رد على شيخ شيعي
لا ادري كيف للشيخ مرتضى ان يدعي ان السند صحيح ثم ينقل بنفسه عن احد الرواة انه صدوق يهم والاخر انه صدوق يخطأ
شيخ الا تعرف تعريف الحديث الصحيح
اعرفكياه شيخ
هو الحديث الذي يرويه الثقة الضبط العدل من اول الى منتهاه من غير علة وشذوذ
والسند فيه علة وشذوذ
والمتن فيه علة وشذوذ
فكيف يكون صحيح يا شيخ
في السند علتان في راويان ليسوا باثبات ولا بضابطين بل احدهما يتوهم ولايدريعمن يروي ولا يحفظ المتن جيدا ولاخر يخطأ ولايضبط حفظه وحديثه جيدا
ثانيا علة المتن انه مخالف لمتن حديث صحيح اخر صحيح بالاتفاق وهو حديث الرسول عنه ابنه الحسن بقوله ان ابني هذا سيد يصح الله به فئتين من المسلمين عظيمتين
فالحسن بن علي هو من صعد معاوية على منبر رسول الله
فكيف جاز لكم ان تتصوروا ان الحسن عصى امر واضح لرسول الله فصعد معاوية على المنبر والرسول لايريده على منبره لدرجة انه اوعز الى قتله بمجرد رؤيته على المنبر
وهذا يلزمكم بامرين:
اما ان الحسن لم يكن يعرف امر الرسول بقتل معاوية اذا راه على المنبر وهذا باطل بدينكم
او ان الحسن علم امر الرسول وخالفه وهذا ايضا باطل بدينكم
لا ادري كيف للشيخ مرتضى ان يدعي ان السند صحيح ثم ينقل بنفسه عن احد الرواة انه صدوق يهم والاخر انه صدوق يخطأ
شيخ الا تعرف تعريف الحديث الصحيح
اعرفكياه شيخ
هو الحديث الذي يرويه الثقة الضبط العدل من اول الى منتهاه من غير علة وشذوذ
والسند فيه علة وشذوذ
والمتن فيه علة وشذوذ
فكيف يكون صحيح يا شيخ
في السند علتان في راويان ليسوا باثبات ولا بضابطين بل احدهما يتوهم ولايدريعمن يروي ولا يحفظ المتن جيدا ولاخر يخطأ ولايضبط حفظه وحديثه جيدا
ثانيا علة المتن انه مخالف لمتن حديث صحيح اخر صحيح بالاتفاق وهو حديث الرسول عنه ابنه الحسن بقوله ان ابني هذا سيد يصح الله به فئتين من المسلمين عظيمتين
فالحسن بن علي هو من صعد معاوية على منبر رسول الله
فكيف جاز لكم ان تتصوروا ان الحسن عصى امر واضح لرسول الله فصعد معاوية على المنبر والرسول لايريده على منبره لدرجة انه اوعز الى قتله بمجرد رؤيته على المنبر
وهذا يلزمكم بامرين:
اما ان الحسن لم يكن يعرف امر الرسول بقتل معاوية اذا راه على المنبر وهذا باطل بدينكم
او ان الحسن علم امر الرسول وخالفه وهذا ايضا باطل بدينكم
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق