الثلاثاء، 7 أكتوبر 2014

لماذا أنا سني ؟

لماذا أنا سني ؟

لقد تربيت على أحترام الآخرين وأن أقول الحق ما أستطعت الى ذلك سبيلا
على هذا الأساس أخترت مذهب أهل السنة، وبعد أن نشأت وفطرت على مذهب أهل السنة والجماعة

فلو وزنت جميع النصوص من السنة النبوية صحيحها ومكذوبها على النبي صلى الله عليه وسلم دون الخوض في الصحة والسقم أو الكيف لوجدت أن النصوص المزكية للصحابة دون استثناء أكثر كما ووزنا .

ولو رجعت الى الكتاب والسنة معا لما وجدت أن الأسلام قام في شيئ منه على سب وذم وقذف أحد ولم يتعبدنا الله عزوجل ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم ابدا بقذف وسب فرعون ولا ابا لهب ولاادنى منهم ولااعلى في الكفر.

ولو رجعت الى كتاب الله لوجدته يذكر ابالهب صراحة بالذم ويحسم القول في مصيره ووجدته في الوقت ذاته يقول : : اذ أخرجه الذين كفروا ثاني أثنين اذ هما في الغار " ولااعرف احدا من الشيعة لم يعترف بأن الثاني صاحب النبي صلى الله عليه وسلم في الغار المقصود بالآية الكريمة هو ابوبكر الصديق .

ثم لايقبل عقلي أن القرآن الكريم يخلد ذكر عدوان ابالهب ويترك عمر بن الخطاب رضي الله عنه وارضاه اذا ما وزنا ماينسب الشيعة له مقابل ماهو منسوب لأبي لهب .

ولايقبل عقلي ابدا أن تكون زوجة النبي صلى الله عليه وسلم بالأخلاق التي يصفها الشيعة حتى لوكان ذلك بعد وفاته وهو يوحى اليه عالم السر واخفى صباح مساء
فضلا عن نصوص القرآن الكريم التي اثنت على زوجاته دون استثناء ,
فهل كان الله عزوجل لايدري بما ستؤل اليه عائشة وعمر وابابكر وغيرهم من القائمة السوداء لدى الشيعة ؟؟؟!!!!!

ثم من جانب آخر هل يعقل أن هذا الحزب الذي هو أقرب المقربين للنبي صلى الله عليه وسلم قد خدع النبي في حياته وأستولى على الخلافة بعد مماته لثلاث فترات والنبي مخدوع في حياته وبعد مماته!!!! وهو الذي يوحى اليه صباح مساء بالغيب وبعلامات الساعة في آخر الزمان ؟؟؟!!!

ثم ومن جانب أهم بعدما تولى علي رضي الله عنه وارضاه وآلت مقاليد الأمور اليه وأصبح الناهي الآمر وهو كما يقول الشيعه امام معين من الله معصوم من الخطأ
لماذا لم يفضح الخونة ؟ولم لم يصحح ماابتدعوه وغشوا المسلمين فيه وحرفوه؟؟؟
أهذا مما يسكت عنه أيسكت عن الطعن في الدين أيسكت عن خيانة رسول الله .
والله لو فعلها علي رضي الله عنه لكان كبيرهم الذي علمهم السحر .

رضي الله عنهم أجمعين واجزل مثوبتهم وأنزلهم أعلى عليين



ثم بعد هذا وذاك

ماشأننا وشأنهم أأترك أصول ديني لأجل فروع هنا وهناك كيف وقد علمت أن الصحابة أجمعون ماهم الا بشر يخطأون ويستغفرون .
فاذا صح عن احدهم واقعة لاتتفق ونصوص الأسلام هل هذا يكفي لاطعن فيه وأوغر قلبي ضده ؟؟؟ والله كان اليهود أولى بذلك منه

ومادام أن الخلاف قد بلغ أشده فأمسك بالثوابت فالقرآن لم يعين خليفة للرسول بالنص على أسمه كما قال تعالى : : محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم " فكان من الممكن لو أن الأمر ذوبال عظيم أن يحسمها الله عزوجل بالنص القاطع والنص القاطع يثني على كل من كان مع محمد صلى الله عليه وسلم ولاينكر أحد أن من أقرب المقربين له مع علي وفاطمة أبوبكر الصديق وعمر وعائشة وغيرهم ممن دون التاريخ الأسلامي والكافر صحبتهم للنبي ومخالطتهم له من مبعثه حتى وفاته .

والمسألة التي أفرد لها الله عزوجل جل بيانه في كتابه الكريم هي:
توحيده والأعتراف له بالربوبية والألوهية هذه هي القضية الكبرى في كتاب الله وفي سنة نبيه صلى الله عليه وسلم .
عكس ما نجد لدى الشيعة قضيتهم الأولى والأخيرة هي الأمامة .وهي مبنية على تأويل وتفسير بشر لنصوص القرآن الكريم
ماوزن قول العالم امام النص وما وزن قول العالم أمام انعدام النص .................................................. ..........................................؟؟؟
في حين أن الواقع التاريخي يؤكد تولي الخلفاء الأربعة على الترتيب المعروف بأجماع من أهل الحل والعقد آنذاك ولم تقم معارضة لاعسكرية ولامعارضة بيضاء تذكر رغم شجاعة القوم آنذاك وهو مايقبله العقل السوي.
في الوقت الذي يخلو فيه كتاب الله من نص صريح على أسم علي بن أبي طالب وأنه هو الذي يخلف الرسول .


فاذا جمعت هذه المسائل العقلية الى بعضها أجد أن مذهب أهل السنة والجماعة يعفيني من الكراهية لأحد ومن الحقد على أي كان ومن قذف أي مسلم أو كافر ويدفعني الى حب الجميع وألتماس العذر للمخطأ وأخلو الى مناجاة ربي ودراسة كتابه الكريم



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق