الخميس، 25 فبراير 2016

تركيا.. كلمة السر في انسحاب القوات الإماراتية من مطار عدن!



كتب : متابعات الخميس، 25 فبراير 2016



انسحاب القوات الإماراتية من مطار عدن


قال مسؤولون يمنيون إن جنوداً إماراتيين كانوا متمركزين في مطار عدن الدولي، انسحبوا من المطار أمس الأربعاء، بعد أن تعرض المطار لهجوم من مسلحين جنوبيين يؤيدون الحكومة الشرعية، فيما يبدو غضباً على الحكومة التي لم تف بتعهداتها لهم، بدمجهم في الأجهزة الأمنية والعسكرية.


وقال المسؤولون الذين طلبوا عدم ذكر أسمائهم في تصريحات أوردتها وكالة "الأسوشييتد برس" الأربعاء، ونقلتها محطة «فوكس نيوز» إنه و»على الفور قامت السلطات الأمنية بإغلاق المطار» الذي يعد المطار الرئيسي الذي تسيطر عليه الحكومة المعترف بها دولياً، والمدعومة من قبل قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.


والإمارات تشارك بالتحالف العربي الذي يسعى إلى إعادة الحكومة الشرعية إلى البلاد، وتخليص اليمن من سلطة الحوثيين الذين سيطروا على عاصمة البلاد، في سبتمبر من عام 2014.


وإضافة إلى الفوضى الأمنية والعسكرية وتردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها المدينة فقد انتشرت أنباء مؤخرا حول محاصرة بعض القبائل لمعسكر إماراتي في عدن بعد اعتقال جنود إماراتيين عددا من قيادات المقاومة اليمنية فضلا عن وضع وزير الداخلية قيد الإقامة الجبرية وإغلاق مطار عدن من جانب القوات الإماراتية في المدينة.




وأرجع يمنيون هذه القرارات إلى استياء أبوظبي من زيارة الرئيس هادي الناجحة إلى تركيا، وما يعنيه ذلك من تقارب مع تركيا قد يعقبه علاقات أكثر عمقا وهو ما ترفضه أبوظبي تماما.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق