شبهة عن يحي بن الأخثم
السلام عليكم,
يقول أحد الرافضة أن القاضي يحي ابن الأخثم هو من كبار علماء أهل السنة و يقول أنه "لوطي" ثم يقتبس هذه الأقوال:
العلامة الراغب الأصفهاني يقول فيي كتابه محاضرات الأدباء ومحاورات الشعراء والبلغاء الجزء 3:
دخل يحيى بن أكثم على المأمون فرأى عنده غلاماً صبيح الوجه فقال له المأمون: استنطقه وامتحنه فقال له القاضي: ما الخبر؟فقال له: الخبر خبران خبر في الأرض أنك لوطي، وخبر في السماء أنك مأبون، فقال له المأمون: وأيهما أصح؟فقال: خبر السماء فخجل يحيى وانقطع.
و في سير الأعلام النبلاء الجزء 12:
وكان عبثه بالمرد أيام الشبيبة
و هذه القصيدة التي كتبها أحمد ابن ابي نعيم في تاريخ بغداد الجزء 14:
ما يعرف أمير المؤمنين من قاله قال لا قال يقوله الفاجر أحمد بن أبي نعيم الذي يقول
حاكمنا يرتشى وقاضينا ... يلوط والراس شر ما راس ... ... لا احسب الجور ينقضى وعلى ... الأمة وال من ال عباس
فما صحة هذه الأقوال و هل صحيح أن هذا الشخص هو من كبار العلماء؟
طرابلسي سني 08-07-11 02:20 AM
لا أحد عنده فكرة عن الموضوع؟
محمد يحي 08-07-11 02:42 AM
لكثرة فضائله قرَّبه المأمون العباسي وعهد إليه بمنصب قاضي القضاة، فغلب يحيى على المأمون حتى لم يتقدمه عنده أحد، واستطاع يحيى أن يخفف من الآثار الضارة التي كان يتركها قاضيالمحنة أحمد بن داود على الخليفة المأمون، وأن يصحح القرارات الخاطئة التي كان يأخذها المأمون مثل قرار إباحة نكاح المتعةوبعض شعائر الشيعة الإمامية فقد أقنع المأمون بخطأ هذه الأمور ومخالفتها للشرع حتى رجع عنها.وولي قضاء البصرة وله عشرون سنة، فاستصغروه. وقيل: كم سن القاضي؟ قال: أنا أكبر من عتاب بن أسيد الذي ولاه رسول الله صلى الله عليه وسلم على مكة، وأكبر من معاذ حين وجه به رسول الله على قضاء اليمن، وأكبر من كعب بن سور الذي وجه به عمر قاضياً على البصرة.
ولقد تعرض يحيى بن أكثم للرمي بالشناعات والأمور الباطلة والبدع الغليظة وهو منها براء فلقد نسبوه للاعتزال بسبب منزلته عند المأمون على الرغم من أن يحيى كان من أئمة السنة وقال: «القرآن كلام الله غير مخلوق، ومن قال مخلوق يستتاب، فإن تاب وإلا ضربت عنقه».
ورموه بسرقة الحديث ووضعه وكيف ذلك وقد روى عنه الترمذي والبخاري وقال عنه أحمد بن حنبل: «ما عرفناه ببدعة»، وأنكر بشدة على من يقول ذلك. ولو صح ذلك عنها ما صار في رتبة قاضي القضاة وأحد أئمة العلم. وقد مات في 22 من ذي الحجة سنة 242هـ بعدما جاوز الثمانين. قال ابن اخته: بلغ ثلاثاً وثمانين سنة.
و اعلم يا أخي بأن الروافض طعنوا بكل شيء و أما الاقوال عن القاضي كانت عن طريق الجرجاني وهو رافضي و الطبري الرافضي ايضاَ
أبو خليل الحساوي 08-07-11 09:26 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طرابلسي سني (المشاركة 1316198)
السلام عليكم,
يقول أحد الرافضة أن القاضي يحي ابن الأخثم هو من كبار علماء أهل السنة و يقول أنه "لوطي" ثم يقتبس هذه الأقوال:
العلامة الراغب الأصفهاني يقول فيي كتابه محاضرات الأدباء ومحاورات الشعراء والبلغاء الجزء 3:
دخل يحيى بن أكثم على المأمون فرأى عنده غلاماً صبيح الوجه فقال له المأمون: استنطقه وامتحنه فقال له القاضي: ما الخبر؟فقال له: الخبر خبران خبر في الأرض أنك لوطي، وخبر في السماء أنك مأبون، فقال له المأمون: وأيهما أصح؟فقال: خبر السماء فخجل يحيى وانقطع.
و في سير الأعلام النبلاء الجزء 12:
وكان عبثه بالمرد أيام الشبيبة
و هذه القصيدة التي كتبها أحمد ابن ابي نعيم في تاريخ بغداد الجزء 14:
ما يعرف أمير المؤمنين من قاله قال لا قال يقوله الفاجر أحمد بن أبي نعيم الذي يقول
حاكمنا يرتشى وقاضينا ... يلوط والراس شر ما راس ... ... لا احسب الجور ينقضى وعلى ... الأمة وال من ال عباس
فما صحة هذه الأقوال و هل صحيح أن هذا الشخص هو من كبار العلماء؟
اقتباس:
العلامة الراغب الأصفهاني يقول فيي كتابه محاضرات الأدباء ومحاورات الشعراء والبلغاء الجزء 3:
دخل يحيى بن أكثم على المأمون فرأى عنده غلاماً صبيح الوجه فقال له المأمون: استنطقه وامتحنه فقال له القاضي: ما الخبر؟فقال له: الخبر خبران خبر في الأرض أنك لوطي، وخبر في السماء أنك مأبون، فقال له المأمون: وأيهما أصح؟فقال: خبر السماء فخجل يحيى وانقطع.
الرافضة اكذب خلق الله
لدي الكتاب ولم اجد ذكرا لهذا
وعلى فرض هذا
فاولا: الراغب على الارجح من علماء القرن الخامس
وابن اكثم من ائمة القرن الثاني الى الثالث
اي ان الرواية مرسلة عنه ولا تصح اصلا
ثانيا: الراغب الاصفهاني مختلف فيه
قيل انه رافضي وقيل معتزلي وقيل اشعري وفي كل الاحوال لا يوجد توثيق له
قال الامام الذهبي: لَمْ أَظفر لَهُ بِوَفَاة وَلاَ بتَرْجَمَة
اي انه لا يوجد ترجمة له ولا بتوثيقه
والراغب عند الرافضة من علمائهم فكيف يستشهدون به علينا؟
ثلاثة من علماء الرافضة صنفوا الراغب الاصفهاني انه منهم ومن اعلامهم واعيانهم
انظر كتب الشيعة الآتية: الذريعة 5 / 45، سفينة البحار 1 / 528، أعيان الشيعة 27 / 220 - 228
[quote]و في سير الأعلام النبلاء الجزء 12:
وكان عبثه بالمرد أيام الشبيبة[/quote]
لا دليل على هذا
اقتباس:
و هذه القصيدة التي كتبها أحمد ابن ابي نعيم في تاريخ بغداد الجزء 14:
ما يعرف أمير المؤمنين من قاله قال لا قال يقوله الفاجر أحمد بن أبي نعيم الذي يقول
حاكمنا يرتشى وقاضينا ... يلوط والراس شر ما راس ... ... لا احسب الجور ينقضى وعلى ... الأمة وال من ال عباس
صدقوا
قائل هذه الابيات هو الفاجر ابن ابي نعيم
فأمر المأمون بنفيه الى السند
وهل يقبل هول من مثله؟
لسان الميزان ج1 ص316
أحمد بن ميثم بن أبي نعيم الفضل بن دكين الكوفي أبو الحسن عن جده وعن علي بن قادم ضعفه الدارقطني وقال بن حبان يروي الأشياء المقلوبة
تقي الدين السني 08-07-11 10:04 AM
الصولي : سمعت إسماعيل القاضي يعظم شأن يحيى بن أكثم , وذكر له يوم قيامه في وجه المأمون , لما أباح متعة النساء , فما زال به حتى رده إلى الحق , ونص له الحديث في تحريمها, فقيل لإسماعيل : فما كان يقال ؟ قال : معاذ الله أن تزول عدالة مثله بكذب باغ أو حاسد . ثم قال : وكانت كتبه في الفقه أجل كتب , تركها الناس لطولها .
قال أبو العيناء : سئل رجل من البلغاء عن يحيى بن أكثم , وأحمد بن أبي دؤاد : أيهما أنبل ؟ قال : كان أحمد يجد مع جاريته وبيته , وكان يحيى يهزل مع عدوه وخصمه .
قال أبو حاتم الرازي : فيه نظر .
وقال جعفر بن أبي عثمان , عن ابن معين : كان يكذب .
وقال ابن راهويه : ذاك الدجال يحدث عن ابن المبارك .
وقال علي بن الجنيد : يسرق الحديث .
وقال صالح جزرة : حدث عن ابن إدريس بأحاديث لم يسمعها .
وقال أبو الفتح الأزدي : روى عن الثقات عجائب .
قلت : ما هو ممن يكذب , كلا . وكان عبثه بالمرد أيام الشبيبة , فلما شاخ أقبل على شأنه , وبقيت الشناعة , وكان أعور .
قال أبو العيناء وقف له الأضراء, فطالبوه , فقال : ليس لكم عند أمير المؤمنين شيء . فقالوا : لا تفعل يا أبا سعيد , فصاح : الحبس الحبس , فحبسوا , فلما كان الليل ضجوا . فقال المأمون : ما هذا ؟ قيل : الأضراء . فقال له : ولم حبستهم ؟ أعلى أن كنوك ؟ قال : بل حبستهم على التعريض بشيخ لائط في الحربية . قال فضلك الرازي : مضيت أنا وداود الأصبهاني إلى يحيى بن أكثم , ومعنا عشرة مسائل , فأجاب في خمسة منها أحسن جواب . ودخل غلام مليح , فلما رآه اضطرب , فلم يقدر يجيء ولا يذهب في مسألة .
فقال داود : قم , اختلط الرجل .
قال أبو العيناء : كنا في مجلس أبي عاصم , فنازع أبو بكر بن يحيى بن أكثم غلاما , فقال أبو عاصم : مَهْيَم ؟ قيل : أبو بكر ينازع غلاما , فقال : إن يسرق , فقد سرق أب له من قبل . وقد هجي بأبيات مفرقة لم أَسُقْهَا .
قال الخطيب : لما استخلف المتوكل صير يحيى في مرتبة ابن أبي دؤاد , وخلع عليه خمس خلع .
وقال نفطويه : لما عزل يحيى من القضاء بجعفر الهاشمي جاءه كاتبه , فقال : سَلِّم الديوان . فقال : شاهدان عدلان على أمير المؤمنين بذلك , فلم يلتفت إليه , وأخذ منه قهرا . وأمر المتوكل بقض أملاكه , وحول إلى بغداد , وأُلْزِم بيته.
قال الكوكبي : حدثنا محرز بن أحمد الكاتب , حدثنا محمد بن مسلم السعدي قال : دخلت على يحيى بن أكثم , فقال : افتح هذا القمطر . ففتح , فإذا فيه شيء رأسه رأس إنسان , ومن سرته إلى أسفل خِلْقَةُ زاغٍ, وفي ظهره سِلْعة -يعني : حدبة- وفي صدره كذلك . فكبرت وهللت وجزعت , ويحيى يضحك, فقال لي بلسان طلق : أنـا الـزاغ أبـو عـَجـوة
أنـا ابـن اللـيث واللبـوه أحـب الـرَّاح والـرَّيـْحـا
ن والنشــوة والقَهــوه فلا عَربــدتي تخشـــى
ولا تُحــذر لـي سـطوه ثم قال : يا كهل , أنشدني شعرا غزلا , فأنشدته : أغــرَّكِ أن أذنبـت ثم تتـابعـت
ذنـوب , فـلـم أهجرك ثم أتـوب وأكثـرت حتى قلت : ليس بصارمي
وقـد يصـدم الإنسـان وهو حبيب فصاح : زاغ زاغ زاغ , فطار , ثم سقط في القِمَطْرِ . فقلت : أعز الله القاضي , وعاشق أيضا ؟ ! فضحك . فقلت : ما هذا ؟ قال : هو ما ترى . وجه به صاحب اليمن إلى أمير المومنين , وما رآه بعد .
قال سعيد بن عفير : حدثنا يعقوب بن الحارث , عن شبيب بن شيبة بن الحارث , قال : قدمت الشِّحْر على رئيسها, فتذاكـرنا النَّسناس. فقال : صيدوا لنا منها . فلما أن رحت إليه , إذا بنسناس مع الأعوان , فقال : أنا بالله وبك! فقلت : خلوه , فخلوه , فخرج يعدو , وإنما يرعون النبات . فلما حضر الغداء قال : استعدوا للصيد , فإنا خارجون . فلما كان السحر سمعنا قائلا يقول : أبا محمد , إن الصبح قد أسفر , وهذا الليل قد أدبر , والقانص قد حضر . فعليك بالوَزَر .
فقال كلي ولا تراعي , فقالوا : يا أبا محمد , فهرب وله وجه كوجه الإنسان , وشعرات بيض في ذقنه , ومثل اليد في صدره , ومثل الرجل بين وركيه , فألَظَّ به كلبان , وهو يقول : إنكمــــا [حــين] تجاريـــاني
أَلْفَيْتُمَــانـِي خَـضِـلا عِنـانـي لــو بــي شــباب مـا ملكتمـاني
حـــتى تموتــا أو تفارقــاني
قال : فأخذاه . قال : يزعمون أنهم ذبحوا منها نَسناسا , فقال قائل : سبحان الله , ما أحمر دمه ! قال : يقول نَسناس من شجرة : كان يأكل السُّمَّاق , فقالوا : نسناس , فأخذوه , وقالوا : لو سكت , ما علم به .
فقال آخر من شجرة : أنا صُمَيْمِيتٌ، فقالوا : نسناس خذوه . قال : وبنو مَهْرة يصطادونها , ويأكلونها . قال : وكان بنو أميم بن لاوذ بن سام بن نوح , سكنوا زُنَّار أرض رمل كثيرة النخل , ويسمع فيها حس الجن حتى كثروا , فعصوا , فعاقبهم الله , فأهلكهم , وبقي منهم بقايا للعرب تقع عليهم . وللرجل والمرأة منهم يد أو رجل في شق واحد , يقال لهم : النسناس .
قلت : هذا كقول بعضهم : ذهب الناس , وبقي النسناس . يشبهون الناس , وليسوا بناس . لعل هؤلاء تولدوا من قردة وناس . فسبحان القادر .
وقد روي أن يحيى بن أكثم , رئي في النوم , وأنه غفر له , وأدخل الجنة .
قال السراج في " تاريخه " : مات بالربذة منصرفه من الحج يوم الجمعة في ذي الحجة سنة اثنتين وأربعين ومائتين .
قال ابن أخته : بلغ ثلاثا وثمانين سنة . ودعابة يحيى مع المرد أمر مشهور , وبعض ذلك لا يثبت . وكان ذلك قبل أن يشيخ . عفا الله عنه وعنا .
طرابلسي سني 08-07-11 04:39 PM
بارك الله بالإخوان, معلومات قيمة و الحمد لله
جاسمكو 21-08-11 08:32 AM
رد الشبهات عن يحي بن اكثم
http://alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=58775
جاسمكو 21-08-11 09:45 AM
طالعت مشاركة لرافضي مقتبسا كلام مبتورا
يتهم يحي بن اكثم ( باللواط) حاشاه ولكن هذه عادة الرافضة و اليهود فقد اتهم اليهود سيدنا عيسى بانه ابن زنا فقد تشابهت قلوب الرافضة وبني اسرائيل بالسوء و البغضاء
اولا من الكذب اتهامه باللواط حتى الذهبي الذي نقل منه لم يتهم يحي بن اكثم باللواط
فيحي بن اكثم مشهور بالدعابة
فقد اتهم بالدعابة مع المردان و بعضها بتهم لا تثبت عليه
و قد نفي عدد من اصحاب التراحم الرجالية ذلك عنه
فحتى الحدود تدرء بالشبهات فمابالك بدعابة
و التي دفعت عنه لاشتهاره بالدعابة و نفي المحققين
=======
يحي بن أكثم
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هو يحي بن أكثم بن محمد بن قَطَن، القاضي،كان من كبار الفقهاء، حدّث عنه التّرمذي وأبو حاتم و البخاري في غير 'الجامع' وإسماعيل القاضي، وآخرون.
قال الذهبي في السيّر:
''وذُكر لأحمد بن حنبل ما يُرمى به يحي، فقال سبحان الله من يقول هذا؟!!!،
قلت: قد ولع النّّاس بـيحي لتولّعه بالصور حبا أو مزاحا.
الصّولي: سمعت إسماعيل القاضي يعظّم شأن يحي بن أكثم، وذكر له يومَ قيامه في وجه المأمون لمّا أباح متعة النّساء، فما زال به حتى ردّه إلى الحق ونصّ له الحديث في تحريمها، فقيل لإسماعيل: فما كان يقال؟، قال: معاذ الله أن تزول عدالة مثله بكذب باغ أو حاسد، ثمّ قال: وكانت كتبه في الفقه أجلّ كتب؛ تركها النّاس لطولها. ...
... قال أبو حاتم الرّازي: فيه نظر.
وقال جعفر بن أبي عثمان، عن ابن معين: كان يكذب.
وقال ابن راهويه: ذاك الدّجال يحدّث عن ابن المبارك.
وقال علي بن الجنيد: يسرق الحديث.
وقال صالح جزرة: حدّث عن ابن إدريس بأحاديثَ لم يسمعها.
وقال أبو الفتح الأزدي: روى عن الثّقات عجائب.
قلت: ماهو ممّن يكذب، كلّا، وكان عبثه بالمُرْد أيّام الشبيبة، فلما شاخ أقبل على شأنه وبقيت الشناعة، ...
... ودُعابة يحي مع المُرد أمر مشهور، وبعض ذلك لا يثبت، وكان ذلك قبل أن يشيخ، عفا الله عنه وعنّا''اهـ
وقال الحافظ في تهذيب التّهذيب:
''وقال القاضي أبو عمر محمد بن يوسف: سمعت إسماعيل بن إسحاق يقول: كان يحي بن أكثم أبرأ إلى الله تعالى من أن يكون فيه شيء ممّا رُمي به من أمر الغلمان، ولقد كنت أقف على سرائره فأجده شديد الخوف من الله تعالى، ولكن كانت فيه دُعابة.
وذكره ابن حِبَّان في الثّقات وقال: لا يُشتغل بما يحكى عنه لأنّ أكثرها لا يصح. ...
... وقال النَّسائي: يحي بن أكثم أحد الفقهاء،
وعدّه أيضا في فقهاء خراسان.''اهـ
وقال عنه في التقريب:
''القاضي المشهور، فقيه صدوق إلّا أنّه رمي بسرقة الحديث، ولم يقع ذلك له وإنّما كان يرى الرّواية بالإجازة والوِجادة...''اهـ
=========
مشاركة منقولة
جاء بترجمة قاضي القضاة!! (يحيى بن أكثم) : « قال فضلك الرازي : مضيت أنا وداود الأصبهاني إلى يحيى بن أكثم ، ومعنا عشرة مسائل ، فأجاب في خمسةٍ منها أحسن جواب ، ودخل غلام مليح ، فلمّا رآه اضطرب ، فلم يقدر يجيء ولا يذهب في مسألةٍ. فقال داود : قم ، اختلط الرجل
سير أعلام النبلاء 12 | 10
لقد أورد الذهبي بعض القصص وقال في آخر سيرة القاضي يحي بن أكثم ودُعابة يحي مع المـُرد أمر مشهور ، وبعض ذلك لا يثبت .
12| 16
وقبلها قال الإمام الذهبي :
وذكر للإمام أحمد بن حنبل ما يُرمى به يحي ، فقال : سبحان الله من يقول هذا ؟
قلت - أي الإمام الذهبي - : وقد وَلِعَ الناس بيحي لتولعه بالصور حباً أو مزاحاً.
12|8
قال ابن أخته : بلغ ثلاثا وثمانين سنة . ودعابة يحيى مع المرد أمر مشهور , وبعض ذلك لا يثبت . وكان ذلك قبل أن يشيخ . عفا الله عنه وعنا .
ومن يريد المزيد يجده في كتاب سير أعلام النبلاء ..!!
============
لكثرة فضائله قرَّبه المأمون العباسي وعهد إليه بمنصب قاضي القضاة، فغلب يحيى على المأمون حتى لم يتقدمه عنده أحد، واستطاع يحيى أن يخفف من الآثار الضارة التي كان يتركها قاضي المحنة أحمد بن داود على الخليفة المأمون، وأن يصحح القرارات الخاطئة التي كان يأخذها المأمون مثل قرار إباحة نكاح المتعة وبعض شعائر الشيعة الإمامية فقد أقنع المأمون بخطأ هذه الأمور ومخالفتها للشرع حتى رجع عنها.وولي قضاء البصرة وله عشرون سنة، فاستصغروه. وقيل: كم سن القاضي؟ قال: أنا أكبر من عتاب بن أسيد الذي ولاه رسول الله صلى الله عليه وسلم على مكة، وأكبر من معاذ حين وجه به رسول الله على قضاء اليمن، وأكبر من كعب بن سور الذي وجه به عمر قاضياً على البصرة.
ولقد تعرض يحيى بن أكثم للرمي بالشناعات والأمور الباطلة والبدع الغليظة وهو منها براء فلقد نسبوه للاعتزال بسبب منزلته عند المأمون على الرغم من أن يحيى كان من أئمة السنة وقال: «القرآن كلام الله غير مخلوق، ومن قال مخلوق يستتاب، فإن تاب وإلا ضربت عنقه».
ورموه بسرقة الحديث ووضعه وكيف ذلك وقد روى عنه الترمذي والبخاري وقال عنه أحمد بن حنبل: «ما عرفناه ببدعة»، وأنكر بشدة على من يقول ذلك. ولو صح ذلك عنها ما صار في رتبة قاضي القضاة وأحد أئمة العلم. وقد مات في 22 من ذي الحجة سنة 242هـ بعدما جاوز الثمانين. قال ابن اخته: بلغ ثلاثاً وثمانين سنة.
و اعلم يا أخي بأن الروافض طعنوا بكل شيء و أما الاقوال عن القاضي كانت عن طريق الجرجاني وهو رافضي و الطبري الرافضي ايضاَ
=========
اتهامه بشرب الخمر
اقتباس
اقتباس:
##
الذهبي في سير أعلام النبلاء ج 12 ص 7 قال:
قال علي بن خشرم: أخبرني يحيى قال: صرت إلى حفص بن غياث ، فتعشينا عنده ، فأتى بعس ، فشرب ، وناول أبا بكر بن أبي شيبة ، فشرب وناولني .
قال: فقلت: أيسكر كثيره ؟
قال: إي والله ، وقليله . فتركته .
انتهى
المزي في تهذيب الكمال ج 13 ص 217 قال:
وقال سهل بن شاذويه ، عن علي بن خشرم: أخبرني يحيى ابن أكثم ، أنه صار إلى حفص بن غياث فتعشى عنده ، فأتي حفص بعس ، فشرب منه ، ثم ناوله أبا بكر بن أبي شيبة فشرب منه ،
فناوله أبو بكر يحيى بن أكثم ، فقال له: يا أبا بكر أيسكر كثيره ؟
قال: إي والله ، وقليله . فلم يشرب .
انتهى
###
هذه خبر وليس حديث شريف
ثانيا من الحوار تجد انه دعابة حيث ان يحي بن اكثم عرف بالدعابة
يحي بن أكثم
رتبته عند الذهبي :
تكلم فيه ، كان من بحور العلم لولا دعابة فيه
==
و في كتاب تهذيب الكمال
وقال عبد الله الحكيمي عن أبي العيناء سئل رجل من البلغاء عن يحيى بن أكثم وبن أبي دؤاد أيهما أنبل فقال كان
(31/216)
-
أحمد يجد مع جاريته وابنته ويحيى يهزل مع خصمه وعدوه وقال الفضل بن محمد الشعراني سمعت يحيى بن أكثم يقول القرآن كلام الله فمن قال مخلوق يستتاب فإن تاب وإلا ضربت عنقه وقال
أحمد بن جعفر الصباغ عن إسماعيل بن إسحاق القاضي سمعت يحيى بن أكثم يقول إختصم إلي ها هنا في الرصافة الجد الخامس يطلب ميراث بن بن بن ابنه وقال إبراهيم بن إسحاق الحربي جاء
رجل يسأل يحيى بن أكثم فقال له أيش توسمت في أنا قاض والقاضي يأخذ ولا يعطي وأنا من مرو وأنت تعرف ضيق أهل مرو وأنا من تميم والمثل إلى بخل تميم وقال عبد الله بن أحمد بن حنبل
لما سمع يحيى بن أكثم من بن المبارك وكان صغيرا صنع أبوه طعاما ودعا الناس ثم قال اشهدوا أن هذا سمع من بن المبارك وهو صغير وقال سهل بن شاذويه عن علي بن خشرم أخبرني يحيى
بن أكثم أنه صار إلى حفص بن غياث فتعشى عنده فأتي حفص بعس فشرب منه ثم ناوله أبا بكر بن أبي شيبة فشرب منه فناوله أبو بكر يحيى بن أكثم فقال له يا أبا بكر أيسكر كثيره قال إي والله
وقليله فلم يشرب
(31/217)
================
ثناء العلماء
تهذيب التهذيب لابن حجر العسقلاني طبعة اولى 1404هجري
صفحة 159: قال ابو مزاحم الخاقاني عن عمه سالت احمد عن يحيى بن اكثم فقال ما عرفناه ببدعه.وفي صفحة 160: وقال النسائي يحيى بن اكثم احد الفقهاء وعده ايضا في فقهاء خراسان وقال الحاكم كان من ائمة اهل العلم ومن نظر في كتاب التنبيه له عرف تقدمه في العلوم وقال طلحة بن محمد بن جعفر كان احد اعلام الدنيا واسع العلم والفقه كثير الادب حسن المعارضة قائما لكل معضلة...
تقريب التهذيب لابن حجر العسقلاني ج2
ص297: يحيى بن اكثم بن محمد بن قطن التميمي المروزي ابو محمد القاضي المشهور فقيه صدوقا انه رمي بسرقة الحديث ولم يقع له ذلك وانما كان هي الرواية بالاجازة والوجادة من العاشرة..
الورع لابن ابي الدنيا ص21: رقم 85:
يحيى بن اكثم التميمي المروزي فقيه صدوق
================
و انقل مزيد من الشبهات التي تنقل
فبعضها تنقل مبتورة و هناك شبهات مردودة
حتى النبي محمد صلى الله عليه وسلم وضعت عنه احاديث مكذوبة
الخصوم لهم اعين عوراء تبحث عن التهم و تتعامى عن الثناء
علما ان الثناء موجود في ثنايا الكتاب و الصفحات التي ينقلون منها الشبهات
اقتباس
اقتباس:
##
تاريخ مدينة دمشق ج64
ص81 : مازح المأمون يحيى بن اكثم فمر غلام امرد فقال يا يحيى واومأ الى الغلام ما يقول في محرم اصطاد ظبيا يا امير المؤمنين ان هذا لا يحسن بامام مثلك مع فقيه مثلي قال فمن القائل قاض يرى الحد في الزنا ولا يرى على من يلوط بأس فقال من عليه لعنة الله...
وقال المأمون ليحى بن اكثم وهو يعرض به :
قاض يرى الحد في الزناء ولا يرى على من يلوط من بأس
###
اولا هناك بتر للحوار
ثانيا الشاعر ساقط فقد اتهم الخليفة المامون و يحي بن اكثم
قائل الشعر ابي نعيم وهذه ترجمته
لسان الميزان ج1 ص316
أحمد بن ميثم بن أبي نعيم الفضل بن دكين الكوفي أبو الحسن عن جده وعن علي بن قادم ضعفه الدارقطني وقال بن حبان يروي الأشياء المقلوبة
=======
يعد من الشيعة كما في كتاب تنقيح المقال للمامقاني
ـ أحمد بن أبي نعيم
جاء بهذا العنوان في غيبة الطوسي : 467 حديث 484 بسنده : .. عن جعفر بن مالك ، عن أحمد بن أبي نعيم ، عن إبراهيم بن صالح ..
وعنه في بحار الأنوار 52/330 حديث 52 بسنده : .. عن جعفر بن مالك ، عن أحمد بن أبي نعيم ، عن إبراهيم بن صالح.
وفي رجال النجاشي طبعة مؤسسة النشر الاسلامي : 88 برقم 216 : أحمد بن ميثم بن أبي نعيم الفضل بن عمر ، من ثقات أصحابنا.
أقول : الظاهر أنّ هذا هو أحمد بن ميثم بن أبي نعيم الذي ذكره المؤلّف قدّس سرّه في كتابه ، فراجع.
تنقيح المقال
========
النص
اقتباس
مازح المأمون يحيى بن أكثم وقد مر غلام أمرد فقال: يا يحيى - وأومأ إلى الغلام - ما تقول في محرم اصطاد ظبيا؟ فقال: يا أمير المؤمنين، إن هذا لا يحسن بإمام مثلك مع فقيه مثلي، قال: فمن القائل؟:
قاض يرى الحد في الزنا ولا ... يرى على من يلوط من باس
(قال: من عليه لعنة الله،) وفي آخر: أو ما تعرف من قاله؟ قال: لا، قال: يقوله الفاجر أحمد بن أبي نعيم الذي يقول:
حاكمنا يرتشي وقاضينا ... يلوط، والرأس شر ما راس
لا أحسب الجور ينقضي وعلى الأمة وال من آل عباس
فوجم المأمون وقال: هذا مزاح قد تضمن إسماعا قبيحا، وأنشأ يقول:
وكنا نرجي أن نرى العدل ظاهرا ... فأعقبنا بعد الرجاء قنوط
وهل تصلح الدنيا ويصلح أهلها ... وقاضى قضاة المسلمين يلوط
زاد في آخر وقال: ينبغي أن ينفى احمد بن أبي نعيم إلى السند.
والأبيات السينية:
أنطقني الدهر بعد إخراسي ... لنائبات أطلن وسواسي
يا بؤس للدهر لا يزال كما ... يرفع من ناس يحط من ناس
لا أفلحت أمة وحق لها ... بطول نكس وطول اتعاس
ترضى بيحيى يكون سائسها ... وليس يحيى لها بسواس
قاض يرى الحد في الزنا ولا ... يرى على من يلوط من باس
يحكم للأمرد الغرير على ... مثل جرير ومثل عباس
فالحمد لله كيف قد ذهب ال ... عدل وقل الوفاء في الناس
أميرنا يرتشي وحاكمنا ... يلوط والرأس شر ما راس
لو صلح الدين واستقام لقد ... قام على الناس كل مقياس
لا أحسب الجور ينقضي وعلى الأمة وال من آل عباس
ونسبت هذه الأبيات للرياشي، وهي لأحمد بن أبي نعيم.
انتهى
==========
تاريخ بغداد للخطيب البغدادي
أخبرنا أبو يعلى أحمد بن عبد الواحد الوكيل أخبرنا إسماعيل بن سعيد المعدل حدثنا الحسين بن القاسم الكوكبي حدثني أبو الحسن بن المأمون قال: قال المأمون ليحيى بن أكثم: من الذي يقول؟ - وهو يعرض به - :
قاض يرى الحد في الزنا ولا ... يرى على من يلوط من باس
قال: أو ما يعرف أمير المؤمنين من قاله؟ قال: لا قال: يقوله الفاجر أحمد بن أبي نعيم الذي يقول:
أميرنا يرتشي وحاكمنا ... يلوط والراس شر ما راس
لا أحسب الجور ينقضي وعلىال ... أمة وال من آل عباس
قال: فأفحم المأمون وأسكت خجلا وقال: ينبغي أن ينفي أحمد بن أبي نعيم إلى السند.
=====
ثناء العلماء على يحي بن اكثم
تاريخ بغداد/ الخطيب البغدادي
أخبرني القاضي أبو عبد الله الحسين بن علي الصيمري حدثنا محمد بن عمران المرزباني أخبرنا الصولي حدثنا أبو العيناء حدثنا أحمد بن أبي داود قال الصولي: وحدثنا محمد بن موسى بن حماد المشرف بن سعيد حدثنا محمد بن منصور - واللفظ لأبي العيناء - قال: كنا مع المأمون في طريق الشام فأمر فنودي بتحليل المتعة فقال لنا يحيى بن أكثم: بكرا غدا إليه فإن رأيتما للقول وجها فقولا وإلا فاسكتا إلى أن أدخل قال: فدخلنا إليه وهو يستاك ويقول - وهو مغتاظ - متعتان كانتا على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى عهد أبي بكر وأنا أنهي عنهما. ومن أنت يا أحول حتى تنهي عما فعله النبي صلى الله عليه وسلم وأبو بكر؟ فأومأت إلى محمد بن منصور أن أمسك رجل يقول في عمر بن الخطاب ما يقول نكلمه نحن؟ فأمسكنا وجاء يحيى فجلس وجلسنا فقال المأمون ليحيى: مالي أراك متغيرا؟ قال: هو غم يا أمير المؤمنين لما حدث في الإسلام قال: وما حدث فيه؟ قال: النداء بتحليل الزنا قال: الزنا؟ قال: نعم المتعة زنا قال: ومن أين قلت هذا؟ قال: من كتاب الله وحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم قال الله تعالى: " قد أفلح المؤمنون " إلى قوله: " والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون " المؤمنون 1:7 يا أمير المؤمنين زوجه المتعة ملك يمين؟ قال: لا قال: فهي الزوجة التي عنى الله ترث وتورث ويلحق الولد ولها شرائطها؟ قال: لا قال: فقد صار متجاوز هذين من العادين وهذا الزهري يا أمير المؤمنين روى عن عبد الله والحسن ابني محمد بن الحنفية عن أبيهما محمد بن علي عن علي بن أبي طالب قال: أمرني رسول الله صلى الله عليه وسلم بأن أنادي بالنهي عن المتعة وتحريمها بعد أن كان أمر بها فالتفت إلينا المأمون فقال: أمحفوظ هذا من حديث الزهري؟ فقلنا: نعم يا أمير المؤمنين رواه جماعة. منهم مالك فقال: استغفر الله نادوا بتحريم المتعة فنادوا بها قال الصولي: فسمعت إسماعيل بن إسحاق يقول - وقد ذكر يحيى بن أكثم - فعظم أمره وقال: كان له يوم في الإسلام لم يكن لأحد مثله وذكر هذا اليوم فقال له رجل: فما كان يقال؟ قال: معاذ الله أن تزول عدالة مثله بتكذب باغ وحاسد وكانت كتبه في الفقه أجل كتب فتركها الناس لطولها.
==========
أخبرنا التنوخي قال: قال طلحة بن محمد بن جعفر ويحيى بن أكثم أحد أعلام الدنيا ومن قد اشتهر أمره وعرف خبره ولم يستر عن الكبير والصغير من الناس فضله وعلمه ورياسته وسياسته لأمره وأمر أهل زمانه من الخلفاء والملوك واسع العلم بالفقه كثير الأدب حسن العارضة قائم بكل معضلة وغلب على المأمون حتى لم يتقدمه أحد عنده من الناس جميعا وكان المأمون ممن برع في العلوم فعرف من حال يحيى بن أكثم وما هو عليه من العلم والعقل ما أخذ بمجامع قلبه حتى قلده قضاء القضاة وتدبير أهل مملكته فكانت الوزراء لا تعمل في تدبير الملك شيئا إلا بعد مطالعة يحيى بن أكثم ولا نعلم أحدا غلب على سلطانه في زمانه إلا يحيى بن أكثم وابن أبي دؤاد.
=======
أخبرنا علي بن طلحة المقرئ قال: أخبرنا محمد بن العباس حدثنا أبو مزاحم موسى بن عبد الله قال: حدثني عمي - من لفظه غير مرة - قال: سألت أحمد بن حنبل عن يحيى بن أكثم فقال: ما عرفناه ببدعة.
أخبرنا أبو الحسن محمد بن عبد الواحد حدثنا محمد بن العباس حدثنا محمد بن هارون بن المجدر قال: حدثنا عبد الله بن أحمد بن حنبل قال: ذكر يحيى بن أكثم عند أبي فقال: ما عرفت فيه بدعة فبلغت يحيى فقال: صدق أبو عبد الله ما عرفني ببدعة قط قال: وذكر له ما يرميه الناس فقال: سبحان الله سبحان الله ومن يقول هذا؟ وأنكر ذلك أحمد إنكارا شديدا.
=========
تاريخ بغداد/ الخطيب البغدادي
أخبرني القاضي أبو عبد الله الحسين بن علي الصيمري حدثنا محمد بن عمران المرزباني أخبرنا الصولي حدثنا أبو العيناء حدثنا أحمد بن أبي داود قال الصولي: وحدثنا محمد بن موسى بن حماد المشرف بن سعيد حدثنا محمد بن منصور - واللفظ لأبي العيناء - قال: كنا مع المأمون في طريق الشام فأمر فنودي بتحليل المتعة فقال لنا يحيى بن أكثم: بكرا غدا إليه فإن رأيتما للقول وجها فقولا وإلا فاسكتا إلى أن أدخل قال: فدخلنا إليه وهو يستاك ويقول - وهو مغتاظ - متعتان كانتا على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى عهد أبي بكر وأنا أنهي عنهما. ومن أنت يا أحول حتى تنهي عما فعله النبي صلى الله عليه وسلم وأبو بكر؟ فأومأت إلى محمد بن منصور أن أمسك رجل يقول في عمر بن الخطاب ما يقول نكلمه نحن؟ فأمسكنا وجاء يحيى فجلس وجلسنا فقال المأمون ليحيى: مالي أراك متغيرا؟ قال: هو غم يا أمير المؤمنين لما حدث في الإسلام قال: وما حدث فيه؟ قال: النداء بتحليل الزنا قال: الزنا؟ قال: نعم المتعة زنا قال: ومن أين قلت هذا؟ قال: من كتاب الله وحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم قال الله تعالى: " قد أفلح المؤمنون " إلى قوله: " والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون " المؤمنون 1:7 يا أمير المؤمنين زوجه المتعة ملك يمين؟ قال: لا قال: فهي الزوجة التي عنى الله ترث وتورث ويلحق الولد ولها شرائطها؟ قال: لا قال: فقد صار متجاوز هذين من العادين وهذا الزهري يا أمير المؤمنين روى عن عبد الله والحسن ابني محمد بن الحنفية عن أبيهما محمد بن علي عن علي بن أبي طالب قال: أمرني رسول الله صلى الله عليه وسلم بأن أنادي بالنهي عن المتعة وتحريمها بعد أن كان أمر بها فالتفت إلينا المأمون فقال: أمحفوظ هذا من حديث الزهري؟ فقلنا: نعم يا أمير المؤمنين رواه جماعة. منهم مالك فقال: استغفر الله نادوا بتحريم المتعة فنادوا بها قال الصولي: فسمعت إسماعيل بن إسحاق يقول - وقد ذكر يحيى بن أكثم - فعظم أمره وقال: كان له يوم في الإسلام لم يكن لأحد مثله وذكر هذا اليوم فقال له رجل: فما كان يقال؟ قال: معاذ الله أن تزول عدالة مثله بتكذب باغ وحاسد وكانت كتبه في الفقه أجل كتب فتركها الناس لطولها.
==============
الشبهات
نقل الشيعي من مختصر تاريخ دمشق بعضه مبتور
اقتباس
اقتباس:
##
ص83 : عن فضلك ابن العباس الرازي قال مضيت انا وداوود الاصبهاني الى يحيى بن اكثم ومعنا عشرة مسائل فدخلنا الى داره فاذا هو في الحمام فانتظرناه
حتى خرج فالقى داوود عليه خمس مسائل فاجاب فيها احسن جواب فلما كان في المسألة السادسة دخل عليه غلام حسن الوجه فلما رااه اضطرب في
المسألة فلم يقدر يجيء ولا يذهب فقال لي داوود قم فان الرجل قد اختلط.
###
ليس فيها دلالة
اقتباس
اقتباس:
##
وقال ابو عبد الله محمد بن القاسم لما عزل اسماعيل بن حماد عن البصرة شيعوه فقالوا عففت عن اموالنا وعن دمائنا فقال اسماعيل
وعن ابناءكم يعرض بيحيى بن اكثم في اللواط
###
شخص معزول ربما نسبة له كذبا فقد وردت احاديث موضوعة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم فما بالك يحي بن اكثم من منافسيه واعدائه
اقتباس
اقتباس:
##
ص84 : عن احمد بن يعقوب قال كان يحيى بن اكثم يحسد حسدا شديدا وكان مفتنا وكان اذا نظر الى رجل يحفظ الفقه سأله
عن الحديث فاذا رااه يحفظ الحديث سأله عن النحو فاذا رااه تعلم النحو ساله عن الكلا ليقطعه ويخجله فدخل اليه رجل من اهل
خراسان ذكي حافظ فناظره فرااه مفننا فقال لنظرت في الحديث قال نعم قال فما تحفظ من الاصول قال احفظ شريك عن ابي اسحاق
عن الحارث ان عليا رجم لوطيا فامسك فلم يكلمه بشيء.
###
هذه تنفي التهم الباطلة فلم يقل له لاباس كما نقل الرافضي بل نجد ان يحي بن اكثم قال لعنه الله عن صاحب الابيات ابي نعيم
اقتباس
قال: من عليه لعنة الله،) وفي آخر: أو ما تعرف من قاله؟ قال: لا، قال: يقوله الفاجر أحمد بن أبي نعيم انتهى
اقتباس
اقتباس:
##
ص85 : عن احمد بن يونس الضبي قال كان احمد بن زيدان الكاتب يكتب بين يدي يحيى بن اكثم القاضي وكان غلاما
جميلا متناهي الجمال فقرص القاضي خده فخجل واستحيا فطرح القلم من يده فقال له يحيى اكتب ما املي عليك ثم قال :
ايا قمرا خمشته فتغضبا فاصبح لي من تيهه متجنبا
اذا كنت للتخميش والعشق كارها فكن ابدا يا سيدي متنقبا
ولا تظهر الاصداغ للناس فتنة وتجعل منها فوق خديك عقربا
فتقتل مشتاقا وتفتن ناسكا وتترك قاضي المسلمين معذبا
###
كثير من الابيات و الحكايات لم تثبت عليه ونفي ما يرمى به
فقد قرانا ابيات نسبت الي يزيد بن معاوية و هي ليست له بل للزبعري
كان قد أنشدها بعد معركة أحد تشفيًا بالمؤمنين، وقد ذكرها صاحب السيرة ابن هشام
أخبرنا علي بن طلحة المقرئ قال: أخبرنا محمد بن العباس حدثنا أبو مزاحم موسى بن عبد الله قال: حدثني عمي - من لفظه غير مرة - قال: سألت أحمد بن حنبل عن يحيى بن أكثم فقال: ما عرفناه ببدعة.
أخبرنا أبو الحسن محمد بن عبد الواحد حدثنا محمد بن العباس حدثنا محمد بن هارون بن المجدر قال: حدثنا عبد الله بن أحمد بن حنبل قال: ذكر يحيى بن أكثم عند أبي فقال: ما عرفت فيه بدعة فبلغت يحيى فقال: صدق أبو عبد الله ما عرفني ببدعة قط قال: وذكر له ما يرميه الناس فقال: سبحان الله سبحان الله ومن يقول هذا؟ وأنكر ذلك أحمد إنكارا شديدا.
وكما يقال في القانون الشك يفسر لصالح المتهم
و في الشريعة تدرء الحدود بالشبهات
بل نفي عنه ما يرمى من الاكاذيب
لنقارن القرصة باللعب بالعورة عند الشيعة بين الرجال
4. الخوئي يبيح لعب الرجل بعورة الرجل والمرأة بعورة المرأة من باب المزاح !
سؤال 784: هل يجوز لمس العورة من وراء الثياب من الرجل لعورة رجل آخر، ومن المرأة لعورة أخرى، لمجرد اللعب والمزاح، مع فرض عدم إثارة الشهوة؟
الخوئي: لا يحرم في الفرض، والله العالم. المصدر: صراط النجاة في أجوبة الاستفتاءات ج3 (مسائل في الستر والنظر والعلاقات
جاسمكو 21-08-11 10:35 AM
ملف روابط الفضائح الجنسية للشيعة / لواط / زنا
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=18066
الثقافة الاسلامية 21-08-11 03:02 PM
طبعا غير ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها من بقى ما اتهموه بامور مثل هذه؟ عمر رضي الله عنه, يحيى بن الأخثم.. حتى اثنين ممن يناظرونهم في المستقلة وغيرها اتهموهم بنفس التهم! اضافة الى شغل الاغتيالات والتسميم الخ.
عالم وسخة... يدل لك عقولهم اين هي وكيف يفكرون
===================
انقل شبهة منقولة اخرى للفائدة
رد شبهة عن ( الخطيب البغدادي)ويقول الرافضي :
وبترجمة (الخطيب البغدادي) الذي أطنب وأسهب الذهبي ترجمته بعد أن وصفه بـ « الإمام الأوحد ، العلاّمة المفتي ، الحافظ الناقد ، محدّث الوقت... خاتمة الحفّاظ » ونحو ذلك من الألقاب ، وبعد أن أورد كلمات الأئمّة في مدحه ، قال : « كان سبب خروج الخطيب من دمشق إلى صور أنّه كان يختلف إليه صبي مليح ، فتكلّم الناس في ذلك
سير أعلام النبلاء 18 | 281
وهنا أقول إذا لم تستح فأكتب ما تشاء ..!!
وأقول ، لا تصدق رافضياً أبداً مهما قال وحلف ، فلم أجد منهم صدوقاً أبداً ..!!
وتكملة الرواية عن الخطيب البغدادي رحمه الله من نفس الكتاب ونفس الجزء :
وكان أمير البلد رافضياً متعصباً ، فبلغته القصة فجعل ذلك سبباً للفتك به فأمر صاحب شرطته أن يأخذ الخطيب في الليل فيقتله ، وكان صاحب الشرطة سنياً ، فقصده تلك الليلة في جماعة ، ولم يمكنه مخالفة أمر الأمير، فأخذه ، وقال له : قد أمرت فيك بكذا وكذا ، ، ولا أجد لك حيلة إلا أني أعبر بك عند دار الشريف ابن أبي الجن ، فإذا حاذيت الدار اقفز وادخل فإني لا أطلبك ، وأرجع للأميرفأخبره بالقصة ، ففعل ذلك ودخل دار الشريف ، فأرسل الأمير إلى الشريف أن يبعث به ، فقال : أيها الأمير ! أنت تعرف اعتقادي فيه وفي أمثاله ، وليس في قتله مصلحة ، هذا مشهور بالعراق ، إن قتلته ، قـُتل به جماعة من الشيعة ، وخـُرِّبت المشاهد . قال فما ترى ؟ قال : أرى أن ينزح من بلدك فأمر بإخراجه ، فراح إلى صور وبقي فيها مدة.
ويكمل الإمام الذهبي قائلاً :
قال أبو القاسم بن عساكر : سعى بالخطيب حسين بن علي الدمنشي إلى أمير الجيوش فقال : هو ناصبي يروي فضائل الصحابة وفضائل العباس في الجامع.
18| 281 - 282
فكما تلاحظ أن من اتهمه هم الرافضة ..!!
وما ضر الخطيب رحمه الله اتهامه زوراً ممن تسعة أعشار دينهم الكذب ..!!
ولا حظ يا الرافضي أن ما نقمتم عليه هو نشره لفضائل الصحابة ، وفضائل عم الرسول صلى الله عليه وسلم ..!!
وهذا يكفيه عندكم لتتهموه بأشنع من ذلك ..!!
........
ويقول الرافضي :
رد شبهة عن ( ابن الانماطي)
وبترجمة (ابن الأنماطي) وهو : « الشيخ العالم الحافظ ، المجوّد البارع ، مفيد الشام ، تقي الدين أبو الطاهر إسماعيل بن عبـدالله » عن ابن الحاجب : « وكان يُنبَز بالشرّ ، سألت الحافظ الضياء عنه فقال : حافظ ثقة مفيد إلاّ أنّه كثير الدعابة مع المُرد »
سير أعلام النبلاء 22 | 174
وهنا أقول للرافضي أكمل ما قاله الإمام ابن الذهبي حيث يقول :
قلت : له مجاميع مفيدة وآثار كثيرة ، وضبط لأشياء وكان أشعرياً .
ولاحظ يا الرافضي : بأننا لا نبهت من نختلف معه ، فلم يقل أحد عنه لوطياً أو قال الشعر في المردان ووصف عملية الجنس معهم مثلما فعل أشياخك وملاليك ..!!
وإذا أردت أتيتك بشعر شيخكم الموسوي الذي يتغزل بالمردان ويصف لواطه بهم ، ويصف أدبارهم ، وكيف تصفقون للشواذ وهم يرقصون في عيدكم الذي تحتفلون فيه بمقتل عمر رضي الله عنه .
ملاحظة هناك مناسبة يقيمها الشيعة ذكرها الكاتب الشيعي نبيل الحيدري
ان في يوم فرحة الزهراء هو يوم استشهاد سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه و في تلك المناسبة يدعون انه يرفع القلم و تباح المحرمات
...........
رد شبهة عن الصيغي
ويقول الرافضي :
وجاء بترجمة الحافظ أبي بكر أحمد بن إسحاق (الصِبغي) : « قال الحاكم : وسمعت أبا بكر ابن إسحاق يقول : خرجنا من مجلس إبراهيم الحربي ومعنا رجل كثير المجون ، فرأى أمرد ، فتقدّم فقال : السلام عليك ، وصافحه وقبَّل عينيه وخدّه ، ثمّ قال : حدّثنا الدَبَري بصنعاء بإسناده ، قال : قال رسول الله : إذا أحبّ أحدكم أخاه فليعلمه. فقلت له : ألا تستحي؟! تلوط وتكذب في الحديث!! يعني : أنّه ركّب إسناداً للمتن
سير أعلام النبلاء 15 | 487
من ذكاء الرافضي أنه اعتبر الرجل الذي ذكره أبو بكر بن إسحاق من علماء أهل السنة ..!!
وجملة : أنه ركب إسناداً للحديث هو من كلام الإمام الذهبي ، مستنكراً قول الرجل ، فما الجديد في كلامك يا الرافضي ..؟؟
وكتب محقق الكتاب في الهامش في أسفل الصفحة : قلت لكن متن الحديث صحيح رواه أبو داود والبخاري والترمذي والحاكم بلفظ : " إذا أحب الرجل أخاه فليخبره أنه يحبه " وإسناده صحيح .
........
وأذكرك إذا أردت سآتيك بأشعار الموسوي وتغزله بضراط وغائط المردان ..!!
ومن يريد أن يطّلع عليها أظنها موجودة في موقع فيصل نور وموقع
hudaway.com
لأخينا راحل البحراني ، وهو من قدماء الكتاب في هذا المنتدى وهو أول من نشرها هنا في هذا المنتدى قبل سنوات إن لم تخني الذاكرة ..!!
وأقول كتاب سير أعلام النبلاء كاملاً على هذا الرابط:
http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=115069
أنزليه فهو أكثر من رائع ، ويمكنك أن تردي منه على منافقي الرافضة إذا أتى أحدهم من أمثال صاحبنا هذا ..!!
ولا غرابة لكذب الرافضي ، بل الغريب لو صدق ..!!
كتبه البرقعي ( الإستشاري ) عفا الله عنه ..!!
**********************
أعتذر لكم أخوتي في الله ..!!
فلقد تغير عنوان موقع أخينا راحل البحريني ، والقصائد التي يتغزل فيها شيخهم عدنان الموسوي في موقع أخينا راحل وموثقة بالصور
وقبل أن أنسى ، في واقع الأمر القصائد أردت منها أن أثبت للرافضي كذبه وأن ملاليه هم أهل الخنا والفجور ..!!
ولا عزاء للرافضة ..!!
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق