الثلاثاء، 16 مايو، 2017

طعن ولعن الصحابة والمسلمين عند الشيعة من افضل الصدقات وافضل من لعن ابليس

الطعن "الطعن" ولعن الصحابة وأمهات وزوجات الرسول (ص) والمسلمين (شافعي حنبلي مالكي حنفي وأي مخالف للشيعة)مــثــل ذكر فضائل آل الرسول (ص) ومناقبهم ومفاخرهم في فوز الذاكر بالمثوبات الجزيلة والدرجات العظيم
  • لعنهم أفضل من ثواب السلام ورده
  • لعنهم أفضل من ثواب الصلاة على الرسول وآله
  • من لم يلعنهم ففي عقيدة خلل
  • من لم يلعنهم فلا صلاة خلفه
  • لعنهم من أفضل الصدقات
  • جواز سبهم وغيبتهم والطعن بهم
  • من لم يلعنهم فلم يستن بالرسول ولا بالأئمة
  • من يلعنهم تعذبه الملائكة
  • لعنهم أفضل من لعن إبليس والكفار
  • أفضل أماكن لعنهم أماكن المبال
  • من لم يلعنهم فليس له إلا القتل
  • نبش قبورهم وجعلها محلاً للخلاء
  • رمي أمواتهم للكلاب وفي ودور الخلاء فهم أحق بها
  • لعن مواتهم
  • هم الكلاب والخنازير والقردة و و و الخ+ أنهم أبناء زنا


الثالث : أن الطعن في أعداء آل الرسول (ص) وذكر قبائحهم سواء كان هؤلاء الأعداء من بني العباس أو بني امية أو مــن غيرهم مـثـل ذكر فضائل آل الرسول (ص) ومناقبهم ومفاخرهم في فوز الذاكر بالمثوبات الجزيلة والدرجات العظيمة.
إكسير العبادات للدربندي 1/ 170


قال (ع) : (اللهم اللعن كل ند يدعى من دون الله) المراد بهم؛ علماؤهم من الأشاعرة و المعتزلة والفقهاء الأربعة وغيرهم.
روضة المتقين للمجلسي 5/ 414

ا
للعن وهو افضل من السلام ورد السلام ومن الصلوة على محمد وآل محمد اقول اللعن في اللعنة الطرد والابعاد عرفا عبارة عن الدعاء عليه بالابعاد والطرد عن رحمة الله ولا كلام في فضيلة لعنة الثلاثة واشباههم.
مجمع النورين للمرندي ص208

المستضعف - الشكاك ؛ الذي ليس له عداوة مع الأئمة ولا مع الشيعة ولكنه "لايلعن الصحابة".
روضة المتقين للمجلسي 8/ 221


عن ابى جعفر (ع) قال: سمعته يقول ان من وراء هذه اربعين عين شمس ما بين شمس إلى شمس اربعون عاما فيها خلق كثير ما يعلمون ان الله خلق آدم اولم يخلقه وان من وراء قمركم هذا اربعين قمرا مابين قمر إلى قمر مسيرة اربعين يوما فيها خلق كثير ما يعلمون ان الله خلق آدم اولم يخلقه قد الهموا كما الهمت النحل لعنة "الاول والثاني" في كل وقت من الاوقات وقد وكل بهم ملائكة متى ما لم يلعنوها عذبوا.

أقول: وأمثال تلك الأخبار في كتب الآثار أكثر من رمل القفار، فمن يرجوها فليطلب من المفصلات.
تفسير ست سور للكاشاني ص72-73
وهذا يدل على الامر بالاستنان بالله وبرسوله وبوصيه وبآله (ص) فثبت وجوب البرائة من اعداء آل محمد واللعن لهم.

المحتضر للحلي ص35

سؤال : ما حكم الصلاة خلف من إمام ثبت لديه بالدليل وقوع التزوير في زيارة عاشورا ؟
الجواب : 
انا اعتقد ان من كان من أهل الفضل والكمال وتتبع ودقق النظر لا يمکن ان يعتقد بوقوع التزوير فيها ومع عدم الاعتقاد فإن نفس الاخبار بوقوع التزوير فيها يكون كذباً يمنع من الصلاة خلفه.
موقع مكتب الإستفتاءات آية الله الروحاني - 3260

وقول القائل: اللعنة على معاوية ومن بايعه ومن شايعه ونصره فإنها أوكد من لعنة الكفار لأن شبة الكفار مرتفعة فيجوز ترك لعنهم وأما أهل البغي وخصوم أهل البيت والسلفية والوهابية ابن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب وأحـمـد بـن حـنـبـل وأئمتهم الثلاثة في الحكم والفقه.(المترجم)
فإن ترك لعنهم يوجب حصول الشبهة فيجب إظهار لعنهم حينئذ حتى يعلم الناس شقاوتهم وهو أفضل الصدقات هذا هو مذهبي الذي أدين به ربي لأننا حين تركنا لعنهم صارت لهم نوع هيبة في القلوب فلا بد من إعادة لعنهم لتكسر هذه الهيبة الكاذبة.

كامل البهائي ج2 ص281- 282 لحسن الطبرسي المازندراني المعروف بعماد الطبري تحقيق وتعريب : محمد شعاع فاخر

باب: كفر الثلاثة -(أبو بكر وعمر وعثمان)- و نفاقهم و فضائح أعمالهم و قبائح آثارهم و فضل التبرّي منهم و لعنهم.
بحار الأنوار للمجلسي 29/ 2


قوله: [كتابا] لعل الكتاب -الذي يخرج به المهدي- يشتمل على لعن أئمة المخالفين.
مرآة العقول للمجلسي 26/ 36
ولما أتى اسماعيل الشاه أعلى الله مقامه الى شيراز وكان أكثر علمائها من المخالفين أحضرهم وأمرهم بلعن المتخلفين الثلاثة فأمتنعوا عن اللعن لأن التقية لا تجوز عندهم في اللعن وأضرابه "فأمر بقتلهم".
يكفي ان نذكر هنا ان هذا الرجل عمد الى فرض التشيع على الايرانيين بالقوه وجعل شعاره سب الخلفاء الثلاثه وكان شديد الحماس في ذلك سفاكا لا يتردد ان يأمر بذبح كل من يخالف امره او لا يجاريه قيل ان عدد قتلاه ناف عن الف الف نفس وفي عام 1508 استطاع الشاه اسماعيل ان يفتح بغداد وتشير اكثر المصادر التاريخيه الى انه فعل بأهل بغداد مثل ما فعل بالايرانيين من قبل فأعلن سب الخلفاء وقتل الكثير من اهل السنه ونبش قبر أبي حنيفه .الأنوار النعمانية للجزائري 2/ 27 لمحات تاريخيه لعلي الوردي 1/ 54-46
[نبيه]: اعلم أن أشرف الأمكنة والأوقات والحالات وأنسبها للعن عليهم - عليهم اللعنة - إذا كنت في المبال، فقل عند كل واحد من التخلية والاستبراء والتطهير مرارا بفراغ من البال: اللهم العن عمر، ثم أبا بكر وعمر، ثم عثمان وعمر، ثم معاوية وعمر، ثم يزيد وعمر، ثم ابن زياد وعمر، ثم ابن سعد وعمر، ثم شمر وعمر، ثم عسكرهم وعمر. اللهم العن عائشة وحفصة وهند وأم الحكم والعن من رضي بأفعالهم إلى يوم القيامة.
لئالئ الأخبار ل
لمحقق التويسركاني ج4 ص94
ولا تجهيز وجوباً ولا ندباً لغير المؤمن، مسلماً كان أو لا، وبطون الكلاب ومواضع الخلاء أحقّ بها.
كشف الغطاء عن مبهمات الشريعة الغراء لكاشف الغطاء 2 /255
فإذا صلى على موتى المخالفين تقية لعنه في صلاته.
المقنعة للمفيد ص85
- جواز لعن المخالفين ووجوب البرائة منهم وإكثار السب عليهم واتهامهم والوقيعة فيهم أي غيبتهم لانهم من أهل البدع والريب، بل لا شبهة في كفرهم وجواز لعنهم و وجوب البرائة منهم واكثار السب عليهم.

- منها: ماعن الاستاذ الاعظم ايضا، وهو: انه ثبت في الروايات والادعية والزيارات جواز لعن المخالفين ووجوب البراءة منهم واكثار السب عليهم اتهامهم والوقيعة فيهم اي غيبتهم لانهم من اهل البدع والريب، بل لاشبهة في كفرهم.منهاج الفقاهة للروحاني 2/ 13 فقه الإمام للروحاني 14/ 354 

[أبو بصير و ما يدل على مدحه] مـدحـه أيضـاً ورؤيته المخالفين (1) بغير صورتهم كلاب خنازير قردة مسخ الخ. (2)
(1) المخالفين (اهل السنة) ؛ تفسير جامع الجوامع للطبرسي ج1ص546
(2) بحار الأنوار, للمجلسي ج27ص30 وج68ص118

سفینة البحار للعلامة المحدث عباس القمي ج1ص321

مافضلنا على من خـــالـــفـــنـــا (1) ؛ فإذا أكثر الناس خنازير وحمير وقردة.(2)
(1) المخالفين (اهل السنة) ؛ تفسير جامع الجوامع للطبرسي ج1ص546
(2) بحار الأنوار؛ج30/27
أبي بصير عن الصادق (ع) قال: قلت له: مافضلنا على من خالفنا (1) !! .... قال : ثم مسح يده على وجهي فنظرت فاذا أكثر الناس خنازير وحمير وقردة.(2)
(1) المخالفين (اهل السنة) ؛ تفسير جامع الجوامع للطبرسي ج1ص546
(2) 
البحار 27/ 30
صير عن الصادق (ع) قال: قلت له ما فضلنا على من خالفكم (1) .. ما يتقبل الله الا منك ومن اصحابك خاصة قال ثم مسح يده على وجهي فنظرت فإذا اكثر الناس خنازير وحمير وقردة الا رجل.(2)
(1) 
المخالفين (اهل السنة) ؛ تفسير جامع الجوامع للطبرسي ج1ص546
(2) مختصر البصائر ص112

من شيعتك - علامة الأئمة - مايتقبل الله إلا منك ومن أصحابك خاصة - فوالله ما أبصرت إلا كلباً وخنزيراً وقردة.
بحار الأنوار للمجلسي 
30/27 
وروى البرسي في مشارق الانوار أن رجلا قال : لعلي بن الحسين (ع) بماذا فضلنا على أعدائنا(1) وفيهم من هو أجمل منا؟ فقال له الامام (ع) : أتحب أن ترى فضلك  عليهم؟ فقال: نعم، فمسح يده على وجهه وقال: انظر، فنظر فاضطرب وقال: جعلت فداك ردني إلى ما كنت فإني لم أر في المسجد إلا دبا وقردا وكلبا،فمسح يده على وجهه فعاد إلى حاله. (2)(1) [ومن لم يكن عدواً لعدوه (ع) مع المحبة, وأنه عدو. فتأمل] مجمع الفائدة للمقدس العلامة الأردبيلي 2/ 355
(2) بحار الأنوار للمجلسي 46/ 49عن أبي بصير قال : حججت مع أبي عبدالله (ع) فلما كنا في الطواف، قلت له : جعلت فداك يا ابن رسول الله يغفر الله لهذا الخلق ؟ فقال : يا أبا بصير إن أكثر من ترى قردة وخنازير، قال : قلت له. أرنيهم، قال : فتكلم بكلمات ثم أمره يده على بصري فرأيتهم قردة وخنازير، فهالني ذلك ثم أمر يده على بصري فرأيتهم كما كانوا في المرة الاولى ، ثم قال : يا أبا محمد أنتم في الجنة تحبرون ، وبين أطباق النار تطلبون، فلا توجدون، والله لا يجتمع في النار منكم  ثلاثة ، لا والله ولا اثنان لا والله ولا واحد. 
بحار الأنوار للمجلسي 118/68
ثم جعل من أعرض عن ولايته واعتدى فيها مـســــــــخــــــــاً فقال (ولقد علمتم الذين أعتدوا منكم في السبت فقلنا لهم كونوا قردة خاسئين)، قال  بن عباس: عرضت ولاية علي (ع) على سائر الأمم فما قبلها إلا من زكى وطاب، وما اعتدى فيها وتولى عنها إلا من ضل ومـــــســــخ وخاب.
الدر الثمين في أسرار الأنزع البطين للحافظ البرسي ص73

عن أبي بصير قال : حججت مع أبي عبدالله (ع) فلما كنا في الطواف، قلت له: جعلت فداك يا ابن رسول الله يغفر الله لهذا الـخـلـق؟ فقال : يا أبا بصير إن أكثر من ترى قردة وخنازير، قال: قلت له. أرنيهم، قال: فتكلم بكلمات ثم أمره يده على بصري فرأيتهم قردة وخنازير، فهالني ذلك ثم أمر يده على بصري فرأيتهم كما كانوا في المرة الاولى، ثم قال: يا أبا محمد أنتم في الجنة تحبرون، وبين أطباق النار تطلبون، فلا توجدون، والله لا يجتمع في النار منكم ثلاثة، لا والله ولا اثنان لا والله ولا واحد.
بحار الأنوار للمجلسي 
68/ 118

يمكن أن يكون المراد بأولاد النواصب لأهل البيت (ع) ويمكن أن يحمل على أوائل الإسلام حتى زمن الصادق (ع) فإن أولاد الجاهلية كانوا كثيراً في الحجاز وكانت البغايا فيهم كثيرة جداً كما تشهد به التواريخ المعتبرة وكانت ذوات أعلام في مكة كثيرة ويمكن أن يراد به مـطـلـق غير الإثنى عشري كما في بعض الأخبار الواردة في الخمس إنا أحللنا لشيعتنا لتطيب ولادتهم.
التعليق على بحار الأنوار للسبزواري 2/ 405
من يعتقد الحج قد يكون ولد زنا، ومن يعتقد الحسين (ع) حق معرفته لا يكون ولد زنا.
حاشية من لا يحضره الفقيه للاسترآبادي ص493

بيان: لا يوفق أولاد الزنا لزيارة الحسين (ع).
نور العين في المشي لزيارة قبر الحسين ل
لأصطهباناتي ص397
أقول: من أوضح الواضحات في جواز غيبة المخالفين طعن الأئمة (ع) بأنهم أولاد زنـا.
الحدائق الناضرة للمحقق البحراني 18/ 155 (هامش المؤلف؛1) 




[وانعقاد الاجماع علي بطلان عبادات المخالفين وانهم لايثابون علي افعالهم لان مدار قبول الاعمال علي اعتقاد الامامه والولاية التي هي اعظم اركان الدين بل نطقت أخبار الطينة بأن الثواب المترتب علي طاعات المخالفين يكتب في صحائف الشيعة كما ان ذنوب الشيعة تكتب في صحائف المخالفين ويرد كلي شيء الي اصله وفي الاخبار المستفيضة  بل المتواتره ماعدا هذا الفرقه كافر في الاخرةيحشر مع الكفار بل عذابهم اشد من عذابهم]
زهرة الربيع للشيخ نعمة الله الجزائري : 30

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق