الأربعاء، 29 أكتوبر 2014

ملف عدم وجود حديث صحيح متصل السند معنعن من الائمة الي النبي

حديث "حديثي حديث أبي وحديث أبي حديث جدي لا يصح" واتصال سند أهل البيت

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_333.html


=========

المجلسي لا يمكنكم رتقه ابداً

اولاً كل رواية يقول فيه االمعصوم حدثني ابي عن جده وهكذا حتى يصل السند للنبي صلى الله عليه وسلم 


ضعيفة 


هذا الطريق رواه المجلسي في البحار ثم حكم عليه بالضعف 


ورواه الكليني في الكافي وسقط لوجود ( سهل بن زياد ) في سند الحديث الذي يقول ان رواية المعصوم



هي روايه ابيه عن جده .

======

ما هو تعريف الحديث الصحيح عند الشيعة ؟


((((((" ما اتصل سنده إلى المعصوم بنقلالعدل الضابط عن مثله في جميع الطبقات "))))))


الشهيد الثاني (الدراية ص )19 وابنه (المعالم) ص 367 – نقلا عن المسند / د. الفضلي


"ما اتصل سنده بالعدل الإمامي الضابط عن مثله حتّى يصل إلى المعصوم من غير شذوذولا علة"


(وصول الأخيار إلى أصول الأخبار) تحقيق: السيد عبد اللطيفالكوهكمري، ط قم : 93


وهذا يعني أن الحديث الصحيح هو المسند الذي تتامت فيه سلسلة السند من آخر راو
له حتى المعصوم الذي صدر منه الحديث، مع اشتراط أن يكون كل واحد من الرواة في جميع
أجيال الرواية إمامياً عادلاً ضابطاً في حفظة للحديث ونقله له.
المسنـد– د. عبد الهادي الفضلي


طيب .. من هو العدل أو ما هي العدالة ؟!
قال الإمام الخميني :

مسألة 28 : العدالة عبارة عن ملكة راسخة باعثة على ملازمة التقوى مِن ترك المحرّمات وفِعل الواجبات .
تحرير الوسيلة
قال العلامة المجلسي :
" ثم اعلم أن المتأخرين من علمائنا اعتبروا في العدالة الملكة ، وهي صفة راسخة فيالنفس تبعث على ملازمة التقوى والمروة ، ولم أجدها في النصوص ، ولا في كلام من تقدم على العلامة من علمائنا ، ولا وجه لاعتبارها "
بحار الأنوار (85/32)
لاحظوا هذا التناقض والاختلاف في " العدالة " .. !!
والأهم من هذا وذاك أن علماء الحديث عندهم لم يعدلوا إلا القلة القليلة من رواتهم .. !!
قال المحقق المحدث الحر العاملي :
" .. لم ينصوا على عدالة أحد من الرواة، إلا نادرا، وإنما نصوا على التوثيق، وهو لايستلزم العدالة قطعا بل بينهما عموم من وجه، كما صرح به الشهيد الثاني وغيره." 
وسائل الشيعة (30 / 260)


هل تثبت العدالة بالتوثيق ؟


قال السيد محي الدين الموسوي الغريفي :


" .. ولا شك في ان هذا التوثيق شهادة منهم بأمانة الموثق، وصدقه في الحديث فحسب،فلا تثبت به عدالته .. "


( قواعد الحديث)
قال المحقق المحدث الحر العاملي :
" ودعوى بعض المتأخرين: أن (الثقة) بمعنى (العدل، الضابط) ممنوعة، وهو مطالب بدليلها. وكيف ؟ وهم مصرحون بخلافها حيث يوثقون من يعتقدون فسقه، وكفره وفساد مذهبه ؟ ! "
وسائل الشيعة (30 / 260)


هل هذا يعني أن جميع أحاديث الشيعة غير صحيحة ؟!
قال العلامة المدقق الحر العاملي :
" فيلزم من ذلك ضعف جميع أحاديثنا لعدم العلم بعدالة أحد منهم إلا نادرا "
وسائل الشيعة (30 / 260)
وقال أيضا :
" ومن المعلوم - قطعا - أن الكتب التي أمروا عليهم السلام بها كان كثير من رواتها ضعفاء ومجاهيل وكثير منها مراسيل "
وسائل الشيعة (30 / 244)
" ومثله يأتي في رواية الثقات، الأجلاء - كأصحاب الإجماع، ونحوهم - عن الضعفاء والكذابين، والمجاهيل، حيث يعلمون حالهم ويروون عنهم ويعملون بحديثهم ويشهدون بصحته. وخصوصا مع العلم بكثرة طرقهم، وكثرة الأصول الصحيحة عندهم .. "
وسائل الشيعة (30 / 206)
لذا ... ذكر العلامة الشيخ يوسف البحراني :
" والواجب إما الأخذ بهذه الأخبار، كما هو عليه متقدمو علمائنا الأبرار، أو تحصيل دين غير هذا الدين، وشريعة أخرى غير هذه الشريعة، لنقصانها وعدم تمامها، لعدم الدليل على جملة من أحكامها "
لؤلؤة البحرين (ص 47)
وختاما ..
بعد أن علمنا أنه لا يوجد حديث "واحد" صحيح عند الشيعة في كتبهم وبشروطهم .. !!
حُقّ للمُنصف أن يتسائل :
مِن أين تَأخذون دِينَكم .. ؟! "
فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ



=======

  السند من الصادق الي النبي

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_990.html


هل يملك الشيعة حديثا صحيحا متصل


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_513.html


هل في دينكم حديث واحد متصل صحيح لنبي الاسلام صلوات ربي وسلامه عليه؟؟


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_861.html


حوارات روايات الشيعة الي النبي و قول ا الامام عن ابائي لاتصح


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_99.html


نريد حديث متصل السند الي النبي محمد صلى الله عليه وسلم في فضائل علي من كتب الشيعة لايوجد


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_81.html


تعريف الحديث الصحيح عند الشيعة


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/09/blog-post_626.html


==============


الحيدري : لا يمكن اثبات ولادة الإمام المهدي (عج) من خلال المنهج السندي للسيد الخوئي


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_769.html


مقارنة بعدد روايات علي بن ابي طالب في كتب السنة والشيعة


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_24.html


أين تراث آل البيت !؟ أبي عبد الله الحربي


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_47.html


مقالات تكشف كذب الشيعة من واثق الرشيد


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_751.html


«الرواية وأُصولها عند الشّيعة»


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/09/blog-post_52.html


اعتراف علماء الشيعة ان دينهم مكذوب موضوع


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/09/blog-post_47.html


الشيعة لا يتبعون سنة النبي و لا الائمة


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/09/blog-post_95.html



الشيعة كذبوا على النبي صلى الله عليه وسلم بدعوى الوصية

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_721.html


حوار الرافضة يعطون لأئمتهم أهمية ودور أكبر من الله سبحانه وتعالى مهما حاولوا إخفاء الأمر ،

 وستلاحظ أن الأئمة لهم السيطرة على ما في الكون ولهم الأمر في الدنيا والآخرة ، وأن الله أعطى الأئمة جميع صفاته وقدراته

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_737.html


عرض كتاب > أسرار الشيعة


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_25.html


===================


بحسب قواعد الرجال عندكم


من قال بتحريف القرآن يكون ثقة عندكم أم يكون مطعونا فيما يروي أم يبقى ثقة؟


هيا أجبنا لو سمحت من صرح بان القرآن زيد فيه ونقص وتعرض لتلاعب أصحاب المصالح الشخصية الدنيوية:

هل توثقونه أم تطعنون في دينه وترفضون روايته؟
إن قلت نوثقه فأنت زنديق وتتبع دين ابن سبأ اليهودي.
ولا اعتبار أبدا بقولكم هذا صحيح على مذهبنا.
لأن مذهبا يوثق الطاعنين في وحي الله هو مذهب النصارى واليهود.
وإن قلت لا نوثقه طعنت بكل رواياتك. لأن من جمعوا روايات العترة عندكم هم قائلون بتحريف القرآن كالكليني وشيخه المرتد علي بن ابراهيم القمي صاحب العقيدة القمامية.


هيا أجب.


============


 أجبتنا:


بحسب قواعد الرجال عندكم:

من قال بتحريف القرآن يكون ثقة عندكم أم يكون مطعونا فيما يروي أم يبقى ثقة؟

أجب عن السؤال.


هيا أجبنا لو سمحت من صرح بان القرآن زيد فيه ونقص وتعرض لتلاعب أصحاب المصالح الشخصية الدنيوية:

هل توثقونه أم تطعنون في دينه وترفضون روايته؟

إن قلت نوثقه فأنت زنديق وتتبع دين ابن سبأ اليهودي.

ولا اعتبار أبدا بقولكم هذا صحيح على مذهبنا.
لأن مذهبا يوثق الطاعنين في وحي الله هو مذهب الزنادقة.
وإن قلت لا نوثقه طعنت بكل رواياتك. لأن من جمعوا روايات العترة عندكم هم قائلون بتحريف القرآن كالكليني وشيخه المرتد علي بن ابراهيم القمي صاحب العقيدة القمامية.
فالكليني عندكم ثقة الاسلام وهو قائل بتحريف القرآن كما صرح به الكاشاني في مقدمة تفسير الصافي.
وشيخه القمي ثقة ثقة وكل مروياته موثقة.
هكذا جازيتم من يقول بتحريف القرآن.
والنورسي الطبرسي دفنتموه في أشرف البقاع عندكم في النجف الأشرف وقلتم: لو تجلى الله لخلقه لقال هذا نوري.
مع أنه كتب كتاب فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الأرباب كشف فيه قناع مذهبكم وأنكم كفار على الحقيقة.

===============


اسماعيل السكوني


في الكشف الحثيث 


146 - إسماعيل بن مسلم السكوني وهو إسماعيل بن أبي زياد صاحب أبي مسلم


مر وقد ذكره العقيلي ( 1 ) فقال فيه اليشكري بدل السكوني


قال الدارقطني يضع الحديث ( 2 )


قال أحمد منكر الحديث ( 1 )


وقال الجوزجاني واه جدا ( 2 )


==============


وفي سؤالات البرقاني: سألته عن إسماعيل بن أبي زياد ؟ فقال : هو إسماعيل بن مسلم السكوني ، متروك ، 

يضع الحديث. وقال الذهبي: روى عن: ثور بن يزيد، وابن جريج، وغالب القطان، وعنه: نائل بن نجيح، 
وإسماعيل بن علي الشعيري، وعيسى غنجار، وآخرون.وهو هالك ليس بثقة.اه

=========================


112 اسماعيل بن مسلم السكوني اليشكري(2): كان يضع الحديث(3). ميزان الاعتدال (1/116)، تهذيب التهذيب (1/333)، اللالئ المصنوعة (2/114).


 في ميزان الاعتدال: هو نفسه اسماعيل بن ابي زياد الشامي المتقدم في التسلسل 104. ذكره العقيلي في الضعفاء الكبير: 1/93رقم 105 بلقب اليشكري، وهي النسخة التي اعتمدها الذهبي في ميزانه، ونوه فيه الى ان العقيلي ذكر اليشكري بدل السكوني، واما النسخة التي اخذ عنها السيوط ي في اللالئ المصنوعة ففيهاالسكوني، مما يلمح ان اليشكري محرف عن السكوني، واللّه العالم. وفرق المزي في تهذيب الكمال بين الشامي السكوني واليشكري وجعلهما اثنين وكذا فعل ابن حجر في التهذيب.


===================


لسان الميزان 



.1169- إسماعيل بن أبي زياد.


شامي.

واسم أبيه مسلم.
عن ابن عون وهشام بن عروة.
قال الدارقطني: هو إسماعيل بن مسلم متروك يضع الحديث.
قلت: أظنه قاضي الموصل المذكور، انتهى.
وقال الخليلي: شيخ ضعيف ليس بالمشهور.
وقال: كان يعلم ولد المهدي وشحن كتابه في التفسير بأحاديث مسندة يرويها عن شيوخه ثور بن يزيد ويونس الأيلي لا يتابع عليها.
.1170- إسماعيل بن أبي زياد الشقري [السكوني].

سكن خراسان.

قال يحيى: كذاب.
وقال أبو حاتم: مجهول.
كتب إليَّ علم الدين أحمد بن أبي بكر بن خليل الفقيه من مكة، أخبرنا محمد بن يوسف الحافظ بمكة، أخبرنا أبو البقاء يعيش بن علي المقري بفاس، أخبرنا علي بن الحسين الفرضي، أخبرنا يوسف بن عبد العزيز بن عديس، أخبرنا جماهر بن عبد الرحمن، أخبرنا عبد الله بن سعيد الزاهد، حَدَّثَنَا أبو سعد عبد الملك بن أبي عثمان الواعظ، حَدَّثَنَا أبو عَمْرو بن مطر، حَدَّثَنَا أبو شبيل عبد الرحمن بن محمد بن واقد الكوفي، حَدَّثَنَا إسماعيل بن زياد الأُبلي، حَدَّثَنَا عمر بن يونس، عن عكرمة بن عمار، حدثني إياس بن سلمة، عَن أبيه قال: قال رسول الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «أبو بكر الصديق خير أهل الأرض إلا أن يكون نبيًا».
تفرد به إسماعيل هذا فإن لم يكن هو وضعه فالآفة ممن دونه مع أن معنى الحديث حق، انتهى.
هكذا نقلت من خط المؤلف هذا الحديث في أثناء ترجمة إسماعيل بن أبي زياد والصواب أن إسماعيل بن زياد الأُبُلي غير إسماعيل بن أبي زياد فيحرر هذا.
وقال الأزدي في الشقري: كذاب خبيث.
وقرأت بخط ابن أبي طي: إسماعيل بن أبي زياد السكوني يعرف بالشقري أحد رجال الشيعة وثقات الرواة.
ذَكَره الطوسِي وله كتاب النوادر ثم ذكر إسماعيل بن أبي زياد السلمي قال الطوسي: كوفي ثقة من رجال الشيعة روى عنه عبد الله بن المغيرة.

 ============


السكوني =كان عاميا 

الخلاصةللحلي ص : 199 
3 - إسماعيل بن أبي زياد السكوني الشعيري
كان عاميا.

================


علي بن ابراهيم يقول بتحريف القرآن يرمى بالزبالة 


رواية علمني رسول الله اذا لبست ثوبا جديدا / مقطوعة السند


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_544.html

==============




##

عن أبي عبد الله جعفر بن محمد الصادق عن آبائه عليهم السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله لعلي عليه السلام :
###

كيف يكون اباء جعفر الصادق حدثوه بهذا الحديث ! , وهل كانوا احياء ليحدثوه !!


لفظة " عن ابائه " هنا لا تحتمل الا معنين لا أكثر :


المعنى الاول : انهم كلهم حدثوه في نفس الوقت بهذا الحديث وهذا كذب مفترى لانه لم يدركهم ولم يرهم ..


المعنى الثاني : ان ابائه تعني اعمامه .. وكلا المعنيين باطلين ومرفوضين ..


فإن قلت : ان معنى لفظة " عن ابائه " يعني " عن ابيه عن جده عن والد جده عن عن عن عن الى الرسول صلى الله عليه وسلم "


فهذا مرفوض تصريحا ولفظاً في مصطلح الحديث لانه يجب ان تعترف في السند بمن الذي روى اليك هذا الحديث !!


وليس هذا مصرح به في الرواية , كما ان لفظة " عن ابائه " تعني انهم كلهم حدثوه بهذا الحديث وهذا كذب لان جعفر الصادق لم يدركهم


ومثال بسيط على ذلك كأن اقول لك : " حدثني مجموعة من الاشخاص انه حدث كذا كذا كذا "


هذا معناه ان هذه المجموعة كلها حدثتني بطريقة من طريقتين :


الاولى : إما أن كل واحد فيهم حدثني على حدة بانفراد


الثانية : انهم حدثوني كلهم في نفس الوقت بما حدث ..


وهذا ان حاولنا ان نطبقه على لفظة " عن ابائه " فمحال .. لأن جعفر الصادق لم يدرك اجداده ..


ولذلك فأي رواية تأتي بها مذكور في سندها هذه اللفظة : " عن ابائه " .. فإن الرواية مرفوضة قبل ان نناقش حتى في اتصال السند او في وثاقة الرواة ..


بل يجب ان يكون سند الرواية التي يأتي بها مصرحة بالرواة كسند تلك الرواية : (( سمعت أبي موسى بن جعفر (ع) يقول : سمعت أبي جعفر بن محمد (ع) يقول :


سمعت أبي محمد بن علي (ع) يقول : سمعت أبي علي إبن الحسين (ع) يقول : سمعت أبي الحسين بن علي (ع) يقول :


سمعت أبي أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (ع) يقول : سمعت رسول الله (ص) )) ..



======================



رواة الشيعة الأربعة الذين هم مدار الروايات عند الشيعة ومحاورها،،،


١-زرارة بن الأعين..٢-أبو بصير الليث المرادي..٣-محمد بن مسلم...٤-وبريد بن معاوية العجلي..الذين قال عنهم إمام الشيعة السادس المعصوم حسب زعمكم جعفر بن الباقر


((ماأجد أحدا أحيى ذكرنا وأحاديث أبي إلا زرارة *وأبو البصير ليث المرادي ومحمد بن مسلم وبريد بن معاوية العجلي ولولا هؤلاء ماكان أحد يستنبط هذا هؤلاء حفاظ الدين وأمناء أبي على حلال وحرامه وهم السابقون إلينا في الدنيا والسابقون إلينا في الآخره)) ،،رجال الكشي ص١٢٤ص١٢٥ط مؤسسة الأعلمي للمطبوعات بالعراق تحت ذكر زرارة بن الأعين..


أولا: زرارة بن الأعين

١-هذا الكشي روى في كتابه ..عن علي بن أبي حمزة عن أبي عبد الله (جعفر)قال:((قلت :الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم،قال(جعفر):أعاذنا الله وإياك من ذالك الظلم ،قلت ماهو؟

قال جعفر:هو والله ما أحدث زرارة وأبو حنيفة وهذا الضرب.


قال:قلت:الزنا معه؟


قال:الزنا ذنب)) (رجال الكشي ص٣٣١وص٣٣٢)


٢-وروى عن ليث المرادي أنه قال :سمعت أبا عبد الله رضي الله عنه يقول:لا يموت زرارة إلا تائها..(رجال الكشي ص١٣٤)


٣-وروى الكشي عن كليب الصيداوي أنهم كانوا جلوسا ومعهم عزافر الصير في عدة من أصحابهم *معهم أبو عبدالله رضي الله عنه قال :فابتدع أبو عبد الله من غير ذكر لأبي زرارة فقال ((لعن الله زرارة،لعن الله زرارة،لعن الله زرارة،)). رجال الكشي *ص١٣٥


٤-زرارة شر من اليهود والنصارى ومن قال :إن الله ثالث ثلاثة وقال :إن مرض فلا تعده.وإن مات فلا تشهد جنازته...رجال الكشي ص١٤٢


ثانيا:أبو بصير ليث المرادي..


١-روى الكشي عن حماد الناب أنه قال :((جلس أبو البصير على باب أبي عبد الله ليطلب الإذن فلم يؤذن له فقال أبو البصير لو كان معنا طبق الإذن قال:فجاء كلب فشغر ،،أي رفع رجليه ليبول،، في وجه أبي بصير قال:أف أف،ماهذا؟ قال جليسه :هذا كلب شغر في وجهك..رجال الكشي ص١٥٥


٢-وروى الكشي :أنه قال يدخل بيوت الأئمة وهو جنب..رجال الكشي *ص١٥٢


٣-أبو البصير يتهم جعفر الباقر بجمعه المال وحبه للدنيا 


روى الكشي منها مارواه عن إبن أبي يعفور أنه قال ((خرجت إلى السواد أطلب دراهم للحج ونحن جماعة وفينا أبو بصر المرادي قال:قلت له:ياأبا البصير !اتق الله وحج بمالك فإنك ذو مال كثير فقال:أسكت فلو أن الدنيا وقعت لصاحبك لا تشتمل عليها بكسائه))رجال الكشي ص١٥٢


٤-وأيضاً عن حماد بن عثمان أنه قال:((خرجت أنا وإبن أبي يعفور وآخر إلى الحيرة *أو إلى بعض المواضع فتذكرنا الدنيا ،فقال أبو بصير المرادي :أما إن صاحبكم لو ظفر بها لا ستأثر بها ؟فقال:فأعفى ،فجاء كلب يريد أن يشغر عليه فذهبت لأطرده ،فقال ابن أبي يعفور :دعه ،فجاءه حتى شغر في أذنه))رجال الكشي ص١٥٤


٥-وكان يتهم موسى بن حعفر بعدم العلم ومعرفة الأحكام عن أبي بصي قال:يألت أبا عبد الله عليه السلام عن إمرأة تزوجت ولها زوج *فظهر عليها قال:ترجم المرأة ويضرب الرجل مائة سوط لأنه لم يسأل قال شعيب :فدخلت على أبي الحسن موسى بن جعفر فقلت له :إمرأة تزوجت ولها زوج ؟ قال ترجم المرأة ولا شيئ على الرجل *قال:فلقيت أبي البصير فقلت :سألت موسى بن الجعفر *عليه السلام عن المرأة تزوجت ولها زوج .قال: ترجم المرأة ولا شيئ على الرجل .قال شعيب :فمسح صدره وقال (أبو البصير) ما أظن صاحبنا تناهى علمه حكمه بعد...رجال الكشي ص١٥٣،١٥٤


٦-وفي رواية أخرى :فضرب بيده على صدره أي أبا بصير يحكها وقال:أظن صاحبنا ما تكامل علمه...رجال الكشي ص١٥٤


٧-وروى الكشي عن علي بن الحسين بن فضال أنه قال:((إن أبا بصير كان مختلطا)) رجال الكشي ص١٥٥




ثالثا:محمد بن مسلم:


١-روى الكشي عن مفضل بن عمر أنه قال :سمعت أبا عبد الله يقول:لعن الله محمد بن مسلم، كان يقول:إن الله لا يعلم الشيء حتى يكون ...رجال الكشي ص١٥٥


٢-روى عن أبي الصباح أنه قال:سمعت أبا عبد الله عليه السلام *يقول :((يا أبا الصباح !هلك المتريثون[الظاهر إن الصحيح المستريبون أي الذين يشكون في أديانهم ]،منهم :محمد بم مسلم))رجال الكشي ص١٥٦


٣-وكذالك قال جعفر بن محمد في زرارة ومحمد بن مسلم:((إنهما ليسا بشيء في ولايتي))رجال الكشي ص١٥١


رابعا:بريد بن معاوية


١-روى الكشي عن أبي سيار ((سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول:((لعن الله بريدا ولعن الله زرارة))رجال الكشي ص٢٠٨


٢-روى أيضاً عن عبد الرحيم القصير أنه قال:((قال أبو عبد الله عليه السلام :ائت زرارة وبريدا وقل لهما :ما هذه البدعة ؟ أما علمتم أن رسول الله صلى الله عليه وآله قال((كل بدعة ضلالة)) فقلت له :إني أخاف منهما ،فأرسل معي ليث المرادي ،فأتينا زرارة فقلنا له ماقال أبو عبد الله عليه السلام ،فقال :والله لقد أعطاني الإستطاعة وماشعر .وأما بريد *قال والله لا أرجع عنها))رجال الكشي ص٢٠٨


فهؤلاء هم رواة الأحاديث عند الشيعة الأربعة عليهم تدور رحى أخبارهم وأحاديثهم عن المعصومين يفسقونهم ويلعنونهم على لسان المعصومين ..فمن يكن هذا شأنهم وهذه أحوالهم فبأي شيئ يحكم على مروياتهم ؟!فهم رواة عاصروا زمن الأئمة الثلاثة من بين الأئمة الإثني عشر ويصبحون ملعونين على لسان المعصومين 


-


فبأي شيئ يحكم على هذه الأحاديث الشيعية من وجه القبول والرد ومن جهة الصحة والضعف؟


-وعلى أي قاعدة مطردة تبنى الأحكام ،وعل أي أساس توضح المصطلحات ؟

فهل من مفكر يتفكر؟ ومدبر يتدبر؟إن في ذالك لعبرة لأولي الأبصار ،،.

=============



أين السنّة عند الشّيعة ؟





كشف رواة الشيعة الأربعة الذين هم مدار الروايات عند الشيعة ومحاورها،،،

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_350.html

روابط مقارنة عن عدد روايات اهل البيت في كتب السنة و الشيعة والرد على شبهات ابوهريرة

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_10.html

 الباقر عليه السلام احد الائمة الاثنى عشر كان يفتي
بغير ما انزل الله تقيه

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/208-6-80-2-373-3.html

أمثلة على كذب الشيعة

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_972.html


=================

http://kawasafi.blogspot.com/2011/10/545.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق