الأربعاء، 4 مايو 2016

روابط مواضيع التغلغل ايران في وزارات الدولة في الكويت

وافد ايراني يعمل في وزارة النفط الكويت يسرب رسالة الوزير الكويتي الي نظيره السعودي



طنا والطريجي يسألان 3 وزراء عن سفن محظورة دولياً بالموانئ الكويتية



الداخلية 

الطريجي: تعيين ايرانيتين في "معلومات الداخلية" اختراق أمني




الاعلام 
و الجيش الكويتي

التغلغل الايراني في اجهزة الدولة في الكويت



شركة كي جي ال والنائب يوسف الزلزلة العنجري نائب في الدائرة الأولى شركته 

اشترت اسلحة لحزب الله بأموال ايرانية.

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/03/blog-post_791.html


==========

السفارة واشنطن

سأل عن ترقية أستاذ جامعي في كلية العلوم الطبية المساعدة
الطريجي عن المبتعثين إلى كندا : هل تدير شؤونهم أميركية من أصل إيراني؟

عبدالله الطريجيبدر العيسى
وجه النائب الدكتور عبدالله الطريجي سؤالاً وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى عمن تؤول مسؤولية الإشراف على المبتعثين من الأطباء الدارسين في كندا وهل هي للمكتب الثقافي في واشنطن أم أنها للمكتب الثقافي في كندا؟ ، ومردفا بالاستفهام عن عدد هؤلاء خلال السنوات الخمس الأخيرة طالبا تزويده بأسمائهم .
وطلب الطريجي في سؤاله البرلماني إلى الوزير العيسى معرفة المشرفة الأكاديمية المقيمة في واشنطن والتي تشرف على المبتعثين من الأطباء في كندا وعن مدى صحة أنها وصلت إلى السن القانونية (71 سنة) ومستفسرا عن مخصصاتها المالية في السنوات الأربع الأخيرة ؟ وعن مدى صحة أنها تحمل الجواز الإيراني بالإضافة إلى الجواز الأميركي.
وتساءل عن الجهة المسؤولة في الكويت عن ابتعاث الأطباء وما إذا كان الأمين العام والرئيس التنفيذي لمعهد الاختصاصات الطبية أم أنه جهة أخرى؟
واستفسر إن كانت قد وردت ملاحظات من ديوان المحاسبة على المشرفة الأكاديمية في واشنطن بخصوص السن والراتب ، داعيا إلى تزويده بالإجراءات التي تمت لمعالجة هذه الملاحظات إن وجدت وداعيا كذلك إلى تزويده بصورة من ملاحظات ديوان المحاسبة في هذا الصدد.
وفي سؤال آخر إلى الوزير العيسى طلب الطريجي معرفة متى رقي مساعد العميد للشؤون الأكاديمية في كلية العلوم الطبية المساعدة بجامعة الكويت إلى درجة أستاذ مشارك وإلى درجة أستاذ ، وعن البحوث التي تقدم بها للترقية وعن أسماء أعضاء لجنة الترقيات التي ناقشت طلبه وأسماء المحكمين الخارجيين الذين قيموا طلبه للترقية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق