الجمعة، 4 ديسمبر 2015

خاص: ذيول محمد بن زايد تنتقم من رفعت حداقة في بنغازي




خاص - شؤون إماراتية

بات من الواضح أن مسلسل الانتهاكات والاعتداءات الإماراتية لن يتوقف في حق كل من يعارض سياسة حكامها، سواء كان ذلك داخل حدود الدولة أو خارجها، والمعتقل الليبي السابق في السجون الإماراتية يعد واحداً من أبرز ضحايا هذا النهج الأمني الإماراتي.

حداقة تعرض خلال الأيام الماضية إلى حملة شرسة، تأتي في أعقاب مشاركته في برنامج تلفزيوني فضح من خلاله الممارسات الوحشية والانتهاكات وطرق التعذيب التي واجهها أثناء فترة اعتقاله على يد قوات الأمن الإماراتية، فتعرض منزله ومنزل عائلته في مدينة بنغازي الليبية إلى مداهمة من قبل بعض المأجورين، قاموا بالاستيلاء على المنزل ومحتوياته، واتهموه بتخزين الأسلحة والذخيرة فيه.

ووجه حداقة رسالة عبر حسابه الرسمي على الفيسبوك إلى أهالي بنغازي، يناشدهم فيها بالتكاتف والوقوف أمام هذه الأفعال العبثية، والتي قام بها شخص يدعى صلاح بو لغيب بالاستيلاء على منازل عائلة حداقة تحت تهديد السلاح، ولم يتوقف الأمر عند ذلك بل أنه أقام فرحه في المنزل وتزوج فيه.







ساعات بعد ذلك، قام صلاح بو لغيب بإعلان موعد لنشر فيديو لمداهمة منزل رفعت حداقة، وهو ما تم بالفعل لاحقاً من خلال نشر فيديو ادعى من خلاله العثور على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر في المنزل، وهو الأمر الذي علق عليه حداقة لاحقاً متعجباً من هذه الاتهامات الباطلة، مؤكداً أنه لم يدخل بنغازي منذ أكثر من سنتين والجميع يعلم أنه كان سجيناً في الإمارات، مضيفاً تلقيه عدداً من رسائل التهديد والوعيد من جهات مختلفة تتهمه بالعمالة لصالح قطر وتركيا.







الحقوقي الإماراتي أحمد منصور الحاصل على جائزة مارتن إينالز لحقوق الإنسان، عقب على هذه الأحداث بتغريدة أشار فيها لرفعت حداقة، بأن هذه الأفعال تحمل رسالة بأن أياديهم طويلة وستصلك حتى في موطنك، في إشارة إلى أجهزة الأمن الإماراتية.





وتؤكد مصادر خاصة لـ"شؤون إماراتية"، أن صلاح بو لغيب شقيقه خالد هم من رجالات وذيول محمد بن زايد في ليبيا العاملين مع خليفة حفتر، ويستخدمهم في تنفيذ جرائمه ضد كل من يعارض أجندته، ويستعملهم لشراء الذمم الليبية للعمل لمصلحته، ويواجه الثنائي عدداً من التهم المتعلقة بجرائم حرب في عدد من الدول منها ليبيا ومالطا والنرويج والسويد، وقد حققا ثروة هائلة خلال الفترة الماضية من عملهم الغير مشروع المدعوم من بن زايد.

وعرض رفعت حداقة صوراً للمخازن الخاصة به والتي تعرضت للحرق والتخريب من قبل رجالات بن زايد، مؤكداً أنه التقى بلجنة تقصي الحقائق لجرائم الحرب وانتهاكات حقوق الإنسان في ليبيا وأبلغهم بالانتهاكات التي تعرض لها طوال الفترة الماضية، على أن تقوم هذه اللجنة برفع تقريرها النهائي لاحقاً إلى مجلس الأمن. 










صور حصرية حصلت عليها "شؤون إماراتية" من مصادرها الخاصة للأخوين المجرمين خالد وصلاح بو لغيب:





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق