الاثنين، 13 أكتوبر 2014

مسؤول إيراني يكشف القناع: سقوط الأسد خطر على "إسرائيل"

مسؤول إيراني يكشف القناع: سقوط الأسد خطر على "إسرائيل"

أضيف في :13 - 10 - 2014

حذر "حسين أمير عبد اللهيان" - نائب وزير الخارجية الإيراني - من أن سقوط نظام الرئيس السوري بشار الأسد على يد تنظيم الدولة الإسلامية من شأنه أن يقضي على أمن "إسرائيل".

وتابع المسؤول الإيراني - حسب وكالة فارس الإيرانية - قائلًا: "إذا أراد التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة تغيير النظام السوري، فإن أمن "إسرائيل" سينتهي".

وتطرق عبد اللهيان - الذي أدلى بتصريحاته أمس السبت - إلى دور تركيا في الوضع السوري، وقال: "سبق أن حذرنا صديقتنا تركيا، التي بيننا وبينها نقاط لا نتفق عليها بخصوص الأزمة السورية، نبهناهم هم والأميركان إلى ضرورة أن يقرر الشعب السوري بنفسه مسألة بقاء النظام أو رحيله".

ولفت إلى أنه لا يوجد لدى إيران إصرار على بقاء نظام الأسد في حكم سوريا إلى الأبد، مضيفًا أن طهران لن تسمح "للمسلحين" بإسقاط أحد "حلفائها الحقيقيين" في جبهة المقاومة.

وذكر عبد اللهيان أن تركيا تسعى إلى فكرة "العثمانية الجديدة" في المنطقة، وأن طهران حذرتها والدول الأخرى من مغبة دخول الأراضي السورية، "وقلنا لها: إن عواقب ذلك ستكون وخيمة".

وأكد أن إيران مستعدة لفعل أي شيء من أجل الدفاع عن حليفتها سوريا، مضيفًا: "المنطقة بها عدة عناصر لم تجعل ثمة ضرورة لتدخلنا في الأمر".

وكانت إيران قد أبلغت قبل أيام المسؤولين الأتراك رسميًّا بقلقها من قرار البرلمان التركي مؤخرًا السماح للجيش بالدخول إلى مسرح العمليات العسكرية في سوريا والعراق.

وقالت الخارجية الإيرانية حينها: إنه يجب على أنقرة تجنب حرف المواجهة مع المسلحين باتجاه تحقيق مكاسب تكتيكية ومصالح آنية.

===================

الائتلاف السوري: تصريحات إيران حول أمن إسرائيل كشفت الوجه الحقيقي للنظام

أضيف في :13 - 10 - 2014

قال الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضةالسورية، إن تصريحات نائب وزير الخارجية الإيراني حول "أمن إسرائيل" كشفت الوجه الحقيقي لنظام بشار الأسد ودولة إيران.

وأوضحت نورا الأمير نائب رئيس الائتلاف الوطني السوري، إن تصريحات نائب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان: "أسقطت ورقة التوت عن ادعاءات إيران والأسد دعم المقاومة ضدّ الاحتلال الإسرائيلي" .

وكان نائب وزير الخارجية الإيراني، حذر من أن سقوط نظام الأسد على يد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" من شأنه أن يقضي على أمن "إسرائيل".
المسلم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق