الأربعاء، 9 نوفمبر، 2016

عقيدة الشيعة الاثناعشرية المقتبسة من الديانة النصرانية



1-عقيدة التثليث
----
علي الرب و لديه ولاية تكونية
وفاطمة كائن الهي
و المهدي كما قال المرجع الخراساني صار ربا
==
2-عقيدة المسيح المخلص في المسيحية لانقاذ العالم عند الشيعة المهدي
3-عقيدة الفداء المسيحية كما في رواية الكافي حول موسى بن جعفر
تحمل ذنوب الشيعة
عقيدة الفداء المسيحية
أن الله غضب على الشيعة ففداهم موسى بن جعفر عليه السلام
كما جاء في الكافي عن أبي الحسن موسى عليه السلام قال :” إن الله عز وجل غضب على الشيعة فخيرني نفسي أو هم فوقيتهم والله بنفسي "؟
من منكرات الاثناعشرية
الله سبحانه العدل نسبوا اليه الظلم يعذب اهل السنة حتى لو قاموا بالاعمال الصالحة
و الشيعي لا يعذب حتى لو كان مجرم
انها عقيدة ماخوذة من النصرانية حيث يعتبر النصارى ان المسيح سيغفر ذنوب النصارى حتى
لو كانوا مجرمين لانه مات وصلب ليتحمل ذنوب البشر
غيبة النعماني ص 132 عن عبد الله بن سنان عن أبي عبد الله (ع) انه قال :
ان الله لا يستحي أن يعذب أمة دانت بامام ليس من الله وان كانت أعمالها برة تقية ،
وان الله يستحي أن يعذب أمة دانت بامام من الله وان كانت في اعمالها ظالمة مسيئة .
((عمل العامي بلا تقليد باطل وغير مجزي ))المنهاج الواضح مسالة 5
==
الأنبياء عليهم السلام بما فيهم آدم وابراهيم عليهما السلام خلقوا من فاضل طينة الأئمة عليهم السلام
حيث جاء في القرآن الكريم:"وإن من شيعته لابراهيم" وجاء في الخبر أنه "شيعتنا خلقوا من فاضل طينتنا"؟
4-تقديس الاضرحةعند النصارى و الشيعة تقديس اضرحة الائمة
5-طقس المناولة المسيحي =الخبز والخمر يتحول إلى جسد الرب وفضائل اكل التربة الحسينية
تناول القربان المقدس ضروري للخلاص
«من يأكل جسدي ويشرب دمي فله حياة أبدية وأنا أقيمه في اليوم الأخير» (يو 6: 54
اكل التربة
التي أريق عليها دم الحسين صلوات الله وسلامه
6-الرب هو المسيح = اعتقاد الشيعة بأن الرب هو الإمام
7-مشابهة السلم الكهنوتي عند الرافضة والنصارى
8-الله يصافح الحسين ويجلسه الى جواره على سرير
افسس
1: 20 الذي عمله في المسيح اذ اقامه من الاموات و اجلسه عن يمينه في السماويات
الله يصافح الحسين ويجلسه الى جواره على سرير
==
9-طلب الحاجة من القديسين = طلب الحاجة من الائمة
-------------
طلب المدد من الأرواح المقدسة !!.
ال الخميني في كتابه كشف الأسرار تحت عنوان ( ليس من الشرك طلب الحاجة من الموتى : لهذا لو طلب أحد حاجته من الحجر والمدر لا يكون شركاً، مع أنه قد فعل باطلاً. انتهى
طلب الحاجة من الحجر والمدر لا يكون شركا ؟؟؟ هل هو مازال على التوحيد ولكنه فعل باطل فقط ؟؟؟


ويقول في كشف الأسرار ص 49 ( ويقول: " إننا نطلب المدد من الأرواح المقدسة للأنبياء والأئمة ممن قد منحهم الله القدرة )

طلب المدد من الأرواح المقدسة !!.

هذه الروايات أطلب أنا شخصيا عليها تفسيرا لأنها لا تستقيم على عقيدة التوحيد

===

10-عقيدة الخطيئة الأصلية المسيحية
الخطيئة الأصلية هي عقيدة مسيحية تشير إلى وضع الإنسان الآثم الناتج
عندما أكل آدم وحواء الثمر الممنوع من شجرة خاصة في جنة عدن. وتعتبر تقليدياً الخطيئة الأولى
==
في زيارة للإمام الحسين يرويها ابن قولويه القمّي(3) في كتابه «كامل الزيارات»؛
عن الإمام الصادق سلام الله عليه مخاطباً جدّه الإمام الحسين سلام الله عليه:
وضمَّن ـ أي الله تعالى ـ الأرض ومَن عليها دمك وثارك
أنّ الله تعالى ألقى مسؤولية دم الحسين على الكرة الأرضية وكلّ مَن عليها.
أننا نحن أيضاً وآباؤنا وأبناؤنا وأجيالنا اللاحقة ممّن سيعيش على هذه الأرض، جميعاً مسؤولون عن دم الحسين والثار له، فأنا وأنت بذمّتنا دمه وكذا من يعيش اليوم وغداً في أقصى نقاط العالم. والسؤال: نحن لم نكن موجودين في زمن بني أمية ولا شهدنا مقتل الحسين سلام الله عليه فكيف نكون مسؤولين، وعمّ؟ بل الإمام الصادق سلام الله عليه نفسه لم يكن موجوداً في زمن جدّه ولا رأى مقتله، ولو شهد لنصره فكيف يقول إذاً: ضمّن الأرض ومن عليها دمك وثارك؟
إذاً لابدّ أن يكون لذلك معانٍ أخرى فلنحاول الوقوف عليها.
عاشوراء والتكوين
نستنتج من كلّ ما تقدم أنّ الله أعطى للحسين ما لم يُعطِ أحداً من العالمين؛ إذ ربط دمه بعالم التكوين، فألقى مسؤولية دمه على الأرض كلّها، وعلى كلّ مَن عليها.
يقول النصّ: «ضمّن الأرض ومن عليها دمك وثأرك» فإنّ الدم شيء والثار شيء آخر. الثار يعني الانتقام للدم المراق.
من موقع المرجع صادق الشيرازي



مشابهة عقيدة الشيعة الاثناعشرية للنصارى

عقيدة الخلاص المسيحية
---------------
زعمهم أن ذنوبهم مغفورة
يزعم الرافضة أن ذنوبهم مغفورة جميعها وان الرسول محمد يتحملها طيب شي حلو اجل ما يحتاج تخافون من الذنوب لانها مغفورة والجنة مضمونة .
الادلة
-أ-
وقد قال النبي لعلي ان الله تبارك وتعالى حملني ذنوب شيعتك ثم غفرها لي ...(علل الشرايع ص 208 للسيد ابي جعفر بن محمد الحسين)
-ب-
يا علي إن الله تبارك وتعالى حملني ذنوب شيعتك ثم غفرها لي، (تأويل الآيات - السيد شرف الدين علي الحسيني الاسترابادي النجفي ج 2 - قسم 003ص593)

تقديس الاضرحة
-------------
الله يزور قبر الحسين .
لان الله والانبياء والملائكة كلها تزور قبر الحسين اود ان اعرف لماذا الله يزور قبر الحسين وهو اصلا عندة حي يرزق ..؟
الادلة
-أ-
روى الكليني وغيره أن أبا عبد الله عتب على من أتاه ولم يزر قبر علي بن أبي قائلا « لولا أنك من شيعتنا ما نظرت إليك، ألا تزور من يزوره الله والملائكة والأنبياء» (الكافي 7/580 )
-ب-
نفس الحديث ذكر في :تهذيب الأحكام للطوسي 6/20
-ج-
نفس الحديث ذكر في : وسائل الشيعة 14/375
-د-
نفس الحديث ذكر في : بحار الأنوار25/361 100/258
الخ

-17-
المسيحيين يقومون باعطاء اتباع الكنيسة خبز يسمونه المناولة يتحول الي دم المسيح
------------
بلع الحصاء والتراب
الشيعة ينصحون باكل التربة للشفاء
عن أبي الحسن قال « كُلُّ طِينٍ حَرَامٌ مِثْلُ الْمَيْتَةِ وَ الدَّمِ وَ لَحْمِ الْخِنْزِيرِ إلا طِينَ قَبْرِ الْحُسَيْنِ فَإِنَّ فِيهِ شِفَاءً مِنْ كُلِّ دَاءٍ وَ لَكِنْ لا يُكْثَرُ مِنْهُ وَ فِيهِ أَمَانٌ مِنْ كُلِّ خَوْفٍ» (الكافي3/378).
وجاء في مفاتيح الجنان » لا يجوز مطلقا على المشهور بين العلماء أكل شيء من التراب أو الطين إلا تربة الحسين المقدسة استشفاء من دون قصد الإلتذاذ بها بقدر الحمصة. والأحوط أن لا يزيد قدرها على العدسة، ويحسن أن يضع التربة في فمه ثم يشرب جرعة من الماء ويقول: اللهم اجعله رزقا واسعا وعلما نافعا وشفاء من كل داء وسقم« (مفاتيح الجنان547).

-18-
ان الائمة يولدون بدون دنس

هل يعني ان الرسول عليى الصلاء والسلام مدنس لانة مولود ولادة طبيعية
الادلة
-أ-
رووا عن الحسن العسكري أنه قال « قال: انا معاشر الاوصياء لسنا نحمل في البطون وانما نحمل في الجنوب ولا نخرج من الارحام وانما نخرج من الفخذ الايمن من امهاتنا لأننا نور الله الذي لا تناله الدانسات» (كمال الدين390 و393 بحار الأنوار51/2 و13 و17 و26 إثبات الهداة3/409 و414 إعلام الورى394 دلائل الإمامة 264).
-19-
انة فاطمة اله ..؟
يدعون انة فاطمة اله
الادلة
-أ-
قال أمير المؤمنين « لم تكن الزهراء امرأة عاديَّة، بل كانت امرأة روحانيَّة، امرأة ملكوتيَّة، إنساناً بكلِّ ما للإنسان من معنى، إنَّها موجود ملكوتي ظهر في عالمنا على صورة إنسان، بل موجود إلهي جبروتي ظهر بصورة امرأة» (الوسيلة إلى الله لابراهيم الأنصاري الكويتي ص7)
-20-
==========

اعتقاد الشيعة بأن الرب هو الإمام:
حيث تعتقد الشيعة بأن الرب هو الإمام الذي يسكن الأرض، كما جاء في كتابهم (مرآة الأنوار ومشكاة الأسرار) [ صفحة 59] أن علياً – كما يفترون عليه – قال: (أنا رب الأرض الذي يسكن الأرض به)، وكقول إمامهم العياشي في تفسيره [2/353] لقول الله تعالى: ( ولا يشرك بعبادة ربه أحدا): قال العياشي: (يعني التسليم لعلي رضي الله عنه، ولا يشرك معه في الخلافة من ليس له ذلك، ولا هو من أهله) انتهى كلامه.
================
وفاطمة عند الخميني كان وجودها وجودا جبروتيا إلهيا ظهر بصورة امرأة ولكم أن تتحققوا بأنفسكم من خلال هذا الرابط:
ا
لخميني يصرح بأن وجود فاطمة وجود الهي ظهر بصورة امرأة وأن فيها كل مواصفات النبوة.

==========
(الامام يجري الولاية التكوينية باختياره ومتى شاء ) يعني (الامام يفعل ذلك استقلالا)
أن لأئمتهم ولاية تكوينية يجرونها على كل ذرات الكون
قال الخميني ((للإئمة مقام عظيم وخلافة تكوينية تخضع لها جميع ذرات الكون، وهذا المقام لا يبلغه ملك مقرب ولا نبي مرسل))).
علي بن ابي طالب يحي الموتى
==============
المرجع الشيعي الوحيد الخراساني الامام المهدي صار ربا شريك الله / الأستاذ أحمد الكاتب
===========

الإمام علي يتصف بصفات الله في القرآن!!
------------------------------
* الإمام علي يتصف بصفات الله في القرآن!!
وينقلون عن علي رضي الله عنه أنه يقول: [[أنا الأول وأنا الآخر وأنا الظاهر وأنا الباطن، وأنا وراث الأرض]]. وهذا في رجال الكشي.


اعتقاد الشيعة بأن الرب هو الإمام

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?p=1385887

مقارنة بالصور مع دين الشيعة ودين المسيحيين واليهود والهندوس

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=27141


http://www.e-loader.net/upload/30122...1608_1578_.jpg

مشابهة السلم الكهنوتي عند الرافضة والنصارى

الكنيسة الكاثوليكية البابا
الكاردينال
البطريرك
الأسقف
القس الشماس الانجيلي
الشماس
الثورة الايرانية الشيعية مرشد الثورة الولي الفقيه
آية الله العظمى ( المرجع)
آية الله
حجة الإسلام والمسلمين
ثقة الاسلام
الفاضل
محصل ( المشتغل)
الحوزة العلمية في النجف مرجع الطائفة الأعلى
آية الله العظمى ( المرجع)
آية الله
حجة الإسلام والمسلمين
ثقة الاسلام
الفاضل
محصل ( المشتغل)
=============

الله يصافح الحسين ويجلسه الى جواره على سرير
.................................................. ................

وقال الخميني في كتابه كشف الأسرار تحت عنوان ( ليس من الشرك طلب الحاجة من الموتى : لهذا لو طلب أحد حاجته من الحجر والمدر لا يكون شركاً، مع أنه قد فعل باطلاً. انتهى

طلب الحاجة من الحجر والمدر لا يكون شركا ؟؟؟ هل هو مازال على التوحيد ولكنه فعل باطل فقط ؟؟؟


ويقول في كشف الأسرار ص 49 ( ويقول: " إننا نطلب المدد من الأرواح المقدسة للأنبياء والأئمة ممن قد منحهم الله القدرة )

طلب المدد من الأرواح المقدسة !!.

هذه الروايات أطلب أنا شخصيا عليها تفسيرا لأنها لا تستقيم على عقيدة التوحيد
=========

3- يقيم حكم آل داود:
وعقد الكليني بابا في أن الأئمة عليهم السلام إذا ظهر أمرهم حكموا بحكم آل داود، ولا يسألون البينة ثم روى عن أبي عبد الله قال: (إذا قام قائم آل محمّد حكم بحكم داود وسليمان ولا يسأل بينة) (الأصول من الكافي 1/397).

==========

من منكرات الاثناعشرية
الله سبحانه العدل نسبوا اليه الظلم يعذب اهل السنة حتى لو قاموا بالاعمال الصالحة
و الشيعي لا يعذب حتى لو كان مجرم
انها عقيدة ماخوذة من النصرانية حيث يعتبر النصارى ان المسيح سيغفر ذنوب النصارى حتى
لو كانوا مجرمين لانه مات وصلب ليتحمل ذنوب البشر

غيبة النعماني ص 132 عن عبد الله بن سنان عن أبي عبد الله (ع) انه قال :
ان الله لا يستحي أن يعذب أمة دانت بامام ليس من الله وان كانت أعمالها برة تقية ،
وان الله يستحي أن يعذب أمة دانت بامام من الله وان كانت في اعمالها ظالمة مسيئة .
((عمل العامي بلا تقليد باطل وغير مجزي ))المنهاج الواضح مسالة 5
============
الشيعة الرافضة مشابهتهم المجوس و اليهود والنصارى
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=62786
تعاليم الرافضة مأخوذه من التلمود اليهودي اقرأ لتتأكد
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=38138
====================
القرآن عند الشيعة محرف فكيف تاخدون منه
و السنة ضاعت بسبب التقية و ليس عندهم رواية صحيحة السند
و العترة غائبة الامام غائب منذ كان عمره 9 سنوات فمن اين تاخذون دينكم
فلا كتاب و لا عترة لديكم تتمسكون بها
فالقرآن محرف و العترة خرافة غائبة في سرداب الغيبة منذ اكثر من 1100 عام منذ كان عمره الخرافة عمره 9 سنوات
وليس له و جود
والولي الفقيه له صلاحية الهية كتعطيل الصلاة و اباحة اللواط
ماهذا الدين الذي من صنع البشر
اين هي العترة التي تتمسك بها
==========
كتاب كشف اليقين في فضائل امير المؤمنين

فأوحى الله - تعالى - إليه (1): حمدتني (2) عبدي وعزتي وجلالي لولا عبدان أريد أن أخلقهما في دار الدنيا ما خلقتك.
قال: إلهي فيكونان مني؟
قال: نعم يا آدم ارفع رأسك وانظر.
فرفع رأسه فإذا هو (3) مكتوب على العرش لا إله إلا الله محمد (4) نبي الرحمة على (5) مقيم الحجة. (6) ومن عرف حق علي زكاوطاب. ومن أنكر حقه لعن وخاب. أقسمت بعزتي أدخل الجنة من أطاعه وإن عصاني. وأقسمت بعزتي أدخل النار من عصاه وإنأطاعني.

____________
1 - من المصدر.
2 - هكذا في م. وفي سائر النسخ: حمدني.
3 - من المصدر.
4 - المصدر: محمد رسول الله.
5 - م: وعلي.
6 - من المصدر.
==============

الأنبياء عليهم السلام بما فيهم آدم وابراهيم عليهما السلام خلقوا من فاضل طينة الأئمة عليهم السلام حيث جاء في القرآن الكريم:"وإن من شيعته لابراهيم" وجاء في الخبر أنه "شيعتنا خلقوا من فاضل طينتنا"؟
أن الله غضب على الشيعة ففداهم موسى بن جعفر عليه السلام
كما جاء في الكافي عن أبي الحسن موسى عليه السلام قال :” إن الله عز وجل غضب على الشيعة فخيرني نفسي أو هم فوقيتهم والله بنفسي "؟

===========
آخر صرعة شيعية رجل دين شيعي يستنجد بالمسيح !!!!!

نداء لقبلان في عيد الفصح: نستنجد بالمسيح ليبعد عنا البلاء

وجه نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان نداء في عيد الفصح جاء فيه: "(...) المسيح روح تجسد في عيسى بن مريم النبي المبارك الطاهر (...) وفي ذكراك ايها النبي، تمر امتنا وبلادنا بأزمات حادة وتفاعلات مقلقة، فجئنا نستنجد بك لانك الطريق الى الله، ونطلب منك ان تفرج عنا هذه الغمة، وتبعد عنا شتى انواع البلاء والهموم، نقول لك ان الشعب في لبنان يعاني المرارة والكيد والبغضاء، فأطل علينا من عليائك وامسح على قلوبنا بأناملك الوضاءة والمضيئة لرأب الصدع وللاحسان للاخرين والتواصل معهم باحسان وتعاون على البر والتقوى والخير".
اضاف: "نقول لك ان المسلمين والمسيحيين يدينون لك بالولاء والمحبة والتقدير والانتماء، فكن دائما معنا وساعدنا مع الانبياء لنتمم مسيرتك ونطلب منك ان تزيح عن لبنان مختلف انواع الظلم والاستبداد والتسلط، وان يخرج الظالمون وفراعنة هذا الزمان من محيطنا لنعيش في سلام ووئام ونبتعد عن كل فتنة، فبكم ايها الانبياء الاطهار تعمر البلاد وتأمن وتأنيس القلوب والنفوس. فالسلام عليك ايها النبي يوم ولدت ويوم تموت ويوم تبعث حياً".
http://www.annahar.com/Annahar&Data=...pdate=1534

-------------------

أصبح المسيح بن مريم _عند هذا الرافضي_ ممن يجيب المضطر إذا دعاه!!!!!!!!!
حسبنا الله ونعم الوكيل

============

عن أبي عبد الله كان يدعو " أعوذ برسول الله صلى الله عليه وسلم من شر ما خلق وبرأ وذرأ (الكافي 2/391 كتاب الدعاء باب الدعاء عند النوم والانتباه.

هل النبي خلق وبرأ وذرأ ؟؟؟؟ وهل يُعاذ برسول الله أم بالله رب العالمين؟؟؟

وبالنسبة لمن يدعو اثنين أو ثلاثة ما قولك في :
عن بعض من رواه قال "قل في آخر سجودك: يا جبرئيل يا محمد يا جبرئيل يا محمد. - تكرر ذلك إكفياني ما أنا فيه. فإنكما كافيان. واحفظاني بإذن الله فأنتما حافظان" (الكافي 2/406 كتاب الدعاء باب الدعاء للكرب والهم والحزن والخوف)

النبي وجبريل يكفيان ويحفظان معا؟؟؟. هل هذا توحيد لغة قبل أن نبحث عن معناه الشرعي.

===========

التوراة والإنجيل والزبور:
عن أبي عبد الله  أنه كان يقرأ الإنجيل والتوراة والزبور بالسيريانية انظر (الحجة من الكافي 1/207)، باب أن الأئمة عليهم السلام عندهم جميع الكتب التي نزلت من الله عز وجل، وأنـهم يعرفونـها كلها على اختلاف ألسنتها.
(ما بقي بيننا وبين العرب إلا الذبح) (بحارا لأنوار 52/349).

3- يقيم حكم آل داود:
وعقد الكليني بابا في أن الأئمة عليهم السلام إذا ظهر أمرهم حكموا بحكم آل داود، ولا يسألون البينة ثم روى عن أبي عبد الله قال: (إذا قام قائم آل محمّد حكم بحكم داود وسليمان ولا يسأل بينة) (الأصول من الكافي 1/397).

=========

ايقونة المسيح عليه السلام

http://www.dd-sunnah.net/forum/attac...1&d=1078140109

ايقونة الشيعة

http://www.dd-sunnah.net/forum/attac...1&d=1078140150


مزيد من الصور في الرابط ادناه



مقارنة بالصور مع دين الشيعة ودين المسيحيين واليهود والهندوس


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=27141

أبو العلا27-09-11 11:03 PM

جزاكم الله تعالى خيرا وبارك الله فيكم

وهدى الجميع لما يحبه ويرضاه

مزلزل الشيعه27-09-11 11:14 PM

في الصميم بورك فيك

جاسمكو28-09-11 10:17 AM

«سوسيولوجيا الدماء الدينية» ثنائية المسيح / الحسين

الاربعاء, 06 يناير 2010

صحيفة الحياة

تزامنت، في الأسبوع قبل الماضي، مناسبتان دينيتان: الكريسماس (عيد الميلاد عند المسحيين) وعاشوراء. هذا التزامن أتاح للباحثين والمراقبين ملاحظة التقاطعات بين المضامين السوسيولوجية للفعاليتين الدينيتين، بجلاء أكثر. فالكريسماس، وإن كان هو ذكرى لمولد المسيح عليه السلام، إلا أنه تخليد وتكريس لحكاية صلب المسيح. وعاشوراء هي أيضاً، وبكل وضوح، ذكرى مقتل الحسين رضي الله عنه.
تتمحور الديانتان، المسيحية والتشيع، في حادثة جوهرية واحدة تم بناء كل عناصر الديانة عليها، ونفي هذه الحادثة أو التشكيك في بعض أحداثها يهدد كل أركان الديانة بالسقوط!
اؤكد قبلاً ان تناولي للحكايتين هنا لا ينطلق من منظور ديني بل من منظور سوسيولوجي لكيفية اقتحام حكاية الصلب والفداء المسيحي، مع بعض التعديل، في عقيدة طائفة مسلمة! فالثالوث المسيحي: الرب… مريم العذراء… المسيح، يقابله ثالوث شيعي مماثل له في التمحور والتعظيم والقداسة المطلقة: علي، فاطمة، الحسين.
الدم الرمزي، النبيذ، الذي يشربه المسيحيون في الكنيسة تخليداً لدم المسيح، هو الدم الذي يسفكه الشيعة في عاشوراء من رؤوسهم وظهورهم تخليداً لدم الحسين. ينطلق المسيحيون في ذلك من نصوص مقدسة عندهم: «وكل شيء يتطهر حسب الناموس بالدم، وبدون سفك دم لا تحصل مغفرة». (العبرانيين 9 :22 ). و «لأن نفس الجسد هي في الدم فأنا أعطيتكم إياه على المذبح للتكفير عن نفوسكم لأن الدم يكفّر عن النفس». (لاويين 17 : 11).
هل اعتمد الشيعة على نفس النصوص لتبرير وتبجيل الاستدماء في يوم عاشوراء؟!
يقول المؤرخ حسن الأمين: «إنه كان في بلاد القفقاس مسيحيون يقومون بتعذيب أجسادهم فداء للسيد المسيح، وكان في القفقاس عدد قليل من الشيعة نقلوه إلى إيران عندما كانوا يذهبون لزيارة ضريح الإمام علي بن موسى الرضا».
وذكر الدكتور علي شريعتي أن وزير الشعائر الحسينية في ظل الحكم الصفوي بإيران قد ذهب إلى أوروبا الشرقية وأجرى هناك تحقيقات ودراسات واسعة حول المراسيم الدينية والطقوس المذهبية والمحافل الاجتماعية المسيحية وأساليب إحياء ذكرى شهداء المسيحية والوسائل المتبعة في ذلك حتى أنماط الديكورات التي كانت تزين بها الكنائس في تلك المناسبات، واقتبس تلك المراسيم والطقوس وجاء بها إلى إيران بعد إجراء تعديلات عليها. وأضاف شريعتي أن من بين تلك الطقوس النعش الرمزي والضرب بالزناجيل والأقفال والتطبير (علي شريعتي: التدين العلوي والتدين الصفوي). الشيعة في الهند أضافوا حديثاً طقساً جديداً الى عذابات عاشوراء هو ظاهرة المشي على النار، وهو من إيحاءات سوسيولوجيا التدين الهندوسي، المجاور!
وكنت قد شاهدت قبل سنوات قليلة مقطع فيديو من احتفال عاشورائي لمجموعة من الشيعة المقيمين في لندن، ولم يلفت انتباهي حينها شيء من الطقوس، سوى الصورة المعلقة في جدار الصالة لإنسان حزين متألم، لو لم يكتب على الصورة اسم (الحسين عليه السلام) لجزمت بأنها صورة (المسيح عليه السلام) التي ألفناها في الكنائس. هكذا لم يتوقف التشابه والشبه بين المسيح والحسين عند حكاية موتهما وآلامهما وتضحياتهما، بل إن سوسيولوجيا المجتمع الإنكليزي البروتستانتي قد سكبت شيئاً من ملامح وتقاطيع ووقفة المسيح في صورة الحسين!
وفي ملمح آخر من التمحور الشيعي الكلي حول مقتل الحسين، يدعو الشيخ عباس النابلسي إلى إنشاء «أوبرا» عن عاشوراء، وتوظيف الغناء والموسيقى والمسرح والرسم وكل الأشكال الفنية «باعتبار عاشوراء قيمة كونية عالمية»! وتوشك أمنية النابلسي أن تتحقق، فقد انتجت أخيراً مسرحية (قنسرين) التي وصفها منتجها بأنها «مسرحية تعرض للثورة الحسينية في إطار حركة الأديان السماوية، وخصوصاً التشابه الكبير بين حركة المسيح ومعاناته وتضحياته وبين حركة الإمام الحسين (ع) وآلامه وتضحياته». وقد نسي هذا الفنان أو تناسى أن إيمانه، كمسلم، بصلب المسيح عليه السلام سيغضب عليه الحسين وجد الحسين عليه الصلاة والسلام، ولكنه التثاقف الذي يتسلل أحياناً إلى الذهنية الاجتماعية من دون وعي بالتناقضات المختبئة فيه!
* * *
يجب أن نختم هنا، تفادياً لأي فهم مغلوط!، بأننا نتحدث هنا عن سوسيولوجيا طقوس عاشوراء فقط وليس عن المذهب الشيعي، كما ننوه أن عدداً من حكماء وعلماء الشيعة قد كتبوا من قبل كثيراً منكرين الطقوس الدموية في عاشوراء، وأنها من الأمور المستحدثة في العهد الصفوي.
لكن سيظل من المشوق ومن المثير للاهتمام الاستقصائي البحث في كيفية تسلل هذه الطقوس المسيحية الى المذهب الشيعي، من منظور سوسيولوجي مقارن لا يتوقف على هاتين الديانتين فقط، بل على ظواهر اخرى في ديانات اخرى؟!

منهاج التوحيد28-09-11 08:23 PM

بارك الله فيك وفي عملك الطيب يا أخانا الفاضل (جاسمكو)

تسجيل إعجاب

الاشتـر النـخعي 5529-09-11 11:54 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جاسمكو (المشاركة 1396330)

1-عقيدة التثليث
----
علي الرب و لديه ولاية تكونية
وفاطمة كائن الهي
و المهدي كما قال المرجع الخراساني صار ربا
==

جيبك يا طويل العمر الظاهر قام يشتغل :p

جاسمكو29-09-11 12:40 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاشتـر النـخعي 55 (المشاركة 1397588)
جيبك يا طويل العمر الظاهر قام يشتغل
1-عقيدة التثليث
---- 
علي الرب و لديه ولاية تكونية

هذا جيب كتب الشيعة الاثنا عشرية فاذا كنت لا تدري فتلك مصيبة و ان كنت تدري فالمصية اعظم

اعتقاد الشيعة بأن الرب هو الإمام:

حيث تعتقد الشيعة بأن الرب هو الإمام الذي يسكن الأرض، كما جاء في كتابهم (مرآة الأنوار ومشكاة الأسرار) [ صفحة 59] أن علياً – كما يفترون عليه – قال: (أنا رب الأرض الذي يسكن الأرض به)، وكقول إمامهم العياشي في تفسيره [2/353] لقول الله تعالى: ( ولا يشرك بعبادة ربه أحدا): قال العياشي: (يعني التسليم لعلي رضي الله عنه، ولا يشرك معه في الخلافة من ليس له ذلك، ولا هو من أهله) انتهى كلامه.





اقتباس:

وفاطمة كائن الهي
وفاطمة عند الخميني كان وجودها وجودا جبروتيا إلهيا ظهر بصورة امرأة الخميني يصرح بأن وجود فاطمة وجود الهي ظهر بصورة امرأة وأن فيها كل مواصفات النبوة.
الخميني يقول أن فاطمة كائن الهي جبروتي ظهر على هيئة امرأة

لم تكن الزهراء امراة عادية كانت امرأة روحانية امرأة ملكوتية,,,,,,,,,,,, بل هي كائن ملكوتي تحلى في الوجود بصورة انسان بل كائن الهي جبروتي ظهر على هيئة امرأة ......كائن الذي اجتمعت فيه المعنويات و المظاهر الملكوتية و الالهية و الجبروتية و الملكية

راجع كتاب الاسرار الفاطمية / الشيخ محمد فاضل المسعودي /صفحة 354 -355
و ذكر في حاشية الكتاب ( المرأة في فكر الامام الخميني)

=====

وقال قدِّس سرُّه في التعريف على شخصيَّة الزهراء عليها السلام:
{ لم تكن الزهراء امرأة عاديَّة، بل كانت امرأة روحانيَّة ، امرأة ملكوتيَّة ، إنساناً بكلِّ ما للإنسان من معنى ، إنَّها موجود ملكوتي ظهر في عالمنا على صورة إنسان ، بل موجود إلهي جبروتي ظهر بصورة امرأة }

الوسيلة الي الله / إبراهيم الأنصاري الكويت

http://www.al-kawthar.com/ahl_bayt/wasilah.htm
اقتباس:

و المهدي كما قال المرجع الخراساني صار ربا
يقول الوحيد الخراساني بصراحة مثيرة :

-" إن إمام العصر صار عبدا ، وعندما صار عبدا صار ربا ، فـ " العبودية جوهرة كنهها الربوبية" فمن ملك هذه الجوهرة تحققت ربوبيته – بالله تعالى لا بالاستقلال – بالنسبة إلى الأشياء الأخرى.

صفحة 52 من كتاب مقتطفات ولائية ، ترجمة عباس بن نخي ، المحاضرة الثالثة تحت عنوان (صبر الحجة) ألقاها في المسجد- الأعظم بقم بتاريخ 13 شعبان 1411 الموافق 27/2/1991




===================



روايات المهدي

نحن صنائعُ ربّنا والخلقُ بعدُ صَنائعُنا.

والخلق بعد صنائعنا

عن علي بن إبراهيم الرازي قال: حدثني الشيخ الموثوق به بمدينة السلام، قال: تشاجر ابن أبي غانم القزويني وجماعة من الشيعة في الخلف، فذكر ابن أبي غانم
أن أبا محمد (ع) مضى ولا خلف له، ثم إنهم كتبوا في ذلك كتابا وأنفذوه إلى الناحية، وأعلموه بما تشاجروا فيه، فورد جواب كتابهم بخطه عليه وعلى آبائه السلام:
«بسم الله الرحمن الرحيم، عافانا الله وإياكم من الضلالة والفتن، ووهب لنا ولكم روح اليقين، وأجارنا و إياكم من سوء المنقلب، إنه أنهي إلي ارتياب جماعة منكم
في الدين، وما دخلهم من الشك والحيرة في ولاة أمورهم، فغمنا ذلك لكم لا لنا، وساءنا فيكم لا فينا؛ لأن الله معنا ولا فاقة بنا إلى غيره، والحق معنا فلن يوحشنا
من قعد عنا، ونحن صنائع ربنا والخلق بعدُ صنائعنا. يا هؤلاء، ما لكم في الريب تترددون وفي الحيرة تنعكسون،
أ و ما سمعتم الله عزوجل يقول: (يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وأَطِيعُوا الرَّسُولَ وأُولِي الأَمْرِ مِنْكُمْ)(97)؟ نبذة عن
حياة المعصومين (ع)المؤلفة: والدة السيد محمد حسين الشيرازي

جاسمكو30-09-11 01:57 PM

ها هو المهاجر يؤكد ذلك:

المشرك عبدالحميد المهاجر (ياعلي يعني يا الله)



http://www.youtube.com/watch?v=CZxcpdnh8xE


الشيعة الرافضة مشابهتهم المجوس و اليهود والنصارى

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=62786

تعاليم الرافضة مأخوذه من التلمود اليهودي اقرأ لتتأكد

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=38138

جاسمكو15-10-11 04:59 AM

من عقائدهم الفاسدة

عقيدة الشرك بالله:

يذكر محمد بن يعقوب الكليني في أصول الكافي (باب أن الأرض كلها للإمام) عن أبي عبدالله عليه السلام قال إن الدنيا والآخرة للإمام-يضعها حيث يشاء ويدفعها إلى من يشاء-جائز له من الله (1).

فماذا يستنبط المسلم المنصف من هذه العبارة، مع أن الله تعالى يقول في محكم آياته ((إن الأرض لله يورثها من يشاء)) (2).

((لله ملك السماوات والأرض)) (3).

((فلله الآخرة والأولى)) (4).

((له ملك السماوات والأرض)) (5).

((تبارك الذي بيده الملك وهو على كل شيء قدير)) (6).

والشيعة يكتبون (قال علي:.....أنا الأول وأنا الآخر وأنا الظاهر وأنا الباطن وأنا وارث الأرض) (7).

وهذه العقيدة أيضا باطلة مثل الأولى. وعلي رضي الله عنه بريء منها وما هذا إلا افتراء عظيم عليه وحاشاه أن يقول ذلك.

والله يقول جل جلاله:

((هو الأول والآخر والظاهر والباطن)) (8).

((ولله ميراث السماوات والأرض)) (9).

وفسر الشيعي المشهور مقبول أحمد آية الزمر ((وأشرقت الأرض بنور ربها))- فقال: أن جعفر الصادق يقول: أن رب الأرض هو الإمام فحين يخرج الإمام يكفي نوره ولا يفتقر الناس إلى الشمس والقمر (10).

تفكروا كيف جعلوا الإمام ربا حيث قالوا في معنى ((بنور ربها)) أن الإمام هو الرب ومالك الأرض.

وكذا قال هذا المفسر الشيعي في تفسير آية الزمر ((لئن أشركت ليحبطن عملك ولتكونن من الخاسرين بل الله فاعبد وكن من الشاكرين)) بأنه روى عن جعفر الصادق في الكافي: أن معناه: لئن أشركت في ولاية علي أحدا فينتج منه: ليحبطن عملك.

ثم قال في تفسير ((بل الله فاعبد وكن من الشاكرين))- أي: اعبدوا النبي مع الطاعة واشكروه حيث جعلنا أخالك وابن عمك قوة عضدك (11).

فانظروا كيف افتروا على جعفر الصادق في تفسير الآية مع أن هذه الآيات في توحيد الله عز وجل وأن الله خالق كل شيء وأنه الذي يجب أن تكون له جميع العبادات كيف حرفوها وأخرجوا منها الشرك الجلي كافأهم الله.

وكذا قال هذا المفسر الشيعي في تفسير قوله تعالى: ((وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون))، بأن جعفر الصادق فسرها ناقلا عن الحسين رضي الله تعالى عنه، بأن الله خلق الجن والإنس ليعرفوه لأنهم إذا عرفوه عبدوه فسأله أحدهم: وما هي المعرفة؟ فأجاب: بأن يعرف الناس إمام زمانهم (12).

وذكر الكليني في (أصول الكافي): قال الإمام محمد الباقر: نحن وجه الله ونحن عين الله في خلقه ويده المبسوطة بالرحمة على عباده (13). وكذا قال: نحن لسان الله ونحن وجه الله ونحن عين الله في خلقه (14).

وعن أبي عبدالله عليه السلام (جعفر الصادق) كان أمير المؤمنين صلوات الله عليه كثيرا ما يقول: أنا قسيم الله بين الجنة والنار.......لقد أوتيت خصالا ما سبقني إليها أحد قبلي علمت المنايا والبلايا والأنساب وفصل الخطاب فلم يفتني ما سبقني ولم يعزب عني ما غاب عني (15).

انظروا كيف اجترءوا بإثبات صفات الألوهية لعي رضي الله عنه.

وكذا قال المفسر الشيعي مقبول أحمد في تفسير آية سورة القصص ((كل شيء هالك إلا وجهه)). أن جعفر الصادق قال في تفسيره: نحن وجه الله.

انظروا كيف جعلوا الإمام إلها لا يفنى –تعالى الله عما يقول الظالمون علوا كبيرا-.

وذكر الكليني في باب : أن الأئمة يعلمون علم ما كان وما يكون وأنه لا يخفى عليهم شيء، عن أبي عبدالله عليه السلام أنه قال: إني لأعلم ما في السماوات وما في الأرض وأعلم ما في الجنة وما في النار وأعلم ما كان وما يكون (16).

وكذا في أصول الكافي فهم يحلون ما يشاءون ويحرمون ما يشاءون ولن يشاءوا إلا أن يشاء الله تبارك وتعالى (17).

وذكر الكليني أيضا في باب: أن الأئمة يعلمون متى يموتون وأنهم لا يموتون إلا باختيارهم، قال أبوعبدالله عليه السلام: أي إمام لا يعلم ما يصيبه فليس ذلك بحجة لله على خلقه (18).

مع أن الله تعالى يقول: ((قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله))، وقال تعالى: ((وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو)) إلا أن الشيعة أشركوا أئمتهم مع الله في علم الغيب.

ويذكر الكليني أيضا في باب أن الأئمة لو ستر عليهم لأخبروا كل امرئ بما له وما عليه، قال أبوجعفر عليه السلام: لو كان لألسنتكم أوكئة لحدثت كل امرئ بما له وعليه (19).

وذكر الكليني أيضا في أصول الكافي..وهو أعظم مرجع للشيعة..في باب (أن الأئمة يعلمون جميع العلوم التي خرجت إلى الملائكة والأنبياء والرسل عليهم السلام) عن سماعة عن أبي عبدالله عليه السلام قال: أن لله تبارك وتعالى علمين: علما أظهر عليه ملائكته وأنبياءه ورسله، فما أظهر عليه ملائكته ورسله وأنبياءه فقد علمناه، وعلم استأثر به، فإذا بدا لله في شيء منه أعلمنا ذلك وعرض على الأئمة الذين كانوا من قبلنا عليهم السلام)، انظروا جعلوا أئمتهم بزعمهم أعلم من الملائكة والأنبياء والرسل-وشاركوهم مع الله في علومه كل ذلك كذب وزور وكفر.

وأصول الكافي وغيره من مراجع الشيعة ومؤلفاتهم مليئة بهذه الطامات وما ذكرنا هنا إلا نبذا يسيره منها فقط، وللشيعة قصائد باللغة الأردوية مليئة بالشرك بالله والغلو الزائد في أئمتهم جاء في بعضها أن سائر الأنبياء عند الشدائد طلبوا المدد والإعانة من علي فأمدهم فنوح طلب منه المدد عند الغرق، وإبراهيم ولوط وهود وشيث كلهم استعانوا به فأعانهم. وأن معجزات علي عظيمة عجيبة وعلي قادر على كل شيء (والعياذ بالله).

وما سطرنا إلا عدة عبارات فقط من كتب الشيعة المعتمدة عندهم وليعلم القارئ أن كتبهم مملوءة بهذه العقائد الشركية. فهل يستطيع أحد أن يبقى مسلما بعد اعتقاده بهذه العقائد الباطلة.

فالله تعالى يقول: ((الله خالق كل شيء وهو على كل شيء وكيل)) ويقول ((ولا يشرك في حكمه أحدا)) ويقول ((الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض)) الآية، وقال ((ولقد أوحي إليك وإلى الذين من قبلك لئن أشركت ليحبطن عملك ولتكونن من الخاسرين)). ويقول ((إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء)). وقال ((إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة ومأواه النار)). وقال ((إن الله لا يخفى عليه شيء في الأرض ولا في السماء)).

فهذه الآيات وأمثالها صريحة كل الصراحة بأن الله وحده خالق كل شيء وهو المدبر في السماوات والأرض وهو القادر على كل شيء وأنه يعلم كل شيء.

والشيعة يثبتون الصفات الإلهية لأئمتهم أليس إثبات صفة إلهية لغير الله شرك؟

ومن يعتقد إثباتها لغيره تعالى أفليس بمشرك؟ بلى إنه شرك في الصفات والقائل بهذه الأقاويل مشرك حقا.

__________________

(1) أصول الكافي ص259-طبعة الهند.

(2) سورة الأعراف.

(3) سورة البقرة.

(4) سورة النجم.

(5) سورة الحديد.

(6) سورة الملك.

(7) رجال الكشي ص 138-طبعة الهند.

(8) سورة الحديد.

(9) سورة الحديد.

(10) ترجمة مقبول أحمد ص339 أصل العبارة في اللغة الأردوية ونقلنا إلى العربية بكل أمانة.

(11) ترجمة مقبول أحمد ص 932.

(12) ترجمة مقبول أحمد ص1043.

(13) أصول الكافي ص83.

(14) المرجع السابق ص 84.

(15) المرجع السابق ص 117.

(16) المرجع السابق ص 160.

(17) المرجع السابق ص 178.

(18) المرجع السابق ص 158.

(19) المرجع السابق ص 193.

مقارنة بالصور مع دين الشيعة ودين المسيحيين واليهود والهندوس

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=27141

جاسمكو06-04-12 12:56 PM


ذنوب الشيعة مغفورة


وقد قال النبي (ص ) لعلي (ع) :
يا علي إن الله تبارك وتعالى حملني ذنوب شيعتك
ثم غفرها لي .العلل - القمي : 173 
بحار الأنوار - المجلسي : 38/79
البرهان - البحراني : 4/195
معانى الاخبار - القمي : 350
تفسير كنز الدقائق - المشهدي القمي : 12 / 267
تأويل الآيات - النجفي : 2 / 593
غاية المرم وحجة الخصام - هاشم البحراني 4 : 314



عن أبي الحسن الثالث (ع) أنه سئل عن قول الله عزوجل
(ليغفر لك الله ما تقدم من ذنبك وما تأخر) فقال (ع) :
وأي ذنب كان لرسول الله (ص) متقدما أو متأخرا ؟
وإنما حمله الله ذنوب شيعة علي ( ع )
ممن مضى منهم ومن بقي ، ثم غفرها الله له .معاني الأخبار - القمي : ص 352
بحار الأنوار - المجلسي : 24/273
البرهان - المشهدي القمي : 4/195

تأويل الأيات - النجفي : 2 / 156


عنه (ع) إنه سئل عنها فقال : والله ما كان له ذنب 
ولكن الله سبحانه ضمن له أن يغفر ذنوب شيعة علي (ع) ما تقدم من ذنبهم وما تأخر .
تفسير مجمع البيان - الطوسي : 9 / 185
تفسير الصافي - الكاشاني : 6 / 494
بحار الأنوار - المجلسي : 17 / 76


عن موسى الكاظم قال :
إن الله عز وجل غضب على الشيعة فخيّرني نفسيأو هم فوقيتهم والله بنفسي .

الكافي - الكليني 1 / 260





رابعاً : مدام أن الرسول :salat: تحمل ذنوبهم
خلاص يكفي
فلا مانع من التبرع بالحسنات ) يعني بالغصب ;)


دخل رسول الله (ص) ذات يوم ضاحكاً في بيت علي (ع) فقال : قدمت
لأبشرك يا أخي بأن جبرئيل نزل بي من ساعتي هذه برسالة من عند الله وهي أن الله تعالى
يقول: يا أحمد بشر علياً بأن أحبائك مطيعهم وعاصيهم من أهل الجنة
فسجد علي (ع) شكراً لله .

وقال علي : اللهم اشهد فإني قد أعطيتهم نصف حسناتيفقالت فاطمة ع : اللهم اشهد وأنا قد أعطيتهم نصف حسناتي
فقال الحسن والحسين ع : ونحن قد أعطيناهم نصف حسناتنا
فقال رسول الله ص : ولستم بأكرم مني وأنا قد أعطيتهم حسناتي .

ملامح شخصية الإمام علي (ع) لعبدالرسول غفار ص48


منقول من العضو شمري طي 

جاسمكو15-04-12 12:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاوا محمد (المشاركة 769444)

صدق أو لا تصدق الرافضة يعتقدون صلب المسيح / بحار الظلمات عن الصادق كعقيدة النصارى







إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستهديه ونستغفره ونتوب إليه ونتوكل عليه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه وسلم تسليما كثيراً.
أما بعد: فإن القرآن الكريم كلام الله الذي أنزله على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم ليكون للعالمين نذيراً، وهو هدى ونور وشفاء لما في الصدور، كما أنه المصدر الأول من مصادر التشريع الإسلامي.
وقد قال سبحانه وتعالى فيه:"{وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَـكِن شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُواْ فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلاَّ اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِيناً }النساء157.
هذه هي عقيدة المسلمين في أن المسيح عليه السلام لم يصلب،وانما رفعه الله،أما النصارى فيعتقدون صلبه،وكذلك أتباعهم من الرافضة،وبالتالي كيف تتوقع ممن يعتقد بتحريف كتاب الله،هل سيؤمن بما فيه أم يخالفه؟اللبيب من الاشارة يفهم.ومن يؤلف الروايات على لسان أهل البيت بسرعة ينكشف.
واليوم نأتيكم برواية من بحار الظلمات للمجلسي المجوسي الزنديق،الذي يتميز من بين علماء الرافضة بكونه أحد الأشخاص الذين يقطر قلبه حقدا وغلا على صحابة محمد صلى الله عليه وسلم،ومن يطالع كتب هذا المجوسي يعرف مقدار الحقد على الشيخين أبي بكر وعمر رضي الله عنهما،وهو وضاع كذاب يختلق الأسانيد ويضع الروايات لأتباع ملته لمعرفته بغباءهم في قبول الخزعبلات،حتى أن هذا الكلب اللعين عليه من الله ما يستحق يروي رواية في كتابه الممقوت يحمل فيها الشيخين الكوارث التي حصلت منذ بداية الحياة الانسانية الى ظهور قائم الرافضة،وأن أبو صويلح سيقتص منهما،والشاهد من هذه الرواية المنسوبة للصادق،هي اعتقاد صلب المسيح،وهي كفر صريح لمخالفتها للقرآن الكريم،ونذكر بقول الصادق في الكافي:"من خالف القرآن كفر".

الرواية:

القائم عليه السلام والشيخين

عن الإمام الصادق عليه السلام : يرد إلى قبر جده ص فيقول يا معاشر الخلائق هذا قبر جدي رسول الله ص فيقولون نعم يا مهدي آل محمد فيقول و من معه في القبر فيقولون صاحباه و ضجيعاه أبو بكر و عمر فيقول و هو أعلم بهما و الخلائق كلهم جميعا يسمعون من أبو بكر و عمر و كيف دفنا من بين الخلق مع جدي رسول الله ص و عسى المدفون غيرهما فيقول الناس يا مهدي آل محمد ص ما هاهنا غيرهما إنهما دفنا معه لأنهما خليفتا رسول الله ص و أبوا زوجتيه فيقول للخلق بعد ثلاث أخرجوهما من قبريهما فيخرجان غضين طريين لم يتغير خلقهما و لم يشحب لونهما

بحارالأنوار ج : 53 ص : 13

فيقول هل فيكم من يعرفهما فيقولون نعرفهما بالصفة و ليس ضجيعا جدك غيرهما فيقول هل فيكم أحد يقول غير هذا أو يشك فيهما فيقولون لا فيؤخر إخراجهما ثلاثة أيام ثم ينتشر الخبر في الناس و يحضر المهدي و يكشف الجدران عن القبرين و يقول للنقباء ابحثوا عنهما و انبشوهما فيبحثون بأيديهم حتى يصلون إليهما فيخرجان غضين طريين كصورتهما فيكشف عنهما أكفانهما و يأمر برفعهما على دوحة يابسة نخرة فيصلبهما عليها فتحيا الشجرة و تورق و يطول فرعها فيقول المرتابون من أهل ولايتهما هذا و الله الشرف حقا و لقد فزنا بمحبتهما و ولايتهما و يخبر من أخفى نفسه ممن في نفسه مقياس حبة من محبتهما و ولايتهما فيحضرونهما و يرونهما و يفتنون بهما و ينادي منادي المهدي ع كل من أحب صاحبي رسول الله ص و ضجيعيه فلينفرد جانبا فتتجزأ الخلق جزءين أحدهما موال و الآخر متبرئ منهما فيعرض المهدي ع على أوليائهما البراءة منهما فيقولون يا مهدي آل رسول الله ص نحن لم نتبرأ منهما و لسنا نعلم أن لهما عند الله و عندك هذه المنزلة و هذا الذي بدا لنا من فضلهما أ نتبرأ الساعة منهما و قد رأينا منهما ما رأينا في هذا الوقت من نضارتهما و غضاضتهما و حياة الشجرة بهما بل و الله نتبرأ منك و ممن آمن بك و من لا يؤمن بهما و من صلبهما و أخرجهما و فعل بهما ما فعل فيأمر المهدي ع ريحا سوداء فتهب عليهم فتجعلهم كأعجاز نخل خاوية ثم يأمر بإنزالهما فينزلان إليه فيحييهما بإذن الله تعالى و يأمر الخلائق بالاجتماع ثم يقص عليهم قصص فعالهما في كل كور و دور حتى يقص عليهم

بحارالأنوار ج : 53 ص : 14

قتل هابيل بن آدم ع و جمع النار لإبراهيم ع و طرح يوسف ع في الجب و حبس يونس ع في الحوت و قتل يحيى ع و صلب عيسى ع و عذاب جرجيس و دانيال ع و ضرب سلمان الفارسي و إشعال النار على باب أمير المؤمنين و فاطمة و الحسن و الحسين ع لإحراقهم بها و ضرب يد الصديقة الكبرى فاطمة بالسوط و رفس بطنها و إسقاطها محسنا و سم الحسن ع و قتل الحسين ع و ذبح أطفاله و بني عمه و أنصاره و سبي ذراري رسول الله ص و إراقة دماء آل محمد ص و كل دم سفك و كل فرج نكح حراما و كل رين و خبث و فاحشة و إثم و ظلم و جور و غشم منذ عهد آدم ع إلى وقت قيام قائمنا ع كل ذلك يعدده ع عليهما و يلزمهما إياه فيعترفان به ثم يأمر بهما فيقتص منهما في ذلك الوقت بمظالم من حضر ثم يصلبهما على الشجرة و يأمر نارا تخرج من الأرض فتحرقهما و الشجرة ثم يأمر ريحا فتنسفهما فِي الْيَمِّ نَسْفاً قال المفضل يا سيدي ذلك آخر عذابهما قال هيهات يا مفضل و الله ليردن و ليحضرن السيد الأكبر محمد رسول الله ص و الصديق الأكبر أمير المؤمنين و فاطمة و الحسن و الحسين و الأئمة ع و كل من محض الإيمان محضا أو محض الكفر محضا و ليقتصن منهما لجميعهم حتى إنهما ليقتلان في كل يوم و ليلة ألف قتلة و يردان إلى ما شاء ربهما.
======================
الشيعة يكفرون بالقرآن ويعترفون بأن المسيح صلب على الصليب / وثيقة


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=79766


النصارى يقولون ان المسيح مات على الصليب ليكفر ذنوب البشرية

عند الشيعة مغفور لهم لايمانهم بالولاية
في كتب الشيعة ان القلم مرفوع عنهم و مغفور لهم و لا ذنوب عليهم



http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=151579

جاسمكو17-09-12 01:42 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو خليل الحساوي (المشاركة 842925)


السلام عليكم ورحمة الله و بركآته

أما بعد

سأضع في هذه المشاركة التشابه الكبير بين الدين الشيعي اللا إسلامي والديانة المسيحية

12:
1- يؤمن الشيعة بـ 12 إمام معصوم ينزل عليهم الوحي وبيدهم احكام الشريعة وواحد فيهم هرب و إختبئ في السيرداب أو كما يقول الكوراني أنه في مثلث برمودا
2- يؤمن النصارى بـ 12 حواري خلفاء الرب يسوع وبيدهم الشريعة المسيحية وواحد فيهم خان يسوع

المعجزات والكرامات:
1- للشيعة كرامات عجيبة فمن يذهب إلى الحسينية بنية صافية فيشفى من الأمراض و و و ... إلخ
2- معجزات المسيح وما أدراك مالمسيح فقط إذهب أيها المسيحي إلى الكنيسة تشفى بإذن الله

الخمس:
1- يدفع الشيعة الخمس لاصحاب العمائم ولا احد يعلم اين تذهب الخمس ولك نرى بطون المعممين في تنافخ
2- يدفع النصارى اموالهم للكنيسة بحجة التبشير او ما شابه لكن النصارى يعترفون ان اغلب الصدقات يستغلها القسيسون لذا نراهم اصاب خير

التأليه:
1- تأليه النصارى للمسيح وهذا أشهر من غبار على علم
2- تأليه الشيعة لعلي وهذا واضح كما صرح به أسد الولاية حسين الفهيد بقوله عن علي أنه قال: أنا الأول والآخر والظاهر والباطن إلخ

التثليب والتثنين:
1- يقولون ال النصارى أن الإله هو الاب والإبن والروح القدس --- ثلاثة لكنهم واحد!
2- يؤمنون الشيعة بأن علي هو نفسه محمد أي هم إثنين لكن واحد!

صكوك الجنة والغفران:
1- يؤمن النصارى أنه بإيمانهم بالمسيح فإن لديهم صكوك الغفران و أنهم في الجنة ولو كره المسلمون يعني عندهم الجنة كاش
2- يؤمن الشيعة أنه بإيمانهم بالولاية فقط يكفي لدخولهم الجنة وعلي شفيعهم للدخول

التضحية:
1- تضحية المسيح الغير منطقية و صلبه
2- تتكرر القصة مع الحسين وتضحيته الغير منطقية في كربلاء المدنسة

الحاكم :
1- انتظار النصارى للمسيح كي يحكم بدينهم كما يدعون
2- إنتظار الشيعة لأبو صالح لكي يكمل دين الله كما يزعمون

الزهراء والعذراء:
1- يؤمن الشيعة أن فاطمة الزهراء لديها كتاب منزل من الله خاص بها
2- يؤمن النصارى بأن مريم العذراء لديها كتاب سماوي به رسائل وو ... إلخ

جبروتية:
1- مريم العذراء كائنة جبروتية متجلية
2- فاطمة الزهراء كائن إلهي جبروتي على هيئة إنسان كما قال الخميني

التصوير:
1- نرا الشيعة يرسمون صورا مقدسة للحسين
2- نفس الشيء مع النصارى لكن مع يسوع

مناسبات:
1- اليوم اللذي مات فيه الحسين مقدس
2- نفس الشيء مع يسوع

طقوس:
1- طقوس وعبادات النصارى ليست مذكورة في الإنجيل
2- طقزس وعبادات الشسعة ليست مذكورة لا في القرآن ولا السنة ولا سنة آل البيت

يوجد الكثير لكن أكتفي بذلك
الموضوع من جهدي لست بماقل ولا منقول

أتمنى الهداية للشيعة و أن يتركوا تقليد النصارى



جزاك الله خيرا

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aljnoobi (المشاركة 543015)



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

من يوافقني ومن يخالفني في أن هناك تشابه كبير بين عقيدة النصارى ودين ألشيعه..!؟

هنا, سأذكر لكم بعض أوجه الشبه بين الديانتين. على الأقل هذا ما توصلت له وهو ما جعلني احكم على

الديانتين بالتشابه الشبه تام وان كنت مخطئا فيما ذهبت إليه الرجاء تصحيح وجهة نظري هذه.

- الديانتين أوجدها أشخاص ينتمون للدين اليهودي.

- طهارة المولد للمسيح في النصرانية يقابله طهارة المولد للأمام في معتقد ألشيعه.

- المسيح عليه السلام تكلم عند مولده وكذلك الإمام يتكلم عند مولده.

- المسيح عليه السلام له طبيعيتين.. طبيعة بشريه وأخرى لاهوتيه و كذك الشيعة يؤمنون بأن للإمام

طبيعيتين بشريه ولاهوتيه.

- المسيح كان عند الله في عالم النور قبل أن يحلّ في الجسد و كذلك كان ألائمه .

- المسيح يتحكم بكل ذرات الكون ويعلم الغيب ويحي الأموات وأنه يمتلك قدرات خارقه على الشفاء من

الأمراض وكذلك ألشيعه تؤمن ألشيعه بأئمتها.

- قيامة المسيح عليه السلام من الموت هي نفسها عقيدة ألشيعه في الرجعة.( رجعة الائمه)

- خروج الأموات من القبور والسير في الطرقات عندما قام المسيح من الموت وكذلك ألشيعه تؤمن بخروج

بعض الأموات من القبور والمشي في الطرقات عند رجعة الإمام. او بمعنى اصح عندما يقوم الائمه من الموت.

- عندما قتل المسيح على الصليب( كما يدّعي المسيحيون) أعقب ذلك ظلمه شديدة على الأرض وزلزلة

الأرض وكذلك تؤمن ألشيعه بأنه قد حصل عند مقتل الحسين.

- المسيح غدر به أقرب المقربين إليه وهو احد حوارييه وكذلك الحسين غدر به شيعته المقربون وسبب

الخيانة والغدر طبعا (في الحالتين) هو حب المال.

- هبط الروح القدس على شكل حمامه على المسيح ليعلنه ابن لله( تعالى الله عمّا يقول الكافرون علوا

كبيرا) وكذلك يدّعي ألشيعه أن طائرا نطق بإمامة أمير المؤمنين علي ابن أبي طالب.

- عدد حواريي عيسى اثنا عشر حواريا وكذلك عدد الأئمة عند ألشيعه.

- المسيحيون ينادون بسم المسيح يقولون يا يسوع عند حدوث الكوارث وكذلك ألشيعه ينادون بسم علي

ابن أبي طالب.

- المسيحيون يتعبدّون الله بصلب المسيح وكذلك ألشيعه يتعبدون الله بمقتل الحسين رضي الله عنه.

-المسيحيون اتخذوا قسسهم ورهبانهم اربابا من دون الله يحلّون لهم ما حرّم الله ويحرّمون ما احل الله

وكذلك الشيعه تفعل.

- المسيحيون يؤمنون بأن المسيح سيعود من عالم الغيب لمحاربة الظلم ولإحلال الحق على الأرض ولينصر

أتباعه على عدوهم وكذلك ألشيعه يؤمنون بان ذلك سيحدث عندما يرجع إمامهم من عالم الغيب.

- كنائس النصارى تعجّ بصور المسيح وكذلك حسينيات ألشيعه.

- النصارى يؤمنون بأن كتابهم المقدس لبس هو الإنجيل الذي كرّس به المسيح بل ألّفه حوارييه ومع ذلك لا

يخلوا من الزيادة والنقصان وكذلك تؤمن ألشيعه بأن هذا ما حدث للقراّن الكريم.

- النصارى اختلقوا صورا للمسيح وأمه وكذلك فعل ألشيعه للحسين وأمه.

- النصارى تعتمد الفلسفه لفهم الدين وكذلك ألشيعه تفعل.

- النصارى عبدت المسيح مع الله وكذلك فعلت ألشيعه. فقد عبدت الأئمة مع الله

- ألشيعه تعمد إلى مقارنة أئمتها بالمسيح عندما تريد ان تثبت معجزات وخوارق لأئمتها.

- الفرق الوحيد بين النصارى والشيعة, أن النصارى تحب وتوالي حواريي المسيح أمّا الشيعة فانها تكره بل

وتلعن صحابة نبيها صلى الله عليه وأله وسلّم.

نسمع ارائكم ونرحب باضافاتكم...


ابن الخطاب17-09-12 01:57 AM


جاسمكو06-10-12 08:05 AM

الجذور اليهودية للشيعة في كتاب علل الشرايع للصدوق الشيعي

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=42285

جاسمكو26-05-13 01:49 AM

صلب المسيح في كتب الشيعة

مخالفة للقرآن الكريم


باب 28 : ما يكون عند ظهوره عليه السلام برواية المفضل بن عمر
......قتل هابيل بن آدم عليه السلام ، وجمع النار لابراهيم عليه السلام ، وطرح يوسف عليه السلام في الجب ، وحبس يونس عليه السلام في الحوت ، وقتل يحيى عليه السلام ، وصلب عيسى عليه السلام وعذاب جرجيس ودانيال عليهما السلام ، وضرب سلمان الفارسي ، وإشعال النار/ بحار الانوار

جاسمكو21-10-13 08:24 AM

قرائن صلة دين الشيعة الاثنى عشرية مع دين المجوس

http://goo.gl/pKzk6


ملف قرائن صلة دين الشيعة الاثناعشرية و اليهود

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...03#post1733803

بحار40024-12-13 06:11 AM

معمم إثناعشري يؤكد كلام كمال الحيدري أن التشيع اخذ لب عقيدة النصارى

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=165878

بحار40023-10-14 03:16 AM


اعتقاد أن موسى الكاظم فد فدى الشيعة بنفسه !!!

--------------------------------------------------------------------------------


أورد صاحب الكافي هذه الحقيقة في ج1 كتاب الحجة ص260 بقوله :إن أبا الحسن الكاظم ((( وهو الإمام السابع من أئمة الشيعة الاثنى عشرية ))) قال : الله عز وجل ، غضب علي الشيعة فخيرني نفسي أو هم ، فوقيتهم نفسي. والآن أيها الشيعي فما هو مدلول هذه الحكاية التي ألزموك باعتقادها ، بعد ما فرضوا عليك الإيمان بها وتصديق مدلولها حسب ألفاضها قطعا ؟ .

--------------------------------------------------------------------------------

إن موسى الكاظم رحمه الله تعالي ، قد رضي بقتل نفسه ، فداء لأتباعه ، من أجل أن يغفر الله لهم ، ويدخلهم الجنة بغير حساب . تأمل أيها الشيعي ، وفقني الله وإياك لما يحبه ويرضاه : من صالح المعتقد والقول واعمل ، تأمل هذه الفرية ولا أقول غير الفرية ، لمجا نبتها الحق وبعدها كل البعد عن الواقع ،والصدق ، تأملها فإنك تجدها تلزم معتقدها بأمور عظيمة ، كل واحد منها لا ترضى أن ينسب إليك ، أو تنسب أنت إليه ، ما دمت ترضى بالله ربا وبالإسلام دينا ، وبمحمد نبيا ورسولا ، وتلك الأمور هي :
1- الكذب علي الله عز وجل في انه أوحى إلي موسى الكاظم بأنه غضب علي الشيعة ، وأنه خيره نفسه أو شيعته ، وأنه فداهم بنفسه ، فهذا والله لكذب عليه عز وجل ، وهو يقول(((ومن أظلم ممن افترى على الله كذبا ))).
2- الكذب علي موسى الكاظم رحمه الله ، وما هو والله بنبي ، ولا رسول فقول المفتري : إن الله أخبر موسى الكاظم بأنه غضبان علي الشيعة ! وانه يخيره بين نفسه وشيعته ، ورضي لنفسه بالقتل فداء لهم ، يدل دلالة واضحة بمنطوقه ومفهومه علي نبوة موسى الكاظم !!!!!!!!! مع العلم بأن المسلمون مجمعون علي كفر من اعتقد نبوة أحد بعد النبي محمد صلي الله عليه وسلم ، وذلك لتكذيبه بصريح قوله تعالــى ((( ما كان محمد أبا أحد من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين )))
4- اتحاد الشيعة والنصارى في عقيدة الصلب والفداء ، فكما أن النصارى يعتقدون أن عيسى فدا البشرية بنفسه ؛ إذ رضى بالصلب تكفيرا عن خطيئة البشرية ، وفداء لها من غضب الرب وعذابه ، فكذلك الشيعة يعتقدون بحكم هذه الحقيقة ، أن موسى الكاظم خيره ربه بين إهلاك شيعته ، أو قتل نفسه ، فرضى بالقتل وفدى الشيعة من غضب الرب ، وعذابه ، فالشيعة إذا والنصارى عقيدتهما واحدة . والنصارى كفار بصريح كتاب الله عز وجل ، فهل يرضى الشيعي بالكفر بعد الإيمان ؟!. قد هيؤوك لأمر لو فطنت له

فاربأ بنفسك أن ترعى مع الهمل

وأخير ا ، أنفذ نفسك أيها الشيعي وتبرا من هذه الخزعبلات والأباطيل ، ودونك صراط الله وسبيل المؤمنين.

العز بن عبد السلام06-04-15 10:39 AM

1 مرفق
نصراني وخادم الحسين وموالي الشيعة وفاتحة على روحه !

بحار40005-05-16 01:52 PM

الله يحمل النبى ذنوب الشيعة

بحار الانوار ج 108 ص 234 للمجلسى قال : (لِيَغْفِرَ لَكَ اللَّهُ مَا تَقَدَّمَ مِن ذَنبِكَ وَمَا تَأَخَّرَ ) وفيه ماكان له ذنب ولاهم بذنب ولكن الله حمله ذنوب شيعته ثم غفرها له


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق