ملف روابط تعريف دين الشيعة الاثناعشرية
يدعي الشيعة ان سيدنا علي هو امام منصب من الله
كل اركان الدين مذكورة في القرآن 1- الامامة من اصول الدين عند الشيعة هات الدليل القطعي من القرآن الكريم باسم علي انه الامام المنصب 2- هات الدليل القطعي من القرآن الكريم على غيبة المهدي والحكمة من غيبته ========== ما هي الدلالة على عدم وجود نص والالتزام بالشورى وبالرغم مما يذكر الاماميون من نصوص حول تعيين النبي (ص) للامام علي بن ابي طالب كخليفة من بعده ، الا ان تراثهم يحفل بنصوص اخرى تؤكد التزام الرسول الاعظم واهل البيت بمبدء الشورى وحق الامة في انتخاب أئمتها. تقول رواية يذكرها الشريف المرتضى -وهو من ابرز علماء الشيعة في القرن الخامس الهجري - ان العباس بن عبد المطلب خاطب اميرالمؤمنين في مرض النبي (ص) ان يسأله عن القائم بالامر بعده ، فان كان لنا بينه وان كان لغيرنا وصى بنا ، وان اميرالمؤمنين قال: دخلنا على رسول الله (ص) حين ثقل ، فقلنا: يارسول الله.. استخلف علينا ، فقال: لا ، اني اخاف ان تتفرقوا عنه كما تفرقت بنو اسرائيل عن هارون ، ولكن ان يعلم الله في قلوبكم خيرا اختار لكم. ===== ومنها احجام الامام عن المبادرة لأخذ البيعة لنفسه القينا بنظرة على هذه الروايات التي يذكرها اقطاب الشيعة الامامية كالكليني والمفيد والمرتضى ، فاننا نرى انها تكشف عن عدم وصية رسول الله للامام علي بالخلافة والامامة ، وترك الامر شورى ، وهو ما يفسر احجام الامام علي عن المبادرة الى اخذ البيعة لنفسه بعد وفاة الرسول ، بالرغم من الحاح العباس بن عبد المطلب عليه بذلك ، حيث قال له_ · امدد يدك ابايعك ، وآتيك بهذا الشيخ من قريش . يعني ابا سفيان . فيقال_· ان عم رسول الله بايع ابن عمه¨ فلا يختلف عليك من قريش احد ، والناس تبع لقريش ¨ . فرفض الامام علي ذلك ==== وقد روى الامام الصادق عن ابيه عن جده _ انه لما استخلف ابو بكر جاء ابو سفيان الى الامام علي وقال له_ أرضيتم يا بني عبد مناف ان يلي عليكم تيم؟ ابسط يدك ابايعك ، فوالله لأملأها على أبى فصيل خيلا ورجلا ، فانزوى عنه وقال_ ويحك يا ابا سفيان هذه من دواهيك ، وقد اجتمع الناس على أبى بكر. ما زلت تبغي للاسلام العوج في الجاهلية والاسلام ، ووالله ما ضر الاسلام ذلك شيئا حتى ما زلت صاحب فتنة . الامام علي والشورى ومما يؤكد كون نظام الشورى دستورا كان يلتزم به الامام اميرالمؤمنين علي بن ابي طالب وعدم معرفته بنظام الوراثة الملكية العمودية في اهل البيت ، هو دخول الامام في عملية الشورى التي اعقبت وفاة الخليفة عمر بن الخطاب ، ومحاججته لأهل الشورى بفضائله ودوره في خدمة الاسلام ، وعدم اشارته الى موضوع النص عليه او تعيينه خليفة من بعد الرسول ، ولو كان حديث الغدير يحمل هذا المعنى لأشار الامام الى ذلك ، وحاججهم بما هو اقوى من ذكر الفضائل لقد كان الامام علي يؤمن بنظام الشورى « وان حق الشورى بالدرجة الاولى هو من اختصاص المهاجرين والانصار ، ولذلك فقد رفض بعد مقتل عثمان الاستجابة للثوار الذين دعوه الى تولي السلطة وقال لهم_ ليس هذا اليكم هذا للمهاجرين والانصار من أمره اولئك كان اميرا . وعندما جاءه المهاجرون والانصار فقالوا _ امدد يدك نبايعك ، دفعهم ، فعاودوه ، ودفعهم ثم عاودوه فقال_ · دعوني والتمسوا غيري واعلموا اني ان اجبتكم ركبت بكم ما اعلم ,وان تركتموني فأنا كأحدكم ، ولعلي اسمعكم واطوعكم لمن وليتموه امركم وانا لكم وزيرا خير لكم مني اميرا . ومشى الى طلحة والزبير فعرضها عليهما فقال _ من شاء منكما بايعته ، فقالا _ لا الناس بك ارضى ، واخيرا قال لهم_· فان ابيتم فان بيعتي لا تكون سرا ، ولا تكون الا عن رضا المسلمين ولكن اخرج الى المسجد فمن شاء ان يبايعني فليبايعني ولو كانت نظرية النص والتعيين ثابتة ومعروفة لدى المسلمين ، لم يكن يجوز للامام ان يدفع الثوار وينتظر كلمة المهاجرين والانصار ، كما لم يكن يجوز له ان يقول_· انا لكم وزيرا خير لكم مني اميرا¨ ، ولم يكن يجوز له ان يعرض الخلافة على طلحة والزبير ، ولم يكن بحاجة لينتظر بيعة المسلمين وهناك رواية في كتاب (سليم بن قيس الهلالي) تكشف عن ايمان الامام علي بنظرية الشورى وحق الامة في اختيار الامام ، حيث يقول في رسالة له :_· الواجب في حكم الله وحكم الاسلام على المسلمين بعدما يموت امامهم او يقتل .. ان لا يعملوا عملا ولا يحدثوا حدثا ولا يقدموا يدا ولا رجلا ولا يبدأوا بشيء قبل ان يختاروا لأنفسهم اماما عفيفا عالما ورعا عارفا بالقضاء والسنة ¨ ¦ وعندما خرج عليه طلحة والزبير احتج عليهما بالبيعة وقال لهما ـ بايعتماني ثم نكثتما بيعتي ¨ ولم يشر إلى موضوع النص عليه من رسول الله ، وكلما قاله للزبير فتراجع عن قتاله هو ان ذكره بقول رسول الله له_· لتقاتلنه وانت له ظالم وقال الامام علي لمعاوية الذي تمرد عليه _· اما بعد .. فان بيعتي بالمدينة لزمتك وانت بالشام لأنه بايعني القوم الذين بايعوا ابابكر وعمر وعثمان ، فلم يكن للشاهد ان يختار ولا للغائب ان يرد. وانما الشورى للمهاجرين والانصار اذا اجتمعوا على رجل فسموه اماما كان ذلك لله رضا الاجوبة على الاثناعشر خليفة /عدم ولادة المهدي /من مات بغير امام الخلافة نص اوشورى http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...&threadid=6279 ========== الي الشيعي هات 1-الدليل القطعي من القرآن الكريم على غيبة المهدي والحكمة من غيبته 2- الامامة من اصول الدين عند الشيعة هات الدليل القطعي من القرآن الكريم باسم علي انه الامام المنصب 3- بعد غيبة المهدي ليس لديكم امام معصوم فمن اين ياخذ الشيعة الاحكام الشرعية 4- من من الائمة الاثناعشر لديه كتاب فسر فيه القرآن وبينه للناس 5-- بعد غيبة المهدي ليس لديكم امام معصوم فمن اين ياخذ الشيعة الاحكام الشرعية القطعية 6- المهدي فهو كذبة لانه لم يولد بعد لان الحسن العسكري توفى ولم يتزوج 7-هات لنا تبيان رسول الله للخلاف الحاصل بين عشرات مراجع الشيعة الاثناعشرية و الاسماعيلية و الزيدية |
الرد على نظرية الشيعة الاثناعشرية بوجوب وجود امام معصوم ياخذ الدين منه
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=161666 سلسلة الرد على دين الشيعة الاثناعشرية 1 الامامة http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...2014/07/1.html سلسلة الرد على دين الشيعة الاثناعشرية 2 العصمة http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...4/07/2_28.html سلسلة الرد على دين الشيعة الاثناعشرية 3 الغيبة http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...2014/07/3.html اين المهدي الغائب و ما الحكمة من غيبته ترك الشيعة بدون امام يرجعون اليه و لا قرآن http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...g-post_52.html الرد على الرافضي عن اكمال الدين و المحكم و تبيان القرآن http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...g-post_50.html ملف الرد على الشيعة الاثناعشرية عن ان الامام يحفظ http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...g-post_28.html المرجع محمد الطباطبائي الحكيم :الإئمة تعذر عليهم حفظ الدين من الضياع والخلاف http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?p=1454517 |
تكفير الشيعة الاثناعشرية الصحابة http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...g-post_57.html لعن الصحابة يعتبر دين في عقيدة الشيعة لعن و سب و شتم الصحابة في دين الشيعة الاثنى عشرية http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...g-post_84.html ========== ملف اباحة الشيعة قتل اهل السنة واباحة اموال السنة http://t.co/yXvjrHPaq5 اباحة اللواط في دين الشيعة الاثناعشرية http://t.co/PPfsvWFriS ملف اباحة المخدرات في دين الشيعة الايناعشرية http://t.co/Uo6HPfDcOK كيف ترد على الشيعي عندما يقول اننا اخوة مسلمين دين واحد قرآن واحد قبلة واحدة شهادة واحدة http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=172414 جواب كيف ترد على الشيعي الرافضي حين تهم السنة بـ التكفيريين http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=172286 |
سؤال الي الشيعة الاثناعشرية اين العترة و الثقل الثاني الذي تتمسكون به
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=134528 ملف الرد على الشيعة الاثناعشرية حول الامامة / الولاية / العترة http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=135852 ملف الردود على شبهات حديث الثقلين / كتاب و سنتي عترتي http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?p=1741048 ملف نسف العصمة http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=148190 |
ملف طعن الشيعة في الله و النبي و الوهية علي
http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...g-post_33.html طعن الروافض في محمد صلى الله عليه وسلم وآله الطيبين http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...og-post_0.html مشايخ و مراجع الشيعة و الفساد الاخلاقي و الجنسي http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...g-post_79.html مشايخ و مراجع الشيعة و الفساد المالي http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...g-post_44.html ملف جهل و فساد و كذب وطائفية علماء الشيعة http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...post_5403.html |
علينا أولاً أن نحدد ما هي العقيدة المطلوب اثباتها .. العقيدة التي تميز الشيعة عن باقي المسلمين وتحدد مذهبهم هي الامامة العقيدة التي تميز اهل السنة عن الشيعة هي نفي الامامة وكما تلاحظ العقيدتان متناقضتان فإثبات إحداهما ينفي الأخرى وبما أن النفي لا يحتاج دليل لأن دليله هو غيابه يبقى المطلوب الدليل على الاثبات فيصبح العنوان الصحيح هل يستطيع الشيعة اثبات الامامة من القران ؟ ========== ماهي الحكمة الآلهية من أن يولد المهدي فيختبأ في السرداب ؟؟؟ كشف كذب النواب / السفراء الاربعة الذين نهبوا اموال الشيعة باسم المهدي http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=134715 مثالين ضربهما الاستاذ احمد الكاتب عن كذبة غيبة و وجود المهدي http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=161269 التشيع "الاثنا عشري".. يولد ميتاً أحمد الكاتب http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=150909 الشيعة وضعوا افتراضات فلسفية تحتم على الله ان يجعل في الأرض اماما معصوما معينا من قبله وان يكون ذلك الامام من نسل الحسن العسكري ، بالرغم من ان الامام العسكري نفسه لم يشر الى وجود ولد له في حياته وأوصى عند وفاته بأمواله الى أمه ولم يتحدث عن وجود ولد له في السر او العلن ملف نسف خرافة مهدي الشيعة الاثناعشرية http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=139486 |
ذكر اسم النبي محمد صلى الله عليه وسلم في القرآن الكريم
و ذكر اسم زيد بن حارثة رضي الله عنه تصريحاً ولم يذكر اسم علي كونه اصل من اصول الدين عند الشيعة اريد اية فيها اسم سيدنا علي انه الامام المنصب من الله كمال الحيدري لا توجد آية في القرآن الكريم بيّنت أصل الإيمان بالإمامة http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=172076 |
جواب ماذا تعرف عن الشيعة الاثني عشرية http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=172942 تعريف مختصر ملخص لدين الشيعة الاثنا عشرية http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=148362 ملف تعريف منوع عن دين الشيعة http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=54622 |
يا شيعه / مشكلتكم ليست فقهيه , بل عقائدية تخالف الدين الإسلامي , فلما تنكرونها
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=138741 |
في موقع السيد السيستاني في الانترنت، وتحديدا في موقع مركز الأبحاث العقائدية الذي يعد مركزا من مراكز سماحة آية الله العظمى السيد علي السيستاني.
هذه الفتاوى والآراء تعرف الإمامة كما يلي: هي الاعتقاد بأن الله تعالى لمحل لطفه وعنايته بشأن المسلمين بعد قبض نبيه (ص) لابد أن ينصب له نائبا عنه يقوم مقامه في تطبيق أحكام الشريعة، وأن هذا النائب هو الإمام علي (عليه السلام)، وأن الأئمة من ولده وهم أحد عشر إماما كلهم معصومون، وأن الذي لا يعتقد بإمامة أحدهم على حد الشرك بالله وأن من يموت ولا يعرف إمام زمانه يموت ميتة جاهلية، ويكون من الهالكين الخالدين في جهنم. كما جاء في هذه الفتاوى والآراء المنشورة في الإنترنت أيضا: من لم يؤمن بالإمامة هو شخص جاهلي أي على الحالة التي كانت قبل الإسلام. وفيها أيضا: إن الإمامة ترتقى أكثر لأن تكون من أساسيات الدين كالتوحيد والنبوة، فكما أن من لا يؤمن بالله أو النبي (ص) لا يكون مؤمنا كذلك من لا يؤمن بالإمام. وفيها أيضا: الإمام له منزلة لا تقل عن منزلة النبي (ص) وسنته كسنة النبي (ص) وأن يجب الرجوع إليه والإيمان به والأخذ عنه. وفيها أيضا نقلا عن الإمام جعفر الصادق: الإيمان يشارك الإسلام والإسلام لا يشارك الإيمان، وأن من أسلم ولم يقر بالإمامة كان مسلما وكان ضالا. وفيها: إثبات لارتداد 70,000 من الصحابة بسبب إنكارهم الإمامة. جاء في نص بهذا الخصوص منشور في مركز الأبحاث العقائدية في سياق الرد على سائل: "العجيب منك أن... لا تعقل ارتداد سبعين ألف من المسلمين بعد وفاة النبي (صلى الله عليه وسلم) وتركهم وصيته دون تنفيذ". ============= تكفير من ينكر الولاية ام من قدم الصحابة على سيدنا علي رضي الله عنه من هذه الفتاوى والآراء قول الشيخ المفيد: "اتفقت الإمامية على أن المتقدمين على أمير المؤمنين عليه السلام (يقصد أبا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم) ضلال فاسقون، وأنهم بتأخيرهم أمير المؤمنين عن مقام رسول الله صلوات الله عليه وآله ـ عصاة ظالمون، وفي النار بظلمهم مخلدون. يقول الشيخ المفيد أيضا: اتفقت الإمامية أن من أنكر إمامة أحد من الأئمة وجحد ما أوجبه الله من فرض الطاعة له فهو كافر ضال مستحق للخلود في النار". أما السيد الخميني فيقول: "الإيمان لا يحصل إلا بواسطة ولاية علي وأوصيائه من المعصومين الطاهرين عليهم السلام، بل لا يقبل الإيمان بالله ورسوله من دون الولاية". =================== ت- والإمامة عند الشيعة أحد مباني الإسلام الخمسة، أعني أركان الإسلام الخمسة ، فهم يعتقدون كما جاء في أصول الكافي عن أبي جعفر أنه قال : (بني الإسلام على خمس ، على الصلاة، والزكاة، والصوم، والحج والولاية، ولم يناد بشيء كما نودي بالولاية، فأخذ الناس بأربع وتركوا هذه –يعني الولاية-) (أصول الكافي : 2/18) وفي الشافي شرح الكافي تصحيح لهذا الحديث (5/28) . وقال الشيخ المفيد قدس الله روحه في كتاب المسائل : اتفقت الإمامية على أن من أنكر إمامة أحد من الائمة وجحد ما أوجبه الله تعالى له من فرض الطاعة فهو كافر ضال مستحق للخلود في النار . وقال في موضع آخر : اتفقت الإمامية على أن أصحاب البدع كلهم كفار وأن على الإمام أن يستتيبهم عند التمكن بعد الدعوة لهم وإقامة البينات عليهم ، فإن تابوا من بدعهم وصاروا إلى الصواب وإلا قتلهم لردتهم عن الإيمان ، وأن من مات منهم على ذلك فهو من أهل النار . ................. واعلم أن جمعا من علماء الامامية حكموا بكفر أهل الخلاف ، والأكثر على الحكم بإسلامهم
===========
============
|
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق