السبت، 21 فبراير 2015

الخميني يبدل الفتوى بحسب المزاج فنوى الموسيقى / اقتباس من معنى قول الحيدري


اذن وظيفة الفقيه الاصلية هي ليست بيان الاحكام بيان موضوعات الحكم الشرعي أن هذا الموضوع الان يصدق عليه حرام أو يصدق عليه واجب أي منهما؟ ولهذا يوجد مؤسسة الان في قم وظيفتها تشخيص الموضوعات وانا دعيت هذا تكلمت معهم قلت هذا يفتح لنا بابٌ قلت نعم هذا البحث في الموضوعات وهذا هو مبنى السيد الامام قدس الله نفسه انتم لو تذهبون الى فتاوى سيد الامام قدس الله نفسه الذي كان معتقد بنظرية الزمان والمكان يعني مدخلية العلاقات الحاكمة على السياسة والاجتماع والاقتصاد والعلاقات الدولية في موضوعات الاحكام الشرعية تجد انه يسأل عن موضوع في زمان الطاغوت أو في زمان الحكومات الظالمة والمستبدة هذا الموضوع يقول حرامٌ نفس الموضوع يسأل في نظام مشروع يقول حلالٌ، يقول سيدنا استفتيناك في زمان قال حرام الان ما الذي تبدل؟ يقول الذي تبدل لانه هذا كان تقوية للظام كان حرام الان تقوية للعادل فهو حلال في باب الموسيقى اقرؤوا فتاوى السيد الامام كثير مستغربين البعض بأن السيد الامام سأل هذا السؤال: قال هذا الذي يذاع من التلفزيون أو من الراديو وكذا كان يقول حرام الان يقول لا الذي يذاع ماذا؟ مع انه نفسه نفس الموسيقى ونفس الصوت ونفس كذا وكذا يقول نعم ذاك له حكمٌ وهذا له حكمٌ لان الموضوع تبدل ولكن ليس تبدلاً داخلياً بل تبدلاً خارجياً هذه الملاحظة الاولى على هذا الوجه والملاحظة الثانية انشاء الله تأتي.

http://alhaydari.com/ar/2015/02/56012/


==============


 الخميني اباح  اللعب الشطرنج رغم تحريم المعصوم له؟



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق