الثلاثاء، 21 مارس، 2017

ملف فدك / فاطمة الزهراء ابوبكر علي رضي الله عنهم

موضوع منقول من الباحث الاسلامي فراج الصهيبي

الرد على شبهة ميراث أم المؤمنين عائشة بيتها من رسول الله


زعم الرافضة أن أم المؤمنين الصديقة عائشة رضي الله عنها ورثت بيتها من النبي صلى الله عليه وسلم ، ويشكلون بذلك على قولنا أن الأنبياء لا يورثون ، وهذا رد مختصر:

1- حجرات أم المؤمنين عائشة وأمهات المؤمنين رضي الله عنهن حق لهن من رسول الله صلى الله عليه وسلم في حياته وبعد وفاته ، ورد في ذلك النص الصحيح الصريح .
جاء في صحيح مسلم: ( لا يقتسم ورثتي دينارا ، ما تركت بعد نفقة نسائي ومئونة عاملي فهو صدقة ) فهو جعل نبوي ونفقة دائمة منه عليه الصلاة والسلام على أزواجه في حياته وبعد وفاته .
وهذا محل إجماع بين الصحابة بمن فيهم أهل البيت وعامة المسلمين إلى اليوم ، ولم يعترض في ذلك إلا أوباش الإمامية.

2- يلزم من قول الرافضة هذا أن علياً وفاطمة رضي الله عنهما ورثا بيتهما الذي بناه رسول الله لفاطمة حين زوجها علياً !

3- دعوى الوراثة لا دليل عليها وهي كذب محض .

4- الميراث إما أن يكون قسمة أو يكون غصباً ، فإن كان قسمة فما الدليل على هذه القسمة ومتى حدثت ؟ وكيف قسم الميراث لبعض أهل البيت دون بعض ؟ وإن كان غصباً فمتى حدث ذلك وأين الدليل ، ولماذا سكت بقية أهل البيت عن هذا الحق ، ولماذا سكتت فاطمة عن الحق القريب وطالبت بفدك البعيدة ؟

5- لو كانت سكنى أم المؤمنين في بيتها ميراث من رسول الله لورّثته لورثتها ، وعدم حدوث ذلك دليل على أنها كانت نفقة جارية خاصة لها من رسول الله .

6- بقيت أم المؤمنين في بيتها بعد وفاة رسول الله وكذلك سائر أمهات المؤمنين وكذلك بقيت فاطمة في بيتها الذي بناه لها رسول الله فمن اعترض على ذلك من الصحابة وأهل البيت ؟

7- كيف سكت علي رضي الله عنه عن ذلك قبل وبعد خلافته التي أدركها معظم أمهات المؤمنين كعائشة وسودة وحفصة وأم سلمة وجويرية وأم حبيبة وصفية وميمونة ، وقد بقين في بيوتهن ، القول بذلك طعن في عدالة علي رضي الله عنه .

8- تخصيص عئشة دون بقية نساء النبي بالاستشكال دليل أنه هوى محض وإلا فالحكم واحد .

9- دفن النبي في بيته في بيت عائشة فهل يقول المفترون بأن القبر الشريف داخل في ميراثها .

10- يروي الرافضة في كتبهم أسطورة تقول أن الحسن بن علي استأذن عائشة بالدفن في بيتها فأبت وحرضت عليه ، وبغض النظر عن صحة هذه الأسطورة فإن في روايتهم المفتراة استئذان الإمام المعصوم من أم المؤمنين وهو إقرار لها بالحق في البيت ، ويعجز الرافضة أن يأتوا عنه بخلاف ذلك .

11- يسجل التاريخ للإمامية المعاصرة ذكاءهم وعلمهم بما لم يعلمه الصحابة وأهل البيت وسلف الأمة بل ربما سلف الإمامية أنفسهم بهذا الحق المزعوم .

================================

مشاركة من العضو الفهد الابيض


البيت للزوجه بنص القرآن وروايات المعصومين:
قوله تعالى: (وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى - إلى قوله - وأطعن الله ورسوله) (قرن) من قر يقر إذا ثبت وأصله اقررن حذفت إحدى الرائين أو من قار يقار إذا اجتمع كناية عنثباتهن في بيوتهن ولزومهن لها،. تفسير الميزان ج16ص309 الطبطبائي

أبو علي الاشعري، عن محمد بن عبد الجبار، عن محمد بن إسماعيل، عن أبان، عن ابن أبي يعفور، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: سألت عن المتوفى عنها زوجها، فقال: لا تكتحل للزينة، ولا تطيب، ولا تلبس ثوبا مصبوغا، ولا تبيت عن بيتها، وتقضي الحقوق وتمتشط بغسلة وتحج وإن كانت في عدتها. الكافي ج6ص116(المتوفى عنها زوجها المدخول بها اين تعتد وما يجب عليها)

الحديث الرابع موثق كالصحيح. مراة العقول ج21ص199


6 - حميد، عن ابن سماعة، عن ابن رباط، عن ابن مسكان، عن أبي العباس قال: قلت لابي عبد الله عليه السلام: المتوفى عنها زوجها؟ قال: لا تكتحل للزينة ولا تطيب، ولا تلبس ثوبا مصبوغا، ولا تخرج نهارا، ولا تبيت عن بيتها، قلت: أرأيت إن أرادت أن تخرج إلى حق كيف تصنع؟ قال: تخرج بعد نصف الليل وترجع عشاء. الكافي ج6ص116 (المتوفى عنها زوجها المدخول بها اين تعتد وما يجب عليها)

الحديث السادس موثق. مرأة العقول ج21ص200

8 - محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن علي بن الحكم، عن العلاء بن رزين، عن محمد بن مسلم، عن أحدهما عليهما السلام قال: سألته عن المتوفى عنها زوجها أين تعتد، قال: حيث شاءت ولا تبيت عن بيتها. الكافي ج6ص116 (المتوفى عنها زوجها المدخول بها اين تعتد وما يجب عليها)
الحديث الثامن صحيح. مرأة العقول ج21ص200

======================
=================
قضية فدك مسألة لم تكن كبيرة جعلوها فقط للطعن واللعن http://www.dorar.net/enc/firq/1329








حسين منتظري يوافق حكم ابوبكر بشان فدك وان فاطمة لاحق لها في فدك

غبدالحليم العزي

https://twitter.com/sami4472/status/828982508121268225




هل على رجع فدك ام تركها في حكم الدوله؟ اذا لم يرجعها فهو حكم حكمهم وذا ارجعها فمتي وكيف؟


فدك من اموال الدولة و هل هي هبة و نحلة ام ارث 
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=167070 …


الرد على الامامة الصحابة امهات المؤمنين غصب الخلافة غضب فاطمة فدك http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_30.html …


سيدنا علي بن ابي طالب رضي الله عنه يرفض رد فدك من كتب الشيعة http://alakhabr.blogspot.com/2013/11/blog-post_1571.html …


ارض فدك وصحة موقف سيدنا ابوبكر و اغضاب السيدة فاطمة http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/09/blog-post_430.html …


ان النزاع بين العباس و علي يثبت ان فدك لم تكن هبة لفاطمة والا لما تنازع العباس عليها

هل استولى ابوبكر على فدك وورثها لأبناءه ام هى من املاك الدولة وعلي لم يسترجع فدك حين تولى الخلافة

========

المرجع محمد حسين فضل الله و فدك 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق