الأربعاء، 7 سبتمبر 2016

جامعة الأزهر تتبرأ من كريمة بسبب السعودية كتب : بوابة القاهرة الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 05:50 م احمد كريمة احمد كريمة أصدرت جامعة الأزهر، بيانا، اليوم الأربعاء، رفضت فيه ما أسمته "التصريحات الغريبة والشاذة" الصادرة عن الدكتور أحمد كريمة الأستاذ بجامعة الأزهر. وقال المركز الإعلامي بجامعة الأزهر في البيان، "تابعنا على مدار الأيام الماضية التصريحات الغريبة والمغلوطة والآراء الشاذة الصادرة عن دكتور أحمد كريمة الأستاذ بجامعة الأزهر، التي دأب خلالها على الإساءة للأزهر الشريف وإثارة الفتن، والتي ترفضها جامعة الأزهر الشريف جملة وتفصيلا". وأضاف "تؤكد الجامعة رفضها القاطع استغلال المذكور لاسمها، والزج به في آرائه الفقهية والسياسية الشاذة التي لا تمت بصلة إلى وسطية الأزهر الشريف واعتداله الذي هو منهج الجامعة". وتابع "كما تؤكد جامعة الأزهر أن هذه التصريحات مجرد آراء شخصية شاردة لا تعبر عن الجامعة أو الأزهر الشريف في شيء والأزهر منها براء، كما تحتفظ لنفسها بالحق في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لدأبه على الإساء لمؤسسة الأزهر العريقة، وتصريحاته السياسية الشاذة والمسيئة التي يحاول بها تعكير صفو العلاقات وإثارة الفتن بالخارج، بما يمثل خروجا عن مقتضى الواجب الوظيفي ومسلكا لا يتفق والاحترام الواجب لوظيفته وللمؤسسة التي يعمل بها". كان كريمة أدلي بتصريحات لقناة "أون تي في"، تتضمنت أن مفتيي السعودية السابقين الشيخين "ابن باز" و"ابن عثيمين" هما شيوخ ما أسماه بالارهاب. وكان كريمة دعا المشايخ محمد حسان وأبو إسحاق الحويني، ومحمد حسين يعقوب بأن يعلنوا للراي العام الجامعات الشرعية التي تخرجوا منها. وقال كريمة: "أنا لن أختصم الحويني قضائيا بعد هجومه علي، ولكني أشكوه إلى الله"، مضيفا أنه إذا كان الحويني يقول إنه تلميذ الألباني فإن هناك مجلدات مؤلفة في أخطاء الألباني" . وادعى الشيخ كريمة أن الحويني يتلقى دعما سعوديا وهابيا سلفيا لتنفيذ مخطط لتخريب الأزهر الشريف، وزعم أن "الحويني يردد أقوال ابن باز وابن عثيمين وغيرهم من شيوخ الإرهاب بالسعودية".. حسب تعبيره.


جامعة الأزهر تتبرأ من كريمة بسبب السعودية





كتب : بوابة القاهرة الأربعاء، 07 سبتمبر 2016






احمد كريمة


أصدرت جامعة الأزهر، بيانا، اليوم الأربعاء، رفضت فيه ما أسمته "التصريحات الغريبة والشاذة" الصادرة عن الدكتور أحمد كريمة الأستاذ بجامعة الأزهر.

وقال المركز الإعلامي بجامعة الأزهر في البيان، "تابعنا على مدار الأيام الماضية التصريحات الغريبة والمغلوطة والآراء الشاذة الصادرة عن دكتور أحمد كريمة الأستاذ بجامعة الأزهر، التي دأب خلالها على الإساءة للأزهر الشريف وإثارة الفتن، والتي ترفضها جامعة الأزهر الشريف جملة وتفصيلا".
وأضاف "تؤكد الجامعة رفضها القاطع استغلال المذكور لاسمها، والزج به في آرائه الفقهية والسياسية الشاذة التي لا تمت بصلة إلى وسطية الأزهر الشريف واعتداله الذي هو منهج الجامعة".
وتابع "كما تؤكد جامعة الأزهر أن هذه التصريحات مجرد آراء شخصية شاردة لا تعبر عن الجامعة أو الأزهر الشريف في شيء والأزهر منها براء، كما تحتفظ لنفسها بالحق في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لدأبه على الإساء لمؤسسة الأزهر العريقة، وتصريحاته السياسية الشاذة والمسيئة التي يحاول بها تعكير صفو العلاقات وإثارة الفتن بالخارج، بما يمثل خروجا عن مقتضى الواجب الوظيفي ومسلكا لا يتفق والاحترام الواجب لوظيفته وللمؤسسة التي يعمل بها".

كان كريمة أدلي بتصريحات لقناة "أون تي في"، تتضمنت أن مفتيي السعودية السابقين الشيخين "ابن باز" و"ابن عثيمين" هما شيوخ ما أسماه بالارهاب.

وكان كريمة دعا المشايخ محمد حسان وأبو إسحاق الحويني، ومحمد حسين يعقوب بأن يعلنوا للراي العام الجامعات الشرعية التي تخرجوا منها.

وقال كريمة: "أنا لن أختصم الحويني قضائيا بعد هجومه علي، ولكني أشكوه إلى الله"، مضيفا أنه إذا كان الحويني يقول إنه تلميذ الألباني فإن هناك مجلدات مؤلفة في أخطاء الألباني" .

وادعى الشيخ كريمة أن الحويني يتلقى دعما سعوديا وهابيا سلفيا لتنفيذ مخطط لتخريب الأزهر الشريف، وزعم أن "الحويني يردد أقوال ابن باز وابن عثيمين وغيرهم من شيوخ الإرهاب بالسعودية".. حسب تعبيره.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق