الجمعة، 2 يناير 2015

الرد على مطاعن الشيعة عن خروج ام المؤمنين في حرب الجمل هل علي امام زمانها كما يقول الشيعة


مخالفة أمر الله تعالى في قوله: (( وقرن في بيوتكن... )) (الاحزاب:33),

من يكمل الآية يعرف المعنى وهو عدم الخروج بتبرج أهل الجاهلية الأولى.
هل يفهم من الآية عدم الخروج من المنزل لشراء حاجة أو صلاة في مسجد ؟؟!!
والاية كاملة :

{ وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً } (الأحزاب:33).



==========

 زوجات النبي الكريم يجب أن يقروا في عقر دارهن ولا يجوز لهن الخروج وكأنك عزيزي قد حكمت عليهن بالسجن المؤبد وهذا عقلا لا يجوز ........ ولكن أقول لك عزيزي هل هذه الآية منطبقة على زوجات النبي الكريم صلوات ربي عليه فقط أم على زوجاته وبناته صلوات ربي عليه ؟؟
 .........فإن قلت منطبقة على زوجات النبي الكريم فقط دون بناته فهذا غير صحيح عزيزي لأن الآية تقول (( يا نساء النبي )) وفاطمة رضي الله عنها داخلة في الآية لأن لفظة (( نساء )) في القرآن الحكيم تشمل زوجات النبي الكريم وبناته تماما كما في آية المباهلة (( فقل تعالوا ندعو ابناءنا وابناءكم و نساءنا و نساءكم و انفسنا و انفسكم ))
 ......... وبالإتفاق بأن فاطمة رضي الله عنها هي كانت المقصودة في هذه الآية فلفظ النساء لفظ عام يدخل فيه الزوجة والإبنة

ثامنا : تقول حضرتك بأن خروج السيدة عائشة وسط الرجال نوع من أنواع التبرج وهل يرضاه النبي الكريم صلوات ربي عليه فأقول لك عزيزي وهل كل من خرجت وسط أبنائها طالبة للإصلاح بينهم الناس في نظرك متبرجة ؟؟
 ........ ألستم تقولون بأن فاطمة رضي الله عنها وحاشاها رضي الله عنها قد خرجت على حمار تطوف بين المهاجرين والأنصار وهددت بنشر شعرها إن لم يبايعوا علي رضي الله عنه حاشاها بأبي هي وأمي فهل هذا والعياذ بالله يدل على أنها تريد الشيء الذي رميتموه بعائشة رضي الله عنها أم أنها أرادت غرض ما طبعا إن صحت عنها الرواية وإلأ فأنا أرفض هذه الرواية تماما وحاشاها رضي الله عنها ؟؟

========================

 فلو أخذنا جدلا رواية تقول بأن السيدة عائشة وحفصة أم للمؤمنين ورواية أخرى تقول بأنهن ليستا أم للمؤمنين
فلنطابق الحديث المروي عن الصادق رحمة الله على كتاب فنجد أن كتاب الله تعالى نص على أن جميع زوجات النبي الكريم أمهات للمؤمنين فمن باب أولى أن نأخذ بالرواية التي تتوافق مع كتاب الله تعالى ونقر بأمومتهن للمؤمنين ونضرب بما يخالف كتاب الله تعالى عرض الجدار وكفى الله المؤمنين شر القتال
الإمام علي رضي الله عنه لم يسبها
الله تعالى أثبت بأن جميع زوجات النبي الكريم الذين سيبقين معه لا يجوز الزواج بهن بعد وفاة النبي الكريم (( ضع خطوط تحت بعد وفاة النبي الكريم )) كما في الآية الشريفة (( وما كان لكم ان تؤذوا رسول الله ولا ان تنكحوا ازواجه من بعده ابدا ان ذلكم كان عندالله عظيما )) ......... صدق الله العظيم .........
 وهذا يدل على أن زوجات النبي الكريم صلوات ربي عليه الذي مات وهو على ذمتهن لم يزلن زوجات له صلوات ربي عليه لكون أنه لا يقال عن مطلقة الرجل بعد وفاته بأنها زوجته وبما أنهن لا يزلن زوجات له صلوات ربي عليه فتبقى أمومتهن للمؤمنين باقية ولم تنتفي منهن
قلت حضرتك بأن زوجات النبي الكريم يجب أن يقروا في عقر دارهن ولا يجوز لهن الخروج وكأنك عزيزي قد حكمت عليهن بالسجن المؤبد وهذا عقلا لا يجوز ........ ولكن أقول لك عزيزي هل هذه الآية منطبقة على زوجات النبي الكريم صلوات ربي عليه فقط أم على زوجاته وبناته صلوات ربي عليه ؟؟
 .........فإن قلت منطبقة على زوجات النبي الكريم فقط دون بناته فهذا غير صحيح عزيزي لأن الآية تقول (( يا نساء النبي )) وفاطمة رضي الله عنها داخلة في الآية لأن لفظة (( نساء )) في القرآن الحكيم تشمل زوجات النبي الكريم وبناته تماما كما في آية المباهلة (( فقل تعالوا ندعو ابناءنا وابناءكم و نساءنا و نساءكم و انفسنا و انفسكم ))
 ......... وبالإتفاق بأن فاطمة رضي الله عنها هي كانت المقصودة في هذه الآية فلفظ النساء لفظ عام يدخل فيه الزوجة والإبنة

ثامنا : تقول حضرتك بأن خروج السيدة عائشة وسط الرجال نوع من أنواع التبرج وهل يرضاه النبي الكريم صلوات ربي عليه فأقول لك عزيزي وهل كل من خرجت وسط أبنائها طالبة للإصلاح بينهم الناس في نظرك متبرجة ؟؟
 ........ ألستم تقولون بأن فاطمة رضي الله عنها وحاشاها رضي الله عنها قد خرجت على حمار تطوف بين المهاجرين والأنصار وهددت بنشر شعرها إن لم يبايعوا علي رضي الله عنه حاشاها بأبي هي وأمي فهل هذا والعياذ بالله يدل على أنها تريد الشيء الذي رميتموه بعائشة رضي الله عنها أم أنها أرادت غرض ما طبعا إن صحت عنها الرواية وإلأ فأنا أرفض هذه الرواية تماما وحاشاها رضي الله عنها ؟؟

==============
# سؤال من رافضي عن السيدة عائشة 
انها خرجت في قتال علي رضي الله عنه في حرب الجمل #


الجملة أعلاه - غير صحيحة البته

بل هي كذب محض

فـ علي رضي الله عنه كان في المدينة

و أم المؤمنين رضي الله عنها كانت في مكة " الحج "

فخرجت رضي الله عنها من مكة إلي الكوفة

حيث كان بعض قتلة عثمان رضي الله عنه 

فعلم علي رضي الله عنه بهذا الخروج

فذهب إلي هناك حيث حصلت المعركة

فكل عاقل أو إنسان يملك ذرة عقل في رأسه

يعلم بأن ام المؤمنين رضي الله عنها لو أرادت قتال

علي رضي الله عنه لذهبت إليه في المدينة


===================

هل علي امام زمان عائشة رضي الله عنهم
" هل قال علي ابن أبي طالب هذه العبارة :" عائشة خرجت عن إمام زمانها " ؟
فهل قال علي بن أبي طالب في حق أمه هذه الفتوي ؟ نريد أن نقرأ هذه العبارة من فم علي بن أبي طالب لأن الشيعة يقولون بأن عائشة خرجت عن إمام زمانها والخوارج - وهم شيعية علي بن أبي طالب سابقا - يقولون بأن علي بن أبي طالب هو من سبي أمه عائشة وخان وصية الرسول فيها ... ولكننا نحن أهل السنة والجماعة نقول بأن حادثة الجمل كانت فتنة من أعداء الإسلام ولقد أخبر الرسول بهذه الفتنة وطلب من علي بن أبي طالب بأن يرجع أمه عائشة إلي مأمنها ... فهل يقل الرسول بأن عائشة خرجت عن إمام زمانها كما يقول الشيعة ولم يقل الرسول بأن علي بن أبي طالب سيخون الوصية وسيسبي أمه عائشة كما يقول الخوارج وهم شيعة علي بن أبي طالب سابقا.
ثانيا: أنت قلت ما يلي : " خروجها لقتال امام زمانها : " كلاب الحوأب"
وأنا أقول لك: 1- أين قال علي بن أبي طالب بأن عائشة خرجت لقتاله ؟ وأين قال علي بن أبي طالب بلسانه بأنه إمام الزمان وبأن عائشة خرجت لقتاله ؟ هذا كلامكم أنتم والخوارج يقولون العكس فهم يقولون بأن علي بن أبي طالب هو الذي سبي أمه عائشة وخان وصية الرسول فيها ... ممكن أن تجلب ما تقولونه أنتم من لسان علي بن أبي طالب بسند صحيح ؟
2- وكلاب الحوأب ... فأنتم تعترفون بأن الرسول صلى الله عليه وسلم قد وصي علي بن أبي طالب بعائشة حين تحدث فتنة الجمل بدليل بأننا كلما سألناكم لماذا أرجع علي بن أبي طالب أمه عائشة معززة مكرمة بعد فتنة الجمل كانت إجابتكم بأن الرسول قد أوصاه بذلك , بأن أن الرسول كان يعلم بما سيحدث في هذه الفتنة ولم يقل بأن علي بن أبي طالب سيكون سابي لعائشة ولم يقل الرسول بأن عائةش ستكون خارجة عن إمام زمانها ...
3- ولماذا يذهب الرسول لعائشة في مرضه الأخير ولماذا يدفن عندها دون أي اعتراض من علي بن أبي طالب ولا حتي فاطمة التي اعترضت علي عدم اعطائها أرض فدك ولكنها لم تعترض علي ذهاب الرسول لعائشة ولم تعترض علي دفن أبيها عند عائشة ...

ثالثا: " وأنت قلت : " لاحظ كم قُتل يوم الجمل بسبب عائشة وعندما يمر الراوي على اسم عائشة يقول رضي الله عنها مع انه يقول قُتل عشرة الاف بسببها!!! فانها لاتعمي الابصار ولكن تعمي القلوب التي في الصدور
وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا { النساء/93 "
وأنا أقول لك : 1- أين قال علي بن أبي طالب أن هؤلاء القتلي كانوا بسبب عائشة ؟ ممكن أن تعطينا دليلا من فم علي بن أبي طالب علي أن هؤلاء القتلي كانوا بسبب عائشة ؟ فأنتم من تقولون ذلك , فهل قال بذلك إمام زمانكم ؟ حيث أن الخوارج يقولون بأن هؤلاء القتلي كانوا بسبب علي بن أبي طالب الذي قاتل أمه عائشة وسباها وخان وصية الرسول فيها ؟
2- إذا كانت عائشة هي المتسببة بهؤلاء القتلي كما تزعم أنت , فما هو الحد الشرعي الذي أقامه إمام الزمان عليها ؟ ممكن أن تذكر لنا ما هي العقوبة التي أقامها علي بن أبي طالب علي من تسببت بقتل المسلمين ؟ أليس هو إمام الزمان كما تزعمون , فما هي العقوبة التي أقامها علي بن أبي طالب علي من تسببت بقتل هؤلاء المسلمين كمال تزعم ؟
3- لماذا أرجع علي بن أبي طالب عائشة التي تسببت بقتل هؤلاء المسلمين معززة مكرمة إلي بيتها ؟
4- لماذا أرجعها إلي البيت الذي فيه قبر رسوله عليه الصلاة والسلام , فكيف يستأمن علي بن أبي طالب الخارجة عن إمام زمانها ومتسببة بقتل المسلمين علي قبر رسوله ؟

==============

عائشة - رضي الله عنها - خرجت على إمام زمانها علي بن ابي طالب ؟؟ 


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=3008

http://www.dd-sunnah.net/forum/attac...1&d=1401632058

من كتب الشيعة ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها
لم تخرج على علي رضي الله عنه بل هو الذي تبعها إلى البصرة
و الحسن يعاتب أباه على خروجه مما ينافي العصمة


خروج العقيلة زينب بنت علي تحت المجهر !

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=167272


لماذا خرجت السيّدة عائشة ومعاوية على عليّ؟.

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=151877

من حارب علي ليس كافر بشهادة علي و الائمة
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_249.html

السيد محمد حسين فضل الله يبرئ أم المؤمنين عائشة من حرب الجمل


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/12/12-1423-16122002.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق