الثلاثاء، 11 أغسطس 2015

رئيس الاستخبارات العسكرية الاميركية داعش نشاة بسبب طائفية الحكومة الشيعية و السجون الاميركية في العراق

سبب نشأة داعش


طائفية الحكومة الشيعية في العراق

1- فشل الحكومة الشيعية الطائفية في بغداد بدمج المسلحين السنة الذين شاركوا في مكافحة تنظيم القاعدة في قوات الأمن ليوفر مزيدًا من الزخم لنمو المجموعة.

2-السجون الأمريكية في العراق كانت مسؤولة عن تطرف الآلاف من الشباب العراقيين

رسالة للمرتزقة الذين زجوا اسم الاخوان..والسلفيه والوهابيه..وربطهم بداعش..!!
===========

رئيس المخابرات العسكرية الأمريكية السابق: كنا نعرف بقدوم داعش ولكننا تغاضينا عنها
آب/أغسطس 11, 2015
 كتبه وطن
رئيس المخابرات العسكرية الأمريكية السابق: كنا نعرف بقدوم داعش ولكننا تغاضينا عنها
قال الرئيس السابق لأحد أهم أقسام الاستخبارات الأمريكية إن الولايات المتحدة كانت تعتقد بأن المتطرفين الدينيين سوف يتمكنون من الحصول على ملاذ آمن كبير في سوريا في وقت مبكر من 2012؛ إلا أن الولايات المتحدة فعلت القليل لمنع حدوث هذا الأمر.
وفي مقابلة مع مهدي حسن من قناة الجزيرة التليفزيونية،
انتقد الفريق المتقاعد مايكل فلين، والذي كان يقود وكالة الاستخبارات الدفاعية بين عامي 2012 و2014، تقاعس الإدارة الأمريكية خلال السنة الأولى من الحرب السورية.
واقتبس حسن مما وصفها بأنها دراسة “سرية” أجرتها وكالة الاستخبارات الدفاعية DIA في أغسطس 2012، وتحذر من أن الفوضى في سوريا من الممكن أن تسمح بإنشاء جيب سلفي متشدد في المنطقة الصحراوية شرق البلاد. وسأل حسن ضيفه فلين ما إذا كان هذا يعني توقع الولايات المتحدة فعلًا لصعود خلافة داعش، وأنها لم تفعل شيئًا لوقف حدوث هذا. وأجاب فلين بالموافقة، قائلًا إن هذا يظهر أنه كان ينبغي أن يكون لدى الولايات المتحدة سياسة أكثر ذكاءً فيما يخص التعاون مع الثوار العلمانيين في سوريا.
وقال فلين: “أعتقد أننا خسرنا، وفجرنا الوضع تمامًا، منذ البداية. أعني أننا نتحدث عن أربع سنوات حتى الآن من هذا الجهد في سوريا … أين هو الجيش السوري الحر اليوم؟ أين هي النصرة اليوم؟ كم تغيروا؟ … عندما لا تتدخل لمساعدة شخص ما، فإن هذا الشخص سوف يقوم بإيجاد وسائل أخرى لتحقيق أهدافه“.
واقترح فلين أن فشل الولايات المتحدة في مساعدة الثوار في وقت مبكر من الصراع أتاح الفرصة لصعود الجماعات المتطرفة. وعاد مهدي لينقل عن تقييم DIA لعام 2012 قوله إن “السلفيين، والإخوان المسلمين، والقاعدة في العراق، هي القوى الرئيسة الدافعة للتمرد في سوريا“، قبل أن يوجه الاتهام للولايات المتحدة بـ “تنسيق نقل الأسلحة إلى هذه الجماعات نفسها”.

 المعركة ضد الدولة الإسلامية

وقال فلين إنه أعطى “اهتمامًا كبيرًا للغاية” للتقارير مثل تقييم DIA، وأعرب عن أنه في الواقع عارض كل أشكال المساعدة التي من الممكن أن تستفيد منها الجماعات المتطرفة. ولكن فلين عارض توصيف مهدي للإدارة بأنها أعطت “عينًا عمياء” لتحليل DIA، وأوضح أن سياسة أمريكا تجاه سوريا كانت دائمًا ملتوية. وأضاف فلين: “عليك أن تسأل الرئيس بشأن ما يفعله في الواقع مع هذه السياسة؛ لأنها مربكة جدًا“.
وكانت داعش قد بدأت كجماعة جهادية تسمى تنظيم القاعدة في العراق، وحاربت الجيش الأمريكي والدولة العراقية خلال الحملة الأمريكية في البلاد في العقد الماضي. وتم طرد داعش من ضمن تنظيم القاعدة في فبراير 2014، بسبب العنف الطائفي بشكل مفرط والوحشي للمجموعة، ورفض الاستماع للقيادة العالمية للتنظيم.
وعلى الرغم من أن تنظيم القاعدة في العراق كان متعثرًا عندما انسحب الجيش الأمريكي من العراق في عام 2011؛ إلا أن انهيار سوريا قدم لتنظيم القاعدة في العراق ملاذًا آمنًا جديدًا. وجاء فشل الحكومة الشيعية الطائفية في بغداد بدمج المسلحين السنة الذين شاركوا في مكافحة تنظيم القاعدة في قوات الأمن ليوفر مزيدًا من الزخم لنمو المجموعة.
وخلال مقابلة قناة الجزيرة، اعترف فلين أيضًا بأن السياسات العسكرية للولايات المتحدة في الشرق الأوسط تتحمل على الأقل جزءًا من المسؤولية عن الحرب في سوريا، وأن الولايات المتحدة قامت بعدد من الأخطاء الاستراتيجية التي جعلت الصراع أكثر احتمالًا.
واعترف مدير مركز الاستخبارات السابق أيضًا بأن السجون الأمريكية في العراق كانت مسؤولة عن تطرف الآلاف من الشباب العراقيين، وكثير منهم يقاتلون الآن مع داعش.

بزنس إنسايدر – التقرير

=================

Former US troops comprehension chief: We knew something like ISIS was entrance — and screwed it up
Author by adminPosted on August 10, 2015


Lieutenant General Michael Flynn during his talk with Mehdi Hasan on Al Jazeera.Al Jazeera/YoutubeLieutenant General Michael Flynn during his talk with Mehdi Hasan on Al Jazeera.
The former conduct of one of the US government’s heading comprehension groups says that a US believed that religious extremists could carve out a large safe-haven in Syria as early as 2012 — though that a US did small to stop this from happening.
In an talk with Mehdi Hasan for Al Jazeera, retired Lieutenant General Michael Flynn, who lead a Defense Intelligence Agency from 2012 to 2014, called out a administration on a alleged inaction during the initial year of the Syrian polite war. 
Hasan quotes what he describes as a “secret” DIA research from Aug 2012 warning that the disharmony in Syria could concede for a origination of a Salafist enclave in a country’s dried east. Hasan asked Flynn either this meant the US indeed expected a arise of a ISIS caliphate and did zero to stop it.
Flynn agrees, arguing that it shows a US should have had a smarter process of cooperation with Syria’s physical rebels.
“I consider where we missed a point, where we totally blew it was in a unequivocally beginning, we meant we’re articulate 4 years now into this bid in Syria … the Free Syrian Army, that movement, we meant where are they today? Al Nusra, where are they today? How most have they changed?” Flynn asked. “When we don’t get in and assistance somebody they’re going to find other means to grasp their goals.”
Flynn suggests that a US’s disaster to support a rebels progressing in a dispute combined an opening for nonconformist groups. Mehdi pushed back, quoting a 2012 DIA comment as observant that “The Salafists, a Muslim Brotherhood and Al Qaeda in Iraq are a vital army pushing a rebellion in Syria” before accusing a US of “coordinating arms send to those same groups.”

Flynn says he paid “very tighten attention” to reports like a DIA comment and implies that he indeed against forms of assistance that could advantage extremist groups. But Flynn doubtful Mehdi’s characterization of a administration branch a “blind eye” to a DIA’s research and explained that US policymaking on Syria has always been convoluted.
“You have to unequivocally ask a President, what is it that he indeed is doing with a process that is in place, since it is unequivocally really confusing.” Flynn said. 
The jihadist organisation began as Al Qaeda in Iraq, that fought a US troops and a Iraqi state during final decade’s US debate in a country. ISIS was expelled from Al Qaeda in Feb 2014 because of a group’s overly-brutal narrow-minded assault and refusal to listen to a group’s Afghanistan and Pakistan-based tellurian leadership. 
isis militantsScreen grabISIS “shock” troops
Although Al Qaeda in Iraq was hobbled when a US troops pulled out of Iraq in 2011, a fall of Syria supposing AQI with a safe-haven.
The order of a narrow-minded Shi’ite supervision in Baghdad, and a Baghdad government’s disaster to confederate anti-Al Qaeda Sunni militants into a confidence forces, supposing serve procedure for a group’s growth.
During a Al Jazeera interview, Flynn also conceded that a US’s troops policies in a Middle East were during slightest partly to censure for a predicament in Syria and that a US had done a series of vital errors that done a dispute some-more likely. 
He also conceded that US prisons in Iraq were obliged for a radicalization of thousands of immature Iraqis, many of whom are now fighting with ISIS.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق