السبت، 8 أكتوبر 2016

بالفيديو: الطفيلي ينفجر بوجه إيران و”حزب الله”




شنّ الأمين العام السابق لـ”حزب الله”، الشيخ صبحي الطفيلي، هجوماً عنيفاً على إيران و”حزب الله” بسبب المجازر المرتكبة بحق المدنيين في حلب.
وألمح إلى أن النظامين الإيراني والسوري يعتبران رأس المنافقين، وقال: “كنا نظن أن القدس في فلسطين، تبيّن أن القدس في حلب”، واصفاً ما يجري بالـ”جريمة الكبرى”، وأضاف: “القدس في فلسطين، وليست في حلب أو صنعاء أو بغداد”.
وسأل الطفيلي “كيف لشخص أن تغمض عينه وأطفالنا ونساؤنا وأعراضنا تحت الأنقاض”، متوجهاً الى “حزب الله” بالقول: “هذا الذي يضرب حلب قد تتحول طائراته في يوم من الأيام إلى ضربك”، في إشارة الى القصف الروسي على حلب، داعياً “حزب الله” إلى الخروج من سوريا قائلاً: “ماذا تفعلون في سوريا، انسحبوا، أي عار ترتكبون، أي خزي، اللهم اشهد أني بلغت”.
وتابع: “أنتم أخطأتم البوصلة، وغيرتم المسار، وذهبتم إلى معركة لها أول وليس لها آخر بين المسلمين، يجب أن يعاد النظر، ويصار إلى تفاهم بيننا وبين كل السنة بلا استثناء، لا يجوز أن نصبح من الحمقى الذين يقتتلون بينما الغنائم للآخرين”.
ولفت الطفيلي إلى أنه اقتنع منذ بداية تسعينات القرن الماضي بكذب إيران في شعارها “الموت لأمريكا”، و”الموت لإسرائيل”، وتابع: “عام 1991، عندما قرر الأميركيون مهاجمة العراق، خرجنا بتظاهرة نرفض الغزو الأميركي، وفوجئنا بأن أول الغاضبين كانت إيران”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق