السبت، 5 مارس 2016

ملف دعم السعودية فلسطين منذ عهد الملك عبدالعزيز الي اليوم

السعودية شاركت في حرب 1948 وفي جميع الحروب العربية ضد اسرائيل / فلسطين

=========

مواجهات الملك عبدالعزيز الدولية للقضية الفلسطينية

كتب عبدالله خلف

2010/06/29


حامت كثير من الشبهات حول الموت المفاجئ للرئيس روزفلت وعلاقة اليهود بذلك


من بديهيات القانون ان فاقد الشيء لا يعطيه وفي هذا يقول الاستاذ بادفان استاذ القانون الدولي في جامعة السربون، ورئيس المحكمة الدولية- في اعقاب احتلال فلسطين:
«لا يمكن لأي دولة أن تمارس اختصاصاتها لتلحق المضرة بدول أو شعوب أخرى.. إن القانون الدولي ليعترف لبريطانيا بحقها في ممارسة اختصاصتها داخل حدود بلادها وعلى مواطنيها ولكن فلسطين التي يسكنها العرب منذ 13 قرناً لم تكن قط أرضا بريطانية».
وتمت المؤامرة الدولية الكبرى التي قامت بمخطط الصهيونية العالمية مع دول كبرى لعبت فيها الأموال والمؤامرات وأشاعت الصهيونية إن فلسطين وطن لا شعب فيه.. وهو يحق لشعب لا وطن له.
وهذه اكذوبة تلاعب بها الاعلام الصهيوني.. اليهودية كباقي الديانات تعيش في بلاد عديدة وتنتمي الى قوميات أوطانهم ولغاتها وبعضها عرب في البلاد العربية منذ العهد الجاهلي، وهم انجليز، وروس، وفرنسيون، وغير ذلك من البلاد.
واليهود العرب كانوا في بلاد عربية عديدة وفي فلسطين قبل الاحتلال كان عددهم 20.000 ألفاً ومن حقهم المواطنة كما هم المسيحيون والعرب المسلمون من حقهم جميعاً العيش بسلام في وطنهم فلسطين، أما الهجرة العالمية إلى فلسطين فذلك باحتلال صهيوني عارضه المنصفون من الملوك والرؤساء ورجال القانون..
*****
الملك عبدالعزيز بن سعود في أول تصريح له عن فلسطين كان في سنة 1938 عندما وضحت المؤامرة وأحس العرب بخطورتها.. أجرت مجلة «العلمين» الانجليزية لقاء مع الملك عبدالعزيز وترجمته في حينه صحيفة «المصري» المصرية في 2 نوفمبر 1938 قال الملك في اللقاء:
إن تصريح بلفور أعظم ظلم ارتكبته بريطانيا، هل يمكن تصور كارثة أعظم من الاستيلاء على وطن عربي وإحلال شعوب مكان شعبه.. وتساءل أين وعود بريطانيا للعرب؟ ورفض الملك هذه المؤامرة كما رفض الاعتراف باقامة دولة لليهود، ومما قاله لصحيفة «العلمين» الانجليزية عند سؤاله: ماذا تكون خطتك اذا قررت بريطانيا تقسيم فلسطين؟ وإنشاء دولة يهودية وطلبت منك الاعتراف؟
قال الملك: الجواب عن ذلك بسيط ظاهر إن العرب كثر والإسلام ذو عدد كبير، وإذا أبى العرب الاعتراف بدولة اليهود فأنا معهم وإذا اتفقوا على الاعتراف بدولة اليهود فأني سأبقى وحدي على رأيي وهو عدم الاعتراف لان هذا الاعتراف لا يطابق ديني.
وعشية موافقة الحكومة الامريكية على تقسيم فلسطين ارسل الملك عبدالعزيز الى الرئيس روزفلت قائلاً: لقد ظهر لنا من البيان الذي نشر موقف امريكا من القضية الفلسطينية قد نظر إليها من وجهة نظر واحدة هي وجهة النظر الصهيونية وأهملت وجهات نظر العرب.
وفي 29 مارس 1943 استطلع مندوب مجلة «لايف الامريكية» رأي الملك عبدالعزيز في قضية فلسطين فقال: إن تشبث اليهود بهذه البلاد خطأ، لأن في ذلك ظلماً للعرب والمسلمين وسوف يورث القلاقل والفتن واذا كان اليهود مضطرين إلى محل يحلون به فإن بلاد امريكا وأوروبا أوسع وأخصب من فلسطين.
وفي موقف آخر ردعلى وزير المستعمرات البريطاني تشرشل حينما قال للملك: ألا تعلمون أنني أول واضع للسياسة الفلسطينية في إيجاد وطن قومي لليهود.. قال الملك لا أعلم، ولكن الذي أعلمه أن فلسطين وطن عربي وأنه ليس لليهود حق فيه كان ذلك بتاريخ 15 فبراير 1945.
وفي أواخر الحرب العالمية الثانية اجتمع الملك عبدالعزيز بالرئيس روزفلت في البحيرات المرة على باخرة حربية في البحر الأحمر فلاطف روزفلت في أحاديث جانبية ثم سأله: من الذي أساء إلى اليهود نحن العرب أم المانيا ودول أوروبية حيث طرودا من معظم الدول الأوروبية فقال نعم لقد أساء اليهود للالمان ودول أوروبية فرد عليه الملك: إذن لم نعاقب نحن وتنتزع فلسطين من الأمة العربية هذا رأيي وأنا إنسان بسيط من الصحراء؟ يقال ان روزفلت انحرج وأدرك صواب حديث الملك.. حتى قيل إنه تعاطف مع العرب ثم راسل الملك الرئيس روزفلت حول القضية الفلسطينية وطلب من انجلترا تكوين لجنة للبحث في الامر وبعد ذلك باسبوع توفي روزفلت وحامت شبهات حول موته المفاجئ وعلاقة اليهود بذلك.. هذه بعض مواقف المغفور له الملك عبدالعزيز من القضية الفلسطينية.


عبدالله خلف


جريدة الوطن الكويتية


===


فيصل في لقاء كيسنجر كتب عبدالله خلف



 فيصل في لقاء كيسنجر

كتب عبدالله خلف

2010/07/11

لم يكن مجاملاً ولا مسترخصاً بالقضية الفلسطينية


القيادات الفلسطينية منذ ان نشأت منظمة التحرير كانت اصواتها خافتة، ويدعي شمعون بيريز في كتابه «الشرق الاوسط الجديد» أنه عندما اجتمع بالقادة الفلسطينيين ما كانوا متحمسين لقضيتهم بل كانوا يجاملونه ويعبرون عن سرورهم بلقائه في لقائه الاول بهم.
وقال احد رؤساء امريكا ان الاصوات التي تطلق في الاعلام العربي دفاعا عن فلسطين لا نسمعها عند لقائنا بالقادة المتحمسين للقضية.
من الصحافيين الامريكيين البارزين (روبرت لتل) الذي عمل بمجلة (نيوزويك) وابرز طغيان الخطاب اليهودي من التباكي حول العنصرية للهولوكست وهذا الظلم الذي جعلهم يفرون من اوطانهم في اوروبا بحثا عن وطن لهم.. وتحدث روبرت لتل عن لغة الاساطير التي نشأت عليها دولة اسرائيل.
اجرأ رؤساء العرب واكثرهم صراحة مع رموز يهودية هو المغفور له الملك فيصل بن عبدالعزيز.
الصحافي الامريكي حاور وزير الخارجية الامريكية الاسبق فروى له قصة لقائه بالملك مع وفد كبير ضم عدد من اليهود، وجاء في كتابه مستقبل اسرائيل في حوار مع كيسنجر ومما رواه من لقاء الملك فيصل: ذهب كيسنجر للمملكة العربية السعودية للقاء الملك بطائرة محملة بالصحافيين كان بينهم يهود ولم يكن كيسنجر متأكدا من السماح لليهود بدخول المملكة ولكن الملك سمح لهم جميعا.. انتظر الضيوف في قاعة كبيرة مدة حتى دخل الملك فاعتبر كيسنجر ذلك اهانة له في الوقت الذي يستقبله رؤساء العرب عند ابواب قصورهم.. وهنا وقف الجميع لتحية الملك.
ويقول كيسنجر لقد اسكنهم في فندق ضخم وامر لكل واحد حجرة فخمة.. ووضعت على طاولة كل غرفة حقيبة جلدية جميلة في كل حقيبة نسخة من كتاب (بروتوكولات حكماء صهيون) وتكلم عن جلساء الملك من رجال الدين وبعض افراد عائلته.
لاحظ كيسنجر خلف الملك صورة مذهبة لشيء ما، وفكر في نفسه كيف يبدأ الكلام امام مهابة الملك – فاقترب من الملك وقال له: جلالة الملك انني معجب بذوقك في الفن الحديث بهذه الصورة المذهبة، عندها بدا الملك متجهما هل يقصد هذا اليهودي ان يوجه اهانة للملك حول هذه اللوحة، فقال له انها رسم للكعبة المشرفة التي كان الرسول محمد صلى الله عليه وسلم يريح نفسه باسناد رأسه على احد جدرانها.
هكذا فقد بدأ كيسنجر كلامه بزلة محرجة.
وتكلم الملك موجها كلامه لضيفه: انني لا استقبلك كيهودي وانما كإنسان واجاب كيسنجر بزلة اخرى أو اجابة واهية، ان اصدقائي المقربين هم بشر ودخل في طرح قصص عديدة بعيدة عن شخصيته كوزير للخارجية.
وقد ابدى الملك فيصل رغبته وامنيته ان يصلي بالمسجد الاقصى.. اما عن اهدائه ضمن الكتب التعريفية بالدين الاسلامي كتاب بروتوكولات حكماء صهيون فلأن هذا الكتاب الذي بقي من اسرار الحركة الصهيونية تضمن منهج العنف والابادة الذي تنتهجه للوصول الى غايتها حتى انكرته الصهيونية عندما اكتشف مبكرا في الاتحاد السوفييتي.
لذا كان الملك فيصل اكثر وضوحا من الرؤساء والقادة الذين واجهوا مسؤولين امريكيين ورموزا يهودية ولم يغن كيسنجر ذلك الحشد من اليهود الصحافيين الذين واجه بهم الملك فيصل فلم ينبس احد منهم بكلمة امام الملك.. والملك فيصل لم يكن مجاملا ولا مسترخصا بالقضية الفلسطينية.. امام الرموز الامريكية والاوروبية المساندة لإسرائيل.

عبدالله خلف 
الوطن الكويتية

الكلمة التي كانت سبباً في قتل الملك فيصل / فلسطين / اسرائيل

===============
نادر جدا- الملك فيصل يرفض قرارات الأمم المتحدة king Faisal
https://www.youtube.com/watch?time_continue=10&v=3bxbLvycC5I

الباحث الاميركي بروس روديل الملك عبدالعزيز رفض اقامة اسرائيل في فلسطين وقال اقيموها في المانيا / بافاريا
https://www.facebook.com/100009485532004/videos/vb.100009485532004/1630032533989582/?type=2&theater

===========
80 مشاركا يرصدون العلاقة التاريخية بين السعودية وفلسطين

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2016/03/80.html

مظاهر دعم الملك فهد بن عبدالعزيز للقضية الفلسطينية / دعم السعودية فلسطين

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2016/03/blog-post_35.html

السجل الأبيض للمساعدات الخارجية للمملكة العربية السعودية

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2016/03/blog-post_91.html

الأمير نايف يحصل على جائزة المانح المتميز للأنوروا / تبرعات السعودية الي فلسطين
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2016/03/blog-post_37.html

موقف المملكة العربية من قضية فلسطين في إطار الجامعة العربية:

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2016/03/blog-post_5.html

التبرعات و المساعدات السعودية للمنظمات الدولية و الانسانية التابعة الأمم المتحدة

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2016/03/blog-post_46.html

برنامج الأغذية العالمي يمنح العاهل السعودي جائزة “البطل العالمي لمكافحة الجوع” / تبرعات السعودية
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2016/03/blog-post_92.html

=====================

اهتمام الملك عبدالعزيز في دعم قضية فلسطين
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2016/03/blog-post_10.html

مجلة LIFE التقته قبل 61 عاماً ونشرت تحقيقاً عن السعودية: الملك عبدالعزيز نفى حق اليهود في فلسطين

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2016/03/life-61.html

مواقف تاريخية للمملكة العربية السعودية من القضية الفلسطينية

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2016/03/blog-post_86.html

فيصل بن عبدالعزيز مؤتمر لندن المائدة المستديرة 1939 / السعودية مطالب اهل فلسطين اساس المفاوضات

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2016/03/1939.html

أسماء شهداء السعودية في حرب 1948 فلسطين
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2016/03/1948.html

كتابات الشيخ عبدالحميد بن باديس عن الملك عبدالعزيز آل سعود
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2016/03/blog-post_7.html

الرد على اكاذيب السعودية و اسرائيل
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2016/07/blog-post_795.html
رابط الارشيف البريطاني
رفض ابن سعود دليل لصالحه انه ضد اليهود
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2016/07/blog-post_493.html

الرد على كذبة وثيقة خطية من عبدالعزيز بن سعود يمنح بها فلسطين الي اليهود

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2016/07/blog-post_884.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق