الخميس، 17 يوليو 2014

لم يسبي يزيد نساء ابناء عمومته ال البيت بل اكرمهم

##
- قال الباعوني: وذكر ابن القفطي في تاريخه قال: إنّ السبي لمّا ورد على يزيد بن معاوية خرج لتلقّيه ، فلقي الأطفال والنساء من ذرّية علي والحسن والحسين والرؤوس على أسنة الرماح ، وقد أشرفوا على ثنيّة العقاب ، فلمّا رآهم أنشد:

لمّا بدتْ تلك الحمول وأشرقت
نعق الغراب فقلت قل أو لا تقل 
تلك الرؤوس على رُبى جيرون
فقد اقتضيت من الرسول ديون
يعني بذلك أنّه قتل الإمام الحسين عليه السلام بثارات بدر ، فقد أخذ بثأر جده عتبة وشيبه ومن مضى من أسلافه اللعناء ، وقائل مثل هذا بري‏ء من الإسلام ولا يُشكّ في كفره [7] . ولعنه لعنة الله عليه [8] .
###


كذبة و نرد عليكم من كتبكم الرافضية 

كتاب الاحتجاج


احتجاج علي بن الحسين زين العابدين على يزيد بن معاوية لما ادخل عليه روت ثقات الرواة.......
ثم قال له علي بن الحسين عليه السلام: يا يزيد بلغني انك تريد قتلي، فان كنت
لابد قاتلي، فوجه مع هؤلاء النسوة من يؤديهن إلى حرم رسول الله صلى الله عليه وآله. فقال له يزيد لعنه الله: لا يؤديهن غيرك، لعن الله ابن مرجانة، فو الله ما امرته بقتل أبيك، ولو كنت متوليا لقتاله ما قتلته، ثم احسن جائزته وحمله والنساء إلى المدينة
علاقة يزيد بآل البيت رضي الله عنهم: 

و علاقة يزيد بآل البيت رضي الله عنهم أنه لم يقع بين يزيد وبين أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ما يعكر العلاقة و القرابة بينهما سوى خروج الحسين و بعض أهله ومقتلهم على يد أهل العراق من الشيعة بكربلاء ، الذين خانوه وخذلوه وغدروا بابن عمه ، كما تذكر مصادر الشيعة أنفسهم . 
ومع هذا فقد بقيت العلاقة الحسنة بين يزيد وآل البيت و كانوا أولاد عمومته ونراهم قد اجتنبوا الخروج عليه أيام الحرة ومكة ، بل كانت صلته بعلي بن الحسين وعبد الله بن العباس ومحمد بن الحنفية أيام الحرة جيدة . أما عبد الله بن جعفر فقد كانت صلته بمعاوية و يزيد من بعده غاية في المودة والصداقة والولاء ، و كان يزيد لا يرد لابن جعفر طلباً ، وكانت عطاياه له تتوارد فيقوم ابن جعفر بتوزيعها على أهل المدينة ، وكان عبد الله بن جعفر يقول في يزيد: " أتلومونني على حسن الرأي في هذا" . انظر: [قيد الشريد في أخبار يزيد ؛ (ص35) ]. 

الشيخ الشيعي المفيد يزيد لم يرضى بقتل الحسين و لعن قاتله واكرم ابناء عمومته



اكرام يزيد لابناء عمومته من اهل البيت وشهادة ابن الحنفية في يزيد رحمه الله 

يزيد لم يامر بقتل الحسين / اكرام يزيد لابناء عمومته اهل البيت

http://alakhabr.blogspot.com/2013/05/blog-post_539.html

الدليل على ان الشيعة الخوارج هم قتلة الائمة قتلوا سيدنا علي و الحسين و طعنوا الحسن

http://goo.gl/Zzo4e

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق