الأربعاء، 1 مارس 2017

علي لم يكفر معاوية و من حاربة بل قال اخواننا بغوا علينا / و لا نستزيدهم بالايمان


الثابت في الروايات الصحيحه أن الإمام علي لم يكفّر اهل الجمل وصفين, لكن علماء الرافضه خالفوا وكفروا!

رواه الحميري عن ابن طريف عن ابن علوان عن جعفر عن أبيه أن عليا (عليه السلام) كان يقول لاهل حربه: إنا لم نقاتلهم على التكفير لهم ولم نقاتلهم على التكفير لنا ولكنا رأينا أنا على حق ورأوا أنهم على حق. بحار الانوار للمجلسي ج32ص324
التوثيق:
عبدالله الحميري.. قال فيه النجاشي : « عبدالله بن جعفر الحميري أبوالعبّاس القمي ، شيخ القميّين ووجههم وقال الشيخ الطوسي في الفهرست : « عبدالله بن جعفر الحميري القمي ، يكنّى أبوالعباس ، ثقة. دراسة في سند زيارة عاشوراء للتبريزي ص220 قال الحلي: شيخ القميين ووجههم قدم الكوفة سنة نيف وتسعين ومائتين، ثقة من أصحاب أبي محمد العسكري ع. الخلاصه ص106

الحسن بن ظريف: قال النجاشي: " الحسن بن ظريف بن ناصح: كوفي يكنى أبا محمد، ثقة، وفيه طريف، وقال الشيخ روى عن النضر بن سويد، وروى عنه سعد بن عبد الله، وعبد الله بن جعفر الحميري... وروى عن الحسين بن علوان،. معجم رجال الحديث ج5ص359_360 رقم 2891 و كتاب ايضاح الاشتباه ص145 الحلي

الحسين بن علوان، ثقة ورد حديثه عنه في الوسائل من أبواب افعال الصلاة بطريق صحيح. كتاب مشايخ الثقات غلام رضا عرفانيان ص63 رقم 68
http://www.yasoob.org/books/htm1/m020/23/no2393.html

الحسين بن علوان مولاهم ، كوفي ، عامّي ، وأخوه الحسن ، يكنّى أبا محمّد ، ثقة ، رويا عن الصادق ع وقال الكشّي : إنه من رجال العامة ، إلا أن له ميلا ومودة شديدة ، وقد قيل : إنه كان مستورا ولم يكن مخالفا. نقد الرجال ج2ص102 التفرشي

الحسين بن علوان: الكلبي: مولاهم كوفي، عامي وأخوه الحسن يكنى أبا محمد، ثقة، رويا عن أبى عبد الله عليه السلام، رجال الحديث للخوئي ج7 رقم 3508
http://www.al-khoei.us/books/index.php?id=8272

10 ـ عبدالله بن جعفر الحميري في ( قرب الإسناد ) عن هارون بن مسلم ، عن مسعدة بن زياد ، عن جعفر ، عن أبيه ان عليا ( عليه السلام ) لم يكن ينسب أحدا من أهل حربه إلى الشرك ولا إلى النفاق ، ولكنه كان يقول : هم إخواننا بغوا علينا . وسائل الشيعه ج15ص82_83
http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1053.html
التوثيق:
هارون بن مسلم بن سعدان الكاتب السر من رائي كان نزلها وأصله الأنبار ويكنى أبا القاسم ( جش ) ثقة وجه كان له مذهب في الجبر والتشبيه. رجال ابن داود ص283 رقم 541

مسعدة بن زياد الربعي ثقة ، عين ، روى عن أبي عبد الله عليه السلام. رجال النجاشي ص415 رقم 1109
قال الحر العاملي أن المعصوم قالها تقيه!! لكن المنتظري رد عليه:
وفي الوسائل عن قرب الإسناد بسنده عن مسعدة بن زياد، عن جعفر، عن أبيه (عليه السلام) أن عليا (عليه السلام) لم يكن ينسب أحدا من أهل حربه إلى الشرك ولا إلى النفاق، ولكنه كان يقول: " هم إخواننا بغوا علينا. " قال في الوسائل: " هذا محمول على التقية. " أقول: ووجهه غير واضح، فإن الظاهر أن أمير المؤمنين (عليه السلام) كان يعاملهم معاملة المسلمين. دراسات في ولاية الفقيه وفقه الدولة الإسلامية - الشيخ المنتظري - ج ٢ - الصفحة ٨٠٦

السيد محمد صادق الروحاني في كتاب فقه الصادق (ع) ج13 ص 118_119: ما دل على ترتيب أحكام المسلم على البغاة كخبر مسعدة بن زياد عن جعفر عن أبيه عليهما السلام أن عليا(عليه السلام)لم يكن ينسب أحدا من أهل البغي إلي الشرك ولا إلي النفاق ولكن كان يقول:إخواننا بغوا علينا.

أما المغالاة في علي وصفاته أو تكفير خصومه السياسيين وما إلى ذاك فلا يمت إلى التشيع بسبب...وبالتالي، إن التشيع في حقيقته وجوهره يتلخص بهذه الكلمة، وهي الإيمان بأن الإمام المنصوص عليه يتولى الحكم، ويحكم بإرادة الله لا بإرادة الناس. الشيعة في الميزان - محمد جواد مغنية - الصفحة ١٥ باب معنى التشيع

(ومن كتاب له عليه السلام كتبه إلى أهل الامصار يقتص فيه ما جرى بينه وبين أهل صفين)وكان بدء أمرنا أنا التقينا والقوم من أهل الشام. والظاهر أن ربنا واحد ونبينا واحد، ودعوتنا في الاسلام واحدة. لا نستزيدهم في الايمان بالله والتصديق برسوله صلى الله عليه وآله ولا يستزيدوننا الامر واحد إلا ما اختلفنا فيه من دم عثمان ونحن منه براء. نهج البلاغة ج3 ص114رقم58

قب، عم: عبد الله بن بريدة عن ابن عباس قال: انطلقت مع رسول الله (صلى الله عليه وآله) فنادى على باب فاطمة ثلاثا فلم يجبه أحد فمال إلى الحائط فقعد فيه وقعدت إلى جانبه فبينا هو كذلك إذ خرج الحسن بن علي قد غسل وجهه و علقت عليه سبحة قال: فبسط النبي (صلى الله عليه وآله) يديه ومدهما ثم ضم الحسن إلى صدره وقبله وقال: إن ابني هذا سيد ولعل الله عز وجل يصلح به بين فئتين من المسلمين.62 - كشف: قال ابن طلحة: روي مرفوعا إلى أبي بكرة نفيع بن الحارث الثقفي قال: رأيت رسول الله (صلى الله عليه وآله) والحسن بن علي إلى جنبه وهو يقبل على الناس مرة وعليه مرة، ويقول: إن ابني هذا سيد ولعل الله أن يصلح به بين فئتين من المسلمين عظيمتين، رواه الجنابذي. بحار الانوار ج43ص289

ولقد نهى الإمام علي عليه السلام أصحابه عن سب أهل الشام أيام صفين حيث قال: «إني أكره لكم أن تكونوا سبابين ولكنكم لو وصفتم أعمالهم وذكرتم حالهم كان أصوب في القول وأبلغ في العذر فقلتم مكان سبكم إياهم: اللهم احقن دماءنا ودماءهم وأصلح ذات بيننا وبينهم واهدهم من ضلالتهم حتى يعرف الحق من جهله ويرعوي عن الغي والعدوان من لهج به. بحار الانوار ج32 ص561 (نهج البلاغة ج2ص185 رقم 206)

القاضي نعمان في شرح الاخبار: عن محمد بن داود، بإسناده عن علي (عليه السلام)، أنه سئل عن قتلى الجمل، امشركون هم ؟ قال: (لا، بل من الشرك فروا) قيل: فمنافقون ؟ قال: (لا، إن المنافقين لا يذكرون الله إلا قليلا) قيل: فما هم ؟ قال: (إخواننا بغوا علينا فنصرنا عليهم). مستدرك الوسائل ج11ص68 الطبرسي

بينما علمائهم كفروا:
فصل (في أحكام البغاة على أمير المؤمنين عليه السلام) ظاهر مذهب الإمامية أن الخارج على أمير المؤمنين عليه السلام والمقاتل له كافر، بدليل إجماع الفرقة المحقة على ذلك، وإجماعهم حجة لكون المعصوم الذي لا يجوز عليه الخطأ داخلا فيهم، وأن المحاربين له كانوا منكرين لإمامته ودافعين لها، ودفع الإمامة عندهم وجحدها كدفع النبوة وجحدها سواء، بدلالة قوله صلى الله عليه وآله " من مات وهو لا يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهلية ". الاقتصاد ص226 الطوسي

القول في محاربي أمير المؤمنين - عليه السلام - واتفقت الامامية والزيدية والخوارج على أن الناكثين والقاسطين من أهل البصرة والشام أجمعين كفار ضلال ملعونون بحربهم أمير المؤمنين (ع)، وأنهم بذلك في النار مخلدون. كتاب أوائل المقالات للمفيد ص42
http://www.yasoob.com/books/htm1/m013/11/no1145.html

فصل في البغاة: ويجب على الخليفة المنصوب من الله, محاربتهم ومقاتلتهم حتى يرجعوا إلى الحق, وله أن يستعين عليهم بأهل الذمة, وبباقي فرق المعتصمين من الكفار...ومقتول أهل البغي لا يصلى عليه ولا يغسل ولا يكفن ولا يدفن وحكمه حكم الكفار. كاشف الغطاء عن مبهمات الشريعة الغراء ج4ص369





عطر الوطن 09-02-15 08:17 PM

أهل العمائم ما اخذوا بنص القرآن تريدهم يلتزمون بنص رواياتهم
بدلوا وغيروا بدين رسولهم صل الله عليه وسلم حسب أهواءهم
لكن المشكلة بالعجول إللي مصديقنهم ومكذبين روايات آل البيت رضوان الله عليهم







خالد ایرانی 10-02-15 06:46 AM

وأميرالمؤمنين عليه السلام لم يقاتل أهل القبلة إلا بعهد من رسول الله صلى الله عليه وآله.

تنزيه الأنبياء (لـ الشريف المرتضى( /في حكمه بعد غنيمة المال والذرية:الصفحه(207)
http://www.aqaed.com/book/134/tnzih-12.html





خالد ایرانی 10-02-15 01:54 PM

( 344 ) محمد بن داود ، بإسناده ، عن علي صلوات الله عليه إنه سئل عن
قتلى الجمل ، أمشركون هم ؟ ؟ قال : لا ، بل من الشرك فروا .
قيل : فمنافقون ؟ ؟
قال : لا ، لان المنافقين لا يذكرون الله إلا قليلا
قيل : فما هم ؟ ؟
قال : إخواننا بغوا علينا ، فنصرنا عليهم .
قد خبر صلوات الله عليه إنهم من أهل البغي الذين أمر الله عز وجل
بقتالهم وقتلهم حتى يفيئوا إلى أمر الله سبحانه ( 1 ) وبذلك سار فيهم .
شرح الاخبار-النعمان المغربی-ج1ص339





خالد ایرانی 10-02-15 01:59 PM

ولكنا إنما أصبحنا نقاتل إخواننا في الاسلام على ما دخل فيه من الزيغوالاعوجاج والشبهة والتأويل. فإذا طمعنا في خصلة (2) يلم الله بها شعثناونتدانى بها إلى البقية فيما بيننا رغبنا فيها وأمسكنا عما سواها. ((

نهج البلاغه ج1 ص236

http://www.erfan.ir/farsi/nahj/nsm_p...ct_line_page=1





خالد ایرانی 10-02-15 02:04 PM

نحن نستنتج بان لا شک صدور هذا الکلام اخواننا فی الاسلام من سیدنا علی فی شأن أهل حربه.لکن تفاسیر الرافضة من هذه العبارة ،کانت مضحکة جداً .مثل انظروا الان تفسیر المضحک من هذه الروایة فی کتاب الاحتجاج و کتاب الاحتجاج صحته عند العلماء الرافضة ثابتة.

كتاب الإحتجاجللطبرسي .. الجزء 2 صفحة 40 ..
جاء رجل من أهلالبصرة إلى علي بن الحسين عليه السلام فقال:

ياعلي بن الحسين إن جدك علي بن أبي طالب قتل المؤمنين، فهملت عينا علي بن الحسيندموعا حتى امتلأت كفه منها، ثم ضرب بها على الحصى، ثم قال:يا أخا أهل البصرة لا والله ما قتل علي مؤمنا، ولا قتل مسلما، وماأسلم القوم ولكن استسلمواوكتمواالكفر وأظهروا الإسلام، فلما وجدوا على الكفر أعوانا أظهروه،وقد علمت صاحبة الجدب والمستحفظون من آل محمد صلى الله عليه وآلهأن أصحاب الجمل وأصحاب صفين وأصحاب النهروانلعنواعلى لسان النبي الأميوقدخاب منافترى.
فقال شيخ من أهل الكوفة: ياعلي بن الحسين إن جدك كان يقول:
)إخواننا بغوا علينا).

فقال علي بن الحسينعليه السلام: أما تقرأ كتاب الله(وإلى عاد أخاهم هودا)فهم مثلهمأنجى الله عز وجل هودا والذين معه وأهلك عادا بالريح العقيم.





خالد ایرانی 10-02-15 02:23 PM

و هذه العبارة من المدیر القناة الفضائیة الولایة یعنی السید الحسینی القزوینی، التی تبث من المدینة القم بایران.مدیر هذه القناة إستدل بهذه الروایة فی برنامجه.
ما تربيت شده مكتب حضرت علي (عليه السلام) هستيم و حضرت علي (عليه السلام) نسبت به خوارج كه بدتر از آنها را نداريم و در بعضي از روايات آمده است كه خوارج، بدتر از يهود هستند، مي‌فرمايد: هؤلاء إخواننا بغوا علينا.
اينها برادران ما هستند كه در حق ما ظلم كردند.
قرب الاسناد للحميري القمي، ص94، ح318 ـ وسائل الشيعة (چاپ آل البيت) للحر العاملي، ج15، ص83، ح20032 ـ جواهر الكلام في شرح شرائع الاسلام للشيخ محمد حسن النجفي، ج21، ص338
الترجمة:

نحن من مکتب الامام علی علیه السلام و الامام علی علیه السلام یقول فی شأن الخوارج التی هم أسوأ من الیهود هذا الکلام:
هؤلاء إخواننا بغوا علينا.

قرب الاسناد للحميري القمي، ص94، ح318 ـ وسائل الشيعة (چاپ آل البيت) للحر العاملي، ج15، ص83، ح20032 ـ جواهر الكلام في شرح شرائع الاسلام للشيخ محمد حسن النجفي، ج21، ص338
http://www.valiasr-aj.com/fa/page.ph...=sokhan&id=239






خالد ایرانی 10-02-15 02:34 PM

_كمال الحيدري يعترف أن علي قال عن جيش معاوية إخواننا بغوا علينا__
https://www.youtube.com/watch?v=iOHAof_XdoY





خالد ایرانی 10-02-15 02:37 PM

[ 20021 ] 7 ـ قال الصدوق : وقد روي أن الناس اجتمعوا إلى أمير المؤمنين ( عليه السلام ) يوم البصرة ، فقالوا : يا أمير المؤمنين اقسم بيننا غنائمهم ، قال : أيكم يأخذ أم المؤمنين في سهمه ؟ .
http://www.rafed.net/books/hadith/wasael-15/15004.htm


الإمام علي يعتبر أهل الجمل مفتونين (كما يقول أهل السنه كانت فتنه) ولم يكفرهم:

من خطبة له عليه السلام عند خروجه لقتال أهل البصرة, فَخَطَبَ النَّاسَ فَقَال: َمَالِي وَلِقُرَيْشٍ وَاللَّهِ لَقَدْ قَاتَلْتُهُمْ كَافِرِينَ وَلَأُقَاتِلَنَّهُمْ مَفْتُونِينَ وَإِنِّي لَصَاحِبُهُمْ بِالْأَمْسِ كَمَا أَنَا صَاحِبُهُمُ الْيَوْمَ..نهج البلاغة رقم33



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق