الخميس، 21 يناير 2016

الرئيس التونسي السابق: الثورات المضادة قامت بتمويل إماراتي وتخطيط إسرائيلي

كتب : محمد الصديق الخميس، 21 يناير 2016


أكد الرئيس التونسي السابق محمد المنصف المرزوقي، أن الثورات المضادة بالوطن العربي المناهضة لحرية الشعوب تم التخطيط والتدبير لها في اسرائيل ومولتها الامارات.
وقال "المرزوقي" إن الثورات المضادة التي قامت بعقل وتفكير إسرائيلي ومال إماراتي – أقول إماراتي على مسؤوليتي حسب تعبيره – وتنفيذ محلي، كان لديها غرفة عمليات موازية لغرف عمليات الثورات، وحرفت الثورات عبر المال والإعلام الفاسد، الذي نفذ أجندة الثورات المضادة".
واضاف السياسي اليساري التونسي الشهير " لذا نحن بصدد إعادة تقييم كل الأخطاء التي ارتكبناها لفهم تلك الاستراتيجية، لنبني ردة فعل لمواجهتها”.
وعن الوضع بتونس في ضوء التطورات الاخيرة والمظاهرات ضد نظام الرئيس الباجي قائد السبسي قال المرزوقي "أن عملية إعادة رسم المشهد السياسي الآن، ستكون واضحة بعد الانهيار السريع للنظام الذي جاء بالرئيس السبسي للحكم، وأن هناك إعادة ترتيب للبيت السياسي على قواعد أخرى وجديدة، والشراكات السياسية المرتكزة على المال والإعلام الفاسد، ستحاول مواكبة الوضع من جديد، بعد أن ثبت بالتجربة فشلها".
من جهة ثانية وصف الرئيس التونسي السابق رئيس النظام السوري بشار الأسد بأنه هولاكو العصر، لأنه “يدمر سوريا ويهجّر ويقتل شعبها”، معبّراً عن أسفه لعدم قدرته على فتح حدود تونس أمام الشعب السوري.
وأكد المرزوقي أنه سيزور الحدود التركية السورية ويدخل المخيمات، ليستضيف أسرة سورية في بيته.
وفيما انتقد المرزوقي دور إيران في دعم بشار الأسد، الذي وصفه بـ “مجرم القرن”، واستعداء الدول العربية، تمنى أن تعيد طهران التفكير والنظر بسياستها متسائلا “هل تريد الاستمرار بنشر التشيّع وعداء الشعوب العربية، أم تعيش مع جوارها بشكل سلمي آمن؟”.
وقال المرزوقي في حوار أجراه مع “العربي الجديد” أن ما جرى ويجري، من قتل وإبادة وتهجير للشعب السوري، لم يتعرض له أي شعب بالعالم، كما لم يشهد القرن الحالي، مجرماً كبشار الأسد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق