الرد على شبهات الشيعة و كشف فضائل سيدنا ابوبكر الصديق
ساطرح ماذكر عن سيدنا ابي بكر الصديق رضي الله عنه القرآن النبي اهل البيت الشيعة ========= ابوبكر انجازات و عطاءات سيدنا ابوبكر الصديق رضي الله عنه لخدمة الاسلام وفضائله http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...g-post_95.html =============== ابوبكر النبي محمد صلى الله عليه وسلم أمر بالاقتداء بالشيخين ابوبكر و عمر http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=140332 سيدنا ابوبكر صلى على فاطمة حين وفاتها وغسلتها زوجته http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=136422 ملف فضائل سيدنا ابوبكر الصديق رضي الله عنه جد 7 من الائمة http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=51197 غصب الخلافة قول أبو الحسن على بن أبى طالب " و إنا نرى أبا بكر أحق الناس بها , إنه لصاحب الغار و ثاني أثنين , و إنا لنعرف له سنه , و لقد أمره رسول الله بالصلاة و هو حي " شرح النهج لابن أبى الحديد 1/332 خلافة ابوبكر هل لديك دليل على أن الخلافة بعد النبي لا تكون إلا بالنص ؟ ========= ابوبكر الله اختارني واختار لي اصحابي 1) لماذا النبي صلى الله عليه وسلم تزوج عائشة بنت أبي بكر رضي الله عنهم ؟؟ 2) لماذا كان صاحب النبي في الغار هو ابو بكر وليس علي ؟؟ 3) لماذا النبي أمر أبو بكر أن يؤم المصلين عند مرضه ولم يؤمر علي ؟؟؟ ملف فضائل ومناقب سيدنا ابوبكر و عمر رضي الله عنهما http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?p=1796080 ======== النبي تزوج ابنته عائشة جد 7 من الائنة الزهراء احفادها من \درية ابوبكر وعثمان ========= ========== من كتب الشيعة كتاب بحـار الأنوار الجزء33صفحـة534..كتاب أمير المؤمنين قرأه قيس بن سعد بن عباده على أهـل مصر.. قال من عبدالله علي أميرالمؤمنين عليه السلام إلى من بلغه كتابي من المسلمين سلام عليكم... ثم إن المسلمين من بعده استخلفوا((أميرين))منهم((صالحين))أحييا السيرة ولم يعدوا السنة ثم توفيا الرسول عليه الصلاة والسلام يكلف ابو بكر بكسوة فاطمة للزواج وتاثيث بيتها http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=33369 الرسول صلى الله عليه وسلم لابو بكر وعمر (( قد آمنتم وهاجرتم )) وأنتم أصحابي http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=41850 احتجاج الإمام بمبايعة الناس لأبي بكر وعمر وأورد المرتضى في النهج عن عليّ(عليه السلام) في كتابه الّذي كتبه إلى معاوية: «إِنَّهُ بَايَعَنِي الْقَوْمُ الَّذِينَ بَايَعُوا أَبَا بَكْر وَعُمَرَ وَعُثْمانَ عَلَى مَا بَايَعُوهُمْ عَلَيْهِ، فَلَمْ يَكُنْ لِلشَّاهِدِ أَنْ يَخْتَارَ، وَلاَ لِلغَائِبِ أَنْ يَرُدَّ، وَإنَّمَا الشُّورَى لِلْمُهَاجِرِينَ وَالاَْنْصَارِ، فَإِنِ اجْتَمَعُوا عَلَى رَجُل وَسَمَّوْهُ إِمَاماً كَانَ ذلِكَ لله رِضىً، فَإِنْ خَرَجَ عَنْ أَمْرِهِمْ خَارِجٌ بِطَعْن أَوْبِدْعَة رَدُّوهُ إِلَى مَاخَرَجَ منه، فَإِنْ أَبَى قَاتَلُوهُ عَلَى اتِّبَاعِهِ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ، وَوَلاَّهُ اللهُ مَا تَوَلَّى»(4). وهنا يستدل الإمام على صحّة خلافته وانعقاد بيعته بصحّة بيعة من سبقه، وهذا يعني بوضوح أنّ عليّاً كان يعتقد بشرعية خلافة أبي بكر وعمر وعثمان(5). |
رد: الرد على شبهات الشيعة و كشف فضائل سيدنا ابوبكر الصديق
ثبت في الصحيحين أن رسول الله -صلى الله عليه و سلم- قال : يقول الله تعالى
من عادى لي وليًا فقد آذنته بالحرب " ، و قال -صلى الله عليه و سلم- :" لا تسبوا أصحابي فوالذي نفسي بيده لو أنفق أحدكم مثل أحد ذهبًا ما بلغ مد أحدهم و لا نصفيه " (مخرج في الصحيحين قال -صلى الله عليه و سلم- :" الله الله في أصحابي لا تتخذوهم غرضًا بعدي ، فمن أحبهم فبحبي أحبهم و من أبغضهم فببغضي أبغضهم ، و من آذاهم فقد آذاني و من آذاني فقد آذى الله ، و من آذى الله فقد أوشك أن يأخذه " أخرجه الترمذي . عن أنس بن مالك -رضي الله عنه- قال : قال أناس من أصحاب رسول الله -صلى الله عليه و سلم- :" إنا نُسَبْ ، فقال رسول الله -صلى الله عليه و سلم- :" من سب أصحابي فعليه لعنة الله و الملائكة و الناس أجمعين ". و عنه قال : قال رسول الله -صلى الله عليه و سلم- :" إن الله اختارني و اختار لي أصحابي و جعل لي أصحابًا و إخوانًا و أصهارًا ، و سيجيء قوم بعدهم يعيبونهم و ينقصونهم فلا تواكلوهم و لا تشاربوهم و لا تناكحوهم و لا تصلوا عليهم و لا تصلوا معهم ".) .عن ابن مسعود -رصي الله عنه- قال : قال رسول الله -صلى الله عليه و سلم- :" إذا ذكر أصحابي فأمسكوا ، و إذا ذكر النجوم فأمسكوا ، و إذا ذكر القدر فأمسكوا " قد نص النبي -صلى الله عليه و سلم- في حديث العرباض بن سارية قال : " عليكم بسنتي و سنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي ، عضوا عليه بالنواجذ ، و إياكم و محدثات الأمور " الحديث . و الّذي جاءَ بالصِّدْقِ و صَدّقَ به أُولئِكَ هم المُتّقُونَ " . |
رد: الرد على شبهات الشيعة و كشف فضائل سيدنا ابوبكر الصديق
[ الأحاديث النبوية ] :
وأما الأحاديث فمنها ما أخرجه الدارقطني عن علي كرم الله تعالى وجهه قال : (( قال لي رسول الله صلى الله تعالى عليه وسلم : يا أبا الحسن أما أنت وشيعتك ففي الجنة ، وان قوماً يزعمون أنهم يحبونك يصغرون الإسلام ثم يلفظونه يمرقون منه كما يمرق السهم من كبد القوس لهم نبز يقال لهم الرافضة ، فإن أدركتهم فاقتلهم فإنهم مشركون )) ([1]) . ومنها ما أخرجه أيضاً عن علي كرم الله تعالى وجهه عن النبي صلى الله تعالى عليه وسلم أنه قـال : (( سيأتي بعدي قوم لهم نبز يقال لهم الرافضة ، فإن أدركتهم فاقتلهم فإنهم مشركون )) ([2]) ، وفي روايـة : (( قلت : يا رسول الله ما العلامة فيهم ؟ قال : يفرطونك بما ليس فيك ويطعنون على السلف )) ([3]) ، ومن طريق آخر زاد فيـه : (( وينتحلون حبنا أهل البيت وليسوا كذلك ، وآية ذلك أنهم يسبـون أبا بكر وعمر )) ([4]) . ومنها ما أخرجه الطبراني والبغوي([5]) عن علي كرم الله تعالى وجهه أنه قال : (( قال لي رسول الله صلى الله تعالى عليه وسلم : يا علي عمل إذا فعلته كنت من أهل الجنة ، سيكون بعدي أقوام يقال لهم الرافضة إذا أدركتهم فاقتلهم فإنهم مشركون ، قال علي قلت : ما علامة ذلك ؟ قال : إنهم يسبون أبا بكر وعمر )) ([6]) . ومنها ما أخرجه الطبراني والحاكم والمحاملي([7]) عن عويم بن ساعدة ([8]) قال : (( قال رسول الله صلى الله تعالى عليه وسلم : إن الله اختارني ، واختار لي أصحاباً ، وجعل فيهم وزراء وأنصاراً وأصهاراً ، فمن سبهم فليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ، لا يقبل الله منه يوم القيامة صرفاً ولا عدلاً )) ([9]) . ومنها ما أخرجه العقيلي عن أنس بن مالك عن النبي صلى الله تعالى عليه وسلم قال : (( إنَّ الله اختارني واختار لي أصحابي وأصهاري ، وسيأتي قوم يسبونهم وينتقصونهم ، فلا تجالسوهم ولا تشاربوهم ولا تواكلوهم ولا تناكحوهم )) ([10]) ، وزاد الشريف الجيلي([11]) : (( ولا تصلوا معهـم ولا تصـلوا عليهم، عليهم حلت اللعنة )) ([12]) . ومنها قوله صلى الله تعالى عليه وسلم : (( من آذى أصحابي فقد آذاني ومن آذاني فقد آذى الله )) ([13]) . فهذه الأحاديث - إن كانت الشيعة تنكرها - فلا يمكن إنكار الآيات السابقة . ([1]) أخرجه بهذا اللفظ أبو يعلى عن فاطمة بنت محمد مرفوعا ، مسند أبي يعلى : 12/116 ؛ وأخرجه الطبراني عن ابن عباس ، المعجم الكبير : 12/242 ، رقم 12998 ؛ أبو نعيم ، الحلية : 4/95. ([2]) أخرجه بهذه الزيادة عن علي ، ابن أبي عاصم ، السنة : 2/474 . ([3]) أخرجه بهذه اللفظ الخطيب البغدادي ، تاريخ بغداد : 12/358 ؛ أبو عمرو الداني ، السنن الواردة في الفتن : 3/616 ، رقم 279. ([4]) أخرجه بهذا اللفظ عبد الله بن أحمد بن حنبل ، السنة : 2/548 ، رقم 1272. ([5]) هو أبو القاسم عبد الله بن محمد البغوي البغدادي ، من مشاهير المحدثين ، قال عنه الخطيب البغدادي : كان ثقة ثبتاً مكثراً فهماً عارفـاً ، توفي سنة 317هـ . تاريخ بغداد : 10/111 ؛ تذكرة الحفاظ : 2/727. ([6]) أخرجه بهذا اللفظ ابن عدي ، الكامل في ضعفاء الرجال : 5/152 . ولم تسلم هذه الأحاديث بجميع ألفاظها من طعن أو تضعيف كما حقق ذلك ابن الجوزي ، العلل المتناهية : 1/166 . ([7]) هو أبو عبد الله الحسين بن إسماعيل بن محمد الضبي البغدادي المحاملي ، قال عنه الذهبي : (( القاضي الإمام العلامة شيخ بغداد ومحدثها )) ، قيل إنه ولي قضاء الكوفة ستين سنة ، وكان بيته مقصداً للمحدثين والفقهاء ، توفى سنة 234هـ . تذكرة الحفاظ : 3/825 ؛ طبقات الحفاظ : ص 345 . ([8]) هو عويم بن ساعدة بن عابس بن قيس الأنصاري ، أبو عبد الرحمن المدني ، صاحبي كان ممن شهد العقبة وبدراً وأحداً والمغازي ، ومات في خلافة عمر بن الخطاب . طبقات ابن سعد : 3/459 ؛ الإصابة : 4/745 . ([9]) الحديث أخرجه المحاملي ، الآمالي : ص 97 ، رقم 54 ؛ الخلال ، السنة : 3/515 ، رقم 834 ؛ أبو نعيم ، الحلية : 2/11 ؛ ابن قانع ، معجم الصحابة : 2/142 ، رقم 614 ؛ البيهقي ، المدخل إلى السنن : ص 113 ؛ الخطيب البغدادي ، الجامع لأخلاق الراوي : 2/118 ، رقم 1352 . والحديث ضعيف كما حكم عليه الشيخ الألباني ( رحمه الله ) في ضعيف الجامع : 1/1536 . ([10]) أخرجه ابن حبان في ترجمة بشر بن عبد الله القصير البصري ، وروايته هذه عن أنس ، قال ابن حبان بعد أن أورد هذه الحديث : (( وهذا شيء باطل لا أصل له )) . المجروحين : 1/187 . وينظر أيضاً ما قاله ابن الجوزي عن هذا الحديث في العلل المتناهية : 1/168 . ([11]) كذا ذكره ، وربما هو عبد الرزاق بن عبد القادر بن أبي صالح الجيلي ، قال عنه الذهبي : (( الإمام المحدث الحافظ ، محدث بغداد )) ، قال عنه أبو شامة : (( كان زاهداً عابداً ثقة مقتنعاً باليسير )) ، توفى سنة 603هـ . تذكرة الحفاظ : 4/1385 ؛ طبقات الحفاظ : ص 490 . ([12]) هذه الزيادة أوردها الخلال في السنة : 2/483 ، رقم 769 . ([13]) الحديث أخرجه الترمذي عن عبد الله بن مغفل قال : قال : (( رسول الله صلى الله عليه وسلم الله الله في أصحابي الله الله في أصحابي لا تتخذوهم غرضا بعدي فمن أحبهم فبحبي أحبهم ومن أبغضهم فببغضي أبغضهم ومن آذاهم فقد آذاني ومن آذاني فقد آذى الله ومن آذى الله فيوشك أن يأخذه )) . ثم قال : (( هذا حديث غريب لا نعرفه إلا من هذا الوجه )) . السنن ، كتاب المناقب ، باب من سب أصحاب النبي e : 5/696 ، رقم 3866 ؛ الإمام أحمد ، المسند : 4/87 ؛ البيهقي ، شعب الإيمان : 2/191 ؛ الخلال ، السنة : 3/514 ، رقم 830 ؛ اللألكائي ، السنة : 1/321 ؛ أبو نعيم ، الحلية : 8/287 ؛ ابن عدي ، الكامل : 4/167 . والحديث ضعيف كما ذهب إلى ذلك الشيخ الألباني في تعليقه على شرح الطحاوية : ص 472 ؛ والسلسلة الضعيفة ، رقم 2910 . |
رد: الرد على شبهات الشيعة و كشف فضائل سيدنا ابوبكر الصديق
لنذكر ما قاله ( ابن أبي الحديد ) في كتابه " شرح نهج البلاغة " (ج4 ص 196 - فصل " إمامة أبي بكر" ) .ما نصه : ( واعلم أن أصحابنا استدلوا على صحة إمامة أبي بكر بقوله تعالى : " يا ايها الذين امنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف ياتي الله بقوم يحبهم ويحبونه اذلة على المؤمنين اعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم " ) . المائدة / 54 . ابوبكر و عمر رضي الله عنهم هم الخلفاء المهديين http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=172834 الصحابة يحبون الله و رسوله و الله و رسوله يحبونهم http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...3E%3Cbr%20/%3E |
رد: الرد على شبهات الشيعة و كشف فضائل سيدنا ابوبكر الصديق
أيها الرافضة يسلم عليكم علماؤكم ويقولون لكم التالي: قول اهل البيت في سيدنا علي عن ابوبكر • قال علي « وإنا لنرى أبا بكر أحق الناس بها، إنه لصاحب الغار، وإنا لنعرف له سنه، ولقد أمره رسول الله بالصلاة بالناس وهو حي» (شرح نهج البلاغة" لأبي أبي الحديد ج1 ص132). قول من علماء الشيعة عن ابوبكر • قال الطوسي في تفسير الآية « وهو أبو بكر في وقت كونهما في الغار» (التبيان5/220). • وقال الفيض الكاشاني « إذ يقول لصاحبه وهو أبو بكر» (تفسير الصافي2/344). • وقال الطباطبائي « والمراد بصاحبه هو أبو بكر للنقل القطعي» وقال أيضا « إذ يقول لصاحبه وهو أبو بكر» (تفسير الميزان9/279-280). • قال المفيد « فإن قالوا : أفليس قد آنس الله تعالى نبيه صلى الله عليه وآله بأبي بكر في خروجه إلى المدينة للهجرة، وسماه صاحبا له في محكم كتابه، وثانيا لنبيه صلى الله عليه وآله في سفره ، ومستقرا معه في الغار لنجاته، فقال تعالى (إلا تنصروه فقد نصره الله إذ أخرجه الذين كفروا ثاني اثنين إذ هما في الغار إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا) وهذه فضيلة جليلة يشهد بها القرآن؟ قيل لهم: أما خروج أبي بكر مع النبي صلى الله عليه وآله فغير مدفوع، وكونه في الغار معه غير مجحود» (الافصاح للمفيد ص185). • وقد أكثر الرافضة من الرواية التي تقول أنهم احتجوا على علي بن أبي طالب بهذه الآية فقال لهم « سبحان الله أما يكون الكافر صاحبا للمؤمن؟ فأي فضيلة هذه» (بحار الأنوار49/198عيون أخبار الرضا1/206 للصدوق حلية الأبرار1/161 لهاشم البحراني). • وكذلك قال ابن طاوس الحسني ردا على المحتجين بالآية (الطرائف للحسني ص408). • وزعم التستري الملقب بنور الله الشهيد أن النبي أخذ معه أبا بكر خوفا من أن يكشف أبو بكر سره لقريش (الصوارم المهرقة ص307). وكفى بها مهزلة وكذبا أن يدعي القوم أن النبي يصطحب معه عدوه وغادره. • إذن هذا إقرار من علي بالصحبة. ولكن كيف يحتمل كفر أبي بكر هنا وقد اعترف علي أن النبي أمره أين يصلي إماما بالناس؟ فكيف تهربون إلى أنه يجوز أن يكون الصاحب كافرا؟ • وزعم الماحوزي أن أبا بكر لحق بالنبي بعد هجرته. واستدل بالطبري أنه روى ذلك. وعند الرجوع الى الطبري وجدته يقول (زعم بعضهم ذلك) فما أكذبك يا ماحوزي (كتاب الأربعين للماحوزي ص326 وانظر الطبري في تاريخه1/568). الرد على من ادعى أبا بكر آخر أهم من رأيت من المتأخرين رافضيا اسمه نجاح الطائي. وقد نشرت مجلة المنبر (عدد رقم19 سنة1422) مقالته بعنوان (أبو بكر لم يكن مع النبي e في الغار). وأخذت المجلة تعتبر هذه الرواية من أكبر أنواع التزوير في التاريخ ومن جملة الدجل والتزوير بزعمها كثرة الروايات الباطلة مثل رواية (رأيت مكتوبا على العرش لا إله إلا الله محمد رسول الله أبو بكر الصديق). وهذا الذي اعتبرته دجلا مكتوب في كتبهم ولكن في حق علي. فهل يعتبرونه هذا أيضا دجلا؟ ونحن لا نترك للرافضة مجالا أن يكتشفوا ضعف رواية من غير أن يكون أهل السنة هم الذين سبقوهم إلى ذلك ولله الحمد. ولم نترك كتب الحديث على مدى ثلاثة عشر قرنا بدون تصحيح ومتابعة كما فعل الرافضة. فالحديث رواه الهيثمي في (مجمع الزوائد9/41) وقال « فيه عبد الله بن إبراهيم الغفاري وهو ضعيف». بل ذكر فيه الذهبي راو منكر وهو أبو عاصم الهمداني. قال الذهبي « ومن مصائبه هذا الحديث» (ميزان الاعتدال3/174). فانظر كيف اعتبره الذهبي من مصائبه. ونقلت عن الطائي قوله « إنه أعظم توفيق إلهي حصل لي في حياتي» (المنبر19/8). ومن هذا التوفيق الإلهي أنه يروي عن البخاري قول عائشة (ما نزل فينا قرآن) وهذا النص ما وجدته، ولكن وجدت قول عائشة « وما ظننت أن ينزل في شأني آية وحيا، ولأنا أحقر في نفسي من أن يتكلم بالقرآن في أمري». وكيف لا ينزل فيها قرآن وقد قال تعالى (وأزواجه أمهاتهم) (إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت). (إن الذين جاءوا بالإفك عصبة منكم). وأكثر هذا التوفيق الرباني لهذا العلامة الرافضي أنه يرد روايات الحديث بما يسميه (الحقائق التاريخية) على طريقة الملحدين والمستشرقين. منقول من الشيخ عبدالرحمن دمشقية |
رد: الرد على شبهات الشيعة و كشف فضائل سيدنا ابوبكر الصديق
شروط الصلح
معاوية والحسن أن يعمل معاوية فيها بكتاب الله تعالى وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وسيرة الخلفاء الراشدين المهديين ========== الخلفاء الراشدين المهديين الغدير للأميني (1392 هـ) ج11 ص6 مواقف معاوية مع أبي محمد الحسن السبط http://www.al-shia.org/html/ara/book...1_01.htm#link3 ولما تصالحا كتب به الحسن كتابا لمعاوية صورته : بسم الله الرحمن الرحيم هذا ما صالح عليه الحسن بن علي رضي الله عنهما معاوية بن أبي سفيان صالحه على أن يسلم إليه ولاية المسلمين على أن يعمل فيها بكتاب الله تعالى وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وسيرة الخلفاء الراشدين المهديين وليس لمعاوية بن أبي سفيان أن يعهد إلى أحد من بعده عهدا بل يكون الأمر من بعده شورى بين المسلمين وعلى أن الناس آمنون حيث كانوا من أرض الله تعالى في شامهم وعراقهم وحجازهم ويمنهم وعلى أن أصحاب علي وشيعته آمنون على أنفسهم وأموالهم ونسائهم وأولادهم حيث كانوا وعلى معاوية بن أبي سفيان بذلك عهد الله وميثاقه وأن لا يبتغي للحسن بن علي ولا لأخيه الحسين ولا لأحد من بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم غائلة سرا وجهرا ولا يخيف أحدا منهم في أفق من الآفاق أشهد عليه فلان ابن فلان وكفى بالله شهيدا فلما استقر له الأمر ودخل الكوفة وخطب أهلها فقال : يا أهل الكوفة ! أتراني قاتلتكم على الصلاة والزكاة و الحج ؟ وقد علمت إنكم تصلون وتزكون وتحجون ولكنني قاتلتكم لأتآمر عليكم وعلى رقابكم ( إلى أن قال) : وكل شرط شرطته فتحت قدمي هاتين وقال أبو إسحاق السبيعي : إن معاوية قال في خطبته بالنخيلة : ألا إن كل شيء أعطيته الحسن بن علي تحت قدمي هاتين لا أفي به قال أبو إسحاق : وكان والله غدارا ========= كشف الغمة للإربلي (693 هـ) الجزء2 صفحة193 ومن كلامه ع ما كتبه في كتاب الصلح الذي استقر بينه وبين معاوية حيث رأى حقن الدماء وإطفاء الفتنة وهو بسم الله الرحمان الرحيم هذا ما صالح عليه الحسن بن علي بن أبي طالب معاوية بن أبي سفيان صالحه على أن يسلم إليه ولاية أمر المسلمين على أن يعمل فيهم بكتاب الله تعالى وسنة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وسيرة الخلفاء الراشدين وليس لمعاوية بن أبي سفيان أن يعهد إلى أحد من بعده عهدا بل يكون الأمر من بعده شورى بين المسلمين وعلى أن الناس آمنون حيث كانوا من أرض الله شامهم وعراقهم وحجازهم ويمنهم وعلى أن أصحاب على وشيعته آمنون على أنفسهم وأموالهم ونسائهم وأولادهم وعلى معاوية بن أبي سفيان بذلك عهد الله وميثاقه وما أخذ الله على أحد من خلقه بالوفاء بما أعطى الله من نفسه وعلى أن لا يبغي للحسن ابن علي ولا لأخيه الحسين ولا لأحد من أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم غايلة سرا ولا جهرا ولا يخيف أحدا منهم في أفق من الآفاق شهد عليه بذلك وكفى بالله شهيدا فلان وفلان والسلام ================ حوار ان ابوبكر و عمر خير هذه الامة http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...-post_245.html ابوبكر و عمر رضي الله عنهم هم الخلفاء المهديين http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=172834 |
رد: الرد على شبهات الشيعة و كشف فضائل سيدنا ابوبكر الصديق
في كتب الشيعة ما يكذب ان الصحابة اغتصبوا الخلافة والدليل ان من يعتبرهم الشيعة هم من الموالين لسيدنا علي كانوا يعملون ولاة في عهد الخليفة الأول والثاني
ابن المرتضى : ( فإن زعـموا أنّ عماراً وأبا ذر الغفاري والمقداد بن الأسود , وسلمان الفارسي كانوا سَـلفهم , لقولهم بإمامة علي-ع- أكذبهم كون هؤلاء لم يُــظهروا البراءة من الشيخين – أبي بكر وعمر - ولا السبّ لهم , ألا ترى عماراً كان عاملاً لعمر بن الخطاب في الكوفة , وسلمان الفارسي في المدائن ) [ المنية والأمل ، ص124-125 |
رد: الرد على شبهات الشيعة و كشف فضائل سيدنا ابوبكر الصديق
نعم لو راى انهم اغتصبوا الولاية لما سكت ولغضب لتنفيد امر الله ووصية رسوله وهو قادر على ذلك ........... فبهذه المواصفات الذرية لا يمكن لكل جيوش العالم ان تقف امامه ....... اذا ما الذى منعه ... ؟؟ هل لانه يعلم وهو المعصوم انهم اولى منه بالخلافة او ان كاتب هذه الرواية كذاب ؟؟
روى الجزائري عن البرسي قوله « أن جبرئيل جاء إلى رسول الله فقال: يا رسول الله إن علياً لما رفع السيف ليضرب به مرحباً، أمر الله سبحانه إسرافيل وميكائيل أن يقبضا عضده في الهواء حتى لا يضرب بكل قوته، ومع هذا قسمه نصفين وكذا ما عليه من الحديد وكذا فرسه ووصل السيف إلى طبقات الأرض، فقال لي الله سبحانه يا جبرئيل بادر إلى تحت الأرض، وامنع سيف علي عن الوصول إلى ثور الأرض حتى لا تقلب الأرض، فمضيت فأمسكته، فكان على جناحي أثقل من مدائن قوم لوط، وهي سبع مدائن، قلعتها من الأرض السابعة، ورفعتها فوق ريشة واحدة من جناحي إلى قرب السماء، وبقيت منتظراً الأمر إلى وقت السحر حتى أمرني الله بقلبها، فما وجدت لها ثقلاً كثقل سيف علي،. . . وفي ذلك اليوم أيضاً لما فتح الحصن وأسروا نسائهم كانت فيهم صفية بنت ملك الحصن فأتت النبي وفي وجهها أثر شجة، فسألها النبي عنها، فقالت أن علياً لما أتى الحصن وتعسر عليه أخذه، أتى إلى برج من بروجه، فنهزه فاهتز الحصن كله وكل من كان فوق مرتفع سقط منه، وأنا كنت جالسة فوق سريري فهويت من عليه فأصابني السرير، فقال لها النبي يا صفية إن علياً لما غضب وهز الحصن غضب الله لغضب علي فزلزل السماوات كلها حتى خافت الملائكة ووقعوا على وجوههم، وكفى به شجاعة ربانية، وأما باب خيبر فقد كان أربعون رجلاً يتعاونون على سده وقت الليل ولما دخل (علي) الحصن طار ترسه من يده من كثرة الضرب، فقلع الباب وكان في يده بمنزلة الترس يتقاتل فهو في يده حتى فتح الله عليه" ["الأنوار النعمانية" للسيد نعمة الله الجزائري]. ما اكذب من الجزائري الا البرسي |
رد: الرد على شبهات الشيعة و كشف فضائل سيدنا ابوبكر الصديق
سد باب المسجد
حدثنا ابن حميد قال حدثنا سلمة عن ابن إسحاق عن الزهري عن أيوب بن بشير أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج عاصبا رأسه حتى جلس على المنبر ثم كان أول ما تكلم به أن صلى على أصحاب أحد واستغفر لهم وأكثر الصلاة عليهم ثم قال إن عبدا من عباد الله خيره الله بين الدنيا وبين ما عنده فاختار ما عند الله قال ففهمها أبو بكر وعلم أن نفسه يريد فبكى وقال بل نفديك بأنفسنا وأبنائنا فقال على رسلك يا أبا بكر انظروا هذه الأبواب الشوارع اللافظة في المسجد فسدوها إلا ما كان من بيت أبي بكر فإني لا أعلم أحدا كان أفضل عندي في الصحبة يدا منه. تاريخ الطبري / ثم دخلت سنة احدى عشرة/ ذكر الاحداث التي كانت فيها === أبا بكر خليلا حدثنا ابن حميد قال حدثنا سلمة عن محمد بن إسحاق عن عبدالرحمن بن عبدالله عن بعض آل أبي سعيد بن المعلى أن رسول الله قال يومئذ في كلامه هذا فإني لو كنت متخذا من العباد خليلا لاتخذت أبا بكر خليلا ولكن صحبة وإخاء إيمان حتى يجمع الله بيننا عنده. تاريخ الطبري / ثم دخلت سنة احدى عشرة/ ذكر الاحداث التي كانت فيها ================= اقتدوا باللذين من بعدي أبو بكر وعمر ------------------------ مسند الإمام أحمد. الإصدار 2.04 - للإمام أحمد ابن حنبل المجلد الخامس. >> مسند الأنصار رضي الله عنهم. >> حديث حذيفة بن اليمان عن النبي صلى الله عليه وسلم. حدثنا عبد الله حدثني أبي حدثنا سفيان بن عيينة عن زائدة عن عبد الملك بن عمير عن ربعي بن حراش عن حذيفة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: -اقتدوا باللذين من بعدي أبو بكر وعمر. ========== سنن الترمذي (وشرح العلل)، الإصدار 2.12 - للإمام الترمذي المُجَلَّد الخَامِس >> أبواب المَنَاقِب عَن رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسَلَّم >> 52- بابٌ 3742- حَدَّثَنَا الحسنُ بن الصَّبَّاحِ البزَّارُ أَخْبَرَنَا سُفْيَانُ بنُ عُيينةَ عَن زَائِدَةَ عَن عَبْدِ الملكِ بنِ عُمَيْرٍ عَن رِبْعِيًّ هو ابنُ حراشٍ عَن حُذيفةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّه صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسَلَّم:"اقتدوا بالَّذين من بعدي أبي بكرٍ وعمرَ". وفي البابِ عَن ابنِ مسعودٍ. هَذَا حَدِيثٌ حسنٌ. وروى سُفْيَانُ الثَّوْرِيُّ هَذَا الحَدِيثَ عَن عَبْدِ الملكِ بنِ عُمَيْرٍ عَن مولى لربعيٍّ عَن رِبْعِيٍّ عَن حُذيفةَ عَن النَّبيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسَلَّم. ====== المستدرك على الصحيحين،الإصدار 2.02 - للإمام محمد بن عبد الله الحاكم النيسابوري. المجلد الثالث >> -31- كتاب معرفة الصحابة رضي الله تعالى عنهم >> أبو بكر بن أبي قحافة -رضي الله تعالى عنهما- 4454/52- فحدثنا أبو بكر بن إسحاق وعلي بن حمشاد قالا: حدثنا بشر بن موسى، حدثنا الحميدي، حدثنا سفيان، عن عبد الملك بن عمير، عن هلال مولى ربعي بن حراش، عن ربعي بن حراش، عن حذيفة - رضي الله تعالى عنه -: أن رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- قال: (اقتدوا باللذين من بعدي أبي بكر وعمر). ================ اقتدوا باللذين من بعدي أبو بكر وعمر ------------------------ مسند الإمام أحمد. الإصدار 2.04 - للإمام أحمد ابن حنبل المجلد الخامس. >> مسند الأنصار رضي الله عنهم. >> حديث حذيفة بن اليمان عن النبي صلى الله عليه وسلم. حدثنا عبد الله حدثني أبي حدثنا سفيان بن عيينة عن زائدة عن عبد الملك بن عمير عن ربعي بن حراش عن حذيفة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: -اقتدوا باللذين من بعدي أبو بكر وعمر. |
رد: الرد على شبهات الشيعة و كشف فضائل سيدنا ابوبكر الصديق
الرد على شبهات اغضاب فاطمة و فدك
http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...-post_581.html
آية تقول أن الله يحب أبي بكر وعمر وعثمان وعلي وهم يحبونه
وأزيدك الآية دليل خلافة بنص قطعي { يٰأَيُّهَا ٱلَّذِينَ آمَنُواْ مَن يَرْتَدَّ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي ٱللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى ٱلْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى ٱلْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ ٱللَّهِ وَلاَ يَخَافُونَ لَوْمَةَ لاۤئِمٍ ذٰلِكَ فَضْلُ ٱللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَآءُ وَٱللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ }المائدة 54 خلافة أبي بكر الصديق رضي الله عنه في القرآن الكريم http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=170428 |
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق