اقتباس:
العصمة في دين الرافضة هي رأس مال الإمامة لأنهم يشترطون أن يكون الإمام معصوما عن الذنوب والأخطاء والسهو والنسيان ... إلخ وفي دين المسلمين العصمة ثبتت فقط لأنبياء ربي ورسله عليهم الصلاة والسلام وعصمتهم في تبليغ رسالات ربي فقط ولا عصمة في دين المسلمين لمن يأكل الطعام ويشرب الشراب ثم يأتي بلازم ذلك. نقلاً عن أختنا الكريمة/ جنان الخلد - أذهب الله عنها الرجس وطهرها تطهيرا الدائرة المفرغة التى لم يخرج الشيعة منها إلى اليوم ولا دلونا على طريقة الخروج :10: القرآن لا يفسره إلا المعصوم .....والمعصوم أوصى أن نعرض رواياته على القرآن لمعرفة الصحيح منها من السقيم كيف نعرض رواياته على ما لا يفسره غيره :eek: الزملاء الرافضة هل كلام من تدعون إمامتهم محكم أم متشابه؟ أدخلوا لتعرفوا http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=103937 يارافضة لماذا كان حديث ائمتكم صعب مستصعب ؟ http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=26539 إذا كانت آية العصمة المزعومة قد نزلت في بعض آل البيت الذين تزعم الرافضة إمامتهم! فلماذا يدعو رسول الله صلى الله عليه وعلى أزواجه وذريته، ربه ويقول اللهم هؤلاء أهل بيتى فأذهب عنهم الرجس وطهرهم؟!! ما الداعي لدعاء كهذا من رسول الله صلى الله عليه وعلى أزواجه وذريته :confused: هذه الآية الكريمة نزلت في الثلاثة الذين تخلفوا عن الغزو بتوبة الله عز وجل عليهم قال الله تعالى: ۩ وَعَلَى الثَّلَاثَةِ الَّذِينَ خُلِّفُوا حَتَّى إِذَا ضَاقَتْ عَلَيْهِمُ الْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ وَضَاقَتْ عَلَيْهِمْ أَنْفُسُهُمْ وَظَنُّوا أَنْ لَا مَلْجَأَ مِنَ اللَّهِ إِلَّا إِلَيْهِ ۞ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ لِيَتُوبُوا۞ إِنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ ۩ سورة التوبة: الآية 118 فأين دعا لهم رسول الله صلى الله عليه وعلى أزواجه وذريته، بعد نزول الآية الكريمة ليتوب الله عليهم أم أن الرسول صلى الله عليه وعلى أزواجه وذريته، يستدرك على الله تعالى في دين شيعة كسري آل بيت النار، ويعلمه ما لا يعلم سبحانه بأن أهل بيته هم السيدة فاطمة وسيدنا/ علي والحسنيين سيدا شباب أهل الجنة، وليس أمهات المؤمنين رضى الله عنهم جميعاً وأرضاهم إنما أراد رسول الله صلى الله عليه وعلى أزواجه وذريته، من دعاءه هذا أن يضم الله عز وجل أصحاب الكساء إلى أمهات المؤمنين رضى الله عنهم وأرضاهم أجمعين، واللاتي نزلت فيهن هذه الآية الكريمة في المعنى الذي تضمنته الآية وهو التطهير ورفع الرجس فأصحاب الكساء إنما دخلوا في مضمون الآية بحديث الكساء وليس بالآية الكريمة. وحديث الكساء يدل أن الأربعه رضوان ربى عليهم لم تنفعهم صلة قرابتهم ونسبهم للرسول صلى الله عليه وعلى أزواجه وذريته ، من أن يذهب الله عنهم الرجس إلا بتدخل من الرسول صلى الله عليه وعلى أزواجه وذريته، والتوسط لهم بالدعاء :eek: إذن السؤال الذي يطرح نفسه ... كيف ذهب الرجس عن باقى الـ لا درزن المقدس من الذين تزعمون إمامتهم؟!! من سيدنا/ زين العابدين إلى الحسن العسكري؟!! أما الخرافة الشريد الذي نسبتموه إلي الحسن العسكري (الذي لاندري كيف ولد وأباه عقيم) فمعدوم عند العقلاء
اقتباس:
أرادوا أن يثبتوا عصمة أئمتهم بموجب شطر آية التطهير فأذهبوا عصمتهم ونأمل متابعة الموضوع والردود على هذا الرابط لأهميتها
اقتباس:
|
رد: حديث الكساء .. هل يصلح لأن يعارض دلالة آية التطهير ؟
http://alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=39131&page=3 الشيخ/ الجمال – مشاركة رقم: 28 هذه هي الآية الكريمة قال تعالى : ۩ وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ۩ الأحزاب: الآية 33 وهذه أصح ما جاء من روايات الكساء السيناريو الأول من صحيح مسلم 6414 - حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِى شَيْبَةَ وَمُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ نُمَيْرٍ - وَاللَّفْظُ لأَبِى بَكْرٍ - قَالاَ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ بِشْرٍ عَنْ زَكَرِيَّاءَ عَنْ مُصْعَبِ بْنِ شَيْبَةَ عَنْ صَفِيَّةَ بِنْتِ شَيْبَةَ قَالَتْ قَالَتْ عَائِشَةُ خَرَجَ النَّبِىُّ -صلى الله عليه وسلم- غَدَاةً وَعَلَيْهِ مِرْطٌ مُرَحَّلٌ مِنْ شَعْرٍ أَسْوَدَ فَجَاءَ الْحَسَنُ بْنُ عَلِىٍّ فَأَدْخَلَهُ ثُمَّ جَاءَ الْحُسَيْنُ فَدَخَلَ مَعَهُ ثُمَّ جَاءَتْ فَاطِمَةُ فَأَدْخَلَهَا ثُمَّ جَاءَ عَلِىٌّ فَأَدْخَلَهُ ثُمَّ قَالَ (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) صحيح مسلم [7 /130] وهذا سيناريو آخر مختلف لقصة الكساء مسند أحمد بن حنبل [4 /107] 17029 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا محمد بن مصعب قال ثنا الأوزاعي عن شداد أبي عمار قال دخلت على واثلة بن الأسقع وعنده قوم فذكروا عليا فلما قاموا قال لي ألا أخبرك : بما رأيت من رسول الله صلى الله عليه و سلم قلت بلى قال أتيت فاطمة رضي الله تعالى عنها أسألها عن علي قالت توجه إلى رسول الله صلى الله عليه و سلم فجلست أنتظره حتى جاء رسول الله صلى الله عليه و سلم ومعه علي وحسن وحسين رضي الله تعالى عنهم آخذ كل واحد منهما بيده حتى دخل فأدنى عليا وفاطمة فأجلسهما بين يديه واجلس حسنا وحسينا كل واحد منهما على فخذه ثم لف عليهم ثوبه أو قال كساء ثم تلا هذه الآية { إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا } وقال اللهم هؤلاء أهل بيتي وأهل بيتي أحق وهذا سيناريو ثالث مخالف لما سبق مسند أحمد بن حنبل [6 /292] 26551 - حدثنا عبد الله حدثني أبى ثنا عبد الله بن نمير قال ثنا عبد الملك يعنى بن أبى سليمان عن عطاء بن أبى رباح قال حدثني من سمع أم سلمة تذكر : أن النبي صلى الله عليه و سلم كان في بيتها فأتته فاطمة ببرمة فيها خزيرة فدخلت عليه فقال لها ادعى زوجك واب************ قالت فجاء على والحسين والحسن فدخلوا عليه فجلسوا يأكلون من تلك الخزيرة وهو على منامة على دكان تحته كساء له خيبري قالت وأنا أصلي في الحجرة فانزل الله عز و جل هذه الآية { إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا } قالت فأخذ فضل الكساء فغشاهم به ثم أخرج يده فألوى بها إلى السماء ثم قال اللهم هؤلاء أهل بيتي وخاصتي فاذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا اللهم هؤلاء أهل بيتي وخاصتي فاذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا قالت فأدخلت رأسي البيت فقلت وأنا معكم يا رسول الله قال انك إلى خير إنك إلى خير قال عبد الملك وحدثني أبو ليلى عن أم سلمة مثل حديث عطاء سواء قال عبد الملك وحدثني داود بن أبى عوف الحجاف عن حوشب عن أم سلمة بمثله سواء وهذا سيناريو رابع يختلف سنن الترمذي -[5 /663] 3787 - حدثنا قتيبة حدثنا محمد بن سليمان بن الأصبهاني عن يحيى بن عبيد عن عطاء بن أبي رباح عن عمر بن أبي سلمة ربيب النبي صلى الله عيله وسلم قال : نزلت هذه الآية على النبي صلى الله عليه و سلم { إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا } في بيت أم سلمة فدعا النبي صلى الله عليه و سلم فاطمة و حسنا و حسينا فجللهم بكساء وعلي خلف ظهره فجلله بكساء ثم قال اللهم هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا قالت أم سلمة وأنا معهم يا نبي الله ؟ قال أنت على مكانك وأنت إلي خير وهذا سيناريو خامس يختلف عما سبق السنن الكبرى للبيهقي [2 /150] 2975- أَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ غَيْرَ مَرَّةٍ وَأَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ : مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ السُّلَمِىُّ مِنْ أَصْلِهِ وَأَبُو بَكْرٍ : أَحْمَدُ بْنُ الْحَسَنِ الْقَاضِى قَالُوا حَدَّثَنَا أَبُو الْعَبَّاسِ : مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ مُكْرَمٍ حَدَّثَنَا عُثْمَانُ بْنُ عُمَرَ حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ دِينَارٍ عَنْ شَرِيكِ بْنِ أَبِى نَمِرٍ عَنْ عَطَاءِ بْنِ يَسَارٍ عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ قَالَتْ: فِى بَيْتِى أُنْزِلَتْ (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) قَالَتْ : فَأَرْسَلَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- إِلَى فَاطِمَةَ وَعَلِىٍّ وَالْحَسَنِ وَالْحُسَيْنِ فَقَالَ :« هَؤُلاَءِ أَهْلُ بَيْتِى ». وَفِى حَدِيثِ الْقَاضِى وَالسُّلَمِىُّ :« هَؤُلاَءِ أَهْلِى ». قَالَتْ فَقُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ أَمَا أَنَا مِنْ أَهْلِ الْبَيْتِ؟ قَالَ :« بَلَى إِنْ شَاءَ اللَّهُ تَعَالَى ». قَالَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ : هَذَا حَدِيثٌ صَحِيحٌ سَنَدُهُ ، ثِقَاتٌ رُوَاتُهُ. وهذا سيناريو سادس لتفس القصة ويختلف أيضا السنن الكبرى للبيهقي[2 /80] 2984- أَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ وَأَبُو بَكْرٍ الْقَاضِى وَأَبُو عَبْدِ اللَّهِ السُّوسِىُّ قَالُوا حَدَّثَنَا أَبُو الْعَبَّاسِ : مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ حَدَّثَنَا الْعَبَّاسُ بْنُ الْوَلِيدِ بْنِ مَزْيَدٍ أَخْبَرَنِى أَبِى قَالَ سَمِعْتُ الأَوْزَاعِىَّ قَالَ حَدَّثَنِى أَبُو عَمَّارٍ قَالَ حَدَّثَنِى وَاثِلَةُ بْنُ الأَسْقَعِ اللَّيْثِىُّ قَالَ: جِئْتُ أُرِيدُ عَلِيًّا رَضِىَ اللَّهُ عَنْهُ فَلَمْ أَجِدْهُ فَقَالَتْ فَاطِمَةُ رَضِىَ اللَّهُ عَنْهَا : انْطَلَقَ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- يَدَعُوهُ فَاجْلِسْ. قَالَ : فَجَاءَ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- فَدَخَلاَ فَدَخَلْتُ مَعَهُمَا قَالَ فَدَعَا رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- حَسَنًا وَحُسَيْنًا ، فَأَجْلَسَ كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا عَلَى فَخِذِهِ ، وَأَدْنَى فَاطِمَةَ مِنْ حِجْرِهِ وَزَوْجَهَا ثُمَّ لَفَّ عَلَيْهِمْ ثَوْبَهُ وَأَنَا مِنْتَبِذٌ فَقَالَ :« (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) اللَّهُمَّ هَؤُلاَءِ أَهْلِى اللَّهُمَّ أَهْلِى أَحَقُّ ». قَالَ وَاثِلَةُ قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ وَأَنَا مِنْ أَهْلِكَ؟ قَالَ :« وَأَنْتَ مِنْ أَهْلِى ». قَالَ وَاثِلَةُ رَضِىَ اللَّهُ عَنْهُ : إِنَّهَا لَمِنْ أَرْجَى مَا أَرْجُو. كل هذه الأحاديث تم تصحيحها في باب الفضائل عند المسلمين والذي لا يؤخذ منه دين ولا يرفع به حكم :D والأن كما تري أنها سيناريوهات مختلفة متناقضة من حيث المكان والأشخاض المتواجدين وتحديد أهل البيت لفظا والروايات التي هذا شأنها تورث الشك في أصل القصة :eek: الآن فضلا لا أمرا اختار لنا من الآية أو من أي رواية مما سبق اللفظ الذي تعتقد أنت بما آتاك الله من عقل بأنه يخرج أمهات المؤمنين من الآية ;) ونأمل أن لا تهرب إلى القص واللصق والمطولات مجددا فالمطلوب شئ واحد فقط أريد لفظاً محدداً سواء من الآية أو من أحد الروايات أعلاه يخرج أمهاتي عليهن السلام من آية تطهيرهن :10: أين بين النبي أن نساءه لسن من أهل بيته :9: ونطالب الزملاء الرافضة: أن يثبتوا لنا حديث الكساء صحيحا متصل السند الى رسول الله صلى الله عليه وعلى أزواجه وذريته من دين الرافضة وبما انكم جعلتموه عمدة أدلتكم فى إثبات عقيدة من أهم عقائدكم وهى العصمة الموهومة لأصحاب الكساء فأطالبك أن تضيف التواتر ;) لأن من قواعد دين الرافضة أن العقيدة لا تثبت إلا بما يفيد العلم اليقينى لا الظنى فالمطلوب أن تأتينا برواية أصحاب الكساء صحيحة من كتبكم متصلة السند الى رسول الله صلى الله عليه وعلى أزواجه وذريته ننتظر الزملاء الرافضة ليثبتوا للمسلمين صحة وتواتر حديث الكساء من دين الرافضة |
أما الرجس فقد فسرها أهل اللغة بأنها تدور على إحدى المعاني التالية:
(لسان العرب ، ج 6/94- مختار الصحاح ، ج1/99. الغريب لابن قتيبة ، ج2/105) 1- القذر: ومنه قول الرسول الكريم صلى الله عليه وعلى أزواجه وذريته: (اللهم إني أعوذ بك من الرجس ...) . 2- العقاب والغضب، ومنه قوله تعالى: ۩ ...وَيَجْعَلُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لَا يَعْقِلُونَ ۩ سروة يونس: من الآية 100 3- الأوثان، كقولـه تعالى: ۩ ...فَاجْتَنِبُوا الرِّجْسَ مِنَ الْأَوْثَانِ ۩ سورة الحج: من الآية 30 4- الشك ومنه قوله تعالى: ۩ ...إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ۩ سورة الأحزاب: من الآية 33 بعد أن مررنا على معاني الرجس عند أهل اللغة يتبين لنا أن معناها هو القذارة المادية و المعنوية. فالرجس المادي مثل الغائط والبول وغيرهما أما الرجس المعنوي مثل الشك في الله وعبادة غيره. وعليه فلا يوجد أي رابط ما بين ما يدعيه الرافضة بعصمة من يزعمون إمامتهم وهذه الآية. لأن طهر أهل البيت يكون بعدم التبرج تبرج الجاهلية وبإقامة الصلاة وإيتاء الزكاة وطاعة الله ورسوله وعند فعل كل هذه الأوامر يكون الطهر لكل أهل البيت بل لكل مـن يفعل هذه الطاعات ابتغاء لمرضاة الله سبحانه و تعالى. والتطهير وإذهاب الرجس لا يعني العصمة – بحسب مفهوم الروافض – من الذنب على الإطلاق و الدليل على ذلك هو ورود التطهير في غير أهل البيت كما في قوله تعالى: ۩ وَآخَرُونَ اعْتَرَفُوا بِذُنُوبِهِمْ خَلَطُوا عَمَلاً صَالِحاً وَآخَرَ سَيِّئاً عَسَى اللَّهُ أَنْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (102)۩ ۩ خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِمْ بِهَا وَصَلِّ عَلَيْهِمْ إِنَّ صَلاتَكَ سَكَنٌ لَهُمْ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ ۩ سورة التوبة: الآية 103 فهؤلاء القوم ارتكبوا بعض المعاصي فلو كان التطهير يعني العصمة من الذنوب لما أطلق على هؤلاء الذين اعترفوا بذنوبهم أن يأخذ من أموالهم صدقة تطهرهم وتزكيهم. و انظر إلى قوله تعالى في سورة النمل: ۩ فَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَنْ قَالُوا أَخْرِجُوا آلَ لُوطٍ مِنْ قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ ۩ سورة النمل: الآية 56 ولم تكن ابنتا سيدنا/ لوط عليه الصلاة والسلام، معصومتين مع أنهما من آل سيدنا لوط عليه الصلاة والسلام، الذين وصفوا بالتطهير وأرادوا إخراجهم، فتطهير آل بيت النبي صلى الله عليه وعلى أزواجه وذريته كتطهير آل بيت لوط عليه الصلاة والسلام. و انظر إلى قوله تعالى في صحابة رسول الله صلى الله عليه وعلى أزواجه وذريته إذ قال فيهم: ۩ رِجَالٌ يُحِبُّونَ أَنْ يَتَطَهَّرُوا وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُطَّهِّرِينَ ۩ سورة التوبة : الآية 108 ولم يقل أحد من أمة الإسلام أن هؤلاء أو أحدهم كان معصوماً من الذنوب والأرجاس المادية والمعنوية على الرغم من وصف الله سبحانه و تعالى لهم بأنهم يحبون أن يتطهروا والله يجب المتطهرين. |
اللام بــ (الرجس) ليست للشموليه بل هي عهديه
اقتباس:
================================
التطهير من الرجس ليس له علاقه في العصمه بإعتراف المعصوم والطبطبائي.
=================
وبالنسبة لروايات الكساء أقول : تمسك الشيعة بقول النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) لأم سلمة (أنت على خير) وتأولوه على غير تأويله الذي بينه رسول الله فزعموا بان هذا اللفظ يدل على خروج أم سلمة من أهل البيت ومن الآية في حين أن الاية والسياق المحفوف بها منسجمة مترابطة ولو عرضت على عربي بعيد عن الاجواء الخلافيه لقال انها تخاطب نساء النبي بلا شك أو ريب . ولم يكتفي الشيعة بترك سياق الآيات القرآنية التي سدت باب الخلاف والاعتساف فلقد تركوا أيضا ألفظا الحديث نفسه التي جاءت مبينة مزيلة للابهام منها مجموع جواب النبي لأم سلمة [ قالت ألست منهم ؟ قال : أنت الى خير _ يا رسول الله أدخلني معهم قال : انك من أهلي _ مكانك وأنت على خير _ انك أهلي _ قال أنت على خير مرتين _ قلت : وأنا قال : وأنت _ ان لك عند الله خيرا _ انك بخير والى خير _ قالت وانا معكم يا رسول الله ؟ قال : وأنت معنا _ أنت على خير انك من ازواج النبي _ بلى ان شاء الله _ أنت وابنتك من أهل البيت ] هذا مجموع ما رواه الحفاظ من جواب النبي صلى الله عليه وسلم لام سلمة , وهي جوابات ملتئمة مؤتلفة يدل بعضها على بعض ويشهد بعضها لبعض , وفيها ما يدل على أن ازواج النبي هن أهل بيته الذين نزلت فيهم الآيات وأنهن في غنى عن الدعاء لهن وتخصيصهن لما خصهن الله تعالى به وأنعم عليهن به من الخير والفضل. رغم أن اللفظ الذي يتمسك به الشيعه دليل لنا على نزول الآيات في أزواج النبي [انك على خير] أم سلمة طلبت خيرا محددا وهو ( بركة دعاء النبي) فقال لها النبي انك الى خير وهذا دليل على حصول هذا الخير لها، ولا ريب أنه يتحدث عن نفس الخير الذي قصد به الدعاء ، وما وجه قوله بإنك إلى خير لولا سبق الخير لها ؟؟ وإن كان يقصد خيراً آخر فما هو ؟ وما علاقته في طلب أم سلمة ؟ فأم سلمة طلبت خيراً محدداً وهو دخولها في بركة دعاء النبي بالكساء فكيف يجيبها الرسول أنها على خير أو إلى خير وهو يقصد خيراً آخر ؟؟ وهذا يدل أن الآية شملتها ابتداء فلم تدع الحاجة لدخولها في الكساء، ودليل على عدم شمول علي وفاطمة وولديهما في الآية. أيضا قول النبي لأم سلمة [ انك من أزواج النبي] وهذه اشارة من النبي صلى الله عليه وسلم لام سلمة بانه لا حاجة للدعاء لك ولاخواتك امهات المؤمنين فانتن من ازواج النبي اللاتي نزلت فيكم الآيات وخاطبتكن بقوله تعالى ( يا أيها النبي قل لأزواجك ) والا ما الرابط بين طلب أم سلمة بركة دعاء النبي وبين ان يذكرها النبي بأنها من اهله وأزواجه ؟ هل كانت أم سلمة تجهل انها من اهل النبي او تجهل كونها زوجته؟ حاشاها هذا مالا يقوله العقلاء .
===================================
الزميل الرافضي يقول: لا نريد احد يفسر القران برايه السؤال: أولاً: أين فسرنا القرآن الكريم برأينا وليعاذا بالله :eek: ثانياً: هل تفسير القرآن بالقرآن حرام في دين الرافضة!! الله عز وجل قال عنه أنه أحسن التفاسير فقال عز من قائل: ۩ وَلا يَأْتُونَكَ بِمَثَلٍ إِلَّا جِئْنَاكَ بِالْحَقِّ وَأَحْسَنَ تَفْسِيرًا ۩ سورة الفرقان: الآية 33 واعتبره سبحانه وتعالى هداية للناس وبياناً واضحاً لهم فقال الحق سبحانه: ۩ شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الـْهُدَى وَالْفُرْقَانِ... ۩ سورة البقرة: من الآية 185 وقال جل شأنه: ۩ هَذَا بَيَانٌ لِّلنَّاسِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةٌ لِّلْمُتَّقِينَ ۩ سورة آل عمران: الآية 138 ومن دين الرافضة: تفسير سورة الحمد تأليف الرافضي/ محمد باقر الحكيم ص 110 الاصل هو القرآن الكريم الذي يجب إرجاع النصوص إليه عند الاختلاف، إذ هو المرجع لتقييم هذه النصوص والحكم عليها . الرابط: http://www.yasoob.org/books/htm1/m016/20/no2086.html نهج البلاغة ج2 / ص 11 فَإِنَّهُ لَمْ يُخْفِ عَنْكُمْ شَيْئاً مِنْ دِينِهِ وَ لَمْ يَتْرُكْ شَيْئاً رَضِيَهُ أَوْ كَرِهَهُ إِلَّا وَ جَعَلَ لَهُ عَلَماً بَادِياً وَآيَةً مُحْكَمَةً تَزْجُرُ عَنْهُ أَوْ تَدْعُو إِلَيْهِ الرابط: http://www.yasoob.org/books/htm1/m012/09/no0965.html وقال أيضا :في نهج البلاغة ج1 , ص 142 وكفى بالكتاب حجيجا وخصيما الرابط: http://www.yasoob.org/books/htm1/m012/09/no0964.html ثالثاً: نريد منك أن تأتينا بالشاهد من الآية الكريمة أنها لم تنزل في أمهات المؤمنين عليهن السلام ;) الزميل الرافضي يقول: الية لا تشمل ازواج النبي ونزلت اية التطهير وحدها لفظة الآية تكتب هكذا (الآية) وليس الية - لا بأس عليك خطأ مطبعي نقع فيه جميعاً السؤال: أولاً: هل ترتيب آيات الذكر الحكيم توقيفي أم لا؟ ثانياً: هل تقصد أن آية التطهير التي نزلت وحدها تقرأ كالتالي: ((إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا)) السؤال: نريد منك أن تأتينا بجمله مفيده تبدأ بعبارة " إنما يريد " أو " إنما أريد " أو " إنما نريد " أو " إنما تريد " وتكون الاراده بمعنى (القصد) وشرط ان لا تكون شبه جمله (جار ومجرور) كما في آية التطهير ويقول الزميل الرافضي/ ونزلت اية التطهير وحدها كما بينت الاحاديث السؤال: أولاً: هل يصلح أن تعارض الروايات في دين الرافضة القرآن الكريم :10: ثانياً: تصحيح اعتقادات الإمامية – للرافضي/ المفيد – ص44 فصل: وكتاب الله تعالى مقدم على الاحاديث (5) والروايات، وإليه يتقاضى في صحيح الاخبار وسقيمها، فما قضى به فهو الحق دون ما سواه. الرابط: http://www.yasoob.org/books/htm1/m013/11/no1147.html ثالثاً اذا كنت ستعتمد على حديث الكساء من دين المسلمين ذو الروايات المتناقضة والمثيرة للشك فأحضر لنا أقوى رواية تظنها تدل صراحة على حصر الآية في من تدعى عصمتهم وإمامتهم ثم أظهر لنا من أي لفظ: عرفت بحصر الآية في أصحاب الكساء خلافا لألفاظ الآية التي تخاطب أمهات المؤمنين عليهم السلام أجمعين. فالدليل قال الله وقال الرسول✔✔✔ وليست الافتراضات والأماني ( مثل .. لماذا خرجت ... ولماذا لم تخرج)!!! وإن لم تجد المطلوب فأعلم بأنهم قد خدعوك بقولهم أن حديث الكساء يصلح لأن تقيموا عليه دين الرافضة سؤال: هل هناك إسناد صحيح لرواية الكساء في دين الرافضة :eek: تفضل وإثبت لنا حديث الكساء صحيحاً متصل السند إلى رسول الله صلى الله عليه وعلى أزواجه وذريته من دين الرافضة :9: وبما أنكم جعلتموه عمدة أدلتكم فى إثبات عقيدة من أهم عقائدكم وهى العصمة الموهومة لأصحاب الكساء فأطالبك أن تضيف التواتر :confused: لأن من قواعد دين الرافضة أن العقيدة لا تثبت إلا بما يفيد العلم اليقينى لا الظنى رابعاً: يبدو أن الزميل الرافضي قد نسى نظارة القراءة قبل وضع مشاركته فلم يعقب على هذا السؤال!
اقتباس:
خامساً: هدية لكل رافضي عسى الله أن يذهب عنه وساوس مردة شياطين الأنس والجن ويهديه لدين الإسلام
اقتباس:
ويقول الزميل الرافضي: وكل شيء ينطبق عليه اسم الرجس الله تعهد بطهارت النبي واهل بيته منه أولاً: لا بأس الله تعهد بطهارة النبي وأهل بيته السؤال: إذا سلمنا جدلاً وتنزلاً أن الآية الكريمة نزلت في بعض أهل البيت الذين تزعم الرافضة عصمتهم فهل هذا التطهير تم قبل نزول الآية أم بعدها أين قال الله تعالى بأنه قد طهر من تزعم الرافضة إمامتهم أو أنه سوف يطهرهم أو أنهم مطهرون أساساً؟ ثانياً: من هم أهل البيت؟ ثالثاً: أرى أنك تتعامي عن موضوع المنشور وعن ردودنا عليك والإلزامات التي نضعها لك راجع المشاركة رقم: 3، 7 & مشاركة رقم: 11 لازلت أنتظر منك حتى الآن ردا علميا وتحديد اللفظ الذي نفهم منه العصمة في الآية لأن العصمة تعني المنع والإذهاب يعني الإزالة لما هو قائم بالفعل وشتان بيهما لسان العرب [12 /403] ( عصم ) العِصْمة في كلام العرب المَنْعُ وعِصْمةُ الله عَبْدَه أن يَعْصِمَه مما يُوبِقُه عَصَمه يَعْصِمُه عَصْماً منَعَه ووَقَاه لسان العرب ج1/ص393 و أذهبه غيره و أزاله ويقال أذهب به فكيف جعلتموهما بنفس المعنى؟
اقتباس:
عندما يقول سبحانه وتعالى أنه يريد أن يذهب شئ ما ✔ فمن الاستحالة القول بأنه يريد إذهاب ما لاوجود له :9: فلا بد أن يكون الرجس المراد إذهابه موجودا ✔ إما في الأشخاص المراد إذهاب الرجس عنهم ✔ وإما في سياق الآية والآيات المجاورة ✔ على هئية محظورات معينة حذرهم منها لأنهم عرضة لها ✔ وحيث أن الرافضة تقول بعصمة أصحاب الكساء رضي الله عنهم من الولادة حتى الموت :eek: ولا يجوزون عليهم الخطأ ولا السهو ولا النسيان فينتفي بالنسبة لهم الإحتمال الأول وبما أنهم ينكرون أن يكون لشطر آية التطهير الذي يبدأ بـ " إنما يريد " سياق فينتفى بالنسبة لهم الإحتمال الثاني كذلك فلا يتبقى لهم الا أن يتهموا الله تعالى بعدم البلاغة فيقول ما لايقصد (وحاشاه سبحانه) كمال الحيدري يعترف أنه حتى القرن الرابع لم يتحدث أحد من الشيعة عن عصمة الأئمة..! https://www.youtube.com/watch?v=Hj3__kubRYU&feature=youtu.be |
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق