السبت، 7 يونيو 2014

السيستاني ومنكر الولاية / حكم المستضعف عند الشيعة و من هو المناقق

من موقع مركز الابحاث العقائدية

الاسئلة و الأجوبة » الإمامة العامّة(المفهوم) » منكر الإمامة غير خارج عن الإسلام


كثيرالسؤال: منكر الإمامة غير خارج عن الإسلام
من المعلوم أنّ المنكر ضرورة من ضرورات الدين يعدّ كافراً.. فكيف لا يكون المنكر أصل من أُصول الدين غير كافر، ألا وهو (الإمامة)، بل و(المعاد)؟! أرجو توضيح ذلك.
فهل مجرد إطلاق الشهادتين.. يكفي لذلك؟
الجواب:
الأخ كثير المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إنّ إنكار ضروري من ضرورات الدين يرجع إلى إنكار الرسالة والنبوّة، فمثلاً الذي ينكر ضروري من الضرورات، كالصلاة، معناه عدم التصديق بالنبيّ محمّد(صلّى الله عليه وآله وسلّم)؛ لأنه يعلم بالضرورة أنه أمر بأداء الصلاة، ولذلك يلحقه الكفر من هذه الجهة.. أمّا إنكار الإمامة التي وقعت محلاً للاختلاف بين المسلمين فإنكارها بشبهة وعدم تمامية الدليل عند منكرها لا يجعله خارجاً من الإسلام بعد إقراره بالشهادتين. نعم، هو خارج عن مذهب الإمامية.

ودمتم في رعاية الله

=======

 فتوى اللف والدوران 

طلبت فتوى ان منكر الولاية من المؤمنين

هات رابط موقع  السيستاني او خامنئي فيه فتوى ان اهل السنة مسلمين مؤمنين يدخلون الجنة حتى ولو لا يؤمنون بولاية 12 امام

2-هات فتوى من خامنئ او السيستاني تحرم لعن الصحابة وامهات المؤمنين في الصلاة و ان الصحابة مسلمين مؤمنين وليسوا كفار وتحريم دعاء صنمي قريش
منشورة في موقعه الرسمي

ولماذا تلعنون الصحابة ابوبكر وعمر وعثمان

هل الصحابة ابوبكر وعمر وعثمان مسلمين مؤمنين ام كفار عند الشيعة

====


القول بان اهل السنة مسلمين لا قيمة له اذا نزع عنهم صفة الايمان ويكون حالهم 1
 كحال المنافقين الذين اظهروا الاسلام واخفوا الكفر والنفاق فيحكم باسلامهم رغم انهم منافقين
مسلم وليس مؤمن كذلك المنافق يعتبر مسلم اضافة الي ان من ينكر الولاية كافر عند الشيعة

هل يطبق هذا الحكم والتفصيل على = منكر نبوة محمد صلى الله عليه وسلم
 تناقض الشيعه ( السستاني مثال )في الحكم على منكر أصل من أصول الدين الامامة والنبوة 2
والمعاد كلها عند الشيعة من اصول الدين وهل من انكر النبوة اوالمعاد يظل على ظاهر الاسلام
هات فتوى من السيستاني تنشر في موقعه الرسمي ان اهل السنة مسلمون مؤمنون يدخلون
فتوى من السيستاني ان اهل السنة مؤمنون يدخلون الجنة حتى لو انكروا ولاية 12 امام
يعتقد الشيعة الاثناعشرية ان اهل السنة كفار مخلدون في النار لاننا لانؤمن بولاية 12 امام
التكفير هو الذي يكفر الصحابة و امهات المؤمنين ويلعنهم ويكفر كل المسلمين
صدق امامنا الباقر ان الشيعة حمقى لم نكفر من انكر الخلافة انما من كفر الصحابة ولعنهم



===========

ماذا يعني الشيعة بالقول ان اهل السنة مسلمون و ليس مؤمنون بل كفار




==========

الشيعي : اريد ان اهتدي / تعال هنا وستهتدي بإذن الله للحق من الضلال الذي تعيشه

لماذا يختلف الشيعة في الامامة لان ليس فيها نص
لو كانت الامامة حق لما اختلف الشيعة فيما بينهم
على الامامة كما اتفقوا على النبوة

وهذا يؤكد أن علماء ومراجع الشيعه لم يتفقوا أصلا على مكانة الإمامة هل هي أصل من أصول الدين ,,, أم فقط من أصول التشيع


اختلاف الائمة

يقول أريد من أقوال علمائنا المعتبرين والأئمة وأبناء الأئمة أليسوا أفضل من علمائكم
زيد بن علي زين العابدين [[[ إمام الزيدية ]]]
وأخيه
محمد الباقر بن علي زين العابدين [[[ إمام الإثناعشريه ,, وبعده إنقسمت الإثناعشريه ]]]
كلاهما أبناء علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب
لماذا كلا منهما إدعى الإمامة لنفسه


وإسماعيل بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي زين العابدين [[[ إمام الإسماعيليه ]]]
وأخيه
موسى بن جعفر الصادق بن محمدالباقر بن علي زين العابدين [[[ إمام الإثناعشريه ]]]
كلاهما أبناء إمام
وكلاهما إدعى الإمامة لنفسه



نقل حوار عن مصطلح اصول و فروع الدين و اركان الدين مع الشيعة اثنا عشري



شيعي حقاني / هل إتفق علماء ومراجع الشيعه على أن الإمامة أصل من أصول الدين الإسلامي

وهل من أنكر التوحيد يصح أن يكون مسلما عند الشيعه
وهل من أنكر النبوه وأقر بالتوحيد يكون مسلما عند الشيعه



تناقض الشيعه ( السستاني مثال )في الحكم على منكر أصل من أصول الدين

الامامة والنبوة و المعاد كلها عند الشيعة  من اصول الدين
وهل من انكر النبوة او المعاد  يظل على ظاهر الاسلام



أدلة أصول الدين من القرآن واين الامامة او الولاية في كتاب الله اتحداكم



سلسة تناقضات عقائد الشيعة مع القرآن الكريم



كارثة تعصف بأقوى استدلالاتهم القرآنية على الإمامة والمتمثلة بآية الولاية !!!



==============   

في موقع السيد السيستاني في الانترنت، وتحديدا في موقع مركز الأبحاث العقائدية الذي يعد مركزا من مراكز سماحة آية الله العظمى السيد علي السيستاني.

هذه الفتاوى والآراء تعرف الإمامة كما يلي:

هي الاعتقاد بأن الله تعالى لمحل لطفه وعنايته بشأن المسلمين بعد قبض نبيه (ص) لابد أن ينصب له نائبا عنه يقوم مقامه في تطبيق أحكام الشريعة، وأن هذا النائب هو الإمام علي (عليه السلام)، وأن الأئمة من ولده وهم أحد عشر إماما كلهم معصومون، وأن الذي لا يعتقد بإمامة أحدهم على حد الشرك بالله وأن من يموت ولا يعرف إمام زمانه يموت ميتة جاهلية، ويكون من الهالكين الخالدين في جهنم.
كما جاء في هذه الفتاوى والآراء المنشورة في الإنترنت أيضا: من لم يؤمن بالإمامة هو شخص جاهلي أي على الحالة التي كانت قبل الإسلام.
وفيها أيضا: إن الإمامة ترتقى أكثر لأن تكون من أساسيات الدين كالتوحيد والنبوة، فكما أن من لا يؤمن بالله أو النبي (ص) لا يكون مؤمنا كذلك من لا يؤمن بالإمام.
وفيها أيضا: الإمام له منزلة لا تقل عن منزلة النبي (ص) وسنته كسنة النبي (ص) وأن يجب الرجوع إليه والإيمان به والأخذ عنه.

وفيها أيضا نقلا عن الإمام جعفر الصادق: الإيمان يشارك الإسلام والإسلام لا يشارك الإيمان، وأن من أسلم ولم يقر بالإمامة كان مسلما وكان ضالا.

وفيها: إثبات لارتداد 70,000 من الصحابة بسبب إنكارهم الإمامة. جاء في نص بهذا الخصوص منشور في مركز الأبحاث العقائدية في سياق الرد على سائل:
"العجيب منك أن... لا تعقل ارتداد سبعين ألف من المسلمين بعد وفاة النبي (صلى الله عليه وسلم) وتركهم وصيته دون تنفيذ".

=============

تكفير من ينكر الولاية ام من قدم الصحابة على سيدنا علي رضي الله عنه

من هذه الفتاوى والآراء قول الشيخ المفيد:

"اتفقت الإمامية على أن المتقدمين على أمير المؤمنين عليه السلام (يقصد أبا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم) ضلال فاسقون، وأنهم بتأخيرهم أمير المؤمنين عن مقام رسول الله صلوات الله عليه وآله ـ عصاة ظالمون، وفي النار بظلمهم مخلدون.
يقول الشيخ المفيد أيضا: اتفقت الإمامية أن من أنكر إمامة أحد من الأئمة وجحد ما أوجبه الله من فرض الطاعة له فهو كافر ضال مستحق للخلود في النار".
أما السيد الخميني فيقول: "الإيمان لا يحصل إلا بواسطة ولاية علي وأوصيائه من المعصومين الطاهرين عليهم السلام، بل لا يقبل الإيمان بالله ورسوله من دون الولاية".

===================

ت- والإمامة عند الشيعة أحد مباني الإسلام الخمسة، أعني أركان الإسلام الخمسة ، فهم يعتقدون كما جاء في أصول الكافي عن أبي جعفر أنه قال : (بني الإسلام على خمس ، على الصلاة، والزكاة، والصوم، والحج والولاية، ولم يناد بشيء كما نودي بالولاية، فأخذ الناس بأربع وتركوا هذه –يعني الولاية-) (أصول الكافي : 2/18) وفي الشافي شرح الكافي تصحيح لهذا الحديث (5/28) .


وقال الشيخ المفيد قدس الله روحه في كتاب المسائل : اتفقت الإمامية على أن من أنكر إمامة أحد من الائمة وجحد ما أوجبه الله تعالى له من فرض الطاعة فهو كافر ضال مستحق للخلود في النار . وقال في موضع آخر : اتفقت الإمامية على أن أصحاب البدع كلهم كفار وأن على الإمام أن يستتيبهم عند التمكن بعد الدعوة لهم وإقامة البينات عليهم ، فإن تابوا من بدعهم وصاروا إلى الصواب وإلا قتلهم لردتهم عن الإيمان ، وأن من مات منهم على ذلك فهو من أهل النار . ................. واعلم أن جمعا من علماء الامامية حكموا بكفر أهل الخلاف ، والأكثر على الحكم بإسلامهم

==========
=========

حكم المستضعف عند الشيعة و من هو المناقق

==============

( والمنافق ) هو المخالف بـــــــــــــــــــــل هو المراد منه .

ملاذ الأخيار - العلامة المجلسي ج 5 ص 350

والظاهر من ( الأخبار و كلام الأصحاب ) أن المراد بالمنافق هو غير الإثنى عشري .
ملاذ الأخيار - العلامة المجلسي ج 5 ص 359

رجع الجواب : 
مظهر النصب والعداوة لأهل البيت (ع) هو مجرد التقديم والقول بإمامة الأولين .
الحدائق الناضرة - المحقق البحراني - ج 10 - الصفحة 361

ومن هذه الأخبار يعلم أن مظهر النصب والعداوة 
لهم (ع) منحصر في أمرين : تقديم الجبت والطاغوت واظهار العداوة للشيعة .
الحدائق الناضرة - المحقق البحراني - ج 10 - الصفحة 362

قال : من اقر بسبعة اشياء فهو مؤمن : البراءة من ( الجبت ، والطاغوت ) ... الخ
صفات الشيعة - الصدوق : 29

الناصب أي : غير الإثنى عشري أو السني أو المعادي لأهل البيت ( ع ) .
روضة المتقين - المجلسي الأول ج 5 ص 23

الناصب هو من يقال عندهم سنياً . والناصب هو المعادي للشيعة وإن لم يكن يظهر العدواة لأهل البيت .
المحاسن - حسين آل عصفور : 147

بل يظهر من بعض الأخبار أن من نصب العداوة للشيعة أيضاً - ناصب .
ملاذ الأخيار - العلامة المجلسي 6 : 343

=================

شخص لا يعادي الأئمة وأيضاً لا يعادي أتباع الأئمة
[ ولكنه ] لا يلعن الصحابة إذا هو ضال في الدرك الأسفل من النار .

[[ والمستضعف ]]
الذي ليس له عداوة مع الأئمة ولا مع والشيعة ( ولكنه ) لا يلعن الصحابة .
- روضة المتقين - المجلسي 8 : 221

[[ المستضعف ]] في ديانة الرافضي الذي لا يستحي على وجهه 
( منافق في الدرك الأسفل من النار )

( وإن كان منافقا مستضعفا )
ذكرى الشيعة في أحكام الشريعة - الشهيد الأول - ج 1 - الصفحة 437
روض الجنان (ط.ق) - الشهيد الثاني - الصفحة 307
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=141512
+
نعم ذهب طائفة منا إلى أن المستضعفين وهم : غير المعاندين ومثل البلة من النساء
ومن لم تتم عليه الحجة يكونون ممن يرجى لهم النجاة 
ولكن لا على سبيل الجزم .
نور البراهين - نعمة الجزائري 1 : 58

ومن لم يكن عدوا لعدوه عليه السلام مع المحبة وأنه عدو . فتأمل .

مجمع الفائدة - المحقق الأردبيلي 2 : 355

===============

(حتى المستضعف في ديانة الشيعة الاثناعشرية  في الدرك الأسفل من النار)

السابعة : هذا الدعاء للمؤمنين وأما المستضعف - وهو : الذي لا يعرف الحق ولا يعاند
فيه، ولا يوالي أحدا بعينه . وقال في العزية : يعرف بالولاء ويتوقف عن البراءة -
فليقل ما رواه الفضيل بن يسار عن أبي جعفر : 
وإن كان منافقا مستضعفا فكبر وقل : ...... الخ
ذكرى الشيعة في أحكام الشريعة - الشهيد الأول - ج ١ - الصفحة ٤٣٧

ويدعو عقيب الرابعة بدعاء المستضعفين إن كان الميت منهم والمراد بالمستضعف
على ما فسره في الذكرى من لا يعرف الحق ولا يعاند فيه ولا يوالي أحدا بعينه وحكى 
عن الغرية أنه يعرف بالولاء ويتوقف عن البراء وقال ابن إدريس هو من لا يعرف 
اختلاف الناس في المذاهب " ولا يبغض أهل الحق على اعتقادهم " والكل متقارب
ودعاء المستضعفين على ما رواه الفضيل ين يسار عن أبي جعفر عليه :
وإن كان منافقا مستضعفا فكبر وقل : ..... الخ
وفى هذا الخبر دلالة على أن المنافق هو المخالف مطلقا لوصفه له
بكونه قد يكون مستضعفا .
روض الجنان (ط.ق) - الشهيد الثاني - الصفحة ٣٠٧

لماذا !!

المستضعف الذي ليس له عداوة مع الأئمة ولا مع والشيعة ( ولكنه ) لا يلعن الصحابة .
روضة المتقين - المجلسي 8 : 221
+
الإمامية قالوا بالنص الجلي على إمامة علي (ع) وكفروا والصحابة - و - وقعوا فيهم . ومؤلف هذا الكتاب من هذه الفرقة .
الأنوار النعمانية - نعمة الجزائري 2 : 168
+
الثالث : أن الــطــعــن في أعداء آل الرسول (ص) وذكر قبائحهم
سواء كان هؤلاء الأعداء من بني العباس أو بني امية
أو مــن غيرهم مـــــثـــــل ذكر فضائل آل الرسول (ص) 
ومناقبهم ومفاخرهم في فوز الذاكر بالمثوبات الجزيلة والدرجات العظيمة .
إكسير العبادات - الشيخ العلامة الفاضل الدربندي 1 : 170

==================


كل من قلد أحد المذاهب الأربعة لا يعتبر مستضعفاً , لأنه بمجرد وقوفه مع أحد المذاهب الأربعة يصير عارفاً بأصل الخلاف .

معنى الناصب - المرجع الديني الكبير آية الله المحقق الحجة محمد جميل حمود العاملي ص : 91

=============

السني و ملائكة العذاب  حسب قول 
علل الشرائع - الشيخ الصدوق

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=157840&highlight=%E3%E4%C7%DD%DE%C7+%E3%D3%CA%D6%DA%DD%C7


اللعن : هو الدين والإيمان والفضل و عقوبة تاركه ( نار وقتل )

لا ولاية ( إلا ) بالتبري ولعن الصحابة :


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=155325&highlight=%E3%E4%C7%DD%DE%C7+%E3%D3%CA%D6%DA%DD%C7

==========

علامة الشيعه المجلسي المجرم : اثناء الصلاة على اموات المسلمين العنوهم (وثيقه)

أقــــــــول :
الى الشيعه وعلمائهم المنافقين كفاكم تقية واحتيال

يتهموننا علمائكم المنافقين كذبا يا ايها الشيعه بأننا نكفر ونعتدي على حرمات المسلمين وكتبكم دينكم واقوال علمائكم الاساطين طافحه
بسب ولعن وهتك حرمات اهل السنه عدا القول بكفرهم وتكفيرهم بل وصل الأمر حتى الى لعن والدعاء على اموات اهل السنه وباقي المسلمين

يقول شيخ اسلام الشيعه المجلسي :
الفصل الرابع (الصلاة على الميت)
ولا تجب الصلاة على الكفار والخوارج والنواصب الذين يعادون أهل البيت عليهم السلام والغلاة الذين يؤلهونهم أو يقولون إن الله تعالى حل فيهم وعلى المرتد والمجسمة.
أما على غيرهم من المخالفين فخلاف وأظهره التخيير بين عدم الصلاة أو الصلاة بأربع تكبيرات وفي التكبير الرابع يلعنه ولا ينبغي الترك في موضع التقية.
المصدر :
زاد المعاد ص345
http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...CA%D6%DA%DD%C7

========
========
اقتباس
##
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضوان الحق مشاهدة المشاركة

والأمر واضح حديث الغدير والخلفاء الإثني عشر يكفي من كان عنده قلب
###

لا واضح ولا هم يحزنون

وهذا واحد كمثال :-

الحسين بن محمد عن معلى بن محمد عن الحسين بن علي الوشاء قال :
حدثني عمر بن أبان عن أبي بصير قال :
كنت عند أبي عبد الله (ع) فذكروا الاوصياء [ وذكرت إسماعيل ] فقال : لا والله
يا أبا محمد ماذاك إلينا وما هو إلا إلى الله عز وجل ينزل واحداً بعد واحد .
الكافي ج 1 ص 277

[ وذكرت إسماعيل ] : 
يعني إسماعيل ابنه ومعنى ذكره له أنــه ( هل يوصي أليه بعده ) ؟؟
الوافي - الكاشاني - ج 2 ص 257

قوله [ وذكرت إسماعيل ] :
فــظـن أبي بصير وغيره من الشيعة أنه وصي لأبيه بعده .
شرح أصول الكافي - المازندراني - ج 6 ص 89

==========
كيف يكون منافق وهو أصلاً مستضعف
============
============
كتب طالب علام عن الفرق بين المسلم والمنافق عند الشيعة 

الإثناعشرية يقسمون الناس إلى قسمين ، لا ثالث لهما :-

قسم يؤمن بإمامة الإثناعشر - مؤمنون - في الجنة ..

قسم يخالفهم .. ولو في واحد من الإثناعشر - كفار - في النار ..

أما الصلاة والصوم وباقي العبادات .. فهي عندهم تأتي بالمرتبة الثانية بعد الإيمان بالولاية وإمامة الإثناعشر .. ويمكن للإمام أن يشفع لهم فيها ..

ففي النهاية .. إن الذي سيقوم بمحاسبة الناس يوم القيامة (في عقيدتهم) .. ليس الله .. بل علي بن أبي طالب .. وبالتأكيد سيتساهل مع شيعته في مسائل العبادات !!!!!!

هل رأيتَ ديناً أسهل من هذا ؟



حــــــــــزاك الله خـــــــــــيرا


كتب فتى الشرقية الي العضو قبس


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى الشرقيه مشاهدة المشاركة

   قبس 
بما أنك عرفت أنني سألت عن المسلم في مقابل المنافق 
فلما لا تجيب 

قبس 
كم من الايات تخبرنا أن الدين هو الإسلام 
قال الله تعالى 
{{{{ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تُحَآجُّونَ فِي إِبْرَاهِيمَ وَمَا أُنزِلَتِ التَّورَاةُ وَالإنجِيلُ إِلاَّ مِن بَعْدِهِ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ هَاأَنتُمْ هَؤُلاء حَاجَجْتُمْ فِيمَا لَكُم بِهِ عِلمٌ فَلِمَ تُحَآجُّونَ فِيمَا لَيْسَ لَكُم بِهِ عِلْمٌ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلاَ نَصْرَانِيًّا وَلَكِن كَانَ حَنِيفًا مُّسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ }}}}
وقال تعالى 
{{{{ إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوْتُواْ الْكِتَابَ إِلاَّ مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللّهِ فَإِنَّ اللّهِ سَرِيعُ الْحِسَابِ فَإنْ حَآجُّوكَ فَقُلْ أَسْلَمْتُ وَجْهِيَ لِلّهِ وَمَنِ اتَّبَعَنِ وَقُل لِّلَّذِينَ أُوْتُواْ الْكِتَابَ وَالأُمِّيِّينَ أَأَسْلَمْتُمْ فَإِنْ أَسْلَمُواْ فَقَدِ اهْتَدَواْ وَّإِن تَوَلَّوْاْ فَإِنَّمَا عَلَيْكَ الْبَلاَغُ وَاللّهُ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ }}}}
وقال تعالى 
{{{{ أَفَغَيْرَ دِينِ اللّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ قُلْ آمَنَّا بِاللّهِ وَمَا أُنزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَالنَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ }}}}
وقال تعالى 
{{{{ وَمَن يَرْغَبُ عَن مِّلَّةِ إِبْرَاهِيمَ إِلاَّ مَن سَفِهَ نَفْسَهُ وَلَقَدِ اصْطَفَيْنَاهُ فِي الدُّنْيَا وَإِنَّهُ فِي الآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ. إِذْ قَالَ لَهُ رَبُّهُ أَسْلِمْ قَالَ أَسْلَمْتُ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ }}}}

كيف يكون المسلم منافق والله هو من يطلب منا الإسلام 
وأن نتخذ الإسلام دينا 
ويعد من أسلم بالجزاء والمثوبه
ويسمي من يسلم بالمهتدي للحق 
ويسمي من لم يسلم ,,, بالخاسر


===========

منقول من مشاركة فتى الشرقية 

من سيحدد الحق لآل البيت 


بل من سيكون على الحق من آل البيت 

أصحاب الكساء لم يستطيعوا أن ينفعوا أنفسهم ولاأبنائهم 
فكيف عرفتم الحق وجهله أهل الحق [[[ ذرية أصحاب الكساء ]]]

ماهو الدليل على هذاالحق 
= الإثناعشريه يدعون أنهم على الحق ,,, ولكن الحق هو ما يثبته الإسماعيليه وفق قواعد الإثناعشريه أن الإمامة لا تكون إلا للإبن الأكبر 
فأكبر أبناء جعفر هو إسماعيل ,,, وليس موسى 
فلما لم تقروا بإمامة محمد بن إسماعيل بعد أبيه 

== الزيدية يرون انهم على الحق [[[ وفق مبداء وجود إمامين في وقت واحد كالحسن والحسين ]]]
فالإمامة كانت للحسن ,,,, يقابلها إمامة ((( محمد الباقربن علي بن الحسين )))
والإمامة بعد الحسن لأخيه لحسين ,,,, يقابلها إمامة ((( زيد بن علي بن الحسين )))

وهكذا تؤخذ الإمامة لبقية الأئمة 
== فرق الإثناعشري المتناقضة والمتناحره 
== فرق الإسماعيليه المتناقضة والمتناحره 
== فرق الزيدية المتناقضة والمتناحرة
=============

ماهو الدليل الصحيح الذي عرفته كشيعي 
زيد بن علي بن الحسين ,,,,, هل عرف الدليل الصحيح
محمد الباقر بن علي بن الحسين ,,,, هل عرف الدليل الصحيح 
جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي بن الحسين ,,,, هل عرف الدليل الصحيح 
إسماعيل بن جعفر الصادق ,,,, هل عرف الدليل الصحيح 
موسى بن جعفر الصادق ,,,, هل عرف الدليل الصحيح


إذا أين وجد الدليل الصحيح الذي عرفتموه يا شيعه 
ولم يعرفه أبناء الأئمة وهم يستمعون لآبائهم وإخوانهم لأئمة أنفسهم 

====================
============

قال المحقق القمي في كتابه ( غنائم الأيام ) ( ١
(قال – الشهيد الأول - في الذكرى : المستضعف هو الذي لا يعرف الحق ولا يعاند
فيه ولا يوالي أحدا بعينه .
وقال في العزية من يعرف بالولاية ويتوقف عن البراءة .
وقال ابن إدريس : من لا يعرف اختلاف الناس في المذاهب ، ولا يبغض أهل الحق
على اعتقادهم.
قال – الشهيد الثاني - في روض الجنان : والكل متقارب )

: ( وقال صاحب البحار ( ٢
( الناقص في عقله أو الذي لم يتم عليه الحجة ولم يقصر في الفحص والنظر ، فإنه يحتمل
أن يكون من المرجون لأمر الله كما سيأتي تحقيقه في كتاب الإيمان والكفر )

: ( ويقول آية الله ناصر مكارم الشيرازي ( ٣
( المستضعف هو ذلك الشخص الذي يعاني من ضعف فكري أو بدني أو اقتصادي
يمنعه من التعرف على الحق والباطل )

روى ثقة الإسلام محمد بن يعقوب الكليني – عطّر الله مرقده - في كتابه ( الكافي )
٢) : ( عن زرارة قال : سألت أبا جعفر ( عليه السلام ) عن المستضعف فقال : هو )
الذي لا يهتدي حيلة إلى الكفر فيكفر ولا يهتدي سبيلا إلى الإيمان ، لا يستطيع أن
يؤمن ولا يستطيع أن يكفر ، فهم الصبيان ، ومن كان من الرجال والنساء على مثل
عقول الصبيان مرفوع عنهم القلم )

قال ( ٤) : ( عن علي بن سويد ، عن أبي الحسن موسى ( عليه السلام ) قال : سألته عن الضعفاء ،
فكتب إلي : الضعيف من لم ترفع إليه حجة ولم يعرف الاختلاف ، فإذا عرف
الاختلاف فليس بمستضعف )

صراحة, لا أراهم متفقين تماما على معنى المستضعف, مما يفتح بابا كبيرا للتكفير ثم التهرب.

==============
حكم المستضعف عند الشيعة و من هو المناقق

كل من قلد أحد المذاهب الأربعة لا يعتبر مستضعفاً , لأنه بمجرد وقوفه مع أحد المذاهب الأربعة يصير عارفاً بأصل الخلاف .

معنى الناصب - المرجع الديني الكبير آية الله المحقق الحجة محمد جميل حمود العاملي ص : 91

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/12/blog-post_51.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق