الخميس، 10 يوليو 2014

السعودية اهم متبرع الي فلسطين

أهم متبرع عربي لفلسطين - السعودية قدمت 1.6 مليار دولار منذ تأسيس السلطة في عام 1994

رام الله- أعلن د. محمد اشتية محافظ البنك الإسلامي للتنمية عن دولة فلسطين، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، أن السعودية هي أهم متبرع عربي للشعب الفلسطيني، حيث إنها قدمت ما مجموعه مليار و600 مليون دولار أميركي منذ تأسيس السلطة في عام 1994.

وأشار د. اشتية إلى تبرع السعودية بتمويل بناء 1200 وحدة سكنية في قطاع غزة، ليكون من أكبر المشاريع في قطاع غزة، يدل على الاهتمام السعودي بدعم صمود الفلسطينيين على أرضهم، مشيرا إلى أن هذا المشروع هو جزء من عدة مشاريع كانت مقرة في عام 2005، كمشروع مدينة الشيخ خليفة، لكنها توقفت بسبب الحصار الإسرائيلي على غزة.

وأوضح د. اشتية أن المساعدات السعودية تقدم عبر عدة آليات فمنها ما يأتي لدعم الموازنة، ومنها ما يمنح لمشاريع، ومنها ما يقدم للمؤسسات الأهلية، هذا عدا عن المساعدات الإغاثية، منوها إلى أن المساعدات السعودية تغطي معظم القطاعات المختلفة في فلسطين.

ونوه د. اشتية إلى أن الصندوق السعودي يتبرع بـ10% من أرباحه سنويا لفلسطين، ومساهمات أخرى في صندوقي القدس والأقصى.

وسيتوجه د.اشتية اليوم إلى السعودية لحضور الاجتماع السنوي لمحافظي البنك الإسلامي للتنمية، والذي تقوم فلسطين هذا العام بنيابة رئاسته. وكان من المقرر أن يكون الاجتماع في صنعاء لكنه نُقل إلى جدة بسبب الأحداث الجارية في اليمن.

وقبيل الاجتماع، دعا اشتية محافظي البنك إلى دعم صمود الفلسطينيين وتعزيز وجودهم على أرضهم، قائلا "إن شباب ونساء فلسطين يحتاجون إلى وقفة العرب معهم في وجه كل المحاولات الإسرائيلية لتهويد القدس وتهجير أهلها".

يشار إلى أن السعودية تبرعت بشكل مباشر بـِ84 مليون دولار بين الأعوام 1993-1997، وبمليون و250 ألف عام 1998، وبـِ25.5 مليون دولار عام 1999، وبـِ12 مليون عام 2000، وبـِ 260 مليون دولار عام 2001، وبـِ134 مليون دولار عام 2002، وبـِ88 مليون دولار عام 2003، وبـِ80 مليون دولار عام 2004، وبـِ50 مليون دولار عام 2005، وبـِ84 مليون دولار عام 2006، وبـِ128 مليون دولار عام 2007، وبـِ 235 مليون دولار عام 2008، وبـِ 240 مليون دولار عام 2009، وبـِ 146 مليون دولار عام 2010، هذا ناهيك عن التبرعات التي قدمتها السعودية عن طريق البنك الدولي، وقنوات أخرى.

http://www.maannews.net/arb/ViewDetails.aspx?ID=400245

تعليق : هذا الموضوع ردا للبعض الي يهرف بما لا يعرف. هذا المبلغ فقط من 1994 . يعني لم يحسب الي قدم قبل هذا التاريخ . الان البعض بيتهفت برفع الموضوع طبعا باستخدام معرفاتهم المزدوجة بحجة المصدر

================

الأونروا تنشئ صندوقاً باسم الأمير نايف لاغاثة فقراء غزة.. والمملكة تقدم 5 ملايين دولار لاغاثة الشعب الفلسطيني

2012-06-20 --- 30/7/1433

المختصر / قدمت حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة تبرعاً بقيمة خمسة ملايين دولار بهدف تأمين الاحتياجات الغذائية الأساسية للفقراء من اللاجئين الفلسطينيين في غزّة من خلال وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا". وتم توقيع اتفاقية بهذا الخصوص امس بين المفوض العام للأونروا فيليبو غراندي والمدير التنفيذي للجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني مبارك البكر على هامش اجتماعات اللجنة الاستشارية للأونروا المنعقدة في البحر الميت في الأردن منذ يوم أول أمس. وأوضح بيان أصدره مكتب وكالة الغوث الدولية للاجئين الفلسطينيين في العاصمة الأردنية عمان أن التبرع سيقدم الدعم للعائلات المعوزة المحتاجة للمساعدة الغذائية والمسجلة ضمن برنامج شبكة الأمان الاجتماعي للأونروا. وأعرب غراندي عن شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين على هذا التبرع، وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية إن صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله كان مسانداً للاجئين الفلسطينيين ولوكالتنا حيث أنه كان المشرف العام للجنة السعودية التي تقوم بإدارة حملة خادم الحرمين الشريفين. وأضاف إنه تقديراً لجهود سموه الإنسانية تتشرف الوكالة بإنشاء صندوق جديد تحت اسم "صندوق الأمير نايف لإطعام أفقر الفقراء في غزّة ". وقال إن الأونروا تشعر بالامتنان العميق لهذا الصندوق الجديد وللمساعدات المجزية التي تقدمها المملكة العربية السعودية.
المصدر: الرياض

===========
نذكرك في فتوى الشيخ الشيعي محمد المهري الذي افتى بحرمة التبرع لحركة حماس وافتى مراجع الشيعة ان الفلسطيين الذين يقتلهم اليهود ليسوا شهداء

العرب اذا كانوا يدفعون الملايين للفسطيين ثم يقوم الفلسطيين ببناء كازينو اريحا من اموال التبرعات و شراء الفنادق والعمارات لاعضاء المنظمات الفلسطيينة من امثال دحلان ومن على شاكلته
دول الخليج قدمت الدعم لفلسطين و افغانستان و البوسنة ولكل المسلمين
بل ان السعودية كانت من اول الدول التي شاركت في حرب 1948 و لازالت تقدم ملايين الدولارات الي الشعب الفلسطيني و معلوم ان الجهاد يكون يكون بالمال والنفس و الجهاد بالمال مقدم على جهاد النفس

======
الجهاد بالمال مقدم ع الجهاد بالنفس السعودية اهم متبرع للفلسطيين 




ملف السعودية و القضية الفلسطينية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق