السبت، 6 فبراير 2016

منار الحشاش قيادية الأمم المتحدة الالكترونية

عبرت عن فخرها لاختيارها «أول سفيرة» في مجال التكنولوجيا

منار الحشاش قيادية الأمم المتحدة الالكترونية

منار الحشاش
منار الحشاش
نشر في : 04/11/2008  
كونا – عبرت المهندسة منار الحشاش امس عن اعتزارها لاختيارها اول سفيرة كويتية في مجال الشباب وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدى الامم المتحدة.
وقالت الحشاش التي ستباشر عملها الجديد تحت مظلة التحالف العالمي والاتصالات بإدارة الاقتصاد والشؤون الاجتماعية بالأمم المتحدة لـ «كونا» ان تعيينها بالمنصب الجديد والذي تم قبل يومين يعد فخرا للجيل الشبابي في الكويت والوطن العربي من الجنسين، خاصة انه يمنح لأول مرة بعد استحداثه تمشيا مع تطورات العصر.
وكانت الأمم المتحدة أعلنت يوم أمس الأول تعيين الحشاش بمسمى «قيادية الأمم المتحدة الإلكترونية» معنية بشؤون الشباب وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وترتكز مهام الحشاش على دعم ومساعدة الأمم المتحدة على نشر استخدام التكنولوجيا في المجتمعات لتحسين مستوى معيشة الأفراد ودفع عجلة التنمية والتطوير.
وكان السكرتير التنفيذي بالأمم المتحدة سلم رسالة التعيين لرئيس بعثة الكويت بالأمم المتحدة السفير عبدالله مراد الذي سلمها بدوره لوزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح.
واوضحت الحشاش أنها باشرت مهام عملها الجديد وستقوم برفع تقارير بشكل دوري، مشيرة الى أنها تلقت التهنئة والمباركة من الشيخ محمد الصباح أثناء استقباله لها في الأسبوع الماضي بمناسبة حصولها على لقب «قيادية الأمم المتحدة الإلكترونية»، واعتبره سبقا كويتيا ومفخرة للكويت.

ذكية
واشارت رسالة تعيين الحشاش الى انها شابة كويتية ذكية وطموح وتمتلك القدرة على العمل مع المنظمة لمساعدتها على تحقيق أهدافها بنشر استخدامات التكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وانها على ثقة بامتلاكها للرؤية المستقبلية والمستوى العالي من الالتزام والمسؤولية والخبرة في مجال التكنولوجيا لتحقيق مساهمة فعالة وقوية مع الأمم المتحدة على مستوى العالم.
كما اشارت الرسالة الى دور الحشاش كناشطة اجتماعية في مجال التكنولوجيا وتنتمي لجيل الشباب المتميز وحاصلة على شهادة هندسة كمبيوتر وماجستير وتأثيرها قوي وان المنظمة الدولية ستعتمد عليها لتحقيق أهداف الأمم المتحدة المعروفة بـ«جي.ايه.اي.دي».
وستتولى الحشاش عدة مهام من بينها انشاء المبادرات للمشاريع التكنولوجية التي من شأنها تحقيق أهداف الأمم المتحدة وتوفير العناصر الأساسية والبيئة المناسبة والعناصر البشرية لتنفيذها والتي تتحقق من خلال تعاون جهات مختلفة كالجهات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني والمؤسسات الأكاديمية.
كما تتولى تكوين شبكات تواصل شبابية في الوطن العربي لما من شأنه تطوير مستوى استخدام التكنولوجيا في المجتمع والعمل على نشر الثقافة الإلكترونية من خلال وسائل الإعلام المختلفة والعمل على دفع صناع القرار بكل القطاعات لتبني القضايا التي تحقق التقدم التكنولوجي للمجتمع بما يتوافق وأهداف الألفية للأمم المتحدة.
وحول آلية العمل قالت الحشاش انها ستمارس عملها بالتعاون مع فريق يتألف من تسعة أشخاص تم اختيارهم من الأمم المتحدة لتمثيل مناطق مختلفة من دول العالم، من بينها منطقة الشرق الاوسط ويندرج هذا الفريق ضمن الهيكل الإداري للأمم المتحدة مباشرة وبالتحديد ضمن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابع لإدارة الاقتصاد والشؤون الاجتماعية بالأمم المتحدة.
يذكر أن الحشاش تشغل حاليا منصب أمين عام جائزة الكويت الإلكترونية بمؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق