الاثنين، 23 فبراير 2015

التوحيد عند الشيعة










راية الشرك التي يقاتل تحتها الشيعة يا حسين




ضابط في جيش العراق الطائفي يضع وشاح يا اباعبدالله الحسين







صور شرك وخرافات الشيعة

=========

التوحيد

التوحيد هو إفراد الله بالعبادة كالصلاة والرجاء والاستغاثة والاستعاذة والاستعانة والنحر... ألخ.

التوحيد أن تتعرف على الله تعالى من خلال تدبر أسمائه نفسها، والتفكر في معانيها وآثارها. اقرأ مثلا (اعلموا أن الله شديد العقاب وأنه غفور رحيم)

أعظم الدين التوحيد.. وأركانه ثلاثة:

1.معرفة الله بأسمائه وصفاته، وهو ركنها وأساسها

2. والإيمان به ربا خالقا ومدبرا

3. واتخاذه ألها معبودا

العرب كانوا يؤمنون بربوبية الله (ولئن سألتهم من خلقهم ليقولُن الله)(الزخرف87) لكنهم يتخذون معه آلهة يدعونها ويذبحون لها تقربا إلى الله زلفى.

الدعاء أعظم العبادات لهذا كانت الصلاة أعظم الأركان. ودعاء غير الله شرك: (ومن أضل ممن يدعو من دون الله)الأحقاف (فلا تدعوا مع الله أحدا)/الجن

كان العرب يشركون في الرخاء ويوحدون الله بالدعاء عند الشدة :(فاذا ركبوا في الفلك دعوا الله مخلصين له الدين) والشيعة يشركون في الشدة والرخاء!

إذا عرفت توحيد المسلمين وشرك المشركين، وعرفت كيف كانت قريش تدعو الله وحده في الشدة لكن تدعو غيره في الرخاء أدركت أن الشيعة أكفر من كفارقريش!

إلى الوطنيين من (الإسلاميين)!

إخوانكم الشيعة أكفرمن مشركي العرب فلا أسماء ولاربوبية ولاألوهية

ردوها إن استطعتم وادعوا شهداءكم من العلمانيين!

================


التوحيد عند الشيعة

الشيخ / عثمان الخميس


الغاية من خلق الله تعالى للعباد:

الحمد لله رب العالمين، الرحمن الرحيم، مالك يوم الدين، والصلاة والسلام على إمام الأنبياء والمرسلين، نبينا محمد وعلى آله وصحابته أجمعين.

أما بعد:

فحياكم الله إخواني في الله جل وعلا، حيث اجتمعتم في هذه الغرفة من بلاد شتى، تجمعكم كلمة: لا إله إلا الله، التي أسأل الله تبارك وتعالى أن يحيينا وإياكم عليها، ويميتنا وإياكم عليها.

إخواني! أقول: إن الله سبحانه وتعالى إنما خلقنا وأوجدنا لغاية عظيمة، ألا وهي عبادته وحده لا شريك له، قال سبحانه وتعالى: (( وَمَا خَلَقْتُ الْجِنّ وَالإِنسَ إِلاّ لِيَعْبُدُونِ * مَا أُرِيدُ مِنْهُمْ مِنْ رِزقٍ وَمَا أُرِيدُ أَنْ يُطعِمُونِ * إِنّ اللّهَ هُوَ الرّزاقُ ذُو الْقُوّةِ الْمَتِينُ ))[الذاريات:56-58]، وذلك أن الله سبحانه وتعالى ما خلقنا عبثاً تعالى الله عن ذلك: (( أَفَحَسِبْتُمْ أَنّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثاً وَأَنّكُمْ إِلَيْنَا لا تُرْجَعُونَ * فَتَعَالَى اللّهُ الْمَلِكُ الْحَقّ ))[المؤمنون:115-116] ولكن خلقنا –كما قلت- لغاية ألا وهي توحيده سبحانه وتعالى.

· أقسام التوحيد:

والتوحيد كما بينه الله في كتابه، وبينه النبي صلى الله عليه وسلم في سنته، ونص عليه علماؤنا ينقسم إلى قسمين: توحيد الربوبية، وتوحيد الألوهية، وبعض أهل العلم يقسمه إلى ثلاثة أقسام، حيث يجعل توحيد الأسماء والصفات قسماً ثالثاً، ومن يجعله قسمين يجعل توحيد الأسماء والصفات داخلاً تحت توحيد الربوبية؛ لأنه يتكلم عن رب العزة تبارك وتعالى.

فتوحيد الألوهية كما هو معلوم لديكم إن شاء الله هو إفراد الله سبحانه وتعالى بأفعال العباد: كالدعاء، والخوف، و الرجاء، والصلاة، والحج، وغيرها من الأمور التي يتقرب بها العبد إلى الله سبحانه وتعالى.

أما توحيد الربوبية فهو إفراد الله سبحانه وتعالى بأفعاله: كالخلق، والتدبير، والإحياء، والإماتة، والرزق، وتوحيد الأسماء والصفات -كما قلنا- هو داخل تحت توحيد الربوبية، وهو إثبات ما أثبته الله سبحانه وتعالى لنفسه من الصفات والأسماء من غير تحريف ولا تعطيل، ولا تمثيل ولا تكييف، وكذا نفي ما نفاه الله سبحانه وتعالى عن نفسه.

والتوحيد دين جميع الرسل من عهد نوح صلوات الله وسلامه عليه إلى محمد صلوات الله وسلامه عليه، كل أنبياء الله ورسله إنما دعو إلى توحيد الله سبحانه وتعالى ونبذ الشرك، قال جل ذكره: (( وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلّ أُمّةٍ رَسُولاً أَنْ اُعْبُدُوا اللّهَ وَاجْتَنِبُوا الطاغُوتَ ))[النحل:36]، وقال جل ذكره: (( وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ إِلاّ نُوحِي إِلَيْهِ أَنّهُ لا إِلَهَ إِلاّ أَنَا فَاعْبُدُونِ ))[الأنبياء:25].

· التوحيد عند الشيعة الإثني عشرية:

والتوحيد هو السبيل الوحيد للنجاة، فلا نجاة إلا به، قال جل ذكره: (( إِنّ اللّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ ))[النساء:48]، وسيكون حديثنا في هذه الليلة عن هذه القضية العظيمة، ألا وهي قضية التوحيد، ولكن عند من؟ عند طائفة تنتسب إلى الإسلام يقال لها: الإثنا عشرية، أو الرافضة، أو الجعفرية، أو الإمامية، سميها ما شئت من التسميات التي ترضاها هذه الغرفة أو هذه الطائفة لنفسها.

إن حديثنا كما قلت عن التوحيد عند هذه الطائفة، وسنتكلم ابتداءً عن توحيد الألوهية عندهم، ولا شك أن توحيد الألوهية يشتمل على أمور كثيرة منها: الدعاء، والاستغاثة، والاستعانة، والخوف، والرجاء، والنذر، والذبح، والاستعاذة، وغيرها كما سيأتي بيانه إن شاء الله تعالى.

ومن نظر في كتب وحياة القوم يجد أن هذا التوحيد إنما هو حبر على ورق، بل ليس حبراً أيضاً، يجد أن هذا التوحيد مطموس عندهم إلا النزر اليسير منه، فلا حول ولا قوة إلا بالله!

· الشيعة وصرفهم الدعاء لغير الله:

أوله: الدعاء، (قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم الدعاء هو العبادة) وقال سبحانه وتعالى: (( وَأَنّ الْمَسَاجِدَ لِلّهِ فَلا تَدْعُوا مَعَ اللّهِ أَحَداً ))[الجن:18] وقال جل ذكره: (( وَقَالَ رَبّكُمْ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنّ الّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنّمَ دَاخِرِينَ ))[غافر:60]، فقال: (إِنّ الّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي) ولم يقل: (عن دعائي)؛ لأن الدعاء هو العبادة، وقال جل ذكره عمن يدعو غيره: (( لَهُ دَعْوَةُ الْحَقّ )) أي: لله وحده سبحانه وتعالى ويقول تعالى: (( وَالّذِينَ يَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ لا يَسْتَجِيبُونَ لَهُمْ بِشَيْءٍ إِلاّ كَبَاسِط كَفّيْهِ إِلَى الْمَاءِ لِيَبْلُغَ فَاهُ وَمَا هُوَ بِبَالِغِهِ )) ثم قال سبحانه وتعالى: (( وَمَا دُعَاءُ الْكَافِرِينَ إِلاّ فِي ضلالٍ ))[الرعد:14] فسماهم كافرين لأنهم صرفوا هذه العبادة لغيره جل وعلا، بينما يرجع الإنسان إلى كتب الشيعة فيرى أنهم يدعون غير الله سبحانه وتعالى، ويدعون الأئمة من دونه جل وعلا كما جاءت في الرواية في الوسائل في الجزء الرابع تحت رقم (1142): [[من دعا الله بنا أفلح، ومن دعا بغيرنا هلك واستهلك]].

وأما التوسل بهم فهذا كثير جداً، وشيعة اليوم كما نرى أنهم يدعون غير الله سبحانه وتعالى في قولهم: يا علي! ويا حسين! ويا مهدي! وغير ذلك من الدعوات.

نعم. قلت: إنهم يدعون غير الله سبحانه وتعالى مباشرة كما سيأتي في كلامنا عن الاستغاثة والاستعاذة، وكذلك يتوسلون بما لم يجعله الله وسيلة، كالتوسل بالأموات مثلاً، ويجعلون واسطة بين الله سبحانه وتعالى وبين خلقه، يقولون: نريد منهم أن يقربونا إلى الله زلفى، ونريد شفاعتهم، ولو استقرأ الواحد منا كتاب الله جل وعلا وتدبره لوجد أن هذا الكلام هو عين كلام المشركين، الذين كانوا يدعون الملائكة والنبيين والصالحين وغيرهم من الأصنام التي جعلت من دون الله سبحانه وتعالى، قال سبحانه وتعالى: (( وَيَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللّهِ مَا لا يَضرّهُمْ وَلا يَنْفَعُهُمْ وَيَقُولُونَ هَؤلاءِ شُفَعَاؤنَا عِنْدَ اللّهِ قُلْ أَتُنَبّئونَ اللّهَ بِمَا لا يَعْلَمُ فِي السّمَوَاتِ وَلا فِي الأَرْضِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمّا يُشْرِكُونَ ))[يونس:18]، (( وَالّذِينَ اتّخَذُوا مِنْ دُونِهِ أَوْلِيَاءَ مَا نَعْبُدُهُمْ إِلاّ لِيُقَرّبُونَا إِلَى اللّهِ زلْفَى ))[الزمر:3].

واستمعوا ماذا يقولون عن الأنبياء صلوات الله وسلامه عليهم، وكيف أنهم اتخذوا الوسائط بينهم وبين الله جل وعلا! فأخرج صاحب بحار الأنوار المجلسي عن علي بن الحسين زين العابدين [[أنه دخل عليه عبد الله بن عمر وقال: يا ابن الحسين! أنت تقول: إن يونس بن متى إنما لقي من الحوت ما لقي لأنه عرضت عليه ولاية جدك فتوقف عندها؟ فقال: بلى ثكلتك أمك، قال: فأرني آية ذلك إن كنت من الصادقين، فأمر بشد عينيه بعصابة وعيني بعصابة، ثم أمر بعد ساعة بفتح أعيننا –هذا الذي يروي الحديث: أبو حمزة الثمالي، الآن ربطت عينه وعين عبد الله بن عمر مع علي بن الحسين- يقول: ثم أمر بعد ساعة بفتح أعيننا، فإذا نحن على شاطئ البحر، تضرب أمواجه، فقال ابن عمر: يا سيدي! دمي في رقبتك، الله الله في نفسي، فقال: إيه، وأرنيه إن كنت من الصادقين، ثم قال: يا أيتها الحوت! قال: فأطلع الحوت رأسه من البحر مثل الجبل العظيم، وهو يقول: لبيك لبيك يا ولي الله، فقال: من أنت؟ قال: أنا حوت يونس يا سيدي، قال: أنبئنا بالخبر.

قال: يا سيدي! إن الله تعالى لم يبعث نبياً من آدم إلى أن صار جدك محمد صلى الله عليه وآله وسلم إلا وقد عرض عليه ولايتكم أهل البيت، فمن قبلها من الأنبياء سلم وتخلص، ومن توقف عنها وتمنع في حملها لقي ما لقي آدم من المعصية، وما لقي نوح من الغرق، وما لقي إبراهيم من النار، وما لقي يوسف من الجب، وما لقي أيوب من البلاء، وما لقي داود من الخطيئة، إلى أن بعث الله يونس، فأوحى إليه]].

يعني: الآن هؤلاء جميع الأنبياء الذين ذكروا: آدم ونوح وإبراهيم وداود ونوح وأيوب ويوسف كل هؤلاء إنما لقوا ما لقوا بسبب تمنعهم عن قبول الولاية.

يقول: [[إلى أن بعث الله يونس فأوحى الله إليه أن يا يونس تول أمير المؤمنين علياً، والأئمة الراشدين من صلبه، قال: كيف أتولى من لم أره ولم أعرفه؟ فأوحى الله إلي –هذا الذي يتكلم الحوت- أن التقمي يونس ولا توهني له عظماً، فمكث في بطني أربعين صباحاً يطوف معي البحار في ظلمات ثلاث ينادي: لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، قد قبلت ولاية أمير المؤمنين علي بن أبي طالب، والأئمة الراشدين من ولده، فلما أن آمن بولايتكم أمرني ربي فقذفته على ساحل البحر، فقال زين العابدين: ارجع أيها الحوت إلى وكرك واستوى الماء]]. هذا في بحار الأنوار في الجزء الحادي والستين (ص:53).

· الشيعة وإشراكهم في الألوهية:

كذلك من شرك الألوهية عندهم ما نسمعه عنهم، بل وما نراه في أشرطة الفيديو من طوافهم حول القبور، وممن هداه الله سبحانه وتعالى وعرف الخير ذكر من ذلك أشياء كثيرة، من أنهم يطوفون حول القبور ويسألون أصحاب القبور، وهذا دعاء توسل بعلي وهو في قبره، ماذا يقول صاحب الكتاب وهو ضياء الصالحين للجوهرجي، يقول: إذا جئت إلى علي –يعني: عند قبره- انكب على القبر فقبله وقل: أشهد أنك تسمع كلامي، وتشهد مقامي،وأشهد لك يا ولي الله بالبلاغ والأداء يا مولاي يا حجة الله! يا أمين الله! يا ولي الله! إن بيني وبين الله ذنوباً قد أثقلت ظهري، فبحق من ائتمنك على سره، واسترعاك أمر خلقه، وقرن طاعتك بطاعته، وموالاتك بموالاته كن لي شفيعاً، ومن النار مجيراً، وعلى الدهر ظهيراً...

انتهى

==========

حقيقة توحيد الألوهية عند الشيعة ..

بسم الله الواحد الأحد .


توحيد الألوهية وهو توحيد الله بأفعالنا، وصرف العبادات كلها لله عز وجل، ومن أجله أرسلت الرسل، وأنزلت الكتب، قال تعالى : (ولقد بعثنا في كل أمة رسولا أن اعبدوا الله واجتنبوا الطاغوت ) وقال تعالى: (وما أرسلنا من قبلك من رسول إلا نوحي إليه أنه لا إله إلا أنا فاعبدون ) . فهل هذا هو التوحيد عند الشيعة ؟

إن من تأمل كتب الشيعة وصحاحهم ليجد أن توحيد الألوهية عند الشيعة مخالف للتوحيد الذي أرسل الله به رسوله محمدا صلى الله عليه وسلم . وسوف نعرض شيئاَ من ذلك :

أ- التوحيد عندهم هو الإيمان بإمامة علي رضي الله عنه والأئمة من بعده، والشرك : هو الشرك في ولاية علي والأئمة .

ويتضح هذا بالنصوص التالية :

- ففي قوله تعالى: {ولقد أوحي إليك وإلى الذين من قبلك لئن أشركت ليحبطن عملك } . جاء تفسيرها في الكافي (1/427): (يعني إن أشركت في الولاية غيره ) . وفي تفسير القمي (2/251) : (لئن أمرت بولاية أحد مع ولاية علي من بعدك ليحبطن عملك ) . وانظر البرهان (4/83) ، وتفسير الصافي : (4/328) .

والآيات قبلها وبعدها لا تساعد الشيعة إلى تأويلهم المخالف فإن الله قال : {قل أفغير الله تأمروني أعبد أيها الجاهلون . ولقد أوحي إليك وإلى الذين من قبلك لئن أشركت ليحبطن عملك ولتكونن من الخاسرين . بل الله فاعبد وكن من الشاكرين } .

وهي واضحة جلية في توحيد الله وعبادته ، ونبذ الشرك بالله . بل إنك لا تجد ذكراً لعلي لا من قريب ولا من بعيد . انظر قوله في أول الآيات {قل أفغير الله تأمروني ...} وقوله في آخرها : {بل الله فاعبد وكن من الشاكرين } . فأين ذكر علي ؟ إلا أن يكون مرادهم بالله هو علي ؟ ! نعوذ بالله من الضلال بعد الهدى .

- وفي قوله تعالى : {وما أرسلنا من قبلك من رسول إلا نوحي إليه أنه لا إله إلا أنا فاعبدون } . جاء في تفسير العياشي (3/134) : (ما بعث الله نبياً قط إلا بولايتنا والبراءة من أعدائنا) ، وفي أصول الكافي (1/437) : (ولا يتنا ولاية الله التي لم يبعث نبياً قط إلا بها ) .

ولقد صرح صاحب مرآة الأنوار (202) فقال: (إن الأخبار متضافرة في تأويل الشرك بالله الشرك بعبادته بالشرك في الولاية والإمامة، أي يشرك مع الإمام من ليس من أهل الإمامة، وأن يتخذ مع ولاية آل محمد رضي الله عنهم (أي : الأئمة الاثنا عشر ) ولاية غيرهم ) .

والتناقض في كتب الشيعة كثير، وإليك هذه الرواية التي تبطل مزاعمهم : جاء في تفسير البرهان (4/78) : (عن حبيب ابن معلى الخثعمي قال: ذكرت لأبي عبد الله رضي الله عنه ما يقول أبو الخطاب، فقال: أجل إليّ ما يقول . قال : في قوله عز و جل {وإذا ذكر الله وحده } أنه أمير المؤمنين ، {وإذا ذكر الذين من دونه} فلان وفلان [أي أبو بكر وعمر] . قال أبو عبد الله : من قال هذا فهو مشرك بالله عز وجل ثلاثاً أنا إلى الله منهم بريء ثلاثاً ... ) .

ب- الولاية عند الشيعة الإمامية هي أصل قبول الأعمال .

فالعمل إن سلم من الشرك رُجي لصاحبه الجنة، برحمة الله وعفوه وغفرانه : {إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء } .

ولكن قبول العمل عند الشيعة الإمامية، لا يكون إلا بالإيمان بولاية الأئمة ! . فمن كان مؤمناً بولاية الأئمة ولو جاء بقراب الأرض خطايا فهو مقبول مغفور له عند الشيعة . ومن جاء بأعمال صالحة كالجبال ولكنه لم يؤمن بولاية الأئمة فهو حابط العمل في النار ! وإليك شيئاً من أخبارهم :

- ففي بحار الأنوار (27/169) زعموا أن الله قال لنبيه : (يا محمد لو أن عبداً يعبدني حتى ينقطع ويصير كالشن البالي ثم أتاني جاحداً لولايتهم ما أسكنته جنتي ولا أظللته تحت عرشي ) .

- وفي أمالي الشيخ الطوسي (1/314) قال: (لو جاء أحدكم يوم القيامة بأعمال كأمثال الجبال ولم يجيء بولاي علي بن أبي طالب لأكبه الله عز وجل بالنار ) .

قلت : والشواهد على هذا كثيرة من كتب الشيعة، وينقض دعوىالشيعة الإمامية، أن القرآن بين أيدينا وليس في ذكرٌ للإمامة لامن قريب ولا من بعيد، ومسألة عظيمة كهذه لا يمكن أن تخفى علىالمسلمين ، ولم يكن الله ليجعل خلقه في ضلال لا يعرف هذا الأصل العظيم وهو الإمامة ، فإن هذا لا يليق بالله جل جلاله، ولما لم يذكر في القرآن ، ولم تحوه كتب السنة المعتبرة ، عُلم أنه مما وضعته الشيعة لإيجاد سبيل إلى تعظيم الأئمة وتثبيت عقيدة الإئمة الاثني عشر .

ت- الأئمة هم الواسطة بين الله وبين خلقه .

أهل السنة والجماعة يؤمنون بأن الأنبياء والرسل وسائط بين الله وبين الخلق في تبليغ الشرائع، وأمر الناس بما أوجبه عليهم، ونهيهم عما حرمه عليهم .

أما أن تكون الوسائط لها ما لله من جلب النفع ودفع الضر، وتفريج الكربات، وإجابة الدعوات، وتحليل الحرام ، وتحريم الحلال ...إلخ . فهذا هو الكفر و الشرك بالله عز وجل .

والشيعة الإمامية تقول : أن أئمتهم وسائط بين الله وبين خلقه في تبليغ الشرائع، وتفريج الكربات، ورفع الشدائد، وتحصيل المنافع ودفع المضار .

يقول المجلسي عن أئمته (بحار الأنوار 23/97) : (فإنهم حجب الرب، والوسائط بينه وبين الخلق ) .

ث- الدعاء عند الشيعة الإمامية لا ينفع ولا يُرفع إلا إذا كان باسم الأئمة ! .

جاء في البحار (23/103) و وسائل الشيعة (4/1142) : (من دعا الله بنا أفلح، ومن دعا بغيرنا هلك واستهلك ) . وفي بحار الأنوار (26/325)، و وسائل الشيعة (4/1143) عن الرضا عليه السلام قال : (لما أشرف نوح عليه السلام على الغرق دعا الله بحقنا فدفع الله عنه الغرق، ولما رمي إبراهيم عليه السلام في النار دعا الله بحقنا فجعل الله النار عليه برداً وسلاماً، وإن موسى عليه السلام لما ضرب طريقا في البحر دعا الله بحقنا فجعله يبساً ، وإن عيسى عليه السلام لما أراد اليهود قتله دعا الله بحقنا فنجي من القتل فرفعه الله ) .

قلت : هذه الروايات تنسف ما يقرره القرآن، وما تقرره السنة الصحيحة من إخلاص الدعاء لله وحده . {وقال ربكم ادعوني استجب لكم}، وقال تعالى : {وادعوه مخلصين له الدين} ، وقال تعالى : {فادعوا الله مخلصين له الدين ولو كره الكافرون} . وغير ذلك من الآيات .

وإن صرف الدعاء لغير الله شرك، وصاحبه من أهل النار . {وقال ربكم ادعوني استجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين } .

ثانياً : هل كان الأنبياء والرسل في حاجة إلى يسألوا الأئمة الذين لم يوجدوا بعد في إجابة الله سؤلهم ودفع الضر عنهم وهم أقرب الخلق إلى ربهم ومليكهم ؟

وهذه الروايات والنصوص جعلت كثيراً من الشيعة تعلق قلوبها بأئمتها دون الله، فهو إن دعا كان أول ما يخطر بعقله وقلبه إمامه المعصوم، فيظن أنه لن تُجاب دعوته إلا عن طريق إمامه، فوقع في الشرك من حيث يشعر ومن حيث لا يشعر .

ج - جواز الاستغاثة بالأئمة عند الشيعة الإمامية .

الاستغاثة في الأمور التي لا يقدر عليها إلا الله شرك أكبر، كجلب النفع أو دفع الضر، أو رفع البلاء، أو استنزال النصر . {أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء} . {إذ تستغيثون ربكم فاستجاب لكم } .

ولكن الشيعة الإمامية تجوز أن يستغاث بالأئمة؛ بل إنها جعلت لكل إمام وظيفة عند طلب الغوث ! . فقد جاء في بحار الأنوار (94/33) : (... أما علي بن الحسين فللنجاة من السلاطين ونفث الشياطين، وأما محمد بن علي وجعفر بن محمد فللآخرة وما تبتغيه من طاعة الله عز وجل، وأما موسى بن جعفر فالتمس به العافية من الله عز وجل، وأما علي بن موسى فاطلب به السلامة في البراري والبحار، وأما محمد بن علي فاستنزل به الرزق من الله تعالى، وأما علي بن محمد فللنوافل وبر الإخوان وما تبتغيه من طاعة الله عز وجل، وأما الحسن بن علي فللآخرة، وأما صاحب الزمان فإذا بلغ منك السيف الذبح فاستعن به فإنه يعينك ) .

وانظر ما جاء في بحار الأنوار -أيضاً- (94/37) في وصف الإمام المنتظر قال: (.. أركان البلاد، وقضاة الأحكام، وأبواب الإيمان،... منائح العطاء، بكم إنفاذه محتوماً مقروناً، فما شيء منه إلا وأنتم له السبب وإليه السبيل.. فلا نجاة ولا مفزع إلا أنتم، ولا مذهب عنكم يا أعين الله الناظرة .. ) . فانظر إلى هذا التأليه وما ذا أبقوا لله عز وجل .

وفي الرقاع التي يكتبها الشيعة الإمامية ويضعونها عند قبور أئمتهم ! دعاء باسم الأئمة واستغاثة بهم، فمن ذلك : (بسم الله الرحمن الرحيم، كتبت إليك ما مولاي صلوات الله عليك مستغيثاً...، فأغثني يا مولاي صلوات الله عليك عند اللهف، وقدم المسألة لله عز وجل في أمري قبل حلول التلف وشماتة الأعداء، فبك بسطت النعمة علي، واسأل الله[خطاب للإمام صاحب القبر] جل جلاله لي نصراً عزيزاً ..) (بحار الأنوار : 94/29-30) .

ح- الحج إلى المشاهد أعظم من الحج إلى بيت الله الحرام .

فمن أركان الإسلام الحج . وهو حج بيت الله الحرام لمن استطاع إليه سبيلاً ، ولم يخالف في ذلك أحد إلا الشيعة وغلاة الصوفية .

فالشيعة الإمامية جعلت التقرب إلى مشهد الإمام أعظم من الطواف ببيت الله الحرام ، ففي الكافي (1/324)وتهذيب الأحكام للطوسي (2/16)، وفي وسائل الشيعة للحر العاملي : (10/348) : ( إن زيارة الحسين تعدل عشرين حجة، وأفضل من عشرين عمرة وحجة ) .

ولما قال أحد الشيعة الإمامية لإمامه : (إني حججت تسع عشرة حجة، وتسع عشرة عمرة ) أجابه الإمام بأسلوب يشبه السخرية – قائلاً - : (حج حجة أخرى، واعتمر عمرة أخرى، تكتب لك زيارة قبر الحسين عليه السلام ) !! . [ ( تهذيب الأحكام للطوسي : (2/16)، وبحار الأنوار : (101/38)، ووسائل الشيعة : (10/348) ] .

فانظروا إلى أي درجة وصل تعظيم القبور ، أن جُعل زيارة قبر الحسين أعظم من حج بيت الله الحرام والعمرة فيه بعشرين مرة !! .

وعلى هذا فنقول للشيعة الإمامية : أن المعظم للقبر الراجي من صاحبه النفع ، أو دفع الضر، أو الغوث .. قد خلع على صاحب القبر صفة الألوهية، فمن يجلب النفع إلا الله، ومن يدفع الضر إلا الله، ومن يجيب دعوة الداعي إلا الله، ومن يجيب المضطر إذا دعاه إلا الله . فإذا كان الله هو الخالق، الرازق، المالك، المتصرف، المحيي، المميت، كان من الواجب أن يصرف له الدعاء، ويسأل الرحمة والمغفرة، ويطلب منه دفع الضر، وجلب النفع ... ، وصرف تلك العبادات لغيره ظلم شرك بالله عز وجل . ثم هو ظلم للمخلوق المدعو في قبره الذي يرجو رحمة ربه وتجاوزه عنه ، ثم إنهم عباد فقراء إلى الله فكيف تسألونهم من دون الله ؟ {إن الذين تدعون من دون الله عبادٌ أمثالكم } .

ومع كثرة الروايات في كتب الشيعة من هذا الشرك إلا أنك تجد في بعض الروايات ما يضادها، وهذه عادة مستمرة في كتب الشيعة أنك تجد التناقض في كثير من مسائلهم .

( ...فعن حنان قلت لأبي عبد الله عليه السلام : ما تقول في زيارة قبر الحسين صلوات الله وسلامه عليه ، فإنه بلغنا عن بعضكم أنه قال: تعدل حجة وعمرة ؟ قال ، فقال: ما أضعف هذا الحديث، ما تعدل هذا كله؛ ولكن زوروه ولا تجفوه فإنه سيد شباب أهل الجنة ) [بحار الأنوار: 101/35] .

قلت وكعادة مشايخ الشيعة ردت هذا الأمر إلى التقية عند تأويل كلام أبي عبد الله ! ، فها هو المجلسي يقول : (لعل المراد أنها لا تعدل الواجبين من الحج والعمرة، والأظهر أنه محمول على التقية ) [بحار الأنوار: 101/35] .

وحتى لا نطيل في الكلام عن عقيدة الشيعة الإمامية في الأئمة المقبورين، نسرد لكم بعض عبادتهم عند قبور أئمتهم بشكل موجز :

1- الطواف بقبور أئمتهم :

لم يبح الله لأمتهم طوافاً قط إلا ببيته المعظم (الكعبة )، والشيعة الإمامية من دينها الطواف على قبور أئمتها ، مع أنه جاء عن بعض أئمتهم تحريم ذلك فقال : (... لا تشرب وأنت قائم، ولا تطف بقبر، .... فإن من فعل ذلك فلا يلومن إلا نفسه، ومن فعل شيئاً من ذلك لم يكن يفارقه إلا ما شاء الله .. ) [علل الشرع لا بن بابويه ص 283، وبحار الأنوار : 100/126] . ولم يرتض المجلسي هذا الكلام من إمامهم فأجهد نفسه في تأويل قوله (ولا تطف بقبر) حتى أخرجه عن معناه الصحيح إلى معنى يُضحك المجانين فقال : (يحتمل أن يكون المراد بالطواف المنفي هنا التغوط !!) . [بحار الأنوار : 100/127] . قلت : في أي قاموس تجد أن من معاني الطواف، التغوط . نسأل الله السلامة والعافية .

2- الصلاة عند القبر :

وهذه مخالفة أخرى تسجلها كتب الشيعة الإمامية، حيث وضعوا أحاديث في فضائل الصلاة عند قبور الآئمة، ففي بحار الأنوار (100/137-138) : (من زار الرضا أو واحد من الأئمة فصلى عنده ، فإنه يكتب له بكل ركعة تركعها عنده كثواب من حج ألف حجة، واعتمر ألف عمرة، وأعتق ألف رقبة وكأنما وقف في سبيل الله ألف ألف مرة مع نبي مرسل، وله بكل خطوة مائة حجة، ومائة عمرة ، وعتق مائة رقبة في سبيل الله، وكتب له مائة حسنة، وحط عنه مائة سيئة ) .

قلت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد) [البخاري مع فتح الباري: 1/532] وفي رواية : وصالحيهم .

والناظر لتركيب هذه الأجور العظيمة على مجرد زيارة لقبر إمام من الأئمة ليعلم علم اليقين أن هذا الحديث مصنوع، صنعه ووضعه من أراد صد الناس عن مساجد الله ، وإيقاعهم في البدع والشرك والخرافات .

3- الانكباب على القبر .

يقول الطوسي في وصفه لأعمال زيارة يوم الجمعة : ( .... ثم تنكب على القبر وتقول : مولاي .. الخ ) [مصباح المجتهد للطوسي : ص 195]. وفي بحار الأنوار (101/257) قال : ( فإذا اتيت فقف خارج القبة، وأوم بطرفك نحو القبر وقل: يا مولاي .... ثم قال : ثم انكب على القبر وقل: يا مولاي أتيتك خائفاً فآمني ، وأتيتك مستجيراً فأجرني ) . اه .

أقول : و والله إن اللسان ليعجز أن يقول مثل هذا الكلام لغير الله سبحانه وتعالى ، فما بال الشيعة أوغلت في الشرك ، وهل هذا الانكباب على القبر إلا سجود لغير الله ، وهل هذا الكلام والتضرع إلا دعاء غير الله ! .

4- إتخاذ قبور الأئمة قبلة .

سئل الإمام المهدي الغائب المنتظر ! عند الشيعة عن الصلاة عند القبور فقال : (أما الصلاة فإنها خلفه ويجعل القبر أمامه، ولا يجوز أن يصلي بين يديه ولا عن يمينه ولا عن يساره، لأن الإمام صل الله عليه لا يتقدم عليه ولا يساوى) [الاحتجاج للطبرسي : 2/312] .

قلت : ومع أن قبلة المسلمين واحدة، وهي الكعبة المشرفة ، إلا أن الشيعة الإمامية جعلت من قبور أئمتهم قبلة أينما كانوا ! .

وفي المقابل جاءت بعض الروايات التي تضاد هذه الاتجاه ، كقول أبي جعفر محمد الباقر : (إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: لا تتخذوا قبري قبلة ولا مسجداً، فإن الله عز وجل لعن الذين اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد ) [ابن بابويه في علل الشرائع ص 358، وبحار الأنوار : 100/128] .

وكعادة المجلسي حمل قول الباقر على التقية ورجح القول النص السابق . فنعوذ بالله من الخذلان .

حقيقة توحيد الربوبية عند الشيعة

بسم الله الديان .

توحيد الربوبية هو توحيد الله بأفعاله، فهو الرازق المحيي المميت المالك المتصرف ... . وصرف شيء من صفات الرب للمخلوق شرك بالخالق . ولم يعرف عن أمة من الأمم أنها أنكرت أن يكون هناك رباً سوى الله، وإنما جعلت بعض الأمم المشركة أن ثم خالقاً خلق بعض الخلق . ولكن ماهي نظرت الشيعة الإمامية تجاه الرب، وهل صرفت له ما يستحقه من الصفات ؟ هذا سوف يتبين في المسائل التالية :

أ- خلعهم على بعض الأئمة صفة الربوبية :

جاء في [مرآة الأنوار (ص59)، وهو بصائر الدرجات للصفار ] : أن علياً -زعموا- قال : (أنا رب الأرض الذي يسكن الأرض به ) .

قلت : وأين هذا القول من قوله تعالى : {... فقالوا ربنا رب السموات والأرض لن ندعو من دونه إلها لقد قلنا إذا شططا} . أو قوله تعالى : { قل من رب السموات والأرض قل الله قل أفاتخذتم من دونه أولياء لا يملكون لأنفسهم نفعا ولا ضرا..}الآية .

ب- قولهم : بأن الدينا والآخرة كلها للإمام يتصرف بها كيف يشاء .

ففي أصول الكافي : (1/407-410) : باب : (أن الأرض كلها للإمام ) . ومما جاء فيه من الروايات (1/409): عن أبي بصير عن أبي عبد الله عليه السلام قال: (أما علمت أن الدنيا والآخرة للإمام يضعها حيث يشاء ويدفعها إلى من يشاء جائز له ذلك من الله ..) .

قلت : من دعاء المؤمنين أنهم يقولون : {ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار } . فمن هو الرب الذي يدعى ؟ أهو الله الخالق الرازق المحيي المميت ؟ أم هو علي رضي الله عنه –تعالى عما يقول الظالمون علواً كبيراً - ؟ .

ثم إنك تلحظ في تلك الرواية قوله : (ويدفعها إلى من يشاء جائز له ذلك من الله ) . حيث ترى تستراً خفياً ، الغرض منه إيجاد مسوغ لمثل هذه الرويات، التي تنشر الكفر الصريح !! .

ت- قولهم : بإسناد الحوادث الكونية إلى الأئمة .

حيث تطالعنا الرواية المشهورة : (فعن سماعة بن مهران قال: كنت عند أبي عبد الله عليه السلام فأرعدت السماء وأبرقت ، فقال أبوعبد الله عليه السلام : أما إنه ما كان من هذا الرعد ومن هذا البرق فهو من أمر صاحبكم ، قلت : ومن صاحبنا؟ قال: أمير المؤمنين عليه السلام ) [المفيد/ الاختصاص ص 327، وبحار الأنوار : (27/33)، والبرهان : (2/482) ] .

قلت : هذا مما تنطق به كتب الشيعة، فأمر السماء والرعد والبرق ليس بيد الله ، بل هو بيد أمير المؤمنين !! . ولذا تجدهم إذا أرعدت السماء أو أبرقت ينادون باسم علي !، فكفر بالله صريح، وخروج عن الصراط المستقيم، وبعد عن سنة المصطفى الذي أمر بالتسبيح عند سماع الرعد { ويسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته ويرسل الصواعق فيصيب بها من يشاء وهم يجادلون في الله وهو شديد المحال}. فبالله عليكم كيف يتجرأ قلم أو ينطق لسان بمثل هذا ، ألم يقرأوا قوله تعالى: {هو الذي يريكم البرق خوفاً وطمعاً وينشيء السحاب الثقال } .

بل لم يق الأمر عند هذا الحد حتى جعلوا تسيير السحاب بأمر علي رضي الله عنه ! ، ففي أحد رواياتهم : (... ما كان من سحاب فيه رعد صاعقة وبرق فصاحبكم يركبه ، أما أنه سيركب السحاب، ويرقى في الأسباب أسباب السموات والأرضين السبع ، خمس عوامر وثنتان خراب ) [الاختصاص: ص199، وبحار الأنوار : 27/32] .

قلت : وإنا لنجد حرجا في سوق مثل هذه الروايات، ولكن ما لنا من بيان الحق بد، ولعل الشيعة يرجعون، ولعلهم يعلمون ما في كتبهم من الكفر المبين . أسأل الله أن يهديهم إلى الحق المبين . آمين .

ث- قولهم بحلول جزء من الإله في الأئمة :

تزعم الشيعة الإمامية أن أئمتهم أُعطوا قدرات مطلقة من الله ، جعلت لهم ما لله من القدرات . قال أبو عبد الله : (ثم مسحنا بيمينه فأفضى نوره فينا )[أصول الكافي: 1/440] ، وأخرى : (... ولكن الله خلطنا بنفسه ) [أصول الكافي : 1/435] .

ولذا تجد عند الشيعة الإمامية كم هائل من الروايات التي تضفي علىالأئمة صفات الخالق ، ثم هي مدعمة ببعض العبارات التي توهم القارئ بأن تلك القدرات من الله، وهذا أسلوب مخادع موهم، وإلا فالنصوص المحكمة لم تدع مجالاً للشك بأن لله صفاته التي لا ينازعها فيها أحد من الرزق والإحياء والإماته ...إلخ . ولعلك تعجب مثلي أن ترى أن من الصفات التي خُعلت على علي رضي الله عنه زوراً وبهتاناً ، أن جعلوا له صفة إحياء الموتى . فهم يزعمون أن علياً أحييى موتى مقبرة الجبانة بأجمعهم [بحار الأنوار : 41/194] ، وضرب الحجر فخرجت منه مائة ناقة [بحار الأنوار : 41/198]، وقال سلمان –كما يفترون- : (لو أقسم أبو الحسن على الله أن يحيى الأولين والآخرين لأحياهم ) [بحار الأنوار : 41/201 ]. ومع أن له تلك الصفة إلا أنه لم يقدر إلى إنجاء نفسه من الموت !! ، أليس هذا عجيباً وغريباً ؟ .فأين عقولكم يا شيعة ! .

وكالعادة تجد روايات أخرى تناقض هذا الكفر الصريح ، ففي رجال الكشي أن جعفر بن محمد قال : (فو الله ما نحن إلا عبيد الذي خلقنا واصطفانا ، ما نقدر على ضر ولا نفع ، وإن رحمنا فبرحمته، وإن عذبنا فبذنوبنا ، والله ما لنا على الله من حجة ، ولامعنا من الله براءة وإنا لميتون ومقبورون ومنشورون ومبعوثون وموقوفون ومسؤولون . ويلهم ما لهم لعنهم الله فقد آذوا الله، وآذوا رسول الله في قبره ، وأمير المؤمنين وفاطمة والحسن والحسين وعلي بن الحسين ومحمد بن علي صلوات الله عليه ...) [رجال الكشي : ص 225-226] .

ولا حاجة بنا أن نقول ما ذا فعلوا بمثل هذه الروايات ، فباب التقية لم يدع للحق مقالاً . نسأل الله السلامة .

ج- التطير عند الشيعة الإمامية .

ثبت عن ابن مسعود أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (الطيرة شرك، الطيرة شرك، ثلاثاً ) [رواه أبو داود (3910) وغيره] . والطيرة من الشرك، وهو ينافي التوكل على الله، الذي هو عبادة لله .

وكتب الشيعة فيها التشاؤم والتطير ببعض الأيام والرويات فيها متناقضة متضاربة . فقد جاء في من لا يحضره الفقيه (1/95، ووسائل الشيعة 8/253) قال أبو عبد الله : (لا تخرج يوم الجمعة فإذا كان يوم السبت وطلعت الشمس فاخرج في حاجتك ) ، وقال : (السبت لنا ، والأحد لبني أمية) [من لا يحضره الفقيه : 2/342، وسائل الشيعة : 8/253] .

قلت : واضع هذه الرواية لا شك أنه يهودي حيث فضل يوم السبت وعظمه، واليهود تعظم يوم السبت . وجعل الجمعة يوماً مشئوماً ، وهو عيد المسلمين ! .

ويناقضها من حيث الوضع الرواية التالية : قال أمير المؤمنين -زعموا- : ( يوم السبت يوم مكر وخديعة، ويوم الأحد يوم غرس وبناء، ويوم الاثنين يوم سفر وطلب، ويوم الثلاثاء يوم حرب ودم، ويوم الأربعاء يوم شؤم يتطير فيه الناس، ويوم الخميس يوم الدخول على الأمراء وقضاء الحوائج، ويوم الجمعة يوم خطبة ونكاح ) [علل الشرائع : ص 199، والخصال : 2/82، عيون الأخبار: ص 137] .

قلت : وعلى هذا لا يكون عند الشيعي سوى أربعة أيام يجد فيها الراحة والأنس والعمل، لأن الرواية السابقة جعلت يوم السبت والثلاثاء والأربعاء أيام شؤم ! .

لكن ومع هذا جاءت روايات أُخر تنفي هذا التطير وتحذر منه : قال أبو عبد الله : (لا طيرة) [روضة الكافي : 196، وسائل الشيعة : 8/262]، وقال: (كفارة الطيرة التوكل ) [روضة الكافي: 198، وسائل الشيعة : 8/262] . وهناك روايات أخرى لما أرى ذكرها خشية الإطالة . ولا نحتاج مع هذا أن نذكركم أنهم يفسرون هذا التناقض بالتقية !! فما ذا بعد الحق إلا الضلال .

حقيقة توحيد الأسماء والصفات عند الشيعة الإمامية

بسم الله الرحمن الرحيم { ليس كمثله شيء وهو السميع البصير }

أ- القول بالتجسيم .

وصف الله بأنه جسم بدعة ، وهي من الألفاظ التي يوقف قائلها حتى يعرف مراده منها، فإن أراد معنى صحيحاً قبل، وإن أراد معنى فاسداً رد، وعلى هذا درج المحققين، فلا بد من الاستفصال .

وأول من أحدثها اليهود، ولا أدل على ذلك من قوله تعالى حاكياً عن إفكهم : {وقالت اليهود عزير ابن الله } . وأول بدء ظهورها في الإسلام كان من قبل هشام بن الحكم، وهشام بن سالم الجواليقي، ويونس بن عبد الرحمن القمي، وأبي جعفر الأحول [انظر اعتقادات فرق المسلمين والمشركين : ص97] . والنصب الأكبر لهشام بن الحكم فتلك المقالة سمعت عنه أولاً [انظر فتاوى ابن تيمية : 13/154، 305،ومنهاج السنة : 1/20، ومقالات الإسلاميين للأشعري : 1/106-109] . ويقول ابن حزم : (قال هشام : إن ربه سبعة أشبار بشبر نفسه ..) [الفصل : 5/40]، [وانظر الفرق بين الفرق لعبد القاهر البغدادي : ص 65، 68،69] حيث نقل عن هشام بن سالم الجواليقي بأنه كان يقول بأن معبوده على صورة إنسان ، وأنه ذو حواس خمس كحواس الإنسان ! . ويقول ابن المرتضى اليماني وهو من الزيدية : ( بأن جل الروافض على التجسيم إلا من اختلط منهم بالمعتزلة ) [المنية والأمل : ص 19] .

ولقد دافع شيوخ الإمامية ومنهم المجلسي عن الهشامين في بحار الأنوار : (3/288) فقال: (ولعل المخالفين نسبوا إليهما هذين القولين معاندة ) ويقصد بالقولين : القول بالتجسيم والصورة .

قلت : الروايات في أصول الكافي وغيره لا تساعد المجلسي على إنكار هذه المقولة عن الهشامين، ففي أصول الكافي : ( يروي القمي [الصدوق] عن سهل قال : كتبت إلى أبي محمد سنة (255ه) قد اختلف يا سيدي أصحابنا في التوحيد منهم من يقول هو جسم ، ومنهم من يقول هو صورة ، فإن رأيت يا سيدي أن تعلمني من ذلك ما أقف عليه ولا أجوزه فعلت متطولاً على عبدك ؟ ...إلخ ) [أصول الكافي : 1/103، والتوحيد لابن بابويه: 101-102] . وعن محمد بن الفرج الرخجي قال : (كتبت إلى أبي الحسن عليه السلام أسأله عما قال هشام بن الحكم في الجسم وهشام بن سالم في الصورة ، فكتب : دع عنك حيرة الحيران واستعذ بالله من الشيطان ، ليس القول ما قال الهشامان ) [أصول الكافي : 1/105] . قلت : وهذا دليل على أن هذه المقولة كانت موجودة عندهم، ومحاولة المجلسي وغيره من شيوخ الشيعة الإمامية لإنكارها ترده النصوص التي ذكرناها وغيرها مما لم نذكرها؛ ولكن كان الأولى بدل أن يحاول بعض مشايخ الشيعة من طمس هذه الحقيقة عن بعض متقدميهم ، أن ينكروا هذه المقالة ويشنعوا على قائلها، ولكن هو التعصب لشيوخ المذهب أعماهم عن قول الحق ! . مع أنه هناك روايات كثيرة عن الشيعة الإمامية تنفي هذه المقالة وتذم قائلها . وأصبح المذهب الشيعي يتنازعه إتجاهان ، الاتجاه الأول إتجاه تنزيه المولى جل في علاه ، وهذا هو مذهب أهل البيت وهو الحق ، والاتجاه الثاني هو مذهب التجسيم والقول بالصورة ، وهذا يتزعمه الهشامان وهو الباطل . وللشيعة الإمامية أن تختار ؟ .

ب- الشيعة الإمامية تقول بالتعطيل .

في أواخر المائة الثالثة اتجه معتقد مذهب الشيعة الإمامية إلى القول بالتعطيل بعد أن كان يقول بالتجسيم، وبين القولين تضاد ! ، فكيف نفسر ذلك ؟ والجواب: هو أنه في تلك الفترة أخذ علماء الشيعة الإمامية يقررون ما يقرره المعتزلة في مسائل الصفات، وكذلك تبعوهم في كثير من مسائلهم كقولهم بالقدر، وخلق القرآن وغير ذلك؛ بل إنك لتجد كتب الشيعة الإمامية في الصفات مطابقة لكتب المعتزلة حذو القذة بالقذة، حتى الشبهات التي يثيرها المعتزلة على أهل السنة هي نفس الشبهات التي يثيرها متأخري الشيعة؛ ولكن مع فرق واحد وهو : أن الشيعة الإمامية دعمت قولها بروايات تدل على صدق دعواهم ! ، وهي لا تعدوا كونها روايات موضوعة ومصنوعة .

ومما يدل على فساد هذا المذهب : أن صفات الله واسمائه تقريرها عن طريق السمع ، أي عن طريق النصوص من القرآن والسنة، ولا مدخل للعقل في إثبات صفة أو نفي صفة عن الله، كما هو ديدن أهل الكلام من المعتزلة والأشاعرة والجهمية وغيرهم .

والطريقة التي اعتمدها المفيد في النكت الاعتقادية، والمطهر في نهج المسترشدين، وغيرهم في تقرير صفات الله وإثباته أو نفيها هي طريقة المعتزلة الكلامية ، ولكنهم –أي علماء الشيعة الإمامية الذين خاضوا في الصفات - فارقوا المعتزلة بإيراد روايات عن الأئمة المعصومين تشد من قولهم وتقويه . ولذلك سوف نسوق بعض الروايات المفتراة في تقرير عقيدة التعطيل .

يقول الزنجاني –شيخ معاصر- في عقائد الإمامية الاثني عشرية (ص 28) تحت عنوان طريقة معرفة الصفات: (هل يبقى مجال للبحث عن الصفات، وهل له طريق إلا الاذعان بكلمة أمير المؤمنين رضي الله عنه : كمال الإخلاص نفي الصفات عنه ) اه . و والله ما كان لعلي بن أبي طالب أن يكذب بكلام الله : {ليس كمثله شيء وهو السميع البصير } فربنا يثبت لنفسه أنه سميع بصير ، ثم يأتي متقول على علي بن أبي طالب بكلام كذب ! . سبحانك هذا بهتان عظيم .

والشيعة الإمامية تبعت المعتزلة في تعطيل صفات الله ، ووصفه بالصفات السلبية ، فهذا شيخهم محمد الحسيني القزويني[قلائد الخرائد في أصول العقائد ص 50، وانظر كذلك : نهج المسترشدين ابن المطهر: ص 45-47]، يقول في وصف الله سبحانه وتعالى : (... لا جزء له، وما لا جزء له لا تركيب فيه، وما ليس بمركب ليس بجوهر ولا عرض ، وما ليس بجوهر ... )إلخ هذه العبارات التي تخالف طريقة القرآن في إثبات الصفات . فإن القرآن جاء بإثبات مفصل ونفي مجمل : {ليس كمثله شي ء} نفي مجمل {وهو السميع البصير} إثبات مفصل .

ت- الأئمة هم اسماء الله وصفاته عند الشيعة الإمامية ! .

أوغلت الشيعة الإمامية وغلت في هذا الباب غلواً كبيراً ، وخلعت على أئمتها أوصاف الألوهية، وتجرأت على كتاب ربها وأولت معانيه ليوافق ما ذهبت إليه . وتوحيد الاسماء والصفات من أبواب التوحيد العظيمة الذي به يعرف الخالق جل في علاه، وتعرف اسمائه الحسنى وصفاته العلى، فتطمئن النفس إلى بارئها، وتتعلق القلوب بخالقها الخلاق العليم السميع البصير الأول الآخر الظاهر الباطن العزيز الجبار الحي القيوم .. إلخ من الأوصاف والنعوت الحميدة التي لا تكون إلا لله . ولكن ما سطرته كتب الشيعة الإمامية يجل عن الوصف ، ولولا بيان الحق ما سقنا رواياتهم.

في أصول الكافي عن أبي عبد الله في قول الله عز وجل : {ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها } قال: نحن والله الأسماء الحسنى، التي لا يقبل الله من العباد عملاًَ إلا بمعرفتنا ) [أصول الكافي: 1/143-144] .

وهذا من التفسير الباطني الذي الذي لا يعرف بحال، وإلا ففي أي معجم من معاجم اللغة يأتي مثل هذا التفسير ؟ إلا على مذهب الباطنية . ولم تكتف الرويات بهذا؛ بل تعدته إلى أمور أخرى أشنع وأعظم .

فعن أبي عبد الله –كما يزعمون- : (إن الله خلقنا فأحسن صورنا وجعلنا عينه في عباده، ولسانه الناطق في خلقه، ويده المبسوطة على عباده بالرأفة والرحمة، ووجهه الذي يؤتى منه، وبابه الذي يدل عليه، وخزانه في سمائه وأرضه، بنا أثمرت الأشجار، وأينعت الثمار، وجرت الأنهار، وبنا ينزل غيث السماء وينبت عشب الأرض ، وبعبادتنا عبد الله ولو لانا ما عبد الله ) [أصول الكافي: 1/144، ابن بابويه / التوحيد : 151-152، بحار الأنوار: 24/197] .

وزعموا أن علي بن أبي طالب قال : (أنا عين الله، وأنا يد الله، وأن جنب الله، وأنا باب الله ) [اصول الكافي : 1/145، بحار الأنوار : 24/194] . وقال –كما يزعمون- : (أنا علم الله، وأنا قلب الله الواعي، ولسان الله الناطق، وعين الله الناظرة، وأنا جنب الله، وأنا يد الله ) [ابن بابويه / التوحيد ص 164، بحار الأنوار : 24/198] .

قلت : ولو أنهم يخشون أن تثور عليهم (العامة)[وصف أطلقه الشيعة على أهل السنة]، لأتموا الرواية بقولهم : (وأنا الله ) . أما الشيعة فهم قد أغلقوا عقولهم وأوصدوا الأبواب في طريق التفكير في مصدر هذه الرويات ومخالفتهم للدين والعقل والحس؛ بل جاء في وصفهم لإمامهم علي بن أبي طالب وهو منهم براء، أن علياً قال : (أنا وجه الله ، أنا جنب الله، وأنا الأول، وأنا الآخر، وأنا الظاهر، وأنا الباطن ..) [رجال الكشي : ص211، وانظر بحار الأنوار : 94/180] .

قلت : قال الله تعالى : { هو الأول والآخر والظاهر والباطن وهو بكل شيء عليم} [سورة الحديد : 3]. فالله يصف ذاته المقدسة بهذا الوصف، ثم يأتي الشيعة الإمامية ويجعلون هذا الوصف الذي لا يكون إلا للخالق، ويجعلونه للمخلوق ! .سبحانك هذا بهتان عظيم .

وفي أصول الكافي : (1/261) قال أبو عبد الله –افتراء عليه-: (إني لأعلم ما في السموات وما في الأرض، وأعلم ما في الجنة، وأعلم ما في النار، وأعلم ما كان وما يكون ..) !

قلت : قال الله تعالى : { وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو ويعلم ما في البر والبحر وما تسقط من ورقة إلا يعلمها ولا حبة في ظلمات الأرض ولا رطب ولا يابس إلا في كتاب مبين} [الأنعام :59].

وقال تعالى : { قل لا يعلم من في السموات والأرض الغيب إلا الله وما يشعرون أيان يبعثون} [النمل : 65] .

والروايات في ذلك عن الشيعة الإمامية كثيرة، ولبعض شيوخهم محاولات في اللجوء إلى المجاز كباب من أبوب التأويل أو إيجاد العذر لمثل هذه الروايات التي تؤله الأئمة صراحة [انظر على سبيل المثال : بحار الأنوار للمجلسي : (24/202)] .

ولكن ما تقول الشيعة الإمامية في الروايات الموجودة في كتبهم، والتي ترد هذه الروايات وتنسفها، أفلا قالوا بها وتبرأوا من الركام الهائل من الروايات التي تؤله الأئمة ؟ . وإليكم بعض تلك الروايات التي تبين بطلان الروايات السابقة :

قال أبو عبد الله : (يا عجباً لأقوام يزعمون أنا نعلم الغيب، ما يعلم الغيب إلا الله عز وجل ، لقد هممت بضرب جاريتي فلانة فهربت مني، فما علمت في أي بيوت الدار هي ..) [أصول الكافي: 1/257] . فها هو أبو عبد الله لا يعلم أين اختفت جاريته ؟ فكيف يعلم غيب السموات والأرض ‍‍ ! .

وفي بحار الأنوار :[ 25/301، ورجال الكشي : 323] أن أبا عبد الله حينما قيل له : ( إن المفضل بن عمر يقول: إنكم تقدرون أرزاق العباد . فقال : والله ما يقدر أرزاقنا إلا الله ، ولقد احتجب إلى طعام لعيالي فضاق صدري وأبلغت بي الفكرة في ذلك حتى أحرزت قوتهم فعندها طابت نفسي، لعنه الله –يريد بذلك المفضل- وبريء منه ) .


=====================

======================


الرافضة أشركوا بالله في كل شيئ


بقلم: ماري السلفية


الرافضة أشركوا بالله في كل شيء

الرافضة أشركوا بالله في كل أنواع التوحيد , أشركوا به في الربوبية والألوهية والأسماء والصفات , وإليكم شيئا يسيرا مما في كتبهم


1- شركهم في الربوبية :


زعم الرافضة أن عليا قال : أنا فرع من فروع الربوبية

المصدر: شرح الزيارة الجامعة الكبيرة ج1/ 70


وقالوا أن عليا رضي الله عنه قال ـ وحاشاه ـ : أنا رب الأرض الذي يسكن الأرض به

المصدر: مرآة الأنوار ص 59 للعاملي

ورووا عن سماعة بن مهران قال: كنت عند أبي عبد الله فأرعدت السماء وأبرقت فقال أبو عبد الله عليه السلام : أما إنه ما كان من هذا الرعد ومن هذا البرق فإنه من أمر صاحبكم , قلت من صاحبنا ؟ قال : أمير المؤمنين عليه السلام

المصدر: بحار الأنوار ج27 / ح4 / باب أنهم عليهم السلام سخر لهم السحاب ويسر لهم الأسباب

وقد افتروا أن عليا رضي الله عنه أحيا الشاب الذي أخواله من بني مخزوم !! حيث ركض قبره برجله فخرج الشاب من قبره وقد انقلب لسانه لأنه مات كما يزعمون على سنة أبي بكر وعمر رضي الله عنهما

المصدر: بحجار الأنوار ج 27 / ح5

وأحيا رضي الله عنه موتى مقبرة الجبانة بأجمعهم , تقول روايتهم : فلما توسط الجبانة تكلم بكلمة فاضطربت وارتجت قلوبهم , ودخلهم من الذعر ما شاء الله وامتقعت ألوانهم

المصدر: بحار الأنوار / ج41 / ح5

ورووا أن الأئمة : أن عندهم علم ما في السماء , وعلم ما في الأرض , وعلم ما كان , وعلم ما يكون , وما يحدث بالليل والنهار وساعة وساعة وعندهم علم النبيين وزيادة

المصدر: ينابيع المعاجز وأصول الدلائل للبحراني / ص35 / الباب الخامس


2- شركهم في الألوهية


أما شركهم في توحيد الألوهية من دعاء الأئمة وعبادتهم والسجود للقبور وجعل الوسائط بينهم وبين الله وغيرها فأكثر من أن يعد ويحصى وإليكم أمثلة:


عقد عقد المجلسي بابا بعنوان: باب 6 أن الناس لا يهتدون إلا بهم وأنهم الوسائل بين الخلق وبين الله , وأنه لا يدخل الجنة إلا من عرفهم

ومما قاله المجلسي: فإنهم حجب الرب والوسائط بينه وبين الخلق

المصدر: بحار الأنوار ج23/ 97 / ح3 / باب من أنكر واحدا منهم فقد أنكر الجميع


ورووا عن أبي عبد الله قوله: أجمل الأمر ما استأهل خلق من الله النظر إليه إلا بالعبودية لنا

المصدر: الاختصاص /ص 250 / للمفيد وأيضا: بحار الأنوار ج26 / 294 / ح 56 / باب تفضيلهم عليهم السلام على الأنبياء وعلى جميع الخلق


ورووا عن أبي عبد الله قال:من دعا الله بنا أفلح ومن دعا الله بغيرنا هلك واستهلك

المصدر: وسائل الشيعة / 7 / 103 / ح12 / باب استحباب التوسل في الدعاء بمحمد

وقال الهالك الخميني: إن الشرك هو طلب الحاجة من غير الله مع الاعتقاد بأن هذا الغير هو إله ورب ,’ وأما إذا طلب الحاجة من الغير من غير هذا الاعتقاد فليس بشرك , ولا فرق في هذا المعنى بين الحي والميت , ولهذا لو طلب أحدهم حاجته من الحجر والمدر لا يكون شركا

المصدر: كشف الأسرار ص30


3- شركهم في الأسماء والصفات:

أما شركهم في الأسماء والصفات:

افتروا أن الله قال في علي: يا محمد : علي الأول وعلي الآخر , وهو بكل شيء عليم , فقال يا رب أليس ذلك أنت؟ .. يا محمد : علي الأول ..علي الآخر .. علي الظاهر .. علي الباطن

المصدر: بحار الأنوار ج91 / 180 / ح7 / باب باب أدعية الشهادات والعقائد , وأيضا: بصائر الدرجات الكبرى ص 534 / ح 36 / باب النوادر في الأئمة وأعاجيبهم

وروى الكشي عن أبي جعفر عليه السلام قال: قال أمير المؤمنين عليه السلام: أنا وجه الله , وأنا جنب الله , وأنا الأول وأنا الآخر وأنا الظاهر وأنا الباطن وأنا وارث الأرض وأنا سبيل الله وبه عزمت عليه

المصدر: رجال الكشي ج3/ 184 / رقم 84 / ح2 / في معروف بن خربوذ المكي

ورووا عن أبي عبد الله عليه السلام في قول الله عز وجل " ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها " قال: نحن والله الأسماء الحسنى التي لا يقبل الله من العباد عملا إلا بمعرفتنا

المصدر: أصول الكافي / 1/ كتاب التوحيد / ح4 / باب النوادر


4- نسبوا الولد لله , وأن الأئمة أولاد الله ومن صلب علي


حرف آيتهم عبد الحسين النجفي القرآن فقال: اليوم أكملت لكم دينكم بإمامته فمن لم يأتم به وبمن كان معه من ولدي من صلبه إلى يوم القيامة فأؤلئك حبطت أعمالهم وفي النار هم خالدون

المصدر : الغدير / ج1 / 214- 216

فبعد هذا الاستعراض البسيط الذي هو غيض من فيض هل ترك الرافضة شركا إلا أتوا به وعملوه؟؟


وماذا عن تسمية علي بأسماء الله كالظاهر والباطن والأول والآخر؟

أليست هذه أسماء الله الحسنى؟

السجود لفاطمة رضي الله عنها وطلب الغوث منها !!


وقال الهالك الخميني: إن الشرك هو طلب الحاجة من غير الله مع الاعتقاد بأن هذا الغير هو إله ورب ,’ وأما إذا طلب الحاجة من الغير من غير هذا الاعتقاد فليس بشرك , ولا فرق في هذا المعنى بين الحي والميت , ولهذا لو طلب أحدهم حاجته من الحجر والمدر لا يكون شركا

ما شاء الله على الفتوى والتفسير ، يسن سنة يتحمل وزرها ووزر من عمل بها الى يوم القيامة

كيف تطلب الحاجة من غير صاحبها ما لم جعلت غيره متصرفا بالعطاء ؟

والأدهة من ذلك ، أقرأوا الفتوى الجديدة

ولهذا لو طلب أحدهم حاجته من الحجر والمدر لا يكون شركا

أعادة للأوثان بصريح العبارة ألا لعنة الله على مراجع الضلالة

الى أخي ( الإتجاه المعاكس ) بارك الله بك على الأضافة

كيف يحللون السجود لفاطمة عليها السلام والتوجه لها ولا يصح السجود إلا لله تعالى

(أو لم يروا الى ما خلق الله من شيء يتفيؤا ظلاله عن اليمين والشمائل سجدا لله وهم داخرون * ولله يسجد ما في السماوات وما في الأرض من دآبة والملائكة وهم لا يستكبرون * يخافون ربهم من فوقهم ويفعلون ما يؤمرون * وقال الله لا تتخذوا ألهين أثنين أثنين إنما هو إله واحد ٌفأياي فارهبون ) ( النحل 48ـ51)

لاحظ ترتيب الآيات فهي تحذير للذين يتخذون معه آلهة بدليل السجود لغيره ، فأي دليل آخر يريدون .

كيف غفل المراجع عن هذا ؟ أم أادوا أن يرتبط الرافضة بآل البيت وبالزيارة من بعد ذلك ، وهناك الخزينة التي لا تنضب .

يا رافضة راجعوا انفسكم فربما يريد بكم الله خيرا

==========

الرافضة لا يوجد عندهم تعريف محدد للشرك يخرجون به عن مشابهة كفار قريش .

{بَلَى مَنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ فَلَهُ أَجْرُهُ عِندَ رَبِّهِ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ }البقرة112

أنظر هنا هل يتلائم علي رضي الله عنه مع هذه الآية ؟

فسرها لي لطفا ً .........

{وَلِلّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ فَأَيْنَمَا تُوَلُّواْ فَثَمَّ وَجْهُ اللّهِ إِنَّ اللّهَ وَاسِعٌ عَلِيمٌ }البقرة115

وهذه أيضا ً هل علي رضي الله عنه معنا أينما ذهبنا وهل هو قبلة للصلاة ؟

استغفر الله رب العالمين

{وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُم بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ وَلَا تَعْدُ عَيْنَاكَ عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلَا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطاً }الكهف28

تفسيرها وسبب نزولها وهي مكية ....

- (واصبر نفسك) احبسها (مع الذين يدعون ربهم بالغداة والعشي يريدون) بعبادتهم (وجهه) تعالى لا شيئا من أعراض الدنيا وهم الفقراء (ولا تعد) تنصرف (عيناك عنهم) عبر بهما عن صاحبهما (تريد زينة الحياة الدنيا ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا) أي القرآن هو عيينة بن حصن وأصحابه (واتبع هواه) في الشرك (وكان أمره فرطا) إسرافا

يا رافضة لقد ألهتم علي رضي الله عنه وهو بريء منكم

{وَلَا تَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلَّا وَجْهَهُ لَهُ الْحُكْمُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ }القصص88

أنظر الى المعنى هنا يناقض ما تدعي ...

يأمرنا الله أن لا نجعل معه إلها آخر وهي من الآيات المحكمة بتوحيد الربوبية ... وهذا ما نقول منذ زمن ...

لا تشركوا بالله ... والله لو كان مجنونا لكان فهم الآن ...

المشرك عبدالحميد المهاجر (ياعلي يعني يا الله)

http://www.youtube.com/watch?v=CZxcpdnh8xE

شرك الشيعة مصور

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/09/blog-post_87.html

ملف طعن الشيعة في الله و النبي و الوهية علي

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/07/blog-post_33.html

طعن الروافض في محمد صلى الله عليه وسلم وآله الطيبين

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/07/blog-post_0.html

==========

كمال الحيدري يعترف بقلة دروس معرفة الله في الحوزات الشيعية

http://www.youtube.com/watch?v=MTWpqrUcqRc


معمم شيعي يفضح دين الشيعة ويقول نحن نحترم الحسين اكثر من الله لأننا مانعرف الله


https://www.youtube.com/watch?v=HRtLvxtjxTo


تسجيل مقارنة عبادة المسلمين وعبادة اليهود و الشيعة و النصارى


http://www.youtube.com/watch?v=FTpXsO61YRI


صلاة الاستغاثة بالزهراء

SHIITE RABBI SAYS DONT PRAY TOWARDS MECCA

https://www.youtube.com/watch?v=1ozXXO5ir7g


الأصول التي خالف فيها الشيعة الاثني عشرية أهلَ السنة والجماعة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=150966


تعليق الأخ الحسين على قول الكوراني يالله بدون ياعلي شرك

http://www.youtube.com/watch?v=lZpGFIM1nKs&feature=related&app=desktop

اعتقاد الشيعة بأن الرب هو الإمام

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=135241


ملف ربوبية علي والمهدي وغلو الشيعة في أئمة آل البيت

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=63152


مصدر الدين الوحيد عند الرافضة.....(قول المعصوم)...! و القرآن ليس بحجة


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=68526

ملف طعن الشيعة في الله تعالى الله عما يصفون

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/07/blog-post_5733.html

ملف طعن الشيعة في الله و النبي و الوهية علي

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/07/blog-post_33.html

حوار الرافضة يعطون لأئمتهم أهمية ودور أكبر من الله سبحانه وتعالى مهما حاولوا إخفاء الأمر ، وستلاحظ أن الأئمة لهم السيطرة على ما في الكون ولهم الأمر في الدنيا والآخرة ، وأن الله أعطى الأئمة جميع صفاته وقدراته

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_737.html


نماذج تأليه الشيعة الاثناعشرية الائمة

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/09/blog-post_67.html


دين الشيعة القرآن محرف تاليه الائمة تكفير الصحابة الشرك

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_289.html


اعتقاد الشيعة الامامية

1-توحيد الربوبية:


أولاً: اعتقاد الرافضة الاثني عشرية بأن الرب هو الإمام:

حيث تعتقد الشيعة بأن الرب هو الإمام الذي يسكن الأرض، كما جاء في كتابهم (مرآة الأنوار ومشكاة الأسرار, صفحة 59) أن علياً - كما يفترون عليه - قال: (أنا رب الأرض الذي يسكن الأرض به)، وكقول إمامهم العياشي في تفسيره (2/353) لقول الله تعالى: {وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا} [ الكهف:110], قال العياشي: (يعني التسليم لعلي رضي الله عنه، ولا يشرك معه في الخلافة من ليس له ذلك، ولا هو من أهله).


ثانياً: اعتقاد الرافضة الاثني عشرية بأن الدنيا والآخرة بيد الإمام:

وكذلك تعتقد الشيعة أن الدنيا والآخرة، كلها للإمام يتصرف بها كيف يشاء، وقد عقد إمامهم الكليني في كتابه (الكافي)1/407-410) باباً بعنوان: (باب أن الأرض كلها للإمام) جاء فيه عن أبي بصير عن أبي عبد الله عليه السلام قال: -أما علمتَ أن الدنيا والآخرة، للإمام يضعها حيث يشاء ويدفعها إلى من يشاء.

ثالثاً: إسناد الرافضة الاثني عشرية الحوادث الكونية لأئمتهم:

كما تُسند الشيعة الحوادث الكونية التي لا يتصرف فيها إلا الله تعالى، إلى أئمتهم، فكل ما يجري في هذا الكون من رعدٍ وبرقٍ وغير ذلك، فأمره إلى أئمتهم كما ذكر ذلك إمامهم المجلسي، في كتابه (بحار الأنوار) (27/33): (عن سماعَة بن مهران قال: كنت عند أبي عبد الله عليه السلام، فأرعدت السماءُ وأبرقت، فقال أبو عبد الله عليه السلام: أما إنه ما كان من هذا الرعد ومن هذا البرق فإنه من أمر صاحبكم، قلت: من صاحبنا ؟ قال: أمير المؤمنين عليه السلام).

رابعاً: اعتقاد الرافضة الاثني عشرية أن علياً يركب السحاب:

وهذه العقيدة يتوافق فيها الشيعة الإمامية مع الشيعة النصيرية كما سيأتي , وقد أثبت هذا شيخهم المجلسي في كتابه ((بحار الأنوار)27/34) أن علياً أومأ إلى سحابتين، فأصبحت كل سحابة، كأنها بساط موضوع، فركب على سحابة بمفرده، وركب بعض أصحابه على الأخرى، وقال فوقها: "أنا عين الله في أرضه، أنا لسان الله الناطق في خلقه، أنا نور الله الذي لا يُطفأ، أنا باب الله الذي يؤتى منه، وحجته على عباده".


خامساً: اعتقاد الرافضة الاثني عشرية أن أئمتهم يعلمون الغيب:

وكذلك تعتقد الشيعة إخواني في الله، بأن أئمتهم يعلمون الغيب حيث أقر هذه العقيدة، شيخهم الكليني، إذ بوب في كتابه (الكافي) (1/258) باباً بعنوان: (باب أن الأئمة عليهم السلام يعلمون متى يموتون، وأنهم لا يموتون إلا باختيار منهم)، وكذلك بوب في كتابه (الكافي) (1/260) باباً بعنوان: (باب أن الأئمة عليهم السلام يعلمون علم ما كان، وما يكون، وأنه لا يخفى عليهم شيء )، وكذلك روى إمامهم المجلسي في كتابه (بحار الأنوار) (26/27-28) عن الصادق عليه السلام كذباً وزوراً أنه قال: "والله لقد أُعطينا علمُ الأولين والآخرين، فقال له رجل من أصحابه: جُعلت فداك أعندكم علم الغيب؟ فقال له: ويحك إني لأعلم ما في أصلاب الرجال وأرحام النساء".

سادساً: اعتقاد الرافضة الاثني عشرية بأن أئمتهم ينزل عليهم الوحي:

وكذلك تعتقد الشيعة الإمامية بنزول الوحي بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم، على أئمتهم عن طريق جبريل عليه السلام، بل عن طريق ملك أعظم من جبريل وأفضل, فهم بذلك يُشرعون ويعلمون الغيب، وكل ما هو كائن إلى يوم القيامة.

وهذه العقيدة متناثرة في كتب الشيعة ككتب الحديث والتفسير بروايات عديدة، فقد أورد إمامهم محمد بن الحسن الصفار المتوفى عام (290)هـ‍، والذي يعدونه من أصحاب الإمام المعصوم الحادي عشر، كما يعدونه من أقدم المحدثين لديهم، بالإضافة إلى أنه شيخ الكليني الذي يلقب عندهم بحجة الإسلام.

فقد روى إمامهم الصفار في كتابه (بصائر الدرجات الكبرى)، والذي هو عبارة عن عشرة أجزاء, أخباراً كثيرة لا تحصى ولا تعد، في إثبات نزول الوحي على أئمتهم عن طريق الملائكة الكرام ‍، ففي الباب السادس عشر من الجزء الثامن باب ( في أمير المؤمنين أن الله ناجاه بالطائف وغيرها ونزل بينهما جبريل) ، روى تحته قرابة عشر روايات منها:

"عن حُمران بن أعين قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام: جعلت فداك، بلغني أن الله تبارك وتعالى قد ناجى علياً عليه السلام ؟

قال: أجل, قد كان بينهما مناجاة بالطائف نزل بينهما جبريل". انتهى لفظه من كتاب (بصائر الدرجات الكبرى) للصفار، (ج 8 الباب السادس عشر ص430) ط إيران.

كما أن هذا الأمر لا يختص به علي بن أبي طالب رضي الله عنه، بل يشاركه فيه جميع الأئمة عند الشيعة الاثني عشرية، كما روى الصفار في كتابه (بصائر الدرجات) في الجزء التاسع تحت عنوان (الباب الخامس عشر في الأئمة عليهم السلام أن روح القدس يتلقاهم إذا احتاجوا إليه)، وقد روى تحت هذا الباب قريباً من ثلاثة عشر رواية، منها عن أسباط عن أبي عبد الله جعفر أنه قال:

"قلت: تسألون عن الشيء فلا يكون عندكم علمه؟

قال: ربما كان ذلك.

قلت: كيف تصنعون؟

قال: تلقانا به روح القدس".

وكذلك ذكر الصفار في كتابه (بصائر الدرجات) عن أبي عبد الله أنه قال: " إنّا لنُـزاد في الليل والنهار، ولو لم نزِد لنفد ما عندنا.

قال أبو بصير: جُعلت فداك من يأتيكم به؟

قال: إن منا من يعاين.

وإن منا من يُنقر في قلبه كيت وكيت،

وإن منا لمن يسمع بأذنه وقعاً كوقع السلسلة في الطست.

قال: فقلت له: من الذي يأتيكم بذلك؟

قال: خلق أعظم من جبريل وميكائيل". بصائر الدرجات الكبرى للصفار، الباب السابع من (5/ 252).

وروى الكليني مثل هذه العقيدة في كتابه (الكافي) تحت عنوان (باب الروح التي يسدد الله بها، الأئمة عليهم السلام)، فعن أسباط بن سالم قال: سأل رجل من أهل بيتِ أبا عبد الله عليه السلام، عن قول الله عز وجل: {وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحًا مِّنْ أَمْرِنَا } [ الشورى:52].

فقال: "منذ أن أنزل الله عز وجل ذلك الروح على محمد صلى الله عليه وآله وسلم، ما صَعَدَ إلى السماء، وإنه لفينا، وفي رواية: كان مع رسولِ الله يخبره ويسدده، وهو مع الأئمة من بعده" انتهى. كتاب (الكافي) لحجة الإسلام عندهم محمد بن يعقوب الكليني، في الأصول، كتاب (الحجة)، (1/ 273) ط طهران.

كما روى الكليني في كتابه (الكافي) في الأصول، (1/ 261) ط إيران: (عن أبي عبد الله قال: إني أعلم ما في السموات وما في الأرض، وأعلم ما في الجنة والنار، وأعلم ما كان وما يكون).

وكذلك عقد شيخهم الحر العاملي باباً في كتابه (الفصول المهمة في أصول الأئمة) باب (94 ص 145) جاء فيه: "إن الملائكة ينـزلون ليلة القدر إلى الأرض، ويخبرون الأئمة عليهم السلام، بجميع ما يكون في تلك السنة من قضاء وقدر، وإنهم -أي الأئمة- يعلمون كل علم الأنبياء عليهم السلام".



سابعاً: اعتقاد الرافضة الاثني عشرية بأن جـزءاً من النور الإلهـي حلّ في علي رضي الله عنه:

وكذلك تعتقد الشيعة بأن جزءاً من النور الإلهي، قد حلّ بعلي بن أبي طالب، رضي الله عنه، كما نقل ذلك إمامهم الكليني في أصول (الكافي) (1/440): ( قال أبو عبد الله: (ثم مسحنا بيمينه فأفاضَ نوره فينا) ونقل أيضاً وقال أيضاً: (ولكن الله خلطنا بنفسه).


ثامناً: اعتقاد الرافضة الاثني عشرية بأن الأعمال تُعرض على الأئمة:

وكذلك يعتقد الشيعة بأن أعمال العباد تُعرض على الأئمة في كل يومٍ وليلةٍ، كما نقل ذلك إمامهم وحجتهم الكليني في الأصول من (الكافي) (1/219): "عن الرضا عليه السلام أن رجلاً قال له: ادع الله لي، ولأهل بيتي، فقال: أولست أفعل؟ والله، إن أعمالكم لتُعرض علي في كل يومٍ وليلةٍ".

yamani

07/09/2014 11:42 PM


نماذج من شرك الشيعة الاثناعشرية

رجل الدين الشيعى رضوان درويش يقرر ويؤكد أن الشيعة فى دعائهم لا يسألون ولا يدعون إلا على بن أبى طالب

http://www.youtube.com/watch?v=ybi40cdMSf8

الشرك في دين الشيعة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=79155

yamani

08/09/2014 12:28 AM

رد: نماذج من شرك الشيعة الاثناعشرية

الروحاني يقول لا فرق بين أن تدعوا الله أو تدعوا غيره

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=77481


الشركيات الوهية الائمة تعليق الأخ الحسين على قول الكوراني يالله بدون ياعلي شرك

http://www.youtube.com/watch?v=lZpGF...ed&app=desktop

يا قل هو الله أحد إنت يا حسين - ملا باسم الكربلائي

http://www.youtube.com/watch?v=_mKBN1WkQDo

ملف نماذج من صور الشرك و البدع عند الشيعة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=61062

الشرك في دين الشيعة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=79155


yamani

08/09/2014 12:35 AM


رد: نماذج من شرك الشيعة الاثناعشرية


ملف طعن الشيعة في الله و النبي و الوهية علي

http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...g-post_33.html


yamani

08/09/2014 01:07 PM

رد: نماذج من شرك الشيعة الاثناعشرية

. من هو الإله عندكم يا شيعه ؟؟
طلب الحاجات
الامام يقول للشيء كن فيكون

http://www.youtube.com/watch?v=uvgeQLXBIJE


yamani

08/09/2014 04:46 PM


رد: نماذج من شرك الشيعة الاثناعشرية


أولاً: شركُ الرافِضة.

إنَّ مما يُثبِتُ شركَ هؤلاءِ الرافضة ما يُكتبُ بأيديهم في كتُبهم وما يُنقَلُ من مراجِعهم ومؤلَّفاتهم وما يُقرِّرهُ آياتهم وملاليهم وأئمتهم.
وإليكَ عزيزي القارئ نماذجَ من ذلك الشركِ الذي يؤمنونهُ ويتعبَّدونَ به:

1- يَذكر محمد بن يعقوب الكليني في كتابهم " أصول الكافي " : ( باب أن الأرض كلها للإمام ) :
عن أبي عبد الله عليه السلام قال: " إن الدنيا والآخرة للإمام يضعها حيث يشاء ويدفعها إلى من يشاء جائز له من الله " [ أصول الكافي ص259- طبعة الهند ].

2- وعن أبي عبد الله عليه السلام جعفر الصادق: كان أمير المؤمنين صلوات الله عليه كثيراً ما يقول : " أنا قسيمُ الله بين الجنة والنار، لقد أوتيتُ خصالاً ما سبقني إليها أحدٌ قبلي، علمتُ المنايا والبلايا والأنساب وفصل الخطاب فلم يفتني ما سبقني ولم يعزب عني ما غاب عني" [ المرجع السابق ص: 117] نعوذُ باللهِ من الكفرِ والخُذلان، والدناءةِ والبهتان .

3- والشيعة يكتبون : " قال علي: أنا الأولُ وأنا الآخرُ وأنا الظاهرُ وأنا الباطنُ وأنا وارث الأرض " وعليٌّ رضيَ الله عنهُ بريءٌ من كلِّ هذا، ولو أدركَ زمانهم لأحرقهم بالنار كما فعلَ بأسلافهم.

فهل بعدَ هذا الكفرِ الصريح من كفر؟! وهل يُعقَلُ بنا بعدَ كلِّ هذا أن نزعمَ أنَّ ما بيننا وبينهم هوَ اختلافٌ فرعيٌّ يسير؟! أو أن ندعو للتقاربِ معهم أو التنازُلِ لهم بحجة الأرض المشتركة التي بيننا وبينهم؟!.

أيُّ تقاربٍ هذا؟ نعوذُ بالله أن نقرِّبَ من يدَّعي عِصمةَ الأئمةِ وضلالِ خيرِ الأمَّةِ بعدَ الرسل.
ولقد ذكرَ الشيخُ العلاَّمةُ عبدُ الله بن جبرين – متَّعهُ الله بالصحة والعافية – كلاماً قيِّماً نفيساً بيَّنَ فيه منهجهم باختصار وإليكم فحواه:

يقولُ عافاهُ الله: فقد يزعم بعض الناس أن الرافضة مسلمون؛ لأنهم يتلفظون بالشهادتين، ويصلون ويصومون ويحجون.. ونحو ذلك.

فنقول: إن الروافض مشركون.

واستعرض الشيخ بعض معتقداتهم الفاسدة وعدّد منها:

أولاً: تكفيرُهم لصحابة النبي صلى الله عليه وسلم؛ فعندهم أن جميعَ الصحابة قد كفروا وارتدوا بعد موت النبي صلى الله عليه وسلم حيث لم يُبايعوا عليًا رضي الله عنه بالخلافة، وكتموا الوصية كما يزعمون ولا يستثنون إلا عددًا قليلاً أقل من العشرة.
وعلى قولهم لا تقبل الأحكام والعبادات التي نقلها أولئك الصحابة رضي الله عنهم حيث إن حملتها كفار قد ارتدوا وكفروا، مع أن الصحابة رضي الله عنهم هم الذين قاتلوا أهل الردة.

ثانيًا: طعنهم في أمهات المؤمنين، وبالأخصّ عائشة وحفصة ورميهم عائشة بالفاحشة وقد أنزل الله براءتها في القرآن الكريم.

وثالثًا : تكفيرُهم لأهل السنة في كل زمان ومكان، كما تدل على ذلك مؤلفاتهم وأشرطتهم، ويحكمون عليهم أنهم في النار مخلدين فيها، وهذه عقيدة راسخة فيهم، وأدل دليل فعلهم الآن بأهل السنة في دولة العراق وانضمامهم إلى النصارى في قتال وإبادة أهل السنة.

رابعًا: طعنهم في القرآن الكريم؛ لما لم يجدوا فيه ما يؤيد مذهبهم في الغلو في عليّ وابنيه وزوجته اتهموا الصحابة أنهم أخفوه وحذفوا منه ما يتعلق بفضائل عليّ وذريته.
وقد ألف شيخهم النوري الطبرسي كتابًا أسماه : " فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب " ، حشد فيه من النقول المكذوبة ما أمكنه، وهو مقدس على زعمهم، ومؤلفه من أكابرهم.

خامسًا: ردِّهم للسنة النبوية الصحيحة، فلا يعتبرون بكتب أهل السنة، كالصحيحين، والسنن، والمسانيد التي تلقتها الأمة بالقبول، ولو كانت بأصح الأسانيد حيث إن فيها فضائل الصحابة، وإن رجال الأسانيد من أهل السنة، مع أن العلماء رحمهم الله قد نقحوا تلك الأسانيد وتكلموا على الرجال من يقبل ومن لا يقبل.

سادسًا: غلوِّهم في عليّ والحسن والحسين وفاطمة رضي الله عنهم، فهم يصفونهم بصفات الغلو والإطراء حتى عبدوهم مع الله، وصرفوا لهم خالص حق الله ودعوهم في الملمات والمضائق، ورووا في حقهم وفضائلهم أكاذيب هم في غنى عنها مما لا يصدق بها من له أدنى مسكة من عقل.
وذلك دليل على ضعف عقولهم وتـمسكهم بالأكاذيب التي تلقوها عن علماء الضلال.

سابعًا: بدعهم الكثيرة التي تدل على ضعف العقول؛ ومن أشهرها ما يقيمونه من المآتم والحزن سنويًا في يوم عاشوراء، حيث يضربون صدورهم وخدودهم، ويطعنون أنفسهم بالأسلحة حتى يسيلوا الدماء، وينوحون ويصيحون، مما يدل على سخافة وخفة العقول، وكذا ما ابتدعوه من عيد يسمونه "عيد الغدير" ، مما لا أصل له عن الأئمة الاثنى عشر ولا عن غيرهم إلى غير ذلك من بدعهم وأكاذيبهم .
وعلى ما ذكرنا من أفعالهم فإننا نبرأ إلى الله من أعمالهم الشنيعة وننكر ونشجب ما يصدر منهم من إيقاعهم بالمسلمين في العراق وغيره، ونعرف بذلك عداوة الرافضة في كل بلد وكل زمان لأهل السنة والجماعة، ونحذر المسلمين جميعًا من الانخداع بدعاياتهم ودعاويهم فإنهم يقولون بألسنتهم ما ليس في قلوبهم، فهم العدو اللدود ، وهم أكبر من يكيد للمسلمين .. أ.هـ.


سفيان الثوري

12/10/2014 07:33 PM


رد: نماذج من شرك الشيعة الاثناعشرية

هم أول من بدأ الشرك وتعظيم المزارات وهجر المساجد قبحهم الله

ابو سناء

18/10/2014 10:37 AM


رد: نماذج من شرك الشيعة الاثناعشرية

قوله تعالى: { إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم} أي إن تستغيثوا بهم في النوائب لا يسمعوا دعاءكم؛ لأنها جمادات لا تبصر ولا تسمع. { ولو سمعوا ما استجابوا لكم} إذ ليس كل سامع ناطقا. وقال قتادة : المعنى لو سمعوا لم ينفعوكم. وقيل : أي لو جعلنا لهم عقولا وحياة فسمعوا دعاءكم لكانوا أطوع لله منكم، ولما استجابوا لكم على الكفر. { ويوم القيامة يكفرون بشرككم} أي يجحدون أنكم عبدتموهم، ويتبرؤون منكم. ثم يجوز أن يرجع هذا إلى المعبودين مما يعقل؛ كالملائكة والجن والأنبياء والشياطين أي يجحدون أن يكون ما فعلتموه حقا، وأنهم أمروكم بعبادتهم؛ كما أخبر عن عيسى بقوله: { ما يكون لي أن أقول ما ليس لي بحق} المائدة : 116] ويجوز أن يندرج فيه الأصنام أيضا، أي يحييها الله حتى تخبر أنها ليست أهلا للعبادة. { ولا ينبئك مثل خبير} هو الله جل وعز؛ أي لا أحد يخبر بخلق الله من الله، فلا ينبئك مثله في عمله.
{ إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا } فرضا { ما استجابوا لكم } ما أجابوكم { ويوم القيامة يكفرون بشرككم } بإشراككم إياهم مع الله، أي يتبرءون منكم ومن عبادتكم إياهم { ولا يُنبئك } بأحوال الدارين { مثل خبير } عالم هو الله تعالى.
من الذي يعلِّمنا ماهو الشرك الله أم شياطينكم الإنسيَّة عندما سمَّى دعاء من هو دونه شرك وسمَّاه في الآية الأخرى عبادة عندما قال ( {وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ } سورةغافرآية 60.
فمن ربُّكم يا شيعة الذي خلقكم وقال أدعوني وتوعَّد من إستكبر بدخول جهنَّم أم العبد الذي سيتبرأ من شرككم ودعائكم له عندما يخرج من مرقده يوم القيامة كما نبئكم العليم الخبير .
فإذا كان ربَّكم الله كما تزعمون فهل الإيمان عندكم تكذيبك كلامه وتصديق كلام المفترين الكذب عليه ؟.!!!
أفلا تعقلون ؟.!!!
أم لم يجعل الله لكم عقول تعقلون بها ؟.!!!
سيسألكم ربُّكم ويقول ( أَلَمْ تَكُنْ آيَاتِي تُتْلَى عَلَيْكُمْ ) يعني القرآن, تخوفون بها, ( فَكُنْتُمْ بِهَا تُكَذِّبُونَ ).
فهل من عذر أو مهرب عن النار .... عندما تقفون عليها .
الجواب لا ...
لأن أيات الله تليت عليكم فأنتم بها تكذِّبون .
وستقولون ما أخبرنا الله به عندما قال (ولو ترى إذ وقفوا على النار فقالوا يا ليتنا نرد ولا نكذب بآيات ربنا ونكون من المؤمنين 27 بل بدا لهم ما كانوا يخفون من قبل ولو ردوا لعادوا لما نهوعنه).
وهذه أيات الله تتلى عليكم وأنتم مستمرون بتكذيب ما نهاكم الله عنه من الشرك وتدعون من دونه ياعلي ياحسين ويافاطمة ويازهراء ... ولا حول ولا قوَّة إلَّا بالله.
فمن الذي يمنعكم من الإيمان بكلام الله هل غرَّكم كثرة الظالين بينكم ياشيعة فمعمميكم كذَّبوا كلام الله والله أمركم بسؤال أهل الذكر( القرآن)... فيكف تسألون المكذبين بالذكر ؟.!!!
أين ذهبت عقولكم خدعتم أنفسكم عندما كذبتم الله العليم الخبيروصدَّقتم المعمم المفتري الحقير.


السليماني

19/11/2014 02:49 AM


رد: نماذج من شرك الشيعة الاثناعشرية

نسأل الله العافية

القناص 1

20/11/2014 03:10 AM


رد: نماذج من شرك الشيعة الاثناعشرية


بارك الله فيك اخي في الله
أرجو من المشرفين تثبيت هذا الموضوع ، فهو مهم جدا ، ولأنه أعظم ظلم !

آين شيعة الحسين الذين يلطمون على مظلوميته !
هل ظلم بني أميه على ال البيت أشد وقعا من ظلم هؤلاء الدجالين ؟!
قال الله تعالى
(وَإِذْ قَالَ لُقْمَانُ لِابْنِهِ وَهُوَ يَعِظُهُ يَا بُنَيَّ لا تُشْرِكْ بِاللَّهِ إِنَّ الشِّرْكَ لَظُلْمٌ عَظِيمٌ)

يارافضة ابكوا على إسلامكم الذي اسلمتموه لهؤلاء الطغاة فذبحوه من الوريد للوريد .

ابو سناء

13/12/2014 06:30 AM


رد: نماذج من شرك الشيعة الاثناعشرية

سبحان الله تتشابه قلوبكم وقلوب الكفار في كل زمان ومكان يبين الله لكم آياته فتكذِّبونها.
فهذا ...... لم يؤمن بهذه الآيات فكيف تتجرأ وتكذب بآيات محكمات كقول الله تعالى ( فلا تدعوا مع الله أحدا)آية 18 سورة الجن .
وتكذب قول الله تعالى( إن الذين تدعون من دون الله عباد أمثالكم فادعوهم فليستجيبوا لكم إن كنتم صادقين )...
تحدي من الله أن يستجيبوا لكم بل قال الله ولو سمعوا مااستجابوا لكم بل أخبركم أنَّ من تدعونهم يوم القيامة عندما يبعثهم الله من قبورهم ومراقدهم يكفرون بشرككم عندما دعوتموهم بعد موتهم فهم أحياء عند ربِّهم وغافلون عن دعائكم لهم كما أخبرنا الله تعالى .

وتكذب أمر الله وقول الله تعالى(فَادْعُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ}
وتكذب قول الله تعالى (ذلكم الله ربكم له الملك والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير ( 13 ) إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكمولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم ولا ينبئك مثل خبير ( 14 ) ) . ..
وتكذب قول الله تعالى ( ومن أضل ممن يدعو من دون الله من لا يستجيب له إلى يوم القيامة وهم عن دعائهم غافلون وإذا حشر الناس كانوا لهم أعداء وكانوا بعبادتهم كافرين ) [ الأحقاف : 5 ، 6 ] ...
هذا كلام الله القرآن لم تتمسكوا به ... فهل من يكذب بكلام الله متمسكٌ به أم لا ؟!!!
فكيف تكون مؤمناً وأنت كافر بكلام ربك وتتخذ من دونه أنداداً تحبهم وتدعوهم فأشركتهم مع الله بغير إذنٍ من الله . بعد مماتهم .
وقد بين لك الله أن دعائك إياهم شرك في سورة الأنعام آيات 40-41 فقال الله تعالى ( وتنسون ما تشركون ) ولم يقل وتنسون ما تدعون ليبين لك الله أن دعائك من هو دونه شرك .
وفي آيات 13-14 من سورة فاطر .قال الله تعالى( يكفرون بشرككم ). فسمَّى الله دعائكم لمن هو دون الله كفر وشرك ليبين لكم فهل صدقتموه أم كذبتموه واتخذتم علي والحسن والحسين أنداداً تدعونه كما يدعى الله ليقربوكم إلى الله زلفى كما فعل قوم إلياس قبلكم وقوم نوح فبيَّن الله لكم بأن الله لا يهدي من هو كاذب كفَّار. فأنتم أستحببتم الكفر على الإيمان بتكذيبكم بكلام ربكم الذي ندعوكم لتؤمنوا به .
قال الله تعالى( والذين ءامنوا أشدُّ حبَّاً لله)...فمن يحب الله يطيعه ولا يكذِّب بآيات ربه .
فهب وافترض أن ابن تيمية لم يخلق فنحن وابن تيمية نطيع كلام ربنا .
فالقرآن معجزة باقية وصلتك فلماذا كذبت بها.هل من جواب ينقذكم من النار ؟.
وإحياء عيسى للموتى في زمانه معجزة لكي يؤمن به قومه .
وإخوة يوسف طلبوا من أباهم أن يغفر أو يستغفروهو حي قادر على أن يدعوا الله أن يغفر لهم .فقالوا استغفر ولم يقولوا إغفر ... (ومن يغفر الذنوب إلَّا الله ).فأبوهم عندما طلبوا منه أن يستغفر الله لهم كان حيَّاً قادراً على أن يدعوا ربَّه .... فهل دعوا أبوهم بعد موته ؟!!!
وهل دعى قدوتنا محمد صلى الله عليه وسلم أحدا دون الله مع الله أحداً .
هل تستطيع أن تتقدم لربِّك الله بعذر يقبله الله منك وقد تليت عليك آيات الله التي ذكرت بعضاً منها فكذَّبت بها ؟.
جوابك لا ....
ماذا سيكون لديك من القول عندما تقف على النار وقد تليت عليك آيات الله في حياتك ولم تؤمن بها كما آمن بها أهل السنة الذين لم يدعوا مع الله أحدا؟.
الأعذار التي ستعتذر بها محاولاً تحميل المسؤلية غيرك لتسلم من العذاب كثيرة وهذا السؤال (( ألم تكن آياتي تتلى عليكم فكنتم بها تكذبون ( 105 ) ؟
فمن الأعذار لكي تسلموا من العذاب قولكم (القول في تأويل قوله تعالى وقالوا ربنا إنا أطعنا سادتنا وكبراءنا فأضلونا السبيل )67 فمن شدَّة غضبك على سادتك تدعوا عليهم وتقول كما أخبرنا الله تعالى (ربنا آتهم ضعفين من العذاب والعنهم لعنا كبيرا 68 . وتحاول مستعطفاً ربَّك بعد أن كنت عنيداً ومكذباً لربك في حياتك الدنيا بعد قيام الحجة عليك فتقولون كما أخبرنا الله تعالى( قالوا ربنا غلبت علينا شقوتنا وكنا قوما ضالين ( 106 ) ربنا أخرجنا منها فإن عدنا فإنا ظالمون ( 107 ) ) .

هذا تقريع من الله تعالى لأهل النار ، وتوبيخ لهم على ما ارتكبوا من الكفر والمآثم والمحارم والعظائم ، التي أوبقتهم في ذلك ، فقال : ( ألم تكن آياتي تتلى عليكم فكنتم بها تكذبون ) أي : قد أرسلت إليكم الرسل ، وأنزلت الكتب ، وأزلت شبهكم ، ولم يبق لكم حجة تدلون بها كما قال : ( لئلا يكون للناس على الله حجة بعد الرسل ) [ النساء : 165 ] ، وقال : ( وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا ) [ الإسراء : 15 ] ، وقال : ( كلما ألقي فيها فوج سألهم خزنتها ألم يأتكم نذير . قالوا بلى قد جاءنا نذير فكذبنا وقلنا ما نزل الله من شيء إن أنتم إلا في ضلال كبير . وقالوا لو كنا نسمع أو نعقل ما كنا في أصحاب السعير . فاعترفوا بذنبهم فسحقا لأصحاب السعير ) [ الملك : 8 11 ] ، ولهذا قالوا : ( ربنا غلبت علينا شقوتنا وكنا قوما ضالين ) أي : قد قامت علينا الحجة ، ولكن كنا أشقى من أن ننقاد لها ونتبعها ، فضللنا عنها ولم نرزقها .

ثم قالوا : ( ربنا أخرجنا منها فإن عدنا فإنا ظالمون ) أي : ردنا إلى الدار الدنيا ، فإن عدنا إلى ما سلف منا ، فنحن ظالمون مستحقون للعقوبة ، كما قالوا : ( فاعترفنا بذنوبنا فهل إلى خروج من سبيل . ذلكم بأنه إذا دعي الله وحده كفرتم وإن يشرك به تؤمنوا فالحكم لله العلي الكبير ) [ غافر : 11 ، 12 ] أي : لا سبيل إلى الخروج; لأنكم كنتم تشركون بالله إذا وحده المؤمنون .
قال الله تعالى موبِّخاً للمشركين( قَالَ اخْسَئُواْ فِيهَا وَلاَ تُكَلّمُونِ * إِنّهُ كَانَ فَرِيقٌ مّنْ عِبَادِي يَقُولُونَ رَبّنَآ آمَنّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرّاحِمِينَ * فَاتّخَذْتُمُوهُمْ سِخْرِيّاً حَتّىَ أَنسَوْكُمْ ذِكْرِي وَكُنْتُمْ مّنْهُمْ تَضْحَكُونَ * إِنّي جَزَيْتُهُمُ الْيَوْمَ بِمَا صَبَرُوَاْ أَنّهُمْ هُمُ الْفَآئِزُونَ ).
ومن الأمنيات التي ستتمنونها بعد أن تقلب وجوهكم في النار إن متُّم على شرككم كما أخبرنا الله تعالى بقوله(يَوْمَ تُقَلَّبُ وُجُوهُهُمْ فِي النَّارِ يَقُولُونَ يَا لَيْتَنَا أَطَعْنَا اللَّهَ وَأَطَعْنَا الرَّسُولا).( ولو ترى إذ وقفوا على النار فقالوا يا ليتنا نرد ولا نكذب بآيات ربنا ونكون من المؤمنين ).
فهل ستنفعكم أمنيتكم بعد موتكم وأنتم تدعون من دون الله عبيداً أمثالكم ؟.
الجواب لا.
فتب أيها المخادع نفسه العنيد لآيات وكلام ربه ويامَنْ تدعون من دون الله الموتى فهذا كلام الله تُلِيَ عليكم ومن كذَّب فلينتظر الخلود في جهنم جزاء إرتكابكم أعظم ظلم يرتكبه مخلوق بحق خالقه القائل( إن الشرك لظلم عظيم)... قال الله تعالى( ثُمّ لَمْ تَكُنْ فِتْنَتُهُمْ إِلاّ أَن قَالُواْ وَاللّهِ رَبّنَا مَا كُنّا مُشْرِكِينَ * انظُرْ كَيْفَ كَذَبُواْ عَلَىَ أَنفُسِهِمْ وَضَلّ عَنْهُمْ مّا كَانُواْ يَفْتَرُونَ).
لماذا تخدع وتكذب على نفسك وآيات الله نتلوها عليك ؟!!!.
وبالنسبة للشفاعة أخبرنا الله بقوله ( ولا يشفعون إلَّا لمن إرتضي)... وأنتم غير مرضي عنكم لكفركم وشرككم ... فلا تنفعكم شفاعة الشافعين ... لأنكم عن التذكرة معرضين ... بينه الله تعالى بقوله ( ولا يشفعون إلَّا لٍمَنِ ارتضى).... والله قال ( إن الله لا يرضى لعباده الكفر)... فكيف يرضى الله عنكم وقد قال لكم (فلا تدعوا مع الله أحدا).(فَادْعُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ).
فهل بعد كفركم ودعائكم الله بشرك رضي الله عنكم ؟!!!
أين الإخلاص في دعاء الله وحده ؟!!! معدوم عندكم .
الشفاعة لله وحده فلا أحد يستطيع أن يشفع إلَّا برضى الله للمشفرع له وإذنه للشافع أن يشفع قال تعالى(((قُل لِّلَّهِ الشَّفَاعَةُ جَمِيعاً ))
((مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ ))
{وَكَم مِّن مَّلَكٍ فِي السَّمَاوَاتِ لَا تُغْنِي شَفَاعَتُهُمْ شَيْئاً إِلَّا مِن بَعْدِ أَن يَأْذَنَ اللَّهُ لِمَن يَشَاءُ وَيَرْضَى }
وصح عنه صلى الله عليه وسلم – كما عند الترمذي قال :
(( إني خُيرت بين الشفاعة ، وبين أن يدخل نصف أمتي الجنة ، فاخترت الشفاعة ، فهي نائلة إن شاء الله من لا يشرك بالله شيئا ))...فكيف يشفع لك ولله ليس راضٍ عنك بعد أن وقعت بأعظم ظلم يرتكبه عبدٌ بحقِّ خالقه وربِّه فالدعاء عبادة لا تصرف لغير الله تعالى فمن صرفها ودعى غير الله فقد كفر وأغضب الله .
هل تستطيع أن تثبت أنَّكَ لست مشركاً وقد كذَّبت كلام الله ؟.
الجواب لن تستطيع وكلام الله حجة على شركك.
تدبَّر كلام الله قبل موتك يا من تدعي الموتى فقد أبان الله لك الشرك ؟ وهل من تدعوهم مشاركين الله في ملكه وهل يملكون القطمير والله أخبرنا أنه ليس له شريك في الملك فالجميع عبيده .
وهل هم فوق الله .
الجواب دون الله .
ودعائكم ياعلي وياحسين ويافاطمة ويا عبَّاس ليكشفوا السوء عنكم شرك مخرجكم من ملة الإسلام.
سبحان الله وتعالى عمَّا تشركون .
وقد كتبت الدليل على شرك الشيعةتحت عنوان
يحزنني صيام الشيعة
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=133261

=============

==============

مختصر تكفير قتل الشيعة السنة اللواط الكذب المخدرات السرقة في دين الشيعة


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/03/blog-post_260.html


التكفيريين هم الشيعة الذين كفروا الصحابة واتهموا امهات المؤمنين بالفاحشة و كفروا كل المسلمين لاننا لانؤمن بالامامة


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/03/blog-post_11.html


اثبت الله في القرآن اليد العرش الكرسي هل يعاقبنا الله على الايمان بما جاء في القرآن

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=168275


أصنام الشيعة

https://www.youtube.com/watch?v=on3kJ-KBZs4

روابط الرد على الشيعة منوعة

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/09/blog-post_779.html


حقيقة اللا توحيد عند الشيعة الإثني عشرية


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=162220&page=3


كل من قلد أحد المذاهب الأربعة لا يعتبر مستضعفاً !!
http://www.dd-sunnah.net/forum/showpost.php?p=1696474&postcount=1


أهل السنة في تعاريف شيوخ هذا الرافضي الذي يقول أن أهل السنة غير السلفين :


http://www.dd-sunnah.net/forum/showpost.php?p=1620199&postcount=65


مميزات المنهج السلفي في إثبات وحدانية الله تعالى


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=144941


مذهب أهل السنة والجماعة في صفات الله


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=138125


تعريف مختصر ملخص لدين الشيعة الاثنا عشرية

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=148362&page=5

ملف تعريف منوع عن دين الشيعة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=54622&page=15


أحد الشيعة المنصفين طالبني بفتح حوار حول التوحيد فهل من مجيب ؟

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=149971

هذه قصة انتقالي من دين الشيعة الى دين التوحيد


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=140178


التوحيد والشرك في المذهب السني والمذهب الشيعي هل هناك فرق ؟ / حوار
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=102515

اعتقاد الشيعة الروافض في توحيد الأسماء والصفات


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=107420


سؤال وجواب وتعليق

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=168359


التوحيد والشرك


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=149587&page=13


الخميني و الخوئي و تكفيرهم لاهل السنة و الزيدية و الاسماعيلية و الاباضية


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=141272&page=3

جواب ماذا تعرف عن الشيعة الاثني عشرية


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=172942

الأصول التي خالف فيها الشيعة الاثني عشرية أهلَ السنة والجماعة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=150966

اي لولا كنت مؤمناً معتقداً لإمامة الأئمة ( ع ) كنت كافراً .


http://www.dd-sunnah.net/forum/showpost.php?p=1660078&postcount=1


==============


أقسام التوحيد عند الشيعة

قسم الرافضة التوحيد إلى ستة أقسام:
التوحيد في الذات: الله خلط نفسه بالأئمة. والأئمة هم أسماء الله الحسنى.
التوحيد في الخالقية: الأئمة أوتوا كن فيكون.
التوحيد في الربوبية: الأئمة يمكن أن يصيروا بمنزلة الله.
التوحيد في التشريع والتقنين: الأئمة يحلون ما يشاؤون ويحرمون ما يشاؤون.
التوحيد في الطاعة: من أطاع عليا أدخله الله الجنة وإن عصى الله ومن عصى عليا أدخله الله النار وإن أطاع الله.

====================

التوحيد عند الشيعة ! - الشيخ : خالد الوصابي


https://www.youtube.com/watch?v=qk7bAMO66dY&feature=youtu.be


التوحيد عند الشيعة من القلب الى القلب خالد الوصابى


https://www.youtube.com/watch?v=1waijy75FbY&feature=youtu.be&a


فيلم وثائقي ....التوحيد عند الشيعة

https://www.youtube.com/watch?v=GUiTykHm-H8&feature=youtu.be&list=PL2CDA68D391DBDD91


========

التوحيد عند الشيعة
صلاة الاستغاثة بالزهراء


https://www.youtube.com/watch?v=1ozXXO5ir7g


التوحيد عند الشيعة
عبدالحميد المهاجر (ياعلي يعني يا الله)


http://www.youtube.com/watch?v=CZxcpdnh8xE

كل شركيات الشيعة وتشويههم للاسلام وبدعهم لا تعني عند الاباضية شيئا
التوحيد عند الاباضية أن توافق عقيدة ارسطو في الله

هذا آية الله(عادل العلوي)يشرح لكم التوحيد عند الشيعة


لبنانية شيعية أهتدت عنما قرأت كتاب التوحيد


مجاهد ليبي معتقل  عند الصفويين بالعراق يغيض الشيعة بشهادة التوحيد:


الشرك تحت المجهر عند الشيعة
الضيف: الشيخ ياسر مرزوق

الشيعة_ليسوا_إخواننا
الرافضة 


==================================

توحيد الربوبية 

السلام عليكم يا شيخ، ما هو التوحيد عند الشيعة؟

حيث أنهم يدعون أنهم موحدون ولاأدري أي توحيد يقصدون ..
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
توحيد الربوبية عند الشيعة..
أولاً: اعتقاد الشيعة بأن الرب هو الإمام:
حيث تعتقد الشيعة بأن الرب هو الإمام الذي يسكن الأرض، كما جاء في كتابهم (مرآة الأنوار ومشكاة الأسرار) [ صفحة 59] أن علياً – كما يفترون عليه – قال: (أنا رب الأرض الذي يسكن الأرض به)


ثانياً: اعتقاد الشيعة بأن الدنيا والآخرة بيد الإمام:


وكذلك تعتقد الشيعة أن الدنيا والآخرة، كلها للإمام يتصرف بها كيف يشاء، وقد عقد إمامهم الكليني في كتابه (الكافي) [1/407-410]

ثالثاً: إسناد الحوادث الكونية لأئمتهم:

تُسند الشيعة الحوادث الكونية التي لا يتصرف فيها إلا الله تعالى، إلى أئمتهم، فكل ما يجري في هذا الكون من رعدٍ وبرقٍ وغير ذلك، فأمره إلى أئمتهم كما ذكر ذلك إمامهم المجلسي، في كتابه (بحار الأنوار) [27/33]

خامساً: اعتقاد الشيعة أن أئمتهم يعلمون الغيب:

تعتقد الشيعة ، بأن أئمتهم يعلمون الغيب حيث أقر هذه العقيدة، شيخهم الكليني، إذ بوب في كتابه الكافي (1/258) باباً بعنوان: (باب أن الأئمة عليهم السلام يعلمون متى يموتون، وأنهم لا يموتون إلا باختيار منهم)، وكذلك بوب في كتابه الكافي (1/260)


سادساً: اعتقاد الشيعة الإمامية بأن الأعمال تُعرض علىالأئمة:


وكذلك يعتقد الشيعة بأن أعمال العباد تُعرض على الأئمة في كل يومٍ وليلةٍ، كما نقل ذلك إمامهم وحجتهم الكليني في الأصول من الكافي [1/219]: (عن الرضا (ع) أن رجلاً قال له: ادع الله لي، ولأهل بيتي، فقال: أولست أفعل؟ والله، إن أعمالكم لتُعرض علي في كل يوم وليلة).


عقيدة الشيعة الإمامية في توحيد الألوهية:

أولاً: اعتقاد الشيعة بأن أئمتهم الواسطة بين الله وبين خلقه: فتعتقد الشيعة الإمامية بأن أئمتهم الإثنا عشر هم الواسطة بين الله وبين خلقه، حيث قال إمامهم المجلسي في كتابه بحار الأنوار [23/97] عن أئمتهم ما نصه: (فإنهم حُجب الرب، والوسائط بينه وبين الخلق)
ثانياً: استغاثة الشيعة الإمامية بقبور أئمتهم:
حيث تستغيث الشيعة الإمامية بأئمتهم في الأمور التي لا يقدر عليها إلا الله تعالى، وأن أئمتهم، الشفاء الأكبر والدواء الأعظم، لمن استشفى بهم كما قال المجلسي في كتابه بحار الأنوار [94/29]
سادساً: اعتقاد الشيعة الإمامية بأن زيارة قبور أئمتهم أعظم من الحج:
كذلك تعتقد الشيعة بأن زيارة مشاهد وقبور أئمتهم أعظم من الحج إلى بيت الله العتيق، قال شيخهم وأمامهم الكليني في فروع الكافي صفحة59 مانصه: (إن زيارة قبر الحسين تعدل عشرين حجة، وأفضل من عشرين عمرة وحجة).
لنا أن نتسائل ماذا ترك هؤلاء لرب العالمين ؟؟؟
عقيدة الشيعة في توحيد الأسماء والصفات :
أولاً: الشيعة ينفون صفات الله تعالى:
الشيعة الإثنا عشرية هم نفاة في صفات الله تعالى، ولذا فقد نفوا عن الله تعالى صفاته فقالوا : ليس لله سمع ولا بصر، وليس له وجه ولا يد، ولا هو داخل العالم ولا خارجه، ووافقوا بذلك شيوخهم من المعتزلة، بل ألصقوا أسماء الله تعالى وصفاته، بأئمتهم كما روى إمامهم الكليني في الأصول من الكافي [1/143] قوله: قال جعفر بن محمد (ع) في قوله تعالى (ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها): نحن والله الأسماء الحسنى يعني الأئمة، التي لا يقبل الله من عباده عملاً إلا بمعرفتنا.
ثانياً: إنكار الشيعة رؤية الله يوم القيامة: وافقوا بذلك الجهمية والمعتزلة والخوارج.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق