الجمعة، 24 يناير 2014

صور من قلب الجريحة، سوريا

0

أعد التقرير ثلاثة محامي ادعاء عملوا بمحكمة جرائم الحرب الدولية في يوغسلافيا


أظهر تقرير أعده عدد من الخبراء القانونيين وخبراء الطب الشرعي حجم الممارسات التي قام بها النظام السوري، والتي قد تقود إلى توجيه تهم ارتكاب جرائم حرب لمسؤولين كبار في نظام الرئيس بشار الأسد. ووجد التقرير الذي اعتمد في عمله على أدلة جمعها منشق عن النظام السوري، كان يعمل كمصور قبل ذلك في الشرطة العسكرية،screen shot 2014-01-20 at 10.11.53 pmوجمع مع فريق له أكثر من 55 ألف صورة.
ويكشف التقرير قتلا منظما لحوالي 11 ألف معتقل. وتشكل الفريق الذي أعد التقرير من ثلاثة محامي ادعاء سابقين عملوا في المحكمة الدولية الخاصة بجرائم الحرب في يوغسلافيا السابقة وسيراليون، وقاموا بفحص آلاف من الصور التي هرَّبها المنشق من ملفات الحكومة السورية، وسجلات الوفيات التي تشير إلى موت المعتقلين في الزنازين من آذار/مارس 2011 حتى آب/أغسطس 2013. 
0

- تمكن أحد العناصر الذين خدموا 13 عاماً في سلك الشرطة العسكرية التابعة لنظامscreen shot 2014-01-20 at 10.15.04 pm الأسد، بالتعاون مع عدد من أصدقائه، من إلتقاط 55 ألف صورة، لـ 11 ألف حالة تعذيب ممنهج حتى الموت، قامت بها قوات النظام على مدار عامين، ضد معتقلين لديها.
- أظهرت الوثائق بعد التدقيق، أن الضحايا تعرضوا للتعذيب وهم موثوقوا الأيدي والأرجل، مع وجود حالات خنق متعمد، بواسطة أسلاك أو حبال، فيما أظهرت حالات أخرى أن بعض الضحايا فقدوا حياتهم بعد أن تم خنقهم بواسطة سيور مركبات مسننة، فضلاً عن استخدام الجوع كأسلوبٍ للتعذيب.

0
صورة من حلب، الأهالي ينزحون - Syrians ride in a car with their belongings to escape the the fighting in Aleppo October 16, 2012. REUTERS/Asmaa Waguih
طفل سوري مصاب يتألم من جراحه - A little Syrian boy suffering Assad crimes injury pains
طفل يقف في ساحة بيته الذي أصيب بقذائف ميليشيات الأسد - A boy stands in the courtyard of his house next to a room that was damaged in a mortar attack in a northern Syrian city. His father was seriously wounded and the boy received slight wounds when the shell struck the house as the family was eating.
بشار الأسد (المعروف أيضاً بـ البطة أو يفضل الخنزير) المسمى رئيس عصابة سورياSyria’s President Assad is depicted as a duck in graffiti in a village in the Jabal al-Zawiya area. The graffiti pokes fun at a leaked email exchange between Assad and his wife Asma in which she refers to him by his nickname “duck.”
بشار الأسد يستعد للدخول إلى القصر الجمهوري - Bashar Assad getting ready to walk into republic palace
الطرطيرة، سيارة إسعاف الجرحى الموجودة في سوريا بفضل جرائم الأسد - Syrians deliver an injured civilian to a hospital in the northern city of Aleppo on Saturday, following shelling by government forces. Tauseef Mustafa
0

أجبروني على خلع ملابسي كاملة لساعات.590870709856
أدخلوني سبعة أيام بلياليها الى صندوق حديد أشبه بالتابوت.
بقيت 45 يوما مطمشا. لا أرى شيئا.
قلعوا لي سنين نتيجة لكمات على وجهي ومن خلال الحذاء الذي ضربني به.
يعلق الشخص من يديه على ارتفاع أعلى من طول المعتقل دون لمسه الأرض وهذا العذاب كان يدوم من 6 الى 10 ساعات.
الكاتب والراوي مجهولان- سؤال برسم الإجابة للأجهزة الأمنية في سوريا
فضل عدم ذكر اسمه, لأنه عدم ذكر أي معلومة او حتى إيحاء للدلالة عليه, سيقتاد الى المعتقل من جديد. هذه هي حال الناشطين السوريين المناهضين للنظام السوري, يحاولون ابتكار كافة طرق وأشكال النضال للوقوف أمام الجلاد والمستبد الذي يحكم سوريا منذ أكثر من أربعين عاما.
0




مافيه غيرك  الهي ننتظر نصره
وترحم صغارٍ مع الانقاض مدفونه
المسلم اللي يشوفه يحترق حسره
وقلبه تقطع من اللي شافت اعيونه 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق