الاثنين، 20 أكتوبر 2014

حوارات روايات الشيعة الي النبي و قول ا الامام عن ابائي لاتصح


حوارات عن سند الرواية عن الامام الي النبي

##
عن أبي عبد الله جعفر بن محمد الصادق عن آبائه عليهم السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله لعلي عليه السلام :
###


كيف يكون اباء جعفر الصادق حدثوه بهذا الحديث ! , وهل كانوا احياء ليحدثوه !!

لفظة " عن ابائه " هنا لا تحتمل الا معنين لا أكثر :

المعنى الاول : انهم كلهم حدثوه في نفس الوقت بهذا الحديث وهذا كذب مفترى لانه لم يدركهم ولم يرهم ..

المعنى الثاني : ان ابائه تعني اعمامه .. وكلا المعنيين باطلين ومرفوضين ..

فإن قلت : ان معنى لفظة " عن ابائه " يعني " عن ابيه عن جده عن والد جده عن عن عن عن الى الرسول صلى الله عليه وسلم "

فهذا مرفوض تصريحا ولفظاً في مصطلح الحديث لانه يجب ان تعترف في السند بمن الذي روى اليك هذا الحديث !!

وليس هذا مصرح به في الرواية , كما ان لفظة " عن ابائه " تعني انهم كلهم حدثوه بهذا الحديث وهذا كذب لان جعفر الصادق لم يدركهم

ومثال بسيط على ذلك كأن اقول لك : " حدثني مجموعة من الاشخاص انه حدث كذا كذا كذا "

هذا معناه ان هذه المجموعة كلها حدثتني بطريقة من طريقتين :

الاولى : إما أن كل واحد فيهم حدثني على حدة بانفراد

الثانية : انهم حدثوني كلهم في نفس الوقت بما حدث ..

وهذا ان حاولنا ان نطبقه على لفظة " عن ابائه " فمحال .. لأن جعفر الصادق لم يدرك اجداده ..

ولذلك فأي رواية تأتي بها مذكور في سندها هذه اللفظة : " عن ابائه " .. فإن الرواية مرفوضة قبل ان نناقش حتى في اتصال السند او في وثاقة الرواة ..

بل يجب ان يكون سند الرواية التي يأتي بها مصرحة بالرواة كسند تلك الرواية : (( سمعت أبي موسى بن جعفر (ع) يقول : سمعت أبي جعفر بن محمد (ع) يقول :

سمعت أبي محمد بن علي (ع) يقول : سمعت أبي علي إبن الحسين (ع) يقول : سمعت أبي الحسين بن علي (ع) يقول :

سمعت أبي أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (ع) يقول : سمعت رسول الله (ص) )) ..





============

المعصوم الأخير عند الشيعة اي المهدي
في السرداب مختفي لم يراه أحد و لا يوجد بعده أئمة ينتقل العلم إليهم 


فمن أين جاءت روايات الشيعة ؟

العجيب يقولون معصوم وليس لديهم دليل على العصمة وليس لديهم 
رواية صحيحة السند الي النبي
===========

بحسب قواعد الرجال عند الشيعة

من قال بتحريف القرآن يكون ثقة عندكم أم يكون مطعونا فيما يروي أم يبقى ثقة؟

أجب عن السؤال.

وبالمناسبة فقد كنت مسافرا طيلة فترة الشهرين ولم ألاحظ كثرة التعليقات على هذا الموضوع الا اليوم بعد مشاركة الأخ مرسال.
والآن سوف أقبل الحوار معك.

هيا أجبنا لو سمحت من صرح بان القرآن زيد فيه ونقص وتعرض لتلاعب أصحاب المصالح الشخصية الدنيوية:
هل توثقونه أم تطعنون في دينه وترفضون روايته؟

إن قلت نوثقه فأنت زنديق وتتبع دين ابن سبأ اليهودي.
ولا اعتبار أبدا بقولكم هذا صحيح على مذهبنا.
لأن مذهبا يوثق الطاعنين في وحي الله هو مذهب النصارى واليهود.
وإن قلت لا نوثقه طعنت بكل رواياتك. لأن من جمعوا روايات العترة عندكم هم قائلون بتحريف القرآن كالكليني وشيخه المرتد علي بن ابراهيم القمي صاحب العقيدة القمامية.


هيا أجب.

=================

ما أجبتنا:
بحسب قواعد الرجال عندكم:
من قال بتحريف القرآن يكون ثقة عندكم أم يكون مطعونا فيما يروي أم يبقى ثقة؟

أجب عن السؤال.

هيا أجبنا لو سمحت من صرح بان القرآن زيد فيه ونقص وتعرض لتلاعب أصحاب المصالح الشخصية الدنيوية:
هل توثقونه أم تطعنون في دينه وترفضون روايته؟

إن قلت نوثقه فأنت زنديق وتتبع دين ابن سبأ اليهودي.
ولا اعتبار أبدا بقولكم هذا صحيح على مذهبنا.
لأن مذهبا يوثق الطاعنين في وحي الله هو مذهب الزنادقة.
وإن قلت لا نوثقه طعنت بكل رواياتك. لأن من جمعوا روايات العترة عندكم هم قائلون بتحريف القرآن كالكليني وشيخه المرتد علي بن ابراهيم القمي صاحب العقيدة القمامية.
فالكليني عندكم ثقة الاسلام وهو قائل بتحريف القرآن كما صرح به الكاشاني في مقدمة تفسير الصافي.
وشيخه القمي ثقة ثقة وكل مروياته موثقة.
هكذا جازيتم من يقول بتحريف القرآن.
والنورسي الطبرسي دفنتموه في أشرف البقاع عندكم في النجف الأشرف وقلتم: لو تجلى الله لخلقه لقال هذا نوري.
مع أنه كتب كتاب فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الأرباب كشف فيه قناع مذهبكم وأنكم كفار على الحقيقة.





أضافة تقييم إلى بحار400 تقرير بمشاركة سيئة  رد مع اقتباس

============



ن كان الإمام المعصوم يعلم كل شيء


فليس هناك حاجة للإسناد عن أبائه بل يقول من معين نفسه (1)

روايات الشيعة في كتبهم هي محض كذب في كذب لأن العلم ينتقل من معصوم إلى معصوم

و المعصوم الأخير في السرداب مختف لم يراه أحد و لا يوجد بعده أئمة ينتقل العلم إليهم

فمن أين جاءت روايات الشيعة ؟ (2)


=============================


طريقة نقد اي رواية شيعية بدون اي تعب ^^

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي السني .. انت لا تحتاج ان تتعب نفسك في البحث عن صحة اي رواية يقدمها الشيعة من كتبهم من خلال الرواة ^^

فليس عليك ان تتحدث عن وثاقة هذا الراوي او تضعيف هذا الراوي ولا ان تشغل دماغك بأي شيء .. بل سنتحدث فقط في اتصال السند .. وبالمثال يتضح المقال

هذا سند رواية قدمه لي احد الزملاء الشيعة على ان عندهم حديث صحيح متصل السند للنبي صلى الله عليه وسلم

والسند كالآتي :

( حدثنا أبو القاسم علي بن أحمد بن موسى بن عمران الدقاق قال: حدثنا محمد بن ابي عبد الله الكوفي، قال: حدثنا سهل بن زياد الآدمي

عن عبد العظيم بن عبد الله الحسني قال: حدثني سيدي علي بن محمد بن علي الرضا عن أبيه عن آبائه عن الحسن بن علي عليهم السلام قال: قال رسول الله ص : كذا كذا كذا ) ..


فنقول ببساطة من دون ان نبذل آي مجهود :

ليس عند زملائنا الشيعة ما يثبتوا به ان محمد بن ابي عبد الله الكوفي حدّث ابي القاسم علي بن احمد بن موسى !!

لأن كل الذي عندهم في علم الحديث ان فلان ثقة وفلان ضعيف وفقط .. وليس عندهم انهم ولدوا في سنة كم ولا اي شيء من هذا القبيل ..

وكذلك ليس عندهم ما يثبتوا به ان سهل بن زياد الآدمي حدث محمد بن ابي عبد الله الكوفي !! وكذلك هذا الامر مع باقي الرواة في السند ..

وان ارادوا ان يثبتوا انهم حدثوا بعضهم البعض فأمامهم امرين ..

الاول :

ان يثبتوا انهم عاصروا بعضهم البعض وعاشوا في نفس الزمن .. وهذا يحتاجوا فيه ان يخبرونا عن كل راو متى ولد ومتى مات ..

الثاني :

ان يثبتوا انهم التقوا ببعضهم البعض .. لانه لا يمكن ان اقول : حدثني محمد وانا لم اره اصلا في حياتي ..

فربما اننا نعيش في نفس الزمن ولكننا لم نر بعض مطلقا ولم نكلم بعض مطلقا !

اذاً عليهم ان يخبرونا بمكان التقوا به او بمكان هم يعيشون فيه ..


وهم غالبا ليس عندهم ما يثبت اي شيء من هذين الامرين مطلقا ..

فتخيل اخي السني انهم يحتاجوا ان يثبتوا كل هذا مع كل راو من رواة هذا السند ومع كل الاسانيد عموما !!

وهم ان لم يستطيعوا ان يثبتوا اي شيء من هذين الامرين مع كل راو من رواة هذا الحديث

- ونحن نعلم انهم لن يستطيعوا - فاعلم ان الراوية ليس لها اي قيمة ^^

شيء آخر ستجده غالبا في روايات الشيعة وقد وجدناه في هذا السند وهو انه مكتوب في السند :

" حدثني سيدي علي بن محمد بن علي الرضا عن أبيه "

نقول : من هو ابيه ؟!

ان لفظة ابيه هنا تحتمل معنين :

الاول : ان لفظة " عن ابيه " هنا تحتمل ان تكون هو محمد بن علي الرضا

الثاني : ان لفظة " عن ابيه " هنا تحتمل ان تكون هو عمه

فإن سأل الشيعي : كيف تكون لفظة " عن ابيه " تحتمل عمه ؟!

فنقول : هذا الكلام نحن لم نأت به من بيوتنا .. بل هو كلام علمائهم عندما قالوا عن آزر والد ابراهيم انه ليس ابيه ! بل هو عمه !

وكذلك نحن نقول مثلما قال علماؤهم .. ان هذا ليس ابيه بل هو عمه

عندما قلت هذا للشيعي قال لي : " هههههه كلامك مضحك وهراء "

ولكنه في الحقيقة لا يتهمني انا بأن كلامي هو المضحك والهراء .. بل يتهم علماءه بأن كلامهم هو المضحك والهراء

لاننا ما قلنا الا مثل كلام علمائهم .. سيظل يقول لك انه ابيه وانت ستظل تقول له انه عمه .. وبهذا تضيع الرواية لانها مبنية على الظن ^^


شيء آخر ستجده غالبا في روايات الشيعة وقد وجدناه في هذا السند وهو انه مكتوب في السند :

(حدثني سيدي علي بن محمد بن علي الرضا عن أبيه عنآبائه)

ما ننقده كذلك هنا هي لفظة " عن ابائه "

نقول :

كيف يكون اباء موسى الكاظم حدثوه بهذا الحديث ! , وهل كانوا احياء ليحدثوه !!

لفظة " عن ابائه " هنا لا تحتمل الا معنين لا أكثر :

المعنى الاول : انهم كلهم حدثوه في نفس الوقت بهذا الحديث وهذا كذب مفترى لانه لم يدركهم ولم يرهم ..

المعنى الثاني : ان ابائه تعني اعمامه .. وكلا المعنيين باطلين ومرفوضين ..

فإن قال الشيعة : ان معنى لفظة " عن ابائه " يعني " عن ابيه عن جده عن والد جده عن عن عن عن الى الرسول صلى الله عليه وسلم "

فنقول : ان هذا مرفوض تصريحا ولفظاً في مصطلح الحديث لانه يجب ان تعترف في السند بمن الذي روى اليك هذا الحديث !!

وليس هذا مصرح به في الرواية , كما ان لفظة " عن ابائه " تعني انهم كلهم حدثوه بهذا الحديث وهذا كذب لان موسى الكاظم لم يدركهم

ومثال بسيط على ذلك كأن اقول لك : " حدثني مجموعة من الاشخاص انه حدث كذا كذا كذا "

هذا معناه ان هذه المجموعة كلها حدثتني بطريقة من طريقتين :

الاولى : إما أن كل واحد فيهم حدثني على حدة بانفراد

الثانية : انهم حدثوني كلهم في نفس الوقت بما حدث ..

وهذا ان حاولنا ان نطبقه على لفظة " عن ابائه " فمحال .. لأن موسى الكاظم لم يدرك اجداده ..

ولذلك فأي رواية يأتي بها الشيعة مذكور في سندها هذه اللفظة : " عن ابائه " .. فإن الرواية مرفوضة قبل ان نناقش حتى في اتصال السند او في وثاقة الرواة ..

بل يجب ان يكون سند الرواية التي يأتي بها مصرحة بالرواة كسند تلك الرواية : (( سمعت أبي موسى بن جعفر (ع) يقول : سمعت أبي جعفر بن محمد (ع) يقول :

سمعت أبي محمد بن علي (ع) يقول : سمعت أبي علي إبن الحسين (ع) يقول : سمعت أبي الحسين بن علي (ع) يقول :

سمعت أبي أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (ع) يقول : سمعت رسول الله (ص) )) ..


ويكفي هذا في نقد اي رواية شيعية .. فهم لن يستطيعوا ان يثبتوا لك ما طالبتهم به ^^

وليس هناك اسهل من الجدل مع تلك العقول الشيعية ^_^

حتى لو انك ألفت اي شيء ولو كان خطأً وحاولت ان تقنعهم به ..

فسوف يقتنعوا به بدون حتى ان تحاول .. وربما تجدهم يرددون وراءك : اللهم صل على محمد وعلى آل محمد ^_^


=======================================


بسم الله وعلى بركة الله : نبداء بإهالة التراب على حجية أقول المعصومين عند الشيعه

بعد أن يأس الشيعه من الإستدلال بالقرآن
لأنه لا يتوافق بنصوصه الصريحة مع إمامتهم الموهومه
= وحتى بعد أن حاولو أن يجعلو للقرآن ظاهر وباطن مستتر خفي
= وحتى بعد أن تلاعبو بنصوص القرآن وحملوها مالا تحتمل
= وحتى بعد البتر لنصوص القرآن وتحريفا وتأويلها

وبعد أن يأسو من الإستدلال بالسنه النبويه
فشككوا في كل ما ينقل عن رسول الله صلى الله عليه وسلم
= سواء من أقواله لأصحابه ومخاطبتهم لهم
= أو لعمل راءوه يعمله وأخذوه عنه
= أو لتقريره لأعمال عملوها وأقرهم عليها
فكان تشكيكهم هو فيمن نقل هذه الأقوال والأعمال والتقريرات من رسول الله صلى الله عليه وسلم

وحيث أنهم إتجهو للمعصومين من الأئمة 
وبعد أن أعطيناهم الفرصه تلو الفرصه ليقدمو لنا ما يشفع لهم لإستخدام أقوال المعصومين حجية لهم
فهم يرون أن السنه لا تؤخذ إلا عن طريق المعصومين [[[[ وهذا من أغرب ما سمعنا ]]]]
ووجه الإستغراب 

أنه يلزم الشيعه أن لا يأخذو إلا من المهدي
= لأنه هو آخر المعصومين
= ولأنه الذي ورث علم الرسول صلى الله عليه وسلم من آبائه كم تزعم أساطيرهم

ووجه الإستغراب أيضا
= كيف لا يؤخذ من رسول الله صلى الله عليه وسلم
= كيف يأخذون من بقية المعصومين إلا المهدي


ووجه الإستغراب أيضا 
كيف نأخذ من المعصومين بعد وفاتهمولا نأخذ من رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد وفاته

ولهذا نقول للشيعه 
= أنتم لا تأحذون من المعصوم مباشره
= أنتم تأخذون عن المعصومين بواسطة من يدعون أنهم سمعوها منهم
= أنتم تأخذون عن المعصومين كل من إدعى او قال أنه سمع هذا من المعصوم
= أنتم لا تتثبتون بمصداقية من قال إنه سمع أو رأى المعصوم ونقل لكم عنه

ولهذا نستغرب منكم الإدعاء بالتمسك بالمعصومين 
فلما لا تقبلون أن نأخذ وتأخذون من رسول الله صلى الله عليه وسلم ممن سمعوها منه أو شاهدوا فعل أو إقرار وموافقة الرسول صلى الله عليه وسلم

فمن يشك في أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم يلزمه أن يشك في أصحاب منهم أقل منزلة من رسول الله صلى الله عليه وسلم ,,,, وهم أصحاب الأئمة 

وبهذا تنتهي أسطورة المعصومين
وتبطل الإستدلالات بأقوالهم وجعلها حجة لهم

ولنا أن نهيل التراب على حجية أقول المعصومين 
لأنه يلزمكم أن تأخذو من مهديكم الحي الموجود بينكم إن كان أمينا فعلا على ما أؤتمن عليه من الشريعه والأحكام
وهذا ما تعجزون عن إثباته عندكم

=======================
كيف يكون السند صحيح 

والمعصوم يروي عن ابيه عن جده 

وهذا الطريق كما قال علماؤك ضعيف
وضعفها من جهة السند يسقطها واهلها وجيرانها معها 



هذا كلام علامتكم المجلسي


14 - علي بن محمد عن سهل بن زياد عن أحمد بن محمد عن عمر بن عبد العزيز عن هشام بن سالم وحماد بن عثمان وغيره قالوا: سمعنا أبا عبد الله ع يقول: حديثي حديث أبي وحديث أبي حديث جدي وحديث جدي حديث الحسين وحديث الحسين حديث الحسن وحديث الحسن حديث أمير المؤمنين عليه السلام وحديث أمير المؤمنين حديث رسول الله صلى الله عليه وآله وحديث رسول الله قول الله عز وجل

مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول ج1ص182: (الحديث الرابع عشر): ضعيف على المشهور.






الطريق الاول للرواية 
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 2 - ص 178

مجالس المفيد : ابن قولويه ، عن ابن عيسى ، عن هارون بن مسلم ، عن ابن أسباط ، عن ابن عميرة ، عن عمرو بن شمر ، عن جابر قال : قلت لأبي جعفر عليه السلام : إذا حدثتني بحديث فأسنده لي . فقال : حدثني أبي ، عن جدي ، عن رسول الله صلوات الله عليهم ، عن جبرئيل عليه السلام ، عن الله عز وجل ، وكل ما أحدثك بهذا الاسناد .( 6 )

رجال النجاشي - النجاشي - ص 438

هارون بن مسلم بن سعدان ، كان له مذهب في الجبر والتشبيه . لقى أبا محمد وأبا الحسن عليهما السلام .


رجال النجاشي - النجاشي - ص 287
عمرو بن شمر أبو عبد الله الجعفي عربي ، روى عن أبي عبد الله عليه السلام ، ضعيف جدا


رجال ابن الغضائري - أحمد بن الحسين الغضائري الواسطي البغدادي - ص 74
عمرو بن شمر ، أبو عبد الله ، الجعفي . روى عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) وجابر . ضعيف . ( 1 )


الطريق الثاني للرواية 

الكافي - الشيخ الكليني - ج 1 - ص 53

4 - علي بن محمد ، عن سهل بن زياد ، عن أحمد بن محمد ، عن عمر بن عبد العزيز عن هشام بن سالم وحماد بن عثمان وغيره قالوا : سمعنا أبا عبد الله عليه السلام يقول : حديثي حديث أبي ، وحديث أبي حديث جدي ، وحديث جدي حديث الحسين ، وحديث الحسين حديث الحسن ، وحديث الحسن حديث أمير المؤمنين عليه السلام وحديث أمير المؤمنين حديث رسول الله صلى الله عليه وآله وحديث رسول الله قول الله عز وجل .


رجال النجاشي ص 185

سهل بن زياد أبو سعيد الادمي الرازي كان ضعيفا في الحديث ، غير معتمد فيه . وكان أحمد بن محمد بن عيسى يشهد عليه بالغلو والكذب وأخرجه من قم إلى الري وكان يسكنها ، وقد كاتب أبا محمد العسكري عليه السلام على يد محمد بن عبد الحميد العطار للنصف من شهر ربيع الاخر سنة خمس وخمسين ومائتين . ذكر ذلك أحمد بن علي بن نوح وأحمد بن الحسين رحمهما الله . له كتاب التوحيد ، رواه أبو الحسن العباس بن أحمد بن الفضل بن محمد الهاشمي الصالحي عن أبيه عن أبي سعيد الادمي . وله كتاب النوادر ، أخبرناه محمد بن محمد قال : حدثنا جعفر بن محمد ، عن محمد بن يعقوب قال : حدثنا علي بن محمد ، عن سهل بن زياد ، ورواه عنه جماعة .

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
رجال ابن الغضائري ص 59

سهل بن زياد الآدمي - وهو ضعيف ( 4 ) - حديثا ضعيفا


رجال ابن داود ص 249

سهل بن زياد الادمي أبو سعيد الرازي د ، دى ، كر ( ست ) ضعيف ( غض ) ضعيف فاسد الرواية وكان أحمد بن محمد بن عيسى أخرجه من قم ونهى الناس عن السماع عنه ( جش ) كان أحمد بن محمد بن عيسى يشهد عليه بالغلو والكذب وأخرجه من قم إلى الري .



الطريقين لا نفع فيهما ولا فائدة كلاهما الرواية به ساقطة 


الطريق الثالث يهدم قول كل من يقول بهذا القول

وهو ان المعصوم ليس كل روايات عن المعصوم

بل المعصوم عندكم يروي عن غير المعصوم

كما يروي المعصوم عن ابي النجود
===============


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أشهد الشهادتين مشاهدة المشاركة
   الأمالي للشيخ الصدوق ص 442 ح589
حدثنا الحسين بن إبراهيم بن ناتانه ( رحمه الله ) ، قال : حدثنا علي بن إبراهيم بن هاشم ، عن أبيه ، عن الريان بن الصلت ، عن أبي الحسن علي بن موسى الرضا ، عن أبيه ، عن آبائه ( عليه السلام ) ، قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) شيعة علي هم الفائزون يوم القيامة



الرواية ساقطة وغير صحيحة

1/

رواية المعصوم عن آبائه ضعيف كما ضعفه علماء دينكم الاثنى عشري

2/

ابراهيم بن هاشم لا يوجد من المتقدمين من وثقه


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أشهد الشهادتين مشاهدة المشاركة
  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أشهد الشهادتين مشاهدة المشاركة
   الأمالي للشيخ الصدوق ص 485 ح659 
حدثنا الشيخ الجليل أبو جعفر محمد بن علي بن الحسين بن موسى ابن بابويه القمي ( رضي الله عنه ) ، قال : حدثني أبي ( رضي الله عنه ) ، قال : حدثنا سعد بن عبد الله ، قال : حدثنا أحمد بن محمد بن عيسى ، عن الحسين بن سعيد ، عن حماد بن عيسى ، عن إبراهيم بن عمر اليماني ، عن أبي الطفيل ، عن أبي جعفر محمد بن علي الباقر ( عليهما السلام ) ، عن آبائه ( عليهم السلام ) ، قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) لأمير المؤمنين ( عليه السلام ) : اكتب ما أملي عليك . فقال : يا نبي الله ، أتخاف علي النسيان ؟ فقال ( صلى الله عليه وآله ) : لست أخاف عليك النسيان ، وقد دعوت الله لك أن يحفظك ولا ينسيك ، ولكن اكتب لشركائك . قال : قلت : ومن شركائي ، يا نبي الله ؟ قال : الأئمة من ولدك ، بهم تسقى أمتي الغيث ، وبهم يستجاب دعاؤهم ، وبهم يصرف الله عنهم البلاء ، وبهم ينزل الرحمة من السماء ، وهذا أولهم . وأومى بيده إلى الحسن بن علي ( عليه السلام ) ، ثم أومى بيده إلى الحسين ( عليه السلام ) ، ثم قال : الأئمة من ولده


الرواية ساقطة وغير صحيحة 

1/
رواية المعصوم عن آبائه ضعيف كما ضعفه علماء دينكم الاثنى عشري

2/

عن أبي الطفيل

وهو عامر بن واثله

وهو كيساني عندكم






اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أشهد الشهادتين مشاهدة المشاركة
  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أشهد الشهادتين مشاهدة المشاركة
   الأمالي للشيخ الصدوق ص 599 ح828
حدثنا أحمد بن زياد بن جعفر الهمداني ( رضي الله عنه ) ، قال : حدثنا علي ابن إبراهيم ، عن أبيه إبراهيم بن هاشم ، عن صفوان بن يحيى ، عن أبي أيوب الخزاز ، عن أبي بصير ، عن أبي عبد الله الصادق جعفر بن محمد ، عن أبيه ، عن آبائه ( عليهم السلام ) ، عن أبي ذر ( رحمه الله ) ، قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : أطولكم قنوتا في دار الدنيا أطولكم راحة يوم القيامة في الموقف



الرواية ساقطة وغير صحيحة

1/

رواية المعصوم عن آبائه ضعيف كما ضعفه علماء دينكم الاثنى عشري

2/

ابراهيم بن هاشم لا يوجد من المتقدمين من وثقه
 




====================================


يقول العالم الرافضي الحر العاملي في الوسائل ( 30/206 ) :والثقات الأجلاء من أصحاب الإجماع وغيرهم يروون عن الضعفاء والكذابين والمجاهيل حيث يعلمون حالهم ويشهدون بصحة حديثهم
هذا وهم ثقات و أجلاء ! ، أجل شلون لوأنهم غير ثقات ؟!!!!


-----------------------------------

وقال أيضاً ( 30/244 ) : ومن المعلوم قطعاً أن الكتب التي أمروا عليهم السلام بالعمل بها ، كان كثير من رواتها ضعفاء ومجاهيل

يقول الحر العاملي في كتاب خاتمة الوسائل ( 30/206 ) بعد أن ذكر تعريف الحديث الصحيح : « وهذا يستلزم ضعف كل الأحاديث عند التحقيق 
» .الحمدلله عالعافية
وعلل السبب بقوله : « 
لأن العلماء لم ينصوا على عدالة أحد من الرواة إلا نادراً ، وإنما نصُّوا على التوثيق ، وهو لايستلزم العدالة قطعاً » .
================
قولكم آبائي وجداتي وعماتي قولوها في الحسينيات ..
وحديثك حجة عليك لاعلينا .. لأن ابائي تشمل الأعمام وكثير من الأعمام عندكم مغضوب عليهم ..
فكيف تميزون لنا الأباء من الأعمام ..؟!

أليسوا يقولون أن آزر عم إبراهيم عليه السلام وليس أبيه؟؟

وحديثكم هذا مرسل من مراسيلكم التي اعتيد عليها ..
فأين الأتصال فيها .. 
أبائي ....!!!

نريد حديث صحيح متصل لا انقطاع فيه ولا إرسال كل رواته ثقه اماميه عدول..
=========================
حتى تعلموا مدى ضعف هذا الدين الاثنى عشري

اذا روى المعصوم عن غير معصوم طاحت العصمة في ورطة

فمعصومكم يولد وعلمه معه ( هذه الكذبة التي ورطتكم اصلا )

يعني هو ليس في حاجة ليذهب وياخذ حديث من شخص غير معصوم

الا اذا كان لا يعلم بذلك الحديث وعلمه غير المعصوم فياخذه المعصوم من غير المعصوم


فأنت في ورطة بين امرين

الاول 
جهل المعصوم بالحديث الذي رواه عن غير المعصوم لذلك احتاج ان يرويه عن غير المعصوم

وبذلك تسقط العصمة لانه لو كان يعلمه لما احتاج ان يرويه عن غير المعصوم 

الثاني 
ان تكون كل روايات المعصوم عن ابيه عن جده

وهذا الطريق ضعيف وساقط اسقطه علماؤك 


فليس لك مخرج ابدا


================

=============

اقول 
اثبت هذه القاعدة (أنه إذا قال الامام المعصوم عن آبائي فإنه متصل السند الى رسول الله صلى الله عليه وسلم )
وبعدها لكل حادث حديث


الاثبات يكون برواية صحيحة متصلة السند الى امام معصوم تتوفر فيها شروط صحة الحديث عند الامامية

==============

اى عقول تلك التى تتحدث عنها ايها الرافضى 

اين عقلك وعقول بنى جلدتك حين صدقتم خرافة المهدى المزعوم الذى لم يتعدى الخمس سنوات منذ دخل السرداب مما يقارب 1269 عاما ولم يخرج منه حتى الان مع الاوهام والخرافات التى نسجتموها حوله حتى اصبح من عقائدكم الاساسية بلا دليل ولا برهان؟؟؟!!
اين عقلك وعقول بنى جلدتك حين قعدتم القاعدة بان اى كلام يرفعه امام ممن ادعيتم عصمتهم كذبا وزورا الى رسول الله صلى الله عليه وسلم له حكم الاتصال حتى لو كان بينهما اكثر من مائة عام او اكثر من الانقطاع؟؟!!

امثالكم اخر من يتكلم عن العقل والمنطق ايها الروافض

==============================

سؤالي : ما ورثته الائمة , هل كا مسطورا , أم يلازمهم محفوظا , أم يلقى في روعهم ويلقنوه , واذا كانت الاخيرة : هل يكون دفعة أم حسب النوازل ؟

===========
الصحابي ان ارسل فهو يرسل عن معاصر له

اما جعفر رضى الله عنه ان ارسل فهو يرسل عن الرسول وبينهما 140 سنة
فياله من قياس فاسد..!!
===========

اولا الصحابي ان ارسل فهو يرسل عن معاصر له

اما جعفر رضى الله عنه ان ارسل فهو يرسل عن الرسول وبينهما 140 سنة
فياله من قياس فاسد..!!

قولك ان الصحابى لا يروى الا عن صحابى فليس على اطلاقه وهو خطا فادح وجهل مركب 

لان الصحابى فى الاصل يروى عن النبى صلى الله عليه وسلم

انما قد يرسل الصحابي ويقبل ارساله لامور كثيرة اهمها ان الله زكاهم وعدلهم في كتابه 

ويبدو لى انك جاهل بتعريف القياس فلا بأس ساذكره لك على عجل 

تعريف القياس باختصار " الحاق فرع باصل لعلة تجمع بينهما"

فكيف تقيس الانقطاع بين الراوي وشيخه والذى يصل احيانا الى مئتي عام بمن عاصروا رسول الله صلى الله عليه وسلم 

فلا وجه للقياس هنا فما بالك والقياس فاسد فى دينكم ايها العلامة النحرير

ثم ان مراسيل الصحابة تقبل لانهم صحابة وعادة لا تعد ادلة فى اثبات الاصول والعقائد انما تذكر للاستئناس 

والا فالاساس الاول فى ادلة اهل السنة والجماعةالكتاب والسنة والاجماع وهذا معروف لا يخفى على من اؤتى مسكة من العلم

ولا يعنى كلامى عدم قبول مراسيل الصحابة للاسباب التى بيتنها
على كل حال قد بينت ما عندى واسال الله لنا ولكم التوفيق والرشاد
==============
هل عندكم نص من امام معصوم ان كلام الائمة متصل للرسول وان كل امام سمعه من الامام الذي قبله حتى يصل للرسول صلى الله عليه وسلم ؟؟؟!!
هذا مناط بحثنا اذا تملك الاجابة ضعها والا فالاكرم لك ان تصون ماء وجهك وتفسح المجال لمن هو اعلم منك

=============
ذا بعض الاسانيد للحديث حديث ابي 

وروى الشيخ الكليني في الكافي 1/42 باسناده الى هشام‏بن 
سالم وحماد بن عثمان وغيرهما قالوا: سمعنا اباعبداللّه(ع) 
يقول: حديثي حديث ابي، وحديث ابي حديث جدي، وحديث 
جدي حديث الحسين، وحديث الحسين‏حديث الحسن، 
وحديث الحسن حديث امير المؤمنين، وحديث امير المؤمنين 
حديث رسول اللّه(ص) وحديث‏رسول اللّه قول اللّه عز وجل. 
ورواه المصنف في وصول الاخيار: 153 عن محمد بن يعقوب

---------------‏


   ‏معاني الأخبار ص 303 ح1 باب معنى الجبار 
‏حدثنا أبي - رضي الله عنه - قال : حدثنا سعد بن عبد الله ، عن الهيثم بن أبي مسروق النهدي ، قال : حدثنا الحسين بن علوان ، عن عمرو بن خالد ، عن زيد بن علي ، عن أبيه علي بن الحسين ، عن أبيه الحسين ، عن أبيه علي بن أبي طالب عليهم السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله : العجماء جبار ، والبئر جبار والمعدن جبار ، وفي الركاز الخمس . والجبار الهدر الذي لا دية فيه ولا قود

صحيح ومتصل السند



رواية المعصوم عن ابيه عن جده اسقطها المجلسي 

وضعفها 


وتسقط الرواية ايضا لوجود 

( عمرو بن خالد ) 

هو بتري كما جاء عند الكشي 







وروى المفيد في اماليه: 42 ح‏10 باسناده الى جابر، قال: قلت 
لابي جعفر(ع): اذا حدثني بحديث فاسنده لي. فقال:حدثني 
ابي عن جدي، عن رسول اللّه(ص)، عن جبرئيل(ع)، عن اللّه عز 
وجل، وكل ما احدثك بهذا الاسناد.



--------------------------

الزميل المحترم شيعى رافضى

الرواية الاولى


قال المجلسي في مرآة العقول :" ضعيف على المشهور " ( 1/182) . 
8714) . 

الرواية الثانية

ضعيف في سنده عمرو بن شمرو بن يزيد الجعفي ، قال عنه المامقاني في " تنقيح المقال " 2/ 322:" ضعيف "
وضعفه النجاشي وابن الغضائري وابن ابي داود ( تنقيح المقال 2/322 الترجمة رقم 8714) . 
==============
 الامام المعصوم عن آبائي فإنه متصل السند الى رسول الله صلى الله عليه 

نص صريح
وسند متصل

==================

كما قلت من قبل الصحيح ما صح في عقول مرجعيتهم المريضة والمتصل ما أتصل لخدمة حاجاتهم

نص صريح صحيح متصل من امام معصوم ان كلام الائمة متصل للرسول وان كل امام سمعه عن الامام الذي قبله حتى وصل به لرسول صلى الله عليه وسلم 

والا فدينكم من صنع البشر لانه مبنى على باطل وما بنى على باطل فهو باطل

=============
من اين تاخذون دينكم ايها الروافض ؟؟ 

من محمد بن عبد الله رسول الاسلام الذى ارسله الله بالدليل القاطع والبرهان الساطع 

الى الناس كافة ليبين لهم ما نزل اليهم ؟؟؟!!!

ام من ائمة ادعيتم لهم العصمة بلا دليل ولا برهان وقد بان للجميع عجزكم عن اثبات

اتصال رواياتهم الى رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟؟؟!!

=================
ولا حق لكم بالكلام عن الإسناد بعد قول حركم العاملي وهو يتكلم عن الإسناد عندكم حيث قال ( والذي لم يعلم ذلك منه ، يعلم أنه طريق إلى رواية أصل الثقة الذي نقل الحديث منه ، والفائدة في ذكره مجرد التبرك باتصال سلسلة المخاطبة اللسانيّة ، ودفع تعيير العامة الشيعة بأن أحاديثهم غير معنعنة ، بل منقولة من أصول قدمائهم ! " (وسائل الشيعة ج30 ، ص 258) 
تذكرون اسانيد من جيوبكم للتبرك ولكي تهربوا من العار الذي لحقكم




=============



نريد حديث متصل السند الي النبي محمد صلى الله عليه وسلم في فضائل علي من كتب الشيعة لايوجد





هل صحيح لا يوجد لدى الاثني عشريه حديث صحيح واحد متصل الاسناد الى النبي بشروطهم ؟


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=95606



احاديث يدعي الشيعة انها متصله السند الي النبي لا تصح

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/01/blog-post.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق