نريد حديث متصل السند الي النبي محمد صلى الله عليه وسلم في فضائل علي من كتب الشيعة لايوجد
يدعي الشيعة انهم يتبعون ال البيت كيف تتبعون ال البيت وليس لديكم روايات صحيحة السند عنهم
ههه منهج اهل البيت صدق امامنا الباقر ان الشيعة حمقىى من قتل الائمة اليس الشيعة
ثم كيف تتبع ال البيت وليس لدي الشيعة روايات صحيحة النسد عن الائمة الي النبي متصلة السند
ههه منهج اهل البيت صدق امامنا الباقر ان الشيعة حمقىى من قتل الائمة اليس الشيعة
ثم كيف تتبع ال البيت وليس لدي الشيعة روايات صحيحة النسد عن الائمة الي النبي متصلة السند
===========
حوار منقول مع الشيعة الذين لم يستطيعوا ان ياتوا بحديث
صحيح السند الي النبي بفضائل علي
حوار منقول مع الشيعة الذين لم يستطيعوا ان ياتوا بحديث
صحيح السند الي النبي بفضائل علي
تعريف الحديث الصحيح عندكم هو
(( ما اتصل سنده بالعدل الإمامي الضابط عن مثله حتّى يصل إلى المعصوم من غير شذوذ ولا علة ))
ما اتصل سنده إلى المعصوم بنقل العدل الضابط عن مثله في جميع الطبقات
الشهيد الثاني (الدراية ص 19 ))
فأين عدالة راوتكم ؟؟
=================
سند الصدوق سرقه من كتبنا هههههههههه يعنى يتطفلون على كتبنا مثل ما اتهم اسد الله الاسدى الشيعى فى كتابة كشف القناع ان مايسمى بالشيخ الصدوق دائما يغير ويحرف الاسانيد
ولعلمك الخاص للشيخ الصدوق سرقات من كتاب مشكل الاثار للعالم السنى الجليل الطحاوى بس هذة بعدين اتفرغ لها
الان!
الحديث الذى اتى بة كاظمة زميلنا يبقى ضعيف حتى على المنهج الشيعى لان ابو الطفيل (توقف فية العلامة الحلى)! لانه لم يوثق
وحذيفة الصحابى لايعرف من المنتجبين ولا المرتدين خخخخ
==============
يا اخي دام ماعندكم احاديث للنبي صلى الله عليه وسلم .. وتأخذون دينكم من اهل السنة .. ليش هذا التكفير لكل من لم يقول بأمامة الأئمة ؟؟؟
ولماذا هذة الشطحات في الغلو في الائمة ؟؟
والطعن في الثقل الاكبر .. ؟؟
المسألة ان مذهب ينتسب لاهل البيت وهو لايملك حديث واحد صحيح لهم .. يجعل الانسان يتفكر ..
من صنع هذا الدين .. الاثناعشري .؟؟
==============
من صنع هذا الدين ... الاثنا عشري ؟
عبدالله بن سبأ اليهودي عليه لعنة الله عزوجل
===============
لايوجد حديث واحد بالسند الي رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم
فقط واحد لا يوجد دين بدون سند.... لا اعرف ماذا اقول لكم الى ان اسئل الله ينير قلوبهم
===============
من نقل عن الصادق ؟؟
وكيف السلسة المباركة بدأت من الصادق ولماذا لم تستمر ليكون هناك احاديث للمهدي عن ابائه الخ .,.
وايضا لم اطلب تعليمي بقواعد الحديث الشيعية ..
فهي لاتقدم ولا تأخر .. حتى لايوجد رجال حديث عنكم اتفق الشيعة على عدالتهم ..
ولذلك .. حتى انتي لم تأتي بالغرض .. :)
شرحتي لنا قواعد الحديث ... وتركتي القمندة
وين الحديث الصحيح يا بنت علي (( على شروطكم )) ;)
=============
ليش ماعندكم تركيز ...... شدعوة كلكم فيكم هذا المرض !!!
غريب امركم والله .. تسعين مليون مرة قلت ركزو على اللون الاحمر من السؤال ..
انا طلبت حديث لرسول الله وليس لابي جعفر !!!!!!!
ثانيا هذا الحديث لم يرويه الصدوق .. :)
نقله الطبري في تفسيره .. وفيه الحسن بن الحسين الانصاري العرفي وهو كذاب وفيه معاذ بن مسلم وهو مجهول
وتم تركيبه على ابي جعفر .. زورا وبهتانا
تفسير الطبري 16/357
ماعليك من تركيبات الصدوق .. فأنتم ليس عندكم احاديث ولا رجال .. تأخذون دينكم من ضعاف اهل السنة ..
ودي يجي يوم وينفرد احدكم بحديث لم يرويه اهل السنة .. او نجد عندكم حديث من طرق الشيعة !!
ولكن مع الاسف لايوجد
============
انا ابحث حديث لرسول الله صلى الله عليه وسلم .. في فضائل الامام علي .. هل نجد
بس عجبتني كلمة الحديث صحيح ومن طرق الشيعة
===========
يعجز جميع الشيعة ان يأتوا بحديث يصل سنده لرسول الله
ويقلون انا ننقل عن الصادق عن ابائه .!!!!
هل هذا جواب ؟؟
ان الشيعة بدأو يتخبطون .. ولا يعرفون كيف يردون .. ايعقل مذهب لايوجد عندهم حديث واحد لرسول الله صلى الله عليه وسلم ويكون صحيح ؟؟؟؟
على فكرة اوثق من رواة عن الصادق هو زرارة ابن أعين وهو القة عندكم وهو الذي ضرط بلحية الصادق وقال وهو خارج لايفلح صاحبكم ابدا (( يقصد الصادق )) .. كما تنقلون !!!!!!!!!
فهل الذي يضرط بلحية الامام يكون ثقة ؟؟
عجز الشيعة جميعا ان يأتون بالحديث الذي طلنا ..
وكما قلنا عجز علمائهم فل يقدر عليها عامتهم المساكين ؟؟
=============
وايضا هذا مضروبه عندكم .. كما صرح علامتكم ابو القاسم الخوئي ..
الذي قال ..
الروايات المتواترة الواصلة الينا من طريق العامة والخاصة قدحددت الأئمة عليهم السلام بإثني عشر من ناحية العدد ولم تحددهم بأسمائهم عليهم السلام واحداً بعد واحد حتى لا يمكن فرض الشك في الإمام اللاحق بعد رحلة الامام السابق بل قد تقتضي المصلحة في ذلك الزمان اختفاءه والتستر عليه بل لدى أصحابهم عليهم السلام إلا أصحاب السر لهم ، وقد اتفقت هذه القضية في غير هذا المورد والله العالم )
صراط النجاة الجزء الثاني (ص453)
يعني لا يوجد نص صحيح يذكر اسم الامام ولكن العدد موجود وهو 12 .!!!!!!!!
وكل حديث يذكر أسم امام فهو كذب عند الخوئي
أليس هذا غريب :)
ولكن هذا الموضوع ليس مقصدنا .. السؤال اين حديث الرسول صلى الله عليه وسلم في فضل الامام علي .؟؟
==========
ذكرنا لك حديث الثقلين لم يكن من طرق الشيعة
حديث الثقلين صحيح وفي صحيح مسلم .. شدخل طرقكم في الموضوع ؟؟
طرح كاظمة طريقكم وبينا ضعفه وكذب من نقله من عندكم
===========
غياث بن ابراهيم ليس اماميا بل بتريا
هذا حديث لسلمان الفارسي وليس للنبي صلى الله عليه وسلم ..
ثانيا لماذا كذبت في سند الحديث ..
فالسند ليس فيه ابن تغلب .. بل (( ابان عن سليم الهلالي ))
أبان بن أبي عياش (( وليس تغلب )) :) وهو ضعيف ، قال فيه الطوسي في رجاله في أصحاب الباقر ( 36 ) : ( تابعي ضعيف ) ، وقال عنه ابن الغضائري : ( ضعيف لا يلتفت إليه ، وينسب أصحابنا وضع كتاب سليم بن قيس إليه )
===============
طيب
دام هذا سندكم عن الائمة الاثناعشر
اين احاديث المهدي عن ابائه ؟؟
نريد حديث واحد فقط
ليكون الاسناد عندكم اثاعشري بـ بحق
و هل يعقل احاديثكم فقط قال الصادق يعني قال رسول الله فقط
وايضا من نقل عن الصادق ..؟؟
اعتقد انك لاتعرفين حتى تعريف الحديث الصحيح عندكم
فكلامك لتبرير العجز لا اكثر ..
ولو اسألك
كم حديث للصادق في الكافي وكم حديث للرسول صلى الله عليه وسلم ..
وكيف تعرفون الصحيح من الضعيف
دام ماعندكم اسناد
=============
منصور الصقيل كوفي من خُلص أصحاب الامام الصادق عليه السلام .. رجال البرقي ، رجال الطوسي
الله يهداج بنت على:) والله واقسم بالله الكتاب كاهو عندى وهو عبارة حتى لايصير لبس عندج عبارة عن تلخيص معجم رجال الحديث للخوئى للمحقق السيد بسام مرتضى يعنى معجم الرجال عندى لكن بصورتة المختصرة
لكن الظاهر التبس شى اقوى من اسم الكتاب وهو العبارة اللى تفضلتى واتيتى بها بأنه من خلص اصدقاء الصادق!
اقول: وخير ياطير؟ ياما من خلص اصدقاء واصحاب الصادق وهم متهمين بالضعف والكذب وغيرة مثل يونس بن ظبيان والمفضل بن عمر حتى ان ف عبيدالله بن زياد ترجم لة الطوسى بأنه من اصحاب امير المؤمنين! فالصحبة شى واتقان الروايات وتأديتها واتقانها شى آخر..
يعنى باختصار انتى اشتبة عليج كلمة مجهول وتظنين ان منصور غير معروف او مايسمى ((مجهول العين)) فالجواب: لا! هو معروف كشخص ووجود لكن هو مجهول حال يعنى لم يرد فية توثيق وتعديل ((اللى اهى من شروط قبول الخبر الصحيح عندكم)) بسطت العبارة عشان اقرب الفكرة ..
=========
زرارة هو الذي قال: (سألت أبا عبد الله عن التشهد .. إلى أن قال: فلما خرجت ضرطت
في لحيته وقلت: لا يفلح أبداً) رجال الكشي 142
:):)
قال الإمام الصادق ( عليه السلام ) : ( بشّر المخبتين بالجنّة : بريد بن معاوية العجلي ، وأبو بصير ليث بن البختري المرادي ، ومحمّد بن مسلم ، وزرارة بن أعين ،اختيار معرفة الرجال 1 / 398 .
وقال أبو عبد الله: لعن الله بريداً، لعن الله زرارة رجال الكشي 134
يا بوعمر والله دخنا مع الشيعة
زرارة يلعن من الصادق ومع ذلك ينقل عن الصادق انه في الجنة !!!!!!!!!!
وزرارة المعروف بالضرطة الشهيرة بلحية الامام الصادق .. خوش ثقة
طيب اذا قال شعيي ان حديث لعن زرارة ليس بصحيح
رجال الكشي: حدثني أبوجعفر مُحَمّد بن قولويه ، قال : حدثني مُحَمّد بن أبي القاسم أبوعبدالله ، المعروف بماجيلويه ، عن زياد بن أبي الحلال ، قال : قلت لابي عبدالله عليه السلام : إن زرارة روى عنك في الاستطاعة شيئا فقبلنا منه وصدقناه وقد أحببت أن أعرضه عليك ، فقال : هاته ، فقلت : يزعم أنه سألك عن قول الله عزوجل : ﴿وللهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِليْهِ سَبِيلا﴾ (آل عمران أيه 97) . فقلت : من ملك زادا وراحلة ، فقال لك : كل من ملك زادا وراحلة فهو مستطيع للحج وإن لم يحج ؟ فقلت : نعم ؟ فقال : ليس هكذا سألني ولا هكذا قلت ، كذب علي والله كذب علي والله ، لعن الله زرارة ، لعن الله زرارة ، لعن الله زرارة ، إنما قال لي : من كان له زاد وراحلة فهو مستطيع للحج ؟ قلت : قد وجب عليه ، قال : فمستطيع هو ؟ فقلت : لا حتى يؤذن له ، قلت : فأخبر زرارة بذلك ؟ قال : نعم ، قال زياد : فقدمت الكوفة فلقيت زرارة ، فأخبرته بما قال أبوعبدالله وسكت عن لعنه . قال : أما إنه قد أعطاني الاستطاعة من حيث لايعلم ، وصاحبكم (أي أبا عبدالله) هذا ليس له بصر بكلام الرجال .
اختيار معرفة الرجال المعروف برجال الكشي/لأبي جعفر محمد بن الحسن الطوسي 2/227 - تحقيق محمد تقي فاضل الميبدي - السيد أبو الفضل الموسويان - طهران 1382
وفي سند هذه الرواية :
1 - مُحَمّد بن قولويه (أبو جعفر) قال صاحب خلاصة الأقوال - (مُحَمّد بن قولويه من خيار أصحاب سعد)
خلاصة الأقوال/للحسن بن يوسف بن المطهر الحلي ص271 - الطبعة الثانية 1381ه الطبعة الحيدرية - النجف
وفي معجم رجال الحديث للخوئي : (الجمال ، والد أبي القاسم جعفر بن مُحَمّد ، يروي عن سعد بن عبدالله وغيره . رجال الشيخ : في من لم يرو عنهم عليهم السلام . وتقدم عن النجاشي في ترجمة ابنه جعفر ، أنه من خيار أصحاب سعد ، وقد أكثر الرواية عنه ، ابنه جعفر ، في كامل الزيارات ، وقد التزم بأن لا يروي في كتابه هذا ، إلا عن ثقة ، وكذلك الكشي ، روى عنه كثيرا ، وروى بعنوان مُحَمّد بن قولويه ، عن الحسن بن متيل ، وروى عنه جعفر أبوالقاسم ابنه) معجم رجال الحديث/لأبي القاسم الخوئي 18/174 , 175 .
2 - مُحَمّد بن أبي القاسم : في رجال ابن داوود - مُحَمّد بن أبي القاسم عبيد الله بن عمران الخبابي ، بالخاء المعجمة المفتوحة والباءين المفردتين ، البرقي الملقب بما جيلويه سيد من أصحابنا فقيه فاضل في الآداب والغريب وهو صهر أحمد بن أبي عبد الله البرقي علي ابنته ، وابنه علي بن مُحَمّد منها وكان أخذ عنه العلم والأدب) رجال ابن داوود/لتقي الدين بن داود الحلي 160 - المطبعة الحيدرية النجف 1392 هـ
وقال الخوئي في معجم رجال الحديث - قال النجاشي : «مُحَمّد بن أبي القاسم عبيد الله بن عمران الجنابي البرقي ، أبوعبدالله الملقب ماجيلويه ، وأبوالقاسم يلقب (بندار) ، سيد من أصحابنا القميين ، ثقة ، عالم ، فقيه ، عارف بالأدب والشعر والغريب)
معجم رجال الحديث/لأبي القاسم الخوئي 18/308 .
3 - زياد بن أبي الحلال : بفتح الحاء المهملة ، كوفي مولى ثقة . خلاصة الأقوال ص7 : 74 - (زياد) بن أبي الحلال بالحاء المهملة كوفي مولى ثقة روى عن أبي عبد الله (ع)
رجال ابن داوود ص99
وفي معجم رجال الحديث - قال النجاشي : «زياد بن أبي الحلال : كوفي ، مولى ، ثقة ، روى عن أبي عبد الله عليه السلام . له كتاب يرويه عدة من أصحابنا . وعده البرقي في أصحاب الصادق عليه السلام قائلا : «زياد بن أبي الحلال ، كوفي ، ثقة ، روى عن أبي عبدالله عليه السلام»)
معجم رجال الحديث/لأبي القاسم الخوئي 8/311 ,312 .
===========
حنا ماوصفنا الامام على بالحمار ((أشكرة))!! كما فى حديث جابر عندكم لما قال الباقر لجابر ياجابر هل لك بحمار يحملك من المشرق والمغرب؟ فقال جابر ومن اين لى هذا الحمار؟ فقال الباقر: ذاك امير المؤمنين!
امامكم الاول تقولون عنة حمار
احنا ماوصفنا فاطمة تمسك بتتلابيب عمر وتجره اليها!! وهو رجل اجنبى عنها وليس بمحرم!
احنا ماوصفنا فاطمة تطلع ساقها لسلمان ويقول لها ياحبيبتى أأجفاكم؟
انا لو كنت مولادا رافضيا لكنت اعتقدت مذهبا اخر لماذا؟ لاننى لايمكن ابقى رافضى واسمع اساطين ورؤساء مذهبى ومراجعى يقولون : ليس لدينا كتاب صحيح!
انا فعلا متعجب جدا من هذا المذهب الذى يفتخر ان ليس لدية كتاب صحيح يجمع الاحاديث الصحيحة عن الرسول صلى الله علية وسلم.. لاندرى ماذا لديهم؟ ولماذا يتبعون المراجع لاندرى والشريف المرتضى يقول فى رسائلة: دعونا من اصحاب الحديث من اصحابنا فليس فى اؤلئك محتج ولا من يعرف الحجة وليست كتبهم قائمة على الاحتجاج!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! باعها المرتضى :) لكن كان صريح
فحكاية انكم تبحثون عن اسانيد الروايات وهذا ضعيف وهذا صحيح لتضليل اهل السنة وتضييع وقتهم لا اكثر ولا اقل
==================
ياعزيزي انتم بعيدين عن علم الرجال فلا توثيق وان وثقتم توثيقكم مضطرب وكل احاديثكم اما مرسلة او مقطوعة ..
حتى وثقتم الناصب وفاسد العقيدة كما فعل الخوئي
وهذا من جهلكم بعلم الرجال
فلا اسناد ولا تطبيق للشروط واعترف الحر العاملي ان كل احاديثكم ضعيفة اذا وضعتوها على شروطكم .. وهذا اعتراف صريح منه
وذلك رغم عدم ثبوت هراء " حديثي حديث أبي وحديث أبي حديث جدي " الذي تضحكون به على عامة الشيعة
فتبين جهلك حتى انت
كيف تنقل حديث وتقول (( في الراوية سمعنا ....
من الذي سمع لاندري :)
=======================
هشام بن سالم
ان من نقل هذة الرواية هو
محمد بن علي بن الحسين بن موسى بن بابويه القمي
الملقب بالصدوق
الذي يعتقد ان
الأوصياء شركاء لله !!!!!
هل هذا ثقة عندكم ؟؟
وكذلك الراوية فيها هشام ابن سالم
نكمل معك عقيدته بالتجسيم
جاء في أصول الكافي وغيره.. عن محمد بن الفرج الرّخجي قال: "كتبت إلى أبي الحسن عليه السلام أسأله عما قال هشام بن الحكم في الجسم وهشام بن سالم في الصورة، فكتب: دع عنك حيرة الحيران واستعذ بالله من الشيطان، ليس القول ما قال الهشامان" [أصول الكافي: 1/105، وانظر هذه الرواية في التوحيد لصدوقهم ابن بابويه ص97، وفي "أمالي الصدوق": ص228، وبحار الأنوار: 3/288، والحر العاملي/ الفصول المهمة ص15.].
وكان الأئمة يتبرؤون منهما ومن قولهما، وحينما جاء بعض الشيعة إلى إمامهم وقال له: "إني أقول بقول هشام" قال إ (أبو الحسن علي بن محمد): "ما لكم ولقول هشام؟ إنه ليس منا من زعم أن الله جسم، ونحن منه براء في الدنيا والآخرة" [ابن بابويه/ التوحيد: ص104، بحار الأنوار: 3/291.].
===========
عن محمد بن الفرج الرخجي قال: كتبت إلى أبي الحسن - عليه السلام - أسأله عما قال هشام بن الحكم في الجسم ، وهشام بن سالم -الجواليقي- في الصورة.
فكتب: دع عنك حيرة الحيران واستعذ بالله من الشيطان ليس القول ما قال الهشامان.
(أصول الكافي 1/105
ممكن شرح هذة الرواية
===============
معقولة مذهب يدعي انه على طريق علي بن ابي طالب (رضي الله عنه) لا يملك احاديث صحيحه عنه؟!
طيب الرسول عليه الصلاة والسلام ماعندهم عنه احاديث قلنا عادي ياخذون اللي يبونه من البخاري و يتركون اللي مايبون و عندهم علم الائمة المتوارث بالجينات ..
بس هم علم الائمة مشكوك في امره اذا لم يثبت نسبته اليهم !!
=================
#####
ممكن تذكر ولادة الشيخ المفيد متى بالضبط؟ لان المفيد هنا يقول حدثنى الشيخ الصدوق والشيخ الصدوق توفى عام 381 هجرى والمفيد توفى عام 413 يعنى المدعو عندكم بالشيخ الصدوق مات قبلة ب 32 سنة!
انا فقط اسأل لانى لا ادرى هل الشيخ الصدوق من مشايخ المفيد ايضا وفعلا؟ وان كنت لا استبعد انة احد تلاميذة لكن مجرد شك عندى لانى كأننى سمعت ان المفيد مات شابآ
وأمر آخر :
الحديث قد يكون مركب الذى اتى بة الموسوى لان اسد الله الكاظمى الشيعى فى كشف القناع اتهم المدعوا بالصدوق! بتغيير الاسانيد وتحريفها.. فبناء على اتهام الاسدى يبقى الصدوق فى دائرة الشك فلعلة مركب منة.. اكرر((بناء على اتهام الاسدى وغيرة)) لا من عندياتى!
@@@@@
يا شيعة هل تعرفون تعريف الحديث الصحيح عندكم ؟؟؟؟؟؟
ما اتصل سنده إلى المعصوم بنقل العدل الضابط عن مثله في جميع الطبقات "
الشهيد الثاني (الدراية ص )19 وابنه (المعالم) ص 367 – نقلا عن المسند / د. الفضلي
"ما اتصل سنده بالعدل الإمامي الضابط عن مثله حتّى يصل إلى المعصوم من غير شذوذ ولا علة"
(وصول الأخيار إلى أصول الأخبار) تحقيق: السيد عبد اللطيف الكوهكمري، ط قم : 93
وهذا يعني أن الحديث الصحيح هو المسند الذي تتامت فيه سلسلة السند من آخر راو
له حتى المعصوم الذي صدر منه الحديث، مع اشتراط أن يكون كل واحد من الرواة في جميع
أجيال الرواية إمامياً عادلاً ضابطاً في حفظة للحديث ونقله له.
المسنـد – د. عبد الهادي الفضلي
اقول
اتحدى الشيعة جميعا ان يأتون بحديث واحد فيه هذة الشروط التى وضعوها .. السؤال لايحتاج لاعادة .. ارجوكم لو حائط فهم
=================
لنفترض ان السند صحيح لكن هناك خلل ما
وهو ان جل علمائك يقرون انهم لادليل لديهم على عدالة احد من الرواة الا نادرا حيث توثقون من تعتقدون كفرة وفسقة وفساد مذهبة الا ترى هنا ان السند هذا قد يراجع فية لعدم الجزم بعدالتهم خصوصا وان من شروطكم لقبول الحديث ان يكون الراوى عدلا وانظر مشاركة الاخ السليطى لترى الشرط واضح امامك
====
احسنت :إستحسان:من شروط الحديث الصحيح عندهم ان يكون ناقل الحديث عدل
قال الإمام الخميني :
مسألة 28 : العدالة عبارة عن ملكة راسخة باعثة على ملازمة التقوى مِن ترك المحرّمات وفِعل الواجبات .
تحرير الوسيلة
نسأل الشيعة هل رجال احاديثكم عدول كما اشترط علمائكم ؟؟
========
@@@@
تبى تعرف ان فعلا اخوانا الشيعة مايلتزمون بعدالة الرواة؟ وبأن تعريفهم مجرد حبر على الورق؟
انظر ماذا يقول العلامة المجلسى:
ثم اعلم أن المتأخرين من علمائنا اعتبروا في العدالة الملكة ، وهي صفة راسخة في النفس تبعث على ملازمة التقوى والمروءة ، ولم أجدها في النصوص ، ولا في كلام من تقدم على العلامة من علمائنا ، ولا وجه لاعتبارها ):D المصدر : بحار الأنوار ( 32 / 85 ) .
يقولك لاوجه لأعتبارها;) وفوق هذا مالقيت احد من قدمائنا ركز عليها وأصر عليها :D
لكن صدق الفيض كاشانى لما قال:
فإن في الجرح والتعديل وشرائطه اختلافات وتناقضات واشتباهات لا تكاد ترتفع بما تطمئن إليه النفوس كما لا يخفى على الخبير بها .. الوافى.. المقدمة الثانية ص 25
والاخوة هنى مسوين زحمة والشارع فاضى;) اى قولو مثل ماقال الحر العاملى لادليل لدينا لعدالة رواتنا وفكوووونا
@@@@
فضائل علي من كتب السنة
3748 ـ حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ، عَنْ أَبِي حَازِمٍ، عَنْ سَهْلِ بْنِ سَعْدٍ ـ رضى الله عنه ـ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ " لأُعْطِيَنَّ الرَّايَةَ غَدًا رَجُلاً يَفْتَحُ اللَّهُ عَلَى يَدَيْهِ " قَالَ فَبَاتَ النَّاسُ يَدُوكُونَ لَيْلَتَهُمْ أَيُّهُمْ يُعْطَاهَا فَلَمَّا أَصْبَحَ النَّاسُ، غَدَوْا عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم كُلُّهُمْ يَرْجُو أَنْ يُعْطَاهَا فَقَالَ " أَيْنَ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ ". فَقَالُوا يَشْتَكِي عَيْنَيْهِ يَا رَسُولَ اللَّهِ. قَالَ " فَأَرْسِلُوا إِلَيْهِ فَأْتُونِي بِهِ ". فَلَمَّا جَاءَ بَصَقَ فِي عَيْنَيْهِ، وَدَعَا لَهُ، فَبَرَأَ حَتَّى كَأَنْ لَمْ يَكُنْ بِهِ وَجَعٌ، فَأَعْطَاهُ الرَّايَةَ. فَقَالَ عَلِيٌّ يَا رَسُولَ اللَّهِ أُقَاتِلُهُمْ حَتَّى يَكُونُوا مِثْلَنَا فَقَالَ " انْفُذْ عَلَى رِسْلِكَ حَتَّى تَنْزِلَ بِسَاحَتِهِمْ، ثُمَّ ادْعُهُمْ إِلَى الإِسْلاَمِ، وَأَخْبِرْهُمْ بِمَا يَجِبُ عَلَيْهِمْ مِنْ حَقِّ اللَّهِ فِيهِ، فَوَاللَّهِ لأَنْ يَهْدِيَ اللَّهُ بِكَ رَجُلاً وَاحِدًا خَيْرٌ لَكَ مِنْ أَنْ يَكُونَ لَكَ حُمْرُ النَّعَمِ ".
3749 ـ حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ، حَدَّثَنَا حَاتِمٌ، عَنْ يَزِيدَ بْنِ أَبِي عُبَيْدٍ، عَنْ سَلَمَةَ، قَالَ كَانَ عَلِيٌّ قَدْ تَخَلَّفَ عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم فِي خَيْبَرَ وَكَانَ بِهِ رَمَدٌ فَقَالَ أَنَا أَتَخَلَّفُ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فَخَرَجَ عَلِيٌّ فَلَحِقَ بِالنَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم، فَلَمَّا كَانَ مَسَاءُ اللَّيْلَةِ الَّتِي فَتَحَهَا اللَّهُ فِي صَبَاحِهَا، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم " لأُعْطِيَنَّ الرَّايَةَ ـ أَوْ لَيَأْخُذَنَّ الرَّايَةَ ـ غَدًا رَجُلاً يُحِبُّهُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ ـ أَوْ قَالَ يُحِبُّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ـ يَفْتَحُ اللَّهُ عَلَيْهِ ". فَإِذَا نَحْنُ بِعَلِيٍّ وَمَا نَرْجُوهُ، فَقَالُوا هَذَا عَلِيٌّ. فَأَعْطَاهُ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فَفَتَحَ اللَّهُ عَلَيْهِ.
3750 ـ حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مَسْلَمَةَ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ أَبِي حَازِمٍ، عَنْ أَبِيهِ، أَنَّ رَجُلاً، جَاءَ إِلَى سَهْلِ بْنِ سَعْدٍ فَقَالَ هَذَا فُلاَنٌ ـ لأَمِيرِ الْمَدِينَةِ ـ يَدْعُو عَلِيًّا عِنْدَ الْمِنْبَرِ. قَالَ فَيَقُولُ مَاذَا قَالَ يَقُولُ لَهُ أَبُو تُرَابٍ. فَضَحِكَ قَالَ وَاللَّهِ مَا سَمَّاهُ إِلاَّ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم، وَمَا كَانَ لَهُ اسْمٌ أَحَبَّ إِلَيْهِ مِنْهُ. فَاسْتَطْعَمْتُ الْحَدِيثَ سَهْلاً، وَقُلْتُ يَا أَبَا عَبَّاسٍ كَيْفَ قَالَ دَخَلَ عَلِيٌّ عَلَى فَاطِمَةَ ثُمَّ خَرَجَ فَاضْطَجَعَ فِي الْمَسْجِدِ، فَقَالَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم " أَيْنَ ابْنُ عَمِّكِ ". قَالَتْ فِي الْمَسْجِدِ. فَخَرَجَ إِلَيْهِ فَوَجَدَ رِدَاءَهُ قَدْ سَقَطَ عَنْ ظَهْرِهِ، وَخَلَصَ التُّرَابُ إِلَى ظَهْرِهِ، فَجَعَلَ يَمْسَحُ التُّرَابَ عَنْ ظَهْرِهِ فَيَقُولُ " اجْلِسْ يَا أَبَا تُرَابٍ ". مَرَّتَيْنِ.
3751 ـ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ رَافِعٍ، حَدَّثَنَا حُسَيْنٌ، عَنْ زَائِدَةَ، عَنْ أَبِي حَصِينٍ، عَنْ سَعْدِ بْنِ عُبَيْدَةَ، قَالَ جَاءَ رَجُلٌ إِلَى ابْنِ عُمَرَ، فَسَأَلَهُ عَنْ عُثْمَانَ،، فَذَكَرَ عَنْ مَحَاسِنِ، عَمَلِهِ، قَالَ لَعَلَّ ذَاكَ يَسُوؤُكَ. قَالَ نَعَمْ. قَالَ فَأَرْغَمَ اللَّهُ بِأَنْفِكَ. ثُمَّ سَأَلَهُ عَنْ عَلِيٍّ، فَذَكَرَ مَحَاسِنَ عَمَلِهِ قَالَ هُوَ ذَاكَ، بَيْتُهُ أَوْسَطُ بُيُوتِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم. ثُمَّ قَالَ لَعَلَّ ذَاكَ يَسُوؤُكَ. قَالَ أَجَلْ. قَالَ فَأَرْغَمَ اللَّهُ بِأَنْفِكَ، انْطَلِقْ فَاجْهَدْ عَلَىَّ جَهْدَكَ.
3752 ـ حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ بَشَّارٍ، حَدَّثَنَا غُنْدَرٌ، حَدَّثَنَا شُعْبَةُ، عَنِ الْحَكَمِ، سَمِعْتُ ابْنَ أَبِي لَيْلَى، قَالَ حَدَّثَنَا عَلِيٌّ، أَنَّ فَاطِمَةَ، عَلَيْهَا السَّلاَمُ شَكَتْ مَا تَلْقَى مِنْ أَثَرِ الرَّحَا، فَأَتَى النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم سَبْىٌ، فَانْطَلَقَتْ فَلَمْ تَجِدْهُ، فَوَجَدَتْ عَائِشَةَ، فَأَخْبَرَتْهَا، فَلَمَّا جَاءَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم أَخْبَرَتْهُ عَائِشَةُ بِمَجِيءِ فَاطِمَةَ، فَجَاءَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم إِلَيْنَا، وَقَدْ أَخَذْنَا مَضَاجِعَنَا، فَذَهَبْتُ لأَقُومَ فَقَالَ " عَلَى مَكَانِكُمَا ". فَقَعَدَ بَيْنَنَا حَتَّى وَجَدْتُ بَرْدَ قَدَمَيْهِ عَلَى صَدْرِي وَقَالَ " أَلاَ أُعَلِّمُكُمَا خَيْرًا مِمَّا سَأَلْتُمَانِي إِذَا أَخَذْتُمَا مَضَاجِعَكُمَا تُكَبِّرَا أَرْبَعًا وَثَلاَثِينَ، وَتُسَبِّحَا ثَلاَثًا وَثَلاَثِينَ، وَتَحْمَدَا ثَلاَثَةً وَثَلاَثِينَ، فَهْوَ خَيْرٌ لَكُمَا مِنْ خَادِمٍ ".
3753 ـ حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ بَشَّارٍ، حَدَّثَنَا غُنْدَرٌ، حَدَّثَنَا شُعْبَةُ، عَنْ سَعْدٍ، قَالَ سَمِعْتُ إِبْرَاهِيمَ بْنَ سَعْدٍ، عَنْ أَبِيهِ، قَالَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم لِعَلِيٍّ " أَمَا تَرْضَى أَنْ تَكُونَ مِنِّي بِمَنْزِلَةِ هَارُونَ مِنْ مُوسَى ".
3754 ـ حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ الْجَعْدِ، أَخْبَرَنَا شُعْبَةُ، عَنْ أَيُّوبَ، عَنِ ابْنِ سِيرِينَ، عَنْ عَبِيدَةَ، عَنْ عَلِيٍّ ـ رضى الله عنه ـ قَالَ اقْضُوا كَمَا كُنْتُمْ تَقْضُونَ، فَإِنِّي أَكْرَهُ الاِخْتِلاَفَ حَتَّى يَكُونَ لِلنَّاسِ جَمَاعَةٌ، أَوْ أَمُوتَ كَمَا مَاتَ أَصْحَابِي. فَكَانَ ابْنُ سِيرِينَ يَرَى أَنَّ عَامَّةَ مَا يُرْوَى عَلَى عَلِيٍّ الْكَذِبُ.
http://www.al-eman.com/Hadeeth/viewchp.asp?BID=13&CID=128#s11
صحيح البخاري باب فضائل الامام علي
صحيح مسلم
http://hadith.al-islam.com/display/hier.asp?Doc=1&n=5676
أنت مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبي بعدي
أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى غير أنه
أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه
أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى
لأعطين هذه الراية رجلا يحب الله ورسوله يفتح الله
لأعطين هذه الراية رجلا يفتح الله على يديه يحب الله
ليأخذن بالراية غدا رجل يحبه الله ورسوله أو قال
أما بعد ألا أيها الناس فإنما أنا بشر يوشك أن يأتي
قم أبا التراب قم أبا التراب
===============
كل هذة الفضائل ترددونها فوق منابركم وفي منتدياتكم وهي اساس عقائدكم
وتأخذونها من اهل السنة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
كيف يقوم دينكم بأحاديث يرويها اهل السنة
يا شيعة الا تعقلون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عجز جميع الشيعة وقبلهم علمائكم ان تنقلوا حديث واحد بفضل الامام علي عن رسول الله بطرقكم وعلى شروطكم ..
عجز الجميع
ويقف مذهب اهل السنة شامخا وهو يروى احاديث النبي صلى الله عليه وسلم الصحيح
وتعجزون جميعا ان تنقلوا حديث واحد صحيح بطرقكم وبعدها تقلون انكم اتباع اهل البيت !!
اهل السنة هم اتباع اهل البيت والصحابة رضي الله عنهم جميعا
==============
الشيعة
كل شوية أحد يأتي ويقول هذا يُعتبر عندنا متصل الإسناد وهو منقطع ويظهر فيه مجاهيل و ضعفاء ومطعون عليهم...
================
علمائك يقلون في تعريف الحديث الصحيح (( ما رواه العدل الامامي .
وانت تقول ناخذ من السنة ؟؟ هل السنة امامية ؟؟
=============
" ما اتصل سنده إلى المعصوم بنقل العدل الضابط عن مثله في جميع الطبقات "
الشهيد الثاني (الدراية ص )19 وابنه (المعالم) ص 367 – نقلا عن المسند / د. الفضلي
"ما اتصل سنده بالعدل الإمامي الضابط عن مثله حتّى يصل إلى المعصوم من غير شذوذ ولا علة"
(وصول الأخيار إلى أصول الأخبار) تحقيق: السيد عبد اللطيف الكوهكمري، ط قم : 93
وهذا يعني أن الحديث الصحيح هو المسند الذي تتامت فيه سلسلة السند من آخر راو
له حتى المعصوم الذي صدر منه الحديث، مع اشتراط أن يكون كل واحد من الرواة في جميع
أجيال الرواية إمامياً عادلاً ضابطاً في حفظة للحديث ونقله له.
المسنـد – د. عبد الهادي الفضلي
طيب .. من هو العدل أو ما هي العدالة ؟!
قال الإمام الخميني :
مسألة 28 : العدالة عبارة عن ملكة راسخة باعثة على ملازمة التقوى مِن ترك المحرّمات وفِعل الواجبات .
تحرير الوسيلة
قال العلامة المجلسي :
" ثم اعلم أن المتأخرين من علمائنا اعتبروا في العدالة الملكة ، وهي صفة راسخة فيالنفس تبعث على ملازمة التقوى والمروة ، ولم أجدها في النصوص ، ولا في كلام من تقدم على العلامة من علمائنا ، ولا وجه لاعتبارها "
بحار الأنوار (85/32)
لاحظوا هذا التناقض والاختلاف في " العدالة " .. !!
والأهم من هذا وذاك أن علماء الحديث عندهم لم يعدلوا إلا القلة القليلة من رواتهم .. !!
قال المحقق المحدث الحر العاملي :
" .. لم ينصوا على عدالة أحد من الرواة، إلا نادرا، وإنما نصوا على التوثيق، وهو لا يستلزم العدالة قطعا بل بينهما عموم من وجه، كما صرح به الشهيد الثاني وغيره."
وسائل الشيعة (30 / 260)
هل تثبت العدالة بالتوثيق ؟
قال السيد محي الدين الموسوي الغريفي :
" .. ولا شك في ان هذا التوثيق شهادة منهم بأمانة الموثق، وصدقه في الحديث فحسب، فلا تثبت به عدالته .. "
( قواعد الحديث)
قال المحقق المحدث الحر العاملي :
" ودعوى بعض المتأخرين: أن (الثقة) بمعنى (العدل، الضابط) ممنوعة، وهو مطالب بدليلها. وكيف ؟ وهم مصرحون بخلافها حيث يوثقون من يعتقدون فسقه، وكفره وفساد مذهبه ؟ ! "
وسائل الشيعة (30 / 260)
هل هذا يعني أن جميع أحاديث الشيعة غير صحيحة ؟!
قال العلامة المدقق الحر العاملي :
" فيلزم من ذلك ضعف جميع أحاديثنا لعدم العلم بعدالة أحد منهم إلا نادرا "
وسائل الشيعة (30 / 260)
وقال أيضا :
" ومن المعلوم - قطعا - أن الكتب التي أمروا عليهم السلام بها كان كثير من رواتها ضعفاء ومجاهيل وكثير منها مراسيل "
وسائل الشيعة (30 / 244)
" ومثله يأتي في رواية الثقات، الأجلاء - كأصحاب الإجماع، ونحوهم - عن الضعفاء والكذابين، والمجاهيل، حيث يعلمون حالهم ويروون عنهم ويعملون بحديثهم ويشهدون بصحته. وخصوصا مع العلم بكثرة طرقهم، وكثرة الأصول الصحيحة عندهم .. "
وسائل الشيعة (30 / 206)
لذا ... ذكر العلامة الشيخ يوسف البحراني :
" والواجب إما الأخذ بهذه الأخبار، كما هو عليه متقدمو علمائنا الأبرار، أو تحصيل دين غير هذا الدين، وشريعة أخرى غير هذه الشريعة، لنقصانها وعدم تمامها، لعدم الدليل على جملة من أحكامها "
لؤلؤة البحرين (ص 47)
وختاما ..
بعد أن علمنا أنه لا يوجد حديث "واحد" صحيح عند الشيعة في كتبهم وبشروطهم .. !!
حُقّ للمُنصف أن يتسائل :
" مِن أين تَأخذون دِينَكم .. ؟! "
فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ
كتبه ابو خالد السهلي
============
وذلك لأن أنصاري يريد أن يغير دفة الموضوع من فضائل علي رضي الله في كتب الشيعة إلى غيره من مباني الحديث عند أهل السنة والجماعة...
وكل إنسان يعلم أن شروط الحديث خمسة ثلاثة منها في السند وشرطان في المتن , ولا يتوقف صحة الحديث على السند وحده ولكن علل الأخبار ليست متروكة لكل من هب ودب لكي يطعن عليها إنما هو باب لا يلجه إلا أكابر علماء الحديث ممن يتكلمون عن العلة بطريقة دقيقة ويستدلون على أقوالهم بشواهد...
والأخبار التي يصححها العلماء فقد اجتازت البوابات الخمسة والشروط المعلومة ومن هنا فلا سبيل إلى نقضها أو حتى الطعن عليها.
وأما مسألة قبول الأعداء أو غيرهم للأخبار فيكون هذا كافيا في قبول الخبر فهذا من الجهل والجهالة , إذ أن صحة الأخبار لا تتوقف على رأي المخالف أو عدمه , بل إن المخالف لا ينظر إليه أصلا في مسألة صحة الأخبار من عدمها , وإنما العبرة على الشروط المصححة للخبر , فإن صح الحديث أو الخبر أو الرواية فقبلها بعد ذلك المخالف أو تركها فإن هذا لا يؤثر على الحديث لا من قريب ولا من بعيد...
ولا يتوقف صحة الحديث على قبول المخالف وإنما إذا قبله وهو ضعيف أو مطعون عليه فهو حجة على من قبله لا على من ضعفه أو رده , وهذه أيضا مسألة عند المبتدئين معلومة.
وأما إعتماد الشيعة لأخبار وردت عند السنة فالأنصاري صاغ الخبر وكأنهم ينظرون في الإسناد والمتن ثم يعتمدون الأخبار وهذا والله لهو الكلام المضحك , فلو تبنى شيعى واحد هذه المسألة لطعن على قاعدة قبول الأخبار عندهم ولكن الأنصاري يحاول أن يثبت أن عندهم علم يسمى بعلم الحديث أصلا...
وهذا الإختيار من قبل الشيعة لأخبار وردت عند السنة ليس بإختيار منهم وإنما هو لضرورة لكثرة المجاهيل عندهم , ولتأخرهم الكبير جدا في تقعيد أصول قبول الأخبار حتى بعدما نسخوا التعريف من عند السنة الذين سبقوهم بزمن كبير , بالإضافة إلى إنقطاع السند بينهم وبين النبي صلى الله عليه وسلم لطعنهم على الصحابة -رضي الله عنهم وملأ قلوب مبغضيهم نارا- ومن هنا كان لابد أن يأخذوا من مناهل أهل السنة والجماعة الذين رووا عن النبي صلى الله عليه وسلم وآل البيت أضعاف ما روه أو عرفوه , ولكنهم يعمدون إلى انتقاء الأخبار التي توافق إلى ما قعدوه من أصول أو أركان.
وما زلنا إلى الآن لم نرى حديثا واحدا متصل الإسناد إلى النبي صلى الله عليه وسلم , ولا نريد حديثا يُعتبر متصل الإسناد بل نريده متصل الإسناد فعلا بالأسماء فإن خلت كتب الشيعة من هذا الخبر وأرادوا أن ينقلوا إلينا ما يُعتبر متصل الإسناد فقد أدى السليطي ما عليه وبين المسألة التي كان يسعى إليها فظهرت وبانت .
والحمد لله رب العالمين
============
وكل هذه المشاركات وما جئت بحديث واحد متصل الإسناد صحيحا إلى النبي صلى الله عليه وسلم في فضائل علي لهو أبلغ دليل على المرواغة يا أنصاري.
==============
لن تجد حديثا قد ذكره علماء السنة والجماعة في فضائل علي رضي الله عنه ويمكن أن يضعفه الشيعة , وذلك لأن علم الحديث عندنا والحمد لله لا يمرر إلا الأخبار الصحيحة ولو كان لأحب الناس , ونحن الذين روينا عن آل البيت أضعاف ما تعلمون أو تكتبون.
وأنتم بطعنكم على الصحابة قد قطعتم الصلة بينكم وبين النبي صلى الله عليه وسلم فليس لك لكم إلا النقل من دواوين السنة , ولهذا اخترعم مسألة العصمة ثم إن موضوع زميلنا السليطي دليل على ضعفكم في نقل خبر واحد فقط صحيح متصل الإسناد إلى النبي صلى الله عليه وسلم في فضائل علي رضي الله عنه...
أتعلم أن عدد الأحاديث التي رواها الكافي عن النبي صلى الله عليه وسلم لا تتجاوز المائة بينما تجاوزت الروايات عن جعفر الصادق في نفس الكتاب التسعة آلاف رواية , طبعا لا تسأل عن الصحة والضعف فيكفي وجود رواية النعال الصفراء بينها...
ثم بعد ذلك تعود لتسأل لماذا يقبل الشيعة كل الأخبار الواردة في فضل علي رضي الله عنه من دواووين السنة وكتبها ؟؟؟
لأنكم فقراء يا أنصاري في العلوم الشرعية ولكنكم تملكون ثروة حقيقة من المجاهيل ...
=============
هذا قياس مع الفارق وهو فاسد لأسباب
أولا لأن النبي صلى الله عليه وسلم معصوم في جانب التبليغ بالإجماع بخلاف آل البيت الذي لم يستطع أحد أن يثبت عصمتهم من كتاب الله إلى الآن من آية واحدة محكمة.
ثانيا وهل يقول أهل الإسلام بناء على هذا المثال الأبهت الذي ضربته أن أهل الإسلام لهم إسناد متصل بمريم بنت عمران أو ببني إسرائيل ؟؟؟
يعني أسألك بطريقة مباشرة , هل تعني أن لنا إسناد متصل ببني إسرائيل أو بمريم عليها السلام أو بعيسى أو موسى عليهم الصلاة والسلام لأن النبي صلى الله عليه وسلم أخبر عنهم ؟؟؟
هل الإخبار يعني الإسناد ؟؟
ما شاء الله على هذه الأفهام والعقول التي تكتب؟؟
نريد حديثا متصل الإسناد صحيحا إلى النبي صلى الله عليه وسلم في فضائل علي كما في أصل الموضوع ...
لا نريد خبرا يُعتبر متصل الإسناد ويُعتبر صحيحا
هل المسألة صعبة جدا لهذه الدرجة ؟؟ يخرب بيت عدوك يا السليطي ماذا صنعت في أنصاري؟
والحمد لله رب العالمين
=============
طبعا كل هذا الكلام المصحوب بالالم والقهر والفلسفة ..نابع من وهقه
لعدم وجود حديث صحيح بشروط الصحيح يصل سنده الى رسول الله صلى الله عليه وسلم
وبدأ الاخ يشرح لنا (( قواعد الحديث عندنا وعندهم )) طبعا كلامه ( خرط في خرط )) حتى الشيعة لايقلون بهذا الكلام ..
بل ان علمائهم يعرفون الحديث الصحيح عندهم بكلام علمي ويقلون (( ماراوه العدل الامامي الضابط بغير شذوذ ولا عله ))
والاخ جاي يقول مايحتاج عنعنه فقط قال الصادق وقال علي وهكذا
===========
كلما انقطع الإسناد كلما اضطر الناس إلى الترقيع , فلما انقطع إسناد الشيعة بالنبي صلى الله عليه وسلم نتيجة الطعن على الصحابة رضي الله عنهم ابتدعوا عقيدة العصمة والوصية والولاية وغير ذلك ليحاولوا أن يصلوا ما قطعوه بأيديهم ولكن هيهات...
==========
أننا لا نطلب حديثا يُعتبر متصل الإسناد بل متصل الإسناد بالفعل بأن يخبر كل راو عن ما قبله ولا يقال عن آباءه...
لأن لفظة ( عن آباءه ) تغني عن وجود لفظة ( عن علي ) رضي الله عنه في السند يا لبيب فلماذا يذكره مرة ثانية إلا لعلة ؟!!! وما أظنك تفهم مثل هذا الكلام.
وهل يجب علينا نحن أن نثبت صحة الحديث , ألا تعلم أننا نطلب حديث متصل الإسناد صحيحا إلى النبي صلى الله عليه وسلم في فضائل علي رضي الله عنه؟؟
لماذا تحتاجون دائما إلى مساعدتنا في تصحيح أخباركم ؟ , من وضع رواية يجب عليه أن يكون معتقدا بها بمعنى أن تكون صحيحة ولكن أن يضع هو بنفسه الرواية ثم يشحذ من الناس تصحيحها أو تضعيفها....
على العموم أورد هذا الحديث من كتاب الأمالي :
قال حدثنا الحسين بن إبراهيم بن أحمد بن هشام المؤدب (رحمه الله)، قال:حدثنا محمد بن جعفر الاسدي الكوفي، قال: حدثني موسى بن عمران النخعي، عن عمه الحسين بن يزيد النوفلي، عن علي بن أبي حمزة، عن أبيه، عن الصادق جعفر بن محمد، عن أبيه، عن آبائه، عن علي (عليهم السلام)، قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): إذا كان يوم القيامة يؤتى بك يا علي على ناقة من نور، وعلى رأسك تاج له أربعة أركان، على كل ركن ثلاثة أسطر: لا إله إلا الله، محمد رسول الله، علي ولي الله، وتعطي مفاتيح الجنة، ثم يوضع لك كرسي يعرف بكرسي الكرامة، فتقعد عليه، ثم يجمع لك الاولون والآخرون في صعيد واحد، فتأمر بشيعتك إلى الجنة، وبأعدائك إلى النار، فأنت قسيم الجنة، وأنت قسيم النار، ولقد فاز من تولاك، وخسر من عاداك، فأنت في ذلك اليوم أمين الله، وحجة الله الواضحة . وصلى الله على محمد وآله الطاهرين. انتهى
هذا الحديث فيه غلو شديد , فمن أين جاء هذا الغلو ؟؟ امممم ننظر في الإسناد ونرى كلام الشيعة أنفسهم في رواته
وهذا الإسناد ظلمات بعضه فوق بعض وبيانه كالآتي
1- محمد بن أبي عبد الله الكوفي الأسدي: نقل التفرشي في نقد الرجال (ص 298) قول النجاشي عنه: [ كان ثقة صحيح الحديث إلا أنه روى عن الضعفاء و كان يقول بالجبر و التشبيه ]، ثم قال العلامة الحلي في الخلاصة: [ أنا في حديثه من المتوقفين ]، و كذلك ابن داود الحلي قال عنه في رجاله: [ فيه طعن أوجب ذكره في الضعفاء]
2- موسى بن عمران قال الممقاني في تنقيح المقال مهمل مجهول الترجمة رقم 12276
3- الحسين بن يزيد النوفلي : وهو شخص متهم بالغلو أيضا ومجهول حاله في الرواية حتى أنهم متأرجحين بين توثيقه أو تركه لما روي عن غلوه في آخر عمره.
قال صاحب الكنى والألقاب : (النوفلي) الحسين بن يزيد بن محمد بن عبدالملك المتطبب، قال شيخنا في المستدرك أما النوفلي فقال (جش): كان شاعرا اديبا، وسكن الرى، ومات بها، وقال قوم من القميين: انه غلا في آخر عمره، والله اعلم، وما رأينا له رواية تدل على هذا.. الخ. وذكر الشيخ في (ست) كتابا له، وذكر الطريق إليه من غير إشارة إلى غلوه. وقال فخر المحققين في الايضاح احتج الشيخ بمارواه عن السكوني في الموثق عن الصادق عليه السلام قال: السحت ثمن الميتة.. الخ. ثم ذكر شيخنا رواية الاجلاء عنه، وقال في آخره: ومن جميع ذلك ربما يورث الظن بوثاقته مضافا إلى ما يأتي في السكوني، مع ان الغلو في آخر العمر لو سلم غير مضر بأحاديثه كما نص عليه الاستاذ الاكبر .إنتهى.
4- أما علي بن أبي حمزة فذاك أحد الأشخاص الملعونين على لسان الأئمة , وهو من الذين سرقوا مالهم وأكلوه وهم من الواقفة الذين تكفرهم الشيعة أصلا والواقفة تعني أنه لا يقر بالأئمة الأثنى عشرية. ويرجى التنبه إلى أنه ليس علي بن أبي حمزة الثمالي بل هو بن أبي حمزة البطائني لأن أبا حمزة الثمالي ليس له ولد باسم علي و لا له حفيد باسم الحسن، كما صرح بذلك النجاشي في ترجمته في رجاله ( ص89) فقال: [ و أولاده ( أي أبو حمزة الثمالي ) نوح و منصور و حمزة قتلوا مع زيد.
قال فيه رياض محمد ( الشيعي) يذكر في كتابه "الواقفية دراسة تحليلية " (1/418-428) ترجمة علي بن أبي حمزة أنه من الواقفة الملعونين الكذّابين ... إلى غير ذلك .
ففي (ص420): وقال الصدوق ... عن الحسن بن علي الخزاز قال: خرجنا إلى مكة ومعنا علي بن أبي حمزة ومعه مال!! ومتاع فقلنا: ما هذا ؟ قال: هذا للعبد الصالح (ع) - أي الامام - أمرني أن أحمله إلى علي ابنه(ع) وقد أوصى إليه .قال الصدوق: إن علي بن أبي حمزة أنكر ذلك بعد وفاة موسى بن جعفر(ع) وحبس المال عن الرضا(ع) !!
ففي (ص422): وقال الشيخ في كتاب الغيبة: روى الثقات: أن أول من ظهر الوقف علي بن أبي حمزة وزياد بن مروان القندي عثمان بن عيسى الرواسي، طمعوا في الدنيا ومالوا إلى حطامها،و استمالوا قوماً فبذلوا لهم شيئاً مما اختانوا من الأموال نحو حمزة بن يزيع وابن المكاري وكرام الخثعمي وأمثالهم !! .
وأما ما ورد في ذمّه بأنه ملعون وكذّاب وأنه رجل سوء وأنه من أهل النار[FONT="] .
ففي (ص 423وص424وص429): روى الكشي في ذمّه روايات كثيرة منها: عن حمدوه عن الحسن بن موسى عن داود بن محمد عن أحمد بن محمد قال: وقف على أبي الحسن وهو رافع صوته: يا أحمد، قلت لبيك، قال: أنه لما قبض رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم جهد الناس في اطفاء نور الله فأبى الله إلا أن يتم نوره بأمير المؤمنين . فلما توفى أبو الحسن(ع) جهد علي بن أبي حمزة وأصحابه في اطفاء نور الله فأبى إلا أن يتم نوره.
وما في الكشي قال: قال ابن مسعود: حدّثني أبو الحسن علي بن الحسن بن فضال قال: علي بن أبي حمزة كـذّاب متـهم .
[/FONT]
هذا ما كنت أعنيه عندما قلت لك يا خادم هل إسنادها صحيح أم لا , وقد ظهر أنه ظلمات بعضه فوق بعض , فإسناد فيه جبريه ومشبهه ورواة متهمين بالغلو ومجاهيل ثم علي بن أبي حمزة اللص المتهم كيف يمكن أن تعتقده ؟؟ ألا تحاف على دينك يا الخادم ؟
وقد نقلت لكم تراجم هؤلاء الرواة فهل بعد هذا الخبر المطعون عليه المليء بالغلو من خبر آخر متصل الإسناد إلى النبي صلى الله عليه وسلم في فضائل علي رضي الله عنه ويكون صحيحا ؟؟؟
والحمد لله رب العالمين
==============
لو كان من منصف يشاهد الموضوع ولاحظ الصعوبه الشديده جدا في تلبية طلب بسيط لإعتبر والله
معقوله اكثر من أربعة شهور وصعوبه شديده في اثبات فضيله لعلي رضي الله عنه من كتب الشيعه
كيف لقوم يدعون محبته لا يستطيعون اثبات فضيله له على لسان النبي صلى الله عليه وسلم
الموسوي
لعلك تقصد ما يردد على المنابر ( حديثي حديث أبي وحديث أبي حديث جدي إلخ ) الذي يضحكون فيه على عوام الشيعه ليبرروا الإنقطاع المدوي والعجز التام عن الوصول الى حديث النبي صلى الله عليه وسلم
حتى هذا الحديث , أو هذه النكته بالأحرى اسنادها فيه ما يكفى لإبطالها أنقله لك للفائده
كتاب الكافي الجزء 1 صفحة 53 باب رواية الكتب والحديث وفضل الكتابة والتمسك بالكتب
علي بن محمد عن سهل بن زياد عن أحمد بن محمد عن عمر بن عبد العزيز عن هشام بن سالم وحماد بن عثمان وغيره قالوا: سمعنا أبا عبد الله ع يقول: حديثي حديث أبي وحديث أبي حديث جدي وحديث جدي حديث الحسين وحديث الحسين حديث الحسن وحديث الحسن حديث أمير المؤمنين عليه السلام وحديث أمير المؤمنين حديث رسول الله صلى الله عليه وآله وحديث رسول الله قول الله عز وجل
المفيد من معجم رجال الحديث : محمد الجواهري : ص273 :5630: سهل بن زياد : أبو سعيد الآدمي ، الرازي ، روى في كامل الزيارات وتفسير القمي ضعيف جزما أو لم تثبت وثاقته روى 2304 رواية
رجال بن الغضائري : ص66 :65: سهل بن زياد : أبو سعيد الأدمى الرازي كان ضعيفا جدا
الفهرست : الطوسى: ص142 :339: سهل بن زياد : الأدمى الرازي يكنى أبا سعيد ضعيفا
رجال النجاشي : ص185 :490: سهل بن زياد : أبو سعيد الأدمي الرازي كان ضعيف في الحديث، غير معتمد عليه
اذاً , حتى ما ترمي إليه لا يصح , والمطلوب أصلا لا ماتقوله أنت كلام المعصوم الذي يعتبر كلام النبي
نريد كلام النبي صلى الله عليه وسلم , لهذه الدرجه الأمر صعب , بالله عليك يا موسوي ألا تفيق وتشاهد الطلب البسيط والمخاض العسير بالاجابه
ولا زال تساؤل صاحب الموضوع مطروح , أرجوكم يا عوام الشيعه تنبهوا وتأملوا بالموضوع لعلكم تتركون ما أنتم عليه حتى يطمئن قلبكم لسماع حديث النبي صلى الله عليه وسلم وتزال ريبة وظلمات كتب الشيعه التي يرتاب من يقرأها من باب الفضول فقط
=========
علة السند إسحاق بن راهويه و هو مجهول كما ترجم له الخوئي
وحتى لو كان ثقة فلا يعني صحة الرواية
لان من شروط الصحة يكون عدل ضبط امامي في جميع الطبقات
و اسحاق بن راهويه كان من عامة اهل السنة وعليه في جميع الحالات اثبات عدالة و ضبط وامامية كل رواة السند لكي يصح الحديث عنددهم وطبعا اتصال السند
و في النهاية يبقى الشيعة بلا احاديث صحيحة عن الرسول صلى الله عليه وسلم
=============
إسحاق بن راهويه
إسحاق بن راهويه هو شيخ الإمام البخاري . ولكن عند بني رفض هو ناصبي منكر للولاية .
اما الحديث الذي فيه ابراهم القمي عن البيه فابو ابراهيم القمي واقفى متوقف في ترجمته ..
===================
مقارنة بعدد روايات علي بن ابي طالب في كتب السنة والشيعة
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_24.html
مقارنة بعدد روايات علي بن ابي طالب في كتب السنة والشيعة
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_24.html
الدليل الشيعة ليسوا اتباع النبي محمد و اهل بيته انما اعداء اهل البيت
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=161531
معنى العترة و اهل البيت
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_91.html
ائمة ال البيت يصفون الشيعة النواصب قتلة الائمة
http://t.co/p07LYHMlsS
ملف الشيعة والطعن في آل البيت وفاطمة الزهراء وامهات المؤمنين رضي الله عنهم
http://t.co/di55FzqNVa
امثلة على النواصب الاثناعشرية لال البيت عليهم السلام
http://t.co/iZVxzS3LCo
الشيعة افساد الدين و انتشار الفسق و الفجور في بيئتهم
http://t.co/JM508z8CQy
ملف جهل و فساد و كذب وطائفية علماء الشيعة
http://t.co/TjwIHTSfy5
طعن الروافض في محمد صلى الله عليه وسلم وآله الطيبين
http://t.co/20HbMnRAhQ
ملف على طعن الشيعة في الله تعالى الله عما يصفون وماقدروا الله حق قدره
http://t.co/yp04icOTwa
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=161531
معنى العترة و اهل البيت
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_91.html
ائمة ال البيت يصفون الشيعة النواصب قتلة الائمة
http://t.co/p07LYHMlsS
ملف الشيعة والطعن في آل البيت وفاطمة الزهراء وامهات المؤمنين رضي الله عنهم
http://t.co/di55FzqNVa
امثلة على النواصب الاثناعشرية لال البيت عليهم السلام
http://t.co/iZVxzS3LCo
الشيعة افساد الدين و انتشار الفسق و الفجور في بيئتهم
http://t.co/JM508z8CQy
ملف جهل و فساد و كذب وطائفية علماء الشيعة
http://t.co/TjwIHTSfy5
طعن الروافض في محمد صلى الله عليه وسلم وآله الطيبين
http://t.co/20HbMnRAhQ
ملف على طعن الشيعة في الله تعالى الله عما يصفون وماقدروا الله حق قدره
http://t.co/yp04icOTwa
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق