الجمعة، 21 نوفمبر 2014

علماء الشيعة يستشهدون بكتب لا وجود لها؟ طعن الشيعة في عمر ووصفه بالخنيث مأبون والرد عليهم

انقل حوار عن اتهام الشيعة سيدنا عمربن الخطاب رضي الله عنه حاشاه  بانه لوطي

لاعجب من دين الشيعة القائم على السب والشتم والكذب 
حتى كتاب الله كذبوا عليه وقالوا محرف 

============================

هل صحيح أنّ علماء الشيعة يستشهدون بكتب لا وجود لها؟



الإسم:  ***** 
النص: بسم الله الرحمن الرحيم 
اللهم صلي على محمد وال محمد 
سماحة اية الله المرجع الديني الشيخ العلامة محمد جميل حمود العاملي قدس سره الشريف 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة 
نرجو من سماحة المرجع الديني الاجابة على الاستفسار الاتي

يذكر العلامة نعمة الله الجزائري في كتاب الانوار النعمانية ج1-ص 62( كتاب حواشي القاموس لجلال الدين السيوطي وهو كتاب وهمي لاوجود له 
في الجزء الثاني ص270 -نور في بيان الفرق وادايانها -يستشهد ب كتاب يوحنا الذمي ولا وجود لهذا الكتاب

كذلك كتاب الجمع بين الصحاح الستة وهذا الكتاب لا وجود له 
يستشهد به ايضا العلامة السيد عبد الحسين شرف الدين الموسوي في كتاب المراجعات 
2- العلامة المحقق الحلي في كتاب نهج الحق وكشف الصدق 
والعلامة جعفر كاشف الغطاء في كتاب العقائد الجعفرية 
كذلك العلامة السيد عبد الله شبر في كتابه حق اليقين في معرفه اصول الدين

الاشكال لمذا علمائنا يستشهدون بهذة الكتب ولا وجود لها 
هل من باب المباهته وتوهين الخصم كما في المروي من حديث الرسول الاكرم صلى الله عليه واله( اذا رأيتم اهل البدع والريب من بعدي فأظهروا البراءة منهم واكثروا من سبهم والقول فيهم والوقيعة وباهتوهم كي لايطمعوا في الفساد في الاسلام ويحذرهم الناس )
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


الموضوع : هل صحيح أنّ علماء الشيعة يستشهدون بكتب لا وجود لها؟

بسمه تعالى

 السلام عليكم
     ما سألتم عن الكتب التي اعتمدها أعلام من الطائفة الشيعية المحقة هي كتب كانت  موجودة في عصورهم وإلا لما صح الكذب منهم (وحاشاهم من ذلك) تحت عنوان المباهتة وإلا لأدى إلى تكذيبهم من قبل علماء العامة وفي ذلك توهين لأدلتهم التي ساقوها لإبطال دعاوى خصومهم، فعدم وجود تلك الكتب في عصرنا لا يعني بالضرورة عدم وجودها في عصورهم، فثمة الكثير من الكتب في هذا العصر لم تطبع ولم يشر أحد إليها بتنويه أو إشارة للإستفادة منها ولا يعني هذا أنها ليست موجودة، كما أن آلاف الكتب الشيعية لعلماء متقدمين لم تطبع كتبهم أو أنها احترقت كما حصل لكتب الشيخ الطوسي رحمه الله عندما هجم على داره الحنابلة في بغداد فأحرقوا كتبه وداره كما أحرقوا الساج الموجود على ضريح الإمامين الكاظميين عليهما السلام وقتلوا زهاء عشرين ألف شيعي في بغداد والكرخ كما ينص على ذلك إبن خلدون السني في كتابه مقدمة التاريخ وكذا ما نص عليه إبن الأثير في الكامل، وهكذا احترقت مكتبة بغداد إبان هجوم المغول على بغداد في عهد الخواجا نصير الدين الطوسي رحمه الله، فقد أحرقوا الآلاف من الكتب المخطوطة وبعض منها رموه في نهري الفرات ودجلة، كما أن علماء صنفوا كتباً ولم يوفقوا في طبعها إما بسبب قلة المال أو خوفاً من الأعداء ولكنهم اودعوها عند الثقاة ليستفيدوا منها بعنوان الإعارة وما شابه ذلك... والسلام عليكم.

العبد الفقير محمد جميل حمود العاملي ــ بيروت بتاريخ 22 ربيع الثاني 1433هــ.
==========
اطلب ان تاتيني بدليل ان الطبعة الهندية القديمة قد حذف منها شيء و سالتك بعدها ان كان حذف فهل حذفت من بقية الطبعات و لم تجاوب 

و طلبت منك ان تاتيني في اي حاشية ذكرها السيوطي و في اي صفحة فلم تاتي بشيء 


==============
1 - اذا كان عندكم كتاب قديم غير محرف يمكنكم تصوريه واخراجه على الاعلام وكيف حرفنا نحن هذا الكتاب ؟؟
سهلة لا ؟
اما شطره الاخير فلم افهمه وصعب علي قولك  
((فلماذا لايكون عندكم مثله والاحرى ان يكون لديكم ))!!!

2 - التحدي مفتوح من زمن وترى نفس اجوبتك قائمة هناك !!

----------
همسة : 
سوف يرد ويقول : ولكننا اثبتنا ان التحريف حصل في الكثير من كتبكم والمواضيع موجدة حتى هنا في المنتدى !
ونقول له : لا علاقة بالوجدان ولا علاقة بما تقول بادعاء صاحب الموضوع انه يوجد كتاب بخصوص موضوعه قد تم تحريفه . 
فمن يدعي عليه البينة في نفس ادعائه لا ان يتهم احد لكون له سوابق !!
فالسابقة شاهد قريني وليس دليل على الفعل نفسه .

==========
يـقول السيد نعمة الله الجزائري:
( إن عمر بن الخطاب كان مُصاباً بداء في دُبُرِهِ لا يهدأُ إلا بماءِ الرجال) الأنوار النعمانية 1/63.


يقول ابن الأثير ( وهو من كبار علماء اهل السنة )
(زعمت الروافض أن سيِّدنا عمر كان مخنَّثاً. كذبوا، ولكن كان به داء دواؤه ماء الرجال ).

كذب كتبه نعمة الله الجزائري عن ابن الاثير
يستدل بنعمة الله الجزائرى فهذا اكبر مدلس الذي يقول بتحريف القرآن 


ولذلك ننتظر ان تاتى باي مصدر بالجزء والصفحه يتحدث عن عمر بما افتريتموه فان عندك ننتظر


وليكن فى ذهنك لو ان الرافضه وجدو ولو مصدر واحد يوثقون كلامهم لفعلو ولكن هو من دينه تسعة اعشارة الكذب


اكذب ثم اكذب حتى يصدقك الناس 

ينقلون من الرافضي نعمة الله الجزائرى لا من كتبنا وما وجدنا فى كتبنا شئ من ذلك ابدا وكتبنا موجوده يستطيع النظر فيها كل شخص ميسره له 

وما كتب من نقل لا وجود له فى مصادرنا نهائيا



ولذلك ننتظر المصادر لا كلام من كتاب رافضي 

لانه اصلا لا يوجد كتاب لسيوطى اسمه حواشي القاموس كما نقل هنا

ولذلك كل هذه افتراءات لا يوجد لها اصل ولا يوجد عند الشيعه له توثيق وانما الاعتداد على ما فى الرابط من اقوال
==================

 انه طعن في النبي صلى الله عليه وسلم قبل ان يكون طعن في سيدنا عمر رضي الله عنه 

هل النبي محمد صلى الله عليه وسلم  تزوج ابنت مأبون
هل النبي يقبل ان صاحبه مابون
كيف يدفن خنيث في جوار النبي محمد صلى الله عليه وسلم 
هل يتزوج علي زوج حفيدة النبي ام كلثوم ابنت علي الي  خنيث

كيف يبايع علي ويكون مستشار لخنيث 

بل كيف يقبل كل الصحابة ان يبيايعوا خنيث 
ومن الذي جمع القرآن عند الشيعة خنيث لذلك يقولون القرآن محرف 


=====================

إقتباس:
"ما بقيَ فيَّ شيء من أمر الجاهلية إلا أني لست أبالي إلى أيّ الناس نكحت، وأيّهم أنكحت"! (راجع الطبقات الكبرى ج3 ص289).

إقتباس:
أريد مدى صحة هذا الأثر في طبقات ابن سعد(ج 3 ص 289 - موافق لترقيم الشاملة):
قال أخبرنا إسحاق بن يوسف الأزرق ومحمد بن عبد الله الأنصاري وهوذة بن خليفة قالوا أخبرنا بن عون عن محمد بن سيرين قال قال عمر بن الخطاب ما بقي في شيء من أمر الجاهلية إلا أني لست أبالي إلى أي الناس نكحت وأيهم أنكحت

عد الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله  وإله وصحبه اجمعين :

الاسناد منقطع كما هو ظاهر محمد بن سيرين لم يدرك عمر .

والحمد لله رب العالمين


قال أنس بن سيرين: ولد أخي محمد لسنتين بقيتا من خلافة عمر بن الخطاب وأمه اسمها (صفية) وكانت أمة لأبي بكر الصديق فأعتقها أيضًا. عرف أبوه وأمه بالصلاح وحُسن السيرة.

=============

ما ينفي كذبة انه لايبالي اين الناس انكحت او نكحتالدليل حرص
عمر بنسب الرسول صلى الله عليه وسلم ومصاهرته 
 و ما ينفي الفريه المكذوبه وقد روى احاديث انه طلب نسب على فى ابنته ليتشرف به وايضا ما ذكر من اقوال عمر ومعاملته مع العباس كان اذا راءه وهو على فرسه والعباس يمشي نزل من على فرسه وكان يستسقي به لقرابته من الرسول توقيرا لهذا الانتساب لرسول وكان فى عطاياه يبدء بالاقرب لرسول عليه الصلاة والسلام

وهى من باب «إذا أتاكم من ترضون دينه وأمانته فزوِّجوه»، 

===========



ماذا نصنع مع شخص سقيم الفهم وقد بينا لك انه ان انكح يقصد بها الزواج ما بك لا تفهم 

طيب حل اشكالك مع كتبك ان كان هذا فهمك والعياذ بالله

كتاب وسائل الشيعه ج20 ص72 - 73

كتب إليه علي بن الحسين ( عليه السلام ) : ان الله رفع بالاسلام الخسيسة ، وأتمّ به الناقصة ، وأكرم به من اللؤم ، فلا لؤم على مسلم إنما اللؤم لؤم الجاهلية ، إن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) أنكح عبده ونكح امته ، 

نسال الله السلامه من سوء الفهم فى المعني والمقصد

اذ ياتى شخص ويفهم ما فهمه هذا الجاهل
ونظر فى القول هل يقصد منه ما ذهبت اليه


فهل العاملي الذى يستشهد بالروايه ياخذ منه ما اخذته انت
انا اعطيك مفهوم انكح ونكح انها فى الزواج 
يعنى حسب مفهومك ان الروايه هذه فيها طعن فى الرسول 

الم تسمع بشئ فى الفقه اسمه باب النكاح
===================

لو كان صحيحا كما تقول ما تزوج الرسول صلى الله عليه وسلم ابنته

ولا زوجه علي بن ابي طالب ابنته

ولا قال فيه علي بن ابي طالب .... انه مرجع للمسلمين

http://i81.servimg.com/u/f81/13/71/70/71/31-07-10.png
ليس هناك كتاب للسيوطي بهذا العنوان 
ثانيا 
حاشية السيوطي ليس مصدرا صحيحا ..نريد رواية بسند صحيح ..
ما اوردته في البخاي لا يثبت دعواك الخبيثة .
ليس كل ما ورد في كتب السنة صحيح .. مسألة الأبنة هذه غير معتمدة في كتب الحديث والتمسك بها يعتبر من باب الهوى 
==

أي حقيقة يا عبقري وكل ما نقلته كلام غيرمسند أو من كتب الشيعة ؟!!!!!!


كل ما اوردته أنت لا قيمة له لأنه مجرد نقل من كتب التاريخ التي لا تعتمد ولا يؤخذ منها في شأن الصحابة الذين يمثلون ركنا هاما في معتقد أهل السنة ..

إما أن تأتي بأقوال مسندة أو لتصمت نهائيا يا من لا تعرف هل محمد بن أبي بكر صحابي أم لا ؟
اذهب لتتعلم أولا ..
==========

مخنث ويأتمر بامرته سيدنا على رضى الله عنه وال البيت؟

مخنث ويدك حصون اعظم واقوى امبراطورتين بزمانهما
وتكون نساء فارس والروم سبايا لعرب الجزيرة؟
مخنث ويكون ثانى الثالث بعد الرسول صلى الله عليه وسلم؟
مخنث ويحفظ الله سبحانه دينه وينشره ويجعل الفتوحات بعهده وبموت الرسول صلى الله عليه وسلم يؤمرون ابو بكر ومن ثم المخنث؟؟

الا يوجد رجال بالمدينه؟ بحيث يحكمهم مخنث


 فعلا العقول براحه

===========
يستدل
بنعمة الله الجزائرى فهذا اكبر مدلس للتاريخ على وجه الأرض 
الكلبي ضعيييييييييييييييييييييييييييييييف بالإجماع من علماء المسلمين 
هل الكلبي من علماء الشيعه ؟؟؟؟؟

محمد بن السائب الكلبي وهو شيعي سبأي :


قال أبو بكر بن خلاد الباهلي عن معتمر بن سليمان عن أبيه :



كان في الكوفة كذابان أحدهما الكلبي . وقال عمرو بن الحصين عن معتمر بن سليمان عن ليث ابن أبي سليم : 

بالكوفة كذابان : الكلبي والسدي يعني محمد بن كروان .


وقال عباس الدوري عن يحيى بن معين : ليس بشيء وقال معاوية بن صالح عن يحيى بن معين : ضعيف .



وقال أبو موسى محمد بن المثنى : ما سمعت يحيى ولا عبدالرحمن يحدثان عن سفيان عن الكلبي .



وقال البخاري : تركه يحيى بن سعيد وابن مهدي . وقال عباس الدوري عن يحيى بن يعلي المحاربي : قيل لزائده : ثلاثة لا تروي عنهم : أبن أبي ليلى وجابر الجعفي والكلبي .



قال : أما أبي ليلى فبيني وبينه آل ابن أبي ليلى حسن فلست اذكره و أما جابر الجعفي فكان والله كذابا يؤمن بالرجعة و أما الكلبي فكنت اختلف إليه فسمعته يقول يوما : مرضت مرضه فنسيت ما كنت احفظ فأتيت آل محمد فتفلوا في فمي فحفظت ما كنت نسيت .



فقلت : والله لا اروي عنك شيئا فتركته . وقال الاصمعي عن أبي عوانه : سمعت الكلبي يتكلم بشيء من تكلم به كفر . وقال مره : لو تكلم به ثانيه كفر فسألته عنه فجحده .



وقال عبد الواحد بن غياث عن ابن مهدي : جلس إلينا أبو جزء على باب أبي عمرو بن العلاء فقال : اشهد إن الكلبي كافر . قال فحدثت بذلك يزيد بن زريع فقال : سمعته يقول : اشهد انه كافر . قال : فماذا زعم ؟



قال : سمعته يقول : كان جبريل يوحي إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقام النبي صلى الله عليه وسلم لحاجه وجلس علي فأوحى إلى علي .



قال يزيد : أنا لم اسمعه يقول هذا , ولكني رايته يضرب على صدره ويقول : أنا سبايء .



قال أبو جعفر العقيلي : هم صنف من الرافضة أصحاب عبد الله بن سبا . ( 45 )

- تهذيب الكمال ج 25 ص 246 - 253 رقم 5234

========

الحق اقول ان كل من فيه خصلة سيئة يحاول الصقها بغيره. خير دليل على ذلك قول سيدنا علي (رض) في هولاء ال...(الشيعة) :

( يا أشباه الرجال ولا رجال، حُلوم الأطفال، وعقول رَبَّات الحِجال، لوددتُ أني لم أركم ولم أعرفكم معرفة حزتُ والله ندماً، وأعتبت صدماً (1) ... قاتلكم الله لقد ملأتم قلبي قيحاً، وشحنتم صدري غيظاً، وجَرَّعْتُموني نغب التهام (2) أنفاسنا، وأفسدتم عَلَيّ رأيي بالعصيان والخذلان، حتى لقد قالت قريش: إن ابن أبي طالب رجل شجاع، ولكن لا علم له بالحرب، ولكن لا رأي لمن لا يُطاع ) نهج البلاغة 70، 71.


===========

والله إذا كنتم ترضون أن يرقد النبي صلى الله عليه وآله وسلم بجانب مُخنَّث - والعياذ بالله - فآن الأوان لإن تضحك من جهلكم الأمم .


أين عدل الله يا أمة محمد ؟؟؟ .. كيف يُقدِّر العدْل الفرد الصمد أن يكون مرقد أفضل البشر بين مرقديّ مُخنث ومرتدّ ؟؟؟ .. ما هذا الإفتراء على المولى سبحانه ؟؟؟ .



اللهم ياربّ العالمين إنّا نبرأ مما يقولون ويفترون .

حسبي الله ونعم الوكيل .. حسبي الله ونعم الوكيل .. حسبي الله ونعم الوكيل .
ولا حول ولا قوة إلا بالله .. وإنا لله وإنا إليه راجعون . 

بل هو تقدير من العزيز الحكيم .

فهل من عدل الله لنبيّه وتكريمه له بأن يُقدِّر بأن يكون قبره بين هؤلاء الكفرة المشركين ؟؟؟ .

فكِّر بعقلك .. ودع العواطف جانباً .. ستعرف الحقّ بإذن الله .


===========================

مشكلة الأعضاء الشيعة تصديق الكذب بسرعة،لأنه يتماشى مع هواهم في بغضهم للصحابة،ولكن بمجرد أن تطلب منهم المصدر بالصفحة والجزء،تراهم يهربون كالمستغيث بالرمضاء من النار.

أين المصدر؟


قال تعالى:"فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين"


ولمن أراد معرفة أكثر عن غياب المصدر لديهم فليراجع موضوعي:"السيد الشيرازي في الميزان".



في انتظار المصدر؟

=============================
ما زلنا ننتظر مصدر هذا الكلام الحقير الذي ساقه صاحب الموضوع ..وما زلنا ننتظر مدى صحة هذا الكلام وفقاً للعلم ..ولست أدري أين الخوف من الله وهم يرمون الناس بالتهم البشعة دون دليل واضح وصريح لا يرقى إليه الشك ...ألم يقرأوا قول الله تعالى"ولا يغتب بعضكم بعضا أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتاً فكرهتموه" ...حسبنا الله ونعم الوكيل ..اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا
==========
 لما يحب يرمي مسلم بشيء عليه البينة وهي أولاً ماهو المصدر ..في أي الأجزاء ورقم الصفحة ..وما مدى صحة الدليل الذي أتى به ..صاحب المؤلف ...
القاعدة صريحة .."البينة على من ادعى " 
أين البينة ؟
أين وجد هذا الكلام وما مدى صحته ؟
المسألة ليست مسألة كتب ..مسألة شرع الله ..
رمي الناس لا بد له من دليل واضح صريح صحيح ..وإلا فالحساب عند الله عسير ...أنا لا أغامر بآخرتي ..من يرد المغامرة قليذهب وراء أقوال لا دليل عليها وليرددها لتزداد ذنوبه وهو يغتاب المسلم ويبهته ..وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون ..
======
قال شيخ الاسلام بن تيمية مارأيت اشر قط من الروافض

اذا سألت اليهود من افضلكم قالو اصحاب موسى

واذا سألت النصارى من افضلكم قالو اصحاب عيسى

واذا سألت الروافض من اشركم قالو اصحاب محمد
=============


ما رووه عن جعفر الصادق في تزويج أم كلثوم بنت علي لعمر : عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) فِي تَزْوِيجِ أُمِّ كُلْثُومٍ فَقَالَ : ( إِنَّ ذَلِكَ فَرْجٌ غُصِبْنَاهُ ) [1].[1] الكافي ج 5 ص 346 .


فقد زوج الإمام علي رضي الله عنه ابنته أم كلثوم عمر بن الخطاب رضي الله عنه (فروع الكافي كتاب الطلاق باب المتوفى عنها زوجها 6/115-116).
اثظر الى كتبكم واصحها 

والله ما عرفنا من اين تأتون بمفاهيم كم


ولكن قالها الامام على رضى الله عنه

- ( لو ددت أن معاوية صارفني بكم صرف الدينار بالدرهم فأخذ مني عشرة منكم وأعطاني رجلا منهم ، يا أهل الكوفة منيت منكم بثلاث واثنتين صمٌ ذوو أسماع وبكم ذوو كلام وعمي ذوو إبصار )[46].

- وفي النهج قوله يذم أهل الكوفة : (يا أشباه الرجال ولا رجال ! حلوم الأطفال ، وعقول ربات الحجال ، لوددت أني لم أركم ولم أعرفكم معرفة - والله - جرَّت ندماً ، وأعقبت سدما. قاتلكم الله لقد ملأتم قلي قيحا ، وشحنتم صدري غيظا ، وجرعتمونى نغب التًّهمَام أنفاساً ، وأفسدتم علي رأيي بالعصيان والخذلان ) [48] . 
================
@@@@@
"ما بقيَ فيَّ شيء من أمر الجاهلية إلا أني لست أبالي إلى أيّ الناس نكحت، وأيّهم أنكحت"! (راجع الطبقات الكبرى ج3 ص289).
أريد مدى صحة هذا الأثر في طبقات ابن سعد(ج 3 ص 289 - موافق لترقيم الشاملة):
قال أخبرنا إسحاق بن يوسف الأزرق ومحمد بن عبد الله الأنصاري وهوذة بن خليفة قالوا أخبرنا بن عون عن محمد بن سيرين قال قال عمر بن الخطاب ما بقي في شيء من أمر الجاهلية إلا أني لست أبالي إلى أي الناس نكحت وأيهم أنكحت

عد الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله  وإله وصحبه اجمعين :


الاسناد منقطع كما هو ظاهر محمد بن سيرين لم يدرك عمر .


والحمد لله رب العالمين



قال أنس بن سيرين: ولد أخي محمد لسنتين بقيتا من خلافة عمر بن الخطاب وأمه اسمها (صفية) وكانت أمة لأبي بكر الصديق فأعتقها أيضًا. عرف أبوه وأمه بالصلاح وحُسن السيرة.


=======

اي تزوجت وزوجت : يتحدث عن النسب فى النكاح
=============
أريد مدى صحة هذا الأثر في طبقات ابن سعد(ج 3 ص 289 - موافق لترقيم الشاملة):
قال أخبرنا إسحاق بن يوسف الأزرق ومحمد بن عبد الله الأنصاري وهوذة بن خليفة قالوا أخبرنا بن عون عن محمد بن سيرين قال قال عمر بن الخطاب ما بقي في شيء من أمر الجاهلية إلا أني لست أبالي إلى أي الناس نكحت وأيهم أنكحت
و إذا كان صحيحا, شرح هذا الكلام.
و جزاكم الله خيرا. 
الاسناد منقطع كما هو ظاهر محمد بن سيرين لم يدرك عمر .
هناك بعض الأمور والعادات والأفعال الحميدة كانت لدى العرب في الجاهلية فجاء الإسلام وأقرها لهم وأثنى عليها 
وقول الفاروق هذا يظهر أنه يختص بأمر الكفاءة في النسب


================

================

حب أئمة وسادات أهل البيت 
-رضي الله عنهم- 
للفاروق 
عمربن الخطاب -رضي الله عنه- 
جعلهم يسمون فلذات أكبادهم 
باسم أحد أعز أحبابهم 
لما يكنونه في صدورهم من حبهم له 
في حياته وبعد وفاته -..!! 

ومنهم : 

1- (( عمر بن علي بن أبي طالب -رحمه الله-)) 
وقد عُمّر وورث جميع إخوته وأشقائه 
وهم : (عبد الله) و(جعفر) و(عثمان) 
أبناء علي بن أبي طالب -رضي الله عنه- 
- الفصول المهمة ط طهران ص 143 
- عمدة الطالب ط النجف ص 361 
- كشف الغمة 1/575 

2- (( عمر بن الحسن بن علي بن أبي طالب -رحمه الله-)) 
قتل في كربلاء مع عمه الحسين-رضي الله عنه-..! 
-الإرشاد للمفيد ص194 
-تاريخ اليعقوبي 2/228 
- عمدة الطالب ص 81 

3- (( عمر بن الحسين بن علي بن أبي طالب -رحمه الله-)) 
قتل في كربلاء بين يدي أبيه الحسين -رضي الله عنه-..! 
- جلاء العيون للمجلسي ص 582 

4- (( عمر بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب -رحمه الله-)) 
- الإرشاد ص 261 
- كشف الغمة 2/105 
- منتهى الآمال 2/43 

5- (( عمر بن موسى بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين -رحمه الله)) 
- كشف الغمة ص216 

..

==============

بما ان صاحب الموضوع لم يأتى بمصدر لهذا الافتراء 


أهدية هذة الهدية المجانية وهى ان اهل بيت الامام الرضا يتعاطون أمورآ قبيحة !!



علل الشرائع للشيخ الصدوق القمى -باب نوادر العلل- المجلد الثانى



أبى , عن عبدالله بن جعفر الحميرى , عن الريان بن الصلت قال: جاء قوم بخراسان الى الرضا ع فقالوا:


إن قوما من اهل بيتك يتعاطون أمورآ قبيحة فلو نهيتهم؟ فقال : لا افعل .فقيل ولم لاتفعل؟ قال : انى سمعت ابى يقول: إن النصيحة خشنة ! 


والطريف ان السند صحيح !! على عكس صاحب الافتراء الذى لم يأتى لا بمصدر ولا بسند تقوم بة حجة ولله الحمد !




الرد مع إقتباس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق