الثلاثاء، 28 مارس، 2017

لظواهر السلبية» البرلمانية: 60 في المئة من السجناء مدمنو مخدرات

«امجلس الأمة - الإثنين، 27 مارس 2017،

| سلمان الغضوري |

أكد رئيس لجنة الظواهر السلبية البرلمانية النائب محمد هايف «إن اجتماع اللجنة اليوم ضم عددا من القياديين في وزارة الداخلية وعلى رأسها وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري، مشيرا إلى مناقشة موضوع المخدرات، إذ تستكمل اللجنة التحقيق في ظاهرة انتشاره داخل السجون وفقا لطلب المجلس.
وقال هايف في تصريح عقب اجتماع اللجنة»إن نسبة متعاطي المخدرات أو من لهم علاقة بها كتجار تبلغ 60 في المئة من السجناء وفقا لتقديرات قطاع السجون، مبينا أنها نسبة عالية، إذ تشير لأكثرية المساجين«.
وأضاف «ناقشنا موضوع تغيير موقع السجن كونه غير مناسب، مما يساهم في تسهيل انتشار المخدرات بخلاف عدم السيطرة عليها».
وزاد «كذلك تطرقنا لجميع الوسائل التي تستخدم في جلب المخدرات والسيطرة عليها، كما سنجتمع مع الجمارك في الاجتماع المقبل وذلك للسيطرة على امكانية دخول المخدرات عن طريق هذه المنافذ».
ونوه »كما تطرقنا لنوعية المخدرات والحبوب كذلك نسب وجنسيات المتعاطين، مبينا دعوة الجهات التي لها علاقة بالمخدرات«.
وتابع» ان هناك مخطط جديد وجاهز للسجن المركزي وان السجن الحالي لايتناسب مع هذا المخطط خاصة انه عبارة عن عمارات من 6 ادوار ولايتناسب مع السكن الخاص المجاور له، مبينا ان المخطط يحتاج لمساحات اوسع للمتطلبات المتعلقه فيه او مايناسب الخلوة الشرعية او يضم الملاعب والساحات لذا يتطلب الأمر مساحات اوسع لذا من المهم موافقة بلدية الكويت، مبينا اننا طالبنا بنقل السجن من خلال لجنة حقوق الانسان حيث استجابت وزارة الداخلية من خلال مخاطبتها لبلدية الكويت في هذا الشأن.
وأكد اهمية الاستفادة من موقع السجن الحالي كموقع حيوي وسكني قريب من مناطق سكنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق