شيعي تعال جاوب سني تعال استفيد
سأقدم لكم بعض الشبهات التي يستعملها الشيعة للطعن في دين الله سبحانه وتعالى.
وسيكون الموضوع كالتالي: الإمامة، سقيفة بني ساعدة والطعن في الصحابة رضي الله عنهم، أهل البيت، لعن من تخلف عن جيش أسامة، كسر ضلع الزهراء، زواج المتعة، خروج عائشة رضي الله عنها عن الإمام، اتهامهم علماء السنة. الكثير قد كتب وتكلم في هذه المواضيع، فسيكون موضوعي بطريقة مختلفة مع كيفية الرد عليهم بأساليب سهلة، مستعملا النقل والعقل. بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على من بعث رحمة للعالمين. أبدأ موضوعي بقوله تعالى في سورة آل عمران الاية 7: "هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آَيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آَمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ " الرد على شبهات الشيعة ليس من الصعب إذا كانت عقيدة المسلم سليمة. أساليب الداعين لمذهبهم أو لدينهم تتمثل في : التفرس، التأنيس، التشكيك، التدليس، .... وهذه مذكورة في كتاب الفرق بين الفرق للبغدادي- باب الباطنية-. أما التفرس: فإن الذي يدعو لبدعتهم يجب ان يكون قويا على التلبيس عارفا بوجوه القوم وعارفا بوجوه تأويل الظواهر ليردها للباطن، ويكون عارفا بالمحاور: يعني هل هو صاحب علم وعقيدة صحيحة؟ فإن وجده كذلك يتركه ولا يحاوره. أما التأنيس فهو إذا وجده محبا للصحابة رضي الله عنهم، يزين حبه لهم وبعدها يذكر بعض تصرفات الصحابة خاصة ابو بكر وعمر وعائشة رضي الله عنهم. مثال ذلك: يقول لك: يوجد في البخاري أن فاطمة الزهراء عليها السلام ماتت وهي غاضبة على ابو بكر رضي الله عنه ( هو يترضى عنه امامك حتى لا تشك فيه) ورسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: من أغضب فاطمة فقد اغضبني... ثم يعطيك الحديث ورقمه ورقم المجلد والصفحة والطبعة ودار النشر. فتذهب أنت مهرولا بسرعة طائرة نفاثة وإذا بك تصاب بصاعقة عندما تجده فعلا في صحيح البخاري. فترجع له وتعلمه بصدقه وتبقى أنت حائرا، وهذا ما يريده منك. سألني احدهم: ما مصير ابو بكر عندما غضبت فاطمة عليه؟ أجبته: وما مصير علي الذي لم يدافع على زوجته حتى كسر ضلعها وتنازل على الخلافة؟ تركني وذهب. أما التشكيك فبعد أن يراك قد وافقته في تلك الشبهة يبدأ بعدها بالتشكيك في الصحابة رضي الله عنهم. أما التدليس: يدلس عليك الايات مستعملا التاويل الباطن على الظاهر. يبدأ سؤاله: ما حكم من خرج عن أمير المؤمنين؟ هو يقصد عائشة ومعاوية رضي الله عنهما. فإذا أجبته بالحكم قال لك: معاوية وعائشة يعتبران خارجيان.... لذلك إذا حاورك أو سألك شيعي فلا تفكر بالجواب بسرعة. تريث وفكر في ماذا يقصد. هذه أول طريقة في كيفية الرد عن شبههم وأبدأ بالإمامة. المقصود بالإمامة هو إمامة وخلافة علي بن ابي طالب رضي الله عنه بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم. وجعلوها من أركان الدين. الشيعة يستدلون على شبههم من كتب أهل السنة. وإذا قلنا لهم هاتوا أدلتكم من كتبكم قالوا بأن كتبهم لا يوجد فيها الصحيح. وأقدم لكم الأدلة على الامامة التي قدمها لنا الشيعة: يستدلون لنا بقوله تعالى: إنما وليكم الله ورسوله....... الآية 55 من سورة المائدة. وكذلك حديث: اللهم وال من والاه وعاد من عاداه.... الحديث وكذلك حديث: اما ترضى ان تكون مني بمنزلة هارون من موسى؟.... هل نستعمل معهم العقل ام النقل؟ بعد عدة محاورات معهم وجدا افضل طريقة للرد عليهم هي من النصوص نفسها مستعملا النقل والعقل مغلبا العقل على النقل. ليس معناها أني أقدم العقل على النقل والعياذ بالله، لكن القوم يؤولون النقل على هواهم وكما يقال: هذا ثور فيقول احلبوه... فالإمامة عند الشيعة هي ركن من أركان الدين الاسلامي ومنزلة الإمامة عندهم كمنزلة الشهادتين، بحيث من لا يؤمن بها فيعتبر كافرا. الله سبحانه وتعالى ذكر في القرآن الصلاة والصيام والزكاة والحج، والحيض، والبعوض، والجهاد... فأين ذكر الإمامة المختصة بعلي رضي الله عنه؟ قالوا لنا الاية: انما وليكم الله ورسوله... وهي نزلت في حق علي حسب تفاسيرهم. فرضا أنها نزلت في علي، فاين الدليل على إمامة علي؟ أركان الدين قد ذكرها لنا الله سبحانه وتعالى ظاهرة بينة، الصلاة، الزكاة، الحج، الايمان باليوم الاخر، فلماذا لم يذكر لنا علياً؟ فلتتمسك أخي بهذا. بما ان الإمامة ركن من اركان الدين فلماذا لم يذكرها الله سبحانه وتعالى كما ذكر بقية الاركان؟ دعونا من التفاسير، لأن العقيدة لا تحتمل رأيان اثنان. فالتفاسير لا يوجد فيها اجماع ان الاية نزلت في حق علي، هذا أولا، وثانيا حتى لو اجمعت التفاسير ان الاية نزلت في حق علي، فهذا لا يدل على انها تفيد الامامة. لأن الامامة كما ذكر الشيعة ركن من اركان الدين والله لم يذكرها في القرآن. عندهم حلان لا ثالث لهما: إما الاعتراف بان القرآن محرف، أو أنه لا أصل لموضوع الإمامة. ولا اريد أدخل في نقاش عامتهم. لأنهم قالوا الكثير ومنها أن ابو بكر هو الذي حذف الاية، وكذلك اسيادهم قد قالوا بانه قد وقع حذف الاية: يا ايها الرسول بلغ ما انزل اليك من ربك.. واصل الاية عند الشيعة هي هكذا: يا ايها الرسول بلغ ما انزل اليك من ربك في علي... راجعوا كتبهم ومنها اصول الكافي للكليني. السؤال المطروح عليهم: هل انتم أعلم من علي رضي الله عنه؟ جوابهم: حاشا وكلا ان نكن اعلم منه.... بما أنكم لستم اعلم منه، وقد فهم علي النصوص التي تدل على الإمامة، فلماذا لم يطالب بها؟ جوابهم: بأن الاسلام طريا غضا، وعلي لا يريد الفتنة ويريد يحافظ على بيضة الاسلام. سألتهم: هل تنازل عن: صلاته وهي ركن، عن الزكاة وهي ركن، عن الحج وهو ركن، وهل تنازل عن أي ركن من أركان الدين؟ جوابهم: لا أبدا. فكيف يتنازل عن ركن الإمامة بما أنها ركن من أركان الدين؟ فإذا علم بالنص ولم يعمل به فهو فقد ترك ركنا من اركان الدين وبالتالي فهو كافر عندكم، وإذا كان جاهلا بالنص فلا يقود الأمة جاهل. وإذا كان لا يريد الفتنة كما تقولون فهو منافق ولا تصح إمامته ولن نضع إيدينا في يدهن لأنه تنازل عن اهم ركن، فسيتنازل عن الكثير. فعلي رضي الله عنه بقي مع الخلفاء الثلاثة 24 سنة وزيرا وأتته فرص كثيرة ليستولي على الخلافة، ومنهما استخلاف عمر رضي الله عنه علي رضي الله عنه بعده عندما سافر لفتح القدس. فلماذا لم ينقلب عليه؟ والأحاديث كذلك لا تشير اي إشارة صريحة عن خلافة علي. لذلك نريد منهم دليلا صريحا واضحا يفهمه العالم والعامي على خلافة علي رضي الله عنه بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم. نريد دليلا من القرآن والسنة. هذا باختصار |
الوصية وسقيفة بني ساعدة مع طعنهم في صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم.
قبل وفاته صلى الله عليه وسلم قال لمن موجود حوله: والحديث موجود في البخاري: (حدثنا يحيى بن سليمان قال حدثني ابن وهب قال اخبرني يونس عن ابن شهاب عن عبيد الله بن عبد الله عن ابن عباس قال: لما اشتد بالنبي صلى الله عليه وسلم وجعه قال ائتوني بكتاب اكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده، قال عمر ان النبي صلى الله عليه وسلم غلبه الوجع وعندنا كتاب الله حسبنا، فاختلفوا وكثر اللغط قال قوموا عني، ولا ينبغي عندي التنازع، فخرج ابن عباس يقول: ان الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله صلى الله عليه وسلم وبين كتابه). هل هذا الحديث يدل أنه سيكتب وصية لعلي؟ ومن أعلمكم أنه سيكتب الوصية لعلي؟ وكذلك نتساءل: بما أن الإمامة ركن من اركان الإسلام، فلماذا لا يطيل الله سبحانه وتعالى في عمره ليكتب الوصية التي ارادها رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ ألم تكن آخر آية: اليوم اكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا. وبهذا الحديث الذي ذكرته لكم يطعنون في صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما كثر اللغط، وهذه طبيعة الانسان وخاصة عند وفاته صلى الله عليه وسلم. الم تعلموا أن أعظم مصيبة هي وفاته صلى الله عليه وسلم؟ أم أن قتل الحسين رضي الله عنه أعظم؟ فهم يتهمونهم بقلة الأدب مع رسول الله صلى الله عليه وسلم لماذا؟ لكي نشك في نقلهم هذا الدين لنا. وإذا شككنا فيهم فمن أين سنأخذ ديننا؟ طبعا من اسيادهم. (اقصد اسياد الشيعة) علي رضي الله عنه كان موجودا معهم، فلماذا لم يأتيه بلوح يكتب فيه الكتاب؟ أما سقيفة بني ساعدة التي يلعنونها ليلا نهارا ويقولون بأنها قد وقعت فيها مؤامرة على علي رضي الله عنه. فالجواب سهل: اختلف المهاجرون والأنصار على الخليفة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم، لأن الأمة في ذلك الوقت تحتاج لمن يقودها، ولو انتظروا أكثر لكانت فتنة كبيرة، فأسرع عمر وابو بكر رضي الله عنهما فأخمدا تلك النار التي كانت ستأتي على الأخضر واليابس. فلو كان أحد من الصحابة يعلم بأن الخلافة ستكون لعلي لما اختلف المهاجرون والانصار. بعدها اتفق المسلمون على ان يكون ابو بكر رضي الله عنه خليفتهم. |
أهل البيت:
قد حصر الشيعة أهل البيت في علي وفاطمة والحسن والحسين وذريتهم بعدهم رضي الله عنهم وأرضاهم. فما هو دليلكم على هذا؟ قالوا الآية: (وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآَتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ) الاية 33 من سورة الأحزاب. أسلوب القوم أنهم يقفون عند ويل للمصلين. ساتمشى معكم في هذه الآية فقط. وقرن في بيوتكن: خطاب جمع المؤنث السالم. فهنا يجب حذف علي رضي الله عنه. يذهب عنكم الرجس أهل البيت: كذلك خطاب جمع المذكر السالم. وهنا يجب حذف فاطمة رضي الله عنها. لكن حقيقة يبدأ الخطاب لأهل البيت من الآية: (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ إِنْ كُنْتُنَّ تُرِدْنَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا فَتَعَالَيْنَ أُمَتِّعْكُنَّ وَأُسَرِّحْكُنَّ سَرَاحًا جَمِيلًا (28) وَإِنْ كُنْتُنَّ تُرِدْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالدَّارَ الْآَخِرَةَ فَإِنَّ اللَّهَ أَعَدَّ لِلْمُحْسِنَاتِ مِنْكُنَّ أَجْرًا عَظِيمًا (29) يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ مَنْ يَأْتِ مِنْكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُ ضِعْفَيْنِ وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا (30) وَمَنْ يَقْنُتْ مِنْكُنَّ لِلَّهِ وَرَسُولِهِ وَتَعْمَلْ صَالِحًا نُؤْتِهَا أَجْرَهَا مَرَّتَيْنِ وَأَعْتَدْنَا لَهَا رِزْقًا كَرِيمًا (31) يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا (32) وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآَتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا (33) وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آَيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا (34) إِنَّ الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا (35) من سورة الحزاب فعندما يتمسكون برأيهم حول مقطع: يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت: فنقلول لهم: إذا وجدنا مجموعة من الرجال والنساء فنحييهم: فهل نقول لهم: السلام عليكم أو السلام عليكن، ام السلام عليكم والسلام عليكن؟ قالوا نقول لهم: السلام عليكم، لأن القاعدة تقول هكذا. قلت لهم : قد أجبتم بأنفسكم على هذا. الآيات واضحة الدلالة على انها خاصة بزوجات النبي صلى الله عليه وسلم بأنهن أهل بيته، وأدخل علي وفاطمة والحسن والحسين بحديث الكساء. فحديث الكساء يعتبر إضافة وتوضيحا وادخالا كما قال صلى الله عليه وسلم: سلمان منا أهل البيت. فهل سلمان رضي الله عنه تشمله آية التطهير؟ أكيد لا. والآن إليكم هذا الحديث الذي يصف أهل بيته وماذا فعلوا يوم الرزية: حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّزَّاقِ أَخْبَرَنَا مَعْمَرٌ عَنْ الزُّهْرِيِّ عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُتْبَةَ عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ لَمَّا حُضِرَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَفِي الْبَيْتِ رِجَالٌ فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ هَلُمُّوا أَكْتُبْ لَكُمْ كِتَابًا لَا تَضِلُّوا بَعْدَهُ فَقَالَ بَعْضُهُمْ إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَدْ غَلَبَهُ الْوَجَعُ وَعِنْدَكُمْ الْقُرْآنُ حَسْبُنَا كِتَابُ اللَّهِ فَاخْتَلَفَ أَهْلُ الْبَيْتِ وَاخْتَصَمُوا فَمِنْهُمْ مَنْ يَقُولُ قَرِّبُوا يَكْتُبُ لَكُمْ كِتَابًا لَا تَضِلُّوا بَعْدَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَقُولُ غَيْرَ ذَلِكَ فَلَمَّا أَكْثَرُوا اللَّغْوَ وَالِاخْتِلَافَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قُومُوا قَالَ عُبَيْدُ اللَّهِ فَكَانَ يَقُولُ ابْنُ عَبَّاسٍ إِنَّ الرَّزِيَّةَ كُلَّ الرَّزِيَّةِ مَا حَالَ بَيْنَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَبَيْنَ أَنْ يَكْتُبَ لَهُمْ ذَلِكَ الْكِتَابَ لِاخْتِلَافِهِمْ وَلَغَطِهِمْ. رواه البخاري. اقرؤوا الحديث مليا. ...... فاختلف أهل بيته.... فمنهم من يقول قربوا له كتابا..... ومنهم من يقول غير ذلك. يعني أهل بيته هم الذين اختلفوا على كتابة الوصية. فمن هم أهل بيته يا ترى؟ أليسوا معصومين كما تقولون؟ فلماذا لم ينفذوا كلامه صلى الله عليه وسلم؟ فها هم أهل البيت الذين اختلفوا. والآن مع التساؤل العقلي: اسألوا أي شيعي هذا السؤال: هل زوجتك تعتبر من أهل بيتك؟ ستجدهم مترددون ولا يجيبك مباشرة. ستجد إجابتين: هناك من يقول بأن زوجاتنا من اهل البيت. فكيف تضع زوجتك من اهل بيتك وزوجاته صلى الله عليه وسلم لسن من اهل بيته؟ أليس غريبا؟ صارت زوجاتكم أفضل من زوجاته صلى الله عليه وسلم ( كبر مقتا عند الله...) والرأي الثاني يقولون بما أن الزوجة قد يقع عليها الطلاق فلا تعتبر من اهل البيت. سؤالي لكم عن زوجتك وليس عن مطلقتك. يعني إذا ماتت وهي زوجتك، أو اذا متّ انت وهي زوجتك. فلا إجابة. وهناك رأي ثالث قال: بأن زوجاتنا خدم لنا لا غير. وهذا الرأي سمعته من محاوراتي معهم في غرف البال توك. |
التعريف بفدك:
( فلما فتحت خيبر جاء بلال بصفية وأخرى معها على قتلى يهود، فلما رأتهم التي مع صفية صرخت وصكت وجهها وحثت التراب على رأسها، فاصطفى رسول الله، صلى الله عليه وسلم، صفية وأبعد الأخرى وقال: إنها شيطانة، لأجل فعلها. وقال لبلال: أنزعت منك الرحمة؟ جئت بهما على قتلاهما ! وكانت صفية قد رأت في منامها وهي عروس لكنانة بن أبي الحقيق أن قمراً وقع في حجرها، فعرضت رؤياها على زوجها، فقال: ما هذا إلا أنك تتمنين محمداً. ولطم وجهها لطمة اخضرت عينها منها، فأتي بها رسول الله، صلى الله عليه وسلم، وبها أثر منها، وسألها فأخبرته، ودفع كنانة ابن أبي الحقيق إلى محمد بن مسلمة فقتله بأخيه محمود. فلما سمع بذلك أهل فدك بعثوا إلى رسول الله، صلى الله عليه وسلم، يسألونه أن يسيرهم ويخلوا له الأموال. ففعل ذلك، ولما نزل أهل خيبر على ذلك سألوا رسول الله، صلى الله عليه وسلم، أن يعاملهم في الأموال على النصف وأن يخرجهم إذا شاء، فساقاهم على الأموال على الشرط الذي طلبوا، وفعل مثل ذلك أهل فدك، وكانت خيبر فيئاً للمسلمين، وكانت فدك خالصة لرسول الله، صلى الله عليه وسلم، لأنهم لم يجلبوا عليها بخيل ولا ركاب. ولما استقر رسول الله، صلى الله عليه وسلم، أهدت له زينب بنت الحارث امرأة سلام بن مشكم شاة مصلية مسمومة فوضعتها بين يديه، فأخذ رسول الله، صلى الله عليه وسلم، منها مضغة فلم يسغها ومعه بشر بن البراء بن معرور، فأكل بشر منها، وقال رسول الله، صلى الله عليه وسلم: إن هذه الشاة تخبرني أنها مسمومة، ثم دعا المرأة فاعترفت، فقال: ما حملك على ذلك ؟ قالت: بلغت من قومي ما لم يخف عليك فقتل: إن كان نبياً فسيخبر، وإن كان ملكاً استرحنا منه. فتجاوز عنها. ومات بشر من تلك الأكلة). بعد وفاته صلى الله عليه وسلم وحسب قواعد الإرث تكون فدك لذريته وأزواجه. فيتهم الشيعة أبو بكر رضي الله عنه بأنه منع فدك عن فاطمة الزهراء رضي الله عنها. وحسب الروايات أنها رضي الله عنها طالبت بإرثها فأعلمها أبو بكر رضي الله عنه قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: نحن معشر الأنبياء لا نورث ما تركناه صدقة.. أو كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم . وبعدما علمت الزهراء بهذا الحديث رضيت وسكتت. يقول الشيعة بأنها ماتت وهي غاضبة عليه. وغضبها يغضب رسول الله صلى الله عليه وسلم: من اغضبها فقد أغضبني.... بماذا طالبت فاطمة الزهراء رضي الله عنها؟ طالبت بهذا الإرث الدنيوي. أجلس مع نفسي متأملا في هذا السبب الذي جعل القوم يلعنون ابو بكر. حسب رواية أهل السنة أنها صدقت والتزمت بالحديث معشر الانبياء لا نورث، لكن الشيعة لا يعترفون بهذا. ساتماشى معكم: بماذا طالبت فاطمة رضي الله عنها ومنعوه عنها؟ طالبت بإرثها. كم مساحة هذا الإرث؟ وهل هذا الإرث لمصلحة دينية أم دنيوية؟ فهو يعتبر دنيويا. فكيف تطالب بما هو دنيوي وتترك أحد أركان الدين وهو إمامة زوجها؟ وكذلك هي تعرف أنها قريبا ستلحق رسول الله صلى الله عليه وسلم. وكيف تترك ما هو أهم من إرث فدك والذي سيغدق عليها أكثر من الارث أضعافا مضعفة؟ كذلك هل أعطى ابو بكر جزء من هذا الإرث لابنته عائشة رضي الله عنهما؟ وسأستعمل معكم عقلي: لو أن أبو بكر كان ظالما، طاغيا، أو مخطئا، لأعطاها إرثها وزاد عليه لكي يسكتها. وهذه الطريقة معروفة عند الكثير لا تخفى عنكم. فلماذا لم يفعل وخاصة هو في بداية قيادة دولة جديدة؟ فهم بهذا يطعنون في أبو بكر وفاطمة رضي الله عنهما. ولاحظوا معي ما يقوله أسيادة الشيعة: في بحار الأنوار، باب مناقبها وفضائلها هذه الرواية: " وسألت عليها السلام رسول الله صلى الله عليه وآله خاتما فقال لها: ألا أعلمك ما هو خير من الخاتم؟ إذا صليت صلاة الليل فاطلبي من الله عز وجل خاتما فإنك تنالين حاجتك. (خلوكم معي يا اخوة يا قراء سأفتح قوسا هنا: القوم قالوا يجوز التوسل برسول الله صلى الله عليه وسلم ، لكنه في هذا الرواية لم يدعو لفاطمة، قال لها أنت ادعي بنفسك، يعني لا واسطة بينك وبين الله سبحانه وتعالى) أواصل الرواية: قال فدعت ربها تعالى، فإذا بهاتف يهتف: يا فاطمة الذي طلبت مني تحت المصلى، فرفعت المصلى فإذا بخاتم ياقوت لا قيمة له فجعلته في اصبعها وفرحت ، فلما نامت من ليلتها رأت في منامها كأنها في الجنة فرأت ثلاث قصور لم تر مثلها، فقالت لمن هذا القصور؟ قالوا: لفاطمة بنت محمد، قال: فكأنها دخلت قصرا من ذلك ودارت فيه فرأت سريرا قد مال على ثلاث قوائم، قالت عليها السلام: ما لهذا السرير قد مالت على ثلاث؟ قالوا لأن صاحبته طلبت من الله خاتما فنزع أحد القوائم وصبغ لها خاتما وبقي السرير على ثلاث قوائم. فلما اصبحت دخلت على رسول الله صلى الله عليه وآله وقصت القصة، فقال النبي صلى الله عليه وآله: معاشر آل عبد المطلب ليس لكم الدنيا إنما لكم الآخرة، ووميعادكم الجنة، ما تصنعون بالدنيا فإنها زائلة غرارة، فأمرها النبي صلى الله عليه وآله أن ترد الخاتم تحت المصلى فردت ثم نامت على المصلى، فرأت انها دخلت الجنة فدخلت ذلك القصر ورأت السرير على أربع قوائم فسألت عن حاله فقالوا: ردت الخاتم ورجع السرير إلى هيئته." ما رأيكم الآن في روايتهم؟ هذه الرواية تنفي الإمامة من أصلها. وتبين كذلك موضوع ارث فدك. ولا أزيد اكثر. وأفسح المجال لمن يسأل ويظيف وينقد. واكمل البقيه غدا |
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق