الجمعة، 17 أكتوبر 2014

هارون الرشيد و ائمة ال البيت وشبهة مقتل الكاظم



في خلافة هارون الرشيد :- إتبع هارون سياسة اللين مع العلويين ، فقد بذل الأمان للطالبيين ، وأخرج سهم ذوي القربى من الخمس لبني هاشم . ورفع الحجر عمن كان منهم في بغداد ، وسيرهم إلى المدينة ( تاريخ الطبري 6/ 444 وما بعدها ) . وكان العباس بن الحسن العلوي من أصحاب الخليفة ، وكان يُكرمه ، ثم صحب المأمون بعده ( البحار للمجلسي 43/ 75 ) .

الخلاف بين أولاد الحسن وأولاد الحسين :- كما ذكرنا، فإن أحفاد الإمام الحسن ( ومعهم الشيعة الزيدية كالعادة ) إستمروا على سياسة الثورة . فقد ثار يحيى بن عبد الله بن الحسن في الديلم . لكن الكاظم ، كعادته ، رفض الإنضمام للثورة رغم تعاطفه معها . فقال له يحيى غاضباً :- وقد إحتجبتَها ( الإمامة ) ، وإحتجبها أبوك من قبلك ، وقديماً إدعيتم ما ليس لكم ، وبسطتم آمالكم إلى ما لم يُعطكم الله ، فاستهويتم وأضللتم ، وأنا محذرك ما حذرك الله من نفسه ( معجم رجال الحديث للخوئي 21/ 70 ) . وفشلت ثورته .

محنة الكاظم مع الرشيد :-سببها أن الرشيد إختار لأولاده معلماً شيعياً إمامياً ، فغضب يحيى بن خالد البرمكي ، وخاف أن يزول نفوذ البرامكة ، فأغرى علي بن إسماعيل بن جعفر الصادق بالأموال ، وأرسله إلى الرشيد ليكذب على عمه الكاظم ، ويدّعي أنه يريد الثورة والخلافة . فتردد الرشيد أولاً ، ثم حج في تلك السنة ، وزار قبر النبي (ص) ، وقال :- يا رسول الله ، إني أريد أن أعتذر إليك من شيء أريد أن أفعله ، أريد أن أحبس موسى بن جعفر ، فإنه يريد التشتيت بين أمتك وسفك دمائها ، ثم أمر بحبسه،حتى مات (ع) في السجن (الإرشاد للمفيد 2/ 237 ) .
ومما أثار الوشايات ضد الكاظم ظهور رجل في ذلك الزمان، يدعى هشام بن الحكم، يعتبر فيلسوف الإمامية! حيث أنه أول من فتق الكلام في مفهوم الإمامة. وكان يردد أنه من لطف الله تعالى أن يعيّن للمسلمين إماماً معصوماً لكي لا يختلف الناس ، ويُشير إلى موسى الكاظم. وقد رجاه الكاظم أن يسكت ، فرفض هشام . ولهذا كان علي الرضا بن موسى الكاظم يكرهه ويحمّله مسؤولية ما حصل لأبيه الكاظم ، فقال الرضا (ع) لشيعته :- أما كان لكم في الكاظم (ع) عظة؟ ما ترى حال هشام بن الحكم ؟ فهو الذي صنع بالكاظم (ع) ما صنع، وقال لهم وأخبرهم ؟ أترى الله يغفر له ما ركب منا ؟ (إختيار معرفة الرجال للطوسي 2/ 561 ، قرب الإسناد للحميري القمي ص 381 ، مختصر بصائر الدرجات للحلي ص 105 ، البحار 48/ 196 – 52/ 111 ، معجم رجال الحديث للخوئي 20/ 315 ، قاموس الرجال للتستري 10/ 534 ) .

علاقة الكاظم بالشيعة :-قال الكاظم :- لو ميّزتُ شيعتي لم أجدهم إلا واصِفة (شيعة بالإسم فقط) ، ولو إمتحنتهم لما وجدتُهم إلا مرتدين ، ولو تمحّصتهم لما خلص من الألف واحد ، ولو غربلتهم غربلة لم يبق منهم إلا ما كان لي ، إنهم طالما إتكؤا على الأرائك فقالوا نحن شيعة علي ، إنما شيعة علي من صدق قوله فعله ( الكافي 8/ 228 ) يبدو أنه ضاق ذرعاً بالشيعة الذين يُكثرون من إستخدام التقية ( وهي أن تُظهر خلاف ما تُبطن ) . وقال الكاظم يوماً :- ما وجدتُ أحداً يقبل وصيتي ويطيع أمري إلا عبد الله بن يعفور ( إختيار معرفة الرجال للطوسي 2/ 514 ) .

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=138373

=============

موسى الكاظم (ع) كانت الدولة الاسلامية بزعامة هارون الرشيد تعيش مجد عظمتها، الفتوحات الاسلامية واصلة للصين، وبغداد صايرة أعظم مدينة في العالم، جامعات ومكتبات ومستشفيات ومراكز ترجمة وفلك ورياضيات وطب وشعر وفلسفة.. والعراق يجوه إيفادات من كل دول العالم لاستحصال العلم والمعرفة.. ويوميا ابتكار واختراع جديد مخبل الدنيا وحاجة آخر حلاوة، والعراقي أغنى شخص بكل العالم.. آني أكلك بس لتنطخ بالنظام الحاكم وتتحارش بيهم.

12..... يعني اذا داتتخيلون الوضعية فهارون الرشيد ماكان عنده لا وقت ولا خلك لتنظيرات الأحزاب والتجمعات والفرق والطوائف، واذا هو ما يعمل بمبدأ الشورى فمديشوف الآخرين أحسن منه.. على الأقل هو داير باله على دولة عظيمة ممتدة من الصين للمغرب، ومن روسيا لأفريقيا.. والآخرين ملتهين سوالف وخلافات.. يعني اذا ناظرته أو حاججته أكيد راح يكول يابه انته شتريد؟ انتصارات الجيوش الاسلامية وين متروح، الناس تدخل في دين الله أفواجا بالملايين، الفقهاء من جميع المذاهب يدرسون بكل جوامع بغداد، الكهرباء متنطفي (كل شوارع بغداد صارت بيها انارة زيتية في زمانه)، المي الصافي واصل للبيوت، التعليم مو بس مجاني بس الدولة تنطي منحة للطلاب.. الفقير اله مخصصات من بيت المال يستلمها راس كل شهر.. لا مفخخات ولا مداهمات ولا حواجز كونكريتيه والناس عايشة بأمان ورغد.. هذا الكلام سنة 800 ميلادي، يعني قبل 1200 سنة..!!! 13

. هناك حقيقة أخرى مهمة ربما هواية ميعرفوها.. العباسيين من انتصروا على الأمويين رافعين شعار إعادة حق الحكم المسروق من آل بيت النبوة متقاسموا السلطة ويه ولد عمهم العلويين، وجلبوا بالحكم ميقبلون ينطون غيرهم مناصب.. فكانت هناك 40 محاولة انقلابية أو انفصالية في عهد الدولة العباسية كان يتزعمها أشخاص كلهم يدعون الانتماء لآل البيت، وبعض هذه المحاولات كانت خطيرة وأزهقت فيها أرواح كثيرة، وبالتأكيد كانت تصرف هموم الدولة ومقدراتها من الدفاع عن حدود الأمة الاسلامية المترامية الأطراف الى حل النزاعات الداخلية.. لذلك كانت الأجهزة الأمنية لهارون الرشيد شديدة الحذر والحساسية من النشاطات التي تهدد أمن الدولة وكان أخطرها تلك التي تستعمل شعارات (الثأر للحسين) و (نصرة آل البيت)......

14. كان العباسيون قد استعانوا بناس من دول الجوار - تحديدا بالبرامكة (وهم من الفرس) - في إنشاء جيشهم والاطاحة بالأمويين، فالبرامكة الفرس استفلكوا الوضع واستأثروا بمناصب الدولة وأبعدوا العرب عنها.. ولتحقيق مزيد من النفوذ في الدولة، وعملا بمسلسل إبعاد العرب عن السلطة لكي لاينافسهم أحد، فقد وشى أحد قادة البرامكة بالامام موسى الكاظم عند هارون الرشيد متهما إياه بالتخطيط مع مجاميع أخرى لعمل مسلح للاطاحة بنظام الحكم.. فأمر الرشيد بسجنه ولكن لم يأمر بقتله، ثم استغل قائد الشرطة الفارسي (ابن شاهك السندي) فرصة غياب الرشيد خارج بغداد فدس السم للامام موسى بن جعفر (كما تقول الروايات)، فأسلم الشهيد الروح الى بارئها في 183 هجرية. 
وبعد هذه الحادثة وغيرها قرر هارون الرشيد الانتقام من البرامكة الذين استفحل خطرهم وشرهم فدبر لهم مكيدة وقضى على نفوذهم وكيانهم في الدولة العباسية فيما اصبح يعرف في التاريخ بـ (نكبة البرامكة)... 
في عام 187 هجرية.. شوفوا هاي طلايب دول الجوار من ذاك الوكت سبحان الله..!

15. لم أجد في كل ما قرأت ما يبرر أو يؤكد أن ملك أعظم وأكبر دولة اسلامية عرفها العالم كلف حراسه أن يدسوا السم لشخص مثل الامام موسى الكاظم.. لأن هارون الرشيد كان قد واجه وقضى على تمرد مسلح للطالبيين والخوارج (وهم يطالبون أيضا أن يكون الحكم لأئمة العلويين) وهم أخطر بكثير من الامام موسى الكاظم (ع) والذي لم يجاهر طوال حياته بالعمل المسلح لقلب نظام الحكم، بل لم يكن متفقا مع الطالبيين وغيرهم لأنهم لايعترفون اصلا بإمامة موسى الكاظم...! يعني الرشيد مجان خايف من أحد، والأرض كلها تخاف وترتعش من الجيوش الاسلامية.. فلو كان الرشيد يريد قتل شخص لفعل ذلك على الملأ.. 

16. ولكن طبعا هو مجرد سجن الامام الكاظم عليه سلام الله جريمة، بس اللي عنده سلطة يصير يخاف ويحسب هواية حسابات.. لذلك السلطان نوري المالكي مثلا (وهو من أتباع آل البيت)، قتل وعذب وسجن المئات من أبناء شيعة الزركة (حتى النساء والأطفال) لمجرد أنهم عرب ميحبون البرامكة الفرس
(جماعة المجلس الأعلى).. وعدهم اجتهاد يخالف السلطة، وخطية ممسوين شي غير شايلين لافتات وصور.. ونفس الشي سوه ويه جماعة السيد الحسني الصرخي وغيرهم.. ومو بس هاي، إنما قتل وعذب وسجن الآلاف من ابناء التيار الصدري - رغم أنهم كلهم شيعة إمامية - لأن خايف من منافستهم القوية على السلطة.. لا وياريت اللي يريدون يكتلوه يخلوله سم ويموت بهدوء.. كلها درلات وصلخ وذبح وتيزاب واغتصاب وياهه.. هذا كله وسلطان المالكي يادوب خارج المنطقة الخضراء وبحماية أمريكية.. لعد لو مالك نص الأرض شجان سوه؟؟ عمي ياريت على هارون الرشيد.. لو شتكولون؟ أخيرا رحم الله إمامنا الجليل موسى الكاظم (ع) في الأولين والآخرين






================
العجم الشيعة وراء قتل ال البيت في عهد هارون الرشيد لذلك انتقم منهم


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_788.html



هارون الرشيد هو الذي بني  ضريح  علي بن ابي طالب

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=138373

وللعلم الرشيد مدفون مع علي في نفس المكان..لكن القوم اغبياء اقصد علي بن موسى الرضا

يقول مراجع شيعة ان هارون الرشيد كان على مذهب الشيعة الإمامية ،

الامام موسى الكاظم يعزي الخيزران ام هارون الرشيد
مفاجأه للشيعه - الجواد يتزوج ابنة المأمون !!


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=72901


كشف كذبة عداوة العباسيين للهاشميين

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=172610

هل كان قتل هارون للبرامكة بسبب أنهم نواصب ؟

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=53584

في كتب الشيعة من خلافات الائمة و ابناء الائمة موسى الكاظم يقتل بوشاية أخيه و ابن أخيه

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=167714

لماذا يلعن الرافضه هارون الرشيد وقد أسدى اليهم خدمة العمر؟؟

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=138373

في ذكرى وفاة الكاظم شيعي عراقي حرك عقله فوصل الى النتيجة التالية

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=103223

 الكاظم عند الشيعة كافر منكوحاً به ..!!

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=15156

عند الشيعة امة المسلمين أمة ملعونة لانها جحدت الولاية


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_65.html

مفاجأه للشيعه - الجواد يتزوج ابنة المأمون !!


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=72901

=================

تحليل جثة الامام ابو هارون لتبرئة الرشيد من سمه !
السبت، 9 تشرين الثاني، 2013
هل تعلمون ان للامام موسى الكاظم ولد اسمه "هارون"؟.
اليس غريبا ان اغلب ائمة اهل البيت قد سموا اولادهم على اسماء من يدعي الشيعة انهم اعداء لهم؟
علي ابن ابي طالب يسمي اولاده بابي بكر وعمر وعثمان.ولم يكتف باسم واحد فسمى ابو بكر الاكبر وابو بكر الاصغر ,وعمر الاكبر وعمر الاصغر,وعثمان الاكبر وعثمان الاصغر!,والحسن يسمي اولاده بعمر وعثمان.والحسين يسمي اولاده ابو بكر ,وعمر,وعمر الاشرف!!.وموسى الكاظم يسمي اولاده عمر وابو بكر ,ويسمي ابنته "عائشة"!, بل ان يتمادى اكثر فيسمي ولده الاخر باسم من يدعي الشيعة انه قاتله ,الا وهو "هارون"!.
من نصدق؟
نصدق الشيعة الذين يدعون ان  آل البيت يكرهون الصحابة وانهم كانوا اعداء يسلب بعضهم بعضا ويقتل بعضهم بعضا؟
ام نصدق اهل البيت الذين بلغ بهم الحب لاصحاب النبي بان يسمون ابنائهم باسمائهم؟.
يقول الشيعة في كتاب "اعلام الهداية" الذي ينشره مركز البحوث العقائدية التابع للسيستاني ,يقول ((إنّ سيرة الإمام(عليه السلام) ومواقفه من الرشيد لم تكن استسلامية بل كان الإمام(عليه السلام) صلباً في مواقفه يتحدّى بها الرشيد)).
تخيل لو ان المالكي كان قد سمى احد اولاده باسم "صدام",هل كنتم ستقولون ان مواقفه لم تكن "استسلامية" بل كان المالكي صلبا في مواقفه يتحدى بها صدام؟؟.
ام كنتم ستقولون اما انه كان يحب صدام حبا جما حتى سمى احد ابناءه باسمه,او انه كان منافقا وضيعا مستسلما وخانعا يدعي عداوة صدام وهو يسمي اولاده على اسمه؟.
نعود للموضوع:
فقد ادعى الشيعة ان الخليفة العباسي هارون الرشيد قد قتل موسى الكاظم بعد ان دس له السم وهو في السجن!.
وتقول الشيعة ان "محمد بن اسماعيل بن جعفر الصادق " وهو ابن شقيق موسى الكاظم هو الذي وشى بموسى الكاظم عند هارون الرشيد!,اي ان احد "السادة" واحد ابناء العترة الطاهرة ,بل واحد اشد المقربين دما ونسبا من موسى الكاظم هو الذي وشى بالكاظم عند هارون الرشيد وانه كان يتجسس عليه (هل تستغربون بعدها ان كان المرجع الاعلى جاسوسا او عميلا او مخبرا سريا عند الامريكان اذا كان ابن جعفر الصادق يتجسس على امام زمانه؟).
http://www.aqaed.com/ahlulbait/books/aelam-kazem/indexs.htm

في نفس الموقع اعلاه يذكر المؤلف:
((لقد عانى الإمام الكاظم(عليه السلام) أقسى ألوان الخطوب والتنكيل، فتكبيل بالقيود، وتضييق شديد في التعامل معه ومنعه من الاتصال بالناس، وأذى مرهق، وبعد ما صبّ الرشيد عليه جميع أنواع الأذى أقدم على قتله بشكل لم يسبق له نظير محاولا التخلص من مسؤولية قتله وذهب أكثر المؤرخين والمترجمين للإمام الى أن الرشيد أوعز الى السندي بن شاهك الأثيم بقتل الإمام(عليه السلام) فاستجابت نفسه الخبيثة لذلك وأقدم على تنفيذ أفضع جريمة في الإسلام فاغتال حفيد النبي العظيم(صلى الله عليه وآله).)).
بالتاكيد فان ما تعرض له موسى الكاظم لم يكن اشد مما يتعرض له المعتقلين الان في سجون المالكي او سجون خامنئي او سجون حسن نصر الله؟.بل لم نسمع منهم انه تعرض للاغتصاب على يد السجانين كما يفعل خامنئي والمالكي اليوم بالمعتقلين صغارا وكبارا ذكورا واناثا؟, مثلما لن نسمع ان هارون الرشيد قد اعتقل احد ابناءه او اخوانه او زوجاته بتهمة تسترهم عليه مثلما يفعل المالكي وخامنئي اليوم؟.
بل لقد عاد نفس الكتاب وعلى لسان موسى الكاظم نفسه لينفي انه قد تعرض لاي نوع من انواع القسوة او التضييق,وكما سياتي بعد قليل.
فقد سرد صاحب نفس الكتاب قصة مقتل الامام بالقول:
((فعمد السندي الى رطب فوضع فيه سماً فاتكاً وقدّمه للإمام فأكل منه عشر رطبات فقال له السندي «زد على ذلك» فرمقه الإمام بطرفه وقال له: «حسبك قد بلغت ما تحتاج اليه».ولمّا تناول الإمام تلك الرطبات المسمومة تسمّم بدنه وأخذ يعاني آلاماً شديدة واوجاعاً قاسية، قد حفت به الشرطة القساة ولازمه السندي بن شاهك الخبيث فكان يسمعه في كل مرة أخشن الكلام وأغلظه ومنع عنه جميع الاسعافات ليعجل له النهاية المحتومة.)).
اذن فقد تم دس السم في التمر,من الذي نقل للشيعة انه كان هنالك عشر تمرات؟. ولماذا رضي الامام ان ياكل من التمر المسموم وهو يعلم انه مسموم؟.اليس هذا "انتحارا" لانه اكل من التمر وهو يعلم انه مسموم؟. علما ان الراوية التي تذكر ان امراة يهودية قدمت للنبي محمد عجلا مسموما فلما مضغ منه مضغة واحد نزل اليه الوحي واخبره انه مسموم,في الحال امر النبي بعدم الاكل من العجل لانه مسموم,اي ان النبي لم يستمر بالاكل عندما علم انه مسموم,ولو اكل منه مع علمه بانه مسموم فسوف يكون ذلك "انتحارا",على خلاف موسى الكاظم الذي اكل من التمر مع علمه بانه مسموم !!.
ثم يكمل الكتاب القصة فيقول:
((وفي الاثناء استدعى السندي بعض الشخصيات والوجوه المعروفة في قاعة السجن، وكانوا ثمانين شخصاً كما حدّث بذلك بعض شيوخ العامة ـ حيث يقول: أحضرنا السندي فلما حضرنا انبرى إلينا فقال:
انظروا الى هذا الرجل هل حدث به حدث ؟ فإنّ الناس يزعمون أنّه قد فُعل به مكروه، ويكثرون من ذلك ، وهذا منزله وفراشه موسّع عليه غير مضيّق، ولم يرد به أمير المؤمنين ـ يعني هارون ـ سوءاً وإنما ينتظره أن يقدم فيناظره ، وها هو ذا موسّع عليه في جميع اُموره فاسألوه.)).
وهنا يظهر اولا ان السم الذي يزعمون انه سقي به لم يكن سما قاتلا ولم يكن "فتاكا" كما يدعون,والا فلو كان السم فتاكا لمات من يومه او على الاقل لمات بعد يوم او يومين,اما هنا فيظهر ان المدة كانت طويلة بحيث ان الناس قد سرى بينهم ان الامام قد فعل به كذا وكذا,وان السجان قد جمع هؤلاء الناس ليثبت لهم بانه لم يصبه مكروه!.
ثم من اخبر الناس ان الامام قد فُعل به كذا وكذا وهم يدعون ان الزيارة قد منعت عنه وانه كان في حبس انفرادي؟.
نعود لتكملة القصة,فيقولون:
((يقول الراوي: ولم يكن لنا همّ سوى مشاهدة الإمام(عليه السلام) ومقابلته فلما دنونا منه لم نر مثله قطّ في فضله ونسكه فانبرى إلينا وقال لنا (اي الامام الكاظم):
«أما ما ذكر من التوسعة، وما أشبه ذلك ، فهو على ما ذكر،غير أني أُخبركم أيها النفر أني قد سقيت السمّ في تسع تمرات، واني اصفر غداً وبعد غد أموت».)).
اي هنا يعترف موسى الكاظم بان السجن لم يكن ضيقا ولم يكن يعاني فيه من اي سوء(على خلاف ما يعانيه المعتقلون الان في سجون المالكي وخامنئي!).بل ان السجانين قد توسعوا له في فسحته وفراشه وفي كل شيء!.
الان وبغض النظر عن صحة هذه الرواية,وبغض النظر عن سندها ومصداقية من نقلها ,ومدى موثوقيته خصوصا وهو لم يذكر لنا اي سند للراوية , فان الراوية متضاربة مع بعضها مما يشكك في صحة الرواية كلها.
لقد توفي موسى الكاظم وهو يناهز الخامسة والخمسين سنة,وهو معدل اعمار اغلب الناس في ذلك الوقت,فهو لم يمت شابا,وبالتالي فامكانية ان يكون قد مات ميتة طبيعية امر لا يوجد ما ينفيه.
وبالتالي,وامام قصة مقتل او وفاة الامام موسى الكاظم,فنحن امام ثلاث احتمالات:
الاحتمال الاول اما انه قد سُم فعلا,وحينها سيتوجب علينا معرفة الجهة التي سمته  ,هل هارون الرشيد هو الفاعل ام السجان ام منافسي موسى الكاظم من امثال اولاد اخيه كمحمد ابن اسماعيل ابن جعفر الصادق الذي اسس فيما بعد الفرقة الاسماعيلية .فمن المعلوم ان الابن الاكبر لجعفر الصادق هو اسماعيل وليس موسى الكاظم,وبالتالي فكان الاصوب ان تكون الولاية بعد جعفر الصادق لاسماعيل وليس للكاظم, الا ان وفاة اسماعيل اثناء حياة ابيه قسمت الشيعة الى الاسماعيلية وهم الذين يعتقدون بولاية اسماعيل ويعتقدون انه اختفى ويسمونه احيانا بالمهدي. وبين الاثنى عشرية الذين يعتقدون بولاية موسى الكاظم. وهذا التنافس بين بين الطرفين كان حادا  ودمويا,وقد ذكرنا اعلاه كيف ان محمد ابن اسماعيل كان هو من وشى بموسى الكاظم عند هارون الرشيد وذلك من اجل ان يكون هو "جابي الخمس" وليس الكاظم ,حسبما تذكر كتب الشيعة انفسهم!.
الاحتمال الثاني ان يكون قد مات موتا طبيعيا لكبر سنه ,وان حادثة التسمم قد لفقها الشيعة له مثلما لفقوا للامام محمد الجواد قصة ان زوجته قد سمته عن طريق منديل فركت به ذكره!,بينما اثبت الكثير من الشيعة انفسهم انه قد "قبض" ولم يثبتوا صحة تسممه!.
الاحتمال الثالث ان يكون الرجل قد انتحر ,وهو امر يقدم عليه الكثير من المعتقلين .
وحيث اننا نجلّ الامام عن الانتحار ,فسوف نقتصر على الاحتمالين الاوليين, فنقول اما انه قد "سُم" واما انه قد توفى وفاة طبيعية.
في العصور السابقة لم يكن بالامكان معرفة طريقة وفاة الانسان بالسم ام بدونه ,لكن التقنيات الحديثة تمكننا من معرفة طريقة وفاة الانسان حتى لو مر على وفاته الاف السنين. وبالامس راينا كيف امكن تحليل عينات من جثة ياسر عرفات واثبات تعرضه للسم رغم مرور اكثر من عشر سنوات على وفاته.
وبالتالي فان بالامكان اليوم اخذ عينات من رفات الامام موسى الكاظم وتحليلها لمعرفة ان كان الامام قد مات مسموما فعلا ام انه مات موتة طبيعية ؟.
من شان تحليل من هذا النوع ان يخمد الكثير من الفتن التي تعم العراق والمنطقة,خصوصا ان اثبات وفاه طبيعيا سوف يلغي الى الابد هذه الخرافات التي تعبث بالعالم,كما ان من شانها ان تبريء الخليفة هارون الرشيد من هذه التهم الباطلة والاكاذيب التي روجها ضده البرامكة والمجوس والتي كان هدفها الطعن بالدولة الاسلامية اولا,والطعن بالاسلام عموما.
قبل سنة او سنتين اقترح النائب عباس البياتي ان يتم "استنساخ" نوري المالكي ,ونحن نرى اليوم ان عملية تحليل عينات من رفات موسى الكاظم ومن ثم اخماد فتنة الطائفية التي اشعلت بواسطة خرافات من هذا النوع اولى واهم وارخص ثمنا من عملية استنساخ الابقار كالبقرة دولي او نوري المالكي!.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق