الثلاثاء، 23 فبراير 2016

تغريدات أ.د محمد البشر : ‏فيلم ⁧‫#حكاية_حسن‬⁩ الذي نشرته العربية ليس فيه سياسة ولا وطنية، ولا عقل ولا مهنية، بل هو عداء سافر للمملكة، ومكر صريح!!!


تغريدات أ.د محمد البشر :
‏فيلم ⁧‫#حكاية_حسن‬⁩ الذي نشرته العربية ليس فيه سياسة ولا وطنية، ولا عقل ولا مهنية، بل هو عداء سافر للمملكة، ومكر صريح!!!

‏سأتحدث عنه الليلة ..
‏١- فيلم العربية: حكاية خيانة
‏في أوقات الحروب ليس هناك مكان للحياد أو الفرجة أو الالتقاء في منتصف الطريق.. فإما أن تكون مع وطنك أو مع العدو..
‏٢- لقد تفاجأ أكثر المتشائمين من توجهات قناة العربية ومعهم كثير من السعوديين والعرب المخلصين من بث القناة لفيلم ⁧‫#حكاية_حسن‬⁩، وهو تأييد للعدو!!
‏٣- لن أتحدث عن المهنية الهزيلة التي ظهر بها الفيلم، فالكثير شاهده، والسبب أنه أمر قُضي بليل، وطُبخ على عجل ليوصل رسالة قبل فوات وقتها.
‏٤- وقتها جاء بعد بيان السعودية عن حقيقة حزب الله، وإيقاف المساعدات للبنان، ثم بيان الحزب الذي هاجم فيه السعودية.
‏فهو رد اعتبار للحزب وزعيمه!
‏٥- ولذلك لن أتحدث عن المهنية الهزيلة في فكرة الفيلم والسيناريو والانتاج والاخراج، وإنما عن الرسالة التي أراد الفيلم إيصالها للجمهور.
‏٦- ما نعرفه في الإعلام أن الرسالة الإعلامية إما أن تكون معبرة عن توجه المؤسسة الإعلامية أو توجه الدولة، وفي الحرب لابد من توافق الرسالتين.
‏٧- رسالة الفيلم بالتأكيد تتصادم مع توجه الدولة تجاه حزب الله وزعيمه الذي اتخذ موقفاً عدائيا من المملكة وتعاطف مع إيران.
‏فهل هذا توجه القناة؟
‏٨- تحدث الفيلم عن الصفات العلمية لزعيم الحزب، وجهاده السياسي، واستعان بأرشيف قناة المنار، ووصفه بأنه "رجل لكل الحروب".
‏فهل بعد ذلك من تمجيد؟
‏٩- هل تريد القناة بهذا الفيلم أن تقول للسعوديين: إنكم ستواجهون بطلا قوميا أرعب إسرائيل؟ وأن هذا الزعيم وراءه قوة لن تستطيعوا مواجهتها؟
‏١٠- كيف للقناة أن تتجاهل تاريخ حسن نصرالله الإرهابي على مر التاريخ، وتتجاهل تأييده للحوثي وجرائمه في سوريا وهو ما يتعارض مع مصالحنا العليا؟
‏‏١١- بل كيف تقف موقف المعارض للسياسة الخارجية للدولة التي تصرح بها في كل مناسبة، وهي سياسة يعرفها العامي فضلا عن قناة بحجم"العربية"؟!!
‏١٢- لا أشك أن من قام بهذا الفيلم عدو للوطن، ومن أنصار حزب الله، بل ومؤدلج جداً، إذ أظهر فضيلة وتراتبية العلاقة بين حسن وعلي خامنئي والخميني!
‏١٣- والسؤال هو: الفكرة والسيناريو والانتاج والاخراج والنشر تخضع للتدقيق والمراقبة على الشكل والمضمون؟
‏فأين من نسميهم"حراس البوابة"؟
‏١٤- ومع ذلك كله لا تزال القناة تصر على إعادة بث الفيلم والترويج له في تويتر وغيره
‏فأين إدارة القناة؟
‏وما مسؤولية العاملين فيها من السعوديين؟
‏١٥- في حرب تحرير الكويت قام البيت الأبيض ومن وراءه وسائل الإعلام الأمريكية التي تدعي الديموقراطية والحرية بعزل مراسل cnn وطرده..
‏١٦- لأنه نشر صورا لضرب ملجأ العامرية في بغداد بنيران صديقة، وهو ما قالوا إنه يهدد بتصدع التحالف ومصادمة المصالح العليا وقت الحرب..
‏١٧- وفي غزو العراق ٢٠٠٣ حرصت أمريكا على اختيار الإعلاميين الذين يرافقون الكتائب العسكرية، حتى لا تتعرض مصالحها العليا لخطر الإعلام ورسائله
‏١٨- فهل نحن عاجزون عن ترميم واجهات إعلام يهدد أمننا في وقت نحن أحوج ما نكون لأن يقف هذا الإعلام في صفنا وقت السلم فضلا عن وقت الحرب؟
‏١٩- الذراع الاعلامية اليوم لا تقل أهمية عن العمل السياسي والعسكري، فهل قناة العربية بهذا الفيلم اختارت أن تنحاز لكتيبة طهران وحزب الله؟!!
‏٢٠- آن للعربية أن تكون سعودية خالصة، في ملكيتها وتوجهها، وأن يحاسب كل مسؤول فيها اليوم وغدا، حتى لا نكون ممن "يخربون بيوتهم بأيديهم"!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق