الجمعة، 18 يوليو 2014

الرد على شبهة قول سيدنا معاوية الا دفنا دفنا


استشهد احد الروافض بروايه نقلها من كتاب الاخبار الموفقيات لزبير البكار ص 462 بان معاويه يريد ان يطمس اسم النبي
الشبهة طمس ذكر النبي محمدصلى الله عليه وسلم

==========

قال مطرف بن المغيرة بن شعبة : وفدت مع أبي المغيرة الى معاوية فكان أبي يأتيه يتحدث عنده ، ثم ينصرف الي فيذكر معاوية ويذكر عقله ، ويعجب مما يرى منه ، اذ جاء ذات ليلة ، فأمسك عن العشاء ، فرأيته مغتمَّاً فانتظرته ساعة ، وظننت أنه لشيء حدث فينا أو في عملنا ، فقلت له : مالي أراك مغتماً منذ الليلة. قال : يا بني اني جئت من أخبث الناس. قلت له : وما ذاك. قال : قلت له وقد خلوت به : انك قد بلغت مناك يا امير المؤمنين فلو أظهرت عدلاً وبسطت خيراً ، فانك قد كبرت ، ولو نظرت الى اخوتك من بني هاشم ، فوصلت أرحامهم ، فواللّه ما عندهم اليوم شيء تخافه ، فقال لي : هيهات هيهات ، ملك أخو تيم فعدل وفعل ما فعل ، فواللّه ما عدا ان هلك ، فهلك ذكره ، الا أن يقول قائل أبو بكر. ثم ملك أخو عدي فاجتهد وشمر عشر سنين ، فواللّه ما عدا ان هلك فهلك ذكره ، الا أن يقول قائل عمر ، ثم ملك أخونا عثمان فملك رجل لم يكن أحد في مثل نسبه ، فعمل ما عمل وعمل به ، فواللّه ما عدا أن هلك ذكره وذكر ما فعل به. وان أخا هاشم يصرخ به في كل يوم خمس مرات أشهد ان محمداً رسول اللّه. فأي عمل يبقى بعد هذا لا ام لك ، الا دفنا دفناً

=======

التعليق

هذا الخبر رواه الزبير بن بكار في الموفقيات -كما في مروج الذهب للمسعودي (4/41)- قال: سمعت المدائني يقول: قال مطرف بن المغيرة بن شعبة: وَفَدْتُ مع أبي المغيرة إلى معاوية ... الخبر.

والمدائني هو أبو الحسن علي بن محمد بن عبد الله بن أبي سيف المدائني الاخباري، أخباري ثقة قليل الحديث، ولد سنة اثنتين وثلاثين ومئة. ترجمته في السير (10/400).

ومطرف بن المغيرة -رحمه الله- قتل في زمان الحجاج! كما في الكامل لابن الأثير (4/168) فيبنهما مفاوز !!
أبو الحسن علي بن محمد المدائني ولد عام 132 هجري
ومطرف بن المغيره قتل في زمن الحجاج في سنه 73 هجري
يعني بعد 59 سال ولد المدائني فكيف يروي عنه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق