الثلاثاء، 3 نوفمبر 2015

جهاز الأمن الإماراتي يعتقل أكاديمي يمني وأسرته تناشد الرئيس هادي التدخل



تمت الإضافة بتاريخ : 06/05/2014

ايماسك- صنعاء - صحف

اعتقل جهاز الأمن الإماراتي الدكتور اليمني الجنسية عبد الملك عبد الوهاب الحسامي الأكاديمي في جامعة العين الإماراتية من منزله في دولة الإمارات منذ أكثر من شهرين.

ويعمل الحسامي مدرسا في جامعة العين الإماراتية منذ 12 عاماً.-

وذكر أحد أفراد أسرة الدكتور- بحسب موقع المصدر اونلاين المستقل-  أن قوات أمنية مكونة من ثلاث عربات بمعية شرطة نسائية داهمت منزل الدكتور الحسامي بالإمارت بتاريخ  26 فبراير من العام الحالي واعتقلته دون إبداء أي سبب، الأمر الذي تسبب برعب وهلع لزوجته وأولاده، حيث حرمت عائلته من زيارته ولا تعرف أي شيء عنه حتى الآن.
ووجهت وزارة الخارجية اليمنية مذكرة إلى سفارة اليمن بأبو ظبي لمعرفة أسباب اعتقال الدكتور والقيام بواجبها إلا أن أسرته تفاجأت برد الجانب الإماراتي، حين نفت السلطات هناك اعتقاله أو علمها بمكان تواجده. الأمر الذي بدوره زاد من قلقهم على مصير المعتقل.
 وبحسب المعلومات التي حصل عليها «المصدر أونلاين»، بعثت سفارة بلادنا في أبوظبي مذكرة  رد إلى  وزارة خارجيتنا تفيد أنها حصلت على رد من  وزارة الخارجية الإماراتية بأن الدولة لم تقم باحتجازه.
وجاء في مذكرة السفارة «تسلمنا بتاريخ 15- 4- 2014 مذكرة من وزارة الخارجية الإماراتية رقم ع/ش ق/ ش ق ج /6/9/5668 بتاريخ 8/4/2014 مفادها بأن الجهات المختصة في الدولة لم تقم باحتجازه وأنه لا تتوفر لديها أية معلومات عن مكان تواجده».
وطالبت وزارة الخارجية اليمنية في مذكرة أخرى بعثتها إلى السفارة اليمنية في الإمارات بتاريخ 22- 4- 2014 طالبت السلطات المعنية بالتحري ومعرفة سبب اختفاء الدكتور عبد الملك الحسامي.
وناشدت أسرة  الدكتور الحسامي رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي ورئيس حكومة الوفاق الوطني محمد سالم باسندوة التدخل الفوري ومطالبة سلطات الإمارات بسرعة الإفراج عن المواطن اليمني الدكتور عبد الملك الحسامي.
كما ناشدت منظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية التضامن مع الضحية والضغط على سلطات الإمارات للإفراج عنه.
يشار إلى أن الدكتور عبد الملك الحسامي الذي يعمل مدرساً في جامعة العين الإماراتية منذ 12 عاماً معروف عنه التزامه بالقوانين واحترامه نظام وشعب الإمارات بالإضافة إلى تفانيه في أداء مهامه التعليمية والأكاديمية بكل إخلاص، بحسب مقربين منه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق