الاثنين، 19 يناير 2015

احكام القتال عند النصارى:-

احكام القتال عند النصارى:-

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وكفى سلام على عباده الذين اصطفى .
لماذا يقاتل النصارى:

السبب واضح هنا بالدليل:
انجيل لوقا 19: 27 أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي.
السبب هو كما واضح (الإكراه في الدين) الأيمان أم القتل.

ما هي الأداة المستخدمه في كتابهم المقدس:
السيف ونوارج الحديد والمناشير:

أ-السيف.
اذا كان لا يملك أي مقاتل فيهم سيفا مالعمل ؟
الأجابة –ان يبيع الرجل ملابسه ويشتري سيفا والدليل:
انجيل لوقا 22: 37 فَقَالَ لَهُمْ: لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ. وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً.
ما حكم الذي لم يقاتل عندهم ومنع سيفه من الدم:

سفر إرمياء 48/10 ملعون من يمنع سيفه عن الدم.
حكمه كما واضح ملعون.
حسنا عند القتال لابد من شروط حتى لاتكون مفسدة كما واضح عندنا في القرأن الكريم:-
حسنا الشروط هو ان تقتل كل حي سواء انسان او غير وان تهدم البيوت والأشجار وهلم جره والدليل:
1-
سفر حزقيال 9: 5-7 اعْبُرُوا فِي الْمَدِينَةِ وَرَاءَهُ وَاضْرِبُوا. لاَ تُشْفِقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا. 6اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ. اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ. وَلاَ تَقْرُبُوا مِنْ إِنْسَانٍ عَلَيْهِ السِّمَةُ, وَابْتَدِئُوا مِنْ مَقْدِسِي». فَـابْتَدَأُوا بِـالرِّجَالِ الشُّيُوخِ الَّذِينَ أَمَامَ الْبَيْتِ. 7وَقَالَ لَهُمْ: نَجِّسُوا الْبَيْتَ, وَامْلأُوا الدُّورَ قَتْلَى. اخْرُجُوا. فَخَرَجُوا وَقَتَلُوا فِي الْمَدِينَةِ.

2-
سفر صموئيل الأول 15: 3 - 11 فَالآنَ اذْهَبْ وَاضْرِبْ عَمَالِيقَ وَحَرِّمُوا كُلَّ مَا لَهُ وَلاَ تَعْفُ عَنْهُمْ بَلِ اقْتُلْ رَجُلاً وَامْرَأَةً, طِفْلاً وَرَضِيعاً, بَقَراً وَغَنَماً, جَمَلاً وَحِمَاراً» ... وَأَمْسَكَ أَجَاجَ مَلِكَ عَمَالِيقَ حَيّاً, وَحَرَّمَ جَمِيعَ الشَّعْبِ بِحَدِّ السَّيْفِ. وَعَفَا شَاوُلُ وَالشَّعْبُ عَنْ أَجَاجَ وَعَنْ خِيَارِ الْغَنَمِ وَالْبَقَرِ وَالْحُمْلاَنِ وَالْخِرَافِ وَعَنْ كُلِّ الْجَيِّدِ, وَلَمْ يَرْضُوا أَنْ يُحَرِّمُوهَا. وَكُلُّ الأَمْلاَكِ الْمُحْتَقَرَةِ وَالْمَهْزُولَةِ حَرَّمُوهَا. وَكَانَ كَلاَمُ الرَّبِّ إِلَى صَمُوئِيلَ: نَدِمْتُ عَلَى أَنِّي قَدْ جَعَلْتُ شَاوُلَ مَلِكاً, لأَنَّهُ رَجَعَ مِنْ وَرَائِي وَلَمْ يُقِمْ كَلاَمِي.

3-
سفر القضاة 21: 10-11 فارسلت الجماعة الى هناك اثني عشر ألف رجل من بني البأس وأوصوهم قائلين اذهبوا واضربوا سكان يابيش جلعاد بحد السيف مع النساء والأطفال. وهذا ما تعملونه. تحرّمون كل ذكر وكل امرأة عرفت اضطجاع ذكر.
4-
سفر يشوع 11: 10-12 ثُمَّ رَجَعَ يَشُوعُ فِي ذَلِكَ الْوَقْتِ وَأَخَذَ حَاصُورَ وَضَرَبَ مَلِكَهَا بِالسَّيْفِ.... وَضَرَبُوا كُلَّ نَفْسٍ بِهَا بِحَدِّ السَّيْفِ. حَرَّمُوهُمْ. وَلَمْ تَبْقَ نَسَمَةٌ. وَأَحْرَقَ حَاصُورَ بِالنَّارِ. فَأَخَذَ يَشُوعُ كُلَّ مُدُنِ أُولَئِكَ الْمُلُوكِ وَجَمِيعَ مُلُوكِهَا وَضَرَبَهُمْ بِحَدِّ السَّيْفِ. حَرَّمَهُمْ كَمَا أَمَرَ مُوسَى عَبْدُ الرَّبِّ..
****
ب-المناشير . نوارج الحديد .الفوؤس:-
الدليل اقراسفر اخبار الأيام الأول كما سيتبين 3:20




الطريقة:
تخرج العدو تجهز سلاحك وابداء في القطع . والدليل :-
سفر أخبار الأيام الأول 20: 3 وَأَخْرَجَ داود الشَّعْبَ الَّذِينَ بِهَا وَنَشَرَهُمْ بِمَنَاشِيرَِ وَنَوَارِجِ حَدِيدٍ وَفُؤُوسٍ. وَهَكَذَا صَنَعَ دَاوُدُ لِكُلِّ مُدُنِ بَنِي عَمُّونَ. ثُمَّ رَجَعَ دَاوُدُ وَكُلُّ الشَّعْبِ إِلَى أُورُشَلِيمَ.).
يتبع........................


الفيتوري

حال النصارى مع الأسرى (وخصوصا النساء) :
اذا قاتل النصارى فيجب عليهم اتباع ما تأمرهم به شريعتهم وانبيائهم .. والنصارى يؤمنون بالعهد القديم ويقرون به فتعالوا لنلقي نظرة ونرى كيف عاملوا الأسرى حتى لا نستغرب من معاملتهم لأسرى غوانتانامو والعراق وعمل اليهود لأسرى فلسطين:
وجاء في سفر العدد [ 31 : 1 ] :
(( وَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: انْتَقِمْ مِنَ الْمِدْيَانِيِّينَ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ، وَبَعْدَهَا تَمُوتُ وَتَنْضَمُّ إِلَى قَوْمِكَ». 3فَقَالَ مُوسَى لِلشَّعْبِ: «جَهِّزُوا مِنْكُمْ رِجَالاً مُجَنَّدِينَ لِمُحَارَبَةِ الْمِدْيَانِيِّينَ وَالانْتِقَامِ لِلرَّبِّ مِنْهُمْ. . . . فَحَارَبُوا الْمِدْيَانِيِّينَ كَمَا أَمَرَ الرَّبُّ وَقَتَلُوا كُلَّ ذَكَرٍ؛ 8وَقَتَلُوا مَعَهُمْ مُلُوكَهُمُ الْخَمْسَةَ: أَوِيَ وَرَاقِمَ وَصُورَ وَحُورَ وَرَابِعَ، كَمَا قَتَلُوا بَلْعَامَ بْنَ بَعُورَ بِحَدِّ السَّيْفِ. 9وَأَسَرَ بَنُو إِسْرَائِيلَ نِسَاءَ الْمِدْيَانِيِّينَ وَأَطْفَالَهُمْ، وَغَنِمُوا جَمِيعَ بَهَائِمِهِمْ وَمَوَاشِيهِمْ وَسَائِرَ أَمْلاَكِهِمْ، وَأَحْرَقُوا مُدُنَهُمْ كُلَّهَا بِمَسَاكِنِهَا وَحُصُونِهَا، 11وَاسْتَوْلَوْا عَلَى كُلِّ الْغَنَائِمِ وَالأَسْلاَبِ مِنَ النَّاسِ وَالْحَيَوَانِ، . . . . فَخَرَجَ مُوسَى وَأَلِعَازَارُ وَكُلُّ قَادَةِ إِسْرَائِيلَ لاِسْتِقْبَالِهِمْ إِلَى خَارِجِ الْمُخَيَّمِ، 14فَأَبْدَى مُوسَى سَخَطَهُ عَلَى قَادَةِ الْجَيْشِ مِنْ رُؤَسَاءِ الأُلُوفِ وَرُؤَسَاءِ الْمِئَاتِ الْقَادِمِينَ مِنَ الْحَرْبِ، 15وَقَالَ لَهُمْ: لِمَاذَا اسْتَحْيَيْتُمُ النِّسَاءَ؟ إِنَّهُنَّ بِاتِّبَاعِهِنَّ نَصِيحَةَ بَلْعَامَ أَغْوَيْنَ بَنِي إِسْرَائِيلَ لِعِبَادَةِ فَغُورَ، وَكُنَّ سَبَبَ خِيَانَةٍ لِلرَّبِّ، فَتَفَشَّى الْوَبَأُ فِي جَمَاعَةِ الرَّبِّ. 17فَالآنَ اقْتُلُوا كُلَّ ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ، وَاقْتُلُوا أَيْضاً كُلَّ امْرَأَةٍ ضَاجَعَتْ رَجُلاً، 18وَلَكِنِ اسْتَحْيَوْا لَكُمْ كُلَّ عَذْرَاءَ لَمْ تُضَاجِعْ رَجُلاً. )) ولا ندري كيف سيعرف المقاتلين العذراء من غيرها كي يستبقوها كما يطلب النص ؟!!!
وماذا عن حال الغير عذارى ماسبب قتلهن هل لأنهن (..عيب..) امولا مؤاخذه( الجديد) ؟
ونرى من هنا انهم يعاملونها كسلعه رخيصه جدا جدا جدا .. ويتهمون الأسلام بالوحشيه في التعامل مع النساء مع انه لايوجد أي نص يفرض ذلك......
والأغرب يدَّعون بأنهم هم اهل الرفق مع المرأه مع انه لايوجد نص يثبت ذلك وكل النصوص تعامل المرأه عندهم احقر معامله
الحرب النفسيه في الكتاب المقدس !!!!
ان من ابشع الصور الأجراميه هو الحرب النفسيه وخصوصا ان كانت في اهلك ومالك وهذا ما حذرنا منه الأسلام اشد التحذير فكان يأمر بالقتال بالمثل والعدل وعدم قتل الأطفال والنساء وحتى الشجرة بل حتى التمثيل بالكلب ... واي نصراني معترض نطلب منه اثبات عكس كلامنا هذا وبالدليل القاطع حتى لايظن اننا مثل اهل دينه نثبت ماليس لنا من ماليس لنا ونثبت ما لنا في ما ليس لنا ..... ونرى هذه الحرب الأجراميه (المقدسه ) في هذا النص المقدس.. الذي يعلمنا كيف تعذب العدو نفسيا بقتل اهله امام عينه وكيف تعتدي على زوجته وتسرق ايضا ماله :
في سفر إشعيا [ 13 : 16 ] يقول الرب :
(( وتحطم أطفالهم أمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نساؤهم ))
هاهي الرحمه التي يتحدث عنها عباد المسيح سرقه اعتداء قتل الأطفال
وهل بعدها يوجد رحمة.
*****
بالتأكيد سيسأل شخص لماذا كل هذا الأجرام الأرهابي (يقصد الرحمه)
فالرد جاهز :
وهو ما اسس عليه هذا الدين والهدف منه هو القتل والأرهاب وادلتي واضحه:
الدليل الأول: قال بولس في رسالته إلى العبرانيين [ 12 : 29 ] : (( لأن إلهنا ناراً آكلة )) .
اذا الههم نار اكله .
الدليل الثاني: جاء في مزمور [ 94 : 1 ] :
(( يا إله النقمات : يا رب . يا إله النقمات . ))
وهنا هو اله نقمات.
والدليل الثالث: إنجيل متى الإصحاح 10 : 34 ما جئت لألقي سلاماً بل سيفا
اذا سبب بعثته القاء السيف

الدليل الرابع:
إنجيل لوقا الإصحاح 12 : 49 جئت لألقي ناراً على الأرض
وهناالنار

من هنا يتبين لنا اسباب هذه الرحمه المتمثله في قتل ونهب وسلب وتفضيح...فأن كان ربهم هكذا ونبيهم هكذا.. فعلى رأي المثل الذي يقول
(اذا رأيت كبير القوم يطبّل فلا تلومن صغاره على الرقص) ..
اريد ان اختم ببعض ايات الجهاد التي توضح الفرق الشاسع بين الكتاب المقدس الذي يدعو الى الرحمه بقتل الأطفال والشيوخ وغير العذارى والنهب والسلب والسرقه......وبين القرأن الكريم المجيد الحكيم الكتاب الأرهابي الذي يدعو الى القتل بالمثل وعدم قتل الأطفال وعدم قتل نسائهم ولا التعدي عليهم بأي صوره اترككم مع الأيات وانصحكم بقرأة التفسير ان اختلط الأمر مع انها واضحه وضوح الشمس....
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
يتبع بأذن الله .........


الفيتوري
Fri 16-06 Jun-2006
ايات عدم الأكراه من القرأن الكريم :

وقال سبحانه : (أفأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين) (يونس 99) .
وقال ( فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر) (الكهف 29) .

السُنه:
[اغزوا باسم الله في سبيل الله، قاتلوا من كفر بالله، اغزوا ولا تغُلُّوا ولا تغدروا، ولا تمثلوا، ولا تقتلوا وليداً، وإذا لقيت عدوك من المشركين فادعهم إلى ثلاث خصال، أو خلال، فأيتهنَّ ما أجابوك فاقبل منهم وكف عنهم، ثم ادعهم إلى الإسلام فإن أجابوك فاقبل منهم وكُفَّ عنهم . . . فإن هم أبَوا فسَلْهم الجزية ، فإن أجابوك فاقبل منهم وكُفَّ عنهم ، فإن هم أبَوا فاستعن بالله وقاتلهم].
وهكذا ترى أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يأمر بالقتال إلا بعد أن تستنفد الوسائل السلمية ، وليس بعد استنفادها إلا أنهم قوم مفسدون أو يريدون الحرب، و في هذا السياق فإن الجزية ليست للإرغام على الإسلام ، وإنما هي نظير حمايتهم وتأمينهم وتقديم شتى الخدمات لهم.

ايات القتال :

وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبِّ الْمُعْتَدِينَ. وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُم مِّنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ وَلاَ تُقَاتِلُوهُمْ عِندَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِن قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاء الْكَافِرِينَ. فَإِنِ انتَهَوْاْ فَإِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ. البقرة 190-193




وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلّه فَإِنِ انتَهَوْاْ فَإِنَّ اللّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ. الأنفال 38




وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدْوَّ اللّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لاَ تَعْلَمُونَهُمُ اللّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنفِقُواْ مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لاَ تُظْلَمُونَ ? وَإِن جَنَحُواْ لِلسَّلْمِ فَاجْنَحْ لَهَا وَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ. الأنفال 60-61




إِلاَّ الَّذِينَ عَاهَدتُّم مِّنَ الْمُشْرِكِينَ ثُمَّ لَمْ يَنقُصُوكُمْ شَيْئًا وَلَمْ يُظَاهِرُواْ عَلَيْكُمْ أَحَدًا فَأَتِمُّواْ إِلَيْهِمْ عَهْدَهُمْ إِلَى مُدَّتِهِمْ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَّقِينَ) التوبة 4 (وَإِنْ أَحَدٌ مِّنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّى يَسْمَعَ كَلاَمَ اللّهِ ثُمَّ أَبْلِغْهُ مَأْمَنَهُ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لاَّ يَعْلَمُونَ ? كَيْفَ يَكُونُ لِلْمُشْرِكِينَ عَهْدٌ عِندَ اللّهِ وَعِندَ رَسُولِهِ إِلاَّ الَّذِينَ عَاهَدتُّمْ عِندَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ فَمَا اسْتَقَامُواْ لَكُمْ فَاسْتَقِيمُواْ لَهُمْ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَّقِينَ. التوبة 6-7




وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُواْ بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُم بِهِ وَلَئِن صَبَرْتُمْ لَهُوَ خَيْرٌ لِّلصَّابِرينَ ? وَاصْبِرْ وَمَا صَبْرُكَ إِلاَّ بِاللّهِ وَلاَ تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَلاَ تَكُ فِي ضَيْقٍ مِّمَّا يَمْكُرُونَ ? إِنَّ اللّهَ مَعَ الَّذِينَ اتَّقَواْ وَّالَّذِينَ هُم مُّحْسِنُونَ. النحل 125-128




وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّاراً حَسَدًا مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ إِنَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ. البقرة109




وَلَقَدْ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَآئِيلَ وَبَعَثْنَا مِنهُمُ اثْنَيْ عَشَرَ نَقِيبًا وَقَالَ اللّهُ إِنِّي مَعَكُمْ لَئِنْ أَقَمْتُمُ الصّلوةَ وَآتَيْتُمُ الزَّكَوةَ وَآمَنتُم بِرُسُلِي وَعَزَّرْتُمُوهُمْ وَأَقْرَضْتُمُ اللّهَ قَرْضًا حَسَنًا لَّأُكَفِّرَنَّ عَنكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَلأُدْخِلَنَّكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ فَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ مِنكُمْ فَقَدْ ضَلَّ سَوَاء السَّبِيلِ. فَبِمَا نَقْضِهِم مِّيثَاقَهُمْ لَعنَّاهُمْ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِيَةً يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ وَنَسُواْ حَظًّا مِّمَّا ذُكِّرُواْ بِهِ وَلاَ تَزَالُ تَطَّلِعُ عَلَىَ خَآئِنَةٍ مِّنْهُمْ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنْهُمُ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَ اصْفَحْ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ. المائدة 12-13




وَجَزَاءُ سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِّثْلُهَا فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ. الشورى 40




قُل لِّلَّذِينَ آمَنُوا يَغْفِرُوا لِلَّذِينَ لا يَرْجُون أَيَّامَ اللَّهِ لِيَجْزِيَ قَوْمًا بِما كَانُوا يَكْسِبُونَ. مَنْ عَمِلَ صَالِحًا فَلِنَفْسِهِ وَمَنْ أَسَاءَ فَعَلَيْهَا ثُمَّ إِلَى رَبِّكُمْ تُرْجَعُونَ. الجاثية 14-15




وَلَوْ شَاء رَبُّكَ لآمَنَ مَن فِي الأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُواْ مُؤْمِنِينَ. يونس 99




يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِذَا ضَرَبْتُمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ فَتَبَيَّنُواْ وَلاَ تَقُولُواْ لِمَنْ أَلْقَى إِلَيْكُمُ السَّلاَمَ لَسْتَ مُؤْمِنًا. النساء 94




فَإِنِ اعْتَزَلُوكُمْ فَلَمْ يُقَاتِلُوكُمْ وَأَلْقَوْاْ إِلَيْكُمُ السَّلَمَ فَمَا جَعَلَ اللّهُ لَكُمْ عَلَيْهِمْ سَبِيلا.ً النساء 90




السنه:






كان الرسول يوصى الجيش قبل أن يتحرك بقوله:
“انطلقوا باسم الله .. وعلى بركة رسوله .. لا تقتلوا شيخاً فانياً ، ولا طفلاً صغيراً ولا امرأة ، لا تغلوا ، وأحسنوا إن الله يحب المحسنين، .. إياكم والمثلة ولو بالكلب العقور ..”




وفي غزوة أحد خرج الرسول من المعركة جريحاً ، وقد كسرت رباعيته ، وشج وجهه ، ودخلت حلقتان من حلقات المغفر فى وجنتيه ، فقال له بعض من أصحابه: لو دعوت عليهم يا رسول الله ، فقال لهم: “إنى لم أُبعَث لعاناً ، ولكنى بعثت داعية ورحمة .. اللهم اهد قومى فإنهم لا يعلمون”
ورأى فى أحد حروبه امرأة من الأعداء مقتولة ، فغضب وأنكر وقال: ألم أنهكم عن قتل النساء؟ ما كانت هذه لتُقتل.




ولما فتح مكة ودخلها الرسول ظافراً على رأس عشرة آلاف من الجنود، واستسلمت قريش ، ووقفت أمام الكعبة ، تنتظر حكم الرسول عليها بعد أن قاومته 21 سنة … ما زاد صلى الله عليه وسلم على أن قال: يا معشر قريش. ماذا تظنون أنى فاعل بكم؟
قالوا خيراً ، أخ كريم وابن أخ كريم ، فقال اليوم أقول لكم ما قال أخى يوسف من قبل:
لا تثريب عليكم اليوم ، يغفر الله لكم وهو أرحم الراحمين. اذهبوا فأنتم الطلقاء.




ومن وصايا أبى بكر الصديق لقائد جيشه: “لا تخونوا ولا تغلوا ولا تمثلوا ولا تقتلوا طفلاً صغيراً ولا شيخاً كبيراً ولا تقطعوا نخلاً ولا تحرقوه ولا تقطعوا شجرة مثمرة ولا تذبحوا شاة ولا بقرة ولا بعيراً إلا لمأكلة وسوف تمرون على قوم فرغوا أنفسهم فى الصوامع فدعوهم وما فرغوا أنفسهم له” وفى هذه الوصايا نهى صريح عن التمثيل بجثة أو تخريب للبيئة أو تدمير كل ما هو نافع للحياة.




ولما فتح عمرو بن العاص بيت المقدس وأصر أسقفها أن يحضر الخليفة عمر بن الخطاب بنفسه ليتسلم مفاتيح المدينة بعد أن فرَّ جيش الرومان هارباً .. ذهب عمر استجابة لرغبة هذا الأسقف (سيفرنيوص) وذهب الى كنيسة القيامة - ولم يقتله ولم يبقر بطنه ولم يراهن على دلق أحشاءه بضربة سيف واحدة ولم يأكل لحوم أجسادهم كما فعل الصليبيون فى الممالك السورية وكما فعل الصرب فى مسلمى البوسنة والهرسك ، ولم يحرم المدينة ويقتل كل من فيها من إنسان أو حيوان كما يدعى الكتاب المقدس - .. .. وعندما حان وقت صلاة الظهر .. خرج عمر من الكنيسة وصلى خارجها حتى لا يتوهم المسلمون فيما بعد بصلاته فى الكنيسة حقاً يؤدى إلى طرد النصارى منها.
بعد اظهار الحق باالأدله من الكتاب الذي لا حجة بعده نقول صدق الله القائل:




(بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ . وَلَهُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَنْ عِنْدَهُ لَا يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِهِ وَلَا يَسْتَحْسِرُونَ . يُسَبِّحُونَ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ لَا يَفْتُرُونَ . أَمِ اتَّخَذُوا آَلِهَةً مِنَ الْأَرْضِ هُمْ يُنْشِرُونَ . لَوْ كَانَ فِيهِمَا آَلِهَةٌ إِلَّا اللَّهُ لَفَسَدَتَا فَسُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَرْشِ عَمَّا يَصِفُونَ . لَا يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْأَلُونَ . أَمِ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِهِ آَلِهَةً قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ هَذَا ذِكْرُ مَنْ مَعِيَ وَذِكْرُ مَنْ قَبْلِي بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ الْحَقَّ فَهُمْ مُعْرِضُونَ . وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ إِلَّا نُوحِي إِلَيْهِ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدُونِ . وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا سُبْحَانَهُ بَلْ عِبَادٌ مُكْرَمُونَ . لَا يَسْبِقُونَهُ بِالْقَوْلِ وَهُمْ بِأَمْرِهِ يَعْمَلُونَ . يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يَشْفَعُونَ إِلَّا لِمَنِ ارْتَضَى وَهُمْ مِنْ خَشْيَتِهِ مُشْفِقُونَ . وَمَنْ يَقُلْ مِنْهُمْ إِنِّي إِلَهٌ مِنْ دُونِهِ فَذَلِكَ نَجْزِيهِ جَهَنَّمَ كَذَلِكَ نَجْزِي الظَّالِمِينَ(


حنا
Sat 17-06 Jun-2006, 04:03-AM

سؤال
اخي فيتورى هل تعرف مالفرق بين العهد الجديد والعهد القديم ام لا ؟
اتمنى ان ارى منك اجابه
الفت نظرك اننا نحن المسيحيون نؤمن انه كتاب مقدس بعهديه الاهي عند رغم اختلاف بعض الطوائف في بعض اياته ... (والخلاف ليس موضوعنا )
احببت ان اخبرك بهذا خوفا من الشك في ذلك فقط من السؤال .
تحياتي لك وسلامي .


الفيتوري
Sat 17-06 Jun-2006, 04:49-AM

الفرق عزيزي واضح
هو التناقض بين العهدين وبين كل عهد مع ما فيه .
وشكرا لك .


ابو تسنيم
Sat 17-06 Jun-2006, 04:30-PM

السيد الفاضل حنا
تحية طيبة وبعد



عندما ناتي بنص من العهد القديم يخالف العقيدة النصرانية او به تناقض
علي الفور يدفع زميلنا النصراني بـــــــ.....هذا من العهد القديم ...وانتم تجهلون الفرق بين العهد القديم والعهد الجديد
رجاء ان تتفضل حضرتك وتبين لنا هذا الفرق ؟
ورجاء لا تقول لي ما يقوله باقي النصاري ......ان العهد القيديم تشريع خاص بشعب الله المختار { بني إسرائيل } ....وهذا الشعب كانت له طبيعة خاصة ............................الخ
فهل الله يغير من اسلوبه واحكامه حسب طبيعة الشعب الذي يتحدث معه ؟
ثم ان العهد القديم والعهد الجديد كلهما موجه لبني اسرائيل بشهادة كتابكم المقدس
فاجاب وقال لم أرسل الا الى خراف بيت اسرائيل الضالة. {إنجيل متى 15/24 }




سؤال
اخي فيتورى هل تعرف مالفرق بين العهد الجديد والعهد القديم ام لا ؟
اتمنى ان ارى منك اجابه
نحن نريد منك انت الاجابة


المجاهد الازهرى
Mon 23-04 Apr-2007, 11:11-PM

جميل جدا هذا الإسم



( يسوع بيحبك وهيذبحك)




سلمت لنا يداك وأرجو الاطمئنان عليك خاصة أنى لم أرى أي مشاركة لك منذ أيام عديدة




حفظك الله ورعاك


أبو حمزة
Tue 24-04 Apr-2007, 12:41-AM

الفرق عزيزي واضح
هو التناقض بين العهدين وبين كل عهد مع ما فيه .
وشكرا لك .



ما أجمل الرد و ما أوجزه
جزاك الله خيراً


THE HERO
Tue 24-04 Apr-2007, 07:47-AM

ما هذا الاجرام ؟!!!



ما هذه الدموية ؟!!!


THE HERO
Tue 24-04 Apr-2007, 08:53-AM

سؤال
اخي فيتورى هل تعرف مالفرق بين العهد الجديد والعهد القديم ام لا ؟
اتمنى ان ارى منك اجابه
الفت نظرك اننا نحن المسيحيون نؤمن انه كتاب مقدس بعهديه الاهي عند رغم اختلاف بعض الطوائف في بعض اياته ... (والخلاف ليس موضوعنا )
احببت ان اخبرك بهذا خوفا من الشك في ذلك فقط من السؤال .
تحياتي لك وسلامي .



إنجيل متّى






10: 34 لا تظنوا اني جئت لالقي سلاما على الارض ما جئت لالقي سلاما بل سيفا








10: 35 فاني جئت لافرق الانسان ضد ابيه و الابنة ضد امها و الكنة ضد حماتها








10: 36 و اعداء الانسان اهل بيته




:rolleyes:












;)










:D


THE HERO
Tue 24-04 Apr-2007, 10:42-AM

سؤال
اخي فيتورى هل تعرف مالفرق بين العهد الجديد والعهد القديم ام لا ؟
اتمنى ان ارى منك اجابه
الفت نظرك اننا نحن المسيحيون نؤمن انه كتاب مقدس بعهديه الاهي عند رغم اختلاف بعض الطوائف في بعض اياته ... (والخلاف ليس موضوعنا )
احببت ان اخبرك بهذا خوفا من الشك في ذلك فقط من السؤال .
تحياتي لك وسلامي .



خد كمان:D




لوقا:19 عدد27:اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم إلى هنا واذبحوهم قدامي




متى :10 عدد37: من احب ابا او اما اكثر مني فلا يستحقني.ومن احب ابنا او ابنة اكثر مني فلا يستحقني. (SVD)




لوقا :12 عدد51: أتظنون اني جئت لأعطي سلاما على الارض.كلا أقول لكم.بل انقساما. (5




لوقا :14 عدد26: ان كان احد يأتي اليّ ولا يبغض اباه وأمه وامرأته وأولاده وأخوته وأخواته حتى نفسه أيضا فلا يقدر ان يكون لي تلميذا








اوعى تقولى ..... ايه الفرق بين العهد الجديد والعهد الجديد :D


الفيتوري
Tue 24-04 Apr-2007, 02:54-PM

حياك الله اخي المجاهد الأزهري
يعلم الله اتي لم انساك اخي ومازلت زعلان م نفسي من الذي حصل بيني وبينك من سوء تفاهم .
بس انت سامحتني .
اكيد
لأن (( لأن إلهنا ناراً آكلة ))
العبرانيين [ 12 : 29 ]
انا بخير اخي لكن مشغول قليلا بارك الله فيك اسأل الله ان يجمعني بك في الفردوس الأعلى .


@@ المهاجرة @@
Tue 24-04 Apr-2007, 04:50-PM

بوركت اخى الفيتورى
بارك الله فى جهودك


ام مريم
Tue 24-04 Apr-2007, 06:06-PM

اخي فيتورى هل تعرف مالفرق بين العهد الجديد والعهد القديم ام لا ؟



الفاضل حنا




اشرح لى ما الفرق بين العهدين قم انت بالشرح ياجهبز الشارحين




وارجو اثناء الشرح ان تبين فى جدول اماكن التناقض بين العهدين






وفى مسوده اخرى المغلطات الوارده فى العهدين






ارجو الامانه فى الشرح


ام مريم
Tue 24-04 Apr-2007, 06:08-PM

مشكور سيدى الفاضل الفيتورى





على موضوعك الرائع وحسن الافاده


الفيتوري
Wed 25-04 Apr-2007, 12:16-AM

واياكم احبتي .
في اضافة سريعه جدا لعدد حقير
ضعوه تحت عنوان فن القتال في قتل الأطفال
Ps:137:9 طوبى لمن يمسك اطفالك ويضرب بهم الصخرة
طوبى طوبى يانصارى واقعكم يشهد طوبى
طوبه فوق راسكم .. وفوق محرف هالكتاب .


@@ المهاجرة @@
Thu 26-04 Apr-2007, 03:04-PM

طوبه فوق راسكم .. وفوق محرف هالكتاب .
طوبة ايه .. قول دبشة .. صخرة .. جبل
بوركت اخى الفيتورى


THE HERO
Thu 26-04 Apr-2007, 04:03-PM

طوبه فوق راسكم .. وفوق محرف هالكتاب .





http://www.roro44.com/smilies/psmilie/025.gif http://www.roro44.com/smilies/psmilie/025.gif http://www.roro44.com/smilies/psmilie/025.gif


الفيتوري
Wed 09-05 May-2007, 09:36-PM

فن القتال في قتل الأطفال



ذكر في كتاب وثائق إبادة هنود القارة الأمريكية على أيدي المسيحيين الأسبان من تأليف المطران برتولومي دي لاس كازاس. ترجمة سميرة عزمي الزين. من منشورات المعهد الدولي للدراسات الإنسانية...ذكر فيه
أما المسيحيون الأسبان فكانوا يتفننون ويبتدعون ويتسلون بعذاب البشر وقتلهم . كانوا يجرون الرضيع من بين يدي أمه ويلوحون به في الهواء, ثم يخبطون رأسه بالصخر أو بجذوع الشجر , أو يقذفون به إلى أبعد ما يستطيعون.




Ps:137:9 طوبى لمن يمسك أطفالك ويضرب بهم الصخرة
مع تحيات
اله العهد القديم والجديد كما يعتقد النصارى
. يسوع الناصري .




حاشا المسيح بأبي هو وأمي


kerlos
Wed 09-05 May-2007, 09:59-PM

عيب كل المسلمين (ناخد جزء والباقى نسيبة)



ماهو لو حضرتك قريت الاصحاح من أولة اقرا




لوقا 19 عدد 11 وبينما هم يستمعون الى هذا الكلام عاد فضرب مثلا




وعند حضرتك من اول العدد 12 لحد العدد 27 دة المثل بتاع التلات وزنات




ركز يا استاذى شوية




http://www.imanway1.com/horras/images/misc/progress.gif


الفيتوري
Wed 09-05 May-2007, 10:13-PM

عيب كل المسلمين (ناخد جزء والباقى نسيبة)



ماهو لو حضرتك قريت الاصحاح من أولة اقرا




لوقا 19 عدد 11 وبينما هم يستمعون الى هذا الكلام عاد فضرب مثلا




وعند حضرتك من اول العدد 12 لحد العدد 27 دة المثل بتاع التلات وزنات




ركز يا استاذى شوية




http://www.imanway1.com/horras/images/misc/progress.gif




لا معاك حق المفروض اني اركز شويه واعرف كويس من تجاهل كل الأدله واخذ جزء وساب الباقي كما تقول
هههههههههههههههههههههه
كيرلوس يا اخوه اتصطدم ياعيني:D
معلش معلش هي ديه الحقيقه يا بني
معلش
بقى ياراجل اله محبه يقول
Ez:9:6الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من انسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدأوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت




يا راجل اله محبه يقول
1Sm:15:3: 3 فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة.طفلا ورضيعا.بقرا وغنما.جملا وحمارا.
ايش كل هذه المحبه ايش الغرام هذا
هذا عشق وليس محبه
يا راجل اله محبه يقول
Jos:6:21: 21 وحرّموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة من طفل وشيخ حتى البقر والغنم والحمير بحد السيف




حتى الحمير ما سلمت من المحبه
شفتوا المحبه يا مسلمين يا متوحشين يا يللي بتقولوا اعدوا لهم
يابني اشوف كتاب يقول كل هذا الكلام
طبيعي اعد لك قوه عشان الحمير يابني:D
بجد يعني لما اشوف اله المحبه عايز بقتل الحمار بتاعي اعمل ايه اسكت
طبيعي اعد له قوه .
سلام ومحبة الرب يسوع اله المحبه والحب والحنان الذي يتجلى حبه في كل ماسبق
Hos:13:16: 16 تجازى السامرة لأنها قد تمردت على الهها.بالسيف يسقطون.تحطم اطفالهم والحوامل تشقّ (الله على الححب في كلمة تحطم وكلمة تشق الله عشق)


ahmedmuslimengineer
Thu 10-05 May-2007, 12:25-AM

عيب كل المسلمين (ناخد جزء والباقى نسيبة)



ماهو لو حضرتك قريت الاصحاح من أولة اقرا




لوقا 19 عدد 11 وبينما هم يستمعون الى هذا الكلام عاد فضرب مثلا




وعند حضرتك من اول العدد 12 لحد العدد 27 دة المثل بتاع التلات وزنات




ركز يا استاذى شوية




نفس الاجابة المنسوخة فى موضوعك من شوية




مش عيب ولا النصارى كلهم كده




ايه انت مش لاقى اجابة خالص




روح منتدى زكريا بقلظ وهتلاقى الاجابة




عارف الاجابة هتكون عبارة عن ايه




سيقولون لك هناك نفض لهم دى (ناس بتستخدم عقولها )


سيف الكلمة
Thu 10-05 May-2007, 12:34-AM

تسجيل إعجاب ومحبة لحراس عقيدتنا وكاشفى الزيف النصرانى



التطبيقات المخجلة للنصرانية لا تنفصل عن دموية كتابهم الذى يقدسون




مثل :
الإستيلاء على القدس عام 492 هجرية وقتل 70 ألف امرأة وطفل وشيخ وعمل 3 أهرامات عظيمة من رؤوسهم المقطوعة والتفاصيل فى البداية والنهاية لابن كثير أحداث عام 492 هجرية




ومثل :
محاكم التفتيش فى الأندلس بما فيها من وحشية وهمجية وفساد وتعذيب بأفظع الوسائل وإبادة شاملة لشعب كبير وليس لمجرد مدينة




ومثل :
ما يحدث الآن فى بلاد المسلمين بدءا من البوسنة ومرورا بالشيشان والعراق وأفغانستان وكوسوفو وأوكرانيا والأمثلة أكثر من الإحصاء




والحمد لله أن جعلنا مسلمين


amr_ali
Thu 10-05 May-2007, 05:06-AM

تسجيل إعجاب ومحبة لحراس عقيدتنا وكاشفى الزيف النصرانى



التطبيقات المخجلة للنصرانية لا تنفصل عن دموية كتابهم الذى يقدسون




مثل :
الإستيلاء على القدس عام 492 هجرية وقتل 70 ألف امرأة وطفل وشيخ وعمل 3 أهرامات عظيمة من رؤوسهم المقطوعة والتفاصيل فى البداية والنهاية لابن كثير أحداث عام 492 هجرية




السلام عليكم أخي الفاضل سيف الكلمة
فقد اسمح لي بإضافة لنصك
كان في قتلي مذبحة بيت المقدس مسيحيوا الشرق أيضا وذلك لانهم في نظر مسيحي الغرب الكاثوليك كفرة تماما كالمسلمين بل واكثر




والمفروض السيد كارلوس انه منهم (مسيحي الشرق) يعني أجداده أنفسهم اتكووووا بنار محبة ربهم المزعوم وسلامات يا محبة:eek:




يا سلام علي الخيابة, للاسف بكل صراحة مسيحي الشرق الارثوذكس أخيب طائفة منهم:D


الفيتوري
Wed 02-07 Jul-2008, 06:24-PM
http://www.alahmad.com/node/79


ظل ظليل
Fri 13-02 Feb-2009, 11:24-PM
للرفع ...


Abd Albaset
Sat 14-02 Feb-2009, 09:03-AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف الكلمة http://www.imanway1.com/horras/bluu/buttons/viewpost.gif (http://www.imanway1.com/horras/showthread.php?p=44083#post44083)
تسجيل إعجاب ومحبة لحراس عقيدتنا وكاشفى الزيف النصرانى



التطبيقات المخجلة للنصرانية لا تنفصل عن دموية كتابهم الذى يقدسون




مثل :
الإستيلاء على القدس عام 492 هجرية وقتل 70 ألف امرأة وطفل وشيخ وعمل 3 أهرامات عظيمة من رؤوسهم المقطوعة والتفاصيل فى البداية والنهاية لابن كثير أحداث عام 492 هجرية




ومثل :
محاكم التفتيش فى الأندلس بما فيها من وحشية وهمجية وفساد وتعذيب بأفظع الوسائل وإبادة شاملة لشعب كبير وليس لمجرد مدينة




ومثل :
ما يحدث الآن فى بلاد المسلمين بدءا من البوسنة ومرورا بالشيشان والعراق وأفغانستان وكوسوفو وأوكرانيا والأمثلة أكثر من الإحصاء




والحمد لله أن جعلنا مسلمين












Allah yonsor Al'eslam ... La 7wla wa la 9wa ella be Allah


أبو حمزة
Tue 24-03 Mar-2009, 02:18-AM
للرفع.......


ساجدة لله
Mon 17-08 Aug-2009, 08:02-AM

ايه الموضوع الرااااااائع ده
جزاك الله خيراً أخي الفيتوري



آل محبة آل
المحبة بصراحة بتاعتهم مالية العالم في فلسطين والعراق وأفغانستان والبوسنة والهرسك و و و و
مش ملاحقين على محبتهم اللي سيحت دمنا ودم أطفالنا




جزاهم الله بما عملوا ناره الموقدة التي تطلع على الأفئدة وتكون عليهم مؤصدة في عمد ممددة




جزاك الله خيراً مرة أخرى أخي الفاضل


@@ المهاجرة @@
Sun 27-09 Sep-2009, 09:11-PM

للـــــــــــــــــرفع
جزى الله خيرا أخانا الفيتورى كل خير ونفع به وأعاده المنتدى سالما


مسيحية وأفتخر
Mon 28-09 Sep-2009, 09:10-AM

[QUOTE=الفيتوري;471][align=center]







انجيل لوقا 19: 27 أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي.
السبب هو كما واضح (الإكراه في الدين) الأيمان أم القتل




أخي هيدا الحكي مش منسوب للمسيح
المسيح كان عم يقول مثل عن ملك يبضونه أهل بلده(لوقا 19_12:14)
اقرأها من الأول رجاء




ما هي الأداة المستخدمه في كتابهم المقدس:
السيف ونوارج الحديد والمناشير:




أ-السيف.
اذا كان لا يملك أي مقاتل فيهم سيفا مالعمل ؟
الأجابة –ان يبيع الرجل ملابسه ويشتري سيفا والدليل:
انجيل لوقا 22: 37 فَقَالَ لَهُمْ: لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ. وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً.




قال يسوع ذلك في سبيل المجاز والاستعارة ليدعو تلاميذه الى العزم والحزم ويحذرهم مما سيعانون من الاضطهاد فلم يفهم التلاميذ ما اراد فقالوا ههنا سيفان,فأنتهرهم يسوع بقوله: كفى(الآية 38)






مش راح رد على البقية لأن واضح انه مقتبس الجمل اللي بدك ياها




والمسيحيين هم اكثر من اضطهدوا في هذا العالم ومازالوا ليومنا هذا مضطهدين




هم من انصلب ومن احرق حيا ومن رمي طعاما للاسود ومن قطع رأسه




ومع ذلك الحمدلله لأن المسيح قال لنا طوبى لكم اذا ابغضوكم واضطهدوكم لأجل اسمي




وأخيرا شكرا لقرائتك الانجيل


khaled soliman
Mon 28-09 Sep-2009, 09:26-AM

[quote=الفيتوري;471][align=center]







انجيل لوقا 19: 27 أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي.
السبب هو كما واضح (الإكراه في الدين) الأيمان أم القتل




أخي هيدا الحكي مش منسوب للمسيح
المسيح كان عم يقول مثل عن ملك يبضونه أهل بلده(لوقا 19_12:14)
اقرأها من الأول رجاء




ما هي الأداة المستخدمه في كتابهم المقدس:
السيف ونوارج الحديد والمناشير:




أ-السيف.
اذا كان لا يملك أي مقاتل فيهم سيفا مالعمل ؟
الأجابة –ان يبيع الرجل ملابسه ويشتري سيفا والدليل:
انجيل لوقا 22: 37 فَقَالَ لَهُمْ: لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ. وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً.




قال يسوع ذلك في سبيل المجاز والاستعارة ليدعو تلاميذه الى العزم والحزم ويحذرهم مما سيعانون من الاضطهاد فلم يفهم التلاميذ ما اراد فقالوا ههنا سيفان,فأنتهرهم يسوع بقوله: كفى(الآية 38)






مش راح رد على البقية لأن واضح انه مقتبس الجمل اللي بدك ياها




والمسيحيين هم اكثر من اضطهدوا في هذا العالم ومازالوا ليومنا هذا مضطهدين




هم من انصلب ومن احرق حيا ومن رمي طعاما للاسود ومن قطع رأسه




ومع ذلك الحمدلله لأن المسيح قال لنا طوبى لكم اذا ابغضوكم واضطهدوكم لأجل اسمي




وأخيرا شكرا لقرائتك الانجيل






وما قولك في




ملعون من يمنع سيفه عن الدم"




إرْميا الإصْحاح 48 الفَقرَة 10
بِالطَبْع فإن المَسيح و كَما جاء في إنْجيلَين
"أتظنون اني جئت لاعطي سلاما على الارض.كلا اقول لكم.بل انقساما"لُوقا الإصْحاح 12 الفَقرَة 51
"لا تظنوا اني جئت لألقي سلاما على الارض.ما جئت لألقي سلاما بل سيفا."مَتى الإصْحاح 10 الفَقرَة 34




ومن الممكن أن ترد علينا مسيحية وتفتخر متحمسة و تقول لا نَحن نَقول " أحبوا أعدائكَم ....."بَيد أن هَذا الدَفْع يَسقُط بِنَظْرَة في الأناجيِل , فَمَعْشَر المَسيحيون يَقولون بأن أحداث الإنجِيل مُسطورَة بِشَكْل تَسَلْسُلي بِالتَرْتِيب , و عَلى هَذه القاعِدَة تََكون النَتيجَة الآتي :
"باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم."مَتى الإصْحاح 5 الفَقرَة 44




نَص كُتِبَ في الإصْحاح الخامِس






"لا تظنوا اني جئت لألقي سلاما على الارض.ما جئت لألقي سلاما بل سيفا."مَتى الإصْحاح 10 الفَقرَة 34




النَص الثاني بَعْدَ الأوَل بِخَمْسَة إصْحاحات فأيهُما كان يَعني المَسيح ...... الأحداث تَقول أن النَص الثاني هو الأقَرب , فَعِنْدَ إقْتِراب الخَطَر بِماذا أوصى يَسوع تَلاميذُه




هَل بِالصَلاة ؟ هَل بِمُبارَكَة القادِمين ؟..... كلااااااااااا...... لَقَد أوصَهُم بِشِراء سيوف
"فقال لهم لكن الآن من له كيس فليأخذه ومزود كذلك.ومن ليس له فليبع ثوبه ويشتر سيفا." لوقا الإصْحاح 22 الفَقرَة 36
و النِيَة كانَت مُنْصَرِفَة إلى القِتال , و الدَليل السُؤال الذي وُجِه لَهُ
" فلما رأى الذين حوله ما يكون قالوا يا رب انضرب بالسيف. وضرب واحد منهم عبد رئيس الكهنة فقطع اذنه اليمنى."لوقا الإصْحاح 22 الفَقرَة 49
بَيِد أن لِظُروف خارِجَة عَن إرادَة يَسوع و هي كَثْرَة العَدَد , جَعَلهُ يُعيد حِسابَتُه و يُدرِك أن المَعْرَكَة غَير مُتكافِأة , فَيُخْبِرَنا كاتِب إنجيل مَتى بِكُل صَراحَة أن يَسوع نَصَح بأن الضَرب بِالسَيف سَيَرُد عَليكَ السَيف " و هُم قِلَة " فَتراجَع عَما تَفْعَل
"فقال له يسوع رد سيفك الى مكانه.لان كل الذين يأخذون السيف بالسيف يهلكون."مَتى الإصْحاح 26 الفَقرَة 52




العُنْف لَم يَكُن مَلغياً مِن قاموس يَسوع كَما يَتغَنى النَصارى , فها هو يُعلِن أن الذَبْح مَصير مَن لا يؤمِن بِهِ .... لا هُدْنَة .... لا عَهْد .... لا شُروط ... و لا مَن يَحزنون .... بَل الذَبْح فَحَسْب
"اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي" لوقا الإصْحاح 19 الفَقرَة 27




أعتقد أن هذا هو الإكراه في الدين الذي تقصديه !!!!!!!
طيب بلاش اللي فات




فسري لينا اللي جاي






التثنية 20 ( من آية 10 الى آية 17) " فاذا اقتربتم من مدينة لتحاربوها فأعرضوا عليها السلم أولا فاذا استسلمت وفتحت لكم أبوابها فجميع سكانها يكونون لكم تحت الجزية ويخدمونكم . واذا لم تسالمكم بل حاربتكم فحاصرتموها فأسلمها الرب الهكم الى أيديكم فاضربوا كل ذكر فيها بحد السيف وأما النساء والأطفال والبهائم وجميع ما في المدينة من غنيمة فاغنموها لأنفسكم وتمتعوا بغنيمة أعدائكم التي أعطاكم الرب الهكم. فهكذا تفعلون بجميع المدن البعيدة منكم جدا التي لا تخص هؤلاءالأمم التي يعطيها لكم الرب الهكم ملكا فلا تبقوا أحد منا حيا بل تحللون ابادتهم.."




التثنية 21 ( من آية 10 الى آية 14) " اذا خرجتم لمحاربة أعدائكم فأسلمهم الرب الهكم الى أيديكم فسبيتم منهم سبيا ورأى أحدكم في السبي امرأة جميلة المنظر فتعلق بها قلبه وتزوجها فحين يدخلها بيته يحلق رأسها ويقلم أضافرها وينزععنها ثياب سبيها وتقيم في بيته تبكي أباها وأمها شهرا وبعد ذلك يدخل عليها ويكون لها زوجا وهي تكون له زوجة وان أراد من بعد أن لا يحتفظ بها فعليه أن يطلقها حرة ولا يبيعها بمال ولا يستعبدها لأنه أجبرها على مضاجعته




"
إكذبوا لكى يزداد مجد ربكم




إدعائكم على الله وتصويركم له بأنه إله ظالم غير عادل قاس يأمر بالقتل وعدم الشفقة فأين هى المحبة والرحمة عندكم
حزقيال 9: 6 وَاضْرِبُوا لاَ تُشْفِقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا. اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ. اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ.




والبدء بالأطفال حتى الرضع يا عقلاء عجبا لكم!!!!




ويا لها من رحمة ومحبة فهل فى الاسلام من ظلم وقسوة مثلما عندهم!!!!!






إشعيا [ 13 : 16 ] ( وتحطم أطفالهم أمام عيونهم)
(( طُوبَى لِمَنْ يُمْسِكُ أَطْفَالَكِ وَيَضْرِبُ بِهِمُ الصَّخْرَةَ! )) مزامير 137: 9




في سفر صموئيل الأول 15: 3 - 11 "فَالآنَ اذْهَبْ وَاضْرِبْ عَمَالِيقَ وَحَرِّمُوا كُلَّ مَا لَهُ وَلاَ تَعْفُ عَنْهُمْ بَلِ اقْتُلْ رَجُلاً وَامْرَأَةً طِفْلاً وَرَضِيعاً, بَقَراً وَغَنَماً, جَمَلاً وَحِمَاراً وَأَمْسَكَ أَجَاجَ مَلِكَ عَمَالِيقَ حَيّاً, وَحَرَّمَ جَمِيعَ الشَّعْبِ بِحَدِّ السَّيْفِ"
ثم النساء ونهب البيوت
إشعيا [ 13 : 16 ] (( وتحطم أطفالهم أمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نساؤهم ))
ثم الحوامل
هوشع [ 13 : 16 ] (( والحوامل تشق))
في سفر حزقيال 9: 5-7 "لاَ تُشْفِقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا. 6اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ. اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ. وَلاَ تَقْرُبُوا مِنْ إِنْسَانٍ عَلَيْهِ السِّمَةُ, وَابْتَدِئُوا مِنْ مَقْدِسِي». فَـابْتَدَأُوا بِـالرِّجَالِ الشُّيُوخِ الَّذِينَ أَمَامَ الْبَيْتِ. 7وَقَالَ لَهُمْ: نَجِّسُوا الْبَيْتَ, وَامْلأُوا الدُّورَ قَتْلَى. اخْرُجُوا. فَخَرَجُوا وَقَتَلُوا فِي الْمَدِينَةِ"




*******




فربكم حسب كلامكم ووصفكم له بأنه الله قد احتقر المرأة الكنعانية ووصفها بالكلبة !! وهذا طبقاً لما ورد في متى [ 15 : 26 ] :فعندما جائت إمرأة كنعانية تسترحم المسيح بأن يشفى ابنتها رد عليها قائلاً : (( لا يجوز أن يأخذ خبز البنين ويرمى للكلاب !! )) وبالتالي كل من ليس يهودي فهو من الكلاب !




فكيف يصدر هذا التعبير القاسى جداً من إله المحبة المزعوم !!!
وهل هذا هو موقف من يقول : ((أريد رحمة لا ذبيحة))[ متى 9 : 13 ]




هل الرحمة تكون مرهونة بقوم دون آخرين ؟ وإذا كنا لا نرحم الآخرين فهل نصفهم بالكلاب ؟!!


khaled soliman
Mon 28-09 Sep-2009, 09:38-AM

.................................................. .......



" فنَفخ الكهَنةُ في الأبواقِ فهَتَفَ الشَّعبُ عِندَ سَماعِ صوتِها هُتافًا شديدًا فسَقطَ السُّورُ في مكانِهِ. فاَقتَحَمَ الشَّعبُ المدينةَ لا يَلوي أحدُهُم على شيءٍ واَستَولَوا علَيها. 21وقتَلوا بحَدِّ السَّيفِ إكرامًا للرّبِّ جميعَ ما في المدينةِ مِنْ رِجالٍ ونِساءٍ وأطفالٍ وشُيوخ، حتى البقَرَ والغنَمَ والحَميرَ" يشوع 6 :20 -21




.................................................. ....................




سفر صموئيل1 الإصحاح 15 : 35
35 ولم يعد صموئيل لرؤية شاول إلى يوم موته، لأن صموئيل ناح على شاول. والرب ندم لأنه ملك شاول على إسرائيل




سبب ندم الرب هنا ان شاؤل مش سمع كلام الرب و أباد مدينة عماليق بالكامل بل عفا عن ملك عماليق و الغنم و الخراف و المواشى الجيدة فعلا اله سلام هللوليااااااااا














سفر صموئيل1 الإصحاح 15 : 1ــ 11






1وقال صموئيل لشاول: إياي أرسل الرب لمسحك ملكا على شعبه إسرائيل. والآن فاسمع صوت كلام الرب 2هكذا يقول رب الجنود: إني قد افتقدت ما عمل عماليق بإسرائيل حين وقف له في الطريق عند صعوده من مصر3فالآن اذهب واضرب عماليق، وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة، طفلا ورضيعا، بقرا وغنما، جملا وحمارا4فاستحضر شاول الشعب وعده في طلايم، مئتي ألف راجل، وعشرة آلاف رجل من يهوذا.5 ثم جاء شاول إلى مدينة عماليق وكمن في الوادي 6وقال شاول للقينيين : اذهبوا حيدوا انزلوا من وسط العمالقة لئلا أهلككم معهم، وأنتم قد فعلتم معروفا مع جميع بني إسرائيل عند صعودهم من مصر. فحاد القيني من وسط عماليق 7وضرب شاول عماليق من حويلة حتى مجيئك إلى شور التي مقابل مصر 8وأمسك أجاج ملك عماليق حيا، وحرم جميع الشعب بحد السيف 9وعفا شاول والشعب عن أجاج وعن خيار الغنم والبقر والثنيان والخراف، وعن كل الجيد، ولم يرضوا أن يحرموها. وكل الأملاك المحتقرة والمهزولة حرموها10وكان كلام الرب إلى صموئيل قائلا 11 ندمت على أني قد جعلت شاول ملكا، لأنه رجع من ورائي ولم يقم كلامي.فاغتاظ صموئيل وصرخ إلى الرب الليل كله




إله الكتاب المقدس، لا يعرف الغيب، فهو قد اختار شاول ملكا على شعبه و لم يعرف أن شاول سوف يعصى أوامره، ثم أن الأنكى هو أن إله الكتاب المقدس، ندم على اختياره شاول ملكا




.................................................. ................




"أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" (لوقا 19 : 27)




فَبِالرُجوع إلى تَفسير أنطونيوس فِكْري نَجِد أن العُقوبَة وَقَعَت فِعلاً بِشَكْل مادي كَحُكْم حَكَم بِه يَسوع , أنْظُر مَعي :






وأمّا أعدائي.. وإذبحوهم= المسيح هنا




يصدر الحكم على أورشليم قبل أن يدخلها




.




ولقد ذبحهم تيطس فعلاً سنة 70م.إن الذين يساقون إلى الذبح هو الذين كتبوا بأيديهم مصيرهم.




ولنرى كم الوزنات والأمناء التي أعطاها الله لليهود (أنبياء/ كهنوت/ هيكل/ معجزات/ إنتصارات إعجازية على أعدائهم/ ناموس/ شريعة/ أرض مقدسة/ وصايا لو نفذوها لعاشوا في سعادة/ مملكة آمنة/ خيرات مادية أرض تفيض لبناً وعسلاً..) فماذا فعلوا؟ هؤلاء لم يضعوا مناهم في منديل، بل ضيعوا كل ما أخذوه وأخيراً صلبوا المسيح. لقد صاروا في وحشية، وكما ذبحوا المسيح في وحشية صارت في طبعهم، قاموا في حماقتهم، إذ قد فقدوا كل حكمة، بقتل الضباط الرومان إنتظاراً لأن الله يرسل لهم المسيا ينقذهم، إذاً فحماقتهم ووحشيتهم التي تعاملوا بها مع المسيح، تعاملوا بها مع ضباط روما، لكن المسيح غفر لهم على الصليب، أما روما فذبحتهم بحسب ما يستحقوا.
بهذا المثل ينهي السيد المسيح تعاليمه بخصوص الملكوت الذي أتى ليؤسسه:
1. هناك أجر ومكافأة لكل من يجتهد في هذا الملكوت الأرضي ويربح نفوساً للمسيح.
2. الأجر والمكافأة بحسب الجهاد.
3. من يهمل في تجارته يرفض.
من يعادي المسيح ولا يقبله يهلك (يذبح).


khaled soliman
Thu 01-10 Oct-2009, 06:00-AM
أين المفتخرة بمسيحيتها


@@ المهاجرة @@
Fri 02-10 Oct-2009, 02:44-PM

مرحبا بالضيفة / مسيحية وتفتخر
برجاء الاطلاع على هذا الموضوع
http://www.imanway1.com/horras/images/icons/icon9.gif المسيحية والسيف وثائق تاريخية عن فظائع الحروب الصليبية...
http://www.imanway1.com/horras/showthread.php?t=1665 (http://www.imanway1.com/horras/showthread.php?t=1665)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق