الأربعاء، 9 نوفمبر، 2016

قيد المراجعة الوهية الائمة



سؤالي : كيف يمكن وصف الذي يعتقد الربوبية في الأئمة أنه عاقل ؟
قول الشيعه عباد الأئمة وينكرون , ولكن في كتبهم ومواقعهم يثبتون

حقيقة التوحيد الخالص وركنه 
هو البراءة من أعداء ومخالفي آل محمّد (ع)!!
الكفر بالأربعة (لعنهم الله) وموالاة آل محمّد (عليهم السّلام)


الحمد لله ربّ العالمين والصّلاة والسّلام على علّة الوجود محمّد وآله الطاهرين واللّعنة على أعدائهم ومخالفيهم وجاحدي إمامتهم ومنكري فضائلهم ومقاماتهم إلى قيام يوم الدين.

- روى الشيخ الجليل محمّد بن مسعود العيّاشي - رضي الله عنه - عن أبي حمزة الثمالي قال: 
قال أبو جعفر عليه السلام:
يا أبا حمزة إنّما يعبد الله من عرف الله فأمّا من لا يعرف الله كأنّما يعبد غيره هكذا ضالًّا.
قلت: أصلحك الله وما معرفة الله؟
قال: يصدّق الله ويصدّق محمّداً رسول الله صلّى الله عليه وآله في موالاة عليّ والايتمام به، وبأئمّة الهدى من بعده والبراءة إلى الله من عدوّهم، وكذلك عرفان الله، قال: قلت: أصلحك الله أيّ شيء إذا عملته أنا استكملتُ حقيقة الإيمان؟
قال: توالي أولياء الله، وتعادي أعداء الله، وتكون مع الصادقين كما أمرك الله، قال: قلت: ومن أولياء الله ومن أعداء الله؟
فقال: أولياء الله محمّد رسول الله وعليّ والحسن والحسين وعليّ بن الحسين، ثم انتهى الأمر إلينا ثم ابني جعفر، وأومأ إلى جعفر وهو جالس فمن والى هؤلاء فقد 
والى الله وكان مع الصادقين كما أمره الله، قلت: ومن أعداء الله أصلحك الله؟
قال: الأوثان الأربعة، قال: قلت من هم؟ قال: أبو الفصيل ورمع ونعثل ومعاوية ومن دان بدينهم فمن عادى هؤلاء فقد عادى أعداء الله(1).
قال محقّق الكتاب هاشم الرسولي: 
حكى عن الجزري أنّه قال: كانوا يكنون بأبي الفصيل عن أبي بكر لقرب البكر بالفصيل (انتهى) ويعني بالبكر: الفتى من الإبل. والفصيل: ولد الناقة إذا فصل عن أمّه وفى كلام بعض أنّه كان يرعى الفصيل في بعض الأزمنة فكني بأبي الفصيل، وقال بعض أهل اللّغة أبو بكر بن أبي قحافة ولد عام الفيل بثلاث سنين وكان اسمه عبد العزى - اسم صنم - وكنيته في الجاهلية أبو الفصيل فإذا أسلم سمي بعبد الله وكني بأبى بكر.
وأمّا كلمة "رمع" فهي مقلوبة من "عمر" وفي الحديث أوّل من ردّ شهادة المملوك رمع وأول من أعال الفرائض رمع. وأمّا "نعثل" فهو اسم رجل كان طويل اللحية قال الجواهري: وكان عثمان إذا نيل منه وعيب شبّه بذلك(2).

أقول: تكنية أبو بكر بـ"أبو الفصيل" لأنّه معزول عن دين الله تعالى كما في صحيحة محمّد بن مسلم عن الباقر عليه السّلام: "واعلم يا محمّد أنّ أئمّة الجور وأتباعهم لمعزولون عن دين الله" أو لأنّه استبدّ بالأمر ووثب على أهل الحقّ فعزل وفصل الأمّة عن آل محمّد عليهم السّلام.

دلالة الخبر الشريف:

1- عبادة الله تعالى وتوحيده لا تتمّ إلّا بعد معرفته تعالى؛ فكما قال أمير المؤمنين عليه السّلام في خطبته الشريفة: "أول الدين معرفته"، وهذه المعرفة الحقّة لا تتحقّق إلّا بعد الإعتقاد بإمامة الأئمّة الإثنى عشر - عليهم السّلام -؛ 
فإمامة أهل البيت عليهم السّلام والإعتقاد بها هي طريق الهداية والتوحيد الوحيد 
وما عداه شرك وضلالة، 
ودليلها هو قول الإمام الهادي عليه السّلام في الزيارة الجامعة المقدّسة: "ومن وحّده قبل عنكم"، فمن لم يقبل عنهم - عليهم السّلام - فإنّه ضال مشرك بالله العظيم.

2- معرفة الله تعالى مشروطة بالإعتقاد بإمامة أهل البيت - عليهم السّلام - والبراءة من أعدائهم ومخالفيهم، ومن أوضح مصاديق التّبري منهم هو لعنهم وكشف مخازيهم وفضحهم.
فمن قدّم الجبت والطاغوت - لعنهما الله - على محمّد وآل محمّد عليهم السّلام هو ملعون تجب البراءة منه، ففي صحيحة بريد العجلي عن أبي جعفر عليه السلام في قول الله تبارك وتعالى: (أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ أُوتُواْ نَصِيبًا مِّنَ الْكِتَابِ يُؤْمِنُونَ بِالْجِبْتِ وَالطَّاغُوتِ) فلان وفلان (وَيَقُولُونَ لِلَّذِينَ كَفَرُواْ هَؤُلاء أَهْدَى مِنَ الَّذِينَ آمَنُواْ سَبِيلا) يقولون لأئمة الضلال والدعاة إلى النار هؤلاء أهدى من آل محمد وأوليائهم سبيلا (أُوْلَئِكَ الَّذِينَ لَعَنَهُمُ اللّهُ وَمَن يَلْعَنِ اللّهُ فَلَن تَجِدَ لَهُ نَصِيرًا * أَمْ لَهُمْ نَصِيبٌ مِّنَ الْمُلْكِ) يعنى الإمام والخلافة (فَإِذًا لاَّ يُؤْتُونَ النَّاسَ نَقِيرًا) عن الناس الذين عنى الله(3).

3- حقيقة الإيمان بالله تعالى وتوحيده هو الموالاة لآل محمّد - عليهم السّلام - والتبرّي من أعداءهم ومخالفيهم؛ 
فالتبري والتولي عقيدة واحدة لا تنفك، فلا يصلح ولا يتمّ إيمان الموالي لأهل البيت إلّا بالتبرّي من أعدائهم ومخالفيهم؛ 
فمن مال إليهم واعتقد صلاحهم بأيّ دعوى كانت فقد خالفقوله تعالى: "وَلاَ تَرْكَنُواْ إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللّهِ مِنْ أَوْلِيَاء ثُمَّ لاَ تُنصَرُون"(4) وخالف قول أهل بيت العصمة عليهم السّلام؛ فتوحيد الله تعالى لا يتمّ إلّا بمولاة واتّباع محمّد وآله صلوات الله عليهم والتّبري من أعدائهم ومخالفيهم.

4- قال تعالى: "إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ"(5).
فاعتقادنا أنّ الأخوّة لا تكون إلّا مع المؤمن والمؤمن هو من آمن بالله وبرسوله وبالأئمة الإثني عشر - عليهم السلام -، أوّلهم عليّ بن أبي طالب عليه السلام وآخرهم القائم الحجّة المنتظر عجّل الله تعالى فرجه وهذا ما أجمع عليه أعلامنا وعلماؤنا - رضي الله عنهم -، لكن ذلك لا يمنع من التعايش الآمن مع المخالفين، فلهم دينهم ولنا دين.

5- عبادة وأعمال المخالف لآل محمّد - عليهم السّلام - هي كما قال تعالى: "مَّثَلُ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِرَبِّهِمْ أَعْمَالُهُمْ كَرَمَادٍ اشْتَدَّتْ بِهِ الرِّيحُ فِي يَوْمٍ عَاصِفٍ لاَّ يَقْدِرُونَ مِمَّا كَسَبُواْ عَلَى شَيْءٍ ذَلِكَ هُوَ الضَّلاَلُ الْبَعِيد"(6). 
وورد في صحيحة محمّد بن مسلم قال: "سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول: كل من دان الله عزّ وجلّ بعبادة يجهد فيها نفسهولا إمام له من الله فسعيه غير مقبول وهو ضالٌّ متحيّر والله شانئ لأعماله"(7).

شرح العلامة المجلسي -رضي الله عنه - هذه العبارة بقوله: "(يجهد فيها نفسه) أي يجد ويبالغ فيها ويحمل على نفسه فوق طاقتها، قال في المغرب: "جهده حمله فوق طاقته من باب منع وأجهد لغة قليلة، والجهد المشقة" (ولا إمام له من الله) أي منصوب من قبل الله بأن لا يعتقد إمامته، ولا يكون عمله بالأخذ عنه. (وهو ضال متحير) حيث لم يأخذها عن مأخذها الموجب لصحة المعرفة، فعمله لم يكن لله. (والله شانئ) سبحانه مبغض لأعماله، بمعنى أنها غير مقبولة عند الله وصاحبها غير مرضي عنده سبحانه"(8).

6- بالنّسبة لتشبيه أئمّة الظلم والجور بالأوثان يعطينا الإمام الكاظم عليه السّلام قاعدة عامة وهي:
"عن محمد بن منصور قال: سألت عبدا صالحا عليه السّلام عن قول الله عزّ وجلّ: (قُلْ إِنَّما حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَواحِشَ ما ظَهَرَ مِنْها وَما بَطَنَ) قال: فقال: إن القرآن له ظهر وبطن فجميع ما حرّم الله في القرآن هو الظاهر والباطن من ذلك أئمّة الجور، وجميع ما أحلّ الله تعالى في الكتاب هو الظاهر والباطن من ذلك أئمة الحق"(9).

أمّا الأوثان الأربعة شبّههم المعصوم بذلك لأنّهم يدعون لكلّ ما حرّم الله فأصبحوا أندادا له تعالى يُتعبّد بأقوالهم الباطلة المخالفة لأئمّة الهدى عليهم السّلام، فالأوثان الأربعة - لعنهم الله - يدعون إلى النار ومن تبعهم فمصيره جهنم.
ففي معتبرة جابر قال: "سألت أبا جعفر عليه السلام عن قول الله عزّ وجل (وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَتَّخِذُ مِنْ دُونِ اللَّهِ أَنْداداً يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللَّهِ) قال: 
هم والله أولياء فلان وفلان اتخذوهم أئمة دون الإمام الذي جعله الله للناس إماما فلذلك قال: (وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُوا إِذْ يَرَوْنَ الْعَذابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلَّهِ جَمِيعاً وَأَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعَذابِ* إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُوا مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا وَرَأَوُا الْعَذابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الْأَسْبابُ * وَقالَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا لَوْ أَنَّ لَنا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَما تَبَرَّؤُا مِنَّا كَذلِكَ يُرِيهِمُ اللَّهُ أَعْمالَهُمْ حَسَراتٍ عَلَيْهِمْ وَما هُمْ بِخارِجِينَ مِنَ النَّارِ). ثم قال أبو جعفر عليه السلام: هم والله يا جابر أئمّة الظلمة وأشياعهم"(10).

فنلاحظ في الآية الشريفة (وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَتَّخِذُ مِنْ دُونِ اللَّهِ أَنْداداً يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللَّهِ)

أنّ طاعة الناس لأئمّة الجور هي طاعة لأرباب من دون الله فالحبّ هنا بمعنى عبادتهم والتقرّب إليهم والإنقياد لهم.

7- الأوثان الأربعة ومن اتّبعهم لهم دين مغاير للدين المحمّدي فتجب البراءة منهم حتّى يكون ديننا هو: (شهادة أن لا إله إلّا الله وأنّ محمّداً رسول الله وأنّ عليّاً وأولاده المعصومين حجج الله)؛ فالأوثان الأربعة هم دعاة إلى النار تجب البراءة منهم وممّن اتّبعهم.
قال تعالى: "وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ لاَ يُنصَرُون * وَأَتْبَعْنَاهُمْ فِي هَذِهِ الدُّنْيَا لَعْنَةً وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ هُم مِّنَ الْمَقْبُوحِين"(11). 
يفسّر لنا الإمام الصّادق عليه السّلام هاتين الآيتين حيث يقول:
"إنّ الأئمّة في كتاب الله عزّ وجل إمامان، قال الله تبارك وتعالى: (وَجَعَلْناهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنا) لا بأمر الناس يقدّمون أمر الله قبل أمرهم وحكم الله قبل حكمهم، قال: (وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ) يقدمون أمرهم قبل أمر الله وحكمهم قبل حكم الله ويأخذون بأهوائهم خلاف ما في كتاب الله عزّ وجل(12).

فالبراءة من أعداء ومخالفي أهل البيت هي أساس التوحيد وبالنّسبة لإعتقادنا في وجوب مولاة أولياء الله ومعاداة أعداء الله نقول كما قال شيخنا الصّدوق - رضي الله عنه- في (الإعتقادات في دين الإماميّة) قال:
"اعتقادنا في الظالمين أنهم ملعونون والبراءة منهم واجبة، قال الله عز وجل: (وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِبًا أُوْلَئِكَ يُعْرَضُونَ عَلَى رَبِّهِمْ وَيَقُولُ الأَشْهَادُ هَؤُلاء الَّذِينَ كَذَبُواْ عَلَى رَبِّهِمْ أَلاَ لَعْنَةُ اللّهِ عَلَى الظَّالِمِين * الَّذِينَ يَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللّهِ وَيَبْغُونَهَا عِوَجًا وَهُم بِالآخِرَةِ هُمْ كَافِرُون).
واعتقادنا فيمن جحد إمامة أمير المؤمنين والأئمة من بعده عليهم السلام بمنزلة من جحد نبوة الأنبياء عليهم السلام
واعتقادنا فيمن أقر بأمير المؤمنين وأنكر واحدا من بعده من الأئمة عليهم السلام أنه بمنزلة من آمن بجميع الأنبياء ثم أنكر بنبوة محمد صلى الله عليه وآله. 
وقال الصادق عليه السلام: المنكر لآخرنا كالمنكر لأولنا.
وقال النبي صلى الله عليه وآله: 
الأئمة من بعدي اثنا عشر أولهم أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام وآخرهم القائم طاعتهم طاعتي ومعصيتهم معصيتي، من أنكر واحدا منهم فقد أنكرني. 
وقال الصادق عليه السلام:
من شك في كفر أعدائنا والظالمين لنا فهو كافر. 
وقال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام:
ما زلت مظلوما منذ ولدتني أمي حتى أن عقيلا كان يصيبه رمد فقال: لا تذروني حتى تذروا عليا فيذروني وما بي رمد. 
واعتقادنا فيمن قاتل عليا عليه السلام كقول النبي صلى الله عليه وآله: من قاتل عليا فقد قاتلني وقوله: من حارب عليا فقد حاربني ومن حاربني فقد حارب الله عزّ وجل.
وقوله صلى الله عليه وآله لعلي وفاطمة والحسن والحسين عليهم السلام: أنا حرب لمن حاربهم وسلم لمن سالمهم. وأما فاطمة صلوات الله عليها فاعتقادنا أنها سيدة نساء العالمين من الأولين والآخرين، وأن الله عز وجل يغضب لغضبها ويرضى لرضاها وإنها خرجت من الدنيا ساخطة على ظالمها وغاصبها ومانعي إرثها. وقال النبي صلى الله عليه وآله: فاطمة بضعة مني من آذاها فقد آذاني ومن غاظها فقد غاظني ومن سرها فقد سرني. وقال صلى الله عليه وآله : فاطمة بضعة مني وهي روحي التي بين جنبي يسوؤني ما ساءها ويسرّني ما سرها. 
واعتقادنا في البراءة أنها واجبة من الأوثان الأربعة، والإناث الأربع ومن جميع أشياعهم وأتباعهم وأنهم شر خلق الله عز وجل ولا يتم الاقرار بالله وبرسوله وبالأئمة عليهم السلام إلا بالبراءة من أعدائهم" (13).

فتحصّل:
أنّ الإقرار بعبوديّة الله تعالى وتوحيده وركنه الأساس 
هو البراءة من الأوثان الأربعة والإناث الأربع وجميع أتباعهم،
فتوحيد الله تعالى 
لا يتمّ إلّا بالتّبري منهم ولعنهم ومن كان عنده قصور في عقيدة التّبري من أعداء أهل البيت فنعتقد أنّ هناك خلل في عقيدة التوحيد لديه، فلعن المخالفين وأئمّتهم الدّاعين إلى النار هو من أركان التوحيد إن لم يكن ركنه الأساس، 
وهذا هو السّر الّذي من أجله نرى أنّ علماؤنا - رضي الله عنهم - يقفون في وجه كلّ من يحاول التّشكيك والمساس بعقيدة التّبري من أعداء ومخالفي أهل البيت، لأنّ التّشكيك في عقيدة البراءة هو تشكيك في وحدانيّة الله تعالى.

====
المصادر:
(1) العيّاشي، تفسير العيّاشي، تحقيق هاشم الرسولي المحلّاتي، مج2، ص122، ح155.
(2) المصدر نفسه، مج2، هامش ص122.
(3) الصّفار، بصائر الدرجات الكبرى، مج1، ص87، ح140.
(4) سورة هود، آية 113.
(5) سورة الحُجُرات، آية 10.
(6) سورة إبراهيم، آية 18.
(7) الكافي الشّريف: ج1، ص375، ح2.
(8) المجلسي، مرآة العقول، ج2، ص313.
(9) الكافي الشريف: ج1، ص374، ح10.
(10) الكافي الشريف: ج1، ص374، ح11.
(11) سورة القصص، آية 41-42.
(12) الكافي الشريف: ج1، ص216، ح2.
(13) المجلسي، بحار الأنوار، ج27، ص38-40، ح21 باب وجوب موالاة أوليائهم ومعاداة أعدائهم.
-------------------------------
يا شيعه هل أنتم وأئمتكم أصدق من الله تعالى 
يا شيعه لم تجدوا الدليل الصريح على الإمامة فألفتم كذباتكم 
يا شيعه الله يدعونا لعبادته وأنتم تخالفونه وتدعون لترك عبادته والإكتفاء بموالاة من تسمونهم آل البيت 
يا شيعه إمامكم الأخير لا خير فيه لدين الله ,, فهل أنتم أفضل منه 
يا شيعه إمامكم الأخير لا يريد أن نواليه ,, فكيف نحاسب على من لا يرغب بطاعته وموالاته 
يا شيعه هل ترك الرسول صلى الله عليه وسلم الأمة هملا ,, كما فعل إمامكم الأخير

===============
إقراء لتعرف حقيقة التوحيد الخالص 
وركن التوحيد الخالص 
فماهو وفق عقيدتكم 
هل هو الإيمان بالله ورسله وكتبه 
قال تعالى 
{{{آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (285) }}}
هل وجدت في قول الله تعالى الإيمان بالإمامة 
==============
هل عرفت حقيقة التوحيد عند عباد القبور 
تركوا عبادة الله القائل 
{{{ وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون }}}
لتمجيد من يسمونهم أئمة 
فكيف تصدقون مع أنفسكم ,,, وأنتم تتنازعون الإمامة ,,, زيديه ,, إسماعيليه ,,, إثناعشريه

=======

كل يوم تفضح وثائق الرافضة تفاهة معتقداتهم وفساد عقولهم

بارك الله فيك اخينا الفاضل على هذا النقل
ولي سؤال آخر

حول كلام هذا الذي يقال عنه انه حر عاملي وهو عبد لهواه عامل في الضلال

حين زعم "لكثرة ما ظهر منهم من العلم والفضل والمعجزات"

فاولا اقف عند كلمة "لكثرة" ،،، هل مخ هذا الرجل سليم ام هو من الذين رفع عنهم القلم ،،، اريد من اي رافضي توضيح عن ماهية هذه الكثرة

ثانيا اقف عند كلمة "ما ظهر منهم من العلم والفضل والمعجزات"

اين هذه هي المعجزات التي يتحدث عنها ،،، ولماذا لم نرى ان علي بن ابي طالب يعلم ان الانبياء لا يورثون فيعلم ان فاطمة ليس لها نصيب من فدك ،،، (هذه في مسألة العلم)

ولماذا لم نرى معجزات في مواجهة معاوية او في مواجهة يزيد

ولماذا لم نجد لهم معجزات حين يدّعي الرافضة ان الخلافة اغتصبت من اكبر معصوم عندهم ،،، اين هي معجزات علي بن ابي طالب

واين معجزات حين يزوج إبنته إبنة فاطمة من عمر بن الخطاب ،،، اريد ان ارى معجزة واحدة فلذلك اذكّر الرافضة بالاحداث لعلهم ينبهونني إلى معجزة غفلت انا عنها

واين هي المعجزات حين يزعم الرافضة ان خطباء بني امية يسبون علي على المنابر ،،، نريد معجزة واحدة

فإن كانت المعجزات لا تأتي في المواقف الحاسمة والتي يكون المرء في امس الحاجة إليها ،،، فمتى تأتي إذن

دعونا نرى معجزة واحدة يا ناس وليس (الكثير) كما زعم هذا الحر العاملي

وهل ذكر هذا الحر العاملي معجزة واحدة ناهيك ان يذكر ((( الـــكـــثـــيـــر))) من المعجزات التي زعمها كذبا وزورا
==============

الشرك عند الشيعة

سيدنا علي بن ابي طالب عند الشيعة إله

مستدرك سفينة البحار - الشيخ علي النمازي ج 10 ص 118
في زيارة صفوان الجمال لمولانا أمير المؤمنين :
السلام على وجه الله الذي من آمن به آمن،
السلام على نفس الله تعالى القائمة فيه بالسنن
وعينه التي من عرفها يطمئن،
السلام على اذن الله الواعية في الامم ويده الباسطة بالنعم
وتجد نفس الزيارة في بحار الأنوار - العلامة المجلسي ج 97 ص 330

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=79184الشيعة يثبتون الصفات الإلهية لأئمتهم

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=79155انظر للنكراني ( لع ) ماذا يقول :

علي فني فيالله فصارا شيئا واحدا وزالت الاثنينية ..( وهذا القول لا يعتبر كفرا )

الحمد لله على نعمة الاسلام

http://www.lankarani.com/ara/stf/index.php========

علي لاهوت الأبد وفاطمة إله ظهر بصورةامرأة من مصادر الشيعة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=6079ملف ربوية علي والمهدي و غلو الشيعة في أئمة آل البيت

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=63152هذه القصيدة شيعيه بعنوان علي يا قل هو الله أحد .. علي لم يكن له كفواًأحد

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=62310خزعبلات رافضية آدم توسل في الأئمة حتى يغفر الله لآدم

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=79871الشرك في دين الشيعة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=79155
كل الحوائج من أهل البيت الذين هم أفضل التوسل

ويتناقض الشيعة مع قول علي رضي الله عنه فيقول المجلسي عند حضور قبر الحسين « وبك يتوسل المتوسلون في جميع حوائجهم» (بحار الأنوار98/84 كامل الزيارات237).
--------------------------

مستدرك سفينة البحار - الشيخ علي النمازي ج 10 ص 118 
في زيارة صفوان الجمال لمولانا أمير المؤمنين :
السلام على وجه الله الذي من آمن به آمن ،
السلام على نفس الله تعالى القائمة فيه بالسنن
وعينه التي من عرفها يطمئن ،
السلام على اذن الله الواعية في الامم ويده الباسطة بالنعم


وتجد نفس الزيارة في بحار الأنوار - العلامة المجلسي ج 97 ص 330 
============


##
وفاطمة كائن الهي

###

وفاطمة عند الخميني كان وجودها وجودا جبروتيا إلهيا ظهر بصورة امرأة الخميني يصرح بأن وجود فاطمة وجود الهي ظهر بصورة امرأة وأن فيها كل مواصفات النبوة.

الخميني يقول أن فاطمة كائن الهي جبروتي ظهر على هيئة امرأة

لم تكن الزهراء امراة عادية كانت امرأة روحانية امرأة ملكوتية,,,,,,,,,,,, بل هي كائن ملكوتي تحلى في الوجود بصورة انسان بل كائن الهي جبروتي ظهر على هيئة امرأة ……كائن الذي اجتمعت فيه المعنويات و المظاهر الملكوتية و الالهية و الجبروتية و الملكية

راجع كتاب الاسرار الفاطمية / الشيخ محمد فاضل المسعودي /صفحة 354 -355
و ذكر في حاشية الكتاب ( المرأة في فكر الامام الخميني)

=====

وقال قدِّس سرُّه في التعريف على شخصيَّة الزهراء عليها السلام: 
{ لم تكن الزهراء امرأة عاديَّة، بل كانت امرأة روحانيَّة ، امرأة ملكوتيَّة ، إنساناً بكلِّ ما للإنسان من معنى ، إنَّها موجود ملكوتي ظهر في عالمنا على صورة إنسان ، بل موجود إلهي جبروتي ظهر بصورة امرأة }

الوسيلة الي الله / إبراهيم الأنصاري الكويت

http://www.al-kawthar.com/ahl_bayt/wasilah.htm


معمم رافضي يقول علي بن أبي طالب ربنا يوم القيامة
https://www.youtube.com/watch?v=MEMODie-9Pc
زنديق عاشوراء الحسين أكبر من الله مرئيات الدفاع عن السنة
https://www.youtube.com/watch?v=bQ6dCyTPUNg
بيقولوا الشيعة مش كفار وهو بيقولهم ما فى رب إلا على ما فى خالق إلا على

https://www.youtube.com/watch?v=SWIzo05sQR8

===================


الشيعة يثبتون الصفات الإلهية لأئمتهم

يذكر محمد بن يعقوب الكليني في أصول الكافي باب أن الأرض كلها للإمام: عن أبي عبدالله عليه السلام قال: "إن الدنيا والآخرة للإمام يضعها حيث يشاء ويدفعها إلى من يشاء جائز له من الله" [أصول الكافي ص259- طبعة الهند].
فماذا يستنبط المسلم المنصف من هذه العبارة، مع أن الله تعالى يقول في محكم آياته:
{إِنَّ الأَرْضَ لِلّهِ يُورِثُهَا مَن يَشَاءُ} [الأعراف:128].
{لِلّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ} [آل عمران:189].
{فَلِلَّهِ الْآخِرَةُ وَالْأُولَى} [النجم:25].
{لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ} [البقرة:107].
{تَبَارَكَ الَّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ} [الملك:1].
والشيعة يكتبون: "قال علي.. أنا الأول وأنا الآخر وأنا الظاهر وأنا الباطن وأنا وارث الأرض" [رجال الكشي ص 138- طبعة الهند]. وهذه العقيدة أيضا باطلة مثل الأولى، وعلي رضي الله عنه بريء منها وما هذا إلا افتراء عظيم عليه وحاشاه أن يقول ذلك.
والله يقول جل جلاله:
{هُوَ الْأَوَّلُ وَالْآخِرُ وَالظَّاهِرُ وَالْبَاطِنُ} [الحديد:3].
{ َلِلَّهِ مِيرَاثُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ} [الحديد:10].
وفسر الشيعي المشهور مقبول أحمد آية الزمر {وَأَشْرَقَتِ الْأَرْضُ بِنُورِ} [الزمر:69] فقال: "أن جعفر الصادق يقول: "أن رب الأرض هو الإمام فحين يخرج الإمام يكفي نوره ولا يفتقر الناس إلى الشمس والقمر" [ترجمة مقبول أحمد ص339 أصل العبارة في اللغة الأردوية ونقلنا إلى العربية بكل أمانة].
تفكروا كيف جعلوا الإمام ربا حيث قالوا في معنى بنور ربها أن الإمام هو الرب ومالك الأرض.
وكذا قال هذا المفسر الشيعي في تفسير آية الزمر {لَئِنْ أَشْرَكْتَ لَيَحْبَطَنَّ عَمَلُكَ وَلَتَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ، بَلِ اللَّهَ فَاعْبُدْ وَكُن مِّنْ الشَّاكِرِينَ} [الزمر: 65،66] بأنه روى عن جعفر الصادق في الكافي: أن معناه: لئن أشركت في ولاية عليّ أحدا فينتج منه: ليحبطن عملك.
ثم قال في تفسير {بَلِ اللَّهَ فَاعْبُدْ وَكُن مِّنْ الشَّاكِرِينَ} [الزمر:66] أي: اعبدوا النبي مع الطاعة واشكروه حيث جعل أخاك وابن عمك قوة عضدك [ترجمة مقبول أحمد ص 932].
فانظروا كيف افتروا على جعفر الصادق في تفسير الآية مع أن هذه الآيات في توحيد الله عز وجل وأن الله خالق كل شيء وأنه الذي يجب أن تكون له جميع العبادات كيف حرفوها وأخرجوا منها الشرك الجلي كافأهم الله.
وكذا قال هذا المفسر الشيعي في تفسير قوله تعالى: {وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ} [الذاريات:56]، بأن جعفر الصادق فسرها ناقلا عن الحسين رضي الله تعالى عنه بأن الله خلق الجن والإنس ليعرفوه لأنهم إذا عرفوه عبدوه فسأله أحدهم: "وما هي المعرفة؟" فأجاب: "بأن يعرف الناس إمام زمانهم" [ترجمة مقبول أحمد ص1043].
وذكر الكليني في أصول الكافي: "قال الإمام محمد الباقر: "نحن وجه الله ونحن عين الله في خلقه ويده المبسوطة بالرحمة على عباده [أصول الكافي ص83]. وكذا قال: "نحن لسان الله ونحن وجه الله ونحن عين الله في خلقه" [المرجع السابق ص 84].
وعن أبي عبدالله عليه السلام جعفر الصادق كان أمير المؤمنين صلوات الله عليه كثيرا ما يقول: "أنا قسيم الله بين الجنة والنار، لقد أوتيت خصالا ما سبقني إليها أحد قبلي علمت المنايا والبلايا والأنساب وفصل الخطاب فلم يفتني ما سبقني ولم يعزب عني ما غاب عني" [المرجع السابق ص 117].
انظروا كيف اجترءوا بإثبات صفات الألوهية لعلي رضي الله عنه.
وكذا قال المفسر الشيعي مقبول أحمد في تفسير آية سورة القصص {كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلَّا وَجْهَهُ لَهُ الْحُكْمُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ} [القصص:88] أن جعفر الصادق قال في تفسيره: "نحن وجه الله".
انظروا كيف جعلوا الإمام إلها لا يفنى تعالى الله عما يقول الظالمون علوا كبيرا.
وذكر الكليني في باب أن الأئمة يعلمون علم ما كان وما يكون وأنه لا يخفى عليهم شيء: "عن أبي عبدالله عليه السلام أنه قال: "إني لأعلم ما في السماوات وما في الأرض وأعلم ما في الجنة وما في النار وأعلم ما كان وما يكون" [المرجع السابق ص 160].
وكذا في أصول الكافي فهم يحلون ما يشاءون ويحرمون ما يشاءون ولن يشاءوا إلا أن يشاء الله تبارك وتعالى [المرجع السابق ص 178].
وذكر الكليني أيضا في باب أن الأئمة يعلمون متى يموتون وأنهم لا يموتون إلا باختيارهم: "قال أبوعبدالله عليه السلام: "أي إمام لا يعلم ما يصيبه فليس ذلك بحجة لله على خلقه [المرجع السابق ص 158].
مع أن الله تعالى يقول: {قُل لَّا يَعْلَمُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ} [النمل:65]، وقال تعالى: {وَعِندَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لاَ يَعْلَمُهَا إِلاَّ هُوَ} [الأنعام:59] إلا أن الشيعة أشركوا أئمتهم مع الله في علم الغيب.
ويذكر الكليني أيضا في باب أن الأئمة لو ستر عليهم لأخبروا كل امرئ بما له وما عليه: "قال أبوجعفر عليه السلام: "لو كان لألسنتكم أوكئة لحدثت كل امرئ بما له وعليه".
وذكر الكليني أيضا في أصول الكافي وهو أعظم مرجع للشيعة في باب أن الأئمة يعلمون جميع العلوم التي خرجت إلى الملائكة والأنبياء والرسل عليهم السلام: "عن سماعة عن أبي عبدالله عليه السلام قال: "أن لله تبارك وتعالى علمين: علما أظهر عليه ملائكته وأنبياءه ورسله، فما أظهر عليه ملائكته ورسله وأنبياءه فقد علمناه، وعلم استأثر به، فإذا بدا لله في شيء منه أعلمنا ذلك وعرض على الأئمة الذين كانوا من قبلنا عليهم السلام"، انظروا جعلوا أئمتهم بزعمهم أعلم من الملائكة والأنبياء والرسل وشاركوهم مع الله في علومه كل ذلك كذب وزور وكفر.
وأصول الكافي وغيره من مراجع الشيعة ومؤلفاتهم مليئة بهذه الطامّات وما ذكرنا هنا إلا نبذة يسيرة منها فقط، وللشيعة قصائد باللغة الأردية مليئة بالشرك بالله والغلو الزائد في أئمتهم جاء في بعضها أن سائر الأنبياء عند الشدائد طلبوا المدد والإعانة من علي فأمدهم، فنوح طلب منه المدد عند الغرق، وإبراهيم ولوط وهود وشيث كلهم استعانوا به فأعانهم. وأن معجزات علي عظيمة عجيبة وعلي قادر على كل شيء والعياذ بالله.
وما سطرنا إلا عدة عبارات فقط من كتب الشيعة المعتمدة عندهم وليعلم القارئ أن كتبهم مملوءة بهذه العقائد الشركية. فهل يستطيع أحد أن يبقى مسلما بعد اعتقاده بهذه العقائد الباطلة؟
فالله تعالى يقول: {اللَّهُ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ} [الزمر:62]
ويقول: {وَلَا يُشْرِكُ فِي حُكْمِهِ أَحَداً} [الكهف:26]
ويقول: {اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ} [البقرة:255] الآية،
وقال: {وَلَقَدْ أُوحِيَ إِلَيْكَ وَإِلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكَ لَئِنْ أَشْرَكْتَ لَيَحْبَطَنَّ عَمَلُكَ وَلَتَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ} [الزمر:65]
ويقول: {إِنَّ اللّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاءُ وَمَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْماً عَظِيماً} [النساء:48]
وقال: {إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللّهُ عَلَيهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ} [المائدة:72]
وقال: {إِنَّ اللّهَ لاَ يَخْفَىَ عَلَيْهِ شَيْءٌ فِي الأَرْضِ وَلاَ فِي السَّمَاء} [آل عمران:5]

فهذه الآيات وأمثالها صريحة كل الصراحة بأن الله وحده خالق كل شيء وهو المدبر لأمر السماوات والأرض وهو القادر على كل شيء وأنه يعلم كل شيء.
والشيعة يثبتون الصفات الإلهية لأئمتهم أليس إثبات صفة إلوهية لغير الله شركا؟
ومن يعتقد إثباتها لغيره تعالى أفليس بمشرك؟ بلى إنه شرك في الصفات والقائل بهذه الأقاويل مشرك حقا.
=========
1- ( إنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ لَن يَخْلُقُوا ذُبَابًا )

2- ( يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُسَمًّى ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الْمُلْكُ وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِنْ قِطْمِير
إِنْ تَدْعُوهُمْ لَا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ وَلَا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ )

3- (وَمَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَكَأَنَّمَا خَرَّ مِنَ السَّمَاء)

4- ( 
إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَٰلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ ۚ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَىٰ إِثْمًا عَظِيمًا)



1- علي رضي الله عنه قسيم الجنة و النار 
2- الأئمة المعصومين يعلمون الغيب 
3- علي رضي الله عنه يعلم مافي الصدور 
4- الأئمة معصومون عن الخطأ !
5- علي رضي الله عنه اشجع من النبي صلى الله عليه و سلم 



قال تعالى ( انه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة و مأواه النار) المائدة 72 
قال تعالى ( ومن الناس من يتخذ من دون الله أندادا يحبونهم كحب الله والذين امنوا اشد حبا لله) البقرة165 
قال تعالى حاكيا عن الذين يجعلون وسائط بينهم وبين الله ويقولون عن الاولياء بانهم شفعائهم 
في قولهم (هؤلاء شفعاؤنا عند الله ) يونس 18 
لكنهم يوم القيامة لن يجدوا شفعائهم الذين دعوهم 
قال تعالى (وما نرى معكم شفعائكم الذين زعمتم ) الانعام 94 
(قل لله الشفاعة جميعا)الزمر 44 
قال تعالى ( انك لا تسمع الموتى) النمل ( وما انت بمسمع من في القبور) فاطر 
قال تعالى (اتخذوا احبارهم ورهبانهم اربابا من دون الله )التوبة 31 
قال تعالى (و ما يؤمن اكثرهم بالله الا وهم مشركون ) يوسف 106 
قال تعالى (وان يمسسك الله بضر فلا كاشف له الا هو ) الانعام 59 
قال تعالى ( وقال ربكم ادعوني استجب لكم ) غافر 60 
قال تعالى ( قل لا يعلم من في السموات والارض الغيب الا الله)النمل 65 

قال تعالى ( انه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة و مأواه النار) المائدة

============
بل متى المراجع لهم صفة تشريع مثل الانبياء 
رئيس ايران خاتمي على لسان الخميني

عنوان الموضوع منقول من صحيفة النور


 عناصر الاحياء في نهضة الخميني لـ محمد خاتمي الرئيس الايراني السابق

ورد فيه من بين امور كثيرة 

انه يمكن تعطيل الامور العبادية كالصلاة والصيام «الحكومة، التي هي جزء من الولاية المطلقة لرسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)، أحد أحكام الإسلام الأولية ومقدمة على جميع الأحكام الفرعية،حتى الصلاة والصيام والحجت.. ومن الممكن أن يعطل أي أمر، عبادياً أو غير عبادي إذا ما تعارض مع مصلحة الإسلام، ومادام كذلك. إن كل ما قيل حتى الآن، وما سيقال في المستقبل، ناجح عن عدم معرفة الولاية الإلهية المطلقة حق معرفتها. ان ما قيل وأشيع عن زوال المزارعة والمضاربة وأمثال ذلك تلقائياً لا صحة له. وأنا أقول بأن مثل هذه القرارات من عمل الحكومة». 

(صحيفة النور، ج 20، ص 170 ـ 171)

============
دعا
الامام الحسين عليهم التي تلاحقهم وتصيبهم لقد دعا الامام الحسين رضي الله عنه على شيعته قائلاً : " اللهم إن متعتهم إلى حين ففرقهم فرقاً ( أي شيعاً وأحزاباً ) واجعلهم طرائق قددا ، و لا ترض الولاة عنهم أبدا ، فإنهم دعونا لينصرونا ، ثم عدوا علينا فقتلونا " { الإرشاد للمفيد 241 ، إعلام الورى للطبرسي 949، كشف الغمة


================================

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=32391

في دين الشيعة علي هو رب الآرض
https://justpaste.it/1086m

قال تعالى :
(وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا)
طلب النجدة من الأحياء وطلب الاستغاثة من الأموات
يا حسين يا علي

استغاثة أم نداء؟؟
=====
العقيدة الشيعية من شبكة الكافي العقائدية صفعه لكل صاحب تقية
------------------------------------------------------

لاينكرها إلا جاهل يجهل من يتبع
أو صاحب تقيـــه
حقيقة التوحيد الخالص وركنه
البراءة من أعداء ومخالفي آل محمّد عليهم السّلام
الكفر بالأربعة (لعنهم الله) وموالاة آل محمّد (عليهم السّلام)

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=147315
كشف صفات الالوهية لائمة الشيعة

http://alakhabr.blogspot.com/2013/06/blog-post_21.html
يامن تدعو غير الله هذا الموضوع حجة عليك يوم القيامة
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=32391


في دين الشيعة علي هو رب الآرض
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2016/11/blog-post_38.html
معمم شيعي يدعي الوهية علي رضي الله عنه
https://www.youtube.com/watch?v=ITpvGxybzx8&feature=player_embedded
في دين الشيعة علي هو رب الآرض
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2016/11/blog-post_38.html



==============

ومن احياء ذكر اهل البيت قيام جنس ثالث بالرقص في الحسينية دين مضروب
 https://t.co/P4G8IfiHei
زحف بوذا
https://twitter.com/A822822A/status/780049239112028160

================
ملف ربوبية علي والمهدي وغلو الشيعة في أئمة آل البيت

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=63152

الحر العاملي : العاقل هو من يؤله الأئمة ويعتقد فيهم الربوبية
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=142614

اعتقاد الشيعة بأن الرب هو الإمام
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=135241&page=4

اختصر الشيعة الدين في اللطم على الحسين و لعن معاوية ويزيد وتكفير 


https://alwatan.wordpress.com/2012/04/12/%D8%A7%D8%AE%D8%AA%D8%B5%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A%D9%86-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%84%D8%B7%D9%85-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B3%D9%8A%D9%86/

====================


كل الذي ذكرت ما فيه عبادة للائمة 
كلامك عبارة عن لغو وهجر (كلام عاجز )
لا حرمنا حلال الله ولا حللنا حرامه ولا حرمنا متعتين
ولا استعجلنا الله في الطلاق ولا امضاه لنا احد الائمة
ولا صلينا بدعة 
ولا تحاكمنا الى طاغوت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق