الجمعة، 26 فبراير 2016

"السفير الأشعل": خطاب "السيسي" عزز الشعور بالقلق الشديد على مصر!


FacebookTwitterGoogle Plus
27 فبراير , 2016

نشر السفير د. عبد الله الأشعل "مساعد وزير الخارجية -السابق" عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" تغريدة علق فيها على "خطاب" عبد الفتاح السيسي الأخير مؤكدًا أنه يعزز الشعور بالقلق الشديد علي مصر، وعدم جدية إدارتها.

قال "السفير الأشعل": "اخشي أن تكون العشوائية هي أساس إدارة مصر، وأما القلق الفعلي فلان السيسي افترض أن مصر يئست من حماية حقها في مياه النيل، وانه يبحث تعويض مصر من الفاقد بتحلية مياه المجاري"

وهنا تساءل "السفير الأشعل": هل يوافق الشعب المصري على هذا الموقف اليائس؟

اضاف قائلاً: "اريد أن اتأكد أولا من أن الحكومة حريصة علي حصة مصر، ولكنها عاجزة عن حمايتها، وفي هذه الحالة اريد ان تقبل الحكومة إدارة الملف عن طريق لجنة شعبية من الخبراء المخلصين في مجالات الملف من المصريين في الداخل والخارج".

واختتم "السفير الأشعل" تغريدته بقوله: "اخشي ما اخشاه أن تكون الحكومة قد استسلمت في هذا الملف الذي يمثل حياة لمصر ولاقيمة لحكومة تعجز عن مجرد النضال للحصول علي هذا الحق".

كان عبد الفتاح السيسي، قد القى كلمة له خلال حفل تدشين برنامج "رؤية مصر 2030"، ولم يتطرق إلى أزمة "سد النهضة" من قريب او بعيد، رغم المطالبات الملحة من قبل أعضاء مجلس النواب أثناء لقائه بهم في مقر البرلمان، حيث طالبوه بتوضيح الأزمة، إلا أنه تجاهل مطالبهم، ما اثار شكًا لدى المصريين في تأزم الوضع، خاصة وأن اثيوبيا كانت قد وجهت لمصر "صفعة" برفضها طلب مصر بزيادة عدد بوابات "سد النهضة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق