الأحد، 9 نوفمبر 2014

توثيق الشيعة فاسد العقيدة


اذا كنت تستهجن وتستشنع على اهل السنة توثيقهم لبعض النواصب ، فنقول لماذا توثقون فاسدي العقيدة وتروون عنهم ؟؟..
من المعلوم ان درجات الحديث عند الشيعة هي : صحيح وحسن وموثق وضعيف .
هل تعرفون مامعنى الموثق عند قواعد الجرح والتعديل عند الشيعة ؟؟
قال الشهيد زين الدين العاملي في كتابه ( الرعاية في علم الدراية ) ص 84 ، تحقيق : عبد الحسين محمد علي بقال ، مطبعة بهمن _ قم .

اثناء معرض شرحه لمعنى الموثق من الروايات :



الثالث: الموثق/ سمي بذلك، لأنه راويه ثقة وإن كان مخالفاً ويقال له أيضاً (القوى) لقوة الظن بجانبه بسبب توثيقه وهو ما دخل في طريقه من نص الأصحاب على توثيقه مع فساد عقيدته بأن كان من أحد الفرق المخالفة للإمامية وإن كان من الشيعة (كالزيدي والفاطمي وغيرهما) .

فمعنى هذا ان كل رواية موثقة وردت في كتب الشيعة في سندها واحد على الاقل رجل فاسد العقيدة لكنه موثوق صادق يمكن الاعتماد عليه !!

يعني بمعنى اخر عملوا بنفس ماعمل به اهل السنة والجماعة من توثيق البعض من اصحاب البدع عملا بقاعدة لنا صدقه وعليه بدعته ..
مع هذا يخرج لنا المدعو كمال الحيدري ليشنّع على اهل السنة ماهو مماثل لماموجود في قواعد الجرح والتعديل عند الشيعة الاثنى عشرية .. فهو يرشق الناس بالحجر و بيته من زجاج !!
حتى اصبح البعض من عوام الشيعة المخدوعين يقولون لنا انتم نواصب تبغضون ال البيت لأنكم توثقون النواصب .. وفقا لهذه القاعدة التي أصّل لها الحيدري فأن الشيعة فاسدوا العقيدة لأنهم يوثقون فاسدي العقيدة !!

ولنأخذ أمثلة من هؤلاء الموثقين عند الشيعة الاثنى عشرية :


عثمان بن عيسى الرواسي (سارق أموال الامام المعصوم ) !!!

رجال النجاشي (450 هـ) صفحة300



[817] عثمان بن عيسى أبو عمرو العامري الكلابي ثم من ولد عبيد بن رؤاس فتارة يقال الكلابي و تارة العامري وتارة الرؤاسي والصحيح أنه مولى بني رؤاس. وكان شيخ الواقفة ووجهها وأحد الوكلاء المستبدين بمال موسى بن جعفر ع روى عن أبي الحسن ع. ذكره الكشي في رجاله



اختيار معرفة الرجال للطوسي (460 هـ) الجزء2 صفحة860 في عثمان بن عيسى أيضا


1120 - علي بن محمد قال : حدثني محمد بن أحمد بن يحيى عن أحمد ابن الحسين عن محمد بن الجمهور عن أحمد بن محمد قال : أحد القوم عثمان بن عيسى وكان يكون بمصر وكان عنده مال كثير وست جوار فبعث إليه أبو الحسن ع فيهن وفي المال وكتب إليه : إن أبي قد مات وقد اقتسمنا ميراثه وقد صحت الأخبار بموته واحتج عليه. قال فكتب إليه : إن لم يكن أبوك مات فليس من ذلك شيء وإن كان قد مات على ما تحكي فلم يأمرني بدفع شيء إليك وقد أعتقت الجواري .
رجال الكشي (350 هـ) الجزء6 صفحة598 في عثمان بن عيسى أيضا




1120- علي بن محمد قال حدثني محمد بن أحمد بن يحيى عن أحمد بن الحسين عن محمد بن جمهور عن أحمد بن محمد قال : أحد القوم عثمان بن عيسى و كان يكون بمصر و كان عنده مال كثير وست جوار فبعث إليه أبو الحسن (ع) فيهن و في المال و كتب إليه أن أبي قد مات و قد اقتسمنا ميراثه و قد صحت الأخبار بموته و احتج عليه. قال فكتب إليه أن لم يكن أبوك مات فليس من ذلك شي‏ء و إن كان قد مات على ما تحكي فلم يأمرني بدفع شي‏ء إليك و قد أعتقت الجواري.







الغيبة للطوسي (460 هـ) صفحة64 



67 - وروى محمد بن الحسن بن الوليد عن الصفار وسعد بن عبد الله الأشعري جميعا عن يعقوب بن يزيد الأنباري عن بعض أصحابه قال : مضى أبو إبراهيم ع وعند زياد القندي سبعون ألف دينار وعند عثمان بن عيسى الرواسي ثلاثون ألف دينار وخمس جوار ومسكنه بمصر. فبعث إليهم أبو الحسن الرضا ع أن احملوا ما قبلكم من المال وما كان اجتمع لأبي عندكم من أثاث وجوار فإني وارثه وقائم مقامه وقد اقتسمنا ميراثه ولا عذر لكم في حبس ما قد اجتمع لي ولوارثه قبلكم وكلام يشبه هذا . فأما ابن أبي حمزة فإنه أنكره ولم يعترف بما عنده وكذلك زياد القندي . وأما عثمان بن عيسى فإنه كتب إليه إن أباك ع لم يمت وهو حي قائم ومن ذكر أنه مات فهو مبطل وأعمل على أنه قد مضى كما تقول: فلم يأمرني بدفع شيء إليك وأما الجواري فقد أعتقهن وتزوجت بهن
معجم رجال الحديث للخوئي (1411 هـ) الجزء12 صفحة129
7623 - عثمان بن عيسى : قال النجاشي : " عثمان بن عيسى أبو عمرو العامري الكلابي ثم من ولد عبيد بن رؤاس فتارة يقال الكلابي وتارة العامري وتارة الرؤاسي والصحيح : أنه مولى بني رؤاس وكان شيخ الواقفة ووجهها وأحد الوكلاء المستبدين بمال موسى بن جعفر ع روى عن أبي الحسن ع ذكره الكشي في رجاله وذكر نصر بن الصباح قال : كان له (يعني الرضا ع) في يده مال فمنعه فسخط عليه وقال : ثم تاب وبعث إليه بالمال وكان يروى عن أبي حمزة وكان رأى في المنام أنه يموت بالحائر على صاحبه السلام فترك منزله بالكوفة وأقام بالحائر حتى مات ودفن هناك ......
أقول : لا ينبغي الشك في أن عثمان بن عيسى كان منحرفا عن الحق ومعارضا للرضا ع وغير معترف بإمامته وقد استحل أموال الإمام ع ولم يدفعها إليه ! وأما توبته ورده الأموال بعد ذلك فلم تثبت فإنها رواية نصر بن الصباح وهو ليس بشيء ولكنه مع ذلك كان ثقة بشهادة الشيخ وعلي بن إبراهيم وابن شهرآشوب المؤيدة بدعوى بعضهم أنه من أصحاب الإجماع طبقته في الحديث وقع بعنوان عثمان بن عيسى في إسناد كثير من الروايات تبلغ سبعمائة وثلاثة وأربعين موردا انتهى كلام الخوئي




نستنتج مماسبق اعلاه :

عثمان بن عيسى الرواسي :
1- شيخ الواقفة وكان يعتقد أن موسى الكاظم لم يمت ولم يعتقد بإمامة على الرضا.
2- موسى الكاظم كان يثق به و استأمنه على مال و جواري و بيت .
3- رفض أن يدفع للرضا : ثلاثون ألف دينار وست جوار ومسكن بمصر.
4- قيل أنه تاب لكن توبته لم تثبت كما ذكر الخوئي .
5- وثقه الخوئي في معجم رجال الحديث رغم كل ما سبق .!!!



الواقفي علي بن محمد بن علي



رجال النجاشي (450 هـ) صفحة259

[679] علي بن محمد بن علي بن عمر بن رباح بن قيس بن سالم مولى عمر بن سعد بن أبي وقاص أبو الحسن السواق ويقال القلاء - وروى عمر بن رباح عن أبي عبد الله عليه السلام ويقال في الحديث عمر بن رباح القلاء - وقيل في كنيته أبو القاسم. كان ثقة في الحديث واقفا في المذهب صحيح الرواية ثبتا معتمدا على ما يرويه

خلاصة الأقوال للعلامة الحلي (726 هـ) صفحة186

44 - علي بن محمد بن علي بن عمر بن رباح - بالراء المفتوحة والباء المنقطة تحتها نقطة - أبو الحسن السواق ويقال القلاء وقيل في كنيته أبو القاسم كان ثقة في الحديث واقفا في المذهب صحيح الرواية ثبتا معتمدا على ما يرويه .


رواة العتـرة مابيـن ملعـون وكـذاب وشارب خمـر!!

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_729.html

معجم رجال الشيعة مطبوع 233 رجل ضعيف في الكافي للكليني

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/233.html



رواة نواصب في كتب الشيعة و تم توثيقهم

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/15759-3-1-12-79-httpwww.html

الرد على شبهة رواة قتلوا الحسين في كتب السنة

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_333.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق