الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014

الرد على "حسن المالكي" وتفسيره لقد حقّ القولُ على أكثرهم فهم لا يؤمنون/ وتكفير الصحابة

حسن المالكي

بسبب عداوته للصحابة وتكفيره المسبق لهم قبل ان يستدل

فسر اية

لقد حقّ القولُ على أكثرهم فهم لا يؤمنون

وقال ان اكثر قبيلة قريش لم يؤمنوا وبذلك كفر الصحابة


======

وانقل رد لذات الشبهة طرحها مخالف للفائدة

لن اطالبك بالدليل انها خاصة باهل مكة هل لانها مكية تعنى انها نزلت بمكة المكرمة ان كان هذا ما تقصده فانته مخطا
الفرق بين المكى والمدنى
الأول: إعتبار زمن النزول، فالمكى: ما نزل قبل الهجرة وإن كان بغير مكة، والمدني: ما نزل بعد الهجرة وإن كان بغير المدينة، فما نزل بعد الهجرة، ولو بمكة، أو عرفة: مدنى كالذى نزل عام الفتح، كقوله تعالى: { إِنَّ اللّهَ يَأْمُرُكُمْ أَن تُؤدُّواْ الأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا }[النساء:58]، فإنها نزلت بمكة في جوف الكعبة عام الفتح الأعظم، أو نزل بحجة الوداع كقوله تعالى: { الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِيناً }[المائدة:
ثانيا المقصود بها عامة الارض ويفسرها ايات اخرى توضح لك ذلك
وما أكثر الناس ولو حرصت بمؤمنين (يوسف 103)
وإن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله إن يتبعون إلا الظن وإن هم إلا يخرصون (الأنعام 116)
وهذا حاصل حتى الان فان اكثر من ثلثى الارض غير مؤمنين

فهذا لا علاقة له باهل مكة لا من قريب ولا من بعيد :-x

=========

حسن المالكي ماذا عن سورة النصر

قال تعالى (اذا جاء نصر الله والفتح ورايت الناس يدخلون في دين الله افواج فسبح بحمد ربك واستغفره انه كان توابا )

لقد اسلمت قريش يوم الفتح وجاهدوا واثنى القرآن على من اسلم قبل وبعد الفتح

====================

قال تعالى

محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطأه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرة وأجرا عظيما

ولا تنسى أن الحسن سلم أمور المسلمين لمعاوية وهذا عند أهل السنة دليل على عدالة معاوية


الاية عامة على كل الصحابة والذين معه

ومعاوية أيضا كان معه وشارك معه في الغزوات وقاتل فله الحسنى كما قال تعالى
لا يستوي منكم من أنفق من قبل الفتح وقاتل أولئك أعظم درجة من الذين أنفقوا من بعد وقاتلوا وكلا وعد الله الحسنى والله بما تعملون خبير
ونحن ننظر الى عامة من تنطبق عليهم الاية إلا ان تبين نفاقه فيترك ولا يحسب مع الصحابة
وان نزلت الاية قبل الهجرة في مكة وقبل اسلام معاوية فالاية عامة على كل من جاهد قبل الفتح وبعده
لذلك معاوية يدخل في الاية وكل من أسلم بعده وجاهد مع النبي يدخل في الاية ايضا
===========

"حسن المالكي" وطريق تكفير الصحابة!


"المالكي" خرج عن الطريقة العلمية لدراسة النصوص، إلى طريقة لا علمية ولا منهجية، لا يمكن ضبطها ولا مجاراتها، فهي بلا شك تتعارض مع الأصول العلمية للفقه

الحقيقة أنني ترددت في الكتابة في هذا الموضوع كثيرا، وذلك لأنني لا أريد أن أجد نفسي أكتب بنَفَس طائفي، ولكن رأيت أن أكتب في نقد المنهجية التي يسير عليها الأستاذ حسن فرحان المالكي والتي لي مآخذ علمية عليها كثيرة، ولِما أثارته من تساؤلات الناس حولها.
أولا؛ أود أن أؤكد أنني من الدعاة لحرية قراءة النصوص الشرعية، وقد كتبت الكثير في مفردات هذا الموضوع، وأطالب بأن يتم إعادة تقييم البحوث الأكاديمية التي تقرر النتيجة في المقدمة والتمهيد قبل البحث أصلا! وأن كثيرا منها مجرد إعادة لصياغة الموضوع، وهذا له أسباب متعددة ليس هذا مكانها.
ثانيا؛ لا شك أن من مقتضى العبودية الصحيحة لله أن الباحث يجتهد في فهم النص وتحليله حسب ما يفيد النص ذاته وفهمه له، وليس بفَهم غيره، وهذا وإن كنا نسمع نظريا الذم للتقليد والثناء على الاجتهاد إلا أن الحقيقة أن التضييق على الاجتهاد منتشر لدينا، وهو من أسباب تخلفنا العلمي، إلا أن هذا الاجتهاد يجب أن يكون حسب الأصول العلمية والقواعد الخاصة به، وليس بمجرد العبث والهوى مثلا.
أعود الآن لموضوع الأستاذ حسن، وأقول إنه بالرغم من أنه يبذل جهودا كبيرة في البحث والقراءة، إلا أن لديه الكثير من الإشكالات في منهجيته، فهو لا يلتزم المنهج العلمي في فهم النصوص وتحليلها، فالعلماء على مدى قرون طويلة قد طوروا أسسا علمية كثيرة وعميقة في فهم النص ودلالات الألفاظ وطرق فهمها والجمع بين متعارضها وهكذا. وهذا العلم بالمناسبة ليس حكرا على أهل السنة، فهو علم يعتمد عليه علماء الشريعة من كافة المذاهب باختلافات بينهم معروفة، وهو علم أصول الفقه الذي يجمع في محتواه أبوابا من العربية والمنطق وأصول الدين وغيرها، وهناك أجزاء كثيرة منه نقلها المفسرون إلى علوم القرآن ومقدماتها بسبب أهمية هذه الأصول لفهم وتفسير النص.
جرى نقاش قصير بيني والمالكي في تويتر، ورأيت مقطعا له يناقش قوله تعالى: (لقد حقّ القولُ على أكثرهم فهم لا يؤمنون)، وكان يعرضها كمفاجأة وفتح عظيم لتكفير بعض الصحابة (وهو يشير لمعاوية رضي الله عنه)، فهو يستشهد بالآية على أن أكثر قريش (ومن بينهم معاوية آنذاك) لن يؤمنوا في المستقبل، وبالتالي فمعاوية وغيره بنص القرآن لن يؤمنوا وماتوا على الكفر!
ولكن بعرض هذا النص على الأصول العلمية للتفسير الصحيح؛ نجد أن السورة (يس) مكية بالإجماع، وبتفسير النص بشكل حر؛ نجد أنه يمكن فهمها من خلال هذه الأوجه:
1- أن النص نزل في كفار ومعاندي قريش آنذاك، وقد صدق القرآن بأن أكثر أولئك المعاندين ماتوا على الكفر في بدر وغيرها، ونفيُ الإيمان عن أكثرهم لا يعني نفيه عنهم كلهم.
2- أن النص استخدم "لا" النافية، وهي محتملة لأن تكون حالية - وهذا الأصل-، وقد تكون مستقبلية، فإذا كانت حالية فهي تفيد عدم إيمانهم في ذلك الوقت، ولا تعني نفي الإيمان عنهم في مرحلة لاحقة، وإن كانت نافية مستقبلية؛ فهي محصورة في الأكثر، ولم تُحدَّد بمعيّنين، والأكثر متحقق بموتهم في الغزوات قبل فتح مكة، ولا يفيد هذا النص بعينه في تكفير معين على الإطلاق.
الخلاصة؛ أن استدلال المالكي بهذه الآية لا يفيده بأي شيء، إلا إذا كان خرج عن المنهج العلمي في الاستدلال. ولذلك فإن الكثير يتهم الأستاذ حسن بالانتقائية والبحث بالمنقاش لأجل الوصول لتكفير معاوية والأمويين! ولا أدري، هل هذه الطريقة علمياً صحيحة! ثم لماذا هذا العبث العلمي وإزهاق الأيام والأوقات في هل فلان مؤمن أو كافر؟ إلا إذا كان الهدف الوصول لهدم السنة النبوية بأكملها فهذا أمر آخر!
في المقابلة التي كانت على روتانا؛ ألمح المالكي للكثير من النقد على السنة النبوية وشكك في صحتها بالجملة، فهل هذا بسبب العجز عن التوفيق بين الأدلة الشرعية وفهمها؟ أم أنها لم تُحقق الهدف الذي يسعى له! لا أدري ولكن البعض يتهمه بذلك!
علوم الحديث في الإسلام هي أكثر ما يميز الإسلام عن غيره، حيث عمل علماء الإسلام على مدى قرون على دراسة كل حديث وسنده، وتنقية الصحيح من الضعيف، ثم يأتي الأستاذ حسن ويريد نقض تلك الجبال الشاهقة من العلوم والجهود العظيمة الداعية للفخر وبمجرد أهواء وادعاءات غير علمية!
تحدث المالكي عن أن السلفيين يهربون من الحكم على معاوية بالكفر، ونسي أن هروبهم واعتذارهم لأخطاء معاوية رضي الله عنه هو ما جعل الكثير منهم يعتذر له أيضا ولي ولغيرنا! فالأصل الإسلام في كل أحد، وخاصة صحابة النبي عليه الصلاة والسلام، ولا يجوز العبث والبحث في قلوب الناس هل مسلم أو كافر! ولا أدري هل هذا من صنع المسلمين أو الخوارج! وكثيرا ما تحدث عن داعش والقاعدة ولكنه يمارس نفس الأسلوب مع معاوية رضي الله عنه!
ذكر أيضا أنه يتبنى المنهج القرآني (فيما يقابل السنة) غالبا، ولا أدري ماذا يقصد بالضبط؟ هل يقصد المتعارض مع القرآن؟ فهذا تحدث عنه العلماء قديما في أبواب مختلفة، فهناك المتعارض فعلا، وهو قليل في الصحيح من الأحاديث، وهناك ما يُتوهم أنه متعارض، ولكن بدراسة معاني الألفاظ ودلالاتها يزول الإشكال، فهناك المجمل والمفسر، والعام والخاص، والمطلق والمقيد، والناسخ والمنسوخ، وهكذا. كما أن هناك خلافا في زيادة السنة على القرآن، هل تعتبر نسخا له أو لا؟ وهكذا مسائل كثيرة يذكرها علماء الأصول، ولكن الأستاذ حسن خرج عن الطريقة العلمية لدراسة النصوص، إلى طريقة لا علمية ولا منهجية، لا يمكن ضبطها ولا مجاراتها، فهي بلا شك تتعارض مع الأصول العلمية للفقه.
كم كنت أتمنى أن يترك الأستاذ حسن هذه الطريقة ويكرس جهوده في نقد الفكر التصادمي، والبحث عما يجمع الأمة ويوحدها بدلا من هذا النفَس المُفرِّق للأمة فقط.

أسامة القحطاني        2



===================

سلسلة (( بطلان منهج علماء الشيعة تجاه الصحابة )) الرد الشامل الذي يفند جميع الشبهات


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_58.html


ملف عدالة الصحابة ونفي الارتداد


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_252.html


هل ينكث اصحاب بيعة الرضوان


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_226.html


نصوص عن أهل البيت حيّرت علماء الشّيعة ونسفت دين الشيعة 


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_580.html

الرد على الامامة الصحابة امهات المؤمنين غصب الخلافة غضب فاطمة فدك


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_30.html


الرد على شبهات الشيعة و كشف فضائل سيدنا ابوبكر الصديق

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_17.html


==============



عقيل بن ابي طالب شقيق علي يترك علي و ينضم الي معاوية


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/06/blog-post_9.html

فضائل معاوية ابحاث


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_763.html


جهاد سيدنا معاوية رضي الله عنه


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/09/blog-post_550.html


تزكية النبي والصحابة معاوية والرد على الشبهات


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/09/blog-post_334.html

سيدنا معاوية الهادي لقيادته المهدي بانجازاته


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_933.html

==========

من كتب الشيعة  الحق ما شهد به الاعداء


=================
من كتب الشيعة عن ابوسفيان وفضلة و معاوية الحق ما شهد به الاعداء

من كتب الشيعة عن ابوسفيان وفضلة و معاوية الحق ما شهد به الاعداء

من كتب الشيعة عن ابوسفيان وفضلة و معاوية

الحق ما شهد به الاعداء


كتاب الافصاح الشيخ الشيعي المفيد

لا خلاف بين الأمة أن أبا سفيان أسلم قبل الفتح بأيام، وجعل رسول الله صلى الله عليه وآله الأمان لمن دخل داره تكرمة له وتمييزا عمن سواه، وأسلم معاوية قبله في عام القضية (1) وكذلك كان إسلام يزيد بن أبي سفيان (2).
وقد كان لهؤلاء الثلاثة من الجهاد بين يدي رسول الله صلى الله عليه وآله ما لم يكن لأبي بكر وعمر وعثمان، لأن أبا سفيان أبلى يوم حنين بلاء حسنا، وقاتل يوم الطائف قتالا لم يسمع بمثله في ذلك اليوم لغيره، وفيه ذهبت عينه، وكانت راية رسول الله صلى الله عليه وآله مع ابنه يزيد بن أبي سفيان، وهو يقدم بها بين يدي المهاجرين والأنصار.
وقد كان أيضا لأبي سفيان بعد النبي صلى الله عليه وآله مقامات ومعروفة في الجهاد، وهو صاحب يوم اليرموك، وفيه ذهبت عينه الأخرى، وجاءت الأخبار أن الأصوات خفيت فلم يسمع إلا صوت أبي سفيان، وهو يقول: يا نصر الله اقترب. والراية مع ابنه يزيد، وقد كان له بالشام وقائع مشهورات (3).
ولمعاوية من الفتوح بالبحر وبلاد الروم والمغرب والشام في أيام عمر وعثمان وأيام إمارته وفي أيام أمير المؤمنين عليه السلام وبعده
(1) كان معاوية يقول أنه أسلم عام القضية وكتم إسلامه من أبيه وأمه. أنظر أسد الغابة 4:
385.
(2) أسلم يوم فتح مكة. أنظر سير أعلام النبلاء 1: 329، أسد الغابة 5: 112.
(3) أنظر الإصابة 3: 237، سير أعلام النبلاء 2: 106.

==============


بل ان المعصوم - جعفر الصادق- يقول بسند صحيح :كــان أصحاب رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم اثني عشـر ألفاً ثمانية آلآف من المدينة وألفان من مكة وألفان من الطلقاء لمْ يُرَ فيهم قدَري ولا مرجيء ولا حروري ولامعتزلي ولا صاحب رأي كانوا يبكون الليل مع النهار ويقولون : اقبض أرواحنا من قبل أن نأكل خبز الخمير

فهناك 2000 مؤمن من الطلقاء و ليسوا منافقين حسب قول المعصوم فكيف يكون اسلام ابوسفيان نفاق!!!!
فعلا العقل نعمة
بل ان جهاده مع رسول الله صلى الله عليه وسلم يثبت ايمانه, فلا صوت كان يسمع يوم اليرموك ... الا صوت ابوسفيان


بل ان عين ابي سفيان التي فقدها في الجهاد مع رسول الله صلى الله عليه وسلم خيرا من العجل القابع في السرداب منذ 1200 سنة .

=============

اقوال علي و الائمة في معاوية من كتب السنة والشيعة

http://alakhabr.blogspot.com/2013/05/blog-post_40.html

مدح معاوية لعلي من كتب السنة والشيعة



=========

سيدنا علي يعلن انه لايزيد ايمانه عن اهل الشام 

كيف يصف سيدنا علي سيدنا معاوية واتباعه 


يذكر الشريف الرضي في كتابكم ( نهج البلاغة ) عن علي أنه قال : (( وكان بدء أمرنا أن إلتقينا والقوم من أهل الشام، والظاهر أن ربنا واحـد ونبينا واحـد، ودعوتنا في الإسلام واحدة، ولا نستزيدهم في الإيمان بالله والتصديق برسوله ولا يستزيدوننا، الأمر واحد إلا ما اختلفنا فيه من دم عثمان ونحن منه براء )) نهج البلاغة جـ3 ص (648). 


=========


من كتب الشيعة عن ابوسفيان وفضلة و معاوية الحق ما شهد به الاعداء


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=167405


================



الحسن يبايع معاوية ويطلب من الحسين والشيعة البيعة لمعاوية


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=144048


بنود صلح الحسن و معاوية رضي الله عنهما من كتب الشيعه


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=144260


سيدنا معاوية ما أراد الحكم ولا اعترض على إمامة عليّ بن أبي طالب رضي الله عنهما

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=150116
من حارب علي ليس كافر بشهادة علي و الائمة

http://alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=54451


سيدنا معاوية ما أراد الحكم ولا اعترض على إمامة عليّ بن أبي طالب رضي الله عنهما

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=150116

نفي الشيخ الشيعي علي الصدر سب معاوية علي على المنابر

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=167463
هنا يتم ذكر فضائل خال المؤمنين معاوية وتفنيد الشبة حوله
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=32882&highlight=%E3%DA%C7%E6%ED%C9+%DA%CB%E3%C7%E4&page=29
فضائل معاوية ابحاث
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_763.html
عقيل بن ابي طالب شقيق علي يترك علي و ينضم الي معاوية

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/06/blog-post_9.html

=====
لا يوجد شرط لم يلتزم به معاوية 
http://www.dd-sunnah.net/forum/showpost.php?p=1531660&postcount=14
لماذا ينقم من في قلوبهم مرض من بني أمية ؟

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=161689


ملف أثر التشيع و الشيعة في كتابة التاريخ

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=168038
يزيد بن معاوية شيء من سيرته وإنجازاته
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_48.html
=========

ملف روابط الرد على الولاية والغدير الدار الطير الطائر المشوي المباهلة الكساء وغيره

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_407.html
ملف ردود مختارة عن آية التطهير
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_504.html
كذبة اتباع الشيعة اهل البيت
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_54.html
الامامة بين العقل و النقل
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/httpwww.html
الائمة اختلفوا على الامامة و عجزوا عن حل خلافهم فكيف سيحلون خلافات الاخرين
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_857.html
ابطال ادعاء الشيعة اتباع ال البيت 
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=140103

الدليل الشيعة ليسوا اتباع النبي محمد و اهل بيته انما اعداء اهل البيت

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=161531
الشيخ الطفيلي المهدي يقتل الشيعة و يتبعه السنة !!!
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=173938
=============
شك الشيعة مقارنة بين الصحابة والشيعة علاج اللواط عند الشيعة
صدق الصحابة كذب الشيعة 
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_301.html
امامنا علي ينفي رغبته في الخلافة والرد على كذبة الولاية الامامة
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_666.html
التراث اليهودي في كتب الشيعة كعب الأحبار / ابن سبأ / المهدي

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_639.html

==============
نصوص من كتب الشيعة تهدم مذهبهم ( رأى على وابن عباس فى أبى بكر وعمر والصحابة حال تمكنه
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_269.html
=========
من يستطيع أن يسقط نظرية عدالة الصحابة فليدخل هنا
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_143.html
دليل عدالة الصحابة رضوان الله عليهم من الحديث الصحيح.وبيان مفهومها
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_172.html
المتفق عليه عند الفريقين ، عن الصحابة
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_45.html
===========
علماء الشيعة يستشهدون بكتب لا وجود لها؟ طعن الشيعة في عمر ووصفه بالخنيث مأبون والرد عليهم
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_721.html

أمثلة على كذب الشيعة

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_972.html
مثا ل على كذب الشيعة زيارة قبر الحسين بمليون حجة
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_611.html
دين الشيعة القرآن محرف تاليه الائمة تكفير الصحابة الشرك
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_289.html
تغريدات عن دين الشيعة الباطل
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_481.html
==================

============

ملف روابط دليل ان الشيعة هم قتلة الحسين
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_620.html
أسماء قتلة الحسين الشيعة
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_730.html
مخالفة الشيعة ال البيت
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_96.html
روابط اعتراف علماء الشيعة انهم قتلوا الحسين صفات الشيعة دعاء الائمة على الشيعة
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_11.html

حديث التمسّك بالكتاب والسنّة ثابت عن أهل البيت وفي كتب الشّيعة:

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_16.html
===================
طامات علم الرجال عند الشيعة الاثناعشرية
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_40.html
اختلاف و تنازع ابناء الائمة فيما بينهم
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_28.html
حديث "حديثي حديث أبي وحديث أبي حديث جدي لا يصح" واتصال سند أهل البيت
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_333.html
هل في دينكم حديث واحد متصل صحيح لنبي الاسلام صلوات ربي وسلامه عليه؟؟
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_861.html

ملف عدم وجود حديث صحيح متصل السند معنعن من الائمة الي النبي

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_636.html
رواة نواصب في كتب الشيعة و تم توثيقهم
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/15759-3-1-12-79-httpwww.html
رواة العتـرة مابيـن ملعـون وكـذاب وشارب خمـر!!
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_729.html
اصحاب ائمة اهل البيت من كتبهم كذابين ملعونين شاربي خمر
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_93.html
تناقضات الشيعة الاثني عشرية
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_99.html
من هم الاثنى عشر خليفة صواعق من كتب الشيعة
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_6.html

كذب الشيعة على جعفر الصادق وروياته في كتب السنة

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_76.html
 الشيخ الطفيلي المهدي يقتل الشيعة و يتبعه السنة !!!
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=173938

كذب ادعاء مراجع الشيعة انهم اخذوا الامر من المهدي

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_601.html

من كتب الشيعة صدق الصحابة 


روى الكليني في الكافي عن منصور بن حازم قال : قلت لأبي عبدالله عليه السلام: ما بالي أسألك عن المسألة فتجيبني فيها بالجواب ثم يجيئك غيري فتجيبه فيها بجواب آخر؟ فقال : انا نجيب الناس على الزيادة والنقصان، قلت فأخبرني عن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم صدقوا على محمد أم كذبوا ؟ قال : بل صدقوا ، قال : قلت فما بالهم اختلفوا ؟ فقال : أما تعلم أن الرجل كان يأتي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فيسأله عن المسألة فيجيبه فيها بالجواب ثم يجيبه بعد ذلك ما ينسخ ذلك الجواب فنسخت الأحاديث بعضها بعضا. 
الكافي (الأصول) ج1 ص52 كتاب فضل العلم
============
من ثمار الشيعة تعرفونهم 
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/06/blog-post_1287.html


============
هل سيفسر المالكي الاية على الشيعة 


 {وَمَا يُؤْمِنُ أَكْثَرُهُم بِاللَّهِ إلَّا وَهُم مُّشْرِكُونَ} [يوسف: 106].

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق