الأحد، 16 نوفمبر 2014

الرد على شبهة رواة قتلوا الحسين في كتب السنة

شبهة ان هناك رواة قتلوا الحسين في كتب السنة


=========
عمر بن سعد
شمر
عزرة
شبث
عمرو بن الحجاج الزبيدي

==========

عمر بن سعد
قال العجلي في كتابه معرفة الثقات


معرفة الثقات ج: 2 ص: 166
1343 عمر بن سعد بن أبي وقاص مدني ((ثقة)) كان يروي عن أبيه أحاديث وروى الناس عنه وهو الذي قتل الحسين قلت كان أمير الجيش وهو الذي قتل الحسين قلت كان أمير الجيش ولم يباشر قتله
 رواى رواياته عمرو بن سعد قبل هذه الحادثه لانه قتل بعد هذه الحادثه بوقت قصير فرواياته كلها قبل مايحصل مايحصل ؟؟

اقول هناك اقوال بانه رفض واجبر على قتال الحسين رضي الله عنه والا لهدم منزله ويهجر والسبب عبيد الله ابن زياد فهو اجبر

عموما بحثت فوجدت ان رواياته مردوده عند كثير من المحققين

فابن معين اعتبره مردود الحديث وقال ايكون قاتل الحسين رضي الله عنه ثقه وهذا رد كافي لرد حديثه اذا انفرد

لكن ان وجدت له روايه فتكون لها متابعات فلا تسقط لكن ان انفرد بروايه عمر بن سعد ترد الروايه

والبخاري اكيد روى له متابعه وان كان منفرد في الروايه فترد والله اعلم

----------------

هل تريد لعن عمر بن سعد ام هل تريد ان تقول ان ابن تيميه لعن عمر بن سعد
ام هل تريد ان توضح اننا نأخذ الاحاديث من امير جيش مقاتلي الحسين
لايجب ان يكون كل من قتل الحسين كاذب ولا من احب الحسين صادق
هذه بعض المرويات مع الوثائق انه اخرج مغصوب على امره
إبن سعد - الطبقات الكبرى - الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 167 )

http://www.sonnaonline.com/Hadith.aspx?HadithID=68542

- عمر بن سعد بن أبي وقاص بن أهيب بن عبد مناف بن زهرة وأمه مارية بنت قيس بن معدي كرب بن أبي الكيسم بن السمط بن إمرئ القيس من كندة ، فولد عمر بن سعد حفصاً وحفصة وأمهما أم حفص وإسمها مريم بنت عامر بن أبي وقاص وعبد الله الأكبر وأمه أم ولد تدعى سلمى وعبد الرحمن الأصغر ، وأم عمرو وأمهما أم يحيى بنت عبد الله بن معدي كرب بن قيس بن معدي كرب من كندة وحمزة وعبد الرحمن ومحمداً ومغيرة لا عقب له وحمزة الأصغر وأمهم أم ولد ومحمداً الأصغر والمغيرة وعبد الله لأمهات أولاد وعبد الله الأصغر وأمه من كندة وأم يحيى وأم سلمة وأم كلثوم وحميدة وحفصة الصغرى وأم عمرو الصغرى وأم عبد الله لأمهات أولاد ، فكان عمر بن سعد بالكوفة قد إستعمله عبيد الله بن زياد على الري وهمذان وقطع معه بعثاً فلما قدم الحسين بن علي العراق أمر عبيد الله بن زياد عمر بن سعد : أن يسير إليه وبعث معه أربعة الآف من جنده ، وقال له : إن هو خرج إلي ووضع يده في يدي وإلاّ فقاتله فأبى عمر عليه ، فقال : إن لم تفعل عزلتك ، عن عملك وهدمت دارك فأطاع بالخروج إلى الحسين فقاتله حتى قتل الحسين ، فلما غلب المختار بن أبي عبيد على الكوفة قتل عمر بن سعد وإبنه حفصاً.

إبن عساكر - تاريخ مدينة دمشق - الجزء : ( 45 ) - رقم الصفحة : ( 55 )

- قال محمد بن سعد : كان عمر بالكوفة قد إستعمله عبيد الله بن زياد على الري وهمذان ، وقطع معه بعثا فلما قدم الحسين بن علي العراق أمر عبيد الله بن زياد عمر بن سعد : أن يسير إليه ، وبعث معه أربعة الآف من جنده ، وقال له : إن هو خرج إلي ووضع يده في يدي وإلاّ فقاتله فأبى عمر عليه ، فقال : إن لم تفعل عزلتك عن عملك وهدمت دارك فأطاع بالخروج إلى الحسين ، فقاتله حتى قتل الحسين ، فلما غلب المختار على الكوفة قتل عمر بن سعد وإبنه حفصاً.

خير الدين الزركلي - الأعلام - الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 47 )

- ( 000 - 66 ه‍ = 000 - 686 م ) عمر بن سعد بن أبي وقاص الزهري المدني : أمير ، من القادة الشجعان ، سيره عبيد الله بن زياد على أربعة الآف لقتال الديلم ، وكتب له عهده على الري ، ثم لما علم إبن زياد بمسير الحسين بن علي (ر) من مكة متجها إلى الكوفة ، كتب إلى صاحب الترجمة أن يعود بمن معه ، فعاد ، فولاه قتال الحسين ، فاستعفاه ، فهدده ، فأطاع ، وتوجه إلى لقاء الحسين ، فكانت الفاجعة بمقتله ، وعاش عمر إلى أن خرج المختار الثقفي يتتبع قتلة الحسين ، فبعث إليه من قتله بالكوفة.

----------------------------
اما رواية عمرو بن سعد
 عند البخاري ان كانت مفرده فترد اما ان كانت متابعه فلا حاجه لرد الروايه التي رواها عمر بن سعد لانها اتت من طرق اخرى وعن ثقات فيكون اسقاطها لا حجه فيه

----------

هل تقول لي ان كل محبين الحسين على وجه الارض صادقون لايكذبون؟؟
ام هل تقول ان كل من لايحب الحسين كاذبون لايصدقون؟؟
لاياتي في خاطرك اني ابغض الحسين لكننا في نقاش عمر بن سعد

======

اما شمر فلا هو ثقه ولا يلتفت اليه ولا الى رواياته

=======

 شمر في الرواية هذا ذي الجوشن والد شمر..!!

ذو الجوشن اسمه أوس وقيل شرحبيل وقيل عثمان وسمي ذو الجوشن من أجل أن صدره كان ناتئا وقيل أن أبا إسحاق لم يسمع منه وإنما سمع من ابنه شمر
وقال أبو القاسم البغوي ولا أعلم لذي الجوشن غير هذا الحديث ويقال أن أبا إسحاق سمعه من شمر بن ذي الجوشن عن أبيه والله أعلم

وقال ابن حجر في تهذيب التهذيب ج:3 ص:192

423 د أبي داود ذو الجوشن الضبابي أبو شمر قال أبو إسحاق اسمه شرحبيل روى عن النبي (ص) حديثا واحدا فيه قصة اجتماعه به بعد وقعة بدر وغير ذلك وعنه أبو إسحاق وأبو سيف الثعلبي قال بن عيينة وكان بن ذو الجوشن جارا لأبي إسحاق لا أراه إلا سمعه قلت قال البخاري في تاريخه وقال سفيان كان ابنه جار لأبي إسحاق ولا أراه سمعه من بن ذي الجوشن قال البخاري وأبو حاتم روى عنه أبو إسحاق مرسلا وقال أبو القاسم البغوي وابن عبد البر وقيل إن أبا إسحاق لم يسمع منه وإنما سمع من ابنه شمر وقال مسلم في الوحدان لم يرو عن ذي الجوشن إلا أبو إسحاق وكذا قال غيره وقيل اسمه أوس

ثم هل تجزم ان الرواية كانت قبل قتله للحسين او بعده وخاصة انه لم يلبث زمنا طويلا بعد كربلاء فقد قتل على يد المختار الثقفي..!!


============

كل هذه الروايات جائت عن طريق ابي اسحاق وهو ممن عاصر ذي الجوشن ورواها عنه (او حتى عن ابنه شمر) قبل واقعة كربلاء اذ ان ابي اسحاق توفي سنة27ه وشمر قتل سنة 66 على يد الحجاج وواقعة كربلاء حدثت سنة 60 اذا ابي اسحاق حتى لو كان قد رواها عن شمر باعتبار انه الاقرب لمعاصرته له فانها قبل وقعة كربلاء ..وانما اوردها الامام احمد في مسنده لتضعيفها جميعها ..واليك الرابط لتشبع تضعيف ..

http://www.islamww.com/booksww/book_search_res.php


==========

عزرة بن قيس الاحمسي. .

اقول ليس بثقه ولا هم يحزنون فذكره فقط في كتاب ابن حبان لا يعني التوثيق لانه ذكر المجاهيل فيه ومن لا يعرفه كما صرح هو  فلا يعتبر توثيقا ابدا

===========

شبث بن ربعي


ميزان الاعتدال - الذهبي ج 2 ص 261 :

3654 - شبث ( 1 ) بن ربعى د . عن علي - مرفوعا - في التسبيح والتكبير. ذكره البخاري في الضعفاء، وقال : روى عنه محمد بن كعب. لا يصح، ولا نعلمه سمع من شبث. وقال الازدي : هو أول من حرر الحرورية. فيه نظر. قلت : لكنه فارق الخوارج وتاب وأناب. قال سليمان التيمى، عن أنس : قال شبث : أنا أول من حرر الحرورية.


تهذيب التهذيب - ابن حجر ج 4 ص 266 :

530 - د سي ( أبي داود والنسائي في اليوم والليلة ) شبث ( 2 ) بن ربعي التميمي اليربوعي أبو عبد القدوس الكوفي. روى عن حذيفة وعلي رضي الله عنهما. وعنه محمد بن كعب القرظي وسليمان التيمي قال البخاري لا يعلم لمحمد بن كعب سماع من شبث وقال مسدد عن معمر عن ابيه عن انس قال قال شبث انا أول من حرر الحرورية. قال رجل ما في هذا مدح وقال الدارقطني يقال إنه كان مؤذن سجاح ثم أسلم بعد ذلك وذكره ابن حبان في الثقات وقال يخطئ. اخرجا له سؤال فاطمة خادما. قلت : وقال العجلى كان أول من أعان على قتل عثمان وأعان على قتل الحسين وبئس الرجل هو وقال الساجي فيه نظرنظر وقال ابن الكلبي كان من أصحاب علي ثم صار مع الخوارج ثم تاب ورجع ثم حضر قتل الحسين

===============

عمرو بن الحجاج الزبيدي

تابعي وليس بثقة

أن يكون المرء أسلم في عهد النبي صلى الله عليه وسلم لا يعد صحابيا،لأن الصحابي هو الذي صحب النبي صلى الله عليه وسلم أو رآه.أما الذي أسلم في عهده ولم يصحبه ولم يره فلا يعتبر صحابيا،وهذا ما يطبق على عمرو بن الحجاج،فانه أسلم في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ولكنه لم يصحبه ولم يره وبالتالي فهو ليس صحابيا كما زعم محاورنا.وهذا النوع كثير ،فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يرسل أصحابه كما أرسل معاذا الى اليمن لكي يدعو الناس الى الاسلام وغيره كثير من الصحابة،ومعلوم أن هؤلاء الناس أسلموا والنبي صلى الله عليه وسلم حي،ولكن أحدا لم يقل بأنهم صحابة،ولعل أشهر مثال على ذلك،النجاشي فقد أسلم في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ولم يصحب النبي صلى الله عليه وسلم ولم يره،وقد صلى عليه نبينا صلاة الغائب لما مات،ولم يقل أحد بأن النجاشي صحابي.وكذلك أويس القرني فقد أسلم في عهد النبي صلى الله عليه وسلم لكنه لم يتمكن من صحبته أو رؤيته،ولم يقل أحد أنه صحابي،وقد وصفه النبي صلى الله عليه وسلم بخير التابعين.
بعد هذا يتضح أن عمرو بن الحجاج الزبيدي ليس صحابيا اطلاقا،وانما هو تابعي.

===============
===============

عند الشيعة الناصبي هو من يعاديكم انتم العداء وليس ال البيت كما نقل الصدوق عن الصادق والروايات موجوده

60 - حدثنا محمد بن الحسن رحمه الله قال: حدثنا محمد بن يحيى العطار عن محمد بن أحمد عن ابراهيم بن اسحاق عن عبد الله بن حماد عن عبد الله بن سنان عن أبي عبد الله عليه السلام قال: ليس الناصب من نصب لنا أهل البيت لانك لا تجد رجلا يقول: انا ابغض محمدا وآل محمد ولكن الناصب من نصب لكم وهو يعلم انكم تتولونا وانكم من شيعتنا
اجابك الامام بان علامتهم هي بغضهم لكم وكرهكم لكم انتهى فلما العناد

وهناك تعريفات كثيره منها تقديم الشيخين على علي رضي الله عنه ومنها عدم القول بالامامه التي تقولون بها ؟؟ وعلامات كثيره لا يشترط قتال الامام ؟؟

=======================
=========================

عند الشيعة  هشام بن الحكم 

شارك بدم الكاظم ثقة
هشام بن الحكم شارك بدم الكاظم ومع ذلك هو ثقه

محمد بن نصير، قال: حدّثني أحمد بن محمد بن عيسى، عن الحسين بن سعيد، عن أحمد بن محمد، عن أبي الحسن الرضا عليه السلام، قال: أما كان لكم في أبي الحسن عليه السلام عِظة، ما ترى حال هشام بن الحكم فهو الذي صنع بأبي الحسن عليه السلام ماصنع، وقال لهم: وأخبرهم أترى اللّه أن يغفر له ما ركب منا.


وقال عنها الخوئي صحيحة السند لكنه تلعثم وتلخبط ولم يستطيع ردها الا بقوله ان هناك روايات مادحه له كثيره

طيب

حمدويه بن نصير، قال: حدثنا محمد بن عيسى العبيدي، قال: حدثني جعفر بن عيسى ، قال: قال موسى بن الرقي لأبي الحسن الثاني عليه السلام: جعلتُ فداك روى عنك... (1) وأبو الأسد أنهما سألاك عن هشام بن الحكم، فقلت: ( ضال مضل شرك في دم أبي الحسن عليه السلام )

علي بن محمد، قال: حدّثني محمد بن أحمد، عن يعقوب بن يزيد، عن ابن أبي عمير، عن عبد الرحمن بن الحجّاج، قال: قال أبو الحسن عليه السلام: أئت هشام بن الحكم فقل له: يقول لك أبو الحسن: أيسرّك أن تشرك في دم امرى‏ء مسلم؟ فإذا قال لا، فقل له ما بالك شركت في دمى)
ومع ذلك هو ثقه ؟؟؟؟؟


فالمشارك في القتل كالقاتل في الذنب ؟؟

===================

وهذه ترجمة هشام بن الحكم

13358: هشام بن الحكم:

قال النجاشى: (هشام بن الحكم، أبو محمد: مولى كندة، وكان ينزل بني شيبان بالكوفة، إنتقل الى بغداد سنة تسع وتسعين ومائة، ويقال: إنّ في هذه السنة مات، وروى هشام، عن أبي عبد اللّه، وأبي الحسن موسى عليهما السلام، وكان ثقة. في الروايات، حسن التحقيق بهذا الامر).
وقال الشيخ (782): (هشام بن الحكم، كان من خواصّ سيّدنا مولانا موسى بن جعفر عليه السلام، وكانت له مباحثات كثيرة من المخالفين في الاصول،
وعدّه المفيد : قدّس سرّه : في رسالته العددية، من الاعلام الرؤساء، المأخوذ عنهم الحلال والحرام، والفتيا والاحكام، الذين لا مطعن عليهم، ولا طريق إلى ذمّ واحد منهم.
وقال ابن شهرآشوب في معالم العلماء (862): (أبو محمد هشام بن الحكم الشيبانى: كوفى، تحوّل إلى بغداد، ولقي الصادق والكاظم عليهما السلام، وكان ممن فتق الكلام في الامامة، وهذّب المذهب بالنظر، ورفعه الصادق عليه السلام في الشيوخ وهو غلام. وقال: هذا ناصرنا بقلبه ولسانه ويده، وقوله عليه السلام: هشام بن الحكم رائد حقّنا، وسائق قولنا، المؤيّد لصدقنا، والدافع لباطل أعدائنا، من تبعه وتبع أثره تبعنا، ومن خالفه وألحد فيه فقد عادانا وألحد فينا. ثم عدّ كتبه).

من معجم رجال الخوئي ج21 في ترجمة هشام بن الحكم
ومع هذا هو شارك بدم الكاظم ؟؟؟؟ ومع هذا هو من خواص الكاظم الله الله ؟؟

===============

الي الشيعة
الروايه عن طريق فاسد هل تأخذها؟؟

==============================

رواة العتـرة مابيـن ملعـون وكـذاب وشارب خمـر!!

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_729.html

معجم رجال الشيعة مطبوع 233 رجل ضعيف في الكافي للكليني

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/233.html

توثيق الشيعة فاسد العقيدة

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_94.html

رواة نواصب في كتب الشيعة و تم توثيقهم

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/15759-3-1-12-79-httpwww.html


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق