السيد اليزدي - العروة الوثقى - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 76 )
( حديث صحيح متصل السند )
- حدثنا : أحمد بن الحسن القطان قال : ، حدثنا : عبد الكريم بن محمد الحسيني قال : ، حدثنا : محمد بن إبراهيم الرازي ، قال : ، حدثنا : عبد الله بن يحيى الأهوازي قال : ، حدثني : أبو الحسن علي بن عمرو ، قال : ، حدثنا : الحسن بن محمد بن جمهور ، قال : ، حدثني : علي بن بلال ، عن علي بن موسى الرضا (ع) ، عن موسى بن جعفر (ع) ، عن جعفر بن محمد (ع) ، عن محمد بن علي (ع) ، عن علي بن الحسين (ع) ، عن الحسين بن علي (ع)، عن علي بن أبي طالب (ع) ، عن رسول الله (ص) ، عن جبرئيل ، عن ميكائيل ، عن إسرافيل (ع) ، عن اللوح والقلم قال : يقول الله عز وجل : ولاية علي بن أبي طالب حصني ، فمن دخل حصني أمن من ناري.
===============================
للمرة الأولى في حياتي أسمع بهذا الإسناد.
1-لا أدري من المتكلم هل هو اللوح ,أو القلم ,أم أنه الله عزوجل.؟؟؟!!!!
2- رسول رب العالمين للنبي صلى الله عليه وسلم والمعين بالإسم هو جبريل عليه السلام
ولقد ورد نزول ملائكة إلى النبي صلى الله عليه وسلم في بعض الآيات من الٌقرآن لكن لم أسمع أوأعلم أن النبي صلى الله عليه وسلم ذكر شيئا عن أسمائهم.
فمن أين ورد هذا الوحي وأين ذكره الله عن ميكائيل وعن اسرافيل؟؟؟
ولماذا ميكائيل وإسرافيل ما دام جبريل عليه السلام موجود في السند؟!!!!!
3- هل علم علي بهذا الحديث وأخفاه؟؟؟!!!
من ميزان الاعتدال للذهبي : ترجمة
- على بن بلال المهلبى.
قال أبو محمد ابن غلام الزهري: ليس بالمرضى، كان داعية إلى الرفض.
حدثنا عن إسحاق بن محمد بن مروان.
وقال السهمى: سمعت أبا الحسين بن غسان يقول: قد حدث على بن بلال عن الثقات بمالا يحتملون.
- على بن بلال المهلبى.
قال أبو محمد ابن غلام الزهري: ليس بالمرضى، كان داعية إلى الرفض.
حدثنا عن إسحاق بن محمد بن مروان.
وقال السهمى: سمعت أبا الحسين بن غسان يقول: قد حدث على بن بلال عن الثقات بمالا يحتملون.
=========================
- حدثنا محمد بن موسى المتوكل ، قال : حدثنا علي بن إبراهيم ، عن أبيه عن يوسف بن عقيل ، عن إسحاق بن راهويه قال : لما وافى أبو الحسن الرضا (ع) نيشابور وأراد أن يرتحل إلى المأمون إجتمع عليه أصحاب الحديث فقالوا : يا إبن رسول الله (ص) تدخل علينا ولا تحدثنا بحديث فنستفيده منك ؟ وقد كان قعد في العمارية ، فأطلع رأسه فقال (ع) : سمعت أبي موسى بن جعفر (ع) يقول : سمعت أبي جعفر بن محمد (ع) يقول : سمعت أبي محمد بن علي (ع) يقول : سمعت أبي علي ابن الحسين (ع) يقول : سمعت أبي الحسين بن علي (ع) يقول : سمعت أبي أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (ع) يقول : سمعت رسول الله (ص) يقول : سمعت جبرئيل يقول : سمعت الله عز وجل يقول : لا إله إلا الله حصني ، فمن دخل حصني أمن من عذابي ، فلما مرت الراحلة نادى : أما بشروطها ، وأنا من شروطها .
*********************************
السيد اليزدي - العروة الوثقى - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 76 )
*********************************
السيد اليزدي - العروة الوثقى - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 76 )
136. علي بن إبراهيم القمي : كان يعد القرآن محرفاً .
إسحاق بن راهويه ضعيف
الحديث ضعيف ولا يصح !!
لأنه مروي من طريق أهل السنة ( إسحاق بن راهوية ) !!
ولم يكن شيعياً قط فضلاً أن يكون اثني عشرياً
وهو : (ناصبي ضال عندكم فكيف يصح حديثه)
=============
روى كبير المحدّثين أبو جعفر الشيخ الصدوق رحمه الله في كتابه... عيون أخبار الرضا ، قال :
حدثنا محمد بن موسى بن المتوكل رضي الله عنه قال حدثنا أبو الحسين محمد بن جعفر الأسدي قال حدثنا محمد بن الحسين الصوفي قال حدثنا يوسف بن عقيل عن إسحاق بن راهويه قال:
لما وافى أبو الحسن الرضا (ع) نيسابور و أراد أن يخرج منها إلى المأمون اجتمع عليه أصحاب الحديث فقالوا له يا ابن رسول الله ترحل عنا و لا تحدثنا بحديث فنستفيده منك و كان قد قعد في العمارية فأطلع رأسه و قال :
سمعت أبي موسى بن جعفر يقول سمعت أبي جعفر بن محمد يقول سمعت أبي محمد بن علي يقول سمعت أبي علي بن الحسين يقول سمعت أبي الحسين بن علي يقول سمعت أبي أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (ع) يقول سمعت النبي (ص) يقول سمعت الله عز و جل يقول :
لا إله إلا الله حصني فمن دخل حصني أمن من عذابي
قال فلما مرت الراحلة نادانا
بشروطها و أنا من شروطها .
محمد بن موسى بن المتوكل)
مختلف فيه
جاء في الموسوعة الرجالية الميسرة
ترجمة رقم 5625
عدم الجزم بوثاقته
( أكثر الصدوق الرواية عنه وذكره في طرقه إلى الكتب في 48 مورداً
والظاهر أنه كان يعتمد عليه..!!
وادعى..!!
ابن طاووس (في فلاح السائل الفصل 19 في فضل صلاة الظهر)
الاتفاق على وثاقته
(أبو الحسين محمد بن جعفر الأسدي)
جاء في الموسوعة الرجالية الميسرة
ترجمة رقم 4939
أنه يروي عن الضعفاء وكان يقول بالجبر والتشبيه
(محمد بن الحسين الصوفي )
لم أجد له ترجمة
إسحاق بن راهويه ضعيف
الحديث ضعيف ولا يصح !!
لأنه مروي من طريق أهل السنة ( إسحاق بن راهوية ) !!
ولم يكن شيعياً قط فضلاً أن يكون اثني عشرياً
وهو : (ناصبي ضال عندكم فكيف يصح حديثه)
==============
حوارات روايات الشيعة الي النبي و قول ا الامام عن ابائي لاتصح
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_99.html
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق