الاثنين، 30 مايو 2016

"كوغر" عن إيران: من يقتل المسلمين بسوريا والعراق واليمن ولبنان لا يمكن أن يحترم الحج


استنكر مجلس العلاقات الخليجية الدولية، أو ما يُعرف بـ"كوغر" موقف إيران من الحج للعام الجاري، لافتا إلى أن طهران تخفي أجندة سياسية لا تتوافق مع 96 في المائة من المسلمين حول العالم.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية على لسان طارق الشمري، رئيس مجلس العلاقات الخليجية الدولية بـ" كوغر" قوله: "إن النظام الايراني استهدف سلامة حجاج بيت الله الحرام منذ سنوات مضت، ويده ملطخة بالسواد في ارتكاب عمليات إرهابية استهدفت أرواح الحجاج، وفق عقيدة طائفية لا تتوافق مع العقيدة الاسلامية المتسامحة".

وأردف الشمري قائلا: "تلك العقيدة الطائفية المقيتة التي يؤمن بها النظام الإيراني راح ضحيتها العديد من الحجاج الأبرياء، ما أثار حفيظة الدول الاسلامية على مر هذه السنوات، تمثل آخرها في بيان منظمة التعاون الاسلامي الاخير، الذي ندد بما تقوم به إيران من محاولات سياسية وطائفية لا تتفق ابدا مع شعائر الحج المعظمة لله".

وأضاف: "من يقوم بعمليات قتل للعرب المسلمين في العراق، ومن يقوم بسحق المدن وقتل أهلها في سوريا، ومن يريد تسويق منطق العمالة والخيانة في لبنان واليمن، لا يمكن له أبدا أن يحترم شعائر الله ويعظمها ويبعدها عن التسييس، ولا يمكن لمثل هذا النظام أن يتعايش مع المسلمين ويعمل على وحدة الصف الاسلامي، ولا يمكن لهؤلاء أن ينتهجوا مبدأ الوحدة الاسلامية ووحدة صف المسلمين".

م.ص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق