##
فبعد المبادئ السامية التي دعا له رسول الله وبعد الأخلاق العظيمة في القرآن الكريم يتجاهر الخلفاء بالفسق والفجور
###
ماذا تعرف يا رافضي عن المبادىء التي دعى لها النبي محمد
كل الرذائل موجودة في دين الشيعة
اكثر من 70
رذيلة في دين الشيعة الاثناعشرية
http://alakhabr.blogspot.com/2013/09/73_1305.html
##
اما مسألة التجاهر بالطرب وشرب الخمر واللعب مع الجواري فحدث ولا حرج عند أمراء المؤمنين، هذه أمة الاسلام
###
الكلام المرسل بدون دليل
الخلفاء الذين تتحدث عنها امتد ملكهم من حدود الصين الي الاندلس
الاكاذيب معلوم سببها
لكن
ماذا عن مراجعكم الذين اباحوا الترياق والمخدرات بل كانوا يشربون الحشيش كالمجلسي اما الجواري فهم ملك يمين
فماذا عن نكاح المتعة عندكم
واباحة اللواط كما في فتوى مصباح يزدي
ملف اباحة المخدرات في دين الشيعة الايناعشرية
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/07/blog-post_5379.html
##
ووصل الأمر بمن يتولى امرة المسلمين كالوليد بن يزيد أن يمزق القرآن ويقول اذا أتيت ربك يوم حشر فقل يا رب مزقني الوليد
###
الخليفة الوليد بن يزيد المفترى عليه رحمه الله
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/07/blog-post_1957.html
##
لذلك ليس غريبا على يزيد أن يقصف الكعبة بالمنجنيق حين تحصن فيها عبد الله بن الزبير
###
خبر حريق الكعبة في عهد يزيد لا يستند الي دليل صحيح
http://t.co/vvcujz7MwF
##
وحين بلغه مقتل الامام الحسين عليه السلام أخذ ينشد ابيات عبد الله ابن الزعبري التي تقول:
كلمات واضحة وتنضح بالكفر الصريح كررها أبو سفيان ومعاوية ويزيد في كل فترة بصيغ مختلفة
لعبت هاشم بالملك فا خبر جاء ولا وحي نزل
قد قتلنا القرم من ساداتهم وعدلناه ببدر فاعتدل
لست من خندف ان لم أنتقم من بني أحمد ما كان فعل
ليت أشياخي ببدر شهدوا
جزع الخزرج من وقع الأسل
لأهلوا واستهلوا فرحا ثم قالوا يا يزيد لا تشل
###
الابيات ليست ليزيد اضافة الي ان يزيد ابناء عمومته
بني هاشم
بل ان زوجته من ال البيت وحفيده امه من ال البيت
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/07/blog-post_4314.html
كذب تلك الابيات للزعبري
ضعف نسبة ابيات شعر الي يزيد ليت أشياخي ببدر شهــــدوا
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/07/blog-post_3030.html
##
ثم بايع من بقي من الناس على أنهم عبيد ليزيد ومن امتنع قتل، هذا هو البيت الأموي ومكره بالاسلام
###
ابن الحنفية و زين العابدين بايعوا يزيد خاصة ان في دين الشيعة ان زين العابدين لديه ولاية تكوينية يستطيع ان يدمر
يزيد و جيشه لكنه لم يفعل وبايع يزيد
##
فقد ذكر المؤرخون أنه بعد وقعة الحرة المشئومة وقتل عشرة آلاف وافتض فيها نحو ألف بكر وحبلت ألف امرأة من غير زوج
###
ليس هناك رواية صحيحة فيها ان المدينة استبيحت
##
وقتل من المدينة المنورة عشرة آلاف من خيرة الصحابة بعد استباحتها ثلاثة أيام بينما ولدت في العام اللاحق ألف امرأة
###
خبر حريق الكعبة في عهد يزيد لا يستند الي دليل صحيح
http://t.co/vvcujz7MwF
موقعة الحرة دون تزييف
لا توجد
رواية ثابتة جاءت من طريق صحيح اثبات إباحة المدينة
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=168052
ليس هناك رواية صحيحة فيها ان المدينة استبيحت
نفي رواية اباحة يزيد المدينة
http://t.co/vB4X6R4NB3
##
وحين استلم ذلك الماجن الخلافة قتل سبط الرسول وعترته وسباهم كما تسبى نساء الكفار ثم استباح المدينة المنورة لجنده
###
كل ما قيل عن يزيد لايصح خاصة عندما يصدر من قتلة امامنا الحسين الشيعة يقتلون القتيل ويتهمون يزيد
قال زين العابدين عن الشيعة هؤلاء يبكون علينا فمن قتلنا
ولم يسبي بنات عمومته بل اكرمهم
دليل قتل الشيعة الحسين
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/07/blog-post_3954.html
لم يسبي يزيد نساء ابناء عمومته ال البيت بل اكرمهم
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/07/blog-post_7879.html
##
ولما أعيته الحيلة وأدركه الأجل ولم يصل الى ماربه انتدب ابنه وولاه على الأمة ليواصل ذلك المخطط للقضاء على الاسلام
###
سيدنا معاوية عين ولده يزيد بعد الفتن التي مرت بالمسلمين فتنة مقتل الشهيد عثمان و علي رضي الله عنهم و حتى لا تتجدد الفتن
اختيار يزيد كان بالبيعة و كان الاختيار بسبب ظروف تلك المرحلة من التاريخ
جواب ولاية سيدنا معاوية يزيد
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/07/blog-post_6661.html
##
وحين تولى معاوية سن سنته المشئومة وأمر عماله في كل الأقطار بلعن علي ولعن أهل البيت النبوي على المنابر وفي كل صلاة
###
نفي الشيخ الشيعي علي الصدر سب معاوية علي على المنابر
http://t.co/UkzemXpHMU
##
وحين قتل الحمزة في معركة أحد بتدبيرها جاءت الى كبده ولاكتها حقدا على رسول الله وأهل بيته
###
قصة اكل كبد حمزة لا تصح
تبرئة هند بنت عتبة من دم أسـد الله حمزة
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=69471
##
لقد اشتغلوا جميعا على محاربة الاسلام وكانت هند زوجة أبي سفيان تحاول قتل الرسول أو الامام علي أو الحمزة
###
كيف يا كذاب
##
واذا أضفنا اليهم ابنهم يزيد بن معاوية الماجن الفاسق شارب الخمر والمجاهر بالفسق والفجور فهو يحمل نفس العقيدة
###
شهد ابن الحنفية على كذب خبر شرب يزيد الخمر
##
##
دخلت معي أبي على معاوية فكان أبي يأتيه يتحدث عنده ثم ينصرف الي فيذكر معاوية وعقله ويعجب مما يرى منه
وأما ابنه معاوية فان أفعاله لاتخفى على ذي عينين وقد روى الزبير بن بكار عن مطرف بن المغيرة بن شعبة الثقفي قال:
اذ جاء ذات ليلة فأمسك عن العشاء فرايتع مغتما فانتظرته ساعة وظننت أنه لشيئ حدث فينا فقلت له ما لي أرك مغتما منذ الليلة
فقال يا بني اني جئت من عند أخبث الناس قلت له وما ذاك قال قلت لمعاوية وقد خلوت به انك بلغت مناك فلو أظهرت عدلا وبسطت
وبعد سرد القصة وصل الى قوله: ان أخا هاشم يصرخ به كل يوم خمس مرات أشهد أن محمدا رسول الله فأي عمل وأي ذكر يبقى مع هذا
وهو يقصد بذلك دفن ذكر الرسول من الصلاة خمس مرات يوميا لأنه لا يطيق سماعها، هذا هو معاوية بن أبي سفيان
حتى قال: والله الا دفنا دفنا
###
خبر مضروب كيف يروي المدائني عن مطرف وبينهما 59 عام
الرد على شبهة قول سيدنا معاوية الا دفنا دفنا
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/07/blog-post_18.html
##
وأخرج بن عساكر في تاريخه ج6 ص 407 عن أنس أن أبا سفيان دخل على عثمان بعدما عمي فقال هل هنا أحد؟ فقالوا لا فقال
فقال اللهم اجعل الأمر أمر جاهلية والملك ملك غاصبية واجعل أوتاد الأرض لبني أمية
###
الرد على شبهة قول ابوسفيان ملك غاصبية
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/07/blog-post_86.html
##
وحين تولى عثمان الخلافة قال تلقّفوها يا بني أمية تلقّف الكرة فوا الذي يحلف به أبو سفيان ليس هناك جنة ولا نار
###
كذبة قول ابوسفيان تلقفوها الآن تلقف الكرة فما من جنة ولا نار
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/07/blog-post_5885.html
##
وحاول اثارة الفتنة بين المسلمين بعد وفاة الرسول وذلك بمحاولة تحريضية فطن لها الامام علي فطرده ورفض تحريضه
###
والفتنة التي تقصدها تسقط كذب الشيعة من ان علي منصب من الله فقد رفض علي دعوة ابوسفيان رفض خلافة ابوبكر
وكان رد امامنا علي عن ابوبكر
لولا أنا رأينا أبابكر لها أهلا لما تركناه شرح النهج
##
فأصبح ابو سفيان ومعاوية من الطلقاء وهؤلاء الطلقاء لا يرتقون الى منزلة المهاجرين والأنصار ولكنهم استحوذوا بالقوة
###
ام هانىء و عقيل اشقاء المعصوم و عمه من الطلقاء
من هم الطلقاء ؟ وهل يجوز لهم خلافة المسلمين ؟
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=60753
##
وحين فشلت كل جهوده في محاربة الدعوة والقضاء عليها استسلم للأمر الواقع من غير قناعة وقد عفا عنه الرسول
###
النبي عفا عن الجميع فما بالك عن ابن عمومته ابوسفيان
من كتب الشيعة المفيد
لا خلاف بين الأمة أن أبا سفيان أسلم قبل الفتح بأيام، وجعل رسول الله صلى الله عليه وآله الأمان لمن دخل داره تكرمة له وتمييزا عمن سواه،
من كتب الشيعة عن ابوسفيان وفضله و معاوية
http://alakhabr.blogspot.com/2013/05/blog-post_1713.html …
##
الكل يعرف من هو معاوية ومن هو أبوه أبو سفيان الذي حارب الرسول وفي تعبئة الجيوش لمحاربة الرسول والقضاء على دعوته
###
قول الحسن رضي الله عنه
"أرى والله معاوية خير لي من هؤلاء يزعمون أنهم لي شيعة، ابتغوا قتلي وأخذوا مالي والله لأن آخذ من معاوية عهداً أحقن به دمي وآمن به في أهلي، خير من أن يقتلوني فيضيع أهل بيتي وأهلي، والله لو قاتلت معاوية لأخذوا بعنقي حتى يدفعوا بي إليه سلماً...".كتاب الاحتجاج
معاوية بايعه الحسن والحسين وهذه تزكية له وابوسفيان ابن عمومة رسول الله قال عنه من دخل بيت ابوسفيان فهو امن
تكريما لابن عمومته ابوسفيان وولاه على نجران
تكريم النبي ابن عمومته و احد اشراف قريش ابوسفيان رضي الله عنه
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=148986
من كتب الشيعة عن ابوسفيان وفضله و معاوية
http://t.co/wrlwd8p4EV
مدح معاوية لعلي من كتب السنة والشيعة
http://alakhabr.blogspot.com/2013/05/blog-post_9976.html
##
ومع كل هذه الحقائق الا أنكم وبسبب حقدكم على الرسول وأهل بيته تحاولون تبرئة معاوية ويزيد من دماء أهل البيت وشيعتهم
###
الشيعة الذين قتلوا الائمة هم الحاقدين على الرسول وال البيت وكفرتم واتهمتم زوج النبي بالفاحشة
معاوية بايعه الحسن والحسين وهذه تزكية من المعصومين له ويزيد زوجته من ال البيت وحفيده من ال البيت
إمام من أئمتكم تنازل وسلم الإمامة
أين العصمة ؟
والنص؟
والإمامة ركن من أركان الإسلام
اقوال الائمة وعلماء الشيعة اثبات ان الشيعة قتلوا الحسين
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/07/blog-post_3091.html
دليل قتل الشيعة الحسين /
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/07/blog-post_3954.html
الحسين كان يريد مبايعة يزيد قبل استشهاده
و لما رأى الحسين نزول العساكر مع عمر بن سعد بنينوى و مددهم لقتاله أنفذ إلى عمر بن سعد أني أريد أن ألقاك فاجتمعا ليلا فتناجيا طويلا ثم رجع عمر بن سعد إلى مكانه و كتب إلى عبيد الله بن زياد. أما بعد فإن الله قد أطفأ النائرة و جمع الكلمة و أصلح أمر الأمة هذا حسين قد أعطاني عهدا أن يرجع إلى المكان الذي أتى منه أو أن يسير إلى ثغر من الثغور فيكون رجلا من المسلمين له ما لهم و عليه ما عليهم أو أن يأتي أمير المؤمنين يزيد فيضع يده في يده فيرى فيما بينه و بينه رأيه و في هذا لكم رضى و للأمة صلاح.
الإرشاد ج : 2 ص :-87
هذا ما نقله شيخهم المفيد عن موافقة الحسين مبايعة يزيد
##
وحين قتل الامام الحسين وتم سبي عائلته أخذوا الى الكوفة ومن ثم الى قصر الخلافة في الشام
###
لم يتم سبي
قَالَ مُرْتَضى الْمُطَهِّري:
« وَلَا رَيْبَ فِي أَنَّ الْكُوفَةَ كَانُوا مِنْ شِيْعَةِ عَلِيٍّ وَأنَّ الَّذِينَ قَتَلُوا الْإِمَامَ الْحُسَيْنَ هُمْ شِيْعَتُهُ »الْملحمة الْحُسَيْنية (1/129).
لم يسبي يزيد نساء ابناء عمومته ال البيت بل اكرمهم
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/07/blog-post_7879.html
##
فالمعركة لم تكن قريبة من الكوفة التي بها أنصار الامام الحسين وكانت القيادات الموالية لهل البيت في السجون
###
قال السيد محسن الأمين " بايع الحسين عشرون ألفاً من أهل العراق ، غدروا به وخرجوا عليه وبيعته في أعناقهم وقتلوه " { أعيان الشيعة 34:1 }.
##
وحاصر الكوفة حتى لا يخرج منها الناس لنصرة الامام الحسين وجرت المعركة في كربلاء التي تبعد عن الكوفة مسافة طويلة
###
معركة كربلاء من طرفيها الحسين ضد الشيعة الذين خانوه وغدروا به
قَالَ مُرْتَضى الْمُطَهِّري:
« وَلَا رَيْبَ فِي أَنَّ الْكُوفَةَ كَانُوا مِنْ شِيْعَةِ عَلِيٍّ وَأنَّ الَّذِينَ قَتَلُوا الْإِمَامَ الْحُسَيْنَ هُمْ شِيْعَتُهُ »الْملحمة الْحُسَيْنية (1/129).
##
وارسل عبيد الله بن زياد والي يزيد على الكوفة جيشا لمحاربة الامام الحسين قبل الوصول الى الكوفة
###
كذاب عبيدالله بن زياد لم ياتي بجيش ولم يكن عنده جيش
وحين أرسل الامام الحسين ابن عمه مسلم بن عقيل لأخذ البيعة من الكوفة قام يزيد بن معاوية بتغيير ولاية الكوفة لعبيد الله
اين المشكلة
جواب ان العراق كان خاضع لحكم الامويين في عهد يزيد كيف يتم اتهام الشيعة بقتل الحسين
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/07/blog-post_2769.html
العجم و الشيعة من أهل الكوفة هم من قتل الحسين رضي الله عنه
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/07/blog-post_5482.html
##
فقد كان عبيد الله بن زياد واليا على البصرة من قبل الأمويين
والنعمان بن بشير واليا على الكوفة
###
لم يكن ليزيد جيش في العراق
من كتب الشيعة ابن زياد قتل قاتل الحسين رضي الله عنه
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/07/blog-post_867.html
##
ليكن معلوما لديك بأن العراق كان خاضعا للسلطة الأموية في زمن يزيد بن معاوية وان الجيش كان أمويا بامتياز والولاة منهم
###
لم يكن للامويين في ذلك الوقت في الكوفة جيش في العراق حين تولى يزيد الخلافة
قال السيد محسن الأمين " بايع الحسين عشرون ألفاً من أهل العراق ، غدروا به وخرجوا عليه وبيعته في أعناقهم وقتلوه " { أعيان الشيعة 34:1 }.
ثم ان عبيد الله بن زياد دخل الكوفة بصحبة شخصين فمن اين اتي بهذا الجيش
سؤال للرافضة/عبيد الله بن زياد دخل الكوفة بصحبة شخصين فمن أين أتى بهذا الجيش الجرار؟
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=60025
ثم أي جيش الشام أي بطيخ
ان قتلة الحسين هم الشيعة الذين حاربوا بجيش سيدنا علي رضي الله عنه
من امثال شمر بن ذي الجوشن/ زحر بن قيس / شبث بن ربعي
كتب الشيعة تقرر وتؤكد أن الشيعة من العراق من اهل الكوفة هم الذين قتلوا الحسين .
فقد قال السيد محسن الأمين " بايع الحسين عشرون ألفاً من أهل العراق ، غدروا به وخرجوا عليه وبيعته في أعناقهم وقتلوه " { أعيان الشيعة 34:1 }.
وكانو تعساً الحسين يناديهم قبل أن يقتلوه : " ألم تكتبوا إلي أن قد أينعت الثمار ، و أنما تقدم على جند مجندة؟ تباً لكم أيها الجماعة حين على استصرختمونا والهين ، فشحذتم علينا سيفاً كان بأيدينا ، وحششتم ناراً أضرمناها على عدوكم وعدونا ، فأصبحتم ألباً أوليائكم و سحقاً ، و يداً على أعدائكم . استسرعتم إلى بيعتنا كطيرة الذباب ، و تهافتم إلينا كتهافت الفراش ثم نقضتموها سفهاً ، بعداً لطواغيت هذه الأمة " { الاحتجاج للطبرسي }.
شهادة الحسين بن علي رضي الله عنه
ضد شيعته الذين يدعون حبه ويقولون أنه حجه ويتباكون عليه وسميت الحسينيات نسبه لأسمه هذا الحسين رضي الله عنه يوجه كلامه إلى أبطال الشيعة فيقول (( تبّاً لكم أيتها الجماعة وترحاً وبؤساً لكم حين استصرختمونا ولهين، فأصرخناكم موجفين، فشحذتم علينا سيفاً كان في أيدينا، وحمشتم علينا ناراً أضرمناها على عدوّكم وعدوّنا، فأصبحتم إلباً على أوليائكم، ويداً على أعدائكم من غير عدلً أفشوه فيكم، ولا أمل أصبح لكم فيهم، ولا ذنب كان منا إليكم، فهلا لكم الويلات إذ كرهتمونا والسيف مشيم، والجأش طامـن…)) المصدر السابق جـ2 ص (300).الاحتجاج ـالطبرسي
ثم ناداهم الحر بن يزيد ، أحد أصحاب الحسين وهو واقف في كربلاء فقال لهم " أدعوتم هذا العبد الصالح ، حتى إذا جاءكم أسلمتموه ، ثم عدوتم عليه لتقتلوه فصار كالأسير في أيديكم ؟ لا سقاكم الله يوم الظمأ "{ الإرشاد للمفيد 234 ، إعلام الورى بأعلام الهدى 242}.
وهنا دعا الحسين على شيعته قائلاً : " اللهم إن متعتهم إلى حين ففرقهم فرقاً ( أي شيعاً وأحزاباً ) واجعلهم طرائق قددا ، و لا ترض الولاة عنهم أبدا ، فإنهم دعونا لينصرونا ، ثم عدوا علينا فقتلونا " { الإرشاد للمفيد 241 ، إعلام الورى للطبرسي 949، كشف الغمة 18:2و38 } .
ويذكر المؤرخ الشيعي اليعقوبي في تاريخه أنه لما دخل علي بن الحسين الكوفة رأى نساءها يبكين ويصرخن فقال : " هؤلاء يبكين علينا فمن قتلنا ؟ " أي من قتلنا غيرهم { تاريخ اليعقوبي 235:1 } .
ولما تنازل الحسن لمعاوية وصالحه ، نادى شيعة الحسين الذين قتلوا الحسين وغدروا به قائلاً :" ياأهل الكوفة : ذهلت نفسي عنكم لثلاث : مقتلكم لأبي ، وسلبكم ثقلي ، وطعنكم في بطني و إني قد بايعت معاوية فاسمعوا و أطيعوا ، فطعنه رجل من بني أسد في فخذه فشقه حتى بلغ العظم { كشف الغمة540، الإرشاد للمفيد190، الفصول المهمة 162، مروج الذهب للمسعودي 431:1} .
العجم والشيعة من أهل الكوفة هم من قتل الحسين رضي الله عنه
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=29380
##
واليوم تحاولون تزييف التاريخ من خلال نفي التهمة عن يزيد بن معاوية في قتل الحسين عليه السلام فلا غرابة
###
من قتل الحسين هم الشيعة الذين دعوه وعاهدوه ثم غدروا به ثم قتلوه
وما روي عن خذلان الشيعة للحسين
أخرج (الحسين) إلى الناس كتاباً فيه : «أمّا بعد : فقد أتانا خبر فظيع ، قتل مسلم بن عقيل وهانئ بن عروة وعبدالله بن يقطر، وقد خذلنا شيعتنا، فمن أحبّ منكم الانصراف فلينصرف في غير حرجِ ، فليس عليه ذمام » . اعلام الورى
=====
==========
هنا شعر لاحد الشيعة الخونة الذين قتلوا الحسين رضي الله عنه
و قال زحر بن قيس الشيعي :
فصلى الإلاه على احمد
رسول المليك تمام النعم رسول نبي و من بعده خليفتنا القائم المدعم عنيت عليا وصي النبي يجالد عنه غواة الامم
و زحر هذا شهد مع علي (ع) الجمل و صفين كما شهد صفين معه شبعث بن ربعي و شمر بن ذي الجوشن الضبابي ثم حاربوا الحسين عليه السلام يوم كربلاء فكانت لهم خاتمة سوء نعوذ بالله من سوء الخاتمة.
و في رحاب ائمة اهلالبيت(ع) ج 1 ص 9 السيد محسن الامين الحسيني العاملي
لا شك أن الحسين رضي الله عنه ومن كان معه من آل بيته هم أدرى بالقتلة وهم الذين سيضعون النقاط على الحروف ويبينون ما يرغب كثيرون في إخفائه أو يتصنعون ذلك .
النقل من كتب الشيعة
أولا :
نموذج لآلاف الرسائل التي وردت للحسين رضي الله عنه :
ووصل الخبر إلى الكوفة بموت معاوية وولاية يزيد مكانه فاتفق منهم جمع جم وكتبوا كتابا الى الحسين يدعونه إليهم ويبذلون له فيه القيام بين يديه بأنفسهم وأموالهم وبالغوا في ذلك وتتابعت إليه الكتب نحوا من مائة وخمسين كتابا من كل طائفة وجماعة كتاب يحثونه فيها على القدوم وآخر ما ورد عليه كتاب من جماعتهم على يد قاصدين من ثقاتهم وصورته بسم الله الرحمن الرحيم للحسين بن علي أمير المؤمنين
من شيعته وشيعة أبيه على أمير المؤمنين
سلام الله عليك أما بعد فان الناس منتظروك ولا رأى لهم غيرك فالعجل العجل يا ابن رسول الله والسلام عليك ورحمة الله.
كشف الغمة ابن أبي الفتح الإربلي ج 2 ص 252
قال المفيد :
وكتبوا إليه: بسم الله الرحمن الرحيم، للحسين بن علي
من شيعته من المؤمنين والمسلمين.
أما بعد: فحي هلا، فإن الناس ينتظرونك، لا رأي لهم غيرك، فالعجل العجل، ثم العجل العجل، والسلام.
الارشاد للمفيد ج2 , ص 38 )
بسم الله الرحمن الرحيم، للحسين بن علي
من شيعته المؤمنين والمسلمين،
أما بعد فحي هلا، فإن الناس ينتظرونك، لاإمام لهم غيرك، فالعجل ثم العجل والسلام.
تاريخ اليعقوبي ج 2 ص 241
" إلى الحسين بن علي
من شيعته والمسلمين،
أما بعد: فحي هلا (3) فان الناس ينتظرونك ولا راي لهم غيرك (4) فالعجل ثم العجل والسلام "
وكتب جمهور أهل الكوفة الرسالة الاتية ووقعوها وهذا نصها: " للحسين بن علي أمير المؤمنين
من شيعة أبيه (ع)
أما بعد: فان الناس ينتظرونك لا راي لهم في غيرك العجل العجل يابن رسول الله (ص) لعل الله أن يجمعنا بك على الحق ويؤيد بك المسلمين والاسلام... بعد أجزل السلام وأتمه عليك ورحمة الله وبركاته "
" انا معك،
ومعنا مائة الف سيف " .
" عجل القدوم يابن رسول الله فان
لك بالكوفة مائة الف سيف
فلا تتأخر "
و تتابعت
كتب أهل الكوفة - كالسيل -
الى الامام الحسين، وهي تحثه على المسير والقدوم إليهم لانقاذهم من ظلم الامويين وعنفهم، وكانت بعض تلك الرسائل تحمله المسؤولية أمام الله والامة إن تأخير عن اجابتهم.
حياة الإمام الحسين (ع) الشيخ باقر شريف القرشي ج 2 / ص 333, 339
كتب الشيعة تقرر وتؤكد أن الشيعة هم الذين قتلوا الحسين .
فقد قال السيد محسن الأمين " بايع الحسين عشرون ألفاً من أهل العراق ، غدروا به وخرجوا عليه وبيعته في أعناقهم وقتلوه " { أعيان الشيعة 34:1 }.
وكانو تعساً الحسين يناديهم قبل أن يقتلوه : " ألم تكتبوا إلي أن قد أينعت الثمار ، و أنما تقدم على جند مجندة؟ تباً لكم أيها الجماعة حين على استصرختمونا والهين ، فشحذتم علينا سيفاً كان بأيدينا ، وحششتم ناراً أضرمناها على عدوكم وعدونا ، فأصبحتم ألباً أوليائكم و سحقاً ، و يداً على أعدائكم . استسرعتم إلى بيعتنا كطيرة الذباب ، و تهافتم إلينا كتهافت الفراش ثم نقضتموها سفهاً ، بعداً لطواغيت هذه الأمة " { الاحتجاج للطبرسي }.
شهادة الحسين بن علي رضي الله عنه
ضد شيعته الذين يدعون حبه ويقولون أنه حجه ويتباكون عليه وسميت الحسينيات نسبه لأسمه هذا الحسين رضي الله عنه يوجه كلامه إلى أبطال الشيعة فيقول (( تبّاً لكم أيتها الجماعة وترحاً وبؤساً لكم حين استصرختمونا ولهين، فأصرخناكم موجفين، فشحذتم علينا سيفاً كان في أيدينا، وحمشتم علينا ناراً أضرمناها على عدوّكم وعدوّنا، فأصبحتم إلباً على أوليائكم، ويداً على أعدائكم من غير عدلً أفشوه فيكم، ولا أمل أصبح لكم فيهم، ولا ذنب كان منا إليكم، فهلا لكم الويلات إذ كرهتمونا والسيف مشيم، والجأش طامـن…)) المصدر السابق جـ2 ص (300).الاحتجاج ـالطبرسي
========
العجم والشيعة من أهل الكوفة هم من قتل الحسين رضي الله عنه
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=29380
##
فحين عرفه الناس بأنه الفئة الباغية التي قتلت عمار بن ياسر قال ان من قتله هو من جلبه معه للحرب
###
جيش معاوية جنح للسلم والفئة الباغية هي التي تسببت الفتنة وقتلت سيدنا عثمان وواصلت جريمتها وقتلت سيدنا علي
من قتل عمار هم الخوارج الذين قتلوا سيدنا عثمان و واصلوا قتلهم علي و الفئة الباغية
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=167555
##
فقد قال رسول الله لعمار بن ياسر تقتلك الفئة الباغية وحين قتل في معركة الجمل وتوضحت الفئة الباغية حاول معاوية التزييف
###
جيش معاوية لاتنطبق عليه صفة الباغية لانه جنح للسلم ورفع المصاحف
وقبل سيدنا علي التحكيم وصار التحكيم لصالح معاوية وتنازل علي عن الخلافة لمعاوية بموجب قرار التحكيم
من قتل عمار هو ابوالغادية وليس معاوية مثلما قتل ابن جرموز الزبير وليس علي
الفئة الباغية هي الفئة التى اثارت الفتن وهي الفئة التي قتلت عثمان ففتحت باب الحروب بين المسلمين وكانت سببا في قتل عمار بن ياسر
##
لا أستغرب منكم فعل ذلك لأنكم تقدسون رجلا قاتلا مثل معاوية بن أبي سفيان ويحاول تزييف الحقائق بعد كل فعلة يقوم بها
###
سيدنا معاوية بايعه الحسن والحسين على السمع والطاعة وتزيف الحقائق تجده في معابدكم المجوسية
الحسن رضي الله عنه تحدث عما فعله به بعض شيعته من أهل العراق، وما قدموا إليه من الإساءات والإهانات قائلاً:
قول الحسن رضي الله عنه
“أرى والله معاوية خير لي من هؤلاء يزعمون أنهم لي شيعة، ابتغوا قتلي وأخذوا مالي والله لأن آخذ من معاوية عهداً أحقن به دمي وآمن به في أهلي، خير من أن يقتلوني فيضيع أهل بيتي وأهلي، والله لو قاتلت معاوية لأخذوا بعنقي حتى يدفعوا بي إليه سلماً…”.كتاب الاحتجاج
==========
أسماء قتلة الحسين الشيعة
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/07/blog-post_9808.html
موقف العلماء و ال البيت من يزيد بن معاوية
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=140862
يزيد بن معاوية لم يامر بقتل هذا كما ورد في كتب الشيعة
على لسان الامام علي بن الحسن رضي الله عنه
====
كتاب الاحتجاج
احتجاج علي بن الحسين زين العابدين على يزيد بن معاوية لما ادخل عليه
( روت ثقات الرواة..........ثم قال له علي بن الحسين عليه السلام: يا يزيد بلغني انك تريد قتلي، فان كنت لابد قاتلي، فوجه مع هؤلاء النسوة من يؤديهن إلى حرم رسول الله صلى الله عليه وآله. فقال له يزيد لعنه الله: لا يؤديهن غيرك، لعن الله ابن مرجانة، فو الله ما امرته بقتل أبيك، ولو كنت متوليا لقتاله ما قتلته، ثم احسن جائزته وحمله والنساء إلى المدينة. ) كتاب الاحتجاج / احتجاج علي بن الحسين زين العابدين على يزيد بن معاوية لما ادخل عليه
يزيد لم يأمر بقتل الحسين ولم يرضى بذلك
وهنا اقتباس مما ورد عن عدم رضى يزيد بقتل الحسين من كتاب تاريخ الطبري
دعا يزيد علي بن الحسين ثم قال: لعن الله ابن مرجانة، أما والله لو أني صاحبه ما سألني خصلةً أبداً إلا أعطيتها إياه، ولدفعت الحتف عنه بكل ما استطعت ولو بهلاك بعض ولدي، ولكن الله قضى ما رأيت، كاتبني وأنه كل حاجة تكون لك؛ قال: وكساهم وأوصى بهم ذلك الرسول؛ قال: فخرج بهم وكان يسايرهم بالليل فيكونون أمامه حيث لا يفوتون طرفه، فإذا نزلوا تنحى عنهم وتفرق هو وأصحابه حولهم كهيئة الحرس لهم، وينزل منهم بحيث إذا أراد إنسان منهم وضوءاً أو قضاء حاجة لم يحتشم، فلم يزل ينازلهم في الطريق هكذا، ويسألهم عن حوائجهم، ويلطفهم حتى دخلوا المدينة. تاريخ الرسل والملوك ( تاريخ الطبري)
===
مع ملاحظة ان قتلة الحسين هم الشيعة الذين حاربوا بجيش سيدنا علي رضي الله عنه
من امثال شمر بن ذي الجوشن/ زحر بن قيس / شبث بن ربعي
============
اكرام يزيد لابناء عمومته من اهل البيت وشهادة ابن الحنفية في يزيد رحمه الله
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=77179
مبايعة زين العابدين ليزيد
اعتزال الامام زين العابدين
وقد بايع الامام علي بن الحسين يزيد بن معاوية بعد واقعة الحرة ورفض قيادة الشيعة الذين كانوا يطالبون بالثأر لمقتل أبيه الامام الحسين ، ويعدون للثورة ، ولم يدعِ الامامة ، ولم يتصدَ لها ، ولم ينازع عمه فيها ، وكما يقول الشيخ الصدوق : فانه انقبض عن الناس فلم يلق أحدا ولا كان يلقاه الا خواص أصحابه ، وكان في نهاية العبادة ولم يخرج عنه من العلم الا يسيرا
ويتطرف الصدوق جدا وبشكل غير معقول فينقل عن الامام السجاد : انه كان يوصي الشيعة بالخضوع للحاكم والطاعة له وعدم التعرض لسخطه، ويتهم الثائرين بالمسؤولية عن الظلم الذي يلحق بهم من قبل السلطان (الأمالي ص 396 المجلس رقم 59)
======
ـ شهادة محمد بن علي بن أبي طالب - المعروف بابن الحنفية ـ في يزيد
فيروي البلاذري أن محمد بن علي بن أبي طالب - المعروف بابن الحنفية - دخل يوماً على يزيد بن معاوية بدمشق ليودعه بعد أن قضى عنده فترة من الوقت ، فقال له يزيد ، و كان له مُكرماً : يا أبا القاسم ، إن كنتَ رأيتَ مني خُلُقاً تنكره نَزَعت عنه ، و أتيت الذي تُشير به علي ؟ فقال : والله لو رأيت منكراً ما وسعني إلاّ أن أنهاك عنه ، وأخبرك بالحق لله فيه ، لِما أخذ الله على أهل العلم عن أن يبينوه للناس ولا يكتموه ، وما رأيت منك إلاّ خيراً . [أنساب الأشراف للبلاذري ؛ (5/17)] .
و يروي ابن كثير أن عبد الله بن مطيع - كان داعية لابن الزبير - مشى من المدينة هو وأصحابه إلى محمد ابن الحنفية فأرادوه على خلع يزيد فأبى عليهم ، فقال ابن مطيع : إنَّ يزيد يشرب الخمر و يترك الصلاة و يتعدى حكم الكتاب ، فقال محمد: ما رأيتُ منه ما تذكرون ، قد حضرته وأقمت عنده ، فرأيته مواظباً على الصلاة ، متحرياً للخير ، يسأل عن الفقه ، ملازماً للسنة ، قالوا: ذلك كان منه تصنعاً لك ، قال: وما الذي خاف مني أو رجا حتى يُظهر لي الخشوع ؟! ثم أفأطلعكم على ما تذكرون من شرب الخمر ؟ فلئن كان أطلعكم على ذلك فإنكم لشركاؤه ، و إن لم يكن أطلعكم فما يحل لكم أن تشهدوا بما لم تعلموا ، قالوا : إنه عندنا لحق وإن لم نكن رأيناه! فقال لهم : أبى الله ذلك على أهل الشهادة ، و لست من أمركم في شيء .
[البداية و النهاية ؛ (8/233) ] و [ تاريخ الإسلام – حوادث سنة 61-80هـ – (ص274) ] . و قد حسّن الأخ محمد الشيباني إسناده ، انظر: [مواقف المعارضة من خلافة يزيد بن معاوية (ص384)].
وقيمة شهادة ابن الحنفية هذه لا تكمن فقط في أنها شهادة عدل صدرت عن تابعي جليل ، بل تنبع كذلك من كونها صدرت ممن قاتل معاوية َ مع أبيه أي مع علي رضي الله عن الجميع ، فأحرى به أن يكون عدواً له كارهاً لملكه وولده . ولا يتهمه بالتحيّز في هذا إلى يزيد ومحاباتِه إلا ّ جاهل ضالّ ، أو زنديق لئيم حاقد .
فشهادة ابن الحنفية هي لاريب شهادة عدل قوية تكذّب ما افترَوهوا على يزيد من تناول للمسكر ، ومباشرة للمنكرات ، وغير ذلك مما يقدح بمروءة الإنسان مما رواه أبو مخنف وأمثاله من الرواة الكذابين الغالين ممن ينطبق عليهم لفظ الفاسق ، فهذا وأمثاله من الفسّاق لا ُيقبَل لهم قول خاصة إذا كان فيه طعن في أحد من المسلمين ، فما بالك إذا كان هذا المطعون فيه وفي دينه هو خليفة المسلمين وإمامهم ؟!
وقد رأينا فيما مضى نماذج من هذا الطعن والإفتراء !
ـ شهادة ابن العباس في يزيد
وهناك قول مشابه لابن عباس رضي الله عنه ، يثبت فيه أن يزيد براء مما افترى ولا يزال يفتري عليه المفترون ، وهو أنه لما قدم ابن عباس وافداً على معاوية رضي الله عنه ، أمر معاوية ابنه يزيد أن يأتيه – أي أن يأتي ابن عباس - ، فأتاه في منزله ، فرحب به ابن عباس وحدثه ، فلما خرج ، قال ابن عباس : " إذا ذهب بنو حرب ذهب علماء الناس".
[البداية والنهاية ؛ (8/228-229) ] و [ تاريخ دمشق ؛ (65/403-404) ].
======
وقال الإمام زين العابدين عليه السلام لأهل الكوفة:
(هل تعلمون أنكم كتبتم إلى أبي وخَدَعْتُموه وأعطيتموه من أنفسكم العهد والميثاق، ثم قاتلتموه وخَذَلْتموه؟ بأي عين تنظرون إلى رسول الله صلى الله عليه وآله، يقول لكم: قاتلتُم عِتْرَتي، وانتهكتُم حُرْمَتي، فلستم من أمتي)
الاحتجاج وقال أيضاً عنهم:
(إن هؤلاء يبكون علينا، فَمَنْ قَتَلَنا غيرُهم؟)
الاحتجاج 2/
===========
ثم ناداهم الحر بن يزيد ، أحد أصحاب الحسين وهو واقف في كربلاء فقال لهم "
أدعوتم هذا العبد الصالح ، حتى إذا جاءكم أسلمتموه ، ثم عدوتم عليه لتقتلوه فصار كالأسير في أيديكم ؟
لا سقاكم الله يوم الظمأ "{ الإرشاد للمفيد 234 ، إعلام الورى بأعلام الهدى 242}.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق