السبت، 20 فبراير 2016

"حكاية حسن"..فضيحة تزلزل قناة العربية..ومغردون: نحتاج عاصفة حزم إعلامية


كتب : محمد عطيفي الأحد، 21 فبراير 2016


حكاية حسن

أثار تقرير وثائقي بثته قناة العربية، بعنوان "حكاية حسن" الذي يعرض سيرة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله من خلال سيرتيه الذاتية والسياسية حالة من الغضب بين السياسين والنشطاء العرب عبر توتير.

وفي الوقت الذي تسعى فيه المملكة العربية السعودية تقليم أظافر عملاء إيران ومنهم حزب الله، والحشد الشعبي ونظام بشار، تسارع قناة العربية المحسوبة على السعودية إلى تجميل حزب الله، وكأنها تغرد خرج السرب، وتحرج المملكة.

وقبل أن نتحدث عن لماذا أقدمت قناة العربية على ذلك، وتلميع ومدح ألد أعداء السعودية، ومن يسعى إلى تخريب المملكة ببث الفتن الطائفية بداخلها، نبحث كيف تدار "العربية".

الشيعة يسيطرون

قناة العربية يسيطر عليها نفوذ شيعي قوي وخاصة أن مدير مجموعة قنوات mbc الإعلامي الشيعي على جابر، وقد تحدثنا في وقت سابق عن دور "جابر" في مخطط اللوبي الفني الإيراني لاختراق الوطن العربي، وتضم القناة عدد كبير من الشيعة أمثال غسان بن جدو وحسن جمول وملحم ريا, مروراً بمراسليهم في لبنان وسوريا وإيران.

ولا شك أن مجموعة mbc تدار بعقل وفكر وميول مديرها شيعي علي جابر، الذي يحمل الكثيرمن أفكار عوام الشيعة, بل ويؤمن بفكر وتوجه ما يسمى بمحور المقاومة الذي لايخفى على أحد توجهه الفكري والسياسي، وحتى فترة قريبة كان أحد كبار العاملين في موقع العربية نت يدعى (حيان نيوف) وهو يساري نصيري سوري وشقيق المدعو نزار نيوف المنتمي لحزب العمل الشيوعي السوري والمشرف على موقع الحقيقة التابع للنظام السوري .

ومن أبرز العاملين في قناة العربية في دبي حالياً الصحفي حسن فحص، وهو نجل رجل الدين الشيعي البارز هاني فحص، وبحسب تقارير "ويكيليكس" حاولت ايران تجنيده هو وثلاثة من العاملين معه عندما كان مديراً لمكتب قناة العربية في طهران التي يقيم بها منذ 14عاماً, وتضيف ويكيليكس أن ثلاثة من العاملين لديه على ما يبدو يعملون لصالح المخابرات الإيرانية, وأحد هؤلاء اعترف بأنه عضو في حزب الله اللبناني.

ومن الأعلاميين الشيعة العاملين في القناة (سهير مرتضى- أحمد الزين- علياء إبراهيم ).

غضب تويتري

توالت ردود الأفعال الغاضبة على موقع التواصل الاجتماعي "توتير" ودشن نشطاء أغلبهم من السعودية، هاشتاج #حكاية_ حسن للتنديد بالفيلم الوثاقي الذي اعلنت عنه قناة العربية.

وبحسب القناة العربية، الفيلم الوثائقي يأخذ المشاهد إلى مسقط عائلة نصر الله وولادة الابن البكر في حي "الكرنتينا"، شرق بيروت، وسفره إلى النجف للدراسة الدينية وعودته إلى لبنان. ثم كيف باشر حياته السياسية ضمن صفوف حركة "أمل" في منطقة البقاع، ومن ثم انشقاقه عن الحركة مع مجموعة من الكوادر والبدء في تأسيس "حزب الله" بدعم مباشر من إيران.

.
كما يغطي الفيلم جميع المراحل والحروب التي خاضها حزب الله بقيادة نصر الله، من الانسحاب الإسرائيلي من لبنان إلى اغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري، فدخول الحزب في حرب تموز وتدخله في الحرب السورية وسيطرته على مرافق السياسة العامة في لبنان.

وقال الدكتور محمد الحضيف، تعليقا على وثائقي كاية حسن: " بعد برنامج "حكاية حسن" زميرة في العربية ..ألم يئن الأوان لوقفها وإعادة النظر بها، مثلما تم وقف مساعدات كانت تقدم لجيش لبنان حزب اللات؟

وقال الإعلامي المعروف جمال خاشقجي، إذاعة لبنان الحر تتحدث عن تجمع مناصرين لحزب الله في منطقة الخندق الغميق احتجاجا على“حكاية حسن” التي ستعرض على #العربية وتوجه لتخريب مكاتبها.

وبدوره علق الإعلامي الكويتي أحمد جار الله، أنا آقول لكم حكاية حسن إرهابي عميل لإيراني خطف الدولة اللبنانية وهاهم أهل لبنان يعانون الويل منه وأصبحوا ملوثين دوليآ".

وغرد الإعلامي البناني جيري ماهر، بعد مهزلة حكاية حسن ينتظر البعض بياناً يصدره حزب الله يشكر قناة العربية على هذا الوثائقي الذي افرح مؤيدي حسن وحزبه لأسباب مجهولة.

وقال: حكاية حسن، لم يكن بالمستوى المطلوب.. مع الاسف لو استعنتم ببعض المغردين امثال منشق عن حزب الله لقدم لكم معلومات واخراج افضل".

وعلق ابو سعد المطيري، في الوقت الذي نخوض به حرباً شرسة ضد إيران وأذنابها في المنطقة تصورلنا قناة العبرية حسن زميرة بطلاً في حكاية حسن.

ويرى أبو شلاخ الليبرالي أن "حكاية حسن" هي بالأحرى حكاية فضيحة إعلامية وضعت المسمار الأخير في نعش العبرية التي تدار بأموالنا وكوادر الضاحية.

وتسأل "سعيد بن ناصر الغامدي" الفيلم هل انتجته قناة العربية ام قناة المنار؟ فيه دعاية لحسن نصر الله تبدأ بحلم أبيه! ثم تدرجات حياته بإعجاب!.

وقال الإعلامي السعوديى عبدالعزيز الخميس، إن قناة العربية تمخضت عن "حكاية حسن" وولدت فأرا عمره ربع ساعة وفي صالح الزميره. هذا انطباع الكثيرين، وقت قصير، معالجة قاصرة، طرح ركيك جدا.

وعلق الكاتب السعودي خالد المهاوش قائلا: "بعد مهزلة "حكاية حسن" اقترح أن تُبدل قناة العربية إسمها لقناة اللبنانية".

وطالب عدد كبير من المغردين عبر الهشتاج بعاصفة حزم إعلامية تطهير الإعلام من الشيعة.

اللوبي الإعلامي

وقال منشق عن حزب الله، قناة العربية يدعمها شيعة فكيف تهاجمهم بل تمدحهم، مشيرا إلى أن تحدثنا وكشفنا عن اللوبي الإعلامي الذي تسيطر عليه إيران لتجميل والدفاع عن طهران، لافتا إلى أن حسن نصر الله و دائما يخاف أن يظهر في العلن لانه يكون دائما وراء الشاشة بسبب كثرة الجرائم التي ارتكبها حزب الله من قتل واغتيال.

وأضاف منشق لـ"بوابة القاهرة" حسن يعرف ان الكثير يريد التخلص منه والثأر الكثير من اللبنانيين والسوريين يريدون التخلص من اكبر ارهابي مجرم ولهذا الموساد يحرص على حماية حسن نصر الله.

وتابع، سمعة "حزب الله" صارت صفر بين العرب والسنة والحزب يريد ان يبيض سمعته بعد ان انكشف واصبح عدو العرب الأول والإعلام الحربي لحزب الله حاول اسكات الناقمين والمنشقين عن حزب الله بعد ان اصبح المنشقين عن حزب الله ينشرون فضائح الحزب.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق