الأحد، 21 فبراير 2016



هجمة سعودية شرسة على "العربية" بسبب "حكاية حسن" (فيديو)
الرياض- عربي21
الأحد، 21 فبراير 2016


الجمهور السعودي طالب بوقف الدعم عن قناة العربية- أرشيفية
هاجمت كتاب وشخصيات وعدد كبير من المتابعين السعوديين والعرب على مواقع التواصل الاجتماعي، قناة العربية، بعد بثها فيلم "حكاية حسن" الذي قامت بالترويج له قبل أيام وظن البعض أنه سيهاجم الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله.. ليظهر العكس، حيث إنه تبين أن الفيلم يسرد سيرة حياة نصر الله وكيف أنه وصل إلى مرتبة القيادة عبر الكفاح على مدى السنوات الماضية، بحسب معلقين.

واعتبر العديد من المغردين، الفيلم هدية من قناة العربية إلى حسن نصر الله، في ظل التوتر القائم بين السعودية ولبنان، وفي ظل إلغاء هبة الـثلاثة مليارات دولار المقدمة من السعودية لتسليح الجيش اللبناني، قبل يومين على خلفية مواقف حزب الله الموجهة ضد الرياض.

من جانبه، أبدى الكاتب الليبرالي تركي الحمد، استهجانه لمحتوى فيلم "حكاية حسن"، وقال: "كنت كمن تلقى دلوا من ماء ثالج في يوم بارد بعد مشاهدة حكاية حسن.. وتأكدت من أنني أشاهد قناة العربية وليس أي قناة أخرى.. ما الذي يجري؟".












وأضاف الحمد: "في حكاية حسن يظهر السيد بوصفه زعيما كاريزميا شق طريقه صغيرا بين الصفوف حتى أصبح عملاقا تبكي الجماهير لمجرد رؤيته.. أهذا هو ما نحتاجه اليوم؟".

وهاجم بروفيسور العلوم السياسية والكاتب السعودي أحمد بن راشد بن سعيد، قناة العربية، وقال: "في حكاية حسن بدا قاتل أطفالنا في الشام بطلا صالحا لخوض كل المعارك ما جعل أنصاره يستبشرون. إنها #العربية الملعونة!".














ولعل من أبرز المهاجمين للفيلم كان إمام الحرم المكي سعود الشريم، الذي كتب تغريدة مساء أمس دون أن تحمل هاشتاغ #حكاية_حسن. وقال فيها: "أخطر المنابر الإعلامية على الوطن المسلم من كانت ألسنة ذويها داخل الوطن وقلوبهم خارجه (ويحلفون بالله إنهم لمنكم وما هم منكم ولكنهم قوم يفرقون)".













وهاجم كذلك الدكتور عبد العزيز الطريفي، الفيلم، وقال: "من قرأ كلام اليهود بالعبرية، وجد أنه يُشابه كلام المنافقين بالعربية، والفرق اختلاف اللغة، خفايا القلوب تُخرجها الشدائد والمحن".





"







وهاجم صاحب الحساب الساخر والشهير باسم "أبو شلاخ الليبرالي"، الفيلم، وقال: "حكاية حسن هي بالأحرى حكاية فضيحة إعلامية وضعت المسمار الأخير في نعش العبرية التي تدار بأموالنا وكوادر الضاحية.. إشششرب تؤبشني إشرب".

وأضاف: "حكاية فضيحة تروي بالتفاصيل كيف تم استغلال أموالنا في قناة محسوبة علينا لتلميع ذنب إيران بعد 24 ساعة من قرار وقف المساعدات للبنان".












ولعل أبرز من تلقى صدمة إيجابية بعرض الفيلم كان جمهور حزب الله، حيث اعتقدوا أن الفيلم سيهاجم أمينهم العام، واستعدوا لعمليات الحرق للمقرات -كما اشتهر عنهم- لكن تعليقات ما بعد العرض جاءت إيجابية وساخرة.

وقال الناشط الموالي لحزب الله، عباس زهري: "السعوديين راح يولعوا مكاتب العربية مش نحنا".












وأضاف قائلا: "والشباب يالي جمعناهم مين بدو يقنعهم إنو التقرير خلص.. راح آخدهم ونروح نولع نادي العهد (وهو ناد مقرب من تيار المستقبل)".












أما جواد حسن نصر الله، فقد كان أبزر الشامتين بالجمهور المعارض لحزب الله بعد عرض الفيلم، وكتب مجموعة تغريدات ساخرة قال فيها: "حكاية حسن اطلبه الآن من دار المنار الفني".














وقال أيضا: " -جواد حضرت لحكاية؟
- إي يا بيّ
- شو قالوا؟
- ماشي جديد بس ماقدروا يكفوا لأن ما بيفهموا لغة الشرف".













وفي ما يأتي عدد من تغريدات المتابعين السعوديين التي هاجمت فيلم العربية على موقع "تويتر":























































































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق