الخميس، 13 نوفمبر 2014

مقالات عن الليبرالي الشيعي و ممارسة التقية








الشيعي الليبرالي والكيل بمكيالين


الذي يتخفى برداء الليرالية يمارس ليبراليته على اهل السنة ولا يمارسها على الشيعة


الليبرالي الشيعي يتعصب لمذهبه 

الليبرالي (السني) عدو لمذهبه

العيب في التلون و الاختباء تحت غطاء الليبرا
لية لتغطية النزعة الطائفية


=============

الليبروخمينية!! -

من المفهوم والمقبول..ان يضع صاحب أي فكر معين يؤمن به, الفكر الآخر غير المقتنع به تحت المجهر, لنقده أو نسفه أو حتى فهمه, هي قناعاته ولكل منا قناعته وتوجهه وفكره, ولكن من غير المقبول أن ينتقي الاسلامي مثلا, عقيده كُفريّة واحدة, ويصبّ نقده وسخطه على عبدة البقر , لدرجة تعتقد انه تخصص في البقر وعبدتها, دون بقية الملل الكافرة, هنا سيكون علامة استفهام كبيرة, ويحق للآخرين التساؤل: وأين بقية الملل الكافرة؟ هل هي مقنعه بالنسبة لك؟ رغم مروروها منه يمينا وشمالا كل يوم..ولكنه يغض البصر اتساقا مع مقولة” اغضض بصرك”…وفي المقابل يبحلق عيونه كلما مرت عليه أفكار البقر…شاتما ساخطا.
والأغرب ان يردد هذا الاسلامي عند نقد الآخرين لعبدة الشيطان الآية القائلة: ” لا اكراه في الدين”!! أو “لهم دينهم ولي دين”!! رغم ان عبدة البقر لهم ايضا عقيدتهم ودينهم ولا اعلم لماذا لاتنطبق عليهم تلك الآيات, وهل هي مخصصة للجميع عدا ” عبدة البقر”.؟؟!! وهل هناك فرق بين عبادة البقر والشيطان من منظور اسلامي؟ فالناس تلزمه من منطلق ما ألزم به نفسه.
وهذا هو عين ما ينطبق على فكر من اسميهم شخصيا ” بالليبروخمينيين”, اصحاب التوجه الواحد ” ون وي”, ويأتي على رأسهم الكاتب الصحفي علي البغلي, والذي حشره الكاتب فؤاد الهاشم في زاوية في أكثر من مقال, واحرجه بمسألة تفخيذ الرضيعة عند الخميني بعد أن عاب البغلي على بعض فقهاء السنة مسألة ” رضاع الكبير”, رغم أنه علماني التوجه- كما يدعي- ويمكن للآخرين فهم توجهه بنقد الفكر القريب منه كونه عايشه ويعرف خباياه اكثر من غيره, كما يفعل العلمانيون من بيئة وخلفية سنية, وقال أيضا عنه الوشيحي في مقابلة صحفية: “..هو صاحب اتجاه واحد لايحيد عنه..”…يعني بالعربي اصبح مكشوفا للكل.
ويسير على هذا المنوال بعض الكتاب الآخرين سواء في الصحافة أو هنا في الشبكة, وأظن الكثيرون لاحظ الــ “ون وي” في مسيرتهم الحلمنتيشية, فمبجرد دخولك الشبكة ستسمع صريخ اقلامهم ولا تتوقع أنها في اتجاه بيئتهم وخلفيتهم المذهبيه. اطلاقا, رغم أنهم علمانيون كما يدعون, وكلنا نعلم أن الفكر العلماني ينظر لجناحي الاسلام “سنة و شيعة” فقها وعقيدة, كفكر ودين مخالف للقوانين والاعراف المدنيّة المتطورة وان تلك الافكار والأديان بفقهها وعقيدتها, لم تعد تصلح لزماننا هذا, ولكنهم نصبوا خيامهم في بقعة واحدة دائما وأبدا ما جلعنا نتساءل عن السر, لتكشف لنا الايام توجه هؤلاء.
وبالطبع تم معرفة ليبراليتهم الخمينية من طريقة نقدهم وكتاباتهم, ودفاع بعضهم عن بعض مظاهر الطقوس والعادات الإثنى عشرية, ومعرفة الآخرين من اتجاههم الواحد, كما عرفنا قبلهم ممن عاشرناه انترنتيا في هذا الموقع وغيره من المواقع أنه من بيئة شيعية…بمجرد سؤالنا عنه.
والليبروخمينيون اتخذوا كذلك من ليبراليتهم وعلمانيتهم المزيفة رداءً لتقرحاتهم العنصرية, فحماسهم واجتهادهم وليبراليتهم وحبهم لللقوانين تخرج بكل نشاط وبهلوه متى جاءت ضد شريحة معينة, فعلى من تعزف مزاميك يا داوود؟
زملائي الاعزاء..لايخدعنكم كل متلبرر, او متعلمن, فلو كانت قناعاته تشمل الجميع وتلفت يمينا ويسارا لقلنا معذورين , أما الاتجاه الواحد فهو مكشوف..ومضحك كذلك.
وكذلك الأمر ينطبق على ” الداشر ” الذي يتخذ من عربدته مزاجا لشرشحة الفكر الآخر المحافظ, وهو شبيه البطل في الفلم الاجنبي الذي هرب ممن يلاحقه, ودخل حلبة السباق واجتاز كل المتسابقين فوجد الجمهور يصفق له, فعاش الدور, وبدأ برفع يديه معلنا انتصاره, وهو يعلم قبل غيره أن الصدفه وحدها وعلى غير علم منه هي من زجته في خضم السباق, ولكنه ظل يفتخر كل يوم بانجازه وبسرعته, رغم أنه ” تيش بريش.. فايف ستار”, فلا منطق ولا فكر, مجرد ” مزاج شخصي لايستند على قاعدة فكرية أو مخالفة منطقية, لدرجة بت اشفق عليه من تعثره في كل مره يصر فيها على الدخول الى حلبة السباق.
ورغم بحثي عن لييرالية من نوع آخر ولكني لم أجد, غير هذين النموذجين, الداشر.. والليبروخميني, فعلى من يجدها تدبيجها هنا وسدحها على طاولة البحث.
وعلى رغم علم الكثيرين أن الليبرالية لا تعني الهجوم واقصاء الفكر الآخر المخالف, فهي ليبرالية في النهاية, وتتقبل الجميع…ويمكن أن يختلف كل ليبرالي مع من يخالفه ولكن من دون انتقائية مفضوحه.
ختاما …العبرة بمن يحمل الفكر بكل صدق أيا كان الفكر سواء اختلفنا معه أم اتفقنا, فالقضية هي قضية عدم لبس لباس لهدف محدد, وهذا هو لب الموضوع.
وليعذرني الكاتب سعد المعطش باستعارة ديباجته التي يختتم بها مقالاته دائما لاختتم بها موضوعي لأقول:
أدام الله كل علماني بحق ولا أدام الله كل متعلمن يضحك على ذقوننا.
وأدام الله كذلك كل متدين بحق ولا أدام كل متأسلم يضحك على ذقوننا.
منقول

==============

انقل من مدونة الليبرالي الشيعي 

على محمود خاجه

===============

في كل محرّم 

محرّم هو أول الأشهر في السنة الهجرية، وهو شهر كثرت فيه الأحداث على مر تاريخ البشرية، وبالأخص الأحداث التاريخية الدينية سواء في عهد الإسلام أو قبله، ولعل من أبرز الأحداث الدينية التي واكبت هذا الشهر الحرام هي حادثة إستشهاد الحسين بن علي بن أبي طالب وأهل بيته عليهم السلام، هذه الحادثة التي تعتبر درسا تاريخيا عظيما وتكلم عنها كم كبير من المؤرخين والمؤلفين والمفكرين والقادة على مر العصور والأزمان، ولعل أفضل ما قيل لتلخيص هذا الدرس التاريخي برأيي هو تلك العبارة التي قالها زعيم اللاعنف الهندي غاندي تعلمت من الحسين كيف أكون مظلوما فأنتصر
ولن أكون هنا حكما على التاريخ أو ذكر عظمة الحدث وعظمة التضحية والبطولة من الحسين وآله بيته عليهم السلام وصحبه الكرام من أجل دين المسلمين والثورة على الظلم والطغيان، لأن التاريخ الإسلامي كان به من المنصفين من هم أفضل مني في نقل تلك البطولة، وليس المسلمين فحسب بل البشرية كلها كان بها من المنصفين والناقلين للتاريخ كما يجب أن يسرد ما يكفي ويفيض
سأكتب عن ما يواكب هذا الشهر الحرام في الكويت، فللأسف نلاحظ أن إرتفاع معدل الطائفية البغيضة يزداد بإضطرادا في هذا الشهر الحرام من المذهبين الشيعي والسني، أو تحديدا من بعض النفوس المريضة التي تحتاج لعلاج طويل ومكثف بمستشفى الأمراض النفسية، فهم يستحثون الخطى تجاه التفرقة و التقسيم ونهش المجتمع، وهذا ما لا أفهمه إطلاقا
ففي هذا المجتمع نحن نختلف على الدوام وعلى كل الأصعدة، ومع هذا فكثير من حالات إختلافنا لا تفسد للود قضية، فلماذا تحديدا في المناسبات الدينية بشكل عام وفي عاشوراء محرم بشكل خاص يكون الإختلاف قاسيا وكريها، فبعض أهل السنة يعتقدون بأن الإحياء المستمر والسنوي لليالي محرم في الحسينيات لدى الشيعة هو لإغاظة أهل السنة وإستنفار مشاعرهم، على الرغم من أن الحسين عليه السلام ليس حكرا على الشيعة فقط وحادثة إستشهاده لا تحزن المسلمين فقط بل جميع البشر، وبعض أهل الشيعة يعتقدون بأن الدعوة والتركيز على صيام عاشوراء لدى أهل السنة هو لإثارة الشيعة فقط، على الرغم من أن أهل السنة يستندون على رواية في صيامهم لعاشوراء
مالذي يمنع من أن يكون لكل معتقده، فمثلا أنا على الصعيد السياسي والإجتماعي أؤمن بالليبرالية وهي قناعتي وتفكيري وهذا لا يعني بأي شكل من الأشكال أنني أؤمن بالليبرالية لأنني أريد إغاطة من يتبع التيارات الدينية، والعكس صحيح، وعلى الصعيد الرياضي أنا أشجع منتخب البرازيل وهذا لا يعني بأنني اريد إغاظة مشجعي منتخب الأرجنتين، و على الصعيد الجمالي فأنا أحب ذوات البشرة السمراء وهو لا يعني بأنني إريد إثارة ذوات البشرة البيضاء، وكل تلك الأمور يتقبلها الرأي المعارض لرأيي دون محاسبة للنوايا والإعتقاد بأنني اثير الطرف الآخر، لماذا إذا حين الحديث عن الأحداث التاريخية الإسلامية نقع في مطب محاسبة النوايا والإعتقاد بأن كل طرف يسعى للنكاية وتحريض الآخر، وانا هنا لا أقول بأن الشيعة والسنة ملائكة ولا يستثيرون بعضهم، نعم فهناك عدد من الشيعة يتعمدون المبالغة في ممارسة إعتقاداتهم من اجل إغاظة السنة، وبالجانب الآخر هناك عدد من السنة يقومون بالأمر نفسه، ولكن ما يجب أن يحدث حقا هو ان ننبذ هذين الطرفين ونعمل كل وفق إعتقاده ورؤيته وقراءته للتاريخ، فالمشكلة ان يعتقد الشيعة أن بعض الصحابة أخطأوا والتاريخ كان يستوجب أن يكون أفضل مما كان عليه، وما المشكلة في أن يعتقد السنة بأن الشيعة يبالغون في إظهار حبهم لآل البيت ويغالون في ذلك؟؟ فليعتقد الجميع كما يشاؤون ولكن لا يجب أن نتجه إلى أن نخطّئ الطرف الآخر كي نثبت صحة ما نقول، تلك هي كل المسألة
برّه الموضوع
بشار عبدالله عد إلى وطنك
مجلة أبواب عدد فبراير 2008

===========

إسمحلي علي صراحتي إنت مثال واضح يا خليفة علي البغلي و الصراف إن الشيعي لو كان ليبرالي شيوعي بعثي يساري سكير نكير لكن شغل اللطم و الحسينيات و المتعة ما يطيح من عقلة. ليش ما تكتب عن موت الرسول عليه و علي أله الف الصلاة و السلام فهو أهم و أفضل من سيدنا الحسين عليه السلام .
والله بس تبون إثارة الطائفية و بالفعل مقالتك عبارة عن تبرير لطائفيتكم يا أشد غلاة و دعاة الطائفية.
علي الاقل السني الطائفي واضح ما يتلون.
إذا إنت صج ليبرالي إنشر

http://www.ali-khajah.info/2008/02/blog-post_07.html

 ============

 كتب: فؤاد الهاشم

حتى لا تصبح.. »للخطايا ثمن«!! 

.. كانت المرة الأولى ـ قبل حوالى شهر ـ حين علمت بتفاصيل دقيقة كنت أجهلها سابقاً ـ عن التركيبة الشيعية في الكويت و..اتجاهاتها المختلفة بعد اتصال جاءني من سيدة كويتية شيعية قالت إنها مدينة بمبلغ يصل الى حوالى عشرين ألف دينار لا يجعلها تنام الليل، فهي مطلقة ولديها ابنة في سن الشباب وتضطر ـ منذ سنوات ـ للانتقال من منزل قريبة لها الى أخرى هرباً من »الضبط والإحضار« الذي يلاحقها ثم.. طلبت مني مساعدتها!! سألتها أن تعطيني رقم هاتف أي لجنة خير شيعية تجمع أموال »الخمس« فقالت لي انهم يرفضون اعطاءها أي مساعدة لأنها من »جماعة السيستاني« ـ أو »الشيعة الأصوليين« كما يسمونها الجهة الأخرى ـ لكنني كنت متفائلاً بالأمر وأخذت منها رقم هاتف اللجنة الخيرية التي تتبع مرجعية.. ثانية! رد علي أحد الأشخاص فقلت له: أنا فلان وأتمنى عليكم مساعدة سيدة كويتية شيعية بحاجة للعون«! ظهر من صوته أنه لم يصدق ان الذي يكلمه هو أنا، فكرر على مسامعي بصوت عال.. »أنت فلان.. ما غيره«؟ قلت له: »نعم« فكررها ـ ثانية أنت اللي تكتب في الجريدة؟« قلت له: »نعم«، وأعادها للمرة الثالثة حتى أصابني الشك ان هناك شخصاً آخر في الكويت يحمل نفس.. اسمي!! أعطيته تفاصيل حاجة المرأة للمساعدة وكذلك رقم هاتفها، فطلب مني إبلاغها بأن تكتب رسالة وتقدمها الى لجنتهم وتضع في أعلاها الجملة التالية: »من طرف فؤاد الهاشم«، فشكرته وأبلغت السيدة بالأمر، ثم.. مر شهر كامل!! اتصلت المرأة وقالت انها حصلت منهم على مبلغ 150 ديناراً فقط، وبأنه لولا وساطتي لما حصلت على فلس واحد، بينما أعطاها بيت الزكاة »السني« مبلغ خمسة آلاف.. دينار! أتمنى من الزميل الكاتب »علي البغلي« الذي يفرد ضلوعه كل يوم للهجوم بمناسبة وبدون مناسبة على الجماعات السلفية والاخوانية وكل جمعية خيرية يقودها مطوع أن يخصص جزءاً من كتاباته لتلك اللجان الشيعية الخيرية التي تفرق بين أبناء الشيعة حسب مرجعياتهم وتنسى أنهم »مسلمون بشر ويمرون بضائقة مالية« وان لا علاقة لمرجعياتهم بظروف حياتهم اليومية من أكل وشرب ودفع ايجارات وأقساط وغيرها، وأن الدموع التي تذرفها تلك السيدة ـ ذات المرجع »السيستاني« ـ هي ذاتها التي تنهمر من عيون سيدة أخرى تتبع مرجعاً دينياً آخر، والدم الذي يجري في عروق الأولى هو ذاته وبنفس لونه الذي يجري بعروق.. الثانية!
نريد من »علي البغلي« الذي يعتبره وكيل المراجع الشيعية ـ من كتّاب المرجعيات الشيعية ـ وهو يحاول اقناعنا بمدى انبهاره بالثقافة الفرنسية والفكر الليبرالي المستنير في الوقت الذي يمتلئ فيه قلمه بالحبر الطائفي البغيض... ان يفرد ضلوعه ـ أيضاً ـ على هذه الممارسات التي تفتت ابناء طائفته وتجعلهم يكرهون بعضهم.. بعضاً!! وإلا.. فإن »خطايا« كتاباته عن »الليبرالية المزعومة« التي يمارسها على قرائه ستكون ـ مثل التراب الذي.. بلا »ثمن«!!
تاريخ النشر: الاثنين 10/12/2007 

http://www.alwatan.com.kw/default.aspx?pageid=43&mgdid=576026

 =============

 منقول من مدونة وجهة نظر 

ماكان ودي اكتب عن الاخوان الشيعه بحكم ان كلنا أبناء بلد واحد و لايوجد أي فرق بيننا ولكل واحد أن يتعبد الله مثل ما يريد, نحن ليس اوصياء على احد..وقبل لا ابدأ كلامي وأود ان أبين أن لايجد شخص خالي من العيوب لكن يجوز لي الكتابه كون الموضوع ساخن ففرصه أني أبين هذه المشكله عند البعض من الشيعه..
في الامس القريب..سئل أحد المشايخ الافاضل وهو الشيخ عجيل النشمي صاحب التاريخ الناصع البياض والمعتدل عن مسألة طرح الثقه بالوزيره وهل التصويت ضد طرح الثقه يعتبر موافقه على تولي المرأة أمور الولايه العامه وهو مايعتبر محرما لدى السائلين فكان أن أجاب أن توزيرها لايقع ضمن الولايه العامه من الأساس.
في اليوم التالي، تراجع شيخنا عن تلك الفتوى بشجاعه منقطعه النظير وأعلن عن خطئه كبشر يصيب ويخطئ لكنه شدد في الوقت نفسه انه حتى اعتبار الوزاره نوع من الولاية العامه لايؤثر على شهادة النواب وعليهم ان يشهدوا بما تملي عليه ضمائرهم.
شاللي صار؟ بعض اخوانا الشيعه دخلوا على الخط وبدؤا بالطعن في شخص هذا الشيخ الجليل من باب المناداة بفصل الدين عن الدوله وهذا مالم نراه من أي منهم عند انتقاد سيدهم المهري والذي –وعلى عكس الشيخ عجيل- يتدخل يوميا بسياسة الكويت المحليه والدوليه بل وهدد الكويتيين اكثر من مره..وهو بالطبع لايملك شجاعة التراجع عن الخطأ واعلانه إن وجد!
هذا التصرف يجرنا الى موضوعنا القديم الجديد والذي اتمنى ان نجد رحابة صدر وتقبل من اخوانا الشيعه كما نتقبل نحن منهم ونتفهم ونتعقل.
احد مشاكل بعض اخوانا الشيعه انهم كثيرا مايتسترون –بقصد او من غير قصد- بالليبراليه او العلمانيه او بالتحرر. تراهم يحللون الكثير من الامور التي قد يكون بعضها محرم في مذهبهم كالاغاني والحفلات والاختلاط والربا وغيرها من الامور ويدعون الى التحرر من رجال الدين وهذا كله قد يكون كلام طيب لدى البعض خاصه ان هالبعض لايعتقد بحرمة اي مما سبق بل ويدعو كدعواهم الى التحرر من سلطة رجال الدين.
انزين أين المشكله؟
المشكله ان البعض من اخوانا الشيعه يدس بين كل ماسبق طعون في رجال الدين السنه وفي الذهب السني ويروجون لمصطلحات غير مقبوله كالتكفيريين والوهابيين ونحن نعلم ماوراء هذه التسميات ومالمقصود منها..بينما لانجد منهم أي انتقاد لمذهبهم وبالطبع فاننا لانقرأ مصطلحات كالخمينيين والصدريين وغيرها من التسميات التي لايستعملونها لوصف المتشددين.
الأبعد من ذلك أنهم ينتفضون ان جاء الذكر على مذهبهم أو رجالاتهم..ينتفضون ويتبدلون ويطالبون بالعطل ان جاء عاشوراء وهم من ينتقد غيابات الموظفين بالعشر الاواخر من رمضان وهي أيام أكرم وأطهر من عاشوراء فهي في شهر أكرم من محرم..وفي تلك الأيام انزل القرآن!
ينتفضون ويتبين مدى التزامهم او تعصبهم -سموها ماشئتم- اذا اقتربت احد مناسباتهم الدينيه..ولعل بعضنا يتفاجأ من ذاك الكاتب الليبرالي او العلماني او هذا الصديق المتأمرك أو من شباب وشابات الكوول والفنكي..نستغرب حينما نرا تحول كتاباتهم ووضعهم للملصقات الطائفيه أو تفاخرهم برفع صوت اللطميات المنطله من هذه السياره او تلك ولسان حالنا يقول..أين تحررهم وتحليلهم لكل محرم؟ أم إنهم يفصلون الأمور ويدفعون بها كما يشاؤون وأينما يشاؤوون؟
الأدهى من ذلك كله غباء بعض السنه ممن يدعون الليبراليه حينما لايرون كل هذا بل ويزايدون على الشيعه في طعن المذهب السني!
نقول لمن يمارس ذلك الاستغفال..ويتلون حسب الظروف "ترانا منتبهين ومصحصحين..وبلاش استذكاء زايد او لعب على العقول" يعني يا يتحررون عدل والا خل يعلنون مواقفهم ومعتقداتهم بصراحه بدون التستر بالعلمانيه او الليبراليه او او او.
ملاحظة:
من منا يذكر استبسال علي البغلي و مسلسل الخطايا ثمن كفاكم تلون يا بشر مزيف

=======
mtfa2el يقول... 

المشكلة يا بو صالح الصراحة قامت تصير مزعجة لناس وايد
هذا التعليق كتبته بمدونة وجهة نظر :
أزيدك من الشعر بيت 
عمرك شفت أحمد الصراف ابو الليبرالية يتكلم على المهري ولا على حسن نصر الله ولا على الخميني ولا على السيستاني ؟
زيد علي البغلي 
اكتب اي ليبرالي شيعي و خنشوف مستوى انتقاداتهم للشيعة هل هي على مستوى انتقادهم للسنة او لا ؟
المسألة فيها كثير من لبس القناع 
قناع الليبرالية مع ان الداخل مذهب شيعي متستر 
يبا اللي بيصير ليبرالي خل يصير ليبرالي صح مو ليبرالي على ناس و ناس

================

سدرة العشـــاق يقول... 

كل شي مطلوب من السنة انهم يكونون متفاهمين ، متعقلين ، متسامحين ، متنورين
و إذا غيرنا غلط علينا لازم نصفح عنهم ميخالف احنا العجال 
و خل واحد فينا يغلط على ملة او مذهب هذا كافر و هذا وهابي و هذا جلف و فوق هذا تلقى منا يتأسف عن اللي سواه هذا السني !!!!
زين ليش مو هالتصرفات مطلوبة من غيرنا؟ ليش اهما ما يكونون متفتحين ومتفاهمين و متعقلين و لا بس اهما اللي عتدهم رب و احنا نعبد ابليس؟
و ان تكلمنا عن تصرفات خاطئة قالوا عنصري !! و اهما سب و لعن فينا هذي ديموقراطية و حرية رأي !!!
قولوا اللي تقولونه انا عنصرية

http://jabaar.blogspot.com

http://kuwaitspeaker.blogspot.com/2008/01/blog-post_20.html

 ============

  مقال الوشيحي عن البغلي:

قالوا: فئتك هي عمقك، لماذا لا تفعل كما يفعل الكاتب والوزير السابق علي البغلي الذي يدّعي الليبرالية ويهاجم متديني السنة ثلاث مرات يوميا، ولا يقترب من حمى طائفته الشيعية... قلت: ليبرالية علي البغلي لا تتجاوز قيمتها عندي الثلاثمئة والخمسة والعشرين فلسا أحمر (قبل انخفاض سعر صرف الدينار مقابل الدولار) قابلة للمساومة، وسأزيدكم من الشعر قصيدة: بسبب علي البغلي، غسلت يدي بالماء والصابون من جمعية حقوق الإنسان عندما علمت بأنه عضو فيها.

http://www.alraimedia.com/AlRai/Article.aspx?id=21374

4 - مقابلة محمد الوشيحي التي تكلم بها عن البغلي في جريدة الرؤية:

الكاتب علي البغلي قال في مقال له: لو رزق الله لبنان نواباً مثل مسلم البراك ووليد الطبطبائي لانتحر معظم اللبنانيين، فماذا تقول له؟
- ولو رزق الله لبنان كاتباً مثل علي البغلي لاستغنى شعبه عن الصحافة، البغلي دائماً ما يهاجم الطبطبائي، وإنني كثيراً ما هاجمت د. وليد لكن الهجوم لم يتركز في اتجاه واحد بعكس الأخ علي الذي يهاجم في اتجاه واحد فقط هو اتجاه المتدينين ومحاولة ضرب هذا الاتجاه والأحداث على الساحة تجعلني أعرف أو أقرأ ما سيكتبه البغلي لمدة أسبوع مقبل.
http://www.arrouiah.com/node/1951

تحياتي لك...واتمنى بالمناسبه رأي الزملاء عن ما قاله فؤاد الهاشم والوشيحي في البغلي وما يمثله من ظاهره...لان هناك من لم يقتنع بعد بانتقائية البغلي...وليبروخمينيته.

 ===========
 ===========

كتب فؤاد الهاشم 


.. في كتابه «تحرير الوسيلة» لسماحة آية الله العظمى الإمام السيد روح الله الموسوي الخميني، الجزء الثاني - ص 216 - مسألة 12.. نص.. «لا يجوز وطء الزوجة قبل إكمال تسع سنين، دواماً كان النكاح أو منقطعاً، وأما سائر الاستمتاعات كاللمس بشهوة والضم والتفخيذ فلابأس بها حتى في.. الرضيعة، ولو وطأها قبل التسع ولم يفضها لم يترتب عليه غير الإثم، وإن فضها بأن جعل مسلكي البول والحيض واحداً، أو مسلكي الحيض والغائط واحداً».. إلخ.. إلخ، هذه المعلومة نهديها للزميل «علي البغلي» الذي انتقد عالماً سعودياً أباح عقد نكاح طفلة التاسعة، ونريد معرفة رأيه في الرأي السابق، والكتاب موجود في المكتبات الشيعية فقط ويباع بسعر 12 ديناراً وهو من جزأين ومن إصدارات «الدار الإسلامية» - بيروت - كورنيش المزرعة - الحسن سنتر

 و.. «كن عادلاً ومنصفاً.. يا محامي»!​

 ==============================

 هل يترجم «المتروك» أقواله؟!

 .. نشرت احدى الصحف الزميلة صور ـ وحديث ـ اللقاء الذي عقد قبل ثلاثة ايام في ديوانية السيد علي المتروك الذي قال ان هذا الاجتماع ـ الذي حضره عدد من الوجهاء والشخصيات الاجتماعية الشيعية ـ «ليس الهدف منه تأسيس تكتل شيعي بقدر ما هو اجتماع لترتيب البيت الداخلي للمواطنين الشيعة». واضاف السيد المتروك قائلا.. «ان هناك من يتقصد الاساءة لشركاء لهم في الوطن من خلال محاولات عزلهم كلما اجتمعوا أو ارادوا التنسيق فيما بينهم وانه مستعد للرد على كل من يريد الاساءة أو التقليل من شأن المواطنين الشيعة في الكويت»!! كلام السيد «بو يوسف» جميل جدا، ولا غبار عليه، بل نؤيده ونسانده ونباركه، الا اننا نود ان نحكي ـ اليوم ـ حكاية مواطن كويتي شيعي تعرض للاساءة والتشهير ومحاولات العزل من قبل ابناء طائفته وليس غيرهم، ونعتقد ان من واجب السيد «بو يوسف» الوقوف بجانب هذا المواطن وانصافه والتصدي لمن اساء اليه.. كثيرا!! هذا المواطن الكويتي هو الدكتور «زيد الدمخي»، وهو رجل دين شيعي وقور، وعالم جليل، قضى اكثر من 20 عاما في تلقي العلوم الشرعية في مدينة «قم»، وايضا هو امام مسجد في منطقة بيان، لكن.. لأنه لا يسير على نهج ولاية الفقيه ومرجعها المرشد الاعلى للثورة الاسلامية في ايران آية الله «خامنئي» فقد حاربه جماعة حزب الله في الكويت كما اخبرني بذلك الدكتور زيد خلال لقاء استغرق حوالي ثلاث ساعات في مكتبي بالجريدة قبل الانتخابات ـ حتى نجحوا في خلعه من المسجد والاتيان بخطيب ايراني الجنسية حاصل على تزكية من السفارة الايرانية وكان ذلك قبل حوالي عشر سنوات!! لم نكن نريد كتابة هذا الموضوع ـ قبيل الانتخابات البرلمانية أو اثناءها ـ حتى لا يقال اننا نستهدف المرشح «المسكين» السيد عدنان عبدالصمد سيد زاهد، لكن بعد ان اصبح قويا باعادة انتخابه نائبا في الدائرة الاولى، فيسعدنا الآن ان ننقل اليه والى السيد علي المتروك الذي ابدى استعداده «للرد على كل من يريد الاساءة أو التقليل من شأن المواطنين الشيعة» ـ اتهامات وحكايا الدكتور «زيد الدمخي» وما وقع عليه من ظلم لأنه لا يريد ان يصبح «حطبة دامه» يحركها عشاق المرشد الاعلى للثورة الايرانية أو سفارته في الكويت!! لقد اجلسوه في بيته بلا عمل، وتدخلوا للتصدي لأي رسالة تظلم يبعثها الى كل وزراء الاوقاف بعد ان بعثروا تلامذته ومريديه، وسلطوا عليه صبيتهم وسفهاءهم لتخريب ممتلكاته الشخصية من سيارات وغيرها، فهل يرضى الحاج رجل الاعمال وصاحب الديوان السيد «علي المتروك» بهذا التجاوز والايذاء الذي وقع على احد ابناء طائفته من ابناء طائفته!! نحن بانتظار الرد وكذلك الدكتور «الدمخي» وأي مواطن كويتي يرفض ان يندس تحت «إبط» جماعة حزب الله الكويتي!! لديَّ معلومات اكثر ستجعل الشيب في رأس «بو يوسف المتروك» يزداد بياضه، لكنني سأكتفي بذلك منتظرا .. تعليقه ورأيه!!


 فؤاد الهاشم 


 تاريخ النشر: الثلاثاء 27/5/2008

==========

مقالات عن نوعية الليبرالية التي يتستر فيها الشيعة

. وائل الحساوي يكتب خوش ليبرالية 

——————–
 قبل سنوات عدة دعتني اللجنة النسائية في اتحاد طلبة جامعة الكويت للمشاركة في ندوة حول حقوق المرأة شارك فيها الأخ الدكتور محمد الطبطبائي والمحامي الكاتب علي البغلي، ومن دون مقدمات هاجم البغلي حديث الرسول صلى الله عليه وسلم عن النساء (ناقصات عقل ودين) وهو من أصح الأسانيد، فطلب منه الدكتور الطبطبائي الاعتذار عن الطعن بأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم، فأبى، وأخذ يتحدث عن علمانية دستور الكويت وأنه لا دخل له بالدين، فانسحب الطبطبائي من الجلسة منذ ذلك اليوم وانا أتابع ما يكتبه البغلي في زاويته في جريدة «القبس» وهل هو فعلا علماني الفكر وليبرالي كما يدعي فوجدت بأنه انسان حاقد على كل ما يمس المتدينين وأهل الدعوة، وكتاباته طائفية الى النخاع، وليس هذا هو المجال لحصر المقالات الكثيرة التي يهاجم فيها الشيوخ والمتدينين وينصر شيوخه ولكن قارن بين دفاعه المستميت عن مسجد للبهرة وحقوق تلك الطائفة، وبين ما كتبه يوم 8/11/2007 في جريدة «القبس» بعنوان «جرة قلم… أولويات» حيث يقول بأن الأئمة الذين أوقفهم الوزير السابق عبدالله المعتوق عن الإمامة «وأنا، وإن كنت لا أعرف هؤلاء أو سبب ايقافهم عن العمل، فإني اجزم انه لم يتم ايقافهم تجنيا أو استقصادا، فالمؤكد ان هؤلاء كفروا وشنعوا وقذفوا الابرياء والمحصنين والمحصنات، وهذا يكشف أحد أسباب عداء السلف المستحكم للمعتوق».
فهل نحتاج إلى أدلة أخرى لبيان حقد هذا الرجل على كل ما يمت للتدين والدعوة لا سيما السلف؟! وان الواجب على وزارة الأوقاف وعلى جميع الأئمة والخطباء الذين تم ايقافهم أن يرفعوا دعوة على البغلي لأنه اتهمهم بأشنع التهم وهي أنهم يكفرون الناس ويقذفون المحصنات، فهل هنالك قذف أبشع من هذا القذف الذي يتحدث عنه ذلك البغلي؟
وليت مواقف البغلي قد اقتصرت على أصحاب الدين والدعاة فقط بل تجده يقفز ضد كل القضايا العامة التي يرحب بها الشعب الكويتي ويعتبرها جزءا من تراثه وتقاليده، فها هو يقف مدافعا صلبا عن أصحاب المديونيات ويشنع على الوزراء الذين طالبوا باسترجاع اموال الدولة، وها هو يهاجم قانون الزكاة الذي اجمع عليه غالبية المجلس والحكومة، وها هو يهاجم الملصقات والاوراق التي تحمل الادعية والأذكار المفيدة وتعلق في الشوارع أو توزع في المستشفيات، وهكذا.
لقد فضح الكاتب فؤاد الهاشم البغلي في موقفه من مسلسل «للخطايا ثمن» وبين حقيقة ليبراليته التي يدعيها!!
د. وائل الحساوي
==============

حتى لا يصبح.. «للخطايا ثمن»

 2007 الإثنين 10 ديسمبر
الوطن الكويتية

ؤاد الهاشم

كانت المرة الأولى ـ قبل حوالى شهر ـ حين علمت بتفاصيل دقيقة كنت أجهلها سابقاً ـ عن التركيبة الشيعية في الكويت و..اتجاهاتها المختلفة بعد اتصال جاءني من سيدة كويتية شيعية قالت إنها مدينة بمبلغ يصل الى حوالى عشرين ألف دينار لا يجعلها تنام الليل، فهي مطلقة ولديها ابنة في سن الشباب وتضطر ـ منذ سنوات ـ للانتقال من منزل قريبة لها الى أخرى هرباً من »الضبط والإحضار« الذي يلاحقها ثم.. طلبت مني مساعدتها!! سألتها أن تعطيني رقم هاتف أي لجنة خير شيعية تجمع أموال »الخمس« فقالت لي انهم يرفضون اعطاءها أي مساعدة لأنها من »جماعة السيستاني« ـ أو »الشيعة الأصوليين« كما يسمونها الجهة الأخرى ـ لكنني كنت متفائلاً بالأمر وأخذت منها رقم هاتف اللجنة الخيرية التي تتبع مرجعية.. ثانية! رد علي أحد الأشخاص فقلت له: أنا فلان وأتمنى عليكم مساعدة سيدة كويتية شيعية بحاجة للعون«! ظهر من صوته أنه لم يصدق ان الذي يكلمه هو أنا، فكرر على مسامعي بصوت عال.. »أنت فلان.. ما غيره«؟ قلت له: »نعم« فكررها ـ ثانية أنت اللي تكتب في الجريدة؟« قلت له: »نعم«، وأعادها للمرة الثالثة حتى أصابني الشك ان هناك شخصاً آخر في الكويت يحمل نفس.. اسمي!!

أعطيته تفاصيل حاجة المرأة للمساعدة وكذلك رقم هاتفها، فطلب مني إبلاغها بأن تكتب رسالة وتقدمها الى لجنتهم وتضع في أعلاها الجملة التالية: »من طرف فؤاد الهاشم«، فشكرته وأبلغت السيدة بالأمر، ثم.. مر شهر كامل!! اتصلت المرأة وقالت انها حصلت منهم على مبلغ 150 ديناراً فقط، وبأنه لولا وساطتي لما حصلت على فلس واحد، بينما أعطاها بيت الزكاة »السني« مبلغ خمسة آلاف.. دينار! أتمنى من الزميل الكاتب »علي البغلي« الذي يفرد ضلوعه كل يوم للهجوم بمناسبة وبدون مناسبة على الجماعات السلفية والاخوانية وكل جمعية خيرية يقودها مطوع أن يخصص جزءاً من كتاباته لتلك اللجان الشيعية الخيرية التي تفرق بين أبناء الشيعة حسب مرجعياتهم وتنسى أنهم »مسلمون بشر ويمرون بضائقة مالية« وان لا علاقة لمرجعياتهم بظروف حياتهم اليومية من أكل وشرب ودفع ايجارات وأقساط وغيرها، وأن الدموع التي تذرفها تلك السيدة ـ ذات المرجع »السيستاني« ـ هي ذاتها التي تنهمر من عيون سيدة أخرى تتبع مرجعاً دينياً آخر، والدم الذي يجري في عروق الأولى هو ذاته وبنفس لونه الذي يجري بعروق.. الثانية!

نريد من »علي البغلي« الذي يعتبره وكيل المراجع الشيعية ـ من كتّاب المرجعيات الشيعية ـ وهو يحاول اقناعنا بمدى انبهاره بالثقافة الفرنسية والفكر الليبرالي المستنير في الوقت الذي يمتلئ فيه قلمه بالحبر الطائفي البغيض… ان يفرد ضلوعه ـ أيضاً ـ على هذه الممارسات التي تفتت ابناء طائفته وتجعلهم يكرهون بعضهم.. بعضاً!! وإلا.. فإن »خطايا« كتاباته عن »الليبرالية المزعومة« التي يمارسها على قرائه ستكون ـ مثل التراب الذي.. بلا »ثمن«!!

============

3- مقال الوشيحي عن البغلي:
قالوا: فئتك هي عمقك، لماذا لا تفعل كما يفعل الكاتب والوزير السابق علي البغلي الذي يدّعي الليبرالية ويهاجم متديني السنة ثلاث مرات يوميا، ولا يقترب من حمى طائفته الشيعية… قلت: ليبرالية علي البغلي لا تتجاوز قيمتها عندي الثلاثمئة والخمسة والعشرين فلسا أحمر (قبل انخفاض سعر صرف الدينار مقابل الدولار) قابلة للمساومة، وسأزيدكم من الشعر قصيدة: بسبب علي البغلي، غسلت يدي بالماء والصابون من جمعية حقوق الإنسان عندما علمت بأنه عضو فيها.
http://www.alraimedia.com/AlRai/Article.aspx?id=21374

==============

الليبراليون المتطرفون.. و«أم عليوي»!! 

.. انتقدت كاتبة زميلة لها ملامح «الراحلة أم عليوي» كل الذين كتبوا – معترضين أو مصححين – لمذكرات الدكتور «أحمد الخطيب» ووصفتهم في مقال لها نشرته إحدى الصحف اليومية المحلية بأنهم.. «كلاب»! التطرف ليس سمة تلصق بأهل اللحى والذقون والتوجهات الدينية فقط بل هي صفة موجودة عند «القومي» و«البعثي» و«الشيوعي» و«الناصري» و«الساداتي».. إلى آخر القائمة!! بعد اغتيال رئيس وزراء لبنان الأسبق «رياض الصلح» – في عام 1950م بالعاصمة الأردنية عمان أثناء زيارة رسمية له – أصيب قاتله – وهو ينتمي إلى الحزب القومي السوري الاجتماعي – برصاصات في بطنه، فأجريت له جراحة تطلبت عشرات الغرز، وخلال محاكمته في بيروت، عمد القاتل – إخلاصاً وولاء وانتماء له لزعيمه «أنطون سعادة» – إلى استخدام يديه العاديتين في الانتحار حين فتح بهما غرز بطنه فتدلت أمعاؤه إلى خارجها.. ومات! الذي اغتال «المهاتما غاندي» هندوسي متعصب وليس انتحاريا من تنظيم «القاعدة»، والذي قتل ولي عهد النمسا وأدى ذلك إلى اشتعال شرارة الحرب العالمية الأولى هو «صربي متشدد» وليس من تنظيم «الجهاد الإسلامي»، و.. اقرأوا تاريخ التعصب والاغتيالات و.. وصف المعارضين بالكلاب عبر التاريخ لتعرفوا أن «التطرف» لم يبدأه أهل اللحى والذقون وتوجهاتهم الدينية!! الزميل «محمد القحطاني» – معد ومقدم برنامج «أوراق خليجية» على قناة أوربت الفضائية – عرض على كل رفاق ومؤيدي ومناصري الدكتور «أحمد الخطيب» ليتحدثوا في برنامجه عما يشاؤون حول مذكراته.. فرفضوا جميعاً!! بل إن أستاذاً من الجامعة يظهر على الفضائيات العربية أكثر من «نانسي عجرم» ويتحدث في كل شأن سياسي من «حرب الهكسوس» – مروراً بحرب «البسوس» – حتى حرب «طرابلس».. رفض هذا الموضوع أيضاً!! «التطرف» مثل «إبليس وعياله» الذين يتلبسون بألف لبوس.. ولبوس!

***

.. في كتابه «تحرير الوسيلة» لسماحة آية الله العظمى الإمام السيد روح الله الموسوي الخميني، الجزء الثاني – ص 216 – مسألة 12.. نص.. «لا يجوز وطء الزوجة قبل إكمال تسع سنين، دواماً كان النكاح أو منقطعاً، وأما سائر الاستمتاعات كاللمس بشهوة والضم والتفخيذ فلابأس بها حتى في.. الرضيعة، ولو وطأها قبل التسع ولم يفضها لم يترتب عليه غير الإثم، وإن فضها بأن جعل مسلكي البول والحيض واحداً، أو مسلكي الحيض والغائط واحداً».. إلخ.. إلخ، هذه المعلومة نهديها للزميل «علي البغلي» الذي انتقد عالماً سعودياً أباح عقد نكاح طفلة التاسعة، ونريد معرفة رأيه في الرأي السابق، والكتاب موجود في المكتبات الشيعية فقط ويباع بسعر 12 ديناراً وهو من جزأين ومن إصدارات «الدار الإسلامية» – بيروت – كورنيش المزرعة – الحسن سنتر و.. «كن عادلاً ومنصفاً.. يا محامي»!

***

.. أنا لا أحب المطرب المصري «تامر حسني»، وكرهت مشاهدته منذ أن دخل السجن بتهمة مخجلة وهي «تزوير في أوراق تجنيده» حتى يتهرب من شرف الدفاع عن وطنه، كما أنه «جيكر» ويشبه «غسال سيارات»، ولو أنه حمل – عوضاً عن الميكروفون – «كودري وتب ماي» لما اختلف كثيراً، لذلك أدعو السادة النواب إلى تجاهل تلك الحادثة الصغيرة التي تسببت بها مراهقة صغيرة عمرها 14 عاماً، ولا نريد أن نعطي الأمر أكبر من.. حجمه!

تاريخ النشر 14/10/2008 

===============
===============

كونك شيعي فنحترم رايك برؤيتك الخاصة للخميني التي لا نشاركك فيها حتى مراجع

الشيعة مثل شريعتمداري و الشيرازي و لا يشاركونك فيها حتى الكثير من الشعب

الايراني

مثل الاحوازيين و مجاهدي خلق و مؤيدي الشاه

اما انه محطم الاصنام و الطواغيت بالحقيقة هو محطم شعبه وسلط عليهم جزار ايران القاضي الشهير الشيخ آية الله صادق خلخالي الذي اعدم اكثر من 1700 شخصية الرجل الذي كان يعتز بأنه أصدر أحكام الإعدام بحق 1700 من كبار المسؤولين وجنرالات الجيش في العهد في العهد الملكي، كان يشبه طفلا عاجزا عن تحريك أصابعه. وكثيرا ما كان يبكي في صمته معلنا ندمه على ما فعله بأمر زعيمه آية الله الخميني. إنجازات جمهورية ايران الاسلامية :
1 جرائم قتل السّجناء السّياسيّين المعتقلين في السجون الجماعيّة .
2 اغتيال المعارضين السّياسيّين خارج إيران .
3 جرائم القتل السّياسيّة في إيران .
 4 الظّلم السّياسيّ .
5 مساندة الإرهاب الدّوليّ و المحلّيّ .
6 انتهاك حقوق الإنسان في كلّ صنف .
7 نقص الحقوق المدنيّة .
 8 ازدياد اعداد المقابر في إيران .
 9 سجن الصّحفيّين و قتلهم .
 10 انتهاك حقوق المرأة .
11 مراقبة المؤلّفات .
12 إجبار الايرانيّين للهرب من ايران ولجوء خمسة ملايين لاجئين خلال العالم و استنزاف العقول .
 13 اضطهاد السنة والمسيحين والبهائيين واليهود
14 ظلم الأقلّيّات الدّينيّة .
 15 ترشيح الإنترنت .
 16 سرقة ثروة إيران من قبل الملّا و نقل الأموال إلى بالخارج .
17 دمار اقتصاد إيران .
 18 الفقر الواسع الانتشار خلال إيران .
 19 التّضخّم الشّديد .
20 خفض قيمة الرّيال الإيرانيّ .
 21 زيادة البطالة والعاطلين عن العمل .
 22 الزّيادة في معدّل الجريمة .
 23 ترويج الفساد, الدّعارة و إدمان المخدرات .
24 أزمة الإسكان في إيران .
 25 أزمة الصّحّة العامّة في إيران .
26 النّزاع مع الدّول المجاورة .
27 ايواء الارهابيين وتخطيط العمليات الارهابية ضد الدول مثل عملية اختطاف الطائرات مثل اختطاف الطائرة الكويتية الجابرية ومحاولة اغتيال امير الكويت وتفجيرات مكة المكرمة
28الحرب العراقية الإيرانية التي تتسبّب في ملايين القتلى والمصابين والمعاقين والمشرّدين .
29 صنع اسلحة الدّمار الشّامل والنووية وتهديد امن الدول المجاورة .
 30 أزمة التّلوّث البيئيّة و الجوّيّة في إيران .
31دمار إيران وا نخفاض العملة الايرانية .
32 مهاجمة طلاب الجامعات وقتل عدد من الطلبة واعتقال اعداد اخرى
 32التدخل في شئون الدول الاخرى والتجسس وتجنيد العملاء من خلال المبلغين الشيعة =========
 من جرائم النظام الايراني اغتيال رئيس الوزراء الايراني السابق شاهبور بختيار في بارريس هروب الرئيس الايراني السابق في عهد خميني ابو الحسن بني صدر الي باريس الاقامة الجبرية لرجل الديني الشيعي المنتظري سجن المفكر الايراني المعروف أغا جاري قتل الصحفية الايرانية زهرة كاظمي وفاة مدون ايراني شاب في السجن توفي المدون الايراني الشاب اوميد رضا ميرسيافي الاربعاء في السجن حيث كان محتجزا بتهمة سب المرشد الاعلى للجمهورية. وافادت منظمات حقوقية ان ميرسيافي، وعمره 25 عاما، هو "ثاني سجين سياسي يتوفى في سجنه في اسبوعين، بعد الناشط السياسي امير ساران". ونقلت منظمة اخرى عن الدكتور هشام فيروزي، وهو طبيب معتقل في نفس السجن، ان ميرسيافي تناول جرعات زائدة من دواء كان يتبعه. من جهته، قال محمد علي دادخاه محامي المدون الشاب ان سلطات السجن اتصلت به لتبلغه ان موكله "انتحر"، كما قال له الدكتور فيروزي "لابلاغه بانخفاض وتيرة دقات قلب اوميد. وانه نقل على الفور الى مصحة السجن غير ان الاطباء لم يأخذوا حالته مأخذ الجد وقالوا انه يتظاهر بالمرض." وبحسب فيروزي فان المدون كان يعاني من الاكتئاب. وعلى الفور، طلب الدادخاه فتح تحقيق في هذه القضية، الا ان اي ردة فعل لم تصدر بعد عن السلطات الايرانية. وكانت محكمة قد حكمت على اوميد سيافي في نوفمبر تشرين الثاني بالسجن 30 شهرا بعد ان ادين بسب المرشد الاعلى للجمهورية وايضا مؤسس جمهورية ايران الاسلامية الامام الخميني. موضوع من
BBCArabic.com http://news.bbc.co.uk/go/pr/fr/-/

 منظمة العفو الدولية: بعد مرور 30عاماً على الثورة الايرانية استمرار انتهاك حقوق الانسان في ايران قام مواطن ايراني بطلب حق اللجوء السياسي الي ماليزيا ولما لم تنفع محاولاته قام بحرق نفسه السؤال لو كانت ايران كما وعد الخميني الايرانين قبل سقوط الشاه بانه سيجعلها جنة هل صدق الخميني في وعده لهم طبعا لا فهاهم الايرانيون يهربون من ايران بعد ان حولها الخميني الي دولة يلفها الفقر والبؤس وبدافع من الياس يقوم احد الايرانيين الهاربين من ايران بحرق نفسه طلبا للجوء السياسي و ربما بسبب الخلفية المجوسية لاهل ايران اختار وسيلة الانتحار بالنار لانها مقدسة لدي الفرس . في حين يقوم النظام الايرانيي بتوزيع اموال الشعب الايراني ودفعه لحزب الله فرع لبنان ليربي اعضاء الحزب كروشهم من اموال الشعب الايراني ويعيش الشعب الايراني في فقر مدقع وعلى غيرها من النظمات التي يدعمها النظام الايراني على حساب قوت الشعب الايراني الفقير
 ===
مواطن ايراني يشعل النار بنفسه طلبا للجوء السياسي نص الخبر كوالا لامبور : مات طالب اللّجوء السّياسيّ تسع ساعات بعد أن وضع نفسه المشتعلة أمام المتفرّجين المذهولين خارج وكالة لاجئين الأمم المتحدة هنا أمس . غلام حسن أنواري من ايران , البالغ من العمر خمسون سنة أحرق نفسه في محاولة يائسة لسحب الانتباه لمعاملات أعماله الفاشلة, الدّقائق بعد التّهرّب من تاكسي في مكتب المفوّضيّة العليا التّابعة للأمم المتّحدة للاجئين ( المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة ) في جالان بكيت بيتالينج .

===========

شعار العلمانية والليبرالية يكون أحيانا مجرد ستار شفَّاف زائف، تتستر به الأقلياتُ المدلَّـلة، لتمتطيَ ظهْر الأكثريات المغفَّلة

من سفاهات العلمانيين العرب: الدفاع عن حقوق الأقليات، وإهدار حقوق الأكثريات


========
طائفية الشيعة 
مارس الطائفيون إرهابهم عليك وخوفوك بعصا الطائفية حتى يمر مقتل مرور الكرام ويعذّب أهلنا في دون أن تفتح فمك بكلمة!

حين قُتل ضيف الله القرشي في العوامية لم يتهموا عشرات القنوات الشيعية
لاحظ كيف يستغلّون الفاجعة لتصفية حساباتهم!



حين قُتل 
ضيف الله القرشي لم يكن القاتل ولا ولي الدم، ولكن حين يكون القتيل شيعياً يصبح الناطق الرسمي لكل شيعة العالم 

=====

ليس في القنافذ أملس

الشيعة حين يتحدثون عن الوطنية هم اول من 
يخترقها

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_84.html

ملف الشيعة وصناعة الكراهية


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_15.html



هكذا ينظر الشيعة الي اهل السنة كفار ابناء بغايا انجاس مباحة دمائنا واموالنا

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/09/blog-post_527.html

التفريق بين المسلمين حين يكون بالابتعاد عن الكتاب والسنة


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/08/blog-post_77.html


قادة الشيعة: مارس الطائفية ولا تتكلم بها
الشيعي حتى وهو يذبح السني بالسكين يحدثك عن الوحدة الاسلامية وضرورة الابتعاد عن الطائفية ماعنده مشكلة

http://alakhabr.blogspot.com/2013/06/blog-post_530.html

صادق جلال العظم لـ «الراي»: لا يحق لأدونيس النصيري نقد الإسلاميين بعدما مدح ...

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=157476


التباكي على أعداء الوطن ! (توفيق السيف الذي يدعم الحوثيين اعداء الوطن)

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/03/blog-post_905.html

توفيق السيف و موقفه من قتل الشيعة الشهيد ضيف الله القرشي



ملف هل الوطنية ام الهوية الثقافية والدينية للمواطن الاكثر تاثيرا

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/03/blog-post_42.html

من هو الطائفي ؟ أول طائفي في الإسلام.


البعص يتخذ الليبرالية لمارب اخرى مثال الليبرالي الشيعي


مثال اخر ذي صلة في عمان

الاباضية اقلية حاكمة و للحفاظ على هذا الامتيازولاسكات السنة قالو لاللفرقة ليحافظ الاباضية على مكسبهم في الحكم
التسامح مطلوب وليس افقاد السنة هويتهم ويحتفظ الاباضي والشيعي بهويته

بما ان من يحكم هم الاقلية الاباضية

اصدروا قانون يمنع الحديث عن الطائفية و الفرق والغرض هو
لحماية الاقلية الاباضية امام الاغلبية السنية معروفة دافع القانون العماني حماية للاقلية الاباضية
تحاول الاقلية الاباضية السيطرة على الاغلبية السنية تحت عنوان عدم الفرقة والمذاهب
والدليل ان الاقلية الاباضية تسيطر على كل شيء في عمان وتسكت السنة بلا للفرقة والمذهبية
تطبيل الاباضية عن عمان الدعوة لعدم الفرقة والمذهبية هدفه اسكات الاغلبية السنية
الحقيقة ان الاقلية الاباضية تحاول اسكات الاغلبية السنية تحت عنوان عدم الفرقة والمذاهب
في عمان الافلية الاباضية تحكم والوسيلة لاسكات السنة الدعوة لعدم الفرقة والمذهبية
يعني الاباضية تقول دعونا نحكم لافرق بيننا لا للمذهبية لا للفرقة خداع واضح


======

تحت عنوان الوطنية استطاع العلويون اتخاذ الوطنية سلم للقفز على السلطة في سوريا 

وراينا الثمن الذي دفعه السنة في سوريا على سذاجتهم


=======

ماذا يفعل التحالف الرافضي الليبرالي في السعودية ؟

رسالة من والد رائف و سمر بدوي
https://www.youtube.com/watch?t=425&v=EcqSlmJyYWY


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق