الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014

الامامة بين العقل و النقل

انظر كيف قاد العقل دون النقل الصحيح الشيعة الي اختراع بدع في الدين كالامامة


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?p=1803476#post1803476


 رد على الشيعة الرافضة بالعقل و النقل


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=70894



نهاية إقدام العقول عقال: عَقْلَي المرتضى والطوسي يتناقضان بقضية في صميم الإمامة !!!


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=120184


إلى صناديد الإمامية: انهيار استدلالكم العقلي على العصمة المطلقة بآية إمامة إبراهيم !!


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=124653


أربع آيات من القرآن الكريم تطيح بالإمامه عن بكره أبيها.. من لها يا شيعه ..


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=128208


الحيدري يسقط أصل المذهب الشيعي ورأس الإمامه الحقيقي ؟؟ من لها يا صناديد الشيعه ؟؟


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=128400


الامام المقدسي يـرد الادلة العقليـة في امامة علي للرافضة


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=62893


حديث الغدير ليس نصا جليا في الإمامة وبشهادة الشريف المرتضى


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=90596


نقد قاعدة ( اللطف ) الدليل العقلي على الإمامة بين آية الله الحيدري وآية الله محسني !!


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=174283


إفتراءات الشيعه على أئمتهم ,, لا يقبلها العقل ولا المنطق


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=133415


لمن القداسه للعقل أم للنقل (الوحي) ؟! الى عبّاد العقل من هنا >>


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=166100


العقل بين السنة والشيعة


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=165809



====================

 الازدواجية في الخطاب الشيعي ،,، مهزلة العقل البشري [قراءة في التكوين الشيعي]

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=148563



تغريدات عن دين الشيعة الباطل

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_481.html



الشيخ حسين المؤيد في لقاء الجمعة مع عبدالله المديفر - سر إنتقال الشيخ من المذهب الشيعي إلى السني


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/07/blog-post_54.html


اين المهدي الغائب و ما الحكمة من غيبته ترك الشيعة بدون امام يرجعون اليه و لا قرآن

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/07/blog-post_52.html

سلسلة الرد على دين الشيعة الاثناعشرية 1 الامامة

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/07/1.html

ملف روابط الرد على الولاية والغدير الدار الطير الطائر المشوي المباهلة الكساء وغيره


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_407.html


الائمة اختلفوا على الامامة و عجزوا عن حل خلافهم فكيف سيحلون خلافات الاخرين


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_857.html


خان الامين


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_428.html


علماء الشيعة يسقطون الامامة الالهية


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_641.html





مواقف السيستاني الطائفية ضد اهل السنة


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/07/blog-post_5936.html


تناقضات الشيعة الاثني عشرية

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_99.html


أحمد الكاتب دحض نظرية الإمامة والمهدي المنتظر وضرب فاطمة الزهراء


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/05/blog-post_1621.html


الرد على الامامة الصحابة امهات المؤمنين غصب الخلافة غضب فاطمة فدك

الرد على الامامة غصب الخلافة غضب فاطمة فدك


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_30.html


نسف دعوى الامامة بالنص


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_9.html


من أين أتت نظرية الشيعة الإمامية الاثنا عشرية ؟ والحجج الدامغة على نقضها


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_7.html


دليل بطلان دين الشيعة

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/08/blog-post_45.html


كشف الاعتقادات الباطلة و الكفرية في دين الشيعة الاثناعشرية الجزء الاول


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2012/05/blog-post_17.html



==========

==========

ابوبكر و عمر رضي الله عنهم هم الخلفاء المهديين
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=172834
============


مناقشة عقلائية هادئة لعقيدة الإمامة والتنصيب الإلهي وأسماء الأئمة لشيخ شيعي منصف
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=102758

==========
فاخبر ان كل واحد منهم يصلح للامامة على الانفراد ، ولم ينص على احد لانه لو نص على احد لما قال ان تولوها ، ولما قالت الانصار منا امير ومنكم امير 
ابو بكر الصديق ... افضل الصحابة
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=30654

الصحابة ولوا ابوبكر وعمر وعثمان وعلي 

من كفر امامنا عليه وخرج عليه انهم الشيعة الخوارج من قتل امامنا علي قتله الشيعي الخارجي ابن ملجم
الزميل النخعي تفضل هنا
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=157403
============
3- علي ليس وصي الرسول عليه الصلاة و السلام : 

_ روي عن أبي وائل والحكيم عن علي بن أبي طالب عليه السلام أنه قيل له: ألا توصي؟ قال: ما أوصى رسول الله صلى الله عليه وسلم فأوصي، ولكن قال: (أي رسول إن أراد الله خيراً فيجمعهم على خيرهم بعد نبيهم" (تلخيص الشافي) للطوسي (2 /372) ط النجف).

من كتب الشيعة لم يوصي الرسول ص لعلي بالخلافة 
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?p=553768#post553768

===========
سآتيك إن شاء الله بما من الله به علي من الأدلة من كتبكم, و لنبدأ باحثين عن الحق ان شاء الله

أولا:
قول أبو الحسن على بن أبى طالب " و إنا نرى أبا بكر أحق الناس بها , إنه لصاحب الغار و ثاني أثنين , و إنا لنعرف له سنه , و لقد أمره رسول الله بالصلاة و هو حي - شرح النهج لابن أبى الحديد 1/332

ثانيا:
جاء أبو سفيان إلى على ع فقال : وليتم على هذا الأمر أذل بيت فى قريش , أما و الله لئن شئت لأملأنها على أبى فصيل خيلاً و رجلاً , فقال على ع : طالما غششت الإسلام و أهله , فما ضررتهم شيئاً , لا حاجة لنا إلى خيلك و رجلك , لولا أنا رأينا أبابكر لها أهلا لما تركناه " شرح النهج لابن أبى الحديد 1/130

ثالثا:
لما طعن ابن ملجم قبحه الله أمير المؤمنين رضي الله عنه قيل له " ألا توصى ؟ قال : ما أوصى رسول الله صلى الله عليه و سلم فأوصى و لكن قال :  أي الرسول  إن أراد الله خيراً فيجمعهم على خيرهم بعد نبيهم وقد جمعهم الله على أبا بكر الصديق رضي الله عنه" تلخيص الشافي للطوسي 2/372 , و الشافي لعلم الهدى المرتضى ص 171 

رابعا:
جاء رجلاً إلى أمير المؤمنين ع فقال : سمعتك تقول فى الخطبة آنفاً : اللهم أصلحنا بما أصلحت به الخلفاء الراشدين , فمن هما ؟ قال : حبيباى , و عماك أبوبكر و عمر , إماما الهدى , و شيخا الإسلام , ورجلا قريش , و المقتدى بهما بعد رسول الله صلى الله عليه و سلم و آله , من أقتدي بهما عصم , و من أتبع آثارهما هدى إلى صراط مستقيم " تلخيص الشافي 2/428

خامسا:
فى رسالة بعثها أبو الحسن رضي الله عنه إلى معاوية رضي الله عنه يقول فيها " و ذكرت أن الله اجتبى له من المسلمين أعواناً أيدهم به فكانوا فى منازلهم عنده على قدر فضائلهم فى الإسلام كما زعمت و أنصحهم لله و لرسوله الخليفة الصديق و خليفة الخليفة الفاروق , و لعمري أن مكانهما فى الإسلام شديد يرحمهما الله و جزاهم الله بأحسن ما عملا " شرح النهج لابن ميثم ص 488

سادسا:
كان الحسن يُجل أبابكر وعمر رضي الله عنهما حتى أنه أشترط على معاوية فى صلحه معه أن يسير بسيرتهما فمن ضمن شروط معاهدة الصلح " إنه يعمل و يحكم فى الناس بكتاب و سنة رسول الله و سيرة الخلفاء الراشدين " منتهى الآمال للعباس القمى ج2/212 ط إيران

سابعا:
و عن الإمام الخامس محمد بن على بن الحسين الباقر " عن عروة بن عبدالله قال : سالت أبا جعفر محمد بن على ع عن حلية السيف ؟ فقال : لا بأس به , قد حلى أبوبكر الصديق سيفه , قال : قلت : و تقول الصديق ؟ فوثب وثبة , و استقبل القبلة , فقال : نعم الصديق , فمن لم يقل الصديق فلا صدق الله له قولاً فى الدنيا و الآخرة " كشف الغمة للاربلى 2/147

ثامنا:
و عن الباقر ع قال " و لست بمنكر فضل أبى بكر , ولست بمنكر فضل عمر , و لكن أبابكر أفضل من عمر "الاحتجاج للطبرسى تحت عنوان – احتجاج أبى جعفر بن على الثاني في الأنواع الشتى من العلوم الدينية

تاسعا:
جاء عن الإمام السادس جعفر الصادق ع انه سئل عن أبى بكر وعمر رضي الله عنهما ففي الخبر " ان رجلاً سأل الإمام الصادق ع , فقال : يا ابن رسول الله ! ما تقول فى حق أبى بكر و عمر ؟ فقال ع : إمامان عادلان قاسطان , كانا على الحق , وماتا عليه , فعليهما رحمة الله يوم القيامة " إحقاق الحق للشوشترى 1/16

عاشرا:
زيد بن على أخو الباقر و عم الصادق " ان ناساً من رؤساء الكوفة و أشرافهم الذين بايعوا زيداً حضروا يوماً عنده , و قالوا له : رحمك الله , ماذا تقول فى حق أبى بكر و عمر ؟ قال : ما أقول فيهما إلا خيراً كما أسمع فيهما من أهل بيتي إلا خيرا , ما ظلمانا و لا أحد غيرنا , و عملا بكتاب الله و سنة رسوله " ناسخ التواريخ للمرزا تقي الدين خان تحت عنوان – أحوال الإمام زين العابدين 

===========
===========


كلام (ثمين) من نهج البلاغة ينسف (فلم) الإمامة .. !!
من كتاب نهج البلاغة الشريف الرضي :

"إِنَّهُ بَايَعَنِي الْقَوْمُ الَّذِينَ بَايَعُوا أَبَا بَكْر وَعُمَرَ وَعُثْمانَ عَلَى مَا بَايَعُوهُمْ عَلَيْهِ، فَلَمْ يَكُنْ لِلشَّاهِدِ أَنْ يَخْتَارَ، وَلاَ لِلغَائِبِ أَنْ يَرُدَّ، وَإنَّمَا الشُّورَى لِلْمُهَاجِرِينَ وَالاَْنْصَارِ، فَإِنِ اجْتَمَعُوا عَلَى رَجُل وَسَمَّوْهُ إِمَاماً كَانَ ذلِكَ لله رِضىً، فَإِنْ خَرَجَ عَنْ أَمْرِهِمْ خَارِجٌ بِطَعْن أَوْبِدْعَة رَدُّوهُ إِلَى مَاخَرَجَ منه، فَإِنْ أَبَى قَاتَلُوهُ عَلَى اتِّبَاعِهِ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ، وَوَلاَّهُ اللهُ مَا تَوَلَّى "


نقاط وحقائق جديرة بالاهتمام مما نقل عن سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأرضاه :

أولا : الشورى للمهاجرين والأنصار من أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم وبيدهم الحل والعقد. 

ثانيا : اتفاقهم على شخص سبب لمرضاة الله .

ثالثا : تنعقد " الامامة " فيمن يختارونه .. بالشورى .

رابعا : لا يرد قولهم ولا يخرج عن حكمهم الا المبتدع الباغي المتبع غير سبيل المؤمنين !

قال تعالى :

وَمَن يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءتْ مَصِيراً 

فأين أحباب أتباع وأحباب علي - عليه السلام - عن هذه التصريحات الهامة ؟؟!

==========

اجيبوني ولا تسالوني
http://www.dd-sunnah.net/forum/archive/index.php/t-139402.html


نتحدى اي شيعي ان يثبت ان الإمامة عند الشيعه ,, متفق على انها من أصول الدين الإسلامي 
فهل تتجراء 
وتصحح أخطاء علماء ومراجع الشيعه المعاصرين على الاقل ,, الذين ينفون انها من اصول الدين ,, ويقرون انها من اصول التشيع فقط

=============



نصوص من كتب الشيعة تهدم مذهبهم ( رأى على وابن عباس فى أبى بكر وعمر والصحابة حال تمكنه

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_269.html

حوار في تويتر مع شيعي عن المهدي واعتقادتهم في الائمة


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=172642

=============
مصرع الإمامة: المرتضى والطوسي يُسقطان عنا وجوب طاعة الإمام وتمكينه والانقياد له !!!



بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد ، فمن عاش مع تقريرات كبار علماء الإمامية حول الإمامة ومحاولات ردهم للاعتراضات التي تثار حولها ، ستتجلى أمامه حقيقة خطيرة وهي نسيانهم لأصولهم وثوابتهم حينما يكونون في معرض الجواب عن شبهة ما ، ومن ثم نراهم ينقضون تلك الأصول والثوابت بنفس جوابهم عن تلك الشبهات المثارة.
وما هذا الموضوع إلا شاهد جديد على تلك الحقيقة بنقضهم لأصول الإمامة وثوابتها ، وإليكم بيان ذلك من خلال حقيقتين وكما يلي:

الحقيقة الأولى: تملص الأئمة من تكليف الإمامة وعدم قيامهم بأعبائها
وقد نطق علماء الإمامية بهذه الحقيقة في معرض جوابهم عن اعتراض يتكرر دائماً مفاده بيان الفرق بين استتار إمامهم الثاني عشر وظهور آبائه المتقدمين مع أن ظروف الخوف والتقية كانت محيطة بالجميع ...
فكان جواب علم هداهم المرتضى - ونقله بنصه شيخ طائفتهم الطوسي - بانتفاء الخوف من القتل بحق الأئمة لأنهم التزموا التقية ولم يدَّعوا الإمامة لأنفسهم ، وإليكم إخواني نص الجواب مع جواب المرتضى في كتابه ( المقنع في الغيبة ) بعنوان ( لِمَ لَمْ يستتر الأئمة السابقون عليهم السلام ) ص 54-55 :[ فإن قيل : إن كان الخوف أحوجه إلى الاستتار ، فقد كان آباؤه عندكم في تقية وخوف من أعدائهم ، فكيف لم يستتروا ؟!
قلنا : ما كان على آبائهم عليهم السلام خوف من أعدائهم ، مع لزومهم التقية ، والعدول عن التظاهر بالإمامة ، ونفيها عن نفوسهم . وإمام الزمان كل الخوف عليه ، لأنه يظهر بالسيفويدعو إلى نفسه ويجاهد من خالفه عليه . فأي نسبة بين خوفه من الأعداء ، وخوف آبائه عليهم السلام منهم ، لولا قلة التأمل ؟! ] / وهذا الجواب بنصه حرفيا نقله شيخ طائفتهم محمد بن الحسن الطوسي في كتابه ( الغيبة ) ص 92-93.
وخلاصة جوابه تضمنت تلك الحقيقة الخطيرة وهي أن الأئمة الأحد عشر المتقدمين التزموا التقية من خلال عدولهم وإعراضهم عن التظاهر بالإمامة بل والأدهى من ذلك هو نفيهم الإمامة عن أنفسهم أي أنهم قاموا بنزع قميص الإمامة الذي ألبسهم الله تعالى إياه وكلفهم القيام بأعبائها ، حيث قال عنهم المرتضى:[ مع لزومهم التقية ، والعدول عن التظاهر بالإمامة ، ونفيها عن نفوسهم ] وقارنه بفعل إمامهم الثاني عشر المخالف لفعلهم إذ لم ينفِ الإمامة عن نفسه بل التزم بتكليف الإمامة ودعا الناس إلى الانقياد لإمامته كما قال المرتضى:[ويدعو إلى نفسه ]



الحقيقة الثانية: تكليفنا بوجوب طاعة الأئمة وتمكينهم متوقف على قبولهم لتكليف الإمامة وقيامهم بأعبائها
وهذه الحقيقة قد نطق بها علم هداهم المرتضى - وتبعه شيخ طائفتهم الطوسي - وذلك حين أثبت أن تكليفنا بطاعة الإمام والانقياد له وتمكينه لا يكون واجباً علينا إلا بعد تحقق أصلين مهمين وهما:

1- إيجاد الله للإمام بخلقه بسائر صفات الإمامة ( وهو متعلق بفعل من الله تعالى ).
2- قبول الإمام لتكليف الإمامة وقيامه بأعبائها ومشاقها ( وهو متعلق بفعل من الإمام ).


وعليه فإن انتفى أحد هذين الأصلين سواء بعدم خلق الله تعالى له وإيجاده أو بعدم قيام الإمام بتكليف الإمامة وتحمله لأعبائها ، فعندها سيسقط التكليف بحقنا فلا يجب علينا طاعة الإمام والانقياد له !!!
وإليكم إخواني نص كلام المرتضى في كتابه ( الذخيرة في علم الكلام ) والذي نقله بنصه شيخ طائفتهم الطوسي في كتابه ( الغيبة ) ص 12-13 :[ قلنا : الذي نقوله في هذا الباب ما ذكره المرتضى رحمه الله في الذخيرة وذكرناه في تلخيص الشافي أن الذي هو لطفنا من تصرف الامام وانبساط يده لا يتم إلا بأمور ثلاثة .
أحدها : يتعلق بالله وهو إيجاده . 
والثاني : يتعلق به من تحمل أعباء الإمامة والقيام بها . 
والثالث : يتعلق بنا من العزم على نصرته ، ومعاضدته ، والانقياد له ،
فوجوب تحمله عليه فرع على وجوده ، لأنه لا يجوز أن يتناول التكليف المعدوم ، فصار إيجاد الله إياه أصلا لوجوب قيامه ، وصار وجوب نصرته علينا فرعا لهذين الأصلين لأنه إنما يجب علينا طاعته إذا وجد ، وتحمل أعباء الإمامة وقام بها ، فحينئذ يجب علينا طاعته ]
وقد كرر الطوسي هذا المعنى بعينه في كتابه ( الغيبة ) ص 15 بقوله:[ على أن الإمام إذا كان مكلفا للقيام بالأمر وتحمل أعباء الإمامة كيف يجوز أن يكون معدوما وهل يصح تكليف المعدوم عند عاقل ، وليس لتكليفه ذلك تعلق بتمكيننا أصلا ، بل وجوب التمكين علينا فرع على تحمله على ما مضى القول فيه ، وهذا واضح ]

وبهذا تبينت لنا تلك الحقيقة المهمة والخطيرة وهي إن طاعة الإمام والانقياد له لا تجب علينا إلا إذا قام الإمام بتكليف الإمامة والتزم بها والمتمثلة بقولهم:[ لأنه إنما يجب علينا طاعته إذا وجد ، وتحمل أعباء الإمامة وقام بها ، فحينئذ يجب علينا طاعته ... بل وجوب التمكين علينا فرع على تحمله ].


وهنا سنصل إلى ذاك التقرير الخطير من خلال الجمع بين الحقيقتين وكما يلي:

الحقيقة الأولى:

إن الأئمة الأحد عشر المتقدمين لم يلتزموا بتكليف الإمامة إذ عدلوا عن التظاهر بها ونفوها عن أنفسهم ...



الحقيقة الثانية:

إن طاعة الإمام وتمكينه والانقياد له تكون واجبة علينا في حال التزام الإمام بتكليف الإمامة وقيامه بأعبائها ...




وبما أن الأئمة لم يلتزموا بتكليف الإمامة وتملصوا منه - عن طريق عدولهم عن التظاهر بها ونفيها عن نفوسهم - فعندها سيسقط بحقنا التكليف المترتب عليه وهو طاعة الإمام وتمكينه والانقياد له ونصرته !!!



فالحمد لله الذي جعل مصرع إمامتهم - بإسقاط وجوبها - على أيدي أكبر أعمدة المذهب وأبرز مُنَظِّريه كما قال تعالى ( يُخْرِبُونَ بُيُوتَهُمْ بِأَيْدِيهِمْ وَأَيْدِي الْمُؤْمِنِينَ فَاعْتَبِرُوا يَا أُولِي الْأَبْصَارِ )

=============


امامنا علي ينقي رغبته في الخلافة والرد على كذبة الولاية الامامة

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_666.html


كمال الحيدري يبين قول بعض علماء الشيعة بأن يوم الغدير كان لإثبات محبة علي لا الإمامة


http://www.youtube.com/watch?v=2Q-oBE0wwJk



عقيدتهم بضرورة الإمام - ولو مستتراً- ليعصمهم من الضلال تتناقض مع واقع الشيعة بالغيبة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=125709

كارثة تعصف بأقوى استدلالاتهم القرآنية على الإمامة والمتمثلة بآية الولاية !!!

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=130129

فاجعة للإمامية من نهج البلاغة: علي –رضي الله عنه– ينسف نظرية اللطف فيذرها قاعاً صفصفا

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=129344

مصرع الإمامة: المرتضى والطوسي يُسقطان عنا وجوب طاعة الإمام وتمكينه والانقياد له !!!

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=126903


سئل محمد الباقر (رحمه الله) يوماً :- أنت الإمام ؟ قال :- لا . 
قيل :- فإن قوماً بالكوفة يزعمون أنك إمام . قال :- ما أصنع ؟ قال :- تكتب إليهم تُخبرهم 
قال :- لا يُطيعوني ( مكتبة أهل البيت / الإصدار الأول/ بحار الأنوار للمجلسي 

===================

ليس هناك نص في القرآن على الامامة الحيدري


آية الله : جواب الشيعة التقليدي المكرر على الألسن على سؤال الإمامة في القرآن غير صحيح !!

بسم الله الرحمن الرحيم ..


قال آية الله كمال الحيدري - في درس له بعنوان : مفاتيح عملية الاستنباط الفقهي - برقم : (445) : إذن هذا الجواب التقليدي الموجود على الألسن وفي الفضائيات وكذا بلي القرآن الكريم كثير من المسائل أشار إليها ثم التفاصيل من النبي هذا قياس مع الفارق لأن الذي أوكل بيان تفصيلاته أصله أين بين؟ أصله بين في القرآن

أصل الصلاة بينت في القرآن نعم تفصيلات الصلاة أين؟ 

انتم قولوا لنا أي آية في القرآن الكريم بيّنت أصل الإيمان بالإمامة ثم اجعلوا الروايات تبين مصاديق الولاية والإمامة،

كل الذي عندنا أطيعوا الله واطعيوا الرسول وأولي الأمر منكم كل الذي عندنا إنما وليكم الله هذه الولاية أي ولاية؟ 

هذه لابد أن يكون كالحديث الوارد من كنت مولاه فهذا علي مولاه، نفس الكلام، يعني نص جلي أو كما قال السيد المرتضى نص خفي، ما انحلت المشكلة، نحن نريد إذا أراد احد أن يقول أن الإمامة من أصول وأركان الإيمان، أن يكون هناك نصٌ جلي في القرآن لإثبات أنها من أصول الإيمان . . . ) أ.هـ


النتيجة : أحد أكابر أساتذة الحوزة لعلم الكلام الذي ينظر للإمامة بكل ما يستطيع خدش في صحة الجواب الأكثر تكرارا ,.



الحيدري: للسنة أسئلة خطيرة , لادليل قرآني واضح أن الإمامة إيمانية وعلماؤنا لديهم خلط!

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=170773

ادعاء الشيعة باستمرار الوحي ونزوله على أهل البيت تشكيكا بخاتمية النبي

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=167597

الشيعة قد قاسوا "الإمامة" على "النبوة"، فجعلوها –كالنبوة- حوار مع احمد الكاتب

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/08/blog-post_39.html



علماء الشيعة ينسفون نظرية الامامة

http://alakhabr.blogspot.com/2013/11/blog-post_3981.html

هل الخلافة بالنص او بالشورى

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=68371





سئل محمد الباقر (رحمه الله) يوماً :- أنت الإمام ؟ قال :- لا . 
قيل :- فإن قوماً بالكوفة يزعمون أنك إمام . قال :- ما أصنع ؟ قال :- تكتب إليهم تُخبرهم 
قال :- لا يُطيعوني ( مكتبة أهل البيت / الإصدار الأول/ بحار الأنوار للمجلسي 

===================

ليس هناك نص في القرآن على الامامة الحيدري


آية الله : جواب الشيعة التقليدي المكرر على الألسن على سؤال الإمامة في القرآن غير صحيح !!

بسم الله الرحمن الرحيم ..


قال آية الله كمال الحيدري - في درس له بعنوان : مفاتيح عملية الاستنباط الفقهي - برقم : (445) : إذن هذا الجواب التقليدي الموجود على الألسن وفي الفضائيات وكذا بلي القرآن الكريم كثير من المسائل أشار إليها ثم التفاصيل من النبي هذا قياس مع الفارق لأن الذي أوكل بيان تفصيلاته أصله أين بين؟ أصله بين في القرآن

أصل الصلاة بينت في القرآن نعم تفصيلات الصلاة أين؟ 

انتم قولوا لنا أي آية في القرآن الكريم بيّنت أصل الإيمان بالإمامة ثم اجعلوا الروايات تبين مصاديق الولاية والإمامة،

كل الذي عندنا أطيعوا الله واطعيوا الرسول وأولي الأمر منكم كل الذي عندنا إنما وليكم الله هذه الولاية أي ولاية؟ 

هذه لابد أن يكون كالحديث الوارد من كنت مولاه فهذا علي مولاه، نفس الكلام، يعني نص جلي أو كما قال السيد المرتضى نص خفي، ما انحلت المشكلة، نحن نريد إذا أراد احد أن يقول أن الإمامة من أصول وأركان الإيمان، أن يكون هناك نصٌ جلي في القرآن لإثبات أنها من أصول الإيمان . . . ) أ.هـ


النتيجة : أحد أكابر أساتذة الحوزة لعلم الكلام الذي ينظر للإمامة بكل ما يستطيع خدش في صحة الجواب الأكثر تكرارا ,.


http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...-post_943.html




امامنا علي ينفي رغبته في الخلافة والرد على كذبة الولاية الامامة

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_666.html


من كتب الشيعة اهل البيت ينكرون العصمة

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_101.html

من كتب الشيعة اهل البيت ينكرون الامامة و النص على الائمة

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_582.html

كل ما ينسب لله ينسب للأئمة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=77669

======

والآية الصحيحة بتمامها هي قول الله تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر ) 
، وهي نص صريح في تشبيه طاعة الله تعالى بطاعة رسوله ، وتفريقهما عن طاعة الأئمة ، إذ قُدّم فعل الأمر ( أطيعوا ) قبل طاعة الله وطاعة الرسول فقط ،
 ولو كانت طاعة الأئمة مثل طاعة الرسول لأصبح السياق : ( أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأطيعوا أولي الأمر منكم ) ، أو أن يكون ( أطيعوا الله والرسول وأولي الأمر منكم ) ،
 لكن سياق الآية الوارد في قرآن المسلمين يثبت التفريق ، وأن طاعة ولاة الأمر محصورة غير مطلقة ، وهذا ينافي معتقد الشيعة حول الأئمة وولاة الأمر .

==============

مصرع الإمامة: المرتضى والطوسي يُسقطان عنا وجوب طاعة الإمام وتمكينه والانقياد له !!!


http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=57566



كمال الحيدري ينسف استدلال الشيعة باية انما وليكم

قلنا انظروا إلى هذه الآية المباركة في سورة المائدة الآية ﴿ يا أيها الذين أمنوا إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون ﴾ هذه من أهم آيات التي استدل بها على إثبات الإمامة، أنا الآن أتكلم قرآنيا لا أتكلم ماذا ورد في الرواية وفي شأن من نزلت؟ لا بل قرآنيا يعني بمقتضى السياق، السياق قبلها ﴿يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين ﴾ إلى أن يقول قبل الآية: ﴿ يا أيها الذين أمنوا إنما وليكم ﴾ ثم يقول ﴿ يا ايها الذين آمنوا ومن يتول الله ورسوله والذين فإن حزب الله ﴾ إذن الآية تتكلم عن أنه هل يجوز تولي الكفار أو لا يجوز؟ الآية قالت لا يجوز وإنما يجب تولي المؤمنين.


============

كمال الحيدري يعترف أن آية وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر لا تدل على الإمامة الشيعية

http://www.youtube.com/watch?v=IwhKbXtDtMM

الحيدري: للسنة أسئلة خطيرة , لادليل قرآني واضح أن الإمامة إيمانية وعلماؤنا لديهم خلط!
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=170773


الائمة اختلفوا على الامامة و عجزوا عن حل خلافهم فكيف سيحلون خلافات الاخرين

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_857.html


جواب سمعت ‏ ‏عليا ‏ ‏في ‏ ‏الرحبة ‏ ‏وهو ‏ ‏ينشد ‏ ‏الناس من شهد رسول الله

فيه روابط مهمة 
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?p=1810516#post1810516


الخميني ينسف الامامة



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق